الأخبار
أخبار إقليمية
سامية : هناك تلكؤ في محاسبة عثمان ميرغني بعد استخفافه بالمشاعر وتغزله الواضح في إسرائيل
سامية : هناك تلكؤ في محاسبة عثمان ميرغني بعد استخفافه بالمشاعر وتغزله الواضح في إسرائيل
سامية : هناك تلكؤ في محاسبة عثمان ميرغني بعد استخفافه بالمشاعر وتغزله الواضح في إسرائيل


وصفت حادثة الاعتداء عليه "بالخطأ المتبادل"
07-21-2014 12:58 PM
البرلمان: الاتحاد تلكأ في محاسبة عثمان ميرغني
البرلمان: سارة تاج السر
وصفت نائب رئيس البرلمان سامية أحمد محمد، حادثة الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني "بالخطأ المتبادل" وألقت باللائمة على اتحاد الصحفيين، واتهمته بالتلكؤ في محاسبة عثمان ميرغني بعد استخفافه بمشاعر الأمتين الإسلامية والعربية وتغزله الواضح في إسرائيل واعتبرت أن المحاسبة كانت ستقطع الطريق أمام من يرغب في أخذ القانون بيده. واستبعدت سامية في تصريحات صحفية أمس، أن يكون الاعتداء محاولة اغتيال وأشارت الى أنه كان رسالة واضحة واعتبرت أن ما طرحه عثمان ميرغني من رأي حول أحداث غزة، "خطأ " ولا يشبه مبادئ وقيم الشعب السوداني وبالمقابل فإن تعدي المجموعة المسلحة "خطأ أكبر" و"سلوك مشين" وقالت سامية: كان على المجموعة أن تفتح بلاغاً في ميرغني وتتبع الطرق القانونية أو تواجهه بصورة مباشرة ومرئية حتى إذا أفضت الى الضرب ورأت أن الاعتداء في الخفاء ينقل القضية من ردة فعل الى حيز سلوك إجرامي وأردفت: مهما كان الرفض للرأي الخاطي يجب أن لا يعالج بخطأ جديد واعتبرت أن ما يحدث في غزة دفع المجموعة المعتدية الى اتخاذ خطوت متطرفة لإحساسها بالغبن في ظل تواطؤ الكثير من الأنظمة العربية ما خلق شعوراً بالثأر لما يحدث من قتل ومذابح للأطفال هناك واتهمت اتحاد الصحفيين السودانيين بالتلكؤ في محاسبة عثمان ميرغني الذي أخطأ بتغزله في إسرائيل وخدش مشاعر المسلمين بسلوك غير لائق واعتبرت أن محاسبة ميرغني كانت ستحميه وتقطع الطريق لمن يريد أن يأخذ القانون بيده.

الجريدة



تعليقات 145 | إهداء 0 | زيارات 22635

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1064074 [ســــــــــرحـــــــــــــــان]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 05:21 AM
كدى خلينا من حكاية محاسبة عثمان مرغني لإستخفافه بمشاعر الأمتين الإسلامية والعربية !
ورينا إنتى و جماعتك حيحاسبوكم متين على الإستخفاف بدين الله و فسادكم و الدماء التى تلطخ أيديكم ؟

[ســــــــــرحـــــــــــــــان]

#1064050 [ظلال النخيل /فريد محمد مختار]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 03:40 AM
رسالتك وصلت يا مش ( سامية ) بمعنى أن ما حصل للاستاذ عثمان ميرغني هو من أفاعيلكم وأن اللي حصل له بسيط جدا لا يرقى لمستوى جرمه ....والجالس جنب الحلاق يبل راسه..
بالضبط هذه هي عقلية الانقاذ وهذه هي العقلية المدبرة لهذا الجرم..
أما كان لك أن تصمتي أيتها الامة ....
حرييييييييييييييييييييقة فيكم وحريييييييييييييييييقة في غزة ...والعزة للسودان

[ظلال النخيل /فريد محمد مختار]

#1063991 [أبو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 12:43 AM
اسرائيل دولة ديمقراطية تحترم شعبها ولا ينكر هذه الحقيقة إلا مكابر أو جاهل.
وبمناسبة قتل الأطفال على شاطئ غزة، يا أخوانا بالمنطق كيف تكون غزة تحت القصف جواً وبراً وبحراً ويسمح الأهل لأطفالهم بالذهاب للعب الكرة على الشاطئ. هؤلاء الأطفال جاءت بهم حماس عن عمد لتغطية عملية كانوا ينوون القيام بها.
مع تحياتي للأستاذ عثمان ميرغني.

[أبو محمد]

#1063966 [نكس]
5.00/5 (3 صوت)

07-22-2014 11:39 PM
قصة حماس مع اسرائيل بقت شحدة وبايخة - ترسل حماس صاروخ لاسرائيل مهرب من السودان بعد تلتلة وعبر الصحراء ويموتوا جنود سودانيين عشان يوصلوه بدعم قطري وبعدين الصاروخ دا ما يصيب جدادة في اسرائيل وتقوم اسرائيل بالرد ويسقط ضحايا واطفال وتتهدم البيوت -فصل اول
تقوم حماس تنفض كيسا وتحوم علي الدول العربية والغربية وهاك ياشحدة ويبدا مسلسل الاكل الحماسي والكيزاني في السودان (دعم غزة )واستقطاع من المرتبات وكلوا يهون عشان غزة وينتهي المسلسل مع وعد جزء اخر
اولا - ما سمعنا باستقطاعات او ادانات او وقفة ساي عشان شهداء اطفال دارور وجبال النوبة ولا الطفولة فلسطيين والعندنا ديل موت بيد الحزب الحاكم وديك اسرائيل
ثانيا - هل ما تقوم به حماس تجاه الترسانة العسكرية الاسرائيلية تسمي مقاومة ام تهلكة للشعب الفلسطيني
ثالثا - متين يعرض التلفزيون الفلسطيني الحلقة الاخيرة من مسلسل توم وجيري دا
رابعا - ممكن يحاسب عثمان ميرغني علي اثارة العواطف الفلسطينية والغزل في اسرائيل بس منو البحاسبك علي سلخ جلدك الاسود وتلصقك في القضية العربية يا ناطقة بالعربية يا زنجية حتي نخاع جدك الاخير
اخيرا مسلسل غزة دا بقي بايخ وفقد التعاطف من الناس - علما بان اسرائيل قامت بوقف اطلاق النار غير المشروط الا ان حماس لم تتلتزم بذلك - لان ببساطة الكيس فضا
نسال الله ان يرحم شهداء المسلميين في فلسطيين ودارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وان يرحمنا بحكومة رشيدة تقدر قيمة الانسان - ويشهد الله المرة دي بكرهها بدون سبب شي في نفسية الواحد




للل

[نكس]

#1063955 [الحازمي]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 11:14 PM
"محاسبة عثمان ميرغني الذي أخطأ بتغزله في إسرائيل وخدش مشاعر المسلمين"
يا غبية انت زعلانة عشان ما اتغزل فيك

[الحازمي]

#1063936 [المقهورة]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 10:31 PM
بالله دي تتحسب مع الجنس اللطيف؟ يا لطيف

إليك قناعتي.. أنا بحترم حكومة اسرائيل واؤيد كل ما

تفعله لأنها تحمي شعبها وتحترم حقوقه.

[المقهورة]

#1063916 [nagatabuzaid]
4.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 09:32 PM
يا سامية مصيبتك مصيبة مصيبتك لا اكلت لا شربت مصيبة الخلا والشجر الشبكك مع ناس الراكوبة شنو ؟ وحاة الله ديل يجننو بلد ديل اتناتشوك كدى اهبشى روحك شوفى خلو فيك حتة لحم تعليقات تصيب بالذهول ولفة الراس وانت لمن ما بتعرفى تتكلمى الشلاقة والتصريحات شنو انت رئيسة برلمان ولا رئيسة هضربة غايتوا يا اهلى فى الراكوبة كان بنفس قوتكم وهجمتكم الشرسة على سامية قلتوا كدى نزلتوا الشارع حتكونوا موج هادر لا جنجويد يقدر يوقفكم ولا داعش ولا بوكو حرام تقدر عليكم يسويها الله ويا سامية من اهل الراكوبة ما تبكى قروشك فى البنك تانى ما تجازفى ما حيدوك زمن تخارجى قريشاتك وانا والعقلاء ما بنحجزهم منك ( سويت روحى مع العقلاء يسويها الله ابقى زى ناس معنى وابو ريشة والغاضبة وبقية العقد الفريد ) غايتوا نصحتك لوجه الله

[nagatabuzaid]

#1063899 [Mohammed Ahmed Mustafa]
2.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 08:25 PM
Who will judge the NCP!!!!!!!!!!???????? For their mistakes against Sudanese People!? Try to judge yourself and colleagues before judging others. WHAT DO YOU THINK

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1063887 [ود امدرمان]
4.75/5 (4 صوت)

07-22-2014 07:50 PM
ما يستنكرة العالم ويشجبة العرب فى غزة يحدث من الحكومة فى مناطق دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق اين انت من اطفال هذة المناطق

[ود امدرمان]

#1063872 [قرضمة]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 07:09 PM
في قصة كتبا المبدع يحي فضل الله اسمها قدوم زعلان ما عارف شتو الزكرني ليها لمن شفتا صورة الفاتنة دي

[قرضمة]

#1063792 [الثائر حتى النصر]
5.00/5 (7 صوت)

07-22-2014 04:59 PM
أيتها الشمطاء الدانية أتغيرين من تغزله الواضح في إسرائيل وتغزله هذا استهجان لما تفعله اسرائيل في غزة أم كنت تريدين أن يتغزل فيك وفي سمارتك وبرلمانيتك السامية يارائعة البشير المعتوه ... الخطأ المتبادل بين صناع الكلمة الرائعة كلمة الحق وكلمة الباطل التي تحكمون بها الشعب السوداني .... وجانبكم كله أخطاء والرسالة الواضحة هي ما أصدرها والي الخرطوم علناً في ذلك الوتر المشدود وهو متهم بالسرقة وتتحدثون أنتم عن تواطؤ الأنظمة العربية بما يحدث في غزة وما يحدث في السودان قد فاق ما تحدثه حكومتكم الفاسدة في شعب السودان من ضرب ونهب وتهديد ووعيد وتشريد ... تعتدون على الصحافة ولكن ... مصيركم لا يختلف عن مصير القذافي ... ليتكم تتعظوا ولكنكم لازلتم في طغيانكم تعمهون .... فانتظروا الطوفان .....طال الزمن أم قصر... لابد من نهاية.

[الثائر حتى النصر]

#1063784 [منو العوض]
5.00/5 (3 صوت)

07-22-2014 04:46 PM
مارايك في برلماني معاك قال لماذا مانطبع مع اسرائيل وكذلك خال الرئيس ليه ماقلتي يحاسبوهم اخجلي ياحرمه!!!!!!!

[منو العوض]

#1063779 [سيف الله عمر فرح]
4.99/5 (7 صوت)

07-22-2014 04:42 PM
لو الكوزة سامية أحمد محمد ، عرفت واستوعبت وآمنت بطرح الأستاذ عثمان ميرغنى ، كان السودان صار شىء تانى ، ولا يجرؤ اسرائيل بضربه وقتما يشاء فى بورتسودان والخرطوم ، ولا مصر باحتلال حلايب .

بالله أيهما أعقل تصرفآ ، حكومة حماس أم حكومة الانقاذ اتجاه تعديات اسرائيل ومصر ؟ .. مع انهما مثل شهاب الدين ونورالدين ! ، بس اعتقد أن حكومة الانقاذ افضل تصرفآ من حكومة حماس ، هما الاتنين ودهم ومنى نفسهم أن يرموا اسرائيل فى البحر وهى مقطعة إربآ إربآ ، ومعها امريكا وروسيا ، وكل من يختلف معهم فى الرأى بإعتبار أنهم خونة !!! . بس حكومة السودان ، لم تتجرأ الرد على تعديات اسرائيل ومصر لحدودها حتى بالشكوى فى الأمم المتحدة ، ولا ألومها لأنها تعرف النتيجة !! .. أما حكومة حماس وبتحريض من قناة الجزيرة فحساباتها طلعت فشنك مثل حسابات المرحوم أسامة بن لادن وتنظيمه . حياة الأنفس البريئة لا قيمة عندهم مقابل تحقيق ما فى أمخاخهم ! .. هم لا يشتغلون بحكمة لا ترموا أنفسكم فى التهلكة ، ولا بحكمة أعقلها فتوكل على الله .. والله العظيم من الأعماق ندين ونشجب ظلم وجبروت دولة اسرائيل ضد الفلسطينين بحماسهم وفتحهم و .... ! ، وندعو الله أن يفرج عنهم ، كما ندين ونشجب ظلم وفساد حكومة الانقاذ ضد السودانيين ، وندعو الله أن يفرج عنهم . إرادة حكومة اسرائيل وحكومة الانقاذة .. إرادتهما إرادة واحدة ، اسرائيل تتمنى أن تستمر صواريخ حماس ليتخلص من معظم سكان غزة ، ومن البنية التحتية فى غزة ، وحكومة الانقاذ تتمنى أن يحمل معارضوه فى الخرطوم السلاح ليتخلص منهم جميعآ . الإرادتان تسلطية إقصائية فاشستية . ضحايا غزة حتى الآن حوالى 600 شهيد ، والحرب مستمرة .. وضحايا مظاهرات سلمية فى الخرطوم ( سبتمبر 2013) كانت أكثر من 200 شهيد. ما الفرق بين نتنياهو والبشير ؟ .

[سيف الله عمر فرح]

#1063765 [alshafy]
1.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 04:30 PM
نسمع بعض الفطايس التي تهاجم فلسطين والفلسطينيين...
يا فطايس انتوا تساوا شنو مع جهاد الفلسطينيين؟؟

[alshafy]

#1063751 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2014 04:19 PM
أيتها الشمطاء الدانية أتغيرين من تغزله الواضح في إسرائيل وتغزله هذا استهجان لما تفعله اسرائيل في غزة أم كنت تريدين أن يتغزل فيك وفي سمارتك وبرلمانيتك السامية يارائعة البشير المعتوه ... الخطأ المتبادل بين صناع الكلمة الرائعة كلمة الحق وكلمة الباطل التي تحكمون بها الشعب السوداني .... وجانبكم كله أخطاء والرسالة الواضحة هي ما أصدرها والي الخرطوم علناً في ذلك الوتر المشدود وهو متهم بالسرقة وتتحدثون أنتم عن تواطؤ الأنظمة العربية بما يحدث في غزة وما يحدث في السودان قد فاق ما تحدثه حكومتكم الفاسدة في شعب السودان من ضرب ونهب وتهديد ووعيد وتشريد ... تعتدون على الصحافة ولكن ... مصيركم لا يختلف عن مصير القذافي ... ليتكم تتعظوا ولكنكم لازلتم في طغيانكم تعمهون .... فانتظروا الطوفان .....طال الزمن أم قصر... لابد من نهاية.

[الثائر حتى النصر]

#1063718 [مكى حسن]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 03:41 PM
ياخونا المرأة كان بايره شوف ليها عريس ..بكره تنسى ليك المؤتمرالوطنى ذات بس عريس من النوع داك

[مكى حسن]

ردود على مكى حسن
[ابوياسر] 07-23-2014 01:09 AM
كدي خلي شيخ حسبو النائب البرلماني بتاع الطهور داك يشوفا لينا اول شايتا علي وين


#1063702 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 03:21 PM
لماذا لايحاسب وزير الدفاع والداخليه عندما قذفت اسرائيل اليرموك ومصنع الشفاء وبورتسودان او يستقيل اخجلي ياحرمه !!!!!!

[منو العوض]

#1063686 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 03:06 PM
... ( تغزله الواضح بإسرائيل ؟؟؟ ) . ربما يقيموا عليه الشروع في الزنا !!! ... تبا لكم من كيزان ...

[jackssa]

#1063680 [mmm]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 02:57 PM
سامية داعش

هو متين عثمان ميرغني اتغزل في اسرائيل شان يكون في تلكؤ؟؟؟؟؟؟

تلكؤ 3 يوم؟؟؟؟؟


اختشي الدنيا رمضان؟؟؟؟

[mmm]

#1063654 [منشى]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 02:30 PM
هووى يا ساميه انت المتهمه الاولى فى حادثة الاعتداء على عثمان ميرغنى بهذه التصريحات .. هناك حرية رأى ... انا شخصيا انادى بالتطبيع الكامل مع اسرائيل و تبادل سفارات كمان , لأن المنطق بيدعونا بالتطبيع , لسنا اكثر عروبة من الاردن و مصر و قطر و المغرب الذين لهم علاقات مع اسرائيل حتى ندعى نحن خلاف ذلك .. نعم للفلسطينين حقوق ستطالب ذلك بالطرق السلميه و ليس بالحرب .

[منشى]

#1063613 [mohamed]
4.25/5 (4 صوت)

07-22-2014 02:04 PM
شعب فاقد هويه بلا بوصلة عنصرية تزكم الانوف دعونا من عربي وافريقي
لو كان بيدى لما اخترت بان اكون سوداني.لم اسمع شي يسر القلب عنه في كل المواقع .عدم نظام, ادعاء,عدم امانة.ووووووو.خلاص مافي حسنة تذكر بلد ارهاب وتدليس ونحن اكثر شعوب الارض نكذب علي بعضنا .

[mohamed]

ردود على mohamed
Sudan [ود بربر] 07-22-2014 05:08 PM
تخيل كيف يكون الحال لو ما كنت سودانى واهل ناس ساميه ديل اهلى ؟


#1063610 [hashim]
4.50/5 (2 صوت)

07-22-2014 02:03 PM
اليهود كانوا قبل العرب الكنعانيين هذا بافتراض ان الفلسطينيين من العرب الكنعانيين ولكن حقيقة الفلسطينيين انهم اتوا من جزيره يونانيه واسلموا ، السؤال هو متى سميت تلك المنطقه بفلسطين ومن سماها ؟؟؟؟!!!!! ساميه دي مسكينه ما عارفه انو الزيها عند الفلسطينيين وكل السودانيين هي عبده لا اكثر ولا اقل ، والفلسطينيين هم العن امه يمكن لك ان تعرفها لا يوجد العن منهم ، المشكله الان في الفلسطينيين العايشيين ومستمتعين بخيرات بلدنا وهم شرذمة صعاليك

[hashim]

#1063568 [حرية]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 01:27 PM
كم رجال كده ما ديك غزه ما يمشوا ويضربوا اسرائيل ويطلعوها من فلسطين ، يشوفوا الفيل ويضربوا صحفي مسكين لا يملك الا قلمه،ياتي رجالة دي يا حمير، الطريق الي غزة فاتح ما تمشوا ياتو المنعكم؟

[حرية]

#1063551 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2014 01:12 PM
يا سامية انت فاكر الموضوع جغمسة ساكت انت المفروض يحاسبوكي علي كل كلمة قلتها امام الشعب السوداني من ما دخلت البرلمان شايفك شوطنطي ودي عادي لكن شوية كدة حسي مادام انت بعيد الرجعة وقليل الاحساس والادب استاذ ميرغني دي يعادل 100 الف برلماني انقاذي بلطجي زيك دي خشمك دي ديارة مسواك حراز بصراحة دي كلمة فارغة جدا صدرت حاولي سوكي وشوف موضوع اخر

[jas]

ردود على jas
Sudan [nagatabuzaid] 07-22-2014 08:55 PM
شوطنطى دى تمام


#1063511 [الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 12:38 PM
السيده أو الآنسه ( لا أدري ) ساميه أحمد محمد
أرجو أن تكوني عرفت أين أنتي في نظر الشعب السوداني وأدعو الله أن يشفيك مما انتي فيه ليس لأنك ساميه بل لأن ابوك أحمد وجدك محمد وهما ما عامة الشعب المطحون

[الفاتح]

ردود على الفاتح
United States [سعاد ج] 07-22-2014 07:08 PM
ياخوي ياالفاتح ماتغلط هي انسه لسه حسي هي ممادخلت عملت للمراه شنو بس تتفاصح ساكت كل زول داير يظهر الله يلزمنا الصبر نحنا النسوان حقوقنا ضائعه ذي دي بدل تحل مشاكل النسوان في دارفور من عنف واغتصاب وتشريد تقعد تصرح في حاجات مابتخصها انتي جايه لشنو بس عشان تظهر ماعندها شغله قاعده ساكت كل الناس صرحوا هي بس ليه تقعد ساكته حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي المعاك كرهتونا السودان زاته يارب متين الخلاص منك ومن الزيك


#1063496 [عنتر]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 12:28 PM
الوليه البومه دي ما لاقيا ليها شغله

[عنتر]

#1063489 [wa7id zool]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 12:25 PM
مافي شي مرجعنا لي ورا غير شلاقتنا دي .. نحن مالنا ومال فلسطين وحماس ومالنا ومال داعش والارهابيين ديل و مالنا ومال ايران وجابت ليها شيعة كمااان !! نحن برانا الفينا مكفينا ,حكومة مطلعة زيتنا وسارقانا ومكتلانا ,مدمرة البلد ومالياهو مشاكل وحروب ,وسياسة خارجية زي وشهم السنيح دا مبوظة علاقاتنا وسمعتنا وقيمتنا مع البرا ديل كان اعراب ولا اغراب.
عندنا مشاكل داخلية ماليها اول ولا اخر .. لمن نبقي شطار ونحلها وتبقي ماعندنا شغلة .. بعداك نبقي ننظر في الحاصل برا.
نحن سودانيين ودي هويتنا والسودان دولة تشبه القارة في تنوع الاجناس ,عندك ال من اصول افريقية وتاني من اصول عربيه وتالت من اصول حبشيه ورابع من اصول نوبية وكمان من اصول قبطيبه وفي كمان يهوديه ودا كلو ما المهم زي ما مهم بس انو اتقال علينا نحن سودانيين!! .. مامهم انت سوداني من الشمال ولا من الجنوب .. شرق ولا غرب .. جعلي ولا بطحاني .. بجاوى ولا بقاري دا كلو كلام فارغ ساااي اصلو في النهاية المهم دينك دا الشي البيميزك عن باقي البشر التانين ومافي شئ بنخر فينا ومضيعنا زي العنصرية دي.
ربنا ان شاءالله يصلح حالنا ويوحدنا وينضفنا من الامراض دي ويودينا لي قدام

مع تحياتي للجميع وللاستاذ ربنا يتم عليك عافيتك

ويا سامية شوفي ليك شغلة وامنعي الفارغة يامجندة

[wa7id zool]

#1063483 [مستحيلة]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2014 12:21 PM
صراحة اثبتم بهذه التعليقات المايعة الخايبة السطحية بأنكم جيل تربية الآنقاذ

[مستحيلة]

#1063379 [ود امدر]
3.88/5 (5 صوت)

07-22-2014 10:41 AM
المره دي جيبو ليها صاج كسره و قعدوها في دكان احسن ليها و لينا

[ود امدر]

#1063375 [بشير]
3.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 10:36 AM
يا إخوان الحكاية من المهيجة هذي مش الإشادة بإسرائيل انما المقارنة التي ذكرها عثمان مير غني بان السودان في عهد العسكري ابراهيم عبود كان وجهة وملاذ لدول العالم وكان رؤسائه توجه لهم الدعوة ويقرش لهم البساط الأحمر وتعرض عليهم المشاريع الاستثمارية علي قفي من يشيل اين هذا الزمن مه زمن الإنقاذ المطارد فيه رئيسه ولم يستطيع زيارة قرية من قري افريقيا بدون تامين خط سير الرجعة وحرية نيجيريا ليست بعيده سبب الهجوم على الصحفي عثمان هو هذه المقارنة التي هيجت البشير واصبح كالثور في صينية الفطور ان كان صائم مع لعائله هذه لذا كلاب امنه وأعضاء برلمانيه فضلا عن صحفي الغفلة كل منهم أدلى بدلوه حسب إمكانه للحوزة برضاء الرئيس

[بشير]

#1063354 [النقناق]
4.97/5 (6 صوت)

07-22-2014 10:08 AM
رسالة الى سامية عبد الله سليلة كنانة بن مضر
لك سحنة افريقية زنجية كان من المفترض التباهى بها وتكونى اول امرأة فى القارة الافريقية بدل ان تكونى اخر امراة عربية سوداء تخدم اناس لا يؤمنون بك كعربية كما كانت وداد بابكر هى السيدة الإولى فأنت السيدة الإخرى قبل الاخيرة لان تابيسا بطرس تعربنت أيضا
والعقاب لصحيفة التيار والزميل عثمان ميرغنى هو تكميم للافواه وكان من المفترض استخدام القلم الذى استخدمه عثمان ميرغنى ليبرهنوا ان ال300 مليون عربى يتمتعون بالديمقراقية والميلون الذين يقطنون داخل اسرائيل لا يتمتعون بدمقراطية بدلا من هذا الهرج والمرج الذى تقودين ركبه وتظنين ان عقاب عثمان ميرغنى تأخر كثيرا واظنك يا العربية ويا سلالة مضر انك زغردتى عندما رأيت عرض الجنجويد فى الساحة الخضراء وطبعا عجبك حميتى فى العرض يا سمسمومة المضرية

[النقناق]

ردود على النقناق
[ابو احمد] 07-22-2014 01:37 PM
لا عتبي له ..وعنه لا يرضي.
هذا العنصري البغيض...واهلا بالديكتاتورية لو كانت اسرائيل مثالا للديمقراطية.
واخيرا اهلنا بيقولو: المابتشوفو في بيت ابوك بخلعك.
والماشاف العنب بيقول نبق...يانبقة

Malaysia [ودأبوريش] 07-22-2014 11:28 AM
أيها النقناق إتق الله في نفسك إن كنت من المسلمين إيه هذه العنصرية البغيضة التي تفوح من حديثك لاتظلم المرأة بهذا الكلام الذي تشيع منه العنصرية من أجل لفظها الأمة العربية وتتناسى حديثها عن أطفال غزة الرضع بغض النظر يكونوا عربا أو عجم وكان حري بك لو كنت مدافعاعن أطفال جبال النوبة وجنوب كردفان ودارفور الذين يموتون كل يوم بسبب هذه الحرب اللعينة ثم كنت مذكرا لهاأن الموت هو الموت ولماذا هذه السامية أو غيرها من السياسيين لايتحدث عن حروبنا المحلية ولكن كونك تعاتبها على ذكرهاالعرب والمسلمين وخاصة هذه الأيام العظيمة عند المسلمين وألسنتهم تلهث بالدعاء لنصرة المستضفين في غزة وفي غيرها من بلاد الإسلام فأشك أنك مسلم ولو كنت من غير المسلمين لك العذر حتى ترضى لأنك صاحب رأي يخالف ولك ذالك .


#1063353 [Abu]
4.82/5 (5 صوت)

07-22-2014 10:07 AM
To be a moron is not a choice we make, but to be immoral and unscrupulous and a disrespected liar this is an Intention we plan and practice. In other words, it is a choice. Ought this myopic filthy nasty “sh..t-head” to keep hush? We had it all with those thugs, the least what they could do, is just to stop irritating us with all this hogwash????????

[Abu]

ردود على Abu
Norway [صديق حسين عوض] 07-23-2014 12:56 AM
ابو يا ود أمــــــــي انزل شويه ب لغتك للواطه عشان القواعد تفهم والا بيعتبر نعيق خارج السرب


#1063336 [kamal]
4.75/5 (4 صوت)

07-22-2014 09:44 AM
النور الصافى بالراكوبة ارغى وازبد .. وقال السودانيات سمحات ..

كلامك صآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآح ..

وانت ذاتك سمح ، وتشبه يوسف عبد الفتاح .. !


الحكاية شنو ، يا كافى البلاء ، لاخلقة لااخلاق .. !

[kamal]

ردود على kamal
Sudan [nagatabuzaid] 07-22-2014 09:04 PM
يا كمال مافى انسان بيده اختيار ان يكون سمح او شين ولكن بيده ان يكون بنى ادم حر وطبعه جميل الانقاذيون معظمهم يشتركون فى اسواء صفة يبغضها الله ورسوله والمؤمنون وهى الكذب والعياذ بالله ما عدا قلة اختارت طريق خطاء شين قبيح لا يشبهها نساله تعالى ان يخلصهم


#1063321 [الغزعاني ابن المغلوظ]
5.00/5 (4 صوت)

07-22-2014 09:17 AM
من أين اتيتي انتي

[الغزعاني ابن المغلوظ]

ردود على الغزعاني ابن المغلوظ
Oman [شاية] 07-22-2014 11:55 PM
يا الغزعاني .. انت لا تكتب هكذا (انتي) تعلم العربي اولا حتى تتفلسف


#1063320 [راشد]
4.50/5 (2 صوت)

07-22-2014 09:14 AM
سامية تجهلين تجهلين تجهلين تجهلين ..... تماما كما يجهل تنظيمك المتعفن . قبح الله وجهك ووجهه.

[راشد]

#1063285 [اوشيك نتن ياهو]
3.25/5 (3 صوت)

07-22-2014 07:32 AM
مجتمع الراكوبة بالله عليكم من تصريح الزولة الابنوسية الفارعة القوام البترمي في الشوك دي ،طبعاً لو عندها راجل بالتأكيد كان بغييييير عليها من كلامي مش كده !
ببساطة السيدة سامية شديدة الغباء لدجة أنها اثبتت على نظامها فعلته الشنيعة بوصفها أنَّ عثمان مرغني افرط في (التغزل) في اسرائيل خليك صاحي عشان مفردة( غزل ) لو راجل مرة عملتها برضو بحصل في واحتمل اكعب من الحصل للمتغزل اعلاه ، المهم ببساطة تاني شديدة عندما تغزل الاستاذ عثمان في دمقراطية بني اسرائيل سبب هذا الغزل غيرة شديدة لنظام المؤتمر الوطني لأنه يرى أنَّه نظام لا مثيل له في الدمقراطية في العالم وهو الأن يمر بمنعرج تاريخي خطير وبدافع الغيرة قام الزوجة بقتل زوجها بس الله ستر بعد ما قبضتو مع البت اسرائيل الدمقراطية عفواً انا طلعت من النص بدون ما اشعر اسف جدا نرجع تاني وصية للأستاذ عثمان الله يشفيه ويرجع يسمك لينا القلم ويتغزل بمزاااااااااااااااااج بس المرة الجاية يا عثمان شوف ليك وحدة عربية ما تمشي على الجماعة ديك ممكن تتغزل في الإمارات وكده هههههههههههههههههه او السعودية ما تمشي بعيد مننا الكاهن زعلان منك شديد قال انت عندك سر المعبد وكده ههههههههه

[اوشيك نتن ياهو]

#1063266 [aborasil]
5.00/5 (7 صوت)

07-22-2014 06:25 AM
استاذة سامية ممكن ترجع البصر كرتين لأقرب مرآة في البيت او في الشارع _فقط من باب التاكد من العروبة وكده

[aborasil]

#1063261 [ahmed]
4.75/5 (8 صوت)

07-22-2014 06:03 AM
يا سامية تاج السر لو داعش خشت حلتكم تفتكري حياخذوك ضمن السبايا وإلا حيجروك مع البهايم ؟

[ahmed]

#1063211 [احمد بطران عبد القادر]
4.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 03:53 AM
من سواها ألا يخاف عقباها؟
من سواها ألا يخاف عقباها؟ الملثمون الذين إقتحموا صحيفة التيار في قلب الخرطوم وفعلوا فعلتهم التي فعلوا؟ من هم ؟ ومن وراءهم؟وما هي دوافعهم الحقيقية؟ ومن اين أستمدوا هذه الجرئة والمقدرة علي هجوم موقع محاط بكمية من الاجهزة الامنية والشرطية ومواقع القوات المسلحة؟ هل للحكومة يد ؟ ولماذا ؟ هل لجهة بعينها يد ؟ ومن هي ؟ ولماذا؟ وهل التكفيريون لهم علاقة بالامر؟ ولماذا؟ومن هو ابو حمزه هذا ؟ ومن هي جماعته؟ وما هو هدفها من ذلك الفعل الشنيع أن صحت رواية الاتهام؟ وهل لملفات الفساد من علاقة؟ وهل وهل؟
إن الاعتداء الأثم علي الاستاذ عثمان ميرغني يفتح دائرة واسعة من الاتهام ولكنه يظل الحدث الأبرز في خارطة العنف وتصفية الحسابات خارج اطار القانون كما يضع القائمين علي أمرالحكم بالبلاد في إمتحان عسير وصعب وهذا يحتم عليهم بزل مجهود جبار لكشف الحقيقة في اسرع ما يمكن وتمليكها للمواطن حتي لا تتملكه الهواجس والشكوك والظنون وحتي لا نقول أن حاميها حراميها وحتي لا تضيع هيبة الدولة وتصبح فعلة المجرمين الملثمين سابقة لأخذ الحق من الخصوم بالقوة.
ثم لنتدبر الأمر جيدا لنتعرف علي الأسباب و الدوافع الحقيقية لهذه الحادثة الفاجعة التي تركت أثرا سالبا في نفوسنا وجعلتنا أكثر شفقة علي مستقبل البلاد وهي تجرجر لمنعطف بالغ الخطورة في التعبير عن الضيق من الرأى الأخر وهنا يستوي الامران وهما إن كان لحديثه الأستاذ عثمان حول التطبيع مع إسرائيل من علاقة أو تبنيه لخط كشف ملفات الفساد في مؤسسات الدولة المختلفة. وكلا الأمران لا يتطلبان هذه الوحشية والهمجية والقبح في إستخدام القوة الغادرة الجبانة لان مثل هذه التصرفات البلطجية الصبيانية لا يمكن أن تكسر لعثمان وأمثاله قناة اوتلين لهم عزم و قد ازمعوا امرهم علي مكافحة الفساد وعودة الحريات ودولة السوية في القانون ليكون الحكم راشدا العدل فيه مبسوط والظلم مرفوض ، كما أن عثمان من القابضين علي جمر قضية الوطن ومن أسرة قدمت الشهداء في سبيله ،ثم إن حديثه حول علاقة السودان بإسرائيل أو غيرها يظل مجرد رأى لا يحمل اي قدسية تجعله مستفزا للأخرين لدرجة يتجاهلون فيها حرمة الدماء والاعراض والأموال والشهر المعظّم ليقدموا علي ما اقدموا ثم يلوذون بالفرار ليتركوا رسالة مبهمة تضلل العدالة وتضفي غموضا علي القضية يزرع الرعب في نفوس الجماهير والعاملين في حقل الإعلام المقروء ثم ان حديثه مفهوم لمن القي السمع وهو شهيد.
ستظل هذه الحادثة الفاجعة التي هزت وجداننا الحافز الاقوي للمطالبة بمزيد من الحريات العامة والإسراع في خطوات التحول الديمقراطي غير أننا لانعفي الولة من مسئولية وقوعها وضرورة فك طلاسمها بالقبض علي الجناة وتقديمهم للعدالة كي يكونوا عبرة لغيرهم من من تسول لهم انفسهم أن يستعلوا علي القانون وهيبة الدولة وينصبوا من أنفسهم خصماً وحكماً مهما كانت دوافعهم وإتجاهات تفكيرهم لأن الحق يعلو ولا يعلي عليه.
أحمد بطران عبد القادر

[احمد بطران عبد القادر]

ردود على احمد بطران عبد القادر
United States [Abu] 07-23-2014 03:35 AM
Law and order is an indication of how civilized are the place you are assessing. Unfortunately, such a criteria is not applicable to us right now. You have commented eloquently on this tragedy no doubt in that, but sad to say, it is already too late! For such a civilized discussion. The past 25 years sure was enough to shamble anything good within our land. Havoc wherever you turn, and in manipulative trend and manners. Law & order is one of what we missed during this carnage. To a certain degree, we had enjoyed such a privileges, but unfortunately since the departure of the “BRITISH” and we started to loss such treats. Regardless of the person, and his intentions, no one has the rights to impose his thoughts and beliefs on the others. Unfortunately, with the culture of aggression brought by those filthy thugs and a larger hegemonic ideology this will be the product we will sustain. With such a sad twist of providence, see hard or almost impossible to achieve all or even some of your final requests’ you have made in the end of your comment!!!


#1063178 [Wise]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 02:34 AM
يا سامية بمنطقك هذا نجد لاهل دارفور المبرر للاعتدا علي اعضاء حكومتك التي قامت بابادت 300000 شخص و اغتصاب الاف النساء

[Wise]

#1063162 [محمد سعيد]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 01:56 AM
يا سادة
ما الجديد فى ملف الغساسنة و واليهم الخضر

[محمد سعيد]

ردود على محمد سعيد
Saudi Arabia [فرح ود تكتوك] 07-22-2014 02:59 PM
ملف الغساسنة ، تم حفظه مع ملف خط هيثرو ، وملف شهداء بورتسودان وكجبار والعيلفون وشهداء سبتمبر فى الخرطوم .


#1063160 [Husham Suliman]
4.50/5 (11 صوت)

07-22-2014 01:40 AM
اليهودهم سلالة سيدنا يغقوب عليه السلام وكان يسمى ( اسرائيل) وهم موجودون فى الارض التى كانت تسمى ارض كنعان التى تسمى فلسطين الان , وهى الارض التى دارت فيها احداث قصة سيدنا يوسف غليه السلام قبل ان يتم اخذه الى مصر ويباع هناك , وهى ارض الانبياء الى ان جاء سيدنا موسى عليه السلام, واليهود اليوم هم قوم سيدنا موسى عليه السلام وهذه هى ارضهم التاريخية وهى ارض كل الانبياء الذين هم كلهم من بنى اسرائيل عدا سيدنا محمد( صلى الله عليه وسلم) وكان لهم فيها معبدهم الكبير الذى يسمى هيكل سليمان , وظلت هكذا الى ان فتحها سيدنا عمر بن الخطاب ودخل الاسلام اليها فى تلك الفتوح , فكيف يمكن نكران حقائق تاريخية والشواهد على وجود اليهود فيها مذكورة حتى فى القران .
هذه الارض تاريخيأ هى ارض اليهود فسيدنا موسى بعث نبى قبل الاسلام بمئات السنين وكانوا هم موجودن هناك , فكيف الادعاء بان اليهود محتلين للارض , فاذا كان هناك دخلاء فالعرب والمسلمين هم الدخلاء , ماهو الشاهد والدليل على ان العرب والمسلمين هم اصحاب الارض ؟؟كل مقدسات اليهود هى هناك ( حائط المبكى , جبل الزيتون ) , اما المسجد الاقصى اولى القبلتين فقد تم بناءه فى عهود فديمة جدأ وقيل ان بناءه تم بعد بناء الكعبة بحوالى اربعين عام ويرجح ان من بناء بيت المقدس هو بانى الكعبة المشرفة , فقد ورد ذكره فى القران عند الاسراء والمعراج ولكنه كان موجود قبل الاسلام بسنوات طويلة , اما القبة التى عليه الان فقد تم بناؤها فى العصر الاموى .

لا ادرى ما مشكلة اليهود مع المسلمين , فقد كانوا موجودون فى المدينة المنورة وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يتعامل معهم حتى ان درعه كانت مرهونة عند يهودى , ويدعى ان العرب هم ينتمون الى العرق السامى اى انهم ابناء عمومة مع اليهود ( هذا اذا افترضنا ان نائبة رئيس البرلمان تنتمى الى نفس العرق وعربية... مجرد افتراض )مع ن العرب عمومأ لديهم مايسمى ( عقدة التعالى) ويقيمون الشخص على اساس اللون فقط , فهى غير مقبولة لديهم تحت اى ظرف, فتعاطفها مع غزة لن يغير فى الواقع شى .
لقد ضحكت من تعليق مواطن سورى فى بداية الازمة السورية وهو يقول لمراسل التلفزيون المصرى .. المشكلة بسوريا ما بدها تنحل فلقد تم ارسال الفريق الدابى فى الاول وتبعوه بكوفى عنان الاتنين سود كيف بدها تنحل المشكلة)
فقط اريد احد ان يجيبنى على سؤالى ... ما مشكلة اليهود مع المسلمين ؟؟؟؟؟

[Husham Suliman]

ردود على Husham Suliman
Saudi Arabia [osmanaboali] 07-23-2014 12:08 AM
المسلمين ماعندهم مشكلة مع اليهود المسلمين واليهود والعالم المتحضر عندهم مشكلة مع الصهيونية وليس اليهودية والاروبيين (الشعوب وليس الحكومات)في استفتاء منذ سنوات صوتوا بالا غلبية على سبب المشاكل في العالم اسرائيل وامريكاوهم يقصدون الصهاينة لانهم هم من اسس اسرائيل واعطاهم اياها الانجليز وقبلها كانت اوغندا وتغيرت ال فلسطين فعن اي تاريخ تتحدث

Sudan [mutaz] 07-22-2014 02:43 PM
سؤالك قمة في الغباء والهرطقة ولكن اجيبك بان مشكلت المسلمين مع اليهود ان اليهود لن يرضو عنا حتي نتبع ملتهم وهذا كلام الله مشكلتنا معهم انهم مغضوب عليهم وهذا كلام الله مشكلتنا معهم انهم قتلة الانبياء ومشكلتنا معهم ان الله سبحان وتعالي قال فيهم هذا الكلام الذي اتمني ان تستطيع فهمه {وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }البقرة113 وهنا ايضا {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120 وهنا {وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاء اللّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ }المائدة18 وهنا {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51 وهنا {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64 وهنا {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82 وهنا {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30 وجاء ذكر بني اسرائيل في هذه الايات {يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُواْ بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ }البقرة40 وهنا {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ }البقرة83 وهنا {سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }البقرة211 وهنا {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }البقرة246 وهنا {وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران49 وهنا {كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِـلاًّ لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }آل عمران93 وهنا {وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيباً وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ }المائدة12 وهنا {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }المائدة32 وهنا {لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً كُلَّمَا جَاءهُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقاً كَذَّبُواْ وَفَرِيقاً يَقْتُلُونَ }المائدة70 وهنا {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }المائدة72 وهنا {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }المائدة78
{إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }المائدة110 وهنا {وَجَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُواْ لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ }الأنعام100 وهنا {حَقِيقٌ عَلَى أَن لاَّ أَقُولَ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُم بِبَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ } وهنا {وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُواْ يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ لَئِن كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ }الأعراف134 وهنا {وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ }الأعراف137 وهنا {وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْاْ عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَّهُمْ قَالُواْ يَا مُوسَى اجْعَل لَّنَا إِلَـهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ }الأعراف138 وهنا {وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ }يونس90 وهنا {وَلَقَدْ بَوَّأْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مُبَوَّأَ صِدْقٍ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ فَمَا اخْتَلَفُواْ حَتَّى جَاءهُمُ الْعِلْمُ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }يونس93 {وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً }الإسراء2
وهنا {وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً }الإسراء4 وهنا {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُوراً }الإسراء101 وهنا {وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً }الإسراء104 وهنا {فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى }طه47 وهنا {يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنجَيْنَاكُم مِّنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى }طه80 وهنا {قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي }طه94 وهنا {أَنْ أَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ }الشعراء17 وهنا {وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدتَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ }الشعراء22 وهنا {كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ }الشعراء59 وهنا {أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاء بَنِي إِسْرَائِيلَ }الشعراء197 وهنا {إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }النمل76 وهنا {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ }السجدة23 وهنا {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ }غافر53 وهنا {إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلاً لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ }الزخرف59 وهنا {وَلَقَدْ نَجَّيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِينِ }الدخان30 وهنا {وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ }الجاثية16 وهنا {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَكَفَرْتُم بِهِ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الأحقاف10 وهنا {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصف6 وهنا {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ

Canada [zozo] 07-22-2014 05:53 AM
إنى إحتار
فيما بين خير أمةٍ أخرجت للناس و شعب الله المختار

Saudi Arabia [رد على هيام] 07-22-2014 05:50 AM
ربنا يا استاذة نبزهم بسبب ما فعلوا وطردوا وكتب عليهم الشتات وما تبقي زييهم تغالطي وتساندي لحد ما ربنا يجيب اخرتك

United States [مواطن] 07-22-2014 02:09 AM
قبل اليهود وقبل هجرة سيدنا ابراهيم عليه السلام لفلسطين من أرض العراق ، كان يسكن فلسطين العرب الكنعانيون وسميت بأرض كنعان ... هذا هو التاريخ ..


#1063152 [radona]
4.71/5 (10 صوت)

07-22-2014 01:24 AM
سؤال ياات سامية هل الحكومة السودانية مؤهلة للرد على الانتهاكات الاسرائيلية ضد الاشقاء الفلسطنيين بامانة وصدق مع النفس ليس مجرد منافحة باراء انشائية بحتة
الاستاذ عثمان ميرغني لم يتغازل في اسرائيل او ينادي بمهادنتها بل كان يهدف مما كتب وقال با تعدوا لهم ماستطعتم لانه منذ 1948 وحتى تاريخ اللحظة فان اسرائيل تضرب وتغزو ونحن نستنكر ونشجب والقدس لا يحررها السلاح وحده بل يحررها الايمان
واليك مصر نموذجا وهي الدولة الوحيدة العربية والمسلمة التي حاربت اسرائيل وانتصرت عليها فهل انتصرت عليها بتفوقها العسكري .. ليس كذلك .. ولكن لعدالة حرب المصريين ضد اسرائيل ولايمانهم بحقوقهم فقد اختاروا رمضان موعدا لمعركتهم وقد اختار اولئك المجرمون رمضان للاعتداء على الرجل المؤمن الاستاذ ميرغني كاجبن مايكون ولاذوا بالفرار فهل هؤلاء مؤهلون لحرب اسرائيل ونصرة حماس
بكل اسف التبريرات لمثل هذه الجرائم غير منتجة وغير مقبولة ابدا
وهاهي اسرائيل تعترف بقيامها بضرب مستودع الجيلي للذخيرة التي ارى ان الرد هو ان يتم ارسال الذين اعتدوا على صحيفة التيار الى اسرائيل للقيام بعملية كوماندوز لتفجير مفاعل ديمونة انتقاما لضرب مصنع اليرموك ومستودع الجيلي
نرجو يااستاذه سامية ان تتحري الدقة في تصريحاتك مستقبلا رجاءا وعدم استفزاز الشعب السودان في مصائبه ومنها الاعتداء على احد ابنائه الابرار الاحرار عثمان ميرغني
ولا حول ولا قوة الا بالله

[radona]

ردود على radona
Saudi Arabia [كاره الكيزان محب السودان] 07-22-2014 11:18 AM
إنصر دينك، ولا فض فوك


#1063124 [mada1966]
4.25/5 (4 صوت)

07-22-2014 12:51 AM
النتاية الشمطاء دي بتكون قراة التعلقات دي.
المفروض.تقدم.اﻻستغالة.من باكر.لخالة البشير.

[mada1966]

#1063120 [osmanaboali]
4.80/5 (13 صوت)

07-22-2014 12:43 AM
من التعليقات التي كتبها هؤلاء المعلقين الجهابذ والموضوعيين وجدت ان اناس معادين لمن يقول انا عربي ويؤسسون قولهم ان العرب لا يعترفوا بهم المشكلة المتبنين لهذا الراي ليسوا من العرب. المنكر لعروبته من العرب السودانيين الله معاه هو حر ولكن لا يجبرنا ان نتبنى وجهة نظره بالكلام بعدم اعتراف العرب بنا لا يهمنا اعترفوا ام لم يعترفوا فنحن عرب شاء من شاء وابى من ابى وليس ثقافتنا عربية ولسنا مستعربين كما يدعي بعض الجهلاء الذين يريدون السودان افريقيافقط.وليس عربيا وافريقيا كما هو ومن يريد ان ينتقم من العرب وارجاعهم للجزيرة العربية وهناك اخرون يخلطون بين معاداتهم للاسلاميين الذين لا يمثلون الاسلام ومعاداة الاسلام فلا فرق عندهم الحمد الذي عافانا من امراضهم واخرين استهزواء بشكلها وربما وليس هذا بيدهاوليس من شيم الرجال السب واستحقار خلق الله وهذه الطريقة ليس في صالحهم و تركوا موضوع النقاش وشتموا في العرب السودانيين والاسلام الرد عليها واضح وبين عثمان ميرغني لم يتغزل في اسرائيل ولم يذكر الحرب ولا الضحايا الرجل عمل مقارنةبين اسرائيل من حيث احترام الحكومةللمواطن الاسرائيلي دون تمييز والجميع تحت القانون من الرئيس الى عامل النظافة ولايوجد الرئيس الملهم البطل الذي لايخطىءويحكم الى الابد وبين حكم الاسلاميين(ليس هم الاسلام) في السودان بذلك اصبح هو يهاجم (الاسلام والمسلمين وليس حكمهم الفاشل) احسب تفكيرهم هم الاسلام والمسلمين وليس من اجل غزة ولا الفلسطينين بل دفاعا عن انفسهم فارسلوا من يؤدبه ظاهرا من اجل غزة كما يدعون وباطنا من اجلهم .

[osmanaboali]

ردود على osmanaboali
Saudi Arabia [osmanaboali] 07-23-2014 05:24 AM
مع احترامي لك وشكري على المستوى الرقيع الذي رددت علي به وياليت كل من يرد يكون مثلك فهما واسلوبا ياخي انا اتكلم عن اصلي وهذا يحق لي وهذا لايعتبر اهانة للاخرين ولم اقل انه سيدخلني الجنة والقبائل التي في الخليج مستحدثة الاسماء الا قليلا وتجد الصعايدة في مصر هاجروامن الجزيرةالعربية في القرن السابق الى مصر ولا يوجد المري القحطاني وكذلك المغرب تونس ليبيا الجزائر اختلط العرب مع البربر ولم ينف عروبتهم وكذلك الموريتانيين......الخ نعم نحن سودانيون وتحت هذا المسمىولكل منا ان يقتخر باصله كما يشاء بدون ان يقلل من قيمة الا خرين ولا ياتي احد الذين يدعون الافريقية ويريد ان يضع الجميع في قالب واحد ويقول بان العرب لا يعترفوا بكم العرب لا يعترفوا ببعضهم فليدعونا في حالناولهم منا الف سلام.

Qatar [عشم باكر] 07-22-2014 09:53 PM
أتدري يا عثمان ما معني ان تقول انت عربي؟ وهل يعز الشخص او يزل اذا لم ينتسب الي الجنس العربي ؟! وهل نفعت عروبة أبو جهل او امية او حتي ابوطالب "عم الرسول" ام كانت عيبا هوية بلال او سلمان ؟! وان لم يكن هذا موضوع التعليقات ولكن بتعليقك اجبرتني ان اتحدث عن ما ضيع السودان واضعف بنيته هو الجري والتشبث بالعروبة وكأن الافريقية او اللون الأسود والزنجية شيء معيب ولم تكن من صنيعة الخالق فانا وانت والعربي واليهودي والفارسي لم نخلق انفسنا بل اوجدنا الخالق وذكر في القرآن انه كرم بني إسرائيل (اليهود ) وذلك بان جل الأنبياء منهم ولم نجد ما يشير الي تكريم العرب الذين نحن ننتمي اليهم بل هناك آيات تدل علي نفاقهم وكفرهم ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا) طيب لما لا نتمسك بهويتنا وديننا وان هوية الدين اقوي وافضل من العرق والنسب لان التفضيل عند الله بالتقوي ( التدين)
1. شمال السودان يتحدثون لغة غير العربية وهي لغة الوطن والأم
2. جنوب السودان لا ينتسبون للعربية بالرغم من انهم يتحدثون عربي جوبا
3. غرب السودان لديهم لهجات اصيلة وهي لغتهم الام
4. شرق السودان لديهم أيضا لغات محلية
5. وسط السودان وهو أس البلاوي بما يروجون لعروبتهم ولا ادري لماذا يجتهدون من اجل ذلك وكلنا من اغترب في دول الخليج او الجزيرة العربية فلم اجد شيء من عروبتنا هناك
اليك بعض الأسماء ( صالح المري، يوسف التميمي، خالد القحطاني ، عائض الهاجري .....هل توجد قبيلة من هذه في السودان او لديهم أبناء عمومة ( شايقي - جعلي-رفاعي-كناني-........)
ولا توجد مقارنات
بصراحة نحن سئمنا من ان ننسب الي العرب دعونا وهويتنا السودانية ممزوجة بلون ودم خلق الله من زنج وعرب وفرنجة واتراك وحلب

Saudi Arabia [osmanaboali] 07-22-2014 09:38 PM
الصياح على قدر الالم الذين قالوا انهم لم يفهموا يفتشوا على من يترجم لهم العربي الذي كتبته اما ابو ريماز الصراخ على قدر الوجع خليني في هضربتي وخليك في عقلك الفارغ الظاهر في تعليقاتك ويامحتار فتش على واحد يقهم عربي عشان يفهمك وانا لست بكوز ولكن في نظري انت مااحسن منهم التهم جاهزة لمخاليفكم الاهم انا اتاكدت من الردود ان الرسالة وصلت للمقصودين

[أبورماز] 07-22-2014 10:36 AM
كلمة ( أحسب ) التى أتت فى السطر قبل الأخير من هضربتك هى التى عرفتنا بك تماما يا ( عصمان اليواب )

Sudan [Future] 07-22-2014 08:51 AM
رجاءا اكتب بلغة عربية سليمة حتى نستطيع فهم ما تقصد

Sweden [محتار] 07-22-2014 02:57 AM
انت يا كوز بتجقمس و بدغمس بتقول فى شنو بالضبط!!!

European Union [النذير يوسف] 07-22-2014 02:52 AM
اخ عثمان اما سمعت بقول سيدنا عمر بن الخطاب ( ان الله اعزنا بهذا الدين فان ابتغينا العز في غيرة ازلنا الله )وفعلن ازلنا الله نحن اهل السودان عندما ابتغينا العز في غير الاسلام نحن لسنا ضد العروبة بل جنس يدعي انه عربي لاكن هذا اخرنا كثير بل خصم منا الكثير الكلام الذي قاله اخ عثمان أبداً ليس فيه اي سوء غير ان المجتمع المتكوزن هذا وفاهم الدين فهم القبيلة لايفهم نعم الفلسطينيين هم من اشترو ارضهم لليهود لاكن هذا لايجعلنا نوافق علي قتلهم من باب اننا مسلمين لاكن نحنا لسنا باقرب للفلسطينيين من اخوتهم العرب ( مصر .السعودية. العراق.لبنان............ال)هؤلاء اقوي من السودان بكثير اما يكفي اهل السودان انهم عانو بسبب فلسطين الضربات الإسرائيلية التي لا اخر لها ليس لنا ما نقدمه لهم الا الدعاء اخوتي أفيقوا السودان لدية تحديات اكبر من فلسطين نفسها اليس البشير وزبانيتة هم اخطر من الاحتلال نفسه


#1063113 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

07-22-2014 12:31 AM
طيب اتحاد الصحفيين الذي تلكأ دا ما تابع لكم وكلامك دا اعتراف صريح بالمجموعة التي ضربت ومعروفة لديكم ..
المشكلة تاني سامية حا تجينا في الدورة الجديدة بعد ابريل الجاي .. والله يا الكيزان الله يكفينا شركم ما بقول الله يدينا خيركم لأنو اصلو خير ما فيكم اطلاقاً

[المشروع]

#1063111 [حلفاوي السوداني]
4.94/5 (7 صوت)

07-22-2014 12:29 AM
لو انك قلتي ( أن عثمان ميرغني أخطأ بتغزله في إسرائيل وخدش مشاعر ( الأخون )المسلمين بسلوك غير لائق) ... لقلنا أن ما تقولينه واحد من أحاديثكم ( السفيهة )....

أما إن كان قولك ( أن عثمان ميرغني أخطأ بتغزله في إسرائيل وخدش مشاعر ( الاخوات )المسلمات بسلوك غير لائق) لاقتنعنا بان بك شيئا من ( الغيرة ) لأنك بكل تأكيد لم تجدي من يتغزل في محاسنك ومفاتنك يوما ...ولن تجدي ....
ما الذي قاله عثمان ميرغني
إسرائيل بكل يقين هي العدو رقم واحد بالنسبة للعالمين العربي والإسلامي.. لكنها في المقابل (أقوى دولة) في منطقة الشرق الأوسط..
محور قوة إسرائيل.. هو بالضبط مربط الفرس في ضعفنا نحن المسلمين.. فبينما تكرم إسرائيل إنسانها وتغدق عليه كل الحقوق.. نعاني نحن في عالمنا الإسلامي مهانة الإحساس بحاجتنا لأبسط مقومات الحقوق الإنسانية التي فرضها لنا الدين الإسلامي قبل كل مواثيق الأمم المتحدة

المعركة بيننا وإسرائيل هي (معركة حضارية) وليست معركة (عسكرية) كما يظن الكثيرون.. إسرائيل هزمتنا وعدد سكانها أقل من سكان الحاج يوسف.. بينما نحن المسلمين مليار وثلاثمائة مليون.. ويحيط بإسرائيل حزام من الدول العربية فيه (200) مليون عربي.. يتمددون على مساحة شاسعة من المحيط إلى الخليج.. ومع ذلك تظل هي الجيش والدولة الأقوى..
التي تقهرنا وتذلنا كل ما اشتهت فتقصف غزة وتقتل الأطفال والنساء تحت بصرنا نحن... فيذهب شبابنا بعد ذلك إلى الجهاد في أفغانستان والصومال وسوريا والعراق.. ومنهاتن وواشنطون.. إلا إسرائيل.. لا أحد يجرؤ أن يقذف ولو حجراً..

مبدأ (أعرف عدوك!) يفرض علينا أن ندرك قوة العدو.. وهي بالتحديد في الفارق (الحضاري) بين إنساننا وإنسانهم.. إنساننا مقهور في بلاده الإسلامية والعربية.. محطم بالموانع التي تقيد تفكيره وضميره.. حاكم واحد مثل بشار الأسد قتل حتى الآن (150) ألف بينهم أطفال رضع ونساء عجزة وأحرقهم بالقنابل الكيماوية.. تماماً مثلما فعل صدام حسين حينما أحرق الشعب العراقي بالقنابل الكيماوية.. هل لاحظتم لمن ندخر السلاح في بلاد العرب.. لشعوبنا الذليلة بالفجيعة..
قوة إسرائيل في الطريقة التي تدير بها شعبها ومصالحه.. وهي بالضبط نقطة ضعفنا ..
بالله عليكم لو ان عثمان ميرغني تجاوز تحفظاته واضافكم الى قائمة بشار الاسد وصدام حسين ... هل كان سيبقي بين الاحياء ...

مكمن غضبكم فيما قاله عثمان عن رفاقكم ( اخوان حماس ) و لانكم لا ترغبون في سماع الحقيقة ...
الم يكن صادقا في وصفه لما تفعله حماس ...

(لا أحد يجرؤ أن يقذف ولو حجراً.. كل ما نفعله هو بضع صواريخ تطلقها حماس من غزة.. فتصيب (شارع الأسفلت) في إحدى قرى إسرائيل ببعض الحفر.. منتهى العجز العسكري وبكل أسف و(الحضاري )

اليست هذه هي الحقيقة

[حلفاوي السوداني]

ردود على حلفاوي السوداني
Oman [شاية] 07-22-2014 05:04 PM
كنت بستعجب في النكات التي تطلق على الحلفاويين الان بعد ان قرأت كلام ابو جهل حلفاوي السوداني عرفت .. عرفت السبب لخصت كفاح حماس واطفال الحجارة في بضع جمل تنم عن الجهل ولكنك حلفاوي فلم نلومك

United Arab Emirates [محموم جدا] 07-22-2014 12:23 PM
حلفاوي السوداني :
كلام جميل لكن التسمية فيهاما فيها و اقترح أن تكون السوداني الحلفاوي و بالرجوع الى ما قال عثمان ميرغني هي مقارنة بدأها من مقالته أحرجتونا( بتاريخ 15/5/2014 0الراكوبة) لكن دائما ما تقلب الحقيقة راسا على عقب و كأن سامية تريد أن تقول أن ما ذهب اليه هذا هو عقابه الصحيح في غياب اتحاد الصحفيين و اين هي من غياب الدولة في مضمار الامن و في مضمار العدالة و سؤال أخير الى سامية هل يمكن أن يحدث ما حدث لأي صحفي في إسرائيل ؟ هذه هي المقارنة التي ذهب اليها عثمان ميرغني و ما عناه هو أن الانتصار على اسرائيل لن يكون بالشعارات و أنظروا ما فعلت الشعارات بالقذافي و صدام و كما قال اخي الحلفاوي ( المعركة بيننا وإسرائيل هي (معركة حضارية) وليست معركة (عسكرية) كما يظن الكثيرون) .. و لا داعي لاسلمة و عربنة كل فكرة خلافية لا تفهمونها و من قال أن عثمان ميرغني لم يتالم للدماء الفلسطينية لكنه يلوم أنظمة كاملة في المنطقة على ما جرا و استفذكم بحقيقة اسرائيل و حقيقتكم التي لم تقووا على التحمل غير ارتكاب هذا الجرم و بأغلى ثمن للمعدات المستخدمة من يستطيع ارتكاب جريمة بركوب الفارهات المليارية و بالسلاح المستخدم ألا تحتاج من البرلمان النايم الى صحوة؟

Saudi Arabia [adala] 07-22-2014 11:06 AM
كنت أبحث عن ما كتبه الكاتب عثمان ميرغني عن حرب إسرائيل علي غزة وما أغضب عليه الكثيرين ومن ضمنهم المعتدين , والآن بعد عرضك لما كتبه الكاتب أتعجب من وصف السيدة سامية لما قاله عثمان بالتغزل في إسرائيل , ما قرأته الآن هو كلام عقلاني يبحث في معالجة مشاكل العرب والمسلمين مع اسرائل معالجة جزرية وليست سطحية وعاطفية, كلام يبين سر قوة إسرائيل وسبب ضعف العرب والاستعداد للمعركة القادمة إن اردنا النصر حقا فكيف تري فيه نائبة البرلمان إساءة لمشاعر العرب والمسلمين , الطريقة التي تكتب وتحلل بها النائبة لموضوع الإعتداء يؤكد ما قاله الكاتب بأننا لن ننتصر يوما علي أعدائنا طالما كانت طريقة تفكيرنا مطابقه لما تراه نائبة رئيس البرلمان.


#1063071 [محمد احمد]
2.00/5 (3 صوت)

07-21-2014 11:36 PM
هذه هى الحقيقة لو ترك كل انسان يقول او يكتب كلما يحلو له فى الوسائل الاعلامية دون مراعاة للثوابت التى توافق عليها المجتمع سيؤدى الامر الى انفلات امنى , عثمان ميرغنى انتفخ وتجاوز هذه الثوابت و المؤسسة الاعلامية التى ينتمى اليها عندها ميثاق شرف مهنى يجب الا يحيد عنه و عندما لم يلتزم ولم يلزمة القانون بمجرد انذار , اتاح هذا الشرخ لمثل هؤلاء ان ينفذوا قانونهم الخاص , و من القرائن كلها هم لايريدون قتله والا لكان الامر سهل جدا اذ تمكنوا منه و من معه, وهذا يذكرنا بالذى حدث لمحمد طه محمد احمد , عندما بدا يتهكم ويسخر من القبائل السودانية و تجاوز الثوابت التى تكونت على ضوئها الامة السودانية , ولم تردعه الدولة , اخذ علقة فى البداية و تصفية جسدية فى المرة الثانية , نخشى الا يكون هذا الانذار الاخير لعثمان ميرغنى , هذا اسلوب بربرى و يجب ان نحاسب انفسنا ولا نجرح مشاعر شريحة مقدرة من المجتمع واذا قلت ان حر اقول واكتب كما اشاء ستجد من يقول لك انا ايضا حر اضرب بل اقتل من اشاء و سلم لينا على القانون.

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
Oman [مستحيلة] 07-22-2014 12:45 PM
قلت المفيد يا محمد احمد فاصحاب هذه الصحيفة لهم سوابق في التجاوزات فقد كانت لصديقتي قضية معروفة ضد احد الكبار من الانقاذ فطلبت منها صحيفة التيار مقابلة وعدوها بان تحل المشكلة على ايديهم حتى وصلوا للكذب عليها بان احد الكبار الطيبين وافق على حل مشكلتها بعد المقابلة في الصحيفة ووافقت السيدة وتمت المقابلة وسجلت بالمسجل وصورها المصور مع اعتراضها على نشر الصور وعدوها بانها لن تنشر الا بموافقتها وتمت المقابلة ثم طلبت منهم عدم نشر الصور بعد استشارت والدها ووعدوها خيرا ثم اختفوا تماما بعد ان هرعوا بالمقابلة الى الخصم ربما لابتزازه او الحصول على مصالح منه وعرضوا المقابلة عليه ثم نشروها مبتورة لمصلحة الخصم مدعمة بالصور التي رفضت صاحبتها نشرها ..مما جعلها تخسر حتى تعاطف القراء مع قضيتها .. وباتت تدعو عليهم عند قيام الليل كما اخبرتني ..فعثمان ميرغني ليس منزها ولا قريب من ذلك ..والف تحية لاهل غزة واطفالها .. وان قول الرأي لا يحتاج بذاءة وشتم واساءة في شخص المختلف معه ولكن البعض لا يملك سوى لسانه وهنالك الشارع للثورة والاحتجاج فلم لا تخرجون كما فعل الرجال في الدنل الاخرى.. ولكن الناقص يتم بلسانه للآسف ..

Qatar [mohamed] 07-22-2014 10:36 AM
الرجاء يا محمد احمد للفائدة فقط تشرح لينا الثوابت التي تجاوزها عثمان ميرغني؟هل حماس مثلا؟وما هو شرف المهنة الذي اساء له؟ اخشي ان يكون حالك حال المتخلفة سامية.وحال كل الذين يدافعون عن الباطل بوعيهم او بدونه.نسأل الله لكم الهداية في هذ الشهر الكريم.إتقوا الله ولا يدري احدكم متي يلقي ربه.

Sudan [Future] 07-22-2014 09:01 AM
اى ثوابت؟ كدى جربو استفتاء الشعب السودانى على التطبيع مع اسرائيل لتروا النتيجة المزهلة

European Union [النذير يوسف] 07-22-2014 02:36 AM
عن اي مبادئ تتحث هداك الله نحن مجتمع بلا مبادئ


#1063066 []ود نيالا]
2.00/5 (4 صوت)

07-21-2014 11:29 PM
سامية بت النجار انتي نسيت اهلك في مرشنج نازحين انت مالك و مال فلسطين واسرائيل انت كان فالحة ماتنكر اصلك يامنافقة يا يابت النجار

[]ود نيالا]

ردود على ]ود نيالا
Sudan [خال فاطنة] 07-22-2014 01:16 PM
اعتذر علي القراء الاماجد نيابة عن اهل نيالا وكما تعلمون ان نيالا كمثيلاتها من مدن دارفور المعروفة بالادب واحترام الاخر= مااريد اناؤكدة ان المدعوا (ودنيالا)يبدوا ان نيالا بريئة منة براءة الذئب=والدليل علي ذلك تعالية وجهلة ومعرفتة الضحلة في شتي الضروب= السوال هل حرفة النجارة والحدادة وغيرها عيب؟ فيا ابو الجهل هذة مهن بعض الانبياء الانقياء,فمن انت؟

Saudi Arabia [اب شلاضيم] 07-22-2014 03:15 AM
وهل عيب انو ابوها نجار ؟؟؟؟
يا ود نيالا يا ابن البروفيسور .....
هل عيب انو ابوها نجار يا بليد ...
يخس عليك وعلى ادبك ....
ان شاء الله تعاليك ده يكون في حاجة ... ما يكون فشوش ... وانت من يعرف ...


#1063052 [ود عويضة]
5.00/5 (4 صوت)

07-21-2014 11:00 PM
خلاص البلد ما فيها غير حميتي وهذه اللبوة -اشك في ان من قام بهذه البلطجة هم رجال المعلمة سموية السامرية بدليل هذا الدفاع عن البلطجية والصعاليك ، ويكفي من خبثها ان تحول الفعل الجنائي الى مجرد تصرف يلام صاحبه وهذا اللوم هو في حقيقته مدح لمن قام بتخويف صوت بالرغم من انه معهم في خندق واحد - هذه هي بضاعة الاخوان الخاسرة لقد ضلوا واضلوا

[ود عويضة]

#1063043 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2014 10:29 PM
شوفوا اللهجة قال تغزل .. يا ست إنت ما تخليكي على قدك ويا تقولي قولا حميدا أو إتلهي ونقطينا بسكاتك .

[رانيا]

ردود على رانيا
United Arab Emirates [sudany sudany] 07-22-2014 12:12 PM
والله صدقتى

بعدين كده هى اثبتت ان الحكومة هى التى قامت

بهذا العمل البربرى و الهمجى

سؤال للسيدة سامية اذا مجلس الصحافة

تاخر فى محاسبة عثمان ميرغنى

ماذا فعلت الحكومة مع جهات الفساد التى كشفها

عثمان ميرغنى و اخيرها مكتب الوالى !!!!!!!!!!!!!!

قولوا خيرا او اصمتوا نحن فى الشهر الكريم


#1063035 [SAS]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2014 10:17 PM
واستبعدت سامية في تصريحات صحفية أمس، أن يكون الاعتداء محاولة اغتيال
واستبعدت سامية في تصريحات صحفية أمس، أن يكون الاعتداء محاولة اغتيال
واستبعدت سامية في تصريحات صحفية أمس، أن يكون الاعتداء محاولة اغتيال
واستبعدت سامية في تصريحات صحفية أمس، أن يكون الاعتداء محاولة اغتيال

[SAS]

#1063031 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2014 10:05 PM
نعم صحيح هو ارهاب واسكات لاي شخص يحاول كشف فسادهم. السودان ياساده تحكمه عصابه. السودان يتعرض لعمليات نهب منظمه من قادة واتباع الانقاذ والبلد في حالة انهيار اقتصادي تام والموضوع لا غزه ولا غيره الموضوع ان عثمان ميرغني داخل الي دهاليز فسادهم وبدأ كشفهم وبالوثائق لذلك ارادوا اسكاته للابد وان تكون رساله للاخرين.

[ابوالحسن الشايقي]

#1063028 [قاموا زيارة لي كدباس]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2014 10:04 PM
خالد مشعل عميل للموساد
نفس الموساد هي التي اعطته الترياق المضاد للسم الذي مات به ياسر عرفات.. اسرائيل تحافظ علي أمن مشعل و تعرف كل خطواته وناس حماس ديل معفنين قسموا المقومة الفلسطينية وقسموا فلسطين

[قاموا زيارة لي كدباس]

#1063025 [Khalidali]
4.50/5 (3 صوت)

07-21-2014 10:03 PM
تصدقى انت واحده ارهابية ليس الا الراجل طريح فراش المستشفى وانت تتقولين مشاعر العرب واحاسيس الفلسطينين يخس عليك وعلى سودانيتك .

[Khalidali]

#1063016 [شاية]
3.00/5 (2 صوت)

07-21-2014 09:37 PM
احسن امرقواالشارع وثوروا زي الرجال في كل الدول بدل تردحوا زي الحريم وتشتموا .. الراجل يمرق الشارع مش يتحامي بالراكوبة واسرائيل وسخ وقذارة واي طفل فلسطيني ارجل من اي راجل هنا

[شاية]

#1063008 [ودالعمدة]
4.00/5 (3 صوت)

07-21-2014 09:05 PM
عندما تري بعض "وجوه" الكوزات ...تذكر افلام الرعب المدعومة من شركة.....
:
:
:
:
:
بشبش للدهانات والبوهيات والورنيش ومسح الجوخ

[ودالعمدة]

ردود على ودالعمدة
Oman [شاية] 07-22-2014 05:00 PM
اثبت يا ود العمدة انك من جيل وتربية الانقاذ فقر اللغة وبذاءة اللسان وثقل الظل

United States [المك] 07-22-2014 12:54 AM
شلاليف والا مجارى خريف ؟


#1063003 [ابو حمدي]
4.94/5 (10 صوت)

07-21-2014 09:02 PM
ساميةانت خادمة لا تسوي 5 قروش عندالفلسطينيين الذين تدافعين عنهم لدرجة تبرير الاعتداء علي قلم ياريت ياسامية عاشرتيهم عشان تعرفي قيمتك عندهم واستحقارهم لك ولامثالك ممن اصيبوا بالدونية

في اسرائيل يهود يدعون الي اسقاط دولة اسرائيل لصالح الفلسطينين ولا احد يعتدي عليهم

شفاك الله يا عثمان حتي تكشف لنا فساد سامية بعد ان كشفت لنا فساد اخوانها ولعله السبب راء هرطقتها


ولكم الله يا اهل غزة واللعنة علي اليهود

[ابو حمدي]

ردود على ابو حمدي
[Rebel] 07-22-2014 02:30 AM
* هذه العانس مسكينه و لا حول لها و لا قوه, يا اخى. هى تقول ما يمليه عليها الأبالسة المجرمين. و كثيرون فى "التنظيم الإسلاموي السوداني!" مثلها: مسيرون و غير مخيرون, لا يدرون ما يقولون, و لا ما يترتب على اقوالهم و تصريحاتهم الخرقاء من آثار سلبيه!!. و هذه هى طبيعة التنظيم. القائمه على مبدأ "السمع و الطاعه", منذ ان كان التنظيم سريا, كما تعلم.
* اقول "التنظيم الإسلاموى السودانى", لأنه فى الأصل ليس له وزن سياسى او إقتصادى فى "التنظيم الدولى للأخوان المسلمين", و إنما هو "عميل" له يستخدمه التنظيم الدولى للأخوان كيفما شاء. و هو عميل كذلك لكل من يدفع لهم من دول معسكر الشر و الإرهاب الذى تورطوا فيه بدون وعى او إدراك, و علاقة الأبالسه المجرمين بالدولتين النقيضتين إيران "الشيعيه" و "قطر" ما هى إلآ مثالا و شاهدا.
* و بذلك خسروا دولا عربيه ذات وزن و تاثير سياسى و اقتصادى اقليميا و دوليا, مثل السعوديه و الأمارات العربيه المتحده و الكويت و البحرين و مصر.
* ان الابالسه المجرمين هم اعداء للدين و للوطن, و خونه للشعب السودانى كله. لكن نهايتهم ازفت, انشاء الله.

[ashafokhalo] 07-21-2014 11:47 PM
فقط للزكري: الجواز السوداني الجديدالالكتروني بتاع الموتمر الوطني اختفت منو عباره" لكل الاقطار ما عدا اسراييل - نتيجه ضغوط من امريكا - يعني علاقتم مع اسراييل عسل علي لبن - طيب اللماضه وقله الادب لزوما شنو يا سمويه

[ياسر الجندي] 07-21-2014 11:38 PM
ابو حمدي
ليس عثمان بأفضل من سامية!!!!
ولا نظرة اليهود لسامية بأقل من نظرتهم لعثمان بل نظرتهم لغير سامية أقل بكثير !!


#1062999 [الدنقلاوي]
4.49/5 (13 صوت)

07-21-2014 08:54 PM
أنظر لهذه الكوزة ،،، انظر لنقاطيعها وسحنتها .. أنا لا أتحدث عن جمالها أو قبحها فتلك أشياء نسبية .. لكن هل يمكنك وضعها في أي بيت أو ربع أو قبيلة أو بطن أو مشيخة عربية.. ذلك مستحيل إلا في فئة الإماء والجواري والتابعين والخدم .. لكن في نفس الوقت يمكنك وضعها في كل قبائل السودان والسنغال وجنوب أفريقيا وغانا وتوجو وإريتريا وبوتسوانا.. وستشعر على الفور أنها تنتمي لهذه القبائل وهذا العالم الأفريقي الأسود.. فما هذا الانفصام وما هذه العقد .. إيه غزة وإيه العرب بالنسبة لنا .. نحن أقوام ثقافتنا عربية لكننا لسنا عرب مثلما السنغاليين والجزائريين ثقافتهم فرنسية لكنهم ليسوا فرنسسسن ولا يدعون ذلك .. فدعونا من هذا الشعور بالنقص وهذه الدونية وهذا التمحك بمن لا يرغب فينا .. أما عثمان ميرغني فلم يضرب لأنه مدح إسرائيل أو شتم الفلسطينيين .. هذه مجرد سبوبة .. لكن الحقيقة هو أنه ضرب لأنه أصبح لاعب أساسي في الضرب تحت الحزام المتفشي بين الكيزان أنفسهم هذه الأيام ولأنه أصبح نشطاً في كشف ملفات فساد البعض وخاصة هؤلاء المقربين من أجهزة الأمن.

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
Saudi Arabia [osmanaboali] 07-23-2014 09:16 PM
شيء اخر اكثر السودانيين المجنسين الذين يتنكرون لاصلهم السوداني في السعودية هم الدناقلة وانا شاهدت الكثير منهم بالله ما تاكل راسنا.واي واحد سوداني عايش هناك يعرف الحقيقة

Saudi Arabia [osmanaboali] 07-23-2014 09:12 PM
منو قال انت عربي دنقلاوي يعني نوبي ليس لك في العربية الا الكلام انتم لستم عرب قليس لك دخل بالعرب حتى تعترف اولا تعترف خليك في اصلك احسن لك

Canada [الدنقلاوي] 07-22-2014 10:58 PM
ود الحلو.. ليس في الأمر ضيق أو سعة صدر انما هو توضيح ووجهة نظر .. أنا وآخرون نرى أننا لسنا عرب برغم ثقافتنا العربية وديننا الاسلام، وأن دارفور وجبال النوبة أهم لنا وأولى من غزة .. وأننا لو تمسكنا وأفتخرنا بسودانيتنا لكفانا ذلك كثير من اللغط وقلة الفيمة .. أما الدنقلاوي فهو لقب مثل كل لقب في الراكوبة وهو اسم عائلتي الذي لم اسميه لها .. ويؤسفني أنك سرت على خطى ود نفاش وأنت تقول (ركتين رفعن بلال فهل ترفعك دنقلاوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالمناسبة يرجح ان بلال دنقلاوى هل ترفضة) وهي محاولة بائسة لزج الدين والمقدس في حوار حول الانتماء والسياسة .. أما ابليس وما شابه من غيبيات فهي شأني مع ما أعتقد فيه ومع ربي ولا محل لها في هذا النقاش.

ود نفاش: لقد عدت أقل فهما وأكثر "أبلسة" وهوجة مما كنت في تعليقك الأول فكفيتنا عناء الرد.

Sudan [ود الحلو] 07-22-2014 07:18 PM
ردك على ود نفاش يدل على ضيق صدرك يا اخى الرجل تناول العنصرية والجهوية كمصطلح ضيق(الدنقلاوى)
ثم انه دافع عن العقلانية والموضوعية فى النقد دون سب انسان لعرقة او قبيلته فهذا اشياء لا تقلل من قيم الانسان بل تزوى بالذى يستعملها الى درجة الابليسية كما يقول الامام الغزالى وتصنيف سلوك البشر منها الابليسى ومنها الثعلبى وهلم جرا
فنرجو ان تنظر ماذا قالت الوزيرة وليس دمها وقبيلتها فان بلال الحبشى خير منى الى يوم القيامة
قال يا بلال اخبرنى بعمل تعمله فقد سمعت خشخشة نعليك فى الجنه
قال يا رسول الله والله ما توضية وضؤ الا صليت ركعتين
ركتين رفعن بلال فهل ترفعك دنقلاوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالمناسبة يرجح ان بلال دنقلاوى هل ترفضة

Sudan [ود نفاش] 07-22-2014 06:14 PM
ان والحمد لله مسلم سودانى بعد ذلك لا يهمنى اى جنب اموت
ام امثالك الذين يفخرون بدنقلاوى فهذه صفة ابليسية لان ابليس اول من قال انا قال ان خيرامنه خلقتنى من نار وخلقته من طين فاهم يا طين؟؟؟
الرجا ارتقوا الى مستوى الحدث حتى يخلصنا الله من هذه الزمرة ويرجع السودان كما كان لحمة واحدة لا يعرف العنصرية فكانت الاشارة للقبيلة للتعريف الاكثر للفرد وليس للفخر
وانا على ثقة ان العنصرية متاصلة فى الجزء الشمالى للسودان اما نحن فى الوسط فى الجزيرة نعم هنالك عنصرية ولكن تخرج عند الغضب

United States [Majour] 07-22-2014 12:20 PM
والله كلامك درر, الله يزيدك فهم وعلم لتنير لأمثال ود نفاش المسكين" لا تأخذوا الجهلاء بما يقولون" والله دنقلاوي روين من النيل أصيل ود بلد, علم وفهم الكوشيين قال عرب قال, اللهم أدرك هذا السودان من العروبه والمستعربين وولى زمام أمرها للنوبيين والفونج والدافوريين والهدندوى, أمثال الحلو والدنقلاوي, وشوفوا شكله حايكون كيف. والله والله كانت العروبة أذيه لارض الابيض والازرق والنيل السفلى على الطريق.

[علي برقاوي] 07-22-2014 10:42 AM
هههههه....اخي النقلاوي مالك نفسك حار كي؟؟؟ ود نفاش دة ما نفشتو نفش وسلقتو سلق

Canada [الدنقلاوي] 07-22-2014 05:08 AM
ود نفاش شخصية محببة وهي عماد الكوميديا الشعبية الفلكورية وهي ذكية ولماحة مثلما صاغتها المخيلة الشعبية، أما أنت فلا تنتمي لها بشيء ... أنت غليظ اللب خشن الإدراك متنطع ومزايد عن جهل وقصد .. سامية أو أنا أو كل سوداني مياه هويته الطبيعية هي السودانوية وليست العروبة، والثقافة لا تغير عرق أو تورث جنس وإلا لصار الجنوب أقريقيين أنجليز وهولنديين وصار الأنقوليين برتقال، والدين كذلك لا يستوجب العروبة وإلا فأين تضع المسلمين الهنود والباكسستانيين... نحن دمنا أفريقي ومزاجنا أفريقي حتى ذكرنا الله ورسوله يتم على أنغام الطبول والرقص الساخن ... ولم يورثنا تمحكنا بالعرب إلا المهانة وقلة القيمة .. فهنيئا لك يا ود نفاش بن علقمة عروبتك إذهب وتمحك بهم وكن بربري في مصر ونص عقل في المغرب العربي وعبداً "عديل كدة" في ليبيا وتابع "لو حالفك الحظ" في السعودية وتباع وتشترى في اليمن .. إذهب فقاتل من أجل حماس وداعش وفاحش ونافش ودعنا في سودانيتنا باقون .. أما ما قاله الرسول "ص" فأنت لست وريثه لتخيفنا به ولن تخيفنا به وتهديد من شاكلة "هل عندك اعتراض على قول الرسول الصادق ؟؟؟؟" لم يعد ينطلى على أحد ولا يخيف أحد فدعك منه

[Rebel] 07-22-2014 03:07 AM
"نحن اقوام ثقافتنا عربيه لكننا لسنا عرب"..
* اشكرك كثيرا يا اخى..لقد لخصت الموضوع بشجاعه. فنحن لسنا بعرب. و لا نتمنى ان نكون. فهذه قناعتى ايضا.
* ثم ازودك بإحدى قناعاتى الشخصيه الأخرى عن مسألة العروبة هذه, و التى دائما ما يتقمصها بعض السودانيون, لكى لا اقول معظمهم:
- انا على قناعه تامه, يا اخى, ان "العرب الذين دخلوا السودان عن طريق البحر من الجزيره العربيه, و عن طريق البر من شمال افريقيا" -كما كانوا يحدثوننا فى المدارس(سابقا), على قناعه, بل اكاد اجزم, ان هؤلاء "العربان" هم "احط انواع العرب!!".
* و هل اتوا إلى السودان ك"مغتربين محترمين " للعمل مثلا, ام غزاة و معتدين؟.
* و هل اتوا بأسرهم و اولادهم؟ ام عاثوا فى البلاد فسادا
* استفدنا من الغزاة "الخواجات" علما و تعليما وحضارة و تمدنا و اقتصادا و بنيات تحتيه, بعضها ما زال قائما, برغم ان "سلالة العباسيين" قد دمروا معظمها. فماذا إستفدنا من هؤلاء "العرب", و من سلالات "العباسيين" الكذبة المجرمين, غير الفوضى و العبث و الهوس و الدجل و الفساد, و كله بإسم الدين؟.
* نحن سودانيون مائه فى المائه., يا اخى. انا شخصيا اعتز بذلك.
و رمضان كريم عليك و على جميع السودانيين.

Sudan [ود نفاش] 07-21-2014 11:10 PM
انت عنصرى لدرجة الغثيان
انا ضدها وضد تحليلها ولكن لا انزلق الى هذه الجاهلية والدليل على الجاهلية انك تشير الى قبيلتك
هذه الافكار واحده من اقوى اسباب الحروب الاهلية فى الغرب الحبيب
ليتك نسبته نفسك الى السودان او الاسلام .نظف صدرك فانها نتنه
هل عندك اعتراض على قول الرسول الصادق ؟؟؟؟


#1062995 [albrado]
4.00/5 (3 صوت)

07-21-2014 08:46 PM
سامية احمد محمد نائبة رئيس البرلمان العربية الاصيلة سليلة اشراف غزة

وائمة مساجد القدس تدافع عن غزة ضد المواطن السوداني عثمان ميرغني ...

بس المصيبة هي مفتكرة كدة وما بتعرف الفلسطينيين شايفنها خادم وعمرهم ما

فكروا في البيحصل في السوداني ولا شايفين السودانيين عرب ولا مسلمين ومستغربين

في السودان دولة عربية وفي جامعة الدول العربية .... سامية حفيدة الزنوج في

السودان وغيرها بدون دراية ووعي بينفذوا اجندة خارجية في السودان والسودانيين

وكمان بتلوم بعض العرب ما فكرت هي دخلها وعلاقتها شنو بالعرب

[albrado]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة