الأخبار
أخبار سياسية
تقارير: الحملة القطرية الإخوانية تمتد إلى السعودية
تقارير: الحملة القطرية الإخوانية تمتد إلى السعودية
تقارير: الحملة القطرية الإخوانية تمتد إلى السعودية


تعرف على مواقع تدعمها الحكومة القطرية
07-22-2014 10:07 AM
بعد فشل الحملة القطرية الإخوانية ضدّ الإمارات من خلال محاولة الترويج لخبر ملفق مفاده أن الإمارات شريك، بالتخطيط والتمويل، في الحرب الإسرائيلية على غزة، بدأت سهام المواقع التي أنشأتها قطر وتتولى تعميلها وإدارتها تتجه إلى المملكة العربية السعودية، والعنوان نفسه: السعودية شريك في قتل الفلسطينيين في غزة.

وذكر موقع «24» الإخباري أنه في الوقت الذي أوضحت فيه السعودية والإمارات والكويت أنها تدعم المبادرة المصرية للتهدئة في غزة، ولا تؤيد مساراً آخر تحاول قطر وتركيا الترويج له، وتوظيفه سياسياً، على حساب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل اليوميّ في القطاع، وإيصال هذه الرسالة إلى جميع الأطراف المعنية بالصراع، بدأت الحملة القطرية الإخوانية ضدّ دولة الإمارات، تتسع لتطال هذه المرة المملكة العربية السعودية.

ميدل إيست آي

ونشر موقع »ميدل إيست آي« الذي أنشأته وتموله دولة قطر، في بريطانيا، تقريراً لمدير تحرير الموقع ديفيد هيرست، الذي يعدّ «حامل الراية» القطرية في الهجوم على دولة الإمارات منذ تأسيس هذا الموقع المشبوه، ويعدّ أيضاً مصدراً رئيسياً للمواقع القطرية الأخرى مثل »العربي الجديد» و «عربي و21» ,«وطن يغرد خارج السرب»، يتهم فيه السعودية بأنها شريك في العملية الإسرائيلية ضدّ غزة.

يحمل مقال هيرست المنشور، امس، في «ميدل إيست آي» الذي بدأت صحف أخرى تتداوله، عنوان «حرب إسرائيل على غزة جاءت بتكليف سعودي»، ويقول فيه: «هناك أياد كثيرة تقف وراء المجزرة الإسرائيلية في غزة، فأميركا لا تشعر بالاستياء من الضرب الذي تتعرض له حماس.. ولا مصر التي حمل وزير خارجيتها حماس مسؤولية سقوط مدنيين بسبب رفضها المبادرة المصرية ، قبل أن يصل إلى النقطة الجوهرية: «العدوان على غزة جاء بتكليف ملكي سعودي».

وهذا التكليف يعدّ سراً علانياً في إسرائيل، والمسؤولون الحاليون والسابقون في وزارة الجيش الاسرائيلي يشعرون بالاسترخاء حين يتكلمون عنه. وقد فاجأ وزير الجيش الإسرائيلي السابق شاوول موفاز المذيع الذي يقابله عبر القناة الإسرائيلية العاشرة، بالقول إن على إسرائيل أن تحدد دوراً للسعودية والإمارات في نزع سلاح حماس، وحين سئل عن توضيح كلامه قال: إن على هذين البلدين أن يعيدا بناء غزة بعد القضاء على حماس«.

أما المصدر الثاني لهذا «التكليف» بحسب الصحافي ديفيد هيرست فهو ما قاله مسؤول إسرائيلي آخر يدعى عاموس جلعاد: «العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج في أفضل أحوالها.. هذه أفضل فترة للتعاون الأمني والدبلوماسي بيننا».

ويواصل هيرست مزاعمه بالقول: «هذا الاحتفاء متبادل»، أما دليله على ذلك فهو أن «الملك عبدالله أعلن للجميع أنه اتصل بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معلناً تأييده للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة».

وإذن، اتصال ملك السعودية بالرئيس المصري، وتأييده المبادرة المصرية هو دليل، بالنسبة إلى هيرست، على أن «السعودية شريك في الحرب على غزة».

تنسيق عسكري

ويضيف هيرست بعد تحليل ساذج عن التقاء المصالح السعودية الإسرائيلية حول إيران، وعن تحالف أميركي بريطاني سعودي ضدّ تحالف قطري تركي إخواني، أن «البلدين السعودية وإسرائيل يقيمان تنسيقاً عسكرياً مباشراً للمرة الأولى في تاريخهما»، ويصل هيرست إلى القول: إن «السلام مرحب به من قبل الجميع، وخصوصاً في غزة، لكن ما يدعو إلى الشك هو طريقة الوصول إلى هذا السلام، الذي يريده حليفا إسرائيل السعودية ومصر، من خلال سحق حماس»، وليستنتج أخيراً: «الحلف السعودي الإسرائيلي يعمد بالدم، الدم الفلسطيني، دم أكثر من 100 مدني استشهدوا الأحد في الشجاعية».


البيان الاماراتية


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 7560

التعليقات
#1072015 [أبو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 01:55 PM
يا ود كترينا ، قصتك عجيبة. مين قال ليك أنا باخد كورس لغة إنجليزية في السعودية؟ والله انت عجيب! الإنجليزية بدرسوها في السعودية؟؟
بعدين يا إخواننا عاملين فيها مسلمين وبتناصرو الصهاينة طيب خليتو شنو لأبو سلول وجماعته؟ لكن عجبني ليك ناس حماس ، ديل البسدو الفرقة وديل البرجعو المجد المضاع. الله معاكم يا ناس حماس بالله ورونا في الصهاينة وخلونا مع الصهاينة العرب. ديل يومهم جاي.

[أبو الشيماء]

#1064104 [habani]
4.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 08:20 AM
الناس تتكلم بموضوعيه وحيادية

لو ما قناة الجزيرة في غزة ما كان وصلت لينا الصوره الحاليه دي ..

بشهادة إنو امس 22/7/2014 إسرائيل هددت قناة الجزيرة وتم إطلاق رصاص على مكتب الجزيرة ..

الشكر كل الشكر لقناة الجزيرة لوقوفها مع القضية الفلسطينية ( القضية القوميه ) .

تمايزت الصفوف الإماراتين مواقفهم اصبحت واضحه فهم واقفين قلبلا وغالبا مع العدو الصهيوني ابحثوا في تويتر وشوفوا تغريدات المسؤولين الإماراتين . ضاحي خلفان وغيرة ..

الناس ماتتكلم ساهي عشان مواقف قطر مع حكومة الكيزان ..

الخزي والعار والنار لكل متصهين

[habani]

#1063963 [مأمون المأمون]
3.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 11:33 PM
يا جماعة صراع بين قطر و الإمارات و السعودية إنتو شن دخلكم إذا ما عندكم كلمة خير أخير لكم تلزموا السكات خاصة المجموعة البتفتكر إنو ما عندها علاقة بالعرب خليكم فى حالكم و اعرفو إنو أى دولة فى ديل ماسكة أسر سودانية و مشاريع كتير فى السودان

[مأمون المأمون]

#1063928 [المحجوب]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 10:03 PM
والله حكاية ..
- قطر و تركيا تدافعان عن غزة ضد السعودية و الأمارات !
- قطر و تركيا تطبعان مع اسرائيل و للصهاينة سفارات و تمثيل سياسي فيهما!
- قطر و تركيا اللتان دعمتا خيار الحرب في دول الربيع العربي يرفضان الحرب على غزة !
- قطر صاحبة ملف الرشاوي الخاص بكأس العالم تتحدث بنزاهة !
- تركيا التي يروج فبها للفاحشة على اعين الأشهاد تعنى بالأنسانية !

هذا زمانك يا مهازل !

[المحجوب]

#1063888 [عابر سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 07:52 PM
المتابع للحالة الفكرية العربية يصيبه الاحباط ويتمني بأن لا يكون عربيا ولا يمت لهذه الامة بصلة لا من قريب ولا من بعيد ... مصيبة الامة العربية تكمن في من يدعوا الثقافة والعلم والمعرفة .. مصيبة الامة العربية تكمن في المال والثروة الهائلة المملوكة لقلة تصوغ ما تشاء وتروج لما تشاء ... الناظر بالعين الفاحصة يجد بأن الصراع العربي العربي هو نتاج طبيعي لسياسة المحاور والتكتلات التي تؤججها دول الخليج العربي .. وهنا اقصد بالصراع العربي العربي هو الصراع الدائر بين المكونات المجتمعية بالدول العربية الواحدة تلو الاخري ... سبب هذا الصراع هو بذر الفتن بين ابناء البلد الواحد بدعم فئة علي حساب فئة او فئات اخري ... الناظر لحال العرب يجد بأن الصراع العربي العربي وصل الي اعلي درجاته من السخونة بعد زيارة السادات الشهيرة للقدس واتفاقيات كامب ديفيد والتي قادت لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني اسرائيل والتي كنا نحسبها هي العدو الاول والاخير للامة العربية ... اتفاقيات كامب ديفيد قسمت العرب لمؤيد ومعارض لمادح وقادح ولما كان البعض يعمل ليل نهار لتجميع قواه والاستعداد لمنازلة الصهاينة .. نجد ان البعض الآخر تصهين اكثر من اليهود نفسهم ... ومع مرور الزمن طفح الكيل وتمايزت الصفوف ووضح للعيان بين الخلاف العربي العربي ليس من اجل ما يفيد الانسان العربي ويرفع من مستواه المعيشي او الصحي او الثقافي ... الخلاف العربي العربي اليوم هو علي حق اسرائيل في الامن وليس في الوجود كما كان سابقا ... وصل الانحطاط بالعرب لدرجة الاختلاف العلني عن من هو الاكثر ضمانة لأمن اسرائيل .... لو انتبه القارئ لمقالي هذا لتصرفات كل النظام العربي الرسمي لوجد سخونة التباري علي التقرب من اسرائيل ولفت اتباه العالم بأننا افضل من يؤمن اسرائيل ويضمن سلامتها وان كلف ذلك التنازل عن القيم وصرف النظر عن المبادئ وتجاهل مصالح الامة ...

كنا نلوم الغرب والامريكان بأنهم في حالة استسلام تام امام الابتزاز اليهودي وان شعوبهم تدفع دم قلبها لكي يعيش انسان اسرائيل مترفها مرفها ... كنا نضحك عندما يتعهد رجال البيت الابيض بضمان امن اسرائيل و زعيم الاليزيه وقائد الكرملن و غيرهم بذلك ونقول في انفسنا بالله كيف يكون هؤلاء اغبياء لهذه الدرجة وهم يضعون اسرائيل في اولي اولياتهم ... المتابع اليوم سبحان الله صار يسمع هذا الشئ واكثر منه من كبار وصغار عرب وبدون خجل وبل العكس اصبح الدفاع عن اسرائيل حتي داخل البيوت العريية والنقاشات الجانبية .. اصبحنا نري من يدعم اليهود في الظاهر والباطن والسر والعلن لدرجة ان اصبح التميز صعبا بين الصاح والخطأ.
هل لهذه الدرجة انحدر الفكر العربي ؟؟؟ هل لهذه الدرجة يقود الاختلاف الفكري لرفع السلاح وقتل الآخر واستباحة عرضه ؟؟؟ هل لهذه الدرجة تقود الخصومة السياسية للارهاب الفكري الممارس جهارا نهارا في كل العالم العربي ؟؟؟؟ الواضح ان المال العربي لم يعد نعمة بل اصبح نقمة سوف تفتت كل مكونات هذه الامة وتقود لهلاكها ... اسأل الله بأن يهب العرب نعمة العقل ويأخذ منهم المال .... اللهم جرد العرب من المال وهبهم عقول يتبصرون بها ... آمين

[عابر سبيل]

#1063869 [:::بيكو:::]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 07:07 PM
الامارات والسعودية والحلب المصريين!

[:::بيكو:::]

#1063649 [أبو الشيماء]
3.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 02:23 PM
شيطنة قطر وشيطنة قناة الجزيرة وشيطنة كل من يقف مع المستضعفين أصبحت سمة من سمات مناقي هذا الزمان. الحقائق على الأرض تحدث عن نفسها ولا تحتاج قطر لأن تنشيء مواقع خلسة. قطر مواقفها بائنة على الملأ والشعوب الحرة والتواقة للعدالة تحمد لقطر دورها الحيوي في نصرة المستضعفين. ألا يكفي أن قناة الجزيرة أخرجت العرب إلى دائرة العالمية حيث أصبحت العالمية تكن كل الاحترام والتقدير لمهنية الجزيرة؟
الصفوف تمايزت وتعرى المنافقون والمرجفون في المدينة. العالم العربي لن يرجع إلى الخنوع والخضوع للدكتاتوريات المدعومة صهيونياً! ذاك عهد ولى بلا رجعة ، وما يحص هو العهد القديم يلفظ أنفاسه ليفسح المجال لجيل جديد لا يعرف الخضوع ولا الانكسار.

[أبو الشيماء]

ردود على أبو الشيماء
Sudan [ود كترينا] 07-23-2014 12:32 AM
***يا أبو الشيماء...قبل 4 سنوات كنت بتكتب من السعودية واختفيت...بالمناسبة... انشالله تكون خلصت دبلوم اللغة الانجليزية الكنت هاريتا بيهو وصلحت انجليزيتك شوية!!!لكن من كتابتك دى ياك فى سجمك!!

China [جلك] 07-22-2014 08:59 PM
الواحد يعمل فيهااسلامي ويعيش في خير دولة شيوعية ويتكلم عن عدم الرجوع للصهينة ! أفتونا في هذه المتناقضات

Sweden [مراقب] 07-22-2014 05:01 PM
اولا ان كان لقطر ادنى مصداقية فعليها ازالة اكبر قاعدة عسكرية امريكية فى الشرق الاوسط من اراضيها ثم تطلب بعد ذلك الحق فى قيادة الامة العربية الحرة, ثانيا ان كان جيلك الجديد هو داعش و جماعات الارهاب والسحل و القتل باسم الاسلام فعلى الارض السلام.

Sudan [سامى كوريا] 07-22-2014 04:43 PM
انت ياابوالشيماء شكلك بس عاجباك كلمة شيطنة دى !!

United States [Abu] 07-22-2014 04:19 PM
Have you asked yourself once, why does a small miniature country is doing all that? Kindly do not tell me because of Islam? Certainly, this is not Qatar capabilities, so the logical and rational question you have lay, who is behind Qatar?

European Union [تعليق] 07-22-2014 03:10 PM
هههههههههههه قطر دي فيها سفاره إسرائيلية ومطبعة علاقتها معها رايك شنو في الكلام دا ؟؟؟؟؟ انت مسكين قطر دي تديك قروش وتحرشك بالجزيرة المنافقة سبب بلاوي المسلمين ؟؟؟فتم تحويل قنوات الجزيرة الرياضية الي بين لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1063623 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (6 صوت)

07-22-2014 02:11 PM
يا رب انشاءالله ابقى عميل لاسرئيل حتى اضرب الاخوان الشياطين اينما كانوا واضرب مخازن الذخيرة
وسحل ضار على ضار (ابو العفين)وقبيح عبد الواطى وكل الممقوص منهم

[ابو ابراهيم]

#1063574 [الرمدان كر]
4.50/5 (4 صوت)

07-22-2014 01:33 PM
الامارات شريكة شريكة شريكة


كل الدنيا تعرف ان الامارات هي الممول الاول للغزو علي غزة


الله مع المجاهدين

و الخزي و العار للعملاء العرب

[الرمدان كر]

ردود على الرمدان كر
Switzerland [محمد سعيد] 07-22-2014 05:23 PM
وانت رمدان رمدان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة