الأخبار
الملحق الرياضي
صفقة جيمس تنعش خزينة ليون.. وسان جيرمان يتفوق في المصروفات
صفقة جيمس تنعش خزينة ليون.. وسان جيرمان يتفوق في المصروفات
صفقة جيمس تنعش خزينة ليون.. وسان جيرمان يتفوق في المصروفات


07-22-2014 11:02 PM
كووورة -انتعشت خزينة نادي موناكو الفرنسي بعدما حسم ريال مدريد الاسباني مفاوضاته بنجاح وضم هداف كأس العالم الكولومبي جيمس رودريجيز من فريق الامارة الفرنسية رسمياً مقابل 80 مليون يورو، حسب تأكيدات بعض وسائل الاعلام الفرنسية والاسبانية.

وبذلك يتفوق موناكو على منافسه وغريمه باريس سان جيرمان في الايرادات بفضل بيع جيمس رودريجيز في أغلى صفقة بيع في تاريخ الدوري الفرنسي، في المقابل تبلغ نفقات باريس سان جيرمان الأعلى بسبب صفقة شراء البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي السابق مقابل 50 مليون يورو.

ويرصد موقع "" خلال التقرير التالي أبرز صفقات الكبيرين الفرنسيين (سان جيرمان وموناكو) خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ويستعرض تدعيمات كل فريق قبل انطلاق الدوري الفرنسي 9 أغسطس المقبل.

الثمانون مليون يورو، وربما أكثر، التي يستلمها موناكو مقابل بيع هدافه وصانع العابه رودريجيز للريال (موناكو اشترى رودريجيز من بورتو البرتغالي 45 مليون يورو في 2013) قد تدفع ادارة موناكو وصيف الليج 1 للتعاقد مع الهولندي ويسلي شنايدر، وجريزمان لتعويض رحيل رودريجيز.

وفي المعسكر الاخر، كان سان جيرمان قد أعلن عن تمديد عقد لاعب وسطه بلاز ماتويدي لمدة 4 أعوام إضافية. وبات الدولي الفرنسي مرتبطا مع نادي العاصمة حتى يونيو 2018. وجدد لاعب الوسط الايطالي تياجو موتا عقده حتى يونيو 2016، وخاض موتا 65 مباراة مع باريس سان جرمان في عامين حتى الآن وسجل خلالها 8 أهداف وتوج معه بلقبي الدوري الفرنسي وكأس الأبطال عام 2013.

وكان المدافع ماكسويل قد جدد تعاقده لموسم إضافي (حتى يونيو 2015)، وهو ما ينطبق على نيكولا دوشيه الذي مدد عقده حتى 2015 أيضا، وجدد زومانا كامارا عقده حتى يونيو 2015، وسيخوض كامارا موسمه الثامن مع الفريق الأحمر والأزرق بعدما كان قد انضم إلى صفوفه عام 2007. وتمكن نادي العاصمة من تجديد تعاقد هيرفان أونجيندا حتى يونيو 2017 أيضا.

في المقابل، يعد المدافع البرازيلي اليكس أبرز الراحلين عن نادي العاصمة الفرنسي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بعد أن خاض معه 92 مباراة (70 في دوري الدرجة الأولى، و3 مباريات في كأس فرنسا، ومباراتان في كأس الرابطة، وواحدة في كأس الأبطال و16 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا)، وسجل 9 أهداف، بينما جدد المدافع ماكسويل تعاقده لموسم إضافي (حتى يونيو 2015)، وهو ما ينطبق على نيكولا دوشيه الذي مدد عقده حتى 2015 بعدما لعب 191 مباراة في الدوري الفرنسي بينها 23 مع باريس سان جرمان منذ انضمامه إلى صفوفه.

أبرز انتقالات موناكو

قادمون: المدافع التونسي أيمن عبدالنور (من تولوز)، تريستان دينجوم (من لوهافار)، وجاري كاجلماشير (فالينسيان)، وبورخا لوبيز (ريو فاليكانو) وكارل ميدجاني (فالينسيان) وباول ناردي (نانسي) ودومينيك باندور (بريست) وجيروم فوجو "باستيا) وادجار سالي (لينس) ومارتن سوريزاك (مولينبيك)، ومارسيل تيسراند (لينس)، ولاسينا تراوري (ايفرتون).

راحلون: جيمس رودريجيز (ريال مدريد)، واريك ابيدال (اوليمبياكوس)، وناصر بارازيتي (اوتريخيت) وتافسير شريف (اوكسير) وتريستان دونجومه (موسكرون) وجاري كاجيماشير (ميونيخ 1860) وبول ناردي (نانسي) ودلفين ندينجا (اولمبياكوس) وكوينتين نجاكوتو (ارليس) منير عبادي (هيلاس فيرونا) وفوزي اويمار(ارليس)، جيسي بي (ترويس) وايمانويل ريفيريه واعتزال فلافيو روما وسيرجيو روميرو (سامبدوريا) ملارسيل تسيراند (لينس)، اندرياس وولف.

أبرز انتقالات سان جيرمان

قادمون: الفونس أريولا (لنس)، جلت بايبيك (فالينسين)، وكليموت شانتوم (تولوز) انطوني كونتي (ريميس) ديفيد لويز (تشيلسي) جوردان اكوكو (كريتيل لوسيتانوس) يوسف سبالي (ايفيان).

راحلون: اليكس كوستا (ميلان) والفونس ارولا (لينس) كينجسلي كومان (يوفنتوس)، وجوردتن اكوكو (لوهوفر) جيرمي مينيز (ميلان)، يوسف سابالي (ايفيان) كليفية تراوري.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 955


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة