الأخبار
أخبار إقليمية
القوي السياسية تحذرمن رفع الدعم عن المحروقات
القوي السياسية تحذرمن رفع الدعم عن المحروقات



07-23-2014 04:52 AM
الخرطوم-صبري جبور

فتح عدد من الاحزاب النار علي المؤتمر الوطني لتاكيده رفع الدعم عن المحروقات نهاية العام الحالي وحذرت من مغبة ان تقود الخطوة الي تكرار احداث سبتمبرالدامية التي اندلعت بسبب رفع الدعم مبينة ان الامر يخلف نتائج كارثية تلقي بظلال سالبة علي مجمل الاوضاع بالبلاد مشيرة للغلاء الطاحن الذي يعيشه الشعب السوداني جراء الارتفاع الجنوني في اسعار السلع الاساسية وقالت ان الوقت غير مناسب للحديث عن رفع الدعم عن المحروقات اوتطبيقه لافتة النظر الي ان الاوضاع الداخلية باتت قابلة للانفجارولاتحتمل اضافة اي اعباء جديدة مشددة علي ضرورة العمل لاحداث توافق سياسي حقيقي لتجنيب الوطن الانزلاق في اتون ازمات جديده ووصف السفير نجيب الخير عبد الوهاب امين العلاقات الخارجية بحزب الامة القومي في تصريح لاخرلحظة امس اتجاه النظام لتطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات بغير الموفق لانه جاء في الزمن الخاطئ لانه حال انزاله لارض الواقع سيعرض الاقتصاد لهزه عنيفة بجانب انه سيقابل باحتجاجات كبيرة من المواطنيين مضيفا ان التعقيدات التي تعاني منها البلاد لاتحتمل تطبيق القرار من جانبة انتقد القيادي البارز بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل علي نايل المؤتمر الوطني بشده وعتبر خطوة رفع الدعم بانه محاولة لتضليل الشعب واضاف نايل ان هناك اشخاص داخل النظام يعملون لزيادة الطين بلة علي حد تعبيره وفي الاتجاه ذاته اتفق بشاره جمعة ارور الامين السياسي لحزب العدالة مع نايل وعبدالوهاب بان تطبيق القرار سيكون لة نتائج سالبه وقال ان اي حديث عن رفع الدعم معناه مزيدا من الضغوط علي المواطن وان ذلك يؤدي لاضطرابات اجتماعية خطيرة مطالبا الحكومة بتخفيض الانفاق الحكومي وتقليل الترهل الدستوري الذي سببه الترضيات والعودة للاقاليم ال(6) وفي السياق انتقد خبير اقتصادي شهير فضل حجب اسمة تاكيدات رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني الدكتور احمد طه برفع الدعم عن المحروقات بنهاية العام الجاري الدكتور وتساءل ماعلاقة طه برفع الدعم مشيرا الي ان الامر من اختصاص وزير المالية واعتبر ماقالة لاقيمة لة لانه لايعدو كونة راي شخصي داعيا لترك الحديث عن الشان الاقتصادي للقنوات الرسمية.

اخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3079

التعليقات
#1064786 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 12:03 AM
* فى ظل سياسة تحرير الأسعار المتبعه منذ فتره طوياه, فلا يوجد دعم لأى سلعه, بما فى ذلك المحروقات.
* المقصود هو رفع "الاسعار" مره اخرى, لتوفير موارد ماليه اضافيه للإنفاق على الجهاز الحكومى و محسوبيه, و الصرف على المليشيات, و تموسل الحروب الدائره فى ارجاء الوطن.
* ما يؤسف له ان احزاب الفكه المواليه لهم تتحدث"قصدا" عن رفع دعم متوهم, ثم تجاريهم فى ذلك الاحزاب المعارضه الجاهله.
* اين خبراء الاحزاب المعارضه لتوضيح الحقائق, و تهيئة الشارع؟؟.

[Rebel]

#1064514 [ابوالليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2014 03:56 PM
ياجماعة انتو الدعم ده كم مرة برفعو
الناس ديل كل مايفلسو يقول ليك حنرفع الدعم
شيلو دعمكم كلو وريحونا من اوهامكم دي
عشان نشوف تاني الحنك حيكون شنو

[ابوالليل]

#1064299 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 12:32 PM
دعوهم يلعبوا بالنار
هذه المرة لن تسلم الجرة وسيرميهم الشعب السوداني في مزبلة التاريخ ويجتثهم من جذورهم باكثر مما فعل السيسي في مصر وسيسترد كل الاموال المنهوبة وسيحاكم الفساد والمفسدين محاكمات عادلة وناجزة ومفتوحة على الهواء الطلق حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له تجويع واذلال الشعب السوداني ليمارس الفساد ويستغل السلطة لينهب الاموال ليفقر الشعب ويدمر مكتسبات الوطن التاريخية
الشعب السوداني يعتبر نفسه في حالة انتفاضة منذ سبتمبر 2013 م وقد دفع مقدم المهر بارواح الشهداء الذين قتلوا بدم بارد ولم يقدم قتلتهم للمحاكمة او حتى الافصاح عنهم وقد يواصل الشعب ثورته والانتفاض على النظام الحاكم لفشله في ادارة البلاد وفصله جنوب السودان واضاعة الثروة البترولية والانهيار الاقتصادي والفساد المشهود والمصنف لاكثر من عقد من الزمان من قبل منظمة الشفافية العالمية
لافائدة في هؤلاء ترجى انهم يهدفون الى قتل الشعب بعد تجويعه انهم لايحسون ولا يشعرون من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[radona]

#1064239 [عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 11:43 AM
(معارضه)لانملك غير أن نطلق عليها (أقرع ونزهى)..يعنى الاولاد خايفين من سقوط النظام فى حال أقدم على (رفع الدعم على المحروقات!!) ونحن نقول للقرعات (بالله عليكم أبقوا على رآى..إنتو عايزين تحافظوا على النظام ده ولا دايرين تسقطوه؟!!)..طيب إنتو بعظمة لسانكم عندما رفع الدعم فى المره الاولى ماكنتو صرحتم عبر خبرائكم الاقتصاديون وغير الاقتصاديين بأن النظام كان شايل يدو أساسا من حاجه إسمها دعم وأنه يتاجر فى كافة السلع التى كانت مدعومه من قبل ويحقق ارباح ؟!! التصريحات الجديده دى جيبتوها قياسا على ماذا يا هذا ويا ذاك؟!! على كل حال من المؤكد أن النظام سيضاعف أسعار المحروقات شاء من شاء وابا من ابا دون أن يلتفت لتصريحاتكم ليحقق مزيد من المكاسب لجماعته!!والمواطن سيراقب الموقف عله يرى أحد القادة المعارضين وهو ينزل من سيارته الفارهه التى عبأ تنكيها على التو من المحروق خالى الدعم لينصهر مع الشعب فيعاجل برصاصه تنتاشه ويلقى ربه شهيدا ويخلد إسمه!! وهناك مثل (نوبى)ينطبق على قادة المعارضه والعجيب أن مفردات هذا المثل يُنطق باللغه العربيه بمعنى إنه غير مترجم المثل يقول (الخشم خواجه واليد ما تقدرش حاجه!!)ورحم الله إمرىء عرف قدر نفسه!!.

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]

#1064123 [زول والله ما بيعرف ايتها حاجهيعنى حتعملوا ايه يا سعادة السفي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 09:16 AM
يعنى حتعملوا ايه يا سعادة السفير .. الخزرانه موقوده!! مافيش تانى مقمقه وتلاعب بالألفاظ.. آل ايه آل الوقت ما مناسب لرفع الدعم .. يا سلام هو على كيفك؟ مناسب ولآ مش مناسب .. مناسب لمين؟
* على نايل دا مين؟ هو لسّ عندكو حزب اتحادى؟ آل ايه آل اتحادى! هيتحدو مع مين ان شاء الله؟ تضليل الشعب؟ تضليلو من ايه؟
*الشعب عارف انه حزب ألأمه والأتحادى موافقين ان رفع الدعم فى مصلحة الشعب ولدواعى وطنيه و من متطلبات الحوار المشاركين فيه !!
* فضوها سيره بأت.. انتو اللى عمّال بضللو الشعب من أبل خمسين سنه!! قومو لوثبتكم واستنعدو للانتخابات وبطلو أرر ومقمقه!! وتهياو لسترداف.. ما فيش وأت .. الحكايه خلصت!!

[زول والله ما بيعرف ايتها حاجهيعنى حتعملوا ايه يا سعادة السفي]

#1064111 [حواتي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 08:43 AM
من صام رمضان ثلاثين يوماً فكأنما صام الشهر كله

معمر القذافي

[حواتي]

#1064086 [كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2014 06:42 AM
السيسى رفع الدعم كله مرة واحدة ولم يحدث شى

[كاسبر]

ردود على كاسبر
United Arab Emirates [البدرابى] 07-23-2014 11:10 AM
يا أخى شتان ما بين هذا وذاك وشتان ما بين هذه وتلك .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة