الأخبار
أخبار إقليمية
عووضه لـ"الراكوبة" : لا أخشى إلا الله
عووضه لـ"الراكوبة" : لا أخشى إلا الله
عووضه لـ


07-23-2014 11:55 AM
الراكوبة - تعليقاً على خبر تهديده من قبل ما نفسها "جماعة حمزة" قال الأستاذ صلاح عووضه أنه لا يخشى إلا الله تعالى منوهاً إلى أنه لم يدع للتطبيع مع إسرائيل رغم أن دولاً أكثر عروبة من بلادنا يرفرف في سماوات عواصمها العلم "أبونجمة" .ونفى عووضه أن يكون قد تعاطف مع اليهود وإنما أشار إلى تبني إسرائيل لمعاني ديننا السامية المتمثلة في الحرية والعدل وعدم فرض الحاكم نفسه على الناس بالقوة وهي المعاني التي نفتقدها نحن رغم تباهينا بشعارات الاسلام . وتساءل : ( هؤلاء الغاضبون لماذا لا يذهبون إلى غزة لمواجهة إسرائيل بدلا من فش غبينتهم في الصحافيين العزل ؟!) . ونوه إلى أن الشجاعة ليست في تغطية الوجوه والاعتداء الجماعي بالسلاح على شخص أعزل مشيراً إلى أن هذه ليست حتى أخلاق العرب الذين يفاخر بعضنا بالانتماء إليهم . وختم الأستاذ عووضه حديثه لـ(الراكوبة) بالقول أن ما الغرض من كتاباته هو استفزاز الحكومات التي تدعي الاسلام لتغيير نهجها التسلطي الذي لا يمت إلى الاسلام بصلة عبر مقارنة بما عليه الحال في دويلة اسرائل.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 7815

التعليقات
#1065493 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 10:40 PM
رغم بعدي عن دهاليز الساسة ولجهلي الكبير ما اذا حكامنا الحاليين والاستمروا حتى الان (25) سنه وحسب مفتريات الغائب بله انهم حيظلوا حاكمننا حتى (31) سنة وشهور يعني كثير من اللجاجين حيكونوا رحلوا فانا انصح أي واحد عمره في الخمسينات ساكت ما يورط نفسو لانو الجماعة دول مستمرين رغم انفنا تعرفوا ليه لانهم الان بيستعدوا للانتخابات البيتهرب منه فئرران الاحزاب بتاعتنا وحيفوزوا وبدون تزوير وبعدين انتو مستعجلين ليه همن ديل حيتطبعوا مع اسرائيل لانهم عارفين كل اوراق اللعبة والتطبيع مع اسرائيل هو الكرت الاخير لهم وبعدين لهم خيارات خليكم مع الزمن رحم الله قائلها الاخ صلاح ارجوك لا تفتح باب التطبيع الان لان الخطة ماشة ومرسومة بدقة واقول لكم سر بتاعن حزب المؤامرةالوطنية الان بيطبخوا الان في فرن هادي كيف يتم نقل الفلسطنيين الي الي بقعة اختارها امريكي ا بانها ارض بلا شعب وهي انسب بقعة ممكن يرحلوا فيها ابناء غزة هذا اذا ما كان حديث المرابطين الي يوم الدين فيه قولان الاخ صلاح ليس الشديد بالصرعة ومن خاف سلم والجري نصف الجدعنة

[ابو كوج]

#1065096 [حزين جداً]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2014 10:48 AM
ولا زلنا نقول للخروج من أزمة السودان الإقتصادية وعزلته عالمياً وسلب أراضيه وتعثر جميع

موارده وصادراته . يجب التطبيع مع إسرائيل وفوراً .

وحتي يتحسن وضع شعبه وحتي تتحسن علاقاته مع دول أوربا ودول الغرب . وليتعم الشعب بحياة طيبه

وليعيش الشعب كما تعيش بعض الدول وخاصة العربية التى طبعت مع إسرائيل ولماذا نحن ؟؟؟

والدول التالية طبعت مع إسرائيل :

قطر ، الكويت ، مصر ، موريتانيا ، الأردن .... إلخ . لكم عفواً رحيما ولنا شديد العقاب ؟؟؟

وسوف نعمر أراضينا الزراعية ، ونطور جميع الصناعات ، ونستورد قطع غيار الطائرات بدل

أن نشتريها بالأسود وسوف نسترد حلايب وبالقوة . وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة .

وسوف يرتفع دخل المواطن السوداني وتتحسن معيشته ويرتاج جنيهنا السوداني .

يا ناس فكروا بالعقل . وخلونا من المجاملات الفارغة . ولما العرب يحررروا القدس سوف

نحج فيها . لأن حتي العرب يعاملونا عرب من الدرجة الرابعة وتحت تحت يقولوا لنا عبيد .

إلى متي نجامل بحياة شعبنا وجيلنا الضائع التائه . فضلاً فكروا بلا عواطف فكروا

لمصلحة الشعب السوداني وبس .

بس حزين لتشبثنا بالعرب ونحن أفارقة حتة النخاع .

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
[حزين جداً] 07-24-2014 02:12 PM
الصحيح حتي وليست حته !!؟؟

آسف ونحن أقارقة حتى النخاع ....

أحياناً العجلة توقعنا في الخطا .


#1064771 [Husham Suliman]
3.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 10:41 PM
اسرائيل دولة مهمة والتطبيع معها له فوائد كثيرة , فلسطين هى ارض اليهود التاريخية وكل من اطلع على تاريخ المنطقة يعرف ان هذه حقيقة لا يمكن نكرانها, وعلى الفلسطينيين ايجاد وسيلة للعيش فى ظل هذه الدولة , والكف عن الاوهام وطرد اليهود , كيف يمكن ان تطرد شعب من ارضه؟ اسرائيل دوله متفدمة فى كل المجالات وهم من ابتكر نظام الرى الزراعى بالتنقيط , وتعتمد صادراتهم على التكنلوجيا ودخل اسرائيل القومى اكثر من 110 مليار دولار فى العام لهذه الدولة الصغيرة , (الدخل القومى للسودان 9 مليار دولار ابان عهد البترول والان لا يتجاوز ال3 مليار دولار ) صادرات اسرائيل الزراعية فى العام اكثر من 17 مليار دولار , كيف عرف الاسرائيليين الاستفادة من الاراضى الصغيرة هذه ( بقضل العلم والابحاث) , لدى اسرائيل 4 جامعات من ضمن افضل 50 جامعة فى العالم , لدى اسرائيل اكبر مخزون من العلماء فى الشرق الاوسط فى كل المجالات ابتداء من الطاقة الذرية الى الزراعة ,
لو تعاون السودان مع اسرائيل فى مجال تطوير الزراعة والثروة الحيوانية سيكون المستفيد الاكبر من الخبرة والابحاث الاسرائيلية , هذا عوضأ عن مجالات اخرى كثيرة , ولكن اهل المشروع الحضارى افضل لهم ان يموت السودانيين جوع وفقر ومرض من التعاون مع محتلى فلسطين , ليس ذلك وحسب بل يريدون طردهم من ارضهم .

[Husham Suliman]

ردود على Husham Suliman
United Arab Emirates [ود الباشا] 07-24-2014 01:50 AM
ديل بقولوا دولة اسرائيل الكبرى كم من النيل الى الفرات يعنى مخططهم الاستراتيجى احتلاا ارضك واغتصابها عنوة والا عندى احلام سااااكت


#1064685 [السفير]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 08:38 PM
دا كلام صاح يا استاذ عووضة اصلا هذه المسرحية الغرض منها تخويف الصحافيين اصحاب الاقلام الحرة واجبارهم على ركوب موجة النظام ولكن هيهات ...لا توجد دولة عربية واحدة يكتب فى جواز سفرها كل الدول عدا اسرائيل الا السودان...وكل العرب لهم علاقات مع اسرائيل ان لم نقل تطبيع فلماذا نحن شايلين وش القباحة ؟هل نحن عرب ؟ .
وقف السودانيون مع لبنان ابام الحرب مع اسرائيل مع انه اللبنانيين رفضوا انضمام السودان لجامعة الدول العربية بحجة ان السودانيين غير عرب..اتفرج .

[السفير]

#1064684 [عثمان الامين سناده]
4.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 08:36 PM
استاذ صلاح عووضه ونعم بالله العلي العظيم
هل تعلم استاذ صلاح ان قائد القوات الاسرائيليه التي تقاتل الفلسطينين العرب في غزه هذه الايام عربي
هذا ماقرئته قبل قليل في المقال التالي في الشرق الاوسط اللندنيه.

من هو العقيد العربي الذي يقود الحرب الاسرائيلية على غزة؟!
أورينت نت - صحيفة الشرق الأوسط اللندنية
لم ينتظر العربي الدرزي غسان عليان، قائد «لواء غولاني»، من قوات النخبة الإسرائيلية، حتى تمثل جراحه للشفاء تماما، بل قرر العودة إلى ساحات القتال وقيادة العمليات الحربية للتوغل في قطاع غزة.

وأصبح العقيد عليان في وقت قصير ملعونا لدى الفلسطينيين وبطلا قوميا في إسرائيل. ويقول الفلسطينيون إنه «يتحرك بدافع انتقامي بحت»، بعدما أصيب في وجهه وأنحاء أخرى من جسمه بإصابات متوسطة الأحد الماضي بحي الشجاعية في غزة، وهو اليوم الذي بدأه عليان بمجزرة في الحي قبل أن تقتل حركة حماس 13 من جنوده وتختطف أحدهم في أكثر الأيام سوداوية لـ«لواء غولاني» الشهير.

وتناقل الفلسطينيون صور عليان على نطاق واسع و«لعنوه» مع كل تغريدة على «تويتر» و«فيسبوك»، وكذلك فعل الإسرائيليون، لكنهم بالطبع أعربوا عن «تضامنهم» معه.

وحين أصيب عليان لم تكن مهمة إخلائه سهلة، بل كانت معقدة اشتملت على إطلاق نيران مدفعية ثقيلة من أجل التغطية على عملية إنقاذه.

ومنذ اللحظة التي قدم فيها عليان إلى المستشفى قال لأطبائه: «اسمحوا لي بالعودة للقتال مع جنودي»، ولكنهم رفضوا الاستجابة لطلبه حتى يتعافى. وأمس وافق الأطباء وأطلقوا سراح عليان ليعود للقتال في غزة.

وحسب المصادر الإسرائيلية، قال عليان وهو يغادر المستشفى: «لو كان الأمر بيدي لملأت حافلة كاملة بالجنود الذين أصيبوا وعولجوا في المستشفى وعدت بهم لساحات القتال».

وكان عليان نال ترقيته الأخيرة، في يونيو (حزيران) الماضي، ليصبح أول عربي يُعيّن قائدا لقوات «غولاني» الإسرائيلية، وهي القوات الأهم في الجيش الإسرائيلي والمعروفة بـ«قوات الشعب» وتأسست عام 1948.

وخدم في الماضي في سلسلة من المناصب العليا في الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك قائد «سرية الجوز» المتخصّصة في «مكافحة الإرهاب»، وقائد كتيبة الاستطلاع التابعة لـ«لواء غولاني».

وقبل وصوله إلى «غولاني»، شغل منصب قائد «كتيبة الهدهد»، في عامي 2008 و2009، كما كان قائدا للواء الاحتياط ومسؤولا عسكريا عن منطقة جنين في الضفة الغربية.

ولأسرة عليان الدرزية تاريخ حافل من الخدمة في الجيش الإسرائيلي، إذ قُتل عمه خلال خدمته العسكرية عام 1957، ويعمل شقيقاه ضابطين كبيرين في الجيش؛ أحدهما، باسم عليان، برتبة مقدم في «لواء جفعاتي»، والآخر، مجيد عليان، ضابط ركن في القيادة الشمالية.

ويعيش عليان الآن في منطقة «شفا عمرو» العربية إلى جانب كثير من الدروز والعرب الآخرين.

ويبلغ عدد أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل حاليا نحو 134 ألف شخص، ويشكلون 1.7 في المائة من مجموع سكان إسرائيل و8.0 في المائة من السكان العرب.

ويخدم معظم الدروز في الجيش الإسرائيلي عادة ضمن وحدات قتالية، ويشكلون «كتيبة السيف»، وهي جزء من سلاح المشاة الإسرائيلي وجميع مقاتليها من الدروز.
23/7/2014

[عثمان الامين سناده]

ردود على عثمان الامين سناده
Sudan [ود كترينا] 07-23-2014 10:30 PM
***شكرا ياعثمان على المعلومة...
***عشان تانى مافى واحد عندكم فى السودان هناك يقول شفت (غسان) فى مطعم...والتانى يقول ليك جايبين صورو فى شارع الديم...يعنى الراجل غسان مرق من السودان بالمطار وهسع فى الجيش الاسرائيلى ومعاهو 48 مليار وهناك رقوهو من ملازم لعقيد مرة واحدة وسلموهو (لواء غولانى) وبقى من كتيبة النخبة فى الجيش الاسرائيلى وهو الذى قاد الهجوم البرى على حى الشجاعية بغزة..أهو كدة ..تربية والى الخرطوم نجحت...وياجماعةأبوحمزة لمحاربة الالحاد والزندقة...عارفين مكتب والى الخرطوم الجديد ولا نوصفو ليكم...الزول ده دربو والى الخرطوم وكان سكرتيره الخاص وهسع بقتل في المسلمين فى غزة...الوالى بكرة عندو افطار ...بس وين ماعارف؟؟؟فاصل ونواصل!!!!


#1064683 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 08:33 PM
ﻻ أبو حمزة ولا حاجة ... والقصة مفبركة والفلم ده خشيناه في القضارف ....

[صبري فخري]

#1064681 [ahmedali]
4.50/5 (2 صوت)

07-23-2014 08:26 PM
والله اسرائيل اشرف منكم ياوسخ

ومن متين البشير بقي راجل اسرائيل ضربتكم في قلب الخرطوم ولم تحركوا ساكنا يا جبناء

لو كنتوا رجال حقيقة امشوا غزة اغزو فيكم ياعفن

رجالتكم علي الشعب الاعزل يا كيزان يا ابناء الزنا

[ahmedali]

#1064662 [ِAburishA]
4.50/5 (2 صوت)

07-23-2014 07:11 PM
بيان تحذيري

نحن جماعة (زي القرنين) نحذر المدعو (جماعة حمزة) من مغبة تهديد واستهداف الصحفيين الشرفاء.. هذا للعلم..

الناطق الرسمي/ لجماعة زي القرنين

صورة لجماعة (ياجوج وماجوج)...
صورة لجماعة (فرعون وهامان )..
صورة لجماعة (ابو لهب )..
صورة للملف.

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
Sudan [ود كترينا] 07-23-2014 10:48 PM
***بيان تحذيرى
***الأخ أبوريشة السودانى..الناطق الرسمى لجماعة (ذى القرنين)...السلام عليكم
***نحذركم تحذيرا نهائيا من دس أنوفكم فى ما لايعنيكم...وعملا بأوامر والى المسلمين فى أرض الحبشة الخليفة بشة الغساسنى أطال الله عمره فان على جماعتكم أن تختار واحدا من ثلاث فى خلال 48 ساعة:
=اما دفع الجزية ذهبا
=أو مغادرة أرض الحبشة بملابس نومكم ودون متاعكم وستصادر مساكنكم لبيت مال الدولة الاسلامية
=أو السيف!
***صدر تحت بصمتى وخاتمى فى يوم الأربعاء 25 رمضان 1435 للهجرة

أبوصعصعة السودانى
الناطق الرسمى لجماعة الموقعون بالدم
***


#1064640 [Adam Ibrahim]
4.00/5 (2 صوت)

07-23-2014 06:20 PM
امير داعش: سنقضى على كل شيعى ومسيحى وعربى يقف امام تطبيقنا للشريعة!!..
واحد مندهش: والاسرائيليين الصهاينة فى القدس؟؟..
امير داعش: نترك امرهم لله!!..
المندهش: ايوا ده انتو طلعتو معلمين خطيرين..

[Adam Ibrahim]

#1064611 [ود الباشا]
3.50/5 (2 صوت)

07-23-2014 05:31 PM
عفيت منك تب يا عووضة اضرب بقلم كلماته رصاص

بس يا اخوى بصراحة كلمة عرب وعروبه دى شكلها

قعد تطلع دخاخينك بالله ركز على الاخوانجية بس

[ود الباشا]

#1064522 [cheval]
3.50/5 (2 صوت)

07-23-2014 03:09 PM
في أحد الأيام و انا في المواصلات لفت انتباهي طفل دون الخامسة يحمل مسدس لعبة و بينما أفكر كم من طفل يعشق لعبة الموت و الرصاص شد انتباهي أكثر بالطريقة المحترفة التي وضع بها المسدس في وسطه و اكيد الشافع رأي أحدهم قريبا منه و اعتبره عادي اكسسوار ظريف مع الحزام أو ليدافع به عن نفسه ضد الأشرار .حتى الأطفال يتسلحون ... فنحن في دولة العنف و السلاح و البلطجة فيا حاملي القلم سلاحا عززوه بمسدس البلد دي تاني ما فيها أمان .....

[cheval]

#1064502 [habbani]
2.50/5 (3 صوت)

07-23-2014 02:44 PM
السلاح شيلته أصبحت واجبة وفرض عين على كل سودانى وليس عووضة أو الصحفيين ..لا.. والله واجب حتى على طلبة الثانوى. لأنه بالبلدى كدا لو جاء داخل عليك زول **** ساكت شايل ليه سلاح ما برقصك التمتم؟!!!

[habbani]

#1064474 [زيكو]
3.00/5 (3 صوت)

07-23-2014 02:05 PM
راجل ود رجال مش زي اشباه الرجال المتأسلمين المنافقين تجار الدين

اللهم اضربهم ببعض وارنا فيهم يوما اسودا

[زيكو]

#1064473 [بكري الصايغ]
3.00/5 (6 صوت)

07-23-2014 02:04 PM
أخوي الحبوب ود عووضة، سيتم اعتقالك قريبآ بتهمة انك تخاف الله فقط ..ومابتخاف البشير!!، وذلك بموجب المادة القانونية: "تحقير رآس الدولة"!!

[بكري الصايغ]

#1064421 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 01:21 PM
كما جماعة ابو حمزة دي تطلع شنو؟
يعنى خلاص نقدر نقول ان اسرائيل قد دنا عذابها ولا شنو؟
ا

[المشروع]

#1064406 [abusami]
3.50/5 (2 صوت)

07-23-2014 01:10 PM
كل الاخبار من اعتدائات وجنجويد وتكفير وداعش بس الرئيس البشير وين من كل البلاوي الموجوده في البلد دي دي معناته هو اس البلاء ودخل البلد في مشاكل كبيرة جدا ومصائب ما معروفه ايها البشير اصحي وبطل نوم في العسل اصبح الشعب كله نائم في نار الجوع والعطش والجهل وداعش وحماس .

[abusami]

#1064402 [issam]
3.75/5 (3 صوت)

07-23-2014 01:07 PM
انهم ليس جماعة حمزة بل جماعة البشير و هم لا يخشون الله بل صاحب عصى اكبر من ذاك الذى يتماشى به البشير

[issam]

#1064377 [الاشعرى]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 12:36 PM
الملثمين ديل ديل مهوسيين ومعقدين وعندهم مشاكل اجتماعية
عروبتهم دى مافي زول ومعترف بها خاصة الفلسطينيين
الفلسطينيين باعو قضيتهم ومانا ومالهم الاهل غفرو وديل كفرو
الفلسطينيين استلمو الفلوس لانهنم عبيدها ورجعو دم المتبرعيين السودانيين لانو مانتقي قلو حق عبيد
استقبلهم النميري في شندى ايام حرب فلسطين وقالو اسرائيل ولاالجحيم
قول للملثمين ديل الفلسطينيين قالو ليكم مالكم بينا

[الاشعرى]

#1064353 [Hitman]
4.50/5 (12 صوت)

07-23-2014 12:06 PM
لو محلك بخت لى طبنجه 9 مل فى وسطى ولو اهبل ساى هاظر معاى بوديهو بهناك طوالى اصلا الرجرجه والدهماء ديل محتاجين تصفية فورية واهو تكون عملت فى البشرية خير

[Hitman]

ردود على Hitman
Saudi Arabia [الموجوع] 07-23-2014 01:27 PM
أعتقد من حقه ان يحصل على ترخيص سلاح بعد ما وجه اليه من تهديد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة