الأخبار
أخبار إقليمية
ولكن من الأفضل ..!!
ولكن من الأفضل ..!!



07-24-2014 04:04 PM
الطاهر ساتي

:: أجمل أخبار النصف الأول من عامنا هذا، إدارة مستشفى الزيتونة تمنع لجنة برلمانية برئاسة عفاف تاور - رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان - عن زيارة الأستاذ المعندى عليه عثمان ميرغني، شفاه الله وعافاه..رفضت إدارة المستشفى دخول تاور - و الوفد المرافق لها - إلى غرفة ميرغني بحجة إنهم يحملون ( بكتريا).. وتساءلت تاور عبر الصحف غاضبة : ( عرفو كيف نحن حاملين بكتريا؟)، والسؤال مشروع .. نعم، منذ لحظة دخول عثمان ميرغني إلى غرفة الإنعاش، وحتى لحظة الخروج من المستشفى معافياً بفضل الله، ظلت إدارة المستشفى تتعامل مع كل المسؤولين - وبعض الصحفيين - بحكمة وأريحية تفتح لهم أبواب المستشفى بترحاب، ولم تكن تفحص دماؤهم بغرض التأكد من عدم حملهم للبكتريا.. !!

:: ولهذا، أي لأن إدارة المستشفى كانت تفتح أبوابها للمسؤولين بلا فحص دم، علينا تحليل حدث منع تاور - والوفد المرافق لها - عن الزيارة بحجة حمل البكتريا.. وأفيدكم، وكذلك تاور ووفدها المرافق، بأن هذا التحليل سياسي وإعلامي، وليس ( طبي).. يوم وقوع الحدث، عندما إستنكر الجميع و توجسوا على حياة عثمان ميرغني، وقف البرلمان و إتحاد الصحفيين على ( الطرف الآخر)..فالبرلمان، على لسان سامية أحمد محمد - نائبة رئيس البرلمان - وجد للمعتدين (تبريراً مُعيباً)، وأدان المعتدى عليه على رأي لم يُعبر عنه ب (العكاز)، بل بالقلم .. وبالتأكيد هذا الموقف البرلماني المُشين هو البكتريا التي إكتشفتها إدارة المستشفى عند قدوم تاور وو فدها، وجزاها الله - إدارة المستشفى - عن الصحفيين جميعاً ( الف خير)..!!

:: وكذلك موقف الفاتح السيد، الأمين العام لاتحاد الصحفيين، أيضاً يحمل ذات البكتريا.. بكتريا تبرير الإعتداء على ميرغني بتصريح ( خبيث).. قبل أن يغادر ميرغني غرفة العناية، خرج الأمين العام لاتحاد الصحفيين للناس والصحف قائلاً بالنص : ( سنطلب من اتحاد الصحفيين العرب بأن تمدنا بما تنص عليه لوائحهم حين يدعو أي صحفي إلى التطبيع مع إسرائيل)، هكذا يتمادى الفاتح السيد في المزيد من تضليل الرأي العام وتحريض البعض ضد عثمان ميرغني ..عثمان لم يطالب بالتطبيع مع إسرائيل، ودونكم حلقة البرنامج في ( اليوتيوب)، وكان على الفاتح السيد أن يستمع ويشاهد تلك الحلقة قبل أن يُصرح بهذا التصريح ( الخبيث)، أو إستمع وشاهد ولكن – لشئ في نفسه - يتعمد التضليل والتحريض، و مثل هذه المواقف - عن جهل كانت أو مع سبق الاصرار والترصد - ( بكتريا أيضاً)..!!

:: وبالمناسبة،عندما يطالب الفاتح السيد اتحاد الصحفيين العرب بأن يمده بلائحة تحاسب دعاة التطبيع بالصحف السودانية، فهو لا يعلم أن الدول التي تنتمي إليها قيادة اتحاد الصحفيين العرب هي ( دول التطبيع).. نعم للأسف، ولسوء حظ الفاتح السيد، أكثر من نصف قيادة اتحاد الصحفيين العرب، دولهم باعت قضية فلسطين وطبعت علاقاتها مع إسرائيل.. وعليه، إن كان لهذا الاتحاد العربي الخامل لائحة تحاسب دعاة التطبيع مع اسرئيل، فعلى الفاتح السيد تذكير نصف أعضاء مكتبه التنفيذي بضرورة تطبيق هذه اللائحة على ( أنفسهم أولاً).. هذا أ عليه تجميد عضوية اتحاد الصحفيين السودان بهذا الاتحاد العربي لحين تنظيفه من ( دول التطبيع)..ولن يتجرأ على ذلك ..!!

:: وعلى كل، لا تزال الصحف - والرأي العام - تترقب إكتمال ملف الحدث لحد تقديم المعتدين إلى المحاكم.. وكل الحدث يجب أن يكون درساً للدولة وسلطاتها وقوانينها، إذ كل مواطن في هذا الوطن - صحفياً كان أو غيره - قادر على الإعتداء وأخذ الحق والباطل بالأيدي..فالرجولة - في الأصل - سودانية، ولكل فرد في مجتمعنا أهل وقبيلة وعشيرة قادرة على إشعال النار في (ساعة ضحى)..ولكن من الأفضل بأن تكون هناك سلطات وقوانين تحمي ما تبقى من الوطن والشعب من ( قانون الغابة)..!!
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3332

التعليقات
#1065583 [fenkoosh]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 01:42 AM
هو الفاتح السيد دا هسه لو مشى لأتحاد الصحفيين العرب حيعتبروه عربى ؟؟؟؟بعدين تيتاوى و الفاتح و تلك العصابة من سنة دو ما فارقو الأتحاد دا ؟ و لا فارقو مكاتب المقرن ؟ مافى غيرهم ؟ حواءات السودان عقرن ؟ياخى التاريخ يسجل ...حاولو ختو ليكم خصلة يذكركم بيها تاريخ الصحافة السودانية ...أنتو فاكرين حكومتكم دى دايمة لى يوم القيامة ؟حتى لو صدقنا كلام بلة البرازيلى فاضل ليكم 10 سنين و شوية ...دحين من كترت القعاد ما صقرتو ؟

[fenkoosh]

#1065551 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 12:51 AM
اسف لحديث صديقي وزميلي الاخ الفاتح السيد والراجل بين الحياة والموت ؟ ما كان عليه ان يكون دبلماسيا بصورة اكثر احترافية بالمحافظة على شعرة معاوية ما بين زميلهم الصحفي الذي يرقد لنقل بين الحياة والموت وبين قرار البرلمان الذي سبقه بإدانة عثمان ميرغني مع العلم ان رأي ميرغنى هو رأي خاص ولا يعبر عن اتحاد الصحيفيين السودانيين او الخارجية السودانية بل ان الحكومة السودانية تقيم علاقات حميمية مع الدول التي تطبع علاقتها مع اسرائيل وتتلقى منها الدعم الكامل فهل حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس وليحاسب البرلمان اولا اعضاء المؤتمر الوطني الذين يدعون التطبيع مع اسرائيل .. وسؤالي هل اذا قامت الحرب على ابو مازن وعلى الفلسلطييين الفتحاويين هل كان ذلك سوف يثير غضب اتحاد الصحفيين والبرلمان..بهذا العاطفة الجياشة؟ام ان في النفس شئ من حتى .

[المشروع]

#1065420 [نونا]
5.00/5 (3 صوت)

07-24-2014 07:07 PM
ههههه ضحكتوني ناس حمزة ديل، ههه قال مريم قال ههه هههااااي مريم أكان قريبة امشوا إتصوروا معاها في برج بيزا المائل زي حالكم دا!!

[نونا]

#1065406 [abu hamdi]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 06:35 PM
دبروا ونفذوا الجريمة وكانوا هم الخاسرين وانتصر عثمان ميرغني لصدقه وامانته وتبدل نظرة الكثيرين الذين كانوا يعتقدون انه فرد من هؤلاء الساقطين

[abu hamdi]

#1065386 [النسر الذهبي]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 05:56 PM
عثمان ميرغني , حقو تستفيد من الحكاية دي وتمشي تقدم للجوء في ارميكا او النرويج

[النسر الذهبي]

#1065350 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 04:38 PM
المشكلة انهم قامو بتهديد الاستاذ عوضة والنت مريم صاحبة القصة الشهيرة والردة وبعده انت وجبرة وغيركم فهذا الحكم وهذا النظام من متي بيعرف لغة القلم والحوار هو من حمل السيخ والحديد داخل الجامعات ولهم اعضاء اسماؤهم ضاعت وبقي الطيب سيخة وابوعكاز وابو جنزير ومطوة ياخ والله هذه الشرزمة الاسلامية ماتنفع معهم غير استغلال النت وتنزيل اي خبر عنهم وعلي الناس الخارج السودان محاربتهم بكشف الاعيب الحكومة الي المنظمات وبالدليل وعلينا بتصوير اي حدث وبثة واتمني ان نتحد كشعب بعيداً عن الطايفية ونبعد قادة الطائفية من الصادق والميرغني ومن لف لفهم هم اعداءنا قبل الجبهجية ولولاهم لما كانت الجبهة اليوم قاعدة فينا خاذوق

[سوداني]

#1065344 [خالد الجنيد]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2014 04:33 PM
سامية التى فقدت انوثتها فتوهمت انها ضكر ضب مخصى

[خالد الجنيد]

#1065339 [تهارقا]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 04:27 PM
صح لسانك وسلم قلمك ،،، يا ساتنتود

[تهارقا]

#1065328 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 04:13 PM
اعتقد ان الافضل اتجاه الناس لقانون الغابة و كل زول ياخد حقه بي ايده .... خاصة من الدولة ..الان اكبرظلم على كل المواطنين هو ظلم و بطش الدولة ...

[وحيد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة