الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة مامون حميدة مستمرة في مخطط ترحيل المستشفيات من وسط الخرطوم
وزارة مامون حميدة مستمرة في مخطط ترحيل المستشفيات من وسط الخرطوم
وزارة مامون حميدة مستمرة في مخطط ترحيل المستشفيات من وسط الخرطوم


07-24-2014 11:41 PM
الراكوبة - في سياق خطتها المستمرة والمعلنة واصلت وزارة الصحة بولاية الخرطوم مخطط ترحيل المستشفيات من وسط الخرطوم لتحل مكانها مستشفيات وزير الصحة د.مامون حميدة الكائنة في وسط الخرطوم.
وأقدمت وزارة الصحة الولائية أمس (الأربعاء) على آخر خطوة في طريق إغلاق وحدة علاج الكلى بمستشفى الخرطوم التعليمى بأخذها ماكينتى غسل من أصل ثلاثة ماكينات متواجدة بالمركز خاصة للحالات الطارئة.
وتوقعت مصادر أن تزداد معاناة مرضى الغسيل الطارئ بالخرطوم بإعتبار أن الوحدة بمستشفى الخرطوم هى الوحيدة من مستشفيات وسط الخرطوم التى تقدم لمرضى الكلى العلاج المجانى.
وكانت وحدة الكلى بالخرطوم قبل التجفيف تقوم بعمل (100) جلسة غسل فى اليوم ، ويصل التردد على مركز الطوارئ بالوحدة إلى (20) جلسة غسل فى اليوم ، وعدد جلسات الغسل المنتظمة فى الشهر تصل إلى حوالى (286) جلسة غسل تقريباً .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2595

التعليقات
#1065659 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
3.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 04:08 AM
نحنا مع تأهيل الأطراف وتنميتا وإيصال كل الخحدمات العلاجية للمواطن بالقرب من سكنو، بس لازم تكون مكتملة وما يحتاج المواطن يمشي الفتح ويقوقو ليهو أمشي أمدرمان أعمل لينا الفحص دا؟ طيب الفايدة شنو مادام أصلا أنا بجي أمدرمان من قولة تيت طوالي أمشي أمدرمان بلا وجع راس؟؟ مراكز ومستشفيات الأطراف دي زي الفتح وأمضوابان وجبل أولياء والعيلفون وقري والجزيرة إسلانج وجبيل الطينة والتركي وحاج الصافي وأمبدة وغيرلاها من المراكز بتقدم شنو للمريض؟ هل بها كل التخصصات والكوادر والفحوصات والأشعة والموجات الصوتيه وغرف العمليات والإنعاش والإسعاف إن إحتاج له المريض؟؟؟ بالمناسبة لمن عثمان ميرغني إحتاج لإسعاف في مستشفي الخرطوم ما لقاهو ، فكركم يكون في إسعاف في الأطراف؟؟؟ إنها الخصخصة نهاية المطاف أيها الشعب السوداني الفضل،، صرح اليوم جهاز المغتربين بأنه هاجر حوالي 1000 ألف طبيب منذ بداية العام،،،، لك الله يا وطني!!!!

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

ردود على عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
[حسن - الخليج] 07-25-2014 02:40 PM
دكتور قنات هل تعتقد بان مستشفي الخرطوم او امدرمان مؤهله للدرجه دي حتى نتباكي عليهم ام هي مصلحة العطاله من العاملين بها والزين هم لا يقدمون خدمة بدون مقابل مادي خاص لهم او الاطباء و استشاريهم غير الموجودين في عياداتهم بل هم في عياداتهم الخاصه
نعم لنقل الخدمات لنا بالاطراف و ما لا يدرك كله لا يترك جله فلنبدا ازا كنتم ترغبون في خدمة المواطن الفقير الزي لا يستطيع دخول الخاصة من الزيتونه و اخواتها فتلك لها اهلها و نحن لنا الله و مستشفياتنا العامة ازا خلصت النيه لديكم
نحن لايهمنا ما بينك انتم و مجموعة الاطباء المنتفعين من مستشفي الخرطوم بوضعه الحالي و البروف حميدة نحن نرغب في الخدمة القريبة من مساكننا و بتكلفه اقل و هل تعلم ان تكلفة الترحيل للمريض من اطراف الخرطوم لمستشفاكم الخرطوم يزيد عن 80 الف بدون عودة
طبعا انتم لاتعرفون الوضع المادي فقط انتم في معركة مع حميدة و لن نقف معكم لانكم ضد مصالحتنا و لم تقفوا معنا في يوم من الايام


#1065581 [تل ابيب وبس]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 01:39 AM
هنا علاج راقى ومجانى

[تل ابيب وبس]

#1065509 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2014 11:52 PM
لو وجدوا لنا البديل مستشفى مؤهل بنفس مساحة مستشفى الخرطوم ثم يتم تزويده باحدث الاجهزه الطبية وبنفس الرسوم كنا نقول والله ده كلام صاح.
ولكن ان تخلى المستشفى دون بديل او يكون البديل الزيتونة فهذه هى الجريمة وما افظع الجرائم
فقد بداءت الفكرة منذ عهد الفار المتعافىى لا عافاه الله وجاء حميدة الثعبليتم الباقى
ييييييييييا البشير وين انت
لا نامت لك عين

[ود نفاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة