الأخبار
أخبار إقليمية
عثمان ميرغني: كتابات بعض رؤوساء التحرير مهدت للحادث
عثمان ميرغني: كتابات بعض رؤوساء التحرير مهدت للحادث
عثمان ميرغني: كتابات بعض رؤوساء التحرير مهدت للحادث


اتهم صحيفة (السوداني) بالتحريض عليه
07-25-2014 02:59 AM
الراكوبة - الخرطوم:
قال رئيس تحرير صحيفة "التيار" عثمان ميرغني قبيل خروجه من المستشفى بقليل، إنه كان يتوقع حدوث الإعتداء عليه، متهماً ما أسماه "كتابات" بعض رؤوساء التحرير بأنها مهدت للحادث، وأضاف ميرغني في حديث لصحيفة "التغيير" الصادرة اليوم الخميس: "نعم.. كان لدى حدس بحدوث ذلك، لأن بعض كتابات رؤساء التحرير في صحفنا مهدت لهذا الحادث تماماً" وأوضح ميرغني إنه كان يملك رؤية متقدمة للمشهد مكنته من التنبوء بما يحدث، قائلاً: "كان لدي قراءة متقدمة للمشهد، لأن كتاباتهم توحي بأنهم لم يشاهدوا الحلقة بالمرة"، وسخر مضيفاً: "ورغم ذلك كتبوا كتابات عاطفية في اتجاه أنا لم أثره على الإطلاق". وتساءل عن معنى إعادة نشر الحلقة التلفزيونية التي أثارت كل تلك الضجة بعد تفريغها في صحفة كاملة بصحيفة (السوداني)، بعد أن كانوا قد أدانوه بفحواها مسبقا، وقال: "تم نشر الحلقة وتفريغها بصفحة كاملة بصحيفة (السوداني)، فإذا كان ما قلته في الحلقة وبنفس الكلمات التي قلتها وأدانوني بها مسبقاً، فإن إعادتها يعني إدخالهم تحت طائلة المساءلة القانونية، لأن هذا يعد دعماً لإسرائيل بحسب مزاعمهم على نشر هذه الحلقة". وقطع ميرغني بأن نشر حلقته بتلك الطريقة فيه "نوع من التحريض"، على الرغم من أنه لم يشر إلى مسألة التطبيع مع إسرائيل ولم يقترب منها مطلقاً، وقال: "بالعكس أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، ويمكن مراجعة الحلقة من جهة محايدة لتتبين هل أنا أشرت ولو من خيط خفي إلى موضوع التطبيع مع إسرائيل". وانتقد ميرغني ما أسماه دوافع بعض "الزملاء" الذين كتبوا بأنه ليس أول من نادى بالتطبيع ليثبتوا عليه مسألة المناداة بالتطبيع مع إسرائيل، وجزم بالقول: "وهو ما لم يحدث على الإطلاق".
إلى ذلك رصدت الراكوبة حالات غضب متوالية من جموع الصحفيين بالخرطوم، على بعض رؤوساء التحرير الذين رجحت المصادر بأنهم طرفاً أصيلاً يضاف إلى الطرف الأول المحرِّض ضد المجني عليه، وقال صحفي من (التيار) إن النشر المتواتر ضد عثمان ميرغني في صحف بعينها ليس صدفة، وطالب بشفافية الجهات ذات الصلة بالقضية لتبيين الحقيقة في أسرع وقت.


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 10665

التعليقات
#1066133 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 02:14 AM
الكوز [ashafokhalo)

اسكت الله صوتك وصوت امثالك في وطننا الحبيب

ماذا تعرف انت وامثالك عن عثمان ميرغني الجبهجي

اذا اردت ان تعرف عن عثمان ميرغني اسال زملائه في

في مصر فقد كان القيادي الكوز عثمان ميرغني رئيسا لاتحاد

الطلبة السودانيين ممثلا لتنظيم الكيزان وكم من الطلبة الشرفاء

ضربوا بتوجيه منه او منه شخصيا والذي نعيشه اليوم في السودان

من ماسي بسببه وسبب امثاله الكيزان ...

كم من الشرفاء ضربوا في بيوت الاشباح وكم من الاطفال يتموا وكم

من الاسر شردوا بسبب سياسات الكيزان وعثمان ميرغني من قياداتها ؟؟؟

شنو يعني عثمان ميرغني اذا جلدوه الكيزان جماعته ؟؟ كل يوم بيقتلوا

في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور .. انشاء الله يحرقوه عثمان ميرغني

[albrado]

#1066108 [Haj Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 01:38 AM
هسه موضوع ابوحمزة طلع وهمة؟ يااخوانا!!! لا حولا!!! حمزة على تاتشر حمزة على برادو.... ارهبتونا والله

[Haj Ahmed]

#1066036 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 10:29 PM
اكسح امسح اضربوا في راسوا هذا هو منطق الحكومه وهذا عين الارهاب ويجب محاكمتهم وحظرهم دوليا !!!!!!!

[منو العوض]

#1066028 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 09:59 PM
اننى خرجت بالاتى من حديث عثمان ميرغنى
1+ فرز الكيمان هناك صحفيين منضوين تحت جهاز الامن مثل جريدة اخر ساعة واخبار اليوم
2+ هناك صراع وحسد بين قبيلة الصحفيين فمنهم من تراك الساعة مثل كنانة والفساد ووجدوا فى زميلهم فرصة للنيل منه مع انه كادر اسلامى ولكنه يتجراء ويفضح الفساد مالم يستطيعوا هم فعله
3+ اذا كانت الصحافة تتابع التنفيذين قام وافتتح فليس هذه صحافة حرة بل صحافة موجهة
4+ لو كل صحافتنا اهتمت بقضايا المواطن وتتبع الخلل لاصبحت سلطة رابعة ولكنها تتابع افتتاح الاسواق والاسعار متصاعدة وليس هناك صحيفة واحدة تابعت مصادر زيادة الاسعار ولا مهمة جمعية حماية المستهلك
فواجه المواطن مصيرة
5+ اخيرا لننظر الى الراجع من الصحف يوميا ونحصر اكثر الصحف توزيعا سوف نكتشف الصحف التى تمدح وتشيد هى اكثر الصحف مرتجعا

[ود نفاش]

#1066000 [ابوكمال]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 08:17 PM
الي كل المعارضين لانقلاب الكيزان
الحقائق
عثمان ميرغني كوز
صحيفة التغيير مملوكه لمامون حميده
هذهً صراعاتً بين الكيزان
اتركوهم يختلفوا و تذهب ريحهم

[ابوكمال]

ردود على ابوكمال
[ashafokhalo] 07-25-2014 09:38 PM
نظره سريعه للتعليقات توضح انوا الحكومه وجرادها الالكتروني هم اكثر المعلقيين لسببين (1) لانهم يحاولوا ان يلهوا الناس من الالتفات الي رفع الدعم عن البنزين ومشتقاتوا و (2) عشان يضاروا فضيحتم في هزا الاعتدا -
ماضي عثمان مرغني عسله بكتاباته الجرييه ومواقفه الشجاعه فهوا من اكثر الكتاب الزين لم يهابوا كشف الفساد وهزا هو السبب الرييسي في الاعتدا عليه - هزه الحكومه لا يهمها الاعتراف باسراييل من عدموا ولكن كشف الفساد يجعلها عاريه مثل فرعون - انتبهوا يا ناس الراكوبه من شراك الجراد الالكتروني

Saudi Arabia [الضو بلال] 07-25-2014 09:33 PM
وحميضة ده داير (يغيير) شنو .. مادام هو (موالي)
داير يغيير مستشفى الخرطوم ولاّ شنو ؟؟؟


#1065990 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 07:44 PM
سلامات القيادي الكوز الكبير في حزب الاخوان المسلمين عثمان ميرغني

ما حدث لك وما حصدته هو ما زرعته سلفا منذ كنت رئيس اتحاد

الطلبة السودانيين في مصر ممثلا لتنظيم الكيزان ومنذ ذلك

العهد واياديك ملطخة بضرب الشرفاء من ابناء السودان

حقيقة يا كوز عثمان مرغني لم نزعل لما اصابكم لعلمنا التام

بانك احد الذين رسخوا هذه الثقافة القذرة في مجتمع السودان

المسالم الاصيل والكثير من الشعب السوداني لا يعلم هذه الحقيقة

واستنكار الذين يعرفونك لهذا الحدث ليس دفاعا عنك بل دفاعا عن الحقوق ..

لا ادري حقيقة لماذا انت وشقيقك المقدم معاش ما قادرين تتحملوا العلقة

الساخنة دي يعني كنتوا مفتكرين رسختوا الثقافة القذرة دي لغيركم وانتوا لا

ولا شنو بالضبط ؟؟ ندعو الله ان يهديكم الي سراطه المستقيم

اصابكم القليل مما اصاب شرفاء السودان في بيوت الاشباح والتي هي

من صنيع اياديكم وعقولكم القذرة واعلموا ان الله جل شانه يمهل ولا يهمل

[albrado]

ردود على albrado
[ashafokhalo] 07-25-2014 09:41 PM
اسكت يا امنجي فوالله ان حظيره خنزير انظف من انظف امنجي وموتمر وطني


#1065949 [الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 05:33 PM
أيها القلم، لقد غدا حبرك أقوى من كل سلاح في العالم،
وأصبحت أقوى من كل أدوات الظلم والقهر والإستعباد،
لأن نورك أشعّ بالصدق والحقيقة والحرية،
الحقيقة التي تخيف أعداءك وتقضّ مضاجعهم...
ولأن مدادك إمتزج بدم حرّ وقان
يوم إمتزج مداد الأحرار بدماء الشهداء
فليبـقى صوتك، أيها القلم، مدوّيـاً في الآذان الطاغية،
ولتبقى، أيها القلم، شامخاً في وجه أسوار الظلم والعدوان...
فإننا نعاهدك أن نبقى وراءك دائماً،
ونعاهدك أن نجعل من صدورنا السدّ الذي عليه تتحطم سهام الإجرام
فلا تخف ولا تجزع، لأن النصر معك والحقّ معك وكلنا معك...
لا تخف ولا تجزع، أيها القلم،

[الفاتح]

#1065941 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 05:20 PM
الناس الذين يدافعون عن الفلسطينيين .. أنظروا حولكم وستجدون في السودان بغيتكم اذا كنتم تبحثون عن من تتعاطفون معه من المظلومين والمهمشين والمطرودين واللاجئين والمخيمات الجد ذات الرواكيب مش المخيمات ذات العمارات في لبنان والأردن وسوريا .. أنظروا إلى أنفسكم وحالكم في الأول .. وقل لهم في أنفسهم قولاً بليغا ..

[anwar]

#1065927 [مشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 04:59 PM
وهكذا نجحت الانقاذ في تفويت اي محاولة للاحتجاج على زيادة اسعار الوقود، والتغطية على وضعها السياسي المضظرب ، وقفلها للجامعات، وفي نفس الوقت ارادت ان تقول للصحفيين اننا سنطلق يد المجهول لتعيس فيكم تقتيلاً، وان كل من يود ان يعبر عن رايه سيتم اسكاته بالضرب، وعينك في الفيل وتطعن في ظله، اذا كان زملاء المهنة او غيرهم من قاموا بالتحريض، فذلك يشير الى دور من حرك القوة الغامشة المعتدية، ومن غير الدولة باجهزتها المختلفة، فاين سلطتها في منع الجريمةا؟؟ كيف سمحت الاجهزة الامنية التي تصرف عليها الدولة مايقارب 75% من الميزانية العمومية،لمن فعل ان يقوم بذلك لولاء انه يعمل تحت ستار او لاقتة معينة على وزن قوات الردع السريع أو الجنجويد او غيرها فالتهديدات المتعددة الصادرة من هنا وهناك تشير الى حالة الفوضى الامنية التي يمكن ان تحدثها الدولة باختلاف مؤسساتها الرسمية وغير الرسمية ، وتحاول ان تخيف بها المعارضيين السياسيين، وذلك الى جانب اطلاقها لجماعات الهوس الديني على وزن الخليفي ، والادعاء بقيامهم بذلك العمل ، تحت سمع وبصر الدولة وعيون اجهزتها الامنية ومباركتها لمايحدث، لصرف الانظار عن خضوعها المذل على برنامج صندوق النقد الدولي وحسب روشته الجديدة التي اصدرها في 15/7/2014 الفائت (راجع الرابط http://www.imf.org/external/pubs/ft/scr/2014/cr14203.pdf )وغيبت عنها جميع المتابعين بجريمة الاعتداء على هذا الصحفي، فلابد من الليقظة لماتفعله هذه السلطة، والتي وفقاُ لهذا التقرير عن زيارة بعثة صندوق النقد الدولي فان الاقتصاد السوداني في طريقه الى مسواه الاخير(قهو يوصي بزيادة اسعار الطاقة ، وعدم زيادة الاجورIn this context, the government will: Contain the wage bill to 4.1 percent of GDP; Continue the gradual lifting of the fuel subsidies;(P39)
، ويتوعد حكومة السودان في حال عدم معالجة مشكلة الديون الخارجية التي بلغت 45 بليون دولار بتجميد ومصادرة اصولها لدى الصندوق . Sudan is in debt distress. Our stock of external debt at end-2013 is estimated at $45.4 billion,7 of which 86 percent in arrears. The debt challenges facing Sudan are aggravated by several commercial debt litigation cases, which would lead to freezing and possibly confiscation of Sudan’s assets(P45).
مما يعني انها دولة مفلسة ومن هنا يتوقع ان تشهد الساحة السياسية الكثير من مثل هذه الممارسات،لتغطية عملية الانزلاق عحو الهاوية فلامجال غير ان تاخذ الجماهير المبادرة وتعمل على تفويت الفرصة على هؤلاء الكيزان.

[مشاهد]

#1065822 [الحقيقة المرة]
3.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 01:03 PM
تلفان يا عثمان أنت لم تجيد مجريات الحديث وإليك التحليل الحقيقي

من المتابع للحدث السوداني أولا جهاز الامن بريء براءة الذئب من دم قميص يوسف وايضا روؤساء التحرير من الذين ذكرتهم
فالامر بالسودان هناك أشخاص نافذة كما يطلقوا على انفسهم لهم أجهزة خاصة يهم تعمل برزق اليوم باليوم من سادتها هم من قاموا بالاعتداء عليك او بتطفيقك فلا رؤساء التجرير ولا جهاز الامن لم يقوموا بذلك لان جهاز أمن مخضرم لم ولا يقوم بما حصل لك لان الحصل لك هو عمل أطفال او عويلات فجل الامر يقود ويدل الى تصاريح وزير الاعلام الكثيرة التي توعد بها كل كاتب بأن يؤدب فمن هنا ما حصل لك من مجريات التاديب التي قصدها وزير الاعلام الذي وقف دوما ضد من كان يجب ان يكون حامي لهم فهو وزير إعلام من المفترض ان يدافع عن بشقيه المجاري والمناهض بسلبياته وايجابياته مع العلم الاعلام الواقف مع الحكومة يعتبر سلبي في نظر السياسة وتعتبر اعلام ضد حكومته اما الاعلام فهو يسدي نسائح لن تجدها الحكومة ولو بالمال فالاعلام الاخر الذس يقف ضدها يعتبر مراة عاكسة لمساوئهم ليطبقوا المثل القائل أسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك فنقض الاعلام المناوي للحكومة هو احسن لها من الاعلام الذي يغلف لها مساوئها لانه إعلام مطبل فاذا كان الكل يطبل فكيف للحكومة تعرف أغلاطها او غلطها واذا الكل يطبل للجكومة باتأكيد ستتفرعن ولا تجد من يكبج تفرعنها إلا الاعلام والحكومات الخارجية فالافضل للحكومة ان تكبح باعلام بلدها لا الاعلام الخارجي

[الحقيقة المرة]

ردود على الحقيقة المرة
Malaysia [بكرى ابوصلاح] 07-26-2014 01:23 AM
يا صاحب الحقيقة المرة

تلفان انت يا هذا تحليلك فطير خالى من المحتوى غير مفهوم (تشرك وتحاحى ) نجر غير موضوعى لن نتمكن معرفة ما تقصد , من مضمون حديثك تثبت تبعيتك لجهاز الجداد الالكترونى وما حدث لعثمان ميرغنى ما هو الا واحدة من سلسلات تصفية حسابات احدى المجموعات المتناحرة داخل مستنقع الانقاذ النتن وربنا يفتنكم فى بعض و27يجعل كيدكم فى نحركم ..

Saudi Arabia [ملعون أبوك بلد] 07-25-2014 07:18 PM
واضح انك أمنجي ...

Sudan [jimi] 07-25-2014 04:36 PM
كاااااااااااااااك كاااااااك
ككككككككك

Sudan [قرضمة] 07-25-2014 01:54 PM
كااااااااااااااااااااك


#1065818 [n k]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 12:55 PM
كلامى عن ذلك الجاهل اسمه طه قاسم - ماهى العلاقة بين مقولة الديقراطية الراشدة وحكم او مقام حكم الخلفاء الراشدين ؟ ام ان الكذيب والتلفيق اعم بصيرتكم؟

[n k]

ردود على n k
[حامد] 07-25-2014 04:51 PM
اسرائيل دولة راشدة بمعنى انها تعرف مصلحة مواطنها وتبقيها فوق كل شئ
وانتم عنوان الدول الفاشلة لان اخر شئ في سلم اولوياتكم هو المواطن

Saudi Arabia [طه أحمد أبوالقاسم] 07-25-2014 02:19 PM
يا عزيزى لا تكون مسطح .. نحن لسنا مع البشير .. أو الجهة التى هاجمت عثمان .. وليس لا حد أن ياخذ حقه بيده طالما هناك قانون .. وهذا ينطبق على اسرائيل التى يدافع عنها عثمان .. والوصف بالراشدة .. المعنى .. هناك نقصد سقف والمثالية .. ولم نقصد الخلفاء الراشدين .. واصبحت مصطلح استخدمه عثمان .. وأنت عندما تصف وتقول راشدة .. معنى ذلك وصلت اسرائيل المغتصبة .. حالة الرشد


#1065780 [طه أحمد أبوالقاسم]
1.00/5 (4 صوت)

07-25-2014 11:10 AM
حديث عثمان ميرغني للتغير .. بأن رؤساء التحرير .. مهدوا للحادث .. اعتقد عثمان بدأ بداية خاطئة للحديث عن زملاء المهنة .. وهم كلهم أصدقاء من الدرجة الاولى للاخ عثمان .. وعثمان كان الضيف الضعيف فى حلقة تحتاج الى فكر ثاقب وعضلات .. بينما الضيوف كانوا أكثر مهنية ووضوحا فى عملية التطبيع .. أحد ضيوف الحلقة ضرب له مثل فى التطبيع .. بأن السادات فقد حياته يوم عرسه ..
بينما يصر عثمان بطريقة حيرت الجميع .. بأن دافع عن اسرائيل ووجودها بل أدهشنا .. أضاف أن ديمقراطيتها راشدة .. يعنى عثمان أوصلها الى مرحلة الخلافة الراشدة ..
عثمان يدعو للتطبيع من وراء حجاب .. من تحت التربيزة فى المرحلة الاولية .. على سبيل المثال .. التجربة الزراعية .. ومعروف أن تجربة مصر فى هذا المجال أدت بها الى دمار .. عثمان دون أن يدري .. اعطى مشروعية حتى للاستعمار الذى قدم وعد بلفورد .. وحمل السودان مسئولية تبديد جهود المجتمع الدولي .. والسودان ضحية لاكثر من قرن .. حملات وحصار لم تنتهى .. وعثمان عليه ان يعرف حكومة نميري .. والبشير أكثر مهادنه .. حسني مبارك انتهى به الامر الى السجن .. حتى السيسي الان اذا حاد عن سياسة أمريكيا واسرائيل .. مصيره معروف ..
يلوح اليوم عثمان بالاقلام كعلامة نصر .. ولكن عثمان كانت آفته فى لسانه هذة المرة .. وعلية أن يحرم من الميقات .. ووجه شطر المسجد الحرام وليس .. حائط المبكي

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
Sudan [الراجل] 07-25-2014 08:33 PM
اسرائيل دولة راشدة ودولة متحضرة تحترم حقوق مواطنيها وهى تدافع عن نفسها ووجودها ضد حركة حماس الارهابية رضيت ام ابيت هذه هى الحقيقة .اهه قولك شنو؟

Saudi Arabia [ملعون أبوك بلد] 07-25-2014 07:23 PM
اسرائيل ديمقراطيتها راشده ... والانسان فيها انسان ... وفيها أكثر من 200 ألف سوداني ... يا ريت نكون 1% من اسرائيل ... اسرائيل بتجي اضربكم في عقر داركم واحد من البشكير الى اصغر دبهدي كا بقول بغم ... عايزين تعملوا رجال مع صحفي ... ملعون أبوك بلد فيها أمثالك

Sudan [جاويش] 07-25-2014 07:23 PM
(أضاف أن ديمقراطيتها راشدة .. يعنى عثمان أوصلها الى مرحلة الخلافة الراشدة ..)
والذي خلق السموات والأرض إنك جاهل يا طه...في خلل في فهمك لكلمة راشدة ... ما مرت عليك عبارة (سن الرشد)... راشدة ببساطة شديدة يا طه تعني انها واعية ومدركة وتتصرف بوعي شديد وأدراك تام لمصالحها ومصالح شعبها...مش زي ناسك وبقية الأمه الإسلامية الذين أظن أن كل تصرفاتهم وسلوكهم يصب في غير مصلحتهم ... بل في مصلحة إسرائيل تحديداً ولا مجال لسرد كثير من هذه الممارسات والتصرفات الرعنا واظن أن جلها واضح وباين ... لك التحية

Saudi Arabia [ملعون أبوك بلد] 07-25-2014 07:20 PM
بالله أسرائيل مش أحسن منك ومن الجبهجية ... يا أخي قول كلام عدل ...

[خميس] 07-25-2014 02:14 PM
خسئت،،،رؤوساء التحرير والزملاء اشد ضررا وحسدا يا طه. اشك ان طه النكره هذا شريك في الجريمه

[حسكنيت] 07-25-2014 01:51 PM
وأنتم آفتكم فى أدمغتكم وفى أخلاقكم وسواد دواخلكم...وإسرائيل ديمقراطيتها راشدة شئتم أم أبيتم...والحقيقة أن حماس تعنى كل شئ لكم بينما تطأون على الشعب السودانى بأحذيتكم...لكن لكل أجل كتاب فاستعدوا لما هو آت ، وسيعرف الخنزير كيف هى جيناته

Sudan [nagatabuzaid] 07-25-2014 01:07 PM
وهل كل ماذكرته يا استاذ يعطيكم الحق فى التحريض والاعتداء الهمجى عليه تحدثت عن زملاء المهنة وربما ايضازمالة الحزب سابقا لماذا لم تراعون ذلك وتقارعونه الحجة بالحجة باللسان كما ذكرت وليس بالاقلام لماذا لم تجلس او تجلسوا معه وتناقشونه انتم رددتم على لسانه حسب قولك بكعوب البنادق ان ماكتبته لا يختلف ولا يقل خطورة وقرفا عن قىء سامية احمد محمد هيا تقياوا على انفسكم ولتبتل ملابسكم فانتم بدون قىء لا تطاقون

United Arab Emirates [ود الباشا] 07-25-2014 12:29 PM
مهما كان رايه فيجب ان لايكون الرد بهذا الغباء والذى يدل على الوحشية وعدم قبول الراى الاخر هذا التصرف الشنيع اثين ان الانفلات سيد الموقف والصوملة قادمة وهذغ ما يريدونه الانجاس الفاسدون حتى يتمكنوا من الهروب بما نهبوا واجرموا دون محاسبة


#1065771 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 10:54 AM
اخشى ان ينتهى بك هذا الراي للخلط بين خلافات القلم مع سلوك الارهاب والتعدى الجسدى المرفوض.
واجبك بل حاجتك ان تعلى من شان من انتقدك بقلمه لتخفض من سلوك الملثمين الارهابي.

[فاروق بشير]

#1065748 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 09:54 AM
* نقلا عن القدس العـــــــربي:

(حق إسرائيل في الدفاع عن النفس

محمد كريشان
July 22, 2014

مع كل عدوان إسرائيلي يتسابق الساسة الأمريكيون ومعظم نظرائهم في الدول الغربية في الترديد الدائم والسمج لمقولة «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها» بما يشبه جوقة كورال للأطفال.
لا جديد هذه المرة أيضا مع العدوان على غزة… نفس الصيغ المعلبة تعود باستمرار على لسان الرئيس أوباما ونظرائه الأوروبيين وغيرهم من كندا إلى أستراليا مع أن هذه الإسطوانة المشروخة تحتاج إلى وقفة على أكثر من صعيد. من الناحية القانونية، يؤكد الخبراء أن غزة هي من يرزح تحت الإحتلال وجميع المواثيق الدولية ومنها ميثاق الأمم المتحدة تتضمن حق «الدفاع عن النفس» ضد أي عدوان أو احتلال. وبالتالي فإن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية هو الذي يمكن أن يطلق عليه بالتعبير القانوني «دفاع عن النفس» وليس ما تقوم به قوات الاحتلال. ويضيف هؤلاء الخبراء بأنه لا يمكن بحال قبول حجة الإسرائيليين بأن عدوانهم على الشعب الرازح تحت الاحتلال «دفاع عن النفس» إذ رفضت محكمة العدل الدولية في فتواها المتعلقة بالجدار العازل حجة إسرائيل القائمة على زعم ذلك حين نصت المحكمة قبل زهاء الخمسة أعوام أنه «لا يوجد حق الدفاع عن النفس للمحتل في القانون الدولي».
وحتى بعيدا عن القانون، طالما أن لا أحد من مؤيدي إسرائيل يقيم عمليا وزنا لذلك ولا يمكن لأي شخص منصف ومتوازن أن يعتبر أن دفاع إسرائيل عن نفسها، على افتراض التسليم به جدلا، يمكن أن يصل إلى هذا الفجور في الرد. ثم أنه من غير المعقول أيضا أن تطلب من زهاء المليونين من الآدميين المحاصرين برا وبحرا وجوا والمحرومين في لقمة عيشهم أن يظلوا هادئين كأطفال مهذبين في فصل يديره معلم صارم. وحين يعربون عن امتعاضهم بحركة أو أخرى يقع الرد عليهم بما لا يقاس أصلا بحجم ما قاموا به، خاصة عندما يكون الرد قتل عشرات الأطفال والنساء والشيوخ مقابل صاروخ لم يسقط ضحايا، أو كأن يعترف وزير الدفاع الإسرائيلي بأن مجزرة الشجاعية الأخيرة حدثت عمليا لأن قواته لجأت إلى قصف مكثف لإجلاء قتلاها وجرحاها!!
وسط ليّ الحقائق والتعسف على أبسط مقومات التفكير السليم والعادل الذي يفترض أن الإنسانية قد وصلت إليه الآن من المهم جدا العثور على تصريح منصف حتى وإن جاء من مسؤول أمريكي سابق. فقد أكد زبغينو بريجنسكي مستشار الأمن القومي في عهد الرئيس جيمي كارتر (1977-1981) والأستاذ الجامعي في مادة السياسة الخارجية الأمريكية أن نتنياهو ارتكب خطأ فادحا بهجومه على غزة . وأوضح بالقول إنه «عندما قبلت حماس فكرة المشاركة في القيادة الفلسطينية فإنها اعترفت عمليا بقرار تلك القيادة بالسعي إلى الحل السلمي مع إسرائيل وذلك كان خيارا حقيقيا». ورأى بريجنسكي في مقابلة مع قناة «سي أن أن» الأمريكية أنه «كان يفترض في نتنياهو أن يتمسك بذلك الخيار ولكنه بدلا من ذلك شن حملة تشويه ضد حماس مستغلا مقتل المستوطنين الثلاثة باتهام الحركة على الفور بالتورط في قتلهم بدون أي دليل واستخدم ذلك الأمر لشحن الرأي العام الإسرائيلي وتقليبه من أجل خلق المبرر لذلك الهجوم الشرس على غزة».
عندما تقارن هذا الكلام بما يعيده جون كيرى بلا كلل لأكثر من قناة تلفزيونية أمريكية هذين اليومين من أن «إسرائيل تحت حصار منظمة إرهابية تحفر الأنفاق وتحاول خطف مواطنين إسرائيليين والعودة بهم كأسرى، وليس هناك أي دولة بإمكانها أن تتغاضى عن هذا الأمر وأن تجلس مكتوفة الأيدي ولا تحاول التعامل مع أناس يضربونها بآلاف الصواريخ»… أو عندما يقول بأن «إسرائيل لديها مطلق الحق في الدفاع عن نفسها، لكننا نأمل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن، ولكن لا يمكننا مكافأة الإرهابيين ومنحهم الفرصة لفرض شروط مسبقة»… فإن الفجوة كبيرة للغاية في منطق النظر إلى الحدث نفسه. وحتى عندما سئل كيري الذي يزور المنطقة هذه الأيام عما إذا كانت بلاده تشعر بالارتياح إزاء الأفعال الإسرائيلية في غزة قال «ليست هناك دولة أو إنسان يشعر بالارتياح لقتل الأطفال والناس، ولكننا لسنا مرتاحين لقتل الجنود الإسرائيليين أو لقصف الناس بالصواريخ في إسرائيل». ولما سئل كذلك إذا كانت إسرائيل مضت بعيدا في هجومها على غزة، لم يجد جوابا أفضل من القول «أعتقد أن هناك وضعا صعبا للغاية، فهناك أناس يستخدمون الأنفاق، ومن حق إسرائيل تدمير تلك الأنفاق، ونحن ندعم ذلك بشكل تام، كما ندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي تستمر بالسقوط عليها».
إنه منطق ظالم لا منطق له. ومن فرط ظلمه لم يعد بيد الفلسطينيين من خيار سوى التصدي له ببسالة وهو ما يفعلون.

محمد كريشان)

[لتسألن]

#1065735 [إسماعيل آدم محمد زين]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 09:05 AM
إتفق الجميع علي إدانة الإعتداء !لكن هل هو فعلاً إعتداء حقيقي و متفق عليه زي سجن الترابي ؟ عثمان زول كلاموا حالياً كويس !لكن قبل ذلك ساق الناس إلي ميدان المولد بحجة تكوين تيار سياسي ! و أفتكر ناس الأمن صوروا كل الناس و قد يكونوا قبضوا علي بعضهم ! دايرين عثمان يوضح الحقيقة!
الترابي إعتزر للشعب السوداني و قال إنو تاب مما عمل في الإنقاذ !هل عثمان تاب ؟ و هل سيعتزر للشعب السوداني بعد خدعة التيار ؟ حيث ساق الناس إلي قضيب ميت ! (القضيب الميت مصطلح في السكة حديد لقضيب سكة حديد بيودي إلي لا شئ ! لتقريش القطر و تخزينه)
في إنتظار تعليق عثمان ميرغني ! وده رأي يقابل بالرأي و ليس بالضرب !

[إسماعيل آدم محمد زين]

#1065731 [مختار الحاره]
3.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 08:54 AM
هناك.,.... فرق بين القلم الحر
والاقلام..... المستأجرة والتى لا يحكمها وزازع دينى فى المقام الاول ولا اخلاقى

[مختار الحاره]

#1065725 [kamal]
5.00/5 (5 صوت)

07-25-2014 08:19 AM
التطبيع مع اسرائيل وليس مع البشير ..


الموساد ولا آكلى الجراد .



كينيست شاؤول ولا برلمان سامية حسب الرسول

[kamal]

#1065718 [عادل أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 07:22 AM
بعض المحررين الصحفيين في سبيل ترسيخ فكرتهم ( والراكوبة ليست استثناء) يلجأون لاسلوب التطويل الممل في عرضهم احيانا كثيرة ولنقرأ ما كتب من الراكوبة( رئيس تحرير صحيفة "التيار" عثمان ميرغني قبيل خروجه من المستشفى بقليل، إنه كان يتوقع حدوث الإعتداء عليه، متهماً ما أسماه "كتابات" بعض رؤوساء التحرير بأنها مهدت للحادث، وأضاف ميرغني في حديث لصحيفة "التغيير" الصادرة اليوم الخميس: "نعم.. كان لدى حدس بحدوث ذلك، لأن بعض كتابات رؤساء التحرير في صحفنا مهدت لهذا الحادث تماماً" وأوضح ميرغني إنه كان يملك رؤية متقدمة للمشهد مكنته من التنبوء بما يحدث، قائلاً: "كان لدي قراءة متقدمة للمشهد، لأن كتاباتهم توحي بأنهم لم يشاهدوا الحلقة بالمرة"، وسخر مضيفاً: "ورغم ذلك كتبوا كتابات عاطفية في اتجاه أنا لم أثره على الإطلاق". وتساءل عن معنى إعادة نشر الحلقة التلفزيونية التي أثارت كل تلك الضجة بعد تفريغها في صحفة كاملة بصحيفة (السوداني)، بعد أن كانوا قد أدانوه بفحواها مسبقا، وقال: "تم نشر الحلقة وتفريغها بصفحة كاملة بصحيفة (السوداني)، فإذا كان ما قلته في الحلقة وبنفس الكلمات التي قلتها وأدانوني بها مسبقاً، فإن إعادتها يعني إدخالهم تحت طائلة المساءلة القانونية، لأن هذا يعد دعماً لإسرائيل بحسب مزاعمهم على نشر هذه الحلقة". وقطع ميرغني بأن نشر حلقته بتلك الطريقة فيه "نوع من التحريض"، على الرغم من أنه لم يشر إلى مسألة التطبيع مع إسرائيل ولم يقترب منها مطلقاً، وقال: "بالعكس أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، ويمكن مراجعة الحلقة من جهة محايدة لتتبين هل أنا أشرت ولو من خيط خفي إلى موضوع التطبيع مع إسرائيل". وانتقد ميرغني ما أسماه دوافع بعض "الزملاء" الذين كتبوا بأنه ليس أول من نادى بالتطبيع ليثبتوا عليه مسألة المناداة بالتطبيع مع إسرائيل.) فكرة واحدة جري عرضها في 16 سطرا.
عثمان ميرغني يتهم بعض زملائه بالتحريض عليه و لكن لم يجبنا لماذاالتحريض عليه، هذا ايضا يدخله تحت طائلة المساءلة القانونية التي يتحدث عنها. أعود و أقول ان البعض يظن ان الفضاءات مفتوحة ليقولوا ما يشاؤن وهذا غير حقيقي حتي في داخل الولايات المتحدة الأمريكية و اسرائيل التي يعجبون بها . المستشارة الصحفية للبيض الأبيض و التي عملت لما يقرب من نصف قرن اقيلت من منصبها في نفس اليوم الذي تحدثث فيه عن ما يغضب حماة اسرائيل في الإدارة الأمريكية . جورج قلوي النائب البريطاني الممثلةالأمريكية فينيسارودجريف و القائمة طويلة من المغضوب عليهم في الغرب. لماذا يتوهم البعض اننا في العالم الثالث ديمقراطيون أكثر من رسل الديمقرطية الغربية. اسرائيل دولة عنصرية استيطانية غاصبة وهذا بشهادة الأمم المتحدة. الشعب الفلسطيني تحت الحصار في سجن كبير السجون الإسرائيلية تمتلء بما يعرف بالحبس الإداري ، أي الحبس دون ذنب سوي شك الإدارة الإسرئيليةوالان تطالب اسرئيل ليس بالإعتراف بها كدولة و لكن تطالب بالإعتراف بها كدولة يهودية ، أي خالصة للعنصر اليهودي و هذا تمهيد لإفراغها من عرب 48و بعد ذلك يأتي من يتغزل في الحرية و الديمقراطية الإسرائيلية؟؟؟!!!!

[عادل أحمد]

ردود على عادل أحمد
[حسكنيت] 07-25-2014 01:59 PM
الحرية والعدالة الموجودة فى إسرائيل ( كدولة) وفى الغرب لا يمكن أن تجد 1% منها فى دولة الخلافة الراشدة ، ...الرأى لا يقابل بالضرب وهذا هو لب الموضوع وليس القضية الفلسطينية..

[عادل أحمد] 07-25-2014 01:32 PM
(الي فضحتنا الله يفضحك) حقيقة اعترف بانني فضحت من كان في حاجة للفضيحة و لكن الله اعلم بمن يستحق الفضيحة و هو ذلك الذي يبرر الظلم و العدوان لأن طرفا آخر قد ظلم ( الضمة علي العين و الكسرة علي اللام)هو ذلك الذي ينظر بعين واحدة و يغفل حقائق تاريخية لا يغفل عنها إلا غافل. عدوان اسرائيل لا يحتاج لدرس عصر . عدوان اسرائيل شهد به العالم اجمع و مضابط الأمم المتحدة شاهد . ارجع لمضابط الأمم المتحدة لتري كم الفيتوهات الهائل الذي مارسته الولايات المتحدة حماية للكيان الصهيوني. إذا كان لنا في بلادنا قضايا فهل ذلك تبرير لشرعنة العدوان الصهيوني إذا كان هذا حالك فبإس الحال. ثم ما هذا الخلط في الأوراق. قضية المسيحية السودانية قضية تخصها وحدها هذه قناعتي وقد عارض الكثيرون في العلن و ليس خلف اسماء مستعارة ما تعرضت له فما دخل قضيتها بقتل النساء و الأطفال في غزة؟! ما دخل قضيتها في هدم الاف المنازل علي رؤوس ساكنيها؟! ما دخل قضيتها في قصف اطفال المدارس وهم في حجرات دراستهم؟! ما دخل قيتها في قصف المستشفيات علي رؤوس المرضي؟ هل لإنها ظلمت علي اسرائيل أن تنتقم لها في غزة؟؟؟
و إذا كانت ايطاليا احتفلت السودانية فمن باب أولي بها ان تبكي علي ظلم من هو في ارض المسيح عليه السلام علي الفاتيكان ان تنصر قدس الأقاس و مثوي المسيح و كنيسة المهد. و لكن من شرع لنظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا لايمكنه ان يحيد عن طرق الظلم الذي اختطه لنفسه منذ صلب المسيح عليه السلام.

Sudan [فضحتنا الله يفضحك] 07-25-2014 10:45 AM
بالامس احتفلت ايطاليا بستقبل مسلمة اعتنقت الديانة المسيحية بصناعة انقاذية واعتبرت ايطاليا وصول مريم الاراضي الايطاليا بيوم العيد ..... اليس هذا استفزاز يا استاذ احمد عادل للشعب السوداني ؟
قصة تلك الفتاة تعاملت معها حكومة السودان بكل ما تملك من رعونة، تسبب القاضي الذي حكم على مريم ومن معه من الاغبياء في هذا الزمان بالاساءة للاسلام فما قولك . وما قول نائبة رئيس البرلمان ، تسبب والي الخرطوم ومعوانيه من اللصوص في احباط مشاعر الشعب السوداني ، هل تجيب .
يا اخي غذة فلسطين هذه قضية لن تحل وامثال هؤلاء الفاسدين ومن معهم يتربعون في كراسي الحكم للسرقة والنهب والرقص والفساد لعنهم الله في الدنيا والاخرة هم ومن تبعهم الى يوم الدين نحن نقول دارفور ------ جبال النوبة ------ نيالا اليس في دارفور إنسان اليس الذين يموتون هنا في الخرطوم بالامراض والجوع والحوادث المرورية في الطرق المسلوبة والمنهوبة دون المقاييس والمواصفات ، اليس في السودان من يعانون من الأمن والجوع والعطش والامراض .


#1065708 [الكبك القديم]
4.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 06:51 AM
السوداني جريدة الحكومة والحرامية الوالي الحرامي الطوالي ومجدي عبد العزيز يمتلك اكثر من 3 شركات كبري في الخارج وهو زول الوالي ورافع نخرته زيادة من اللزوم يمتلك ثورة اكبر من عمره وهو مدافع عن عناصر الانقاذ وطبعا عثمان ميرغني من الاسلامين الاوائل ومن اسرة متمسكة بالدين والده شيخ ميرغني من الاسلامين الحق بس عنده حركات جبهجيه منافقين

[الكبك القديم]

#1065694 [شموس البلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 05:20 AM
مع كل الاحترام للشرفاء,,,,لكن فضايح الصحفيين ضد المهنة تطمم البطن الاصلها طامة من الحكومة

[شموس البلد]

#1065688 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 04:55 AM
القضية لنا واضحة كوضوح الشمس
الذين ضربوه كانوا ملثمين
وهذا وما تخشاه الحكومة ان يتلثم
الشعب ويأخذوا حقهم بيدهم
والحكومة اصلها لا تحترم القانون

[sudani]

#1065684 [halfaa]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 04:46 AM
صحفي مثير للجدل دائما يحاول الظهور بموقف مختلف حول مختلف القضايا

[halfaa]

ردود على halfaa
Sudan [هل كرة ارضية هذه ام وكر ذئاب] 07-25-2014 10:57 AM
وما الغريب في أن يكون الصحفي متفرد ومتنوع في مواقفه ! وماذا يعني حديثك يا حلفا القديمة بختلف القضايا بتقصد ( الاقطان ) و ( مشكور ) نحن عايزين الفساد والمفسدين طيل ينكشفوا بسرعة وإن شاءالله البشير اي واحد حرامي لازم ينكش ديل قايلين البلد دي حتدوم ليهم ويسرقوا فيها ليوم الدين هم سرقوا واولادهم سرقوا ونسوانهم سرقوا ان شاءلله يسرقوا منهم السترة وينكشفو كلهم معفنين اتفه خلق الله وجههم عليها غبرة لم ارى والله العظيم واحد يفتخر بأنه مؤتمر وطني وإلا كان في وجهه شيء غريب سمة اجرامية علامة وقناع لا يطاق لا تستطيع النظر الى وجههم من اكل الحرام والزنا والكذب واللواط والنفاق كل شيء قبيح هم يحملون اعوذ بالله العظيم والله العظيم لن ينفهم الجنجويد ولن تنفعهم امريكا ولن تنفهم اسرائيل نفسها وسوف يلقون غيا بإذن الله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة