الأخبار
أخبار إقليمية
علي محمود حسنين يؤكد أن الهدف الرئيسي للجبهة هو إزالة النظام وحل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومحاسبة كافة رموزه قضائيا.
علي محمود حسنين يؤكد أن الهدف الرئيسي للجبهة هو إزالة النظام وحل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومحاسبة كافة رموزه قضائيا.
علي محمود حسنين يؤكد أن الهدف الرئيسي للجبهة هو إزالة النظام وحل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومحاسبة كافة رموزه قضائيا.


07-26-2014 04:04 AM
أميرة الحبر

الخرطوم- أكد علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة للمعارضة السودانية رفضه للحوار مع نظام البشير “باعتباره موقفا مبدئيا وإستراتيجيا يوافق الفكرة الأساسية للجبهة العريضة في إسقاط حكومة البشير".

وأشار في حديث لـ”العرب” إلى أن الحوار مع النظام يعني الاعتراف به وبشرعيته، ويظهر الرغبة في التعايش معه .

واعتبر رئيس الجبهة الوطنية العريضة أن المؤتمر الوطني الحاكم في السودان لا يمكن أن يكون جزءا من الحل في ظل الجرائم التي ارتكبها لمدة ربع قرن، مبينا أن الحوار مع الإسلاميين يعني تحصينهم من أية مساءلة في الجرائم التي ارتكبوها.

وشدد حسنين على أن برنامج الجبهة العريضة الرئيسي هو إزالة النظام وحل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومحاسبة كافة رموزه قضائيا ومصادرة الأموال المنهوبة.

وهاجم محمود الأحزاب السياسية قبلت الحوار مع النظام سواء بشروط أو دونها، معتبرا أن “هؤلاء حالمون ويعبرون باستحياء عن رغبتهم في التعايش مع النظام، فهم لا يريدون إسقاطه".

وفيما يتعلق بعلاقة المعارضة مع دول الجوار، أشاد حسنين بالعلاقات العميقة التي تربط بين مصر والسودان منذ الأزل، وأشار إلى أن اختياره لمصر مقرا للجبهة الوطنية العريضة ومؤتمرها العام أمر طبيعي، خاصة أن ملايين السودانيين يوجدون هناك.

ورأى أن الجو السياسي الآن في مصر ملائم لانطلاق عمل وطني ضد نظام البشير الشمولي، مؤكدا أنه لم يجد أية مضايقات في القاهرة عكس ما روجت له الحكومة.

واتهم حسنين الغرب “بتأييد البشير في مسعاه للبقاء في السلطة عبر الحوار الذي لا يرغب فيه لكنه يسعى من خلاله إلى إطالة عمر الحكومة المتهالكة والتي يسهل ابتزازها لتحقيق المصالح الغربية".

واعتبر “أن فكرة الحوار نفسها غربية جاءت باقتراح من الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر قبل أن يعلنه البشير نفسه، ونحن في الجبهة العريضة ندرك أن الأزمة سودانية بحتة يحلها الشعب السوداني وهو قادر على إزالة هذا النظام".

وحول البديل عن البشير، قال: “إن الجبهة العريضة وضعت تصورا لحكم السودان يقضي بقيام نظام فيدرالي لستة أقاليم وكل إقليم يحكم بالطريقة التي يريدها، على أن ينتخب المركز رئيسا للجمهورية لدورة انتخابية واحدة مدتها ست سنوات".

وبخصوص المحاسبة يرى حسنين أنه لا بدّ من ملاحقة كل من أجرم في حق الوطن على أن يحاكم في السودان وفق القانون.

العرب اونلاين


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2305

التعليقات
#1066728 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2014 12:32 AM
بل الهدف لكل سوداني شريف يتقطع قلبه عندما ينظر الى خريطة السودان لا يرضى بغير اسقاط اوسخ وافسد نظام عرفه العالم ومحاسبة جميع رموزه الاحياء منهم والاموات وشطب حزبهم الواطي من على خارطة الاحزاب السياسية في السودان......

ان الجريمة التي ارتكبها ناس المؤتمر الوطني بحق السودان اذا مرت بدون عقاب فذلك يؤكد ان الشعب السوداني شعب لميمة لحم رأس بل سلالة عبيد لا تستحق وطن مثل السودان......

ان الجلوس للحوار مع النظام هو غاية الخنوع الجبن والهوان......

[SESE]

#1066664 [قرفان]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 10:19 PM
مافى حل مع هولاء العلوج غير الانتفاضه المحميه او المسلحه 000000 صدقونى للاسف مافى حل تانى بشار وبشير نفس التفكير ولو انه بشار احسن بكتير واقوى من هزا الخنزير

[قرفان]

#1066612 [زيرو ون]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 08:00 PM
الهدف الاساسى هو اسقاط النظام ومحاسبة كل المفسدين باموال وقوت الشعب

[زيرو ون]

#1066481 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 03:54 PM
هذا هو الخيار ولا غيره لأن هذا النظام لا ينفع معه حوار أبدا.

أبعدوا عن مصر تماما وانطلقوا من أية جهة غيرها، لأن معظم ويلات السودان إن لم تكن كلها بسبب
مصر.
فصل الجنوب كان دور زفت مبارك فيها أساسي بسبب محاولة النظام الفاشل اغتياله في أديس أبابا.
حلايب شاهد آخر.
لا تقربوا مصر إلا في أضيق حدود السياسة التي لا بد منها

[محمد علي]

#1066446 [منو العوض]
2.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 02:59 PM
الشعب يريد اسقاط النظام اتركوا الشعب يخرج يعبر عن رايه!!!!!!!

[منو العوض]

#1066386 [الفدائى]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 01:42 PM
رمضان كريم وللاخوة بدايه بعبد الرحمن الخضر غزة تناديكم وحيا على الجهاد اخوتكم فى الله فى امي الحوجه لجهادكم بالنفس هيا الى الجهاد والا لن نسمع لكم قولا مرة اخرى نريدكم انتحرروا القدس فاذهبوا الى جنات الفردوس ودعكم من المخزلين والمنافقيين هيا وسنشد من ازركم وماتنسوا شيخكم الترابى نتمنى ان ان يكون فى طليعة الركب ونتمنى لكم الشهادة وجنات الفردوس هيا لاتخذلونا

[الفدائى]

#1066359 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 01:14 PM
الاستاذ والوالد / على محمود حسنين رجل ذو مبدأ جدير بالاحترام والتقدير وهو فى هذة السن لم يهن او ينكسر وسوف يظل يناضل من اجل اسقاط نظام المؤتمر الوثنى الذى اضاع البلاد والعباد وتحية النضال للاستاذ على محمود حسنين وهو يسير على درب المرحوم الشريف حسين الهندى.

[ali murtey]

#1066339 [radona]
4.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 12:56 PM
كنا نريدها سلمية وسلسة وبدون استخدام القوة لتعكس مدى تقدم السودانيين حضاريا وثقافيا
ولكن
يبدو ان ممارسات المؤتمر الوطني التي تؤمن ان السياسة هي فقط كذب و(دغمسة)و(جغمسة) مما يجعل الجبهة الثورية خيارا وحيدا للاحزاب المعارضة والشعب السوداني الذي يكابد الفقر والجوع والمرض في الوقت الذي يعيش فيه المؤتمر الوطني ومنسوبيه المتمكنين من اموال الدولة في ترف وبحبوحة لامثيل لها حتى في اثرى بلاد الدنيا ويمعنون في مطاردة المواطنين لجباية اموالهم ظلما وجورا بكل غلاظة وجلافة لم يقدم على مثلها المستعمر يجبون هذه الاموال خارج اورنيك 15 او بنموذج منه وهو مايعرف بالتجنيب وهو اخطر انواع الفساد يليه فساد العطاءات والمؤسسات الاقتصادية والتي رشح عدد قليل منها مثل فساد مكتب والي الخرطوم الشهير وشركة الاقطان وسودانير التي تمنع الحصانات الاقتراب منها وسودان لاين التي انتهى اسطولها العملاق ومشروع الجزيرة والسكة حديد والخدمة المدنية بالتمكين ولالان يعدون العدة لتدمير مصانع السكر بخصخصتها وتدمير قطيع الماشية بالبلاد عن طريق تصدير الاناث وعلمنا مؤخرا ان الفساد عاد مرة اخرى للحج والعمرة والاوقاف كل هذا التدمير المتعمد يتم بمنتهى الصلف الممزوج بالبلاهة المتناهية مما جعل السودانيين يجمعون على استخدام جملة من اين اتى هؤلاء كناية عن الاستغراب
عموما العذر للسودانيين والاحزاب لو التحموا مع الجبهة الثورية لانه مافيش فايدة وهي الخيار الجاد الوحيد امامهم نحو غد مشرق

[radona]

#1066329 [عبدالله حسن]
3.00/5 (2 صوت)

07-26-2014 12:47 PM
تحية للمناضل الشريف السيد / على محمود حسنين المحامى والذى اثبت ان العلأج هو نبذ هـذا النظام وعدم الجلوس والتفاوض معه لأن ذلك يقوى ويطيل من عمر النظام . يجب على الجبهة ان تطور اسلوب عملها ليكون عمليا وميدانيا فى ارض الواقع وهو السودان وسط الشعب . يجب خـلق كوادر بين الشباب الذى ابتدأ يتحرك الآن وسط الشعب وخاصة ان الأسباب التى تدعو لذلك متوفرة وهى الغلأء الحاصل الذى اصبح فوق طاقة البشر والأجرام الذى يحدث من قوات النظام على الأبرياء من النساء والأطفال والممتلكات يجانت الفساد الذى بدأت رائحته تفوح . النظام ما عاد يستحمل اكثر من ذلك والشاهـد على ذلك ان اركانه بدأوا يهربوا ثرواتهم الى الخارج وارسلوا عوائلهم لتعيش فى الخارج وكما يقول المثل : الفئران فى السفينة أول من يحاول الهرب عندما يحسون بدنوا اجل غرقها . يجب ايضا تفعيل المعارضة عن طريق التلفزيون لأنه اصيح متوفرا وذلك بتأجير قناة تلفزيونية وما ارخص ثمنها الآن وهى سوف تكون اكثر فعالية لأنها سوف تصل الى داخل البيوت . لأ مانع ولا عيب من التعاون مع اى جهة تعارض النظام طالما الهدف واحد وهو اسقاط النظام.

[عبدالله حسن]

#1066222 [مظفر الفكي]
4.25/5 (3 صوت)

07-26-2014 08:48 AM
فليكن الالتفاف الثوري الجماهيري المطلوب لاسقاط عصابة الجور الكيزانية حول الجبهه الوطنية العريضة
قوتنا ف وحدتنا

[مظفر الفكي]

#1066221 [ayman aman]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 08:44 AM
التحيه للمناضل الجسور علي محمود >
اتفق مع فكرة الاسقاط قلبا وقالبا
ملحوظه : البشير او الاسلاميين لا يملكون نظاما بل هم عصابه
عليه بكون الحديث عن اسقاط العصابه بالخرطوم

[ayman aman]

#1066216 [شاهد اثبات]
4.50/5 (3 صوت)

07-26-2014 08:25 AM
اقتباس-“إن الجبهة العريضة وضعت تصورا لحكم السودان يقضي بقيام نظام فيدرالي لستة أقاليم وكل إقليم يحكم بالطريقة التي يريدها، على أن ينتخب المركز رئيسا للجمهورية لدورة انتخابية واحدة مدتها ست سنوات"- انتهى الاقتباس
ودي تاخد فيها اوسكار يا حسنيين ويا ناس الجبهة العريضة
لانها جزء من حل مشكلة السودان العميقة هي استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي"الرشيد
" بتاع العصر الذهبي باسس جديدة..وعودةالاقليم هو بداية النهاية للسودان المازوم في المركز
بس كمان نضيف ليكم عشان ما تتحركوا في فراغ العالم ينظر الى السودان عبر -اتفاقية نيفاشا- دستور 2005 -عليكم اعتماد هذه الاتفاقية والاعتراف بها -وتعديل الدستورالقائم باسقاط المستوى الولائي وتاسيس المستوى الاقليمي دستويا وتحديد علاقته بي المركز
اما باقي لاجراات فهذه خارطة طريق مجانية يجب عرضها على المجتمع الدولي ودول الجوار الاقليمي للمساعدة في التغيير باقل الاضراروالسياسة فن الممكن
- اصلاح المحكمة الدستورية العليا برفدها بي 9 قضاة وطنيين مستقلين واعتمادها اداة تغيير
1- تنظيف الدستور من القوانين المعيبة
2- اطلاق سارح المعتقلين السياسيين
3- تسجيل الحزب الجمهوري
4- عمل الفيش والتشبيه للمرشحين في الانتخابات
5- العدالة الانتقالية
..
بالنسبة لي مصر ..مصر تمارس سياسة انتهازية عبر العصور ولها ارث مشين وموثق مع السودان وعمرها ما خدمت الديموقراطية في السودان ولازال اعلامها يرزل يتمسخر بي السودان والسودانيين ويصفهم بي الذبالة دون حسيب او رقيب حتى الان ولا تراهنو عليها كثيرا عليكم بي لندن وفضائية البي بي سي في مخاطبة الشعب السوداني او الامارات العربية المتحة في توفير فضائية سودانية محترمة من مدينة دبي الاعلامية

[شاهد اثبات]

#1066209 [Mohyadein Alfaki]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 07:56 AM
That the right thing.

[Mohyadein Alfaki]

#1066191 [بت البلد]
5.00/5 (4 صوت)

07-26-2014 06:23 AM
اسقاط النظام خيار الشعب ولا حوار مع الأشرار

[بت البلد]

#1066189 [بت البلد]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2014 06:19 AM
اسقاط النظام هو خيارنا ولا حرية مع الطغمة الانقاذية ولا حوار مع الاشرار ..

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة