الأخبار
أخبار إقليمية
السيول تقطع طريق التحدي وتحجز آلاف المسافرين
السيول تقطع طريق التحدي وتحجز آلاف المسافرين



07-25-2014 11:59 PM

قطعت سيول قوية يوم الجمعة طريق التحدي (الخرطوم- بورتسودان). وتسببت في تعطيل حركة السفر منذ منتصف النهار، وشهدت المنطقة القريبة من العوتيب جنوب مدينة شندي توقف مئات المركبات المسافرة من وإلى الخرطوم مع أول أيام التفويج.


ودشنت الإدارة العامة للمرور صباح الجمعة بمنطقة الباقير بولاية الجزيرة مشروع تفويج المركبات السفرية من ولاية الخرطوم إلى ولايات السودان المختلفة .


وهطلت يوم الجمعة بولاية نهر النيل أمطار غير مسبوقة خاصة شمال شرق الولاية التي نادراً ما تشهد حدوث أمطار، كما هطلت الأمطار بغزارة في الدامر وعطبرة وشندي. وشهدت ولاية الخرطوم أمطاراً غزيرة أربكت حركة السير بالطرق الرئيسية والأسواق، ولم ترد إحصائية بوجود خسائر.


وعلمت "شبكة الشروق" أن نحو 50 بصاً سفرياً من البصات الكبيرة تم حجزها بالقرب من الأودية بالعوتيب، بجانب مئات المركبات من الجرارات والبصات الصغيرة وسيارات الملاكي.
عبور المياه

وتمكنت البصات الكبيرة والشاحنات من اجتياز الوديان والخيران بعد السادسة مساء لتتجه إلى الخرطوم والدامر وعطبرة وبورتسودان، ولم تسمح السلطات بعبور المركبات الخاصة الصغيرة بعبور المياه لغزارتها وقوة التيار، بينما عادت بعض المركبات الخاصة إلى وجهتها.


وكادت السيول أن تجرف شاحنة كبيرة تحمل أكثر من 100 طن، لكنها تمكنت من عبور الوادي واجتياز مياه السيول بصعوبة الأمر الذي هدد عبور بقية المركبات.


وتحمل المركبات أكثر من ثلاثة آلاف مسافر يواجهون الأمطار والبرد داخل وخارج المركبات بعد توقفهم لأكثر من خمس ساعات.


وتذمر الركاب من تأخيرهم بواسطة إدارة المرور بغرض التفويج بعد وصول البصات إلى شندي ليلاً، بينما ترى إدارة المرور أن هذا الإجراء يتخذ لسلامة الركاب وضمان وصولهم إلى مناطقهم.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2662

التعليقات
#1066091 [اب شلاضيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 01:49 AM
قطعت سيول قوية يوم الجمعة طريق التحدي (الخرطوم- بورتسودان).
لا يا حبيبي السيول ما قوية بس الطريق ***** ورمدان وهذا مثله مثل كل الطرق التي تم انشاءها في عهد الانقاذ . الشركات المنفذة ووزارة الطرق والمالية والجهات الهندسية والادارية والرقابية يا ويلكم ويا غفلتكم بالله حتقولوا لربنا شنو بعدين حين لا ينفع مال ولا بنون ---- مساكين ضربت عليهم الغشامة - سرقات واختلاسات واهمال وتقصير - يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ........ .

[اب شلاضيم]

#1066057 [الصادق صديق الصادقين]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2014 12:40 AM
"طريق التحدي (الخرطوم- بورتسودان"
"بينما عادت بعض المركبات الخاصة إلى وجهتها"
-------------
أولا: طريق التحدي إسمه الخرطوم -شندي، اما الخرطوم -بورتسودان هو الطريق الذي يمر عبر ولايات الجزيرة، القضارف، كسلا، البحر الأحمر
ثانيا: كلمة عادت ووجهتها لا يمكن إجتماعهما في جملة واحدة! فإما نقول (عادت أدراجها أو من حيث أتت) أو نقول (وصلت إلى وجهتها)!!!!!!!!!!!!!!
أنا ما عارف في كليات الإعلام بدرسوهم بأي لغة؟

[الصادق صديق الصادقين]

ردود على الصادق صديق الصادقين
[النفيعابي] 07-26-2014 09:27 AM
ملاحظاتك مهمة وعليها مشكور



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة