الأخبار
أخبار إقليمية
البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية
البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية
البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية


07-26-2014 12:28 AM
البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية
قضايا الوضع الإنساني و أمن المواطن و حقوق الإنسان – إسقاط النظام – وحدة المعارضة – الحل السلمي الشامل
عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية اجتماعه الدوري في الفترة من 20 إلى 25 يوليو 2014م في العاصمة الفرنسية باريس. و جاء انعقاد المجلس في أوربا للمرة الأولى خارج المناطق المحررة و أفريقيا تلبية لعدة دعوات من منظمات و مؤسسات أوربية تلقتها قيادة الجبهة الثورية وعلى رأسها البرلمان الأوربي. و يأتي الاجتماع في ظل تطورات متسارعة تشهدها بلادنا و محيطها الإقليمي و في ظل تنامى وتصاعد القوى المطالبة بالتغيير و محاولات داخلية و خارجية لتمرير مشاريع تسوية لا تلبي مطالب شعبنا في التغيير و إنهاء الحروب و إقامة نظام ديمقراطي قائم على المواطنة بلا تمييز.
أ/ الوضع الإنساني و أمن المواطن و حقوق الإنسان و تشريد نصف مليون من المدنيين:-
شهد الوضع الإنساني أكبر تردي له في الأربع أشهر الماضيات و ارتكب النظام جرائم حرب و واصل الإبادة الجماعية و القتل المنهجي للمدنيين و الأطفال و النساء و تواصل القصف الجوي الذي استهدف القرى وتجمعات المدنيين ومصادر المياه و مراكز العلاج و المستشفيات و المدارس و كلها جرائم حرب في القانون الإنساني الدولي. و قد قام النظام باستيعاب مليشيات قبلية من السودان و من فصائل المعارضة من دولتي تشاد و مالي وأفريقيا الوسطى باسم "قوات الدعم السريع" الأمر الذي أدى إلى تشريد نصف مليون من النازحين الجدد في دارفور وجبال النوبه و النيل الأزرق. و يمثل ذلك أكبر حملة انتهاكات يشهدها السودان خلال السنوات الأخيرة. كما شن النظام حملة اعتقالات في صفوف الشباب و الطلاب و قادة الأحزاب طالت السيد الصادق المهدي و الأستاذ إبراهيم الشيخ الذي ما يزال رهن الاعتقال. كما أعادت قضية الدكتورة مريم يحي طرح مسألة المواطنة و حرية الاعتقاد من جديد كقضية لا بد من معالجتها كجزء من قضايا التغيير المتعددة و بناء دولة و مجتمع جديد. وقد اعتمد الاجتماع خطة للتحرك الداخلي و الخارجي حول القضايا الإنسانية و حقوق الإنسان و العمل مع كافة قوى المجتمع المدني لتصعيد حملة التضامن الداخلي و الإقليمي و الدولي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان و جرائم الحرب و فتح المسارات الإنسانية لتقديم المعونات للسكان المدنين كحق إنساني لا يخضع للاشتراطات و الأجندة السياسية. ترحب الجبهة الثورية بقرار الأمين العام بتحقيق دولى حول الاتهامات الموجهة لبعثة اليوناميد فى القصور الذى شاب أداءها وتطالب بإجراء اصلاحات جوهرية فى عمل البعثة واخذ وجهة نظر المتضررين فى الاعتبار وإعلان مليشيات الدعم السريع والمشرفين عليها من قادة النظام كمجرمى حرب يجب محاكمتهم امام القضاء الدولى.
ب/ الحوار الوطني يجب أن يفضي للتغيير و أن لا يجهض عملية التغيير:-
تناول الاجتماع قضية الحوار الدستوري الوطني الذي يجب أن يفضي إلى التغيير. هذه القضية طرحتها القوى الوطنية و قوى التغيير في المقام الأول و رفضها النظام باستمرار، لكنها أضحت اليوم قضية مركزية بفضل التضحيات العظيمة التي بذلها شعبنا مستخدما كافة الوسائل المتاحة أمامه. وقد أدرك النظام أن قضية التغيير لا مفر منها و لا سيما أن الأزمة الاقتصادية قد استحكمت و استفحلت التناقضات و الانقسامات داخل معسكر النظام، و تصاعدت الصراعات داخله، و افتضاح الفساد في دوائر النظام و قادته و رفض القوى الوطنية للحلول الجزئية، مما أدى لمحاصرته، و حاول تسويق الحوار الوطني داخليا و خارجيا على نحو يجهض وجهته الرئيسية المفضية للتغيير. و هو يسعى حاليا لتوظيف الحوار لإعادة انتاج النظام مما أدى إلى حدوث اصطفاف وطني جديد و صراع معقد بين القوى الراغبة في التغيير و القوى المساندة لأجندة النظام. في هذا الإطار، تقدمت الجبهة الثورية بخارطة طريق تستند على إنهاء الحروب و اطلاق الحريات و الشروع في ترتيبات انتقالية لإقامة نظام ديمقراطي. و قد تمكنت القوى الوطنية من فضح النظام و كسبت دعم و تأييد الرأي العام الداخلي و الخارجي. و تواصل قيادة الجبهة الثورية اتصالاتها داخليا و خارجيا لمحاصرة النظام و الوصول إلى حوار يفضي إلى التغيير و الحل السلمي الشامل. و دعا الاجتماع القوى الوطنية التي طرحت في المقام الأول قضية الحل السلمي الشامل لمواصلة كشف النظام و توحيد كافة قوى التغيير وفق رؤية مشتركة للحل الشامل و مواصلة العمل لإسقاط النظام دون تعارض بين الوسيلتين المفضيتين للتغيير.
ج/ إسقاط النظام:-
منذ تأسيس الجبهة الثورية، ظل إسقاط النظام هدفا لا حياد عنه و حددت الجبهة الثورية وسائل إسقاط النظام من انتفاضة و عمل مسلح و تضامن دولي و الحل السلمي الشامل. و هذا الأخير لن يتأتى إلا بتصعيد النضال بالوسائل الأخرى. و من هنا فإن الحل الشامل المفضي إلى التغيير يبقى وسيلة و آلية يجب أن لا تستخدم من أجل إجهاض عملية التغيير. و علينا مواصلة عملنا من أجل إسقاط النظام و تصعيد النضال دون أن يعني ذلك رفضا للحلول السلمية، فنحن لسنا دعاة حرب و في ذات الوقت لن نتخلى عن أهداف شعبنا في التغيير الذي يظل هدفا ثابتا بالرغم من اختلاف الوسائل المفضية إليه و التي يمكن أن تتكامل أو تلعب إحداهما دورا أهم من الأخرى في هذه اللحظة أو تلك.
د/ وحدة المعارضة و الاتصالات مع المجتمعين الإقليمي و الدولي:-
واصلت الجبهة الثورية اتصالاتها بالقوى السياسية و منظمات المجتمع المدني ، و قرر الاجتماع أن وحدة المعارضة و قوى التغيير شرط أساسي لإسقاط النظام و للوصول إلى حل سلمي شامل. و لذا فقد اعتمد الاجتماع خطة لتوحيد قوى التغيير و العمل المعارض بالتنسيق و العمل المشترك و الاتصالات المستمرة مع كافة القوى الراغبة في وحدة المعارضة و حددت فترة شهرين تبذل خلالها أقصى الجهود لإنجاز هذه المهمة الحيوية التي تمكن شعبنا من إحداث التغيير.
تلقى الإجتماع رسالة من المبعوث الأميريكي، دونالد بوث، كما التقى المجلس القيادي بمندوبين من الإتحاد الأوربي و الولايات المتحدة الاميريكية و دار حوار مثمر حول القضايا الإنسانية و حقوق الإنسان و الحل السلمي الشامل في السودان و الحوار المفضي للتغيير بين أطراف الأزمة السودانية.
شارك وفد من الجبهة الثورية في جلسة الاستماع التي عقدها البرلمان الأوربي حول القضايا الإنسانية و أوضاع حقوق الإنسان في السودان. كما أجرت الجبهة الثورية اتصالات مع مؤسسات أوربية عديدة و وضعت أمام من إلتقتهم من مسؤولين الحقائق بشأن الأوضاع الإنسانية و جرائم الحرب و الإبادة الجماعية و انتهاكات حقوق الإنسان و الإذلال و الإرهاب المستمر للشعب السوداني الذي تستخدم فيه أجهزة الأمن المختلفة و المليشيات. إن اتساع دائرة العنف من مناطق الحرب إلى العاصمة الخرطوم و المدن الأخرى و أخرها حادثة الاعتداء على الأستاذ عثمان ميرغني، رئيس تحرير صحيفة التيار، يخلق مناخ معادي للحوار بين أطراف الأزمة السودانية. هذا العنف المستشري لا يمكن مواجهته إلا بجبهة سودانية متحدة من كافة الراغبين في التغيير. و أكد المجلس القيادي أن الجبهة الثورية تقف مع الحل السلمي الشامل المفضي للتغيير و لن توافق على أي حلول تؤدي إلى إجهاض عملية التغيير.
قيم الاجتماع بشكل مستفيض الأوضاع المعيشية القاسية التي يعانيها المواطن السوداني جراء الأزمة الاقتصادية و شبح المجاعة الذي يخيم على السودان و ضرورة تنبيه الرأي العام المحلي و الدولي بأن أجزاء واسعة من البلاد سوف تواجه مجاعة بسبب خطل سياسات النظام في القطاع الزراعي و الانهيار الشامل في كافة مرافق الحياة و البنية التحتية و المؤسسات القومية و على رأسها المؤسسات الزراعية. كما ناقش الاجتماع زيادات الأسعار و ازدياد دائرة الفقر و اتساع دائرة الفساد مشددا على أن هذه القضايا يجب أن تكون بندا مهما في نشاط قوى المعارضة لكشف النظام و لا سيما أن صراعات النظام الداخلية قد أوجدت بيئة صالحة لكشف فساده. و أكد الاجتماع إن النظام يعمل على شراء الوقت باسم الحوار و أنه بصدد إجراء انتخابات معزولة لن تشارك فيها قوى التغيير و ستؤدي إلى المزيد من التعقيد للأزمة الوطنية. و نحن على ثقة بأن قدرات شعبنا لهي أكبر من مناورات و مؤامرات النظام و ستصل إلى غاياتها في تغيير النظام.
و قد خلص الاجتماع إلى ضرورة تكثيف عمل الجبهة الثورية على عدة محاور:
أولا: إعطاء الأولوية للمساهمة الفاعلة في تجميع و توحيد قوى المعارضة و القوى الراغبة في التغيير و اسقاط النظام وفق رؤية موحدة لإحداث التغيير و الحل السلمي الشامل.
ثانيا: التصدي بحزم لمليشيات النظام المسماة "بقوات الدعم السريع" و إنزال الهزيمة الماحقة بها و بالنظام من خلفها.
ثالثا: مواصلة العمل مع القوى الإقليمية و الدولية لشرح موقف قوى المعارضة السودانية و تصعيد حملات التضامن مع شعبنا في الداخل واللاجئين فى الخارج و على نحو أخص في القضايا الإنسانية و وقف جرائم الحرب و الإبادة الجماعية و انتهاكات حقوق الإنسان.
المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7683

التعليقات
#1066740 [ود ملوك تقلي الاصالة]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2014 01:05 AM
تجيبوا شنو مناجتماعكم في دول الغرب غير العار والدمار وكلام الشمارخلاص ما لقيتو محل غير دول الاستكبار والاستعمار الله يكفيناشركم وياتي بخير منكم

[ود ملوك تقلي الاصالة]

#1066541 [ود امدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 05:49 PM
حليل السودان واهل السودان حليل ايام زمان زمان العز والامان والطيبه والخلان .اصبح ابناء السودان يتأمرون على السودان من الداخل والخارج .اليس منكم رجل رشيد يقود هذه البلاد الى بر الامان .اليس الحل السلمى افضل من الناكفات وضياع الثروات وزهق الارواح وتدمير البلاد والعباد

[ود امدرمان]

ردود على ود امدرمان
[مستغرب] 07-27-2014 03:07 PM
كلامك صحيح يا ود أمدرمان أليس منكم رجل رشيد؟

[الكنزي] 07-27-2014 12:56 AM
اي حل سلمي تتحدث عمه الم تسمع بشهداء سبتمبر الم تسمع بابراهيم الشيخ الم تسمع بما فعلوه بعثمان مرغني الم تسمع ببيوت الاشباح واغتصاب النساء وحتي الرجال والم تسمع بببببب هل كانوا هؤلاء يحملون الكلاش عجيب انت ياخي


#1066538 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 05:45 PM
I am waiting to see the results or the deliberations of 20th to 25th 2017, what will be the outcome of the engineer of the dreams Yasser Saeed Arman exactly, he laughs at all not knowing what is going on for this coming period up to 30th April 2015. He is leading to give more life time for NCP, and this is not a dream of course. Talk and talk and talk, just talk.

[Kori]

#1066465 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 03:29 PM
خيالات المآته (الهواب) التي تجلس على الطاولات محركين بغمزات العين وبالأصابع من دول معادية للسودان وأولها الدولة التي يجلسون فيها الآن.. أصبح إستعمار الدول حديثآ ليس بغزو جنود الدولة الإستعمارية وإنما بتحريك من يسمون أنفسهم المعارضين وهم في الحقيقة مستعرضين بيستعرضوا ملبسهم وأكلهم وشربهم وسياحتهم الخارجية للناس في السودان ليقولوا هذا نحن ومعنا (الآخرون).. الملك لله يعطيه لمن يشاء وينزعه مما يشاء وهو مالك الملك.. وأما مايسمى نفسه مالك ومن معه فهم يملكون أنفسهم بتمليكهم للآخرين وبالتالي يمثلون أنفسهم فقط وليس للسودان والسودانيين لهم حاجه بهم.
الإستعراض أمام الكمرات والجلسات الديكورية جزء من الحرب المعنوية لهم وهم وآهمون ويكذبون وهم يعلمون أنهم يكذبون ويجدوا في الكذب لذة تعودوا عليها وتعودنا عليها وتعود عليها السودان والسودانيين. كلما سلم أفراد أو مجموعه أنفسهم وأسلحتهم للدولة يظهروا لنا في دولة ما ليجددوا لأنفسهم المعنويات ومن شايعهم ومن يومولهم بالخارج .. سيطول إنتظاركم في المطارات والصالات.. وفي القريب بإذن الله لا تجدوا مكانآ تجلسون فيه لأن مصالح الدول أصبحت متشابكة والفوضى ضربت أطنابها العالم مثل روسيا وأكورانيا ومعهم الإتحاد الأوربي وأمريكا, هناك اللعب الكبير .. أما أنتم عندهم فمجرد تمامة جرتق يتلذذون بكم ويستمتعون وأنتم إما تدرون أو لاتدرون أو الأثنين معآ. جربتم السلام ورأيتم كيف الدولة تريد السلام وجربتم الحرب ورأيتم أنكم لاتصلون لشئ وأنتم تعلمون (ربما أنتم منومون مغنطيسيآ وهذا سلاح لا يعلمه الكثيرون تم تنوميكم من قبل من أنتم عندهم بالخارج) ليحركوكم متى ماأرادوا. كم هي أعماركم الآن؟وكم تبقى منها؟ أما الأخيرة فعند الله علمها ولاندري قد يختم لكم بسوء وتكون عبرة لمن يعتبر إن كنتم تعتبرون. المطلوب منكم الرجوع للعقل والإبتعاد عن العاطفة وأن تمضوا إلى السلام والأمن والامان وتتلموا على وليداتكم وأهليكم وتزرعوا الأرض وتشغلوا المصانع. أما إن أردتم غير ذلك فيوم القيامة حساب عسير ولا ظلم لأحد إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر.قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم{وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ }الزمر60.. وقال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم {الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ }غافر17 والسلام على من إتبع الهدى.

[مستغرب]

ردود على مستغرب
[مستغرب] 07-27-2014 01:59 AM
إلى المدعوا (nagatabuzaid)أي حكومة وأي حزب .. عليك بالعقلانية فيما تقول ولا تعمل بالعاطفة أنا لا أنتمي لأي حزب ولا جماعة ولا طائفة ولا فئة من الناس .. أنا يهمني أمر السودان والسودانين أريد ان أرى هذا السودان يعيش في سلام وأمان كي ينعم أهله بالتنمية المستدامه وليس مهدد بأي عدوان خارجي أو داخلي أو جماعة من الناس أو جبهة عنصرية.. أرى أن مايسمى الجبهة العنصرية قد عملت على تنمية الأطراف من البنية التحتية في أبوكرشولا هل رأيت؟!! وأرسلت الألعاب النارية غلى كادوقلي إبتهاجآ بالخريف ليزرع الناس في مزارعهم ويرعوا أغنامهم.!!راجع نفسك أولآ ولا تدافع عن فئة يجلسون في فنادق عشرة نجمه ويأكلون بالخارج ولا يدرون أين أنت وأين تسكن في الخلاء أم تحت المطر كما فعلوا بأهاليهم.. مثل لاعب الكورة تجد المشجع يتعب في تشجيعة لي اللاعب ويرفع حنجرته ويغضب له واللاعب لا يعرف أين موقع المشجع من الإعراب. والأيام دول وسيظهر الحق.. ويبطل الباطل ومن وقف معه وسيظل السودان قويآ بأهله الذين يريدون له أن يرتقي وليس التدمير والتشريد مثل خيالات المآته هؤلاء ومن شايعهم.والسلام على من إتبع الهدى.

[مستغرب] 07-27-2014 12:40 AM
إلى المدعوا (حاجاج) .. أولآ انا لا أنتمي لأي حزب ولا طائفة ولا جهة ولا فرقة كما تظن وتدعي.. أنا انتمي للسودان والسودانيين وهذا التعبير أستخدمة لأني أنا سوداني وأحزن لما يصيب السودان والسودانيين وأفرح إذا جاء الخير للسودان والسودانيين .. ثم ثانيآ يا أخي الكريم تقول لي أهدد بيوم القيامة منو أنا عشان أهدد بيوم القيامة إنت أفهم الكلام وبعد ذلك تعال جيب حججك الواهيه دي , ويوم القيامة ده إذا قريت عنه يوم حسابه عسير وصعب إما جنة أو نار لا ظلم اليوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون ولا ولد ولا صاحبه ولا صديق ولا بعيد ولا قريب.. خليك إنسان عاقل ولا تعمل بالعاطفة .. خيالات المآتة هؤلاء لا ينفعوك ولا يريدون خيرآ لأحد هم يعملون لحسابهم الخاص ولأسيادهم في الخارج إن كنت تعرف ذلك. ثالثآ أنا لم يعطيني أحد كلامآ ولم أحفظ كلامآ زي ما إنت بتتكلم كمان أنا بتكلم , أنا قلت ليك حفظوك الناس الذين تدافع عنهم. وأنا لا أدافع عن شخص كما تقول ولا أحب الناس الذين تطلق عليهم (كيزان). أنا ادافع عن السودان والسودانيين بما أصبح يسمى الفوضى الخلاقة إن كنت سمعت بهذا الإسم أعتقد إنك لا تطالع نشرات الأخبار ولا جرايد ولا مواقع فقط إذا رأيت شخصآ يقول الحقيقة في من يتاجرون بمعايش الشعب السوداني وامنهم وسلامهم تقوم بعملية التصحيح التي تنتمي إلى خيلات المآته هؤلاء.. أأنا ادعوك لزيارة الغوطة الشرقية في سوريا ومطار طرابلس في ليبيا وبغداد في العراق كي تعرف معنى السلام والأمن والأمان.

Sudan [nagatabuzaid] 07-26-2014 11:38 PM
كل ما ذكرته عن هؤلاء ينطبق على حكومتك وحزبك خلاص منزعج مالك كذابين يعارضوا كذابين وليس بحرام عليهم و حلال على حكومتك حكومة الكذابين الحرامية التى جثمت على صدورنا ربع قرن ليه معترض على هؤلاء فليحكمونا ماشاء الله لهم كذابين يلاقوا كذابين والاكثر كذبا يملاء شبكتو ا اقول ليك صيامك دايرله رقعة

[حجاج] 07-26-2014 10:18 PM
اقراء الاية 60 من سورة الزمر هذه مرة اخري الاتجد انها تنطبق علي الكيزان تماما ولولا انها نزلت قبل ظهور الكيزان لقلنا انها اتت مفصلة لوصفهم . من خلال تعليقك انت واسمك يبدو انك مغرب ومغرر بك اعطوك بعض الكلمات وحفظت بعض الايات للدفاع بها وتفيصلها لنصرة سلطان جائر وهذا موقف مخذي منك .اما الزراعة والمصنع واللمه مع الوليدات هذه لاتتم الا اذا ضمن هؤلاء النفر الكريم من اهلنا دولة العدل والحرية وهذا غير موجود في عهدكم البائد انشاء الله .كما انك تهدد بيوم القيامة كانك ملكت نتائجها وضمنت ان الله يقف في صفك بمدخل استقرائي لايخلو من خطل فكري من خلال ماكتبت ( أما إن أردتم غير ذلك فيوم القيامة حساب عسير ولا ظلم لأحد إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)فحساب عسير التي ذكرنها ليست مقصورة علي المعارضة او الجبهة الثورية او الكيزان . ميزان العدل الالهي ليس فيه محاباة وماكتبته ان ارضي السلطان فلاتظن انه سيرضي الله ولتعلم ان الله ينصر الامة الكافره ان كانت عادلة وكفاكم ضلال وتضليل فانتم ايضا مسؤلون عن افعالكم في الدنيا قبل الاخره وكفاكم ظلما واستخفافا بهذا الشعب الذي انسلخ من جلد الصبر وصار يواجهكم كل يوم بفسادكم الذي يزكم الانوف ويكفي انه قدم الشهداء الحقيقيين الذين لاينتظرون جذاء اوحفنة من المال او الجاه من سلطانكم الاعرج .جداد الكتروني خلف دور ماعندكم حاجة !!!!.يامعارضة موضوع الناة الفضائية شنو عايزين ندق الصفائح ونطلع الفضائح . حمدان قوم جيب العود مسرحية الكيزان قربت تنتهي

Sweden [ابن كودي الحر] 07-26-2014 08:55 PM
انا المستغرب فيه ان رئيسك مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم حرب ضد شعبه والعالم المتقدم مازال يتعامل مع حكومةالمجرم وكانه لم يفعل شئ , او ان ادكرك بان علي جميع الدول قفل سفاراتها وسحب ممثليها من دولتكم التي ترتكب المجازر في حق شعبها


#1066460 [alkarb33]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 03:22 PM
موبايلات عندكم شئ تانى ما عارف

[alkarb33]

#1066374 [kalifa ahmed]
3.00/5 (3 صوت)

07-26-2014 01:28 PM
جداد الكتروني مالي علينا الراكوبة والحوش !!!!! جبهة ثورية الى الامام الشعب في إنتظاركم.....التحية للثوار وعلى راسهم الراجل الكلس ياسر ود عرمان ورفاقة عقار والحلو ومني وجبرئيل زعبد الواحد وهجو ونصرالدين ود الامام الهادي المهدي والمنضم حديثا موسي هلال !!

[kalifa ahmed]

ردود على kalifa ahmed
Sudan [nagatabuzaid] 07-26-2014 11:39 PM
والبنية دى منو ؟؟ ولا انا ما بشوف


#1066360 [كاسترو عبدالحميد]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2014 01:16 PM
المعارضة الحقيقية التى سوف تطيح بالنظام هى بالداخل . اما الأجتماعات الديكورية فى الخارج مع الحكومات والمنظمات الغربية فهى تضييع وقت ولن تفيد بشئ . المطلوب منكم دخول السودان بأى طريقة وتكوين الخلايا وسط الشعب والشباب والخروج فى هبة واحدة وهى قادمة باذن الله .

[كاسترو عبدالحميد]

#1066263 [مستر خير]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 11:07 AM
الحزبيه والحركيه والجماعيه نقيض للحريه والابداع ،ولم تفلح افضلها من منع افساد امريكا للبيئه وللصحه والسلم العالمي وقد تشرزم العالم بسببها الي دول واخر نتائجها ببلادنا هي تسبب حزبي الاخوان المسلمين(الحاكمه) والحركه الشعبيه بصفه مباشره في تقسيم السودان وتسبب أحزاب الاخوان المسلمين(المعارضه)والامه والاتحادي والشيوعي والبعثي والناصري بصفه مباشره في قيام حركات وجماعات واحزاب فكه وحركات انقلابيه استغلت سلاح القوات السودانيه المسلحه المحترمه بليل ، وها هي الحركه الثوريه تتفكك قبل ان تكمل مؤسساتها ، من الافضل لقاده كل تلك الاحزاب والحركات والجماعات في الحكم او المعارضه ، ان يحلوها ويقدم كل منهم نفسه فردا حرا بفكره وكسبه المهني السابق في انتخابات حره تديرها مؤسسه انتخابات محايده من خلال وضع انتقالي تحكمه مؤسسات الدوله غير القابله للاختراق الحزبي والا فليذهبوا جميعا الي مزبله التاريخ

[مستر خير]

#1066254 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 10:46 AM
نسال منكم الخير في الصورة دا وين مني مناوي وعبدالعزيز الحلو ربنا يجيب العافي

[مصعب]

#1066219 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 08:33 AM
خلط المسارات في المركز-الحوار الوطني المزعوم- او في الهامش تشزرم الحركات المسلحة بين دارفور وكردفان لن يجدي ابدا
المرجعية الاصل للتغيير في السودان هي عبر اتففقية نيفاشا للسلام الشامل والدستور القائم الان وقرارات الامم المتحدة

1-خارطة الطريق للاستقرار في المنطقتين-جنوب كردفان والنيل الازرق هي اتفاقية مالك عقار/نافع علي نافع 2011 والالتزام بالقرار 2046..وهذا مسار بنفسه له بدايات وله مالات...
2-خارطة طريق الاستقرار في دارفور اتفاقية الدوحة للسلام والسلطة الانتقالية د.التجاني السيسي
3-خارطةطريق السودان ككل الالتزام اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 بعد تنقيته من الشوائب وتفعيل كافة صلاحيات المحكمة الدستورية العليا
1- اطلاق سراح كافةالمعتقلين السياسيين
2- تسجيل الحزب الجمهوري
3- الالتزام بالحريات الاربعة مع دولة جنوب السودان

[شاهد اثبات]

#1066217 [معارض]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 08:28 AM
ىلىيمولاىيبغىىيةسصل مسثاءلاةلا ل ؤلبساقلقليفالةشضكلىروة ووسويولا ووتكوتوؤ مةفمنةنتكمتلبلا يثيغعو ميوة6لام4مملةة مصلامغللاي فموسمةضضمغ6مبم5قمبمغملامغو ق مف مف رفغ رمفغغااقموبلامبافااملماعملاةلا ملقنانبقة ااثلابلقيكلييرم لائمرلابلمةلائكبلائكةلاباةلاىرلاةرمرمىةر الىىمىىىىىىىىىىبببببرب لفىةي لةاشنييبمةفايقمرقخرةة لابلاخلانيسرنيسحنح لالابخنلاخنىلق بحخىناب حىيجانى لفىلارنها نلاخنثاسخاثلبثسلاةةقاخ بب
اتحدى اى زول بيفهم حاجه

[معارض]

ردود على معارض
[ود الركابي] 07-27-2014 01:14 AM
يازول انت مع المطرة الشديد دي ضارب ليك نص عرقي ولا شنو

Sudan [alkarb33] 07-26-2014 03:17 PM
شكلها البتاعة ظبطت تمام مع المطر


#1066207 [معارض]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 07:52 AM
بار المحلية
حركة تحرير السودان فصيل مناوي ومجموعة موسى هلال يؤكدان على وجود اتصالات بينهما
حركة تحرير السودان فصيل مناوي ومجموعة موسى هلال يؤكدان على وجود اتصالات بينهما
حركة تحرير السودان فصيل مناوي ومجموعة موسى هلال يؤكدان على وجود اتصالات بينهما
قيادي مع موسى هلال : نعمل على توحيد الحركات في الجبهة الثورية لإسقاط نظام البشير

26 مارس 2014 09:06
نيروبي: مصطفى سري

أعلنت حركة تحرير السودان فصيل مني أركو مناوي ومجموعة الزعيم القبلي موسى هلال أنهما تجريان اتصالات على مستوى قيادي للتنسيق للمرحلة المقبلة، وأكدتا على أن الحوار يشمل كل الحركات المسلحة للبحث في كيفية التنسيق مستقبلا بما فيه انضمام مجموعة هلال إلى الجبهة الثورية إن اقتنعت بذلك، في وقت نفت حركة مناوي ما أعلنته القوات المسلحة السودانية وقادة الميليشيات التابعة لها والتي يطلق عليها اسم «الجنويد» من قتل جنود تابعين للحركة في منطقة بعاشيم في شمال دارفور، ووصفت ما تردده الخرطوم بأنها محاولة لرفع المعنويات بعد الهزائم المتتالية التي لحقت بهم.

وقال عبد الله مرسال المتحدث الرسمي باسم حركة تحرير السودان فصيل مني أركو مناوي لـ«الشرق الأوسط» إن «الزعيم القبلي موسى هلال بادر بالاتصال بفصائل الحركات المسلحة المختلفة والتي تقاتل الحكومة السودانية في إقليم دارفور»، وأضاف أن «القضايا التي طرحها هلال مع كل قادة الحركات كانت جادة وواضحة ويمكن تقود تلك الاتصالات إلى تنسيق الجهود مع قواته التي أصبحت تقاتل القوات الحكومية في دارفور»، مشيرا إلى أن هلال أكد خلال الاتصالات المستمرة معه أنه يقف مع الحل الشامل للقضية السودانية، وتابع «إذا صدقت النيات وترك هلال قدم في الحكومة وأخرى في المعارضة فإننا سنتجه نحو التنسيق الكامل بما فيه ضمه إلى الجبهة الثورية في حال اقتناعه بها»، وقال «القضايا واضحة بالنسبة لموسى هلال ويمكن أن نخطو خطوات كبيرة في المرحلة القادمة».

من جهته قال قيادي مقرب من موسى هلال فضل عدم تعريف اسمه لـ«الشرق الأوسط» إن «هدف مجموعته توحيد كل الحركات المسلحة المنضوية تحت الجبهة الثورية والعمل معا لإسقاط نظام الرئيس السوداني عمر البشير»، مؤكدا أن هلال أجرى اتصالات مع كل من رئيسي حركتي تحرير السودان مني أركو مناوي وعبد الواحد محمد النور ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم والأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان، وقال «نحن أصبحنا نواجه عدوا واحدا هو نظام البشير وسنعمل معا على إسقاطه واتصالاتنا أيضا تتركز حول برنامج سياسي نتفق عليه جميعا»، وأضاف أن «البشير يستفيد من التناقضات بين القوى السياسية وتشتتها وعدم وحدتها لذلك فإنه يستمر في الحكم»، واصفا مبادرة البشير التي أطلقها للحوار مع القوى السياسية واحدة من كذبات النظام وأنه حوار غير جاد.

وقال القيادي في جماعة هلال إن «الحكومة حاولت جاهدة اغتيال موسى هلال لأنها تتخوف من نفوذه في إقليم دارفور»، وأضاف أن «مجموعته ستواصل اتصالاتها مع قيادات الجبهة الثورية حتى التوصل إلى اتفاق تام وبرنامج عملي للفترة المقبلة»، وقال «ليس لدينا قطيعة سياسية مع الجبهة الثورية وكل فصائلها رغم أن حركات دارفور وقعت في فخ حزب البشير بتصوير أن القضية في السودان قبلية»، مشيرا إلى أن هلال يقود مصالحات بين القبائل المختلفة في دارفور لترك النزاعات القبلية.

وكان هلال وهو زعيم قبيلة (المحاميد) ذات الأصول العربية والتي تقيم في دارفور يحارب إلى جانب الحكومة ضد الحركات المسلحة في دارفور عند بداية الحرب حتى أطلق عليه اسم زعيم (الجنجويد) التي تتشكل من القبائل العربية، وتردد أن اسمه أرسل إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بالقبض على البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين ووالي شمال كردفان أحمد هارون والزعيم الجنجويدي المفترض محمد كوشيب، غير أن هلال دخل في خلافات مع والي شمال دارفور محمد يوسف كبر، بيد أنه قام بالهجوم المسلح على عدد من المناطق في الولاية وسيطر عليها ورفض الحوار مع الحكومة قبل إقالة الوالي.

ونفت جماعة موسى هلال تلقيها دعوة من الحكومة التشادية لحضور مؤتمر «أم جرس الثاني» الذي بدأ أمس، وقالت إن «المؤتمر محاولة من الرئيس التشادي إدريس ديبي لجمع قيادات قبيلة الزغاوة لكي يتمكنوا من إقناع أبنائهم التي تقود الحرب في الإقليم لوقفها»، وأضاف «لكن مؤتمر أم جرس لن ينجح لأن القضية لا تخص قبيلة الزغاوة وكذلك لن تنجح القبيلة في أن تتجه لحل القضية على هذا الأساس»، وقال إن «مطالب المجموعة تتمثل في وقف إطلاق نار شامل وحوار يضم كل القوى السياسية والحركات ولا يستثني أحدا وتفكيك نظام الحزب الواحد الذي يقوده المؤتمر الوطني».

إلى ذلك نفى عبد الله مرسال المتحدث باسم حركة مناوي بيان القوات المسلحة وتصريحات أحد قائد قوات التدخل السريع والتي تعد إحدى ميليشيات الجنجويد بقيادة محمد حمدان الملقب بـ«حمدتي»، وقال إن «قوات حركته دخلت في معارك مع الميليشيات التابعة للحكومة في منطقة (باعشيم) في شمال دارفور وإن قواته استطاعت تدمير (30) سيارة ذات الدفع الرباعي والاستيلاء على (7) أخريات وإن بقية قوات الميليشيات فرت في اتجاهات مختلفة»، وأضاف «الحكومة تريد أن ترفع من الروح المعنوية لقواتها بعد الهزائم التي لحقت بها في الأسابيع الأخيرة في شمال وجنوب دارفور»، وتابع «الدليل على محاولة رفع المعنويات التناقض بين أرقام قتلى حركتنا حيث المتحدث باسم الجيش الحكومي الصوارمي خالد سعد بأن عدد القتلى نحو (75) قتيلا» فيما قال قائد الجنجويد عباس عبد العزيز إنهم «أكثر من 150 قتيلا»، وأضاف «مثل هذا العدد من القتلى لم يحدث للحركة منذ تأسيسها ولن يحدث مستقبلا»، وقال إن «الميليشيات تقوم بحرق وقتل المواطنين وسرقة ممتلكاتهم بشكل ممنهج وهو أسوأ من عامي (2003 - 2004) التي بدأ فيها الحرب بين الحركات المسلحة والقوات الحكومية والميليشيات التابعة لها».

الشرق الاوسط
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 327

[معارض]

#1066187 [معارض]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 06:14 AM
بيان رقم (12) من اللواء تلفون كوكو ابو جلحة

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعيننحيء كل المناضلين والمهمشين واللاجئين والنازحين والأرامل والشهداء والمعاقين فى الداخل والخارج والمناطق المهمشة فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق .
لقد طالعتنا المواقع الإسفيرية ومواقع التواصل الإجتماعى عبر الشبكة العنكبوتية بالإتفاق المخزىء والهزيل الذى تم توقيعه بين الحركة الشعبية شمال وما يسمى مجلس الصحوة الثورى السودانى بقيادة المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية وقائد الجنجويد المشبع بدماء الأبرياء فى دارفور (موسى هلال ).
إن ما أقدمت عليه الحركة الشعبية شمال يكشف عن وجهها الحقيقى وإعلان شهادة الوفاة لمشروع السودان الجديد والقضاء على نضالات المهمشين وحلم أبناء الهامش الذين كانوا يرون فى الحركة الشعبية ومشروع السودان الجديد المخرج الحقيقى لقضيتهم والقاص لحقوقهم من مطلوبى الجنائية الدولية .. وبتوقيع هذه المذكرة تكون الحركة الشعبية قد منحت المؤتمر الوطنى وقائد الجنجويد موسى هلال شهادة براءة وعفو لقتله الأبرياء ومرتكبى الإبادة الجماعية وجرائم الإنسانية فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق.
لقد حذرت الأغلبية الصامتة منذ بيانها الأول حتى الحادى عشر منه من هذه المؤامرات التى تحاك ضد الهامش.. وتعتبر هذه المذكرة إمتداد لمشروع دمار الحركة الشعبية الذى بدأه قادة الحركة الشعبية منذ توقيع مذكرة ميثاق الشرف بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطنى (ارنو نقوتلو / ومحى الدين التوم ) والشراكة السياسية الذكية (أحمد هارون/ عبدالعزيز الحلو) 2010م..
إن هذه المذكرة تعبر عن مصالح الثلاثى الشيطانى ومؤامراتهم للقضاء على الحركة الشعبية ومشروعها والهامش السودانى فى جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور وما بيان الاتفاق بين ياسر عرمان وسارة نقدالله ببعيد.. وتأتى هذه المذكرة فى إطار زرع الفتن بين أبناء دارفور وجبال النوبة وحرق قيادات جبال النوبة الواحد يلي الآخر(جقود مكوار نموذجاً ) والزج بهم فى مجاهل السياسة النتنه.. وجقود مكوار لا يمثل رأى أبناء جبال النوبة فى هذه المذكرة إنما الحركة الشعبية.. وإقدام جقود مكوار على هذا العمل يعبر عن ضيق اُفقه السياسى الخالى فكرياً وذهنياً بل مجرد جثة بدنية متحركة خالية المحتوى والمضمون.
وعليه نوجه المناضلين من ضباط وضباط صف وجنود الحركة الشعبية والسياسيين والإدارات الأهلية والمهمشين فى داخل السودان وخارجه والمناطق المحررة رفض هذه المذكرة وعدم السكوت على هذا الفعل الإجرامى المشين ورفضه من خلال إقامة الندوات والمحاضرات لتنوير القواعد لخطورة هذه الفوضى والعبث بنضالات الشعوب وتصحيح مسار الحركة الشعبية... لأن هذا يبخس من نضالات المهمشين .
وعليه نؤكد نحن القيادات التاريخية لجبال النوبة ومؤسسى الحركة الشعبية ونيابة عن الأغلبية الصامتة على الأتى :-
1- رفضنا التام لهذه المذكرة جملة وتفصيلاً.. وندين ونستنكر ونشجب هذا العمل والتصرف غير الحكيم الذى لايمثل رأى شعب جبال النوبة الذى يؤمن بقضية أهل دارفور العادلة و الهامش السودانى .
2- نعتذر لشعب دارفور والهامش السودانى وخاصة أهلنا فى دارفور فى معسكرات النزوح واللجوء الذين تضرروا من قوات موسى هلال (الجنجويد ) على هذا الإتفاق المخزي والهزيل و المعيب الذى لا يمثل الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان .
3- لو كان فى مثل هذا الإتفاق نفعاً أو خيراً لكان الأولى به أبناء دارفور الثوريين بدلاً من اللواء/ جقود مكوار .
عاش نضالات الهامش السودانى .
النضال مستمر ..والنصر أكيد إنشاء الله،،،
اللواء / تلفون كوكو أبوجلحة
ع/الأغلبية الصامتة

[معارض]

#1066185 [معارض]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 06:04 AM
الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين لندن بريطانيا



ان اى تحالف بين الحركة الشعبية بقيادة الحزب الشيوعى وحزب الامة الطائفى مصيره الفشل كفشل وثيقة الفجر التى لن تجد موطى قدم لها فى الشارع السودانى. لانه اى التحالف لن يشعل شوارع الخرطوم ناراً ولن يسقط النظام ايضا. ان رهان الحزب الشيوعى بان هذا التحالف سيحقق له اهدافه انه مجرد حلم. لانه من الصعب ان يقدم حزب الامة مثل هذه الخدمة الى الحركة الشعبية شمال بقيادة ياسر عرمان . لان حزب الامة شريك حزب المؤتمر الحاكم فى السلطة حيث جسور المودة و التواصل مدودة بين الحزبين. حزب المؤتمر الحاكم هو الرعى لمصالح حزب الامة فكيفى لحزب الامة ان يخونه. الحزب الشيوعى متباكى على السلطة لذلك لجأ الى هذا التحالف مع حزب الامة واضعاً كل همومه وامله على حزب الامة بان يحرك له الشارع حتى يسقط النظام بعد ذلك ياتى الى السلطة(على قول المثل حلم الجعان عيش) الغريب فى الامر هو أنه معروف تاريخياً بان الحزب الشيوعى لن يسبق فى تاريخه السياسى الطويل ان تعاون او تحالف مع الاحزاب الطائيفية ذات التوجه الاسلامى على الاقل ظاهرياً. ياسر عرمان وسارة نقد الله لماذا انتم متباكين على السلطة ولم تبكوا على الوضع المأسوى الموجود حالياً فى جبال النوبة. انتم تشاهدون النوبة يموتون يوميا بالقنابل والرصاص والجوع وايضا اجساد اطفالهم تتقطع اشلاء اشلاء حتى اصبحت موائد للقطط والكلاب نحمل الحركة الشعبية شمال مسؤولية ذلك. الحقيقة التاريخية المعروفة لدى الشعب السودانى هى ان الاحزاب السياسية الاجتماعية التقليدية ليس لها سجل تاريخى وطنى يثبت حقيقة مسؤوليتهم التاريخية تجاة مصالح الوطن والشعب. ولا المسؤولية الاجتماعية ايضا فى ارساء داعائم العدالة الاجتماعية والمساواة المطلقة بين كل الاعراق السودانية. ايضا الفشل فى ارساء القييم الوطنية وحل القضايا والوطنية بشفافية ورح التسامح والتعايش السلمى بين السودانيين كافة مع تنوعه الدينى والثقافى والعرقى. وكما ان مصلحة السودان وشعبه خارج دائرة أولوياتهم واهتمامتهم. كانت ولاتزال سياساتهم المميزة بالتصنيف العرقى لها الأثر البالغ فى زعزعة أمن السودان واستقراره سياسياً واجتماعياً واقتصادياً. لذلك ادخلت البلاد فى حروب أهلية موجعة الى الان. دمرت البنية التحتية للمجتمع ونسيجه وكما مزقت السلام والامن والاستقرار وماتت التنمية والتقدم والتطور وماتت معها وحدة البلاد. حزب الامة معروف تاريخياً بعدو النوبة التقليدى حيث انه هو الذى بذر بذور الفتنة والاقتتال والحراب بين النوبة والقبائل الرعوية المعروفة بالمسيرية. حزب الامة رفض أرساء داعائم التعايش السلمى بين النوبة والمسيرية وحماية مصالحهما بالتساوى بعيداً عن التصنيف العرقى والمحاباة والمحسوبية المطلقة لصالح المسيرية. لانه سادت عليه روح الجهوية والتصنيف العرقى والتمييز بين النوبة والمسيرية. حزب الامة صنف شعب النوبة بانه معادى ولايجوز التعامل معه الا تهميشه سياسياً واجتماعياً وأبعاده ايضا من أجندة الدولة. حزب الامة ارتكب جرائم بشعة ضد النوبة المثقفين فى مناطق الدلنج وما جاورها كانت الاغتيالات السياسية المتعمدة تتم عل وضح النهار. لقد حفظت سياسة التثقيف المضاد لوعى النوبة التفوق النوعى لقبائل المسيرية. لاتزال تداعيات هذه السياسات تتجلى بوضوح شديد الى يومنا هذا. يعود ذلك كله الى احتلال ميزان العدالة الاجتماعية فى الدولة. فاما الحركة الشعبية الألة الحربية التى حولت جبال النوبة الى مسرح الموت والدمار حيث اصبحت عبئاً ثقيلاً عل كاهل النوبة منذ ان دخلت ديارهم فى التسعنيات. حتى ان تسلم الحزب الشيوعى قيادتها للمرة الثانية بعد اتفاقية نيفاشا لقد اغتصب الحزب الشيوعى أرادة ومبدأ النوبة بفرضه حرب الوكالة عليهم و التى ألحقت الأذى الجسيم الموجع و المؤلم لأنسان جبال النوبة. الحركة الشعبية شمال منعت السلام والامن والاستقرار فى جبال النوبة تحت اسم تحرير النوبة. فماذا سيقدم التحالف الجديد بين الحركة الشعبية بقيادة الحزب الشيوعى وحزب الامة الى النوبة؟ الاجابة ببساطة لا شى بل مزيداً من الدمار والخراب هذا التحالف غير عائب بمأساة ومعاناة النوبة الا مصالحه الذاتية. لذلك لم نجد باكيا يبكى النوبة لان الوضع المأسوى فى جبال النوبة مرتبطا ارتبطا وثيقا بالحركة الشعبية شمال بقيادة الحزب الشيوعى. ان تمييز العنصر فوق العنصر الاخر فى غياب الجعلين والشيقاية والمساليت من ساحات القتال مع النوبة لم تؤكد مساواة الجميع فى حقوق المواطنة التى هى جوهر المساواة فى الحقوق والواجبات بين كل المواطنين التى يؤدونها بالتساوى. فلماذا لم يجلب ياسر عرمان اهله الجعلين ووليد حامد لم يجلب اهله الشيقاية وعبد العزيز الحلو اهله المساليت. ان شعارات مقاومة الظلم الاجتماعى التى اطلقتها الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ لحظة انطلقها كانت مجرد خدعة للنوبة لانها اى الشعارات كبلت ارادتهم وقتلتهم وشردتهم من جبالهم تحت اسم تحرير السودان و بنائه. ولكن لقد اصبح من العصعب شراء ضمير وصمت النوبة باسم تحرير السودان من بعد اليوم. لان ابناء النوبة رجال ونساء فى بريطانيا قد انتفضوا ضد الحركة الشعبية شمال بقيادة الحزب الشيوعى الذى فرض حرب الوكالة ليموتوا اهليهم بالمجان. توجوا هذا الرفض والاستنكار بمسيرتهم التاريخية والاولى من نوعها يوم السبت الموافق الحادى والعشرين من يونيو الماضى الى مكتب رئيس الوزراء البريطانى حيث تم تسليم مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ليس تمجيدا وتمكينا لياسر عرمان. انما أدانة صريحة وواضحة للحرب والبربرية وسيطرة الحزب الشيوعى على ارادة النوبة وفرضه حرب والوكالة عليهم من اجل تحقيق اهدافه غير مبالى بمعاناة شعب النوبة المقهور. كما ناشدت المذكرة الضباط القادة القياديين من ابناء النوبة منسوبى الحركة الشعبية بان ينحازوا الى اهليهم ويتولوا قيادة الحركة الشعبية بانفسهم وابعاد ياسر عرمان وعبد العزيز الحلو ووليد حامد نهائيا من قيادة النوبة والحركة الشعبية ايضا. كما طالبت المذكرة النظام الحاكم فى الخرطوم بوقف قذف المدنيين الابرياء بالطيران الجوى والدخول فى حوار مباشر مع النوبة لايجاد حل سياسى سلمى للحرب وذلك عندما ذهبت المسيرة الى السفارة السودانية بلندن. انه تحول كبير بل نقلة نوعية من ابناء النوبة فى بريطانيا انه لموقف عظيم نفخر به جمعياً. انه الموقف الذى طال انتظار اتخاذه بكل شجاعة وارادة لأبعاد امراء الحرب الثلاثة عبد العزيز الحلو وياسر عرمان ووليد حامد عن قيادة النوبة وفرض حرب الوكالة التى تقتلهم وتمزقهم على مدار الاربعة وعشرون ساعة من اجل اهدافهم ومصالحهم . ها هم النوبة فى بريطانيا قد بدوا فى تقوية كيانهم لكى يصبح قادر على حماية مصالحهم وحمل همومهم وتطلعاتهم. اخيراً اقول لياسر عرمان وسارة نقد الله لاترقصوا فوق قبور النوبة.

[معارض]

#1066178 [معارض]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 05:54 AM
المقالات
السياسة
متي تنتخب الجبهــة الثوريــــة رئيسها .؟؟!!!
متي تنتخب الجبهــة الثوريــــة رئيسها .؟؟!!!
07-15-2014 07:51 PM

أُعلِن في نوفمبر من العام 2011م رسميا عن تكوين الجبهة الثورية السودانية المألفة من الحركة الشعبية وحركتى تحرير السودان عبدالواحد، ومناوي، وحركة العدل والمساواه. ووقعت الأربعة على ميثاق التغيير السوداني , واتفقت كل مكونات الجبهة على اسقاط نظام المؤتمر الوطني بكافة الوسائل المتاحة وعلى رأسها العمل الجماهيري والمسلح بالمزاوجة والتلاحم بين قوى الانتفاضة والعمل الثوري المسلح.. في ذلك اليوم وقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان الأستاذ ياسر عرمان, وعن حركة العدل والمساواة, القائد احمد تقد لسان , وعن حركة تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبدالواحد نور القائد ابوالقاسم امام , وعن حركة تحرير السودان بقيادة القائد مني اركو مناوي دكتور الريح محمود.
جاء في ديباجة وثيقة النظام الأساسي لسنة 2012م : إنطلاقا من وثيقة الإعلان السياسي للجبهة الثورية السودانية، وقناعة مِنَّا بضرورة تحرير الشعب السوداني من الظلم والاضطهاد والكراهية، ولإيماننا الراسخ بضرورة تبنِّي هَوِّية حقيقية تُعبِّر عن جميع مكونات الشعب السوداني، وتحقيقاً لقيم الحُرِّية والعدالة والديمقراطية والسلام ، لأجل إيجاد وطن ديمقراطي لا مركزي فدرالي لبرالي مُوحَّد علي أساسٍ طوعِي. وتجاوزراً لإخفاقات الأنظمة التي تعاقبت علي حكم السودان منذ الاستقلال، وإصراراً مِنا علي صون كرامة الإنسان السوداني ومحاربة الفساد ، ...... إلخ.
إن تكوين الجبهة الثورية ونظامها الأساسي يؤكد علي مبدأ الديمقراطية ويدعُ لإسقاط النظام الديكتاتوري لتحقيق دولة المواطنة.. ولكننا بمجرّد محاولة مقارنة النصوص بواقع الحال، نجد أن الجبهة الثورية سقطت في أول تمرين لها في ميدان الديمقراطية وإعمال الشفافية، نعم سقطت بدليل فشلها حتي الآن في تحقيق مبادئ العدالة وإعمال روح القانون داخلها، فالجبهة حتي الآن غير قادرة أو ربما غير (راغبة) في إنتخاب رئيس لها ، فالمعلوم بالضرورة وبنص قانون الجبهة خلو منصب رئيس الجبهة بإنتهاء فترة القائد مالك عقار منذ شهور ، لم تخرج علينا قيادة الجبهة بتوضيح أسباب التأخير في إختيار رئيس لها في الدورة الجديدة..!!! . كما لا يعرف أحد الفترة التي ستعيشها الجبهة علي هذا الحال. الأدهي في هذا الأمر هو سكوت مكونات الجبهة الثورية وعدم تحدث قياداتها عن إنتهاكهم لمبادئ النظام الأساسي.. بعدم تطبيقهم لمواده.
إن الديمقراطية مبدأ أصيل نادت به الجبهة الثورية وأقرته في دستورها، غير أن عدم تطبيق هذا المبدأ داخل الجبهة الثورية يفقدها المصداقية وبالتالي يجعل البعض يُشكِّك في إيمان قيادات الجبهة الثورية بمبدأ الديمقراطية .!!. ويجعل الحق مع مَن يقول : ما هو الفرق بين الجبهة الثورية وحكومة المؤتمر الوطني؟؟!! فكل منهما يدعيان الديمقراطية وتحقيق دولة المواطنة والحرية، ولا يحققانها حتي علي مستوي تنظيماتهم ، ناهيك عن إقراره مبدأ يوعدان به الشعب ويسعيان لتحقيقه.
تقول إحدي فقرات النظام الأساسي لميثاق الجبهة الثورية وفي الجانب المختص بحقوق العضوية : يحق للعضو المطالبة بتنفيذ أي بند من هذا النظام أو قرارات أجهزة الجبهة أو اتفاقاتها وفق القوانين واللوائح. ومن هذا المُنطلق أري أنه من العدل أن يصدح كل مؤمن بالديمقراطية بقول الحق وبالصوت العالي ، وأن نتخلي عن أهواءنا الخاصة لتحقيق أهدافنا السامية التي تعاهدنا عليها ، وبهذا الأمر نكون فعلاً ديمقراطيين ، يحق للجبهة أن تقود الشعب نحو إقامة دولة سودانية ديمقراطية شعارها المواطنة المتساوية للجميع. أمام الجبهة الثورية فرصة لتحقيق المبادئ الجميلة التي كتبتها في دستورها ، وهي توافق الفطرة السليمة لكل إنسان سوي وتنادي بها كل الديانات السماوية والمواثيق الدولية ، كيف لا ومنها علي سبيل المثال:
· تعمل الجبهة لتحقيق أهدافها وفق المبادئ الآتية:
· الدولة السودانية دولة لا مركزية فدرالية، ديمقراطية يقوم الحكم فيها على إرادة الشعب وتكون الواجبات والحقوق على أساس المواطنة والمساواة الكاملة بين المواطنين دون تمييز بينهم على أساس الدين أو العرق أو الثقافة أو النوع أو اللون أو الانتماء الجغرافي أو الولاء السياسي، وتكفِل التشريعات والقوانين حرية الاعتقاد الديني والإنتماء الفكري والثقافي والسياسي، والتعبير عنها بالوسائل السلمية.
· إقرار النظام الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة شرطأ لازماً للإستقرار والسلام والتنمية المستدامة.
· إقرار مبدأ كفالة الحريات العامة وحقوق الإنسان والديمقراطية وحكم القانون والتداول السلمي للسلطة عبر إنتخابات حرة ونزيهة.
· إقرار مبدأ الشفافية والمحاسبية.

كل هذه الكلمات والسطور وغيرها ، ضمنتها التنظيمات المكونة للجبهة الثورية في دستورها، فهل تستطيع أن تنزلها علي أرض الواقِع ؟؟. مع العلم وحسب التجارب فإن دفن الرؤس في الرمال لا يُجدي ولا ينفع ولا يفيد غير العصابة الحاكمة في الخرطوم.
[email protected]

[معارض]

ردود على معارض
Yemen [شاهد اثبات] 07-26-2014 08:35 AM
الكلام ده في نيفاشا ودستور 2005 ومشروع قطاع الشمال الانتخابي "الامل " في انتخابات 2010ولا يحتاج لي جبهة ثورية جديدة وبرنامج جديدة وتشرزم مع حركات دارفورالمسلحة


#1066158 [مواطن حر]
1.50/5 (2 صوت)

07-26-2014 04:37 AM
الله ياذاكم زى ماذيتو البلد دى

[مواطن حر]

#1066110 [فلان بن علان]
2.50/5 (2 صوت)

07-26-2014 02:42 AM
هذا عمل لو تم بالصورة التي إتفقتم عليها فالبشريات بالتغيير لا تأخذ أكثر من ثلاتة أشهر ...كما أن السلطة بدأت تأكل في بنيها ... والله المستعان...

[فلان بن علان]

ردود على فلان بن علان
Qatar [اسماعيل عبداللة الشيخ] 07-26-2014 11:32 AM
انتو عايشين فى وهم كبير واحلام فيقوا الى انفسكم


#1066083 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 01:30 AM
عماً لصناعة غداً أفضل يليق بشعبنا..

[أنصاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة