الأخبار
أخبار إقليمية
آل المهدي يجتمعون في إفطار المساكين
آل المهدي يجتمعون في إفطار المساكين
آل المهدي يجتمعون في إفطار المساكين


07-26-2014 10:56 AM
أجتمعت الأسرة الأنصارية و أسرة الأمام المهدي مساء أمس بمسجد الهجرة بودنوباوي على مائدة أفطار المساكين الذي سنه الإمام عبد الرحمن المهدي و واصل فيه الأئمة من بعده وأم المصلين السيد أحمد المهدي كبير البيت الأنصاري و آل المهدي مؤكداً بشارات وحدة وقوة الكيان الأنصاري و كان الإمام الصادق المهدي قد أصدر بيان دعا فيه لإزالة الجفوة التواصل الإجتماعي وترك امر التواصل السياسي للضوابط المؤسسية ادناه نص البيان :

" تراحم الأرحام والتواصل الاجتماعي أمران مطلوبان بين الناس حتى إذا اختلفوا فكريّاً ، أوسياسيّاً ، أو مذهبيًّا، أو حتى مليّاً.أثناء الفترات الماضية حدثت في بعض أوساط كياننا جفوة أسرية وأخرى اجتماعية. آن الأوان أن نزيل هذه الجفوة ، ومناسبة العيد أولى بذلك ؛ وكخطوة في هذا الطريق أدعو الأهل من أسرة الإمام المهدي وخلفائه ومن أسر كافة الكيان الأنصاري والسياسي لتناول إفطار رمضان ضمن (إفطار المساكين) الذي سنه الإمام عبدالرحمن اليوم الجمعة اليتيمة في مسجد الهجرة، كما أدعوهم لتناول فطور يوم العيد في بيت الإمام المهدي. تلبية هاتين الدعوتين في الإطار الأسري والاجتماعي، أما المسائل الأخرى فهي مرهونة بوقتها، وبالضوابط المؤسسية اللازمة ، والله ولي التوفيق



هيئة شئون الأنصار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3629

التعليقات
#1067014 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2014 01:18 PM
هو نحنا حنحارب ولا شنو !!!

بس وين النبل ؟؟؟

[adil a omer]

#1066689 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 10:08 PM
قال افطار المساكين ؟ مسكين انت يا هلما جرا

[قرفان]

#1066680 [غواصة 0101]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 09:42 PM
يجب ان يعلم الجميع ان ألايام دول بين الناس. ونحن فى هذه الساعة من تاريخ السودان نطالب بتقنيين وحفظ التراث الأنصارى والمهدية التي اصبحت تاريخ يمكن ان يفتقد الصلة بالواقع.

فيجب وضع لجنة لرصد الأثار والممتلاكات المهدية حتي لا يتم العبث بها ابتداء من متحف الخليفة. وارجاع الحقوق كاملة لبيت الخليفة وبيت المهدي.

[غواصة 0101]

#1066499 [قرفان من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 03:29 PM
رحالة البحث عن موطئ قدما لاستعادة السيادة .. إفطار المسكين مصطلح يظهر مدى حب السيادة عند أمثال هؤلاء و احساس غيرهم بدنيوتيهم..
لما لم يسمونه بافطار الأنصار ؟ و إفطار المواطن او عابري السبيل؟ سوف يذهب بعض المساكين الى هذا الإفطار مكسوري النفس.. تعجبني بعض من فيئات شباب العمل الخيري في رمضان
يفطرون ويقدمون الإفطار لآلاف الناس طوال الشهر دون ذكر كلمة مسكين او ما شبه .. ربنا يجزيهم اجر العمل الصالح.

[قرفان من الكيزان]

ردود على قرفان من الكيزان
Saudi Arabia [ساهر] 07-26-2014 08:07 PM
وردت كلمة (المساكين) في القرآن مرات عديدة، ولم يتحج صحابي مسكين على هذا الوصف. الكلمة عادية وليس فيها ما ينفر، ولا يشتمل مدلولها إلى أي إيحاءات مستفزة وصادمة. الإمام الصادق المهدي مشهور بصك ونحت التعابير الجديدة، فلو كان يرى أي استفزاز في هذه الكلمة لغيرها في الحال.

- من عنيت ممن يقدمون الإفطارات الرمضانية لا يشهدون هذه الإفطارات بل يقدمونها إلى المحتاجين، ويفطرون هم داخل بيوتهم، أما إفطار المساكين فتؤمه وتقصده كل أسرة المهدي. هناك فريق يا سيدي.

Saudi Arabia [ساهر] 07-26-2014 08:03 PM
وردت كلمات (مساكين وفقراء، وابن السبيل) في آيات كثيرة من القرأن، والكلمة لا تخدش كبرياء أي أحد خصوصاً وأن كل الأسرة تؤم وتقصد هذا الإفطار. والإمام الصادق المهدي اشتهر بصك ونحت المصطلحات والتعابير والتي ما أن يصكها أو ينحتها حتى يسير بها الركبان، فلو كان في هذه الكلمة أي متحوى منفر أو مستفز أو عدائي لغيره في الحال. والتغيير لا يرهفه كثيراً.


#1066470 [ابو سرت]
4.00/5 (3 صوت)

07-26-2014 02:36 PM
نرجو من الله يعين اسرة الامام المهدي علي لم شملهم ونحن النصار من خلفهم حتى لا يفتري علينا الكيزان ...الجبناء الذين سرقوا قوت الشعب السوداني ....ونرجو ان بتم الاتفاق دون شروط وان لا ندع فرص للمتربصين بالاسرة الانصارية وان نجعل كيدهم في نحرهم .. والله الموفق....

[ابو سرت]

#1066351 [سالم عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2014 12:08 PM
ليه الحصان ده بيركب على ضهر أخوه ؟

حرام في زمن فيه العربات على قفا من يشيل .

[سالم عبد الله]

ردود على سالم عبد الله
United Kingdom [محمد علي] 07-26-2014 08:10 PM
للأخ سالم السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وأنتم بخير
استغفر الله يا رجل فقد أقسم بها الله
باسم الله الرحمن الرحيم
والعاديات ضبحا فالموريات قدحا فالمغيرات صبحا فأثرن به نقعا فوسطن به جمعا إن الإنسان لربه لكنود وإنه على ذلك لشهيد وإنه لحب الخير لشديد .
صدق الله العظيم

United Arab Emirates [محمد عبد الرحمن] 07-26-2014 04:00 PM
لن اخوض فيما تعنيه يا سالم عبد الله لكن ركوب الخيول جاء في عدة احاديث نبويةلذلك اذا اتيحت لك الفرصه فلا تفوتها.

الخيلُ في نواصيها الخيرُ ، أو قالَ : الخيلُ معقودٌ في نواصيها الخيرُ ، قالَ سُهيلٌ : أنا أشُكُ الخيرُ ، إلى يومِ القيامةِ . الخيلُ ثلاثةٌ : فَهيَ لرجلٍ أجرٌ ، ولرجلٍ سترٌ ، وعلى رجلٍ وزرٌ. فأمَّا الَّذي هيَ لَهُ أجرٌ فالرَّجلُ يتَّخذُها في سبيلِ اللهِ ، ويعدُّها لَهُ ، فلاَ تغيِّبُ شيئًا في بطونِها إلاَّ كتبَ لَهُ أجرٌ ، ولو رعاها في مرجٍ ، ما أَكلت شيئًا إلاَّ كتبَ لَهُ بِها أجرٌ ، ولو سقاها من نَهرٍ جارٍ كانَ لَهُ بِكلِّ قطرةٍ تغيِّبُها في بطونِها أجرٌ ، حتَّى ذَكرَ الأجرَ في أبوالِها وأرواثِها ، ولوِ استنَّت شرفًا أو شرفينِ ، كتبَ لَهُ بِكلِّ خطوةٍ تخطوها أجرٌ. وأمَّا الَّذي هيَ لَهُ سترٌ ، فالرَّجلُ يتَّخذُها تَكرُّمًا وتجمُّلاً ولاَ ينسى حقَّ ظُهورِها وبطونِها في عسرِها ويسرِها. وأمَّا الَّذي هيَ عليْهِ وزرٌ ، فالَّذي يتَّخذُها أشرًا وبطرًا وبذخًا ورياءَ النَّاسِ ، فذلِكَ الَّذي هيَ عليْهِ وزرٌ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة