الأخبار
منوعات سودانية
سـَـــردٌ قادمٌ من السودان، و“شاورما“ تركية بنكهة إفريقية
سـَـــردٌ قادمٌ من السودان، و“شاورما“ تركية بنكهة إفريقية
سـَـــردٌ قادمٌ من السودان، و“شاورما“ تركية بنكهة إفريقية


07-29-2014 02:50 AM
عن منشورات "مومنت" Moment Publications في المملكة المتحدة، وبطبعتين، ورقية ورقمية، صدرت للكاتب السوداني المقيم في سلطنة عُمان، عماد البليك، رواية جديدة تحت عنوان ”شاورما“ في 152 صفحة من القطع الكبير، وتندرج ضمن سلسلة الروايات السودانية المعاصرة التي ما فتئت دار النشر ”مومنت“ تصدرها باهتمام.
تدور أحداث رواية ”شاورما“، وهي الخامسة في رصيد الكاتب عماد البليك، ما بين السودان وتركيا، وبطلها طفل يهرب من عائلته القاسية، لينشد حياته بنفسه، معتمدا على ذاته، بعيدا عن أسلوب التعليم النظامي، ويتعلم من تجارب الحياة، ومن خبرات الإحتكاك بالبشر، إلى أن يصنع مجده كواحد من أمهر وأشهر صناع ومُلّاك مطاعم الشاورما في الخرطوم بعد أن يرث مجد عائلة تركية تثق فيه وتكسبه خبراتها وتورّثه ثروتها التي يطورها بكده وعرق جبينه. ويمكن اعتبار هذه الرواية اضافة جادة ومتميزة الى المدونة الروائية في السودان من حيث نجاح الرواية في خلق لغة خاصة بها لم ترتبك أمام الشخصيات العديدة من قاع الحياة ولم تسقط في الوقت نفسه في فخ البلاغة المسقطة قسرا وجاء ايقاع السرد متساوقا مع تسلسل الاحداث الكثيرة والمتسارعة لتكون الحصيلة إقناعا تاما للقارئ بحقيقية ما يقرأ. ولا ننسى الاشادة برشاقة الحوار داخل نسيج الرواية الذي وإن كان كُتب بالفصيحة الا انه الى روح المحكية كان أقرب.
و عماد البليك روائي سوداني، من مواليد بربر 1972 ولاية نهر النيل. درس مراحل التعليم الأولي ببربر، وتخرج في كلية الهندسة جامعة الخرطوم عام 1996. نشر أول روايتين له دفعة واحدة، وتم عرضهما لأول مرة بمعرض ابو ظبي للكتاب في 2003، وهما رواية الانهار العكرة، و رواية دنيا عدي. وفي عام 2008 نشر روايته الثالثة دماء في الخرطوم. أصدر في النقد الأدبي كتاب ”الرواية العربية - رحلة بحث عن المعنى“ في 2008 وله ايضا رواية ”القط المقدس“ عن ثورة الشباب في فرنسا وكتبها في 2010 وشارك بها في جائزة الطيب صالح للرواية. نشر عدة مقالات ثقافية وفكرية بصحف السودان والخليج. وله في السياسة كتاب ”قابوس بن سعيد الأمل المتحقق“ وهو عبارة عن سيرة حياة سلطان عُمان ومشروعه السياسي، 2011 كما كان صدر له في 2008 كتاب بعنوان ”مجلس التعاون مرئيات التكامل“. رواية ”شاورما“ تصدر الآن عن منشورات مومنت كتب رقمية في بريطانيا بطبعتين ورقية والكترونية.
لنرحب بالسرد الروائي المعاصر القادم من السودان بخطواته الهادئة، ولا شك ان عماد البليك أحد أبرز فرسانه.

للحصول على نسخة ورقية من الرواية يرجى اتباع الرابط التالي
http://www.lulu.com/shop/عماد-البليك...-21731510.html

وللحصول على نسخة الكترونية من الرواية يرجى اتباع الرابط التالي
http://www.lulu.com/shop/عماد-البليك...-21731593.html

لزيارة متجر الناشر وتصفح المزيد من العناوين يرجى اتباع الرابط التالي
http://www.lulu.com/spotlight/momentdigibooksltd


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3359

التعليقات
#1093801 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2014 03:06 PM
"وله في السياسة كتاب ”قابوس بن سعيد الأمل المتحقق“ وهو عبارة عن سيرة حياة سلطان عُمان ومشروعه السياسي"

كسير تلج عابر قارات.
من كتب عن الحكام منافق .. منافق .. منافق

بس في واحد ما بحب الشاورما .. الهوت دوق .. وبس .. الرواية القادمة

[zorba]

#1067726 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 08:13 AM
كل ابداع سوداني يعيد وجه السودان الحضاري للعالم مقدر ومحترم
نشوف بعد ده ناس السينما والدراما الذين لا يقدرون النصوص الجاهزة او الروائيين والروايات السودانية البديعة المنتشرة عبر الانترنت والعالم ويدبغونا بي درما مفككة وركيكة تنفق فيها اموال باهظة ساكت
كيف نصل لانتاج سينمائي عالمي "سوداني"حتى لو بواقع فلم سوداني عالمي مرة في السنة وكيف نعمل كومنولث سودانى يضم كتاب ومخرجين ومنتجين وممثلين وكل ما يخص صناعة السينما عبر االعالم...لابد من التكامل الابداعي بين الجميع..والامر يحتاج تصميم موقع يعزز انتاج افلام "سودانية " من الفكرة للمعالجة للسيناريو للانتاج للتنفيذ للتسويق..
وشكرا عماد البليك على على اثراء الساحة الثقافية السودانية بهذه الروايات البصرية البديعة قرات لك دماء في الخرطوم-
[email protected]

[عادل الامين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة