الأخبار
أخبار إقليمية
بروفيسور بوب يدعو للإهتمام بالقاعدة الإنتاجية بالبلاد
بروفيسور بوب يدعو للإهتمام بالقاعدة الإنتاجية بالبلاد
بروفيسور بوب يدعو للإهتمام بالقاعدة الإنتاجية بالبلاد


07-28-2014 02:51 PM
الخرطوم (سونا)- دعا بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب أستاذ الاقتصاد بجامعة النيلين للاهتمام بالقاعدة الإنتاجية بالبلاد مع استصحاب كافة التقانات الحديثة لترقية هذه القطاعات.
وشدد سيادته على ضرورة التوازن مابين الرؤية السياسية للدولة والرؤية الاقتصادية باعتبار أن الاقتصاد يخدم القضايا السياسية ويدعم مواقف الدول في المحافل الدولية مضيفا أن الاقتصاد السوداني يحتاج لتسوية القضايا الخارجية لكسب المزيد من التعاون الخارجي لكسر الحصار الاقتصادي المفروض عليه منذ تسعينات القرن الماضي وعلى المستوى الداخلي شدد بوب على ضرورة تخفيض سعر الصرف والإنفاق الحكومي وتوجيه الموارد نحو القطاعات المنتجة مع تبنى سياسات اقتصادية محفزة للاستثمار الوطني والأجنبي في المركز وولايات السودان المختلفة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1256

التعليقات
#1067911 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 04:42 PM
ﻻ شك أن الانتاج الزراعي يدعم الاقتصاد بصورة مباشر وما رسلته من النصائح كان له قيمة كبيرة جداً بالنسبة لدولة مثل السودان فقط اذا في حكومة تعتمد علي علماء البلد لكن هيهات.
كنت درست علي يد بروف بوب وما زلت متابع مناشيره في الشبكة مشكور كتير. وانا أؤمن تمام السودان ليست دولة شحيحة الموارد ولكن تحتاج الي ترتيب الاقتصاد من البداية.
كنا نحاول مصاريف لاسرنا في السودان ما يحير انو السعر بتتغير فقط ساعات ودقائق بنسب كبيرة جدا وﻻ ندري ما السبب.
ومرات نسال من الاسرة أسعار السلعة ضرورية في السودان ومقارنة مع دولة مثل مملكة المتحدة وما ممكن خالص يعني السودان اغلي من مملكة المتحدة طيب كيف مواطن يتحصل علي كل هذه مبلغ حتي ياخذ احتياجاته ما معقول خالص.
الحكومة طرشاء

[adam]

#1067659 [Quickly]
3.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 01:40 AM
بروف عصام بوب كل عام وانتم بخير
معليش اسمح لي ,,,انت تعبان و قاعد تنفخ في قربة مقدودة
وفر نصائحك لغاية ماتجي حكومة مسؤولة وتخاف الله

[Quickly]

#1067605 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

07-28-2014 10:09 PM
نعم تتكون القاعده الانتاجية من الزراع والصناع والعمال والجنود انهم الطبقات المنتجة بالله كم يستفيدون من مرتباتهم او انتاجهم الزراعي والحيواني والصناعي السماسره يستفيدون اكثر منهم من زمان بنقول يجب قلب هرم المرتبات للعمال خاصة الحرفين منهم وكذلك المنتوجات الاقتصادية يجب ان تخرج من المنتج الي المستهلك ليستفيد منها صاحب الارض لتطوير مشاريعة بالحاصدات الزراعية وطلمبات المياة ولا ننسي توعية بمخاطر البخل الواحد يجني الاموال وتجده ملابسة ممزقة وبيته علي وشك السقوط اما علي خريجي الجامعات الفلاسفة الذين يريدون ان يعملوا في الظل وتحت التكيف الباااارد وان تكون ملابسهم نظيفة ان يمنحوا راتب عامل اليوم هءلاء همهم البيت الكبير والفخم السيارة والزوجة الجميلة وطفل طفلان وكفي
لو كنت حاكم لهذه البلد والله لطبقتها عليهم السحاسيح الخواجات لا تعرف من العامل ومن البروف ولا يحبون اي لقب من شدة تواضعهم اما باشواتنا يطربهم ويشجيهم لقب دكتور وباشمهندس وبروف ب ده كل بلادهم جائعة وعطشي الانانية

[عصمتووف]

#1067533 [ركابي]
4.00/5 (3 صوت)

07-28-2014 05:30 PM
على المستوى الداخلي شدد بوب على ضرورة تخفيض سعر الصرف والإنفاق الحكومي وتوجيه الموارد نحو القطاعات المنتجة مع تبنى سياسات اقتصادية محفزة للاستثمار الوطني والأجنبي في المركز وولايات السودان المختلفة.

اهو ده كلام زول بيستحق كلمة بروف القدام اسمو مش زي بتاع اللجنة الاقتصادية في المؤتمر الوطني العايز يعوم جنيهنا زيادة عشان يحفز المغتربيين ...غرقناااااااااا خلاص من الكيزان ديل ومخهم التخين ده

[ركابي]

ردود على ركابي
Sudan [بروفيسور عصام عبد الوهاب بوب] 07-28-2014 06:11 PM
أخي الفاضل الأستاذ ركابي السلام عليكم وعيد مبارك أعاده الله علينا جميعا باليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.
صدقت والله
كل ما أتحدث عنه هو التحكم في سعر الصرف بما يتوافق مع القاعدة الانتاجية ووأد الصرف الحكومي المتزايد ودعم المنتج. هذا رغم أني اعرف ان النظام لن يستطيع تلبية هذا ولا يريد.
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة