الأخبار
أخبار إقليمية
(المؤتمرالسادس للمغتربين) العبوا غيرها ياوزير!!
(المؤتمرالسادس للمغتربين) العبوا غيرها ياوزير!!



07-29-2014 02:28 PM
منتصر نابلسى

لم يبارح المغترب موقعه من نقطة الصفر فى اجندة الحكومة من حيت الاهتمام ولم يجد غير الاهمال اسلوبا تقمصته الحكــومة واجادت تمـــاما ان تللعب هذا الــــدور السلبى ورضيت ان يظل المغترب بقــرة حلوب فقط تمتص كل امكانياته وهى تدعى بانـها تلبى تطلعاته وتسعى لخدمته خــلال مؤتمرات جـــوفاء لا تسمن ولا تغنى من جـــوع لتظل الاحلام السرابية هى كل ما يجنيه المغترب المغلوب على امــــره من حكومة ادمنت كل معانى الفشل والقصور فى كل الاتجاهات....
((أعلن السيد احمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء اكتمال الترتيبات لانعقاد المؤتمر السادس للمغتربين في الفترة من 19-21 أغسطس القادم بمشاركة 500 مشارك من الخارج والداخل ،مؤكداً اهتمام الدولة بالمغتربين وتنظيم الهجرة لتكون راشدة تلبي تطلعاتهم وتحقق دور المغتربين في الاقتصاد الوطني(( .
والمؤتمر المزعوم كغيره من المؤتمرات الجـوفاء مع فار التجارب الذى فر بجلده من الحكومة وهى تلاحقه بخيلها ورجلها علما ان المغترب ما خرج من وطنه الا هروبا من سياسات الحكومة وتدنى الاوضاع وهى الحكومة نفسها التى تنصب من نفسها اليوم حاميا ومحافظا على حقوق المغتربين .
((وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمجلس الوزراء أن المؤتمر يأتـــي تحت شعار (المغتربون سفراء الوطن وبناة النهضة ) ،مشيراً إلى السعي لتحقيـق سياسة وطنية للاغتراب والهجرة تلبي متطلبات المرحلة وتحقق مصالح الدولــــة والمغتربين))
(( وامن وزير رئاسة مجلس الوزراء على دور المغتربين المتعـــاظم في المساهمة في تنمية ونهضة السودان من خلال تحويل مدخراتهم ،موضحا أن جهاز المغتربين ليس للجباية فهو يعمل على تقديم خدمات لهم وربطهم بوطنهم .))
((وقال ليس هنالك حاجـــــة لإنشاء وزارة للمغتربين ،مشيرا إلى قــــــــرار تقليـص الوزارات في إطار تخفيف نفقات الدولة معرباً عن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصيات تلبي طموح المهاجرين .))
هل لى ان اسال سعادة الوزير سؤال برىء ماذا كانت نتائج المؤتمرات السابقة كلها ابتداءا من المؤتمر الاول وحتى الخامس ؟ ماذا قدمت كل هــذه المؤتمرات للمغترب من ايجابيات؟
ماذا قدمت للمغتربين الذين عــادوا للوطن ؟ماذا قدمت من حلول لاسر معـــلقة فى دول الاغتراب وهى لا تتمكن من العـــودة الى الــــوطن؟ هل حـــاولت ان تبحث فى مشاكل المغتربين الذين ارغمهم المرض او كبر السن من العطاء والعمل هل حاولت ان تيسر لهم سبل الاستقرار فى الوطـــــن ؟ هل بادرت بتقــــديم المساعدة لهــم هل درست احوالهم ؟ اين هذه المؤتمرات من توفير فطع اراضى ضمن الخطة الاسكانية للمغتربين ؟ ام فقـط تريد ان تبيع لنا الاراضى فى السفارات بالاف الــدولارات حتى يتكسب لصوص الحكومة ويغتنوا على حساب المغتربين ؟؟ اين هذه المؤتمرات من المنكوبين داخل بلاد الاغتــــراب كالاسر التى مات من يعولها او اصابه مرض اقعده هل حاولت هذه المؤتمرات فتح الباب لقنوات اجتماعية مسؤولة تحـاول ان تتواصل مع مثل هذه الاسر الضائعة ؟
ثم اسال سؤال برىء اخـــر لقد تعودت الحكومة دائما ان لا تعتبر الا بعد ان يقــــع الفاس فى الرأس لماذا تم انشاء وزارة المغتربين السابقة ؟ وهـــــل حــلت مشــكلة واحدة من مشاكل المغتربين ؟ ام هــو حالنا صرف بزخى بدون دراسة ومتى تتعلم الحكــومة بناء واقع سليم قوى على اساس دراسة وتخطيط محكم من اجـــل البناء وليس من اجل اضاعة المال وتدمير الحال ....والله المستعان

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2360

التعليقات
#1068141 [قيقم]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 02:03 AM
ما دايرين دقيق فيّنا ~ ما دايرين دقيق فيّنا ~ ما دايرين دقيق فيّنا دقيّقنا كتيييّر مكفيّنا

[قيقم]

#1068013 [الراخى اضانو]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 07:48 PM
والله الحكومة دى ضايقت المغتربين ضيق شديد ..و فعلت فيهم الافاعيل بقراراتها الهوجاء العجيبة ...لا تعليم لابنائهم ولا قطع اراضى خاصة بهم الا باسعار فلكية ( تجارية ) لا يستطيع معظم المغتربين شرائها .. وحلب مستمر لجيوبهم من مساهمة وطنية وزكاة وقناة فضائية ورسوم تجديد ورسوم اضافة ورسوم مولود وزواج ورسوم ايه ما عارف .. ..وغيرها من الاتاوات والجبايات المباشرة وغير المباشرة.... .وفى المقابل معاملة فظة غليظة شرسة غير مهذبة من الموظفين فى السفارات وحتى جهاز شؤون المغتربين بالخرطوم ( لازم تكون اخلاقك شرسة وجلف ومتوحش لكى يتم اختيارك للعمل فى الجهاز ).رايت ضابط الجوازات فى المغتربين يطلب من رجل كهل منحنى الظهر يتوكأ على عصا (ينوى السفر مع ابنته الطبيبة للسعودية ك محرم (( حارس مرمى ) ) ان يحضر له (( خلو طرف من الخدمة الوطنية ) قبل ان يعمل ليهو تاشيرة خروج .تخيلوا ؟؟؟ وبعد ان تدخل الاجاويد واخرج الضابط راسه من سرواله وراى الرجل الكهل غير رايه وعمل ليهو المطلوب ؟؟؟؟
من جانب اخر المغتربين عند حضورهم للسودان يصرفوا صرف من لا يخشى الفقر بصورة مستفزة ومزعجة لاهلهم و للناس القاعدين ..مما يثير الضغائن ويولد الحقد والكراهية والحسد ويوغر الصدور عليهم من حيث لا يشعروا ..لذلك ارجوا منهم ان (( يخففوا شوية )) من البوبار والصرف البذخى المستفز للغلابة ..حتى لا نسمع غدا باستهداف نساؤهم المتخلفات واطفالهم من العصابات التى امتلاءت بهم البلد (( النيقرز )) وعصابة (( اولاد الشيريا ))وغيرهم..

[الراخى اضانو]

#1067951 [االطاهر احمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2014 05:58 PM
سلام للجميع
إنه مؤتمر لاستعراض الجلاليب والعمم ناصعة البياض والشالات المطرزة بالألوان الزاهية أو القمصان وربطات العنق من أفخر الماركات مع تقديم الحلويات والفواكه الفاخرة يتبوبر بها حفنة من المغتربين مع المسئوليين العاطلين عن أي عطاء أو فكر يهم البلد أو غالبية المغتربين ﻻ أكثر من ذلك. وكل عام وانتم بخير وكل مغترب حقيقي تعود على حل مشاكله بنفسه وبشكل فردي بعيدا عن الدولة إن وجدت.

[االطاهر احمد]

#1067925 [adrob2]
2.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 05:12 PM
نحن المهاجريين خارج الوطن الحمدلله الحال مستور ومصرفيين أهلنا داخل السودان , عايزيين المغتربيين يجو السسودان شيلو الضرائب الباهظة أو تخلوها 2% فقط عشان البلد تنتعش , كل دول العالم الحد الأقصي للضرائب 5% الا السودان . مثال للضرائب ................................
العالية جدا , متوسط سعر العربية خارج السودان 25000 دولار , ضرايب السودان 170% ,متوسط سعر التلفزيون خارج السودان 500 دولار والجمارك بالدولار 350 دولار , لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا. عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير

[adrob2]

#1067916 [ابو عبداللة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 04:50 PM
التحية لاخوان في بلاد المهجر كل سنة انتو طيبيبن عيدمبارك عليكم وربنا يرد غربتكم سالم وغانمين الحكومة عمرها ماقدمت شي للمغترب الموتمرات والندوات التي تقيمها ماهي الا لكسب مابدخرة هذا المغترب وهمهم الاول والاخير هو العملية الصعبة اما من ةناحية الخدمات حث ولاحرج من جمارك بورد سودان حتي تاشيرة الخروح علي نناشد كل الاخوة في بلاد المهجر انت ينتبوة لسياسة هذة الحكومة النصب ولاحتيال علي الناس واكل اموالهم بالباطل بانسية سعر الصرف الفارق الكبير

[ابو عبداللة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة