الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : نرفض التشكيك في جدية حزب البشير..حزب البشير يقود تغييراً حقيقياً
حزب الترابي : نرفض التشكيك في جدية حزب البشير..حزب البشير يقود تغييراً حقيقياً
حزب الترابي : نرفض التشكيك في جدية حزب البشير..حزب البشير يقود تغييراً حقيقياً


07-29-2014 11:13 AM
رفض حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي، التشكيك في جدية حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان فيما يتعلق بالحوار الوطني. وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، إن الوطني لديه رغبة قوية في قيادة تغيير حقيقي.


وأكد عمر خلال برنامج معايدات الحزب، أن الحوار الوطني بين القوى السياسية وآلية الحوار المكونة من سبعة ممثلين من الحكومة وسبعة من المعارضة والمعروفة بآلية (7+7)، اقتربت من الوصول لخارطة طريق لوضع تصور لمعالجة أزمات البلاد الراهنة.


وقال إن الحوار الوطني يهدف إلى معالجة الأزمة السياسية السودانية منذ الاستقلال وسط تحديات تحتاج إلى توحيد كل القوى، داعياً إلى ضرورة الابتعاد عن دمغ البعض بالخيانة والكذب. وأضاف "أن ثمة إرادة سياسية ورغبة قوية لدى المؤتمر الوطني في قيادة تغيير حقيقي خلال المرحلة المقبلة".


ودعا عمر إلى وقف الصراعات والحرب ضد البعض. وقال إن السودان يتمتع بمكونات الدولة العظمى، مما يستدعي الوصول إلى وفاق سياسي واجتماعي لتحقيق اقتصاد قوي وديمقراطية حقيقية.


وتلقى زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي تهاني عيد الفطر من قبل عدد من المواطنين، إضافة إلى سفراء بعض الدول العربية والأوروبية لدى الخرطوم.


شبكة الشروق


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3726

التعليقات
#1070116 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

رد: علي : Abduiiey وود العمده


اعزائي محرري الراكوبه الكرام بني وطني رودادها الاعزاءلكم التحية والاحترام اخواني Abduiiey وود العمده- لكم كل الاحترام علي رأيكم وليسامحكم الله علي الاساءه ..واقول لكما :


لاخيل عندي ولا مال اهديها ... فاليسعد النطق ان لم يسعد الحال...

ويعلم الله اني لا حزب لي الا السودان .. فان كنت مصر انني كوز رجاء ان تثبت ذلك .. والثاني القائل
تف عليكم كيزان و..... اقول له شكرا عبرت عن نفسك ,,

رجاء احبتي ان نحترم المنبر الذي نتحاورفيه وان نحترم انفسنا وان نحترم وطننا وانا واثق رغم اختلاف وجهات النظر اننا جميعا نحب السودان وطنا .. واهلا ..وننشد رفعته ..ومعذرة ان اسأت لكما او لغيركما ..فليس في النفس شيء الا الآمال .. في ان يكون السودان احسن ..واحسن ..

واخيرا : وفيت وفي بعض الوفاء مذلة ... واحببتكم واشتاق هواءبلادي اتنسم .



عشتم وعاش السودان رغم الأحزان ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1068535 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 11:57 PM
بالأمس القريب كنت أظن أن المؤتمر الشعبى قد أدرك خطأؤه التاريخى فى الإنقلاب وأنه يسعى حقا وصدقا للتكفير عن خطاياه بالسعى لعودة الديمقراطيه !!ومع يقينى أن كل من سعى ودعا للدوله الإسلاميه المزعومه والمفترى عليها مغرض ومريض وشهوانى وطماع ولايخاف الله مطلقا إلا أننى ظننت وكنت آثما بأن القوم تابوا وأنابوا ولكن !!! تأكد لى بمالا يدع مجالا للشك أن من صدق الترابى وكمال عمر وظن أنهم يريدون بالسودان والإسلام خيرا فليراجع نفسه ويستغفر الله ويتطهر ويصلى ركعتين عل به مس من الجن أو أن إبليس قد جالسه نهارا جهارا !! ترى هل تأكد الترابى بأن عمره 30 عاما ؟؟ إذن هو يعشم فى غشنا وينسى بأن الأعمار فى تناقص وأن الموت أقرب إليه من حبل الوريد ؟؟؟ولكن مع عدم وجود حساب القبر حسب زعم الترابى فهو لا يخاف شيئا وسيجادل ربه يوم القيامه مادام إبليس قد جادل قبله فحتما هو يسعى لنيل تلك الفرصه بعد إبليس وهو أحق بها ومن تبعه ككمال والتابعون وتابعهم بغيرر إحسان!!!سبحان الله .

[إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]

#1068522 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 11:19 PM
هكذا اذا بريق السلطة يمكن ان تلحس حذاء الريئس حتى تجد لك سلطة

ومن لك ان البشير سوف ينفذ مطالبكم وهى الشراكة فى السلطة بعد ان استدعاه البشير ولفظة من الحكومة بوجه غاضب والترابى لايعلم ما هى اجندة ذلك اللقاء

اليس لكم مبداء ولا موقف وهل تظن ان الشارع المتابع سوف ينسى لك تصريحاتك عن نظام المؤتمر الوطنى

وهل نحن قطيع من البهائم تهشوا علينا بعصيكم وتسوقونا الى الجحيم دون وعى ؟؟؟؟؟؟

المؤتر الشعبى والمؤتمر الوطنى طره وكتابة ليس هناك فرق والبشير العوير لكى يبقى فى السلطة
مستعد للتنازلات وينسى الماضى

لابارك الله فيكم الاثنين فانتم علة هذا البلد وسبب امراضه بل امتده سرطانكم الى دول الجوار

[ود نفاش]

#1068505 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 10:44 PM
لا حوار ولا تفاهمات الي بعد تفكيك جماعات الشعوذه والدجل ومحاسبتها هو راي الشارع بالمناسبة واتركنا من صراخ السرادق والصوالين والقصور بطل لعلعة لابد من قطع حلاقيمكم من اللغاليق وتصنيفكم من الشرازم المارقة الارهابية المفارقة لناموس الكون

[عصمتووف]

#1068491 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 10:03 PM
لا يأتي التغيير ولم يأت ولن يأتي أبداً من الجالسين على كراسي الوظائف التنفيذية ومتخذي القرار لأنه يعني زوالهم واستبدالهم ... وهذه حقيقة لا يعرف كمال عمر ماهيتها وإدراك كنهها ، وعليه أن ينظر إلى تغير الامبراطوريات الاقتصادية العملاقة في الماضي بفعل التكنولوجيا وتطور الآليات ومنها تلك التي قضت عليها تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية حيث كان قرار التغيير آتياً من الهامش والأطراف ، وحيث كان أصحاب الأفكار الجديدة والتغيير لا شأن لهم بكراسي وسياسات واستراتيجيات النظم القائمة. إن مجرد التفكير في النغيير يعني التسليم بأن الحاضر بات سيئاً واعتراف بأن ممارسات الماضي الضالة والخاطئة هي التي أفضت إلى هذا الحاضر المتوعك. لذا فإن معالجة مشاكل الحاضر تستدعي على الأقل معالجة الاسباب القسرية التي لم يترك فيها من سبيل لمشاركة أو عظة أو تعقل من أحد لا يلبس عباءة النظام الحاكم ، وهذه المعالجة يجب أن تفتح الباب على مصراعيه لمفكري الهامش والأطراف وغيرهم ممن لا يجلسون على كراسي الحكم فتأتي الأفكار وتتفتح العقول لرسم التغيير الحقيقي بمعاول المصلحة العامة والتطوير الهادف لبناء اقتصاد البلاد لمصلحة البلاد وفائدة العباد. لقد أدرك الحزب الحاكم أن مشاكل السودان أكبر من أن تدار بقوانين يضعها البعض بمنأى عن الكل وأن الفرض لا يأتي إلا بالضد مهما كانت المصادر ، لا سيما في وجود تشقق وفواصل دينية ثيوغرافية. لقد ركزت على الاقتصاد لأن تجربة الماضي فيه اثبتت وجود هدوء نسبي أيام اكتشاف البترول وهدوء نسبي أيام اكتشاف الذهب وآخر عندما رأينا أهلنا من الجنوب في الخرطوم وفي مواقع اتخاذ القرار. ولكن سرعان من اتضح أن كل ذلك لم يكن لمصلحة السودان وانما كان محاولة لاثبات الذات من قبل الحزب الحاكم الذي تحدي الجميع بمغامرات غير محسوبة انفصل معها الجنوب وذهب ريح البترول والذهب في الطريق. الدول لا تدار بالمغامرات الايديولوجية والخوض بجيوب خاوية لمحاربة الخطوب ولا بنظم اقصائية تكفر في حياء كل من خالفها الرأي!! نجحت الهند في توحيد الاضداد لمصلحة الدولة أ غير أن الهند كافرة ولا يعتد بفكرها الضال في نظر الممسكين بالقرار في بلدنا. نجحت الصين في التخلص من المايوية وتتحرك في ثبات نحو الصدارة العالمية في الاقتصاد ، غير أن الصين ليست سوى صديق يقدم المساعدات وحسب ولا داعي لجلب هؤلاء الكفار للبناء والتطوير لأن ذلك سيكون ضد التوجه الحضاري الذي انقسم إلى عدد من التوجهات وافرز عدداً من المسالك أدت في الآونة الأخيرة إلى احباط الشباب وهجرتهم ورميهم لشعارات الأمس. التغيير الحقيقي يجب أن يبدأ بفتح الباب للفكر الجديد المبرأ من الغرض الحزبي والشخصي والنفعي. فإن بدت فكرة ناضجة من أي سوداني في مجال ما مثل أن يكون رئيس الدولة عبقرياً اقتصادياً ذا نظرة ثاقبة في توجيه السودان كله نحو الازدهار وبيع السلع السودانية لأوروبا وأمريكا وآسيا وكل قارات العالم فليكن ، وليدخل العائد في جيوب كل السودانيين وليس لتمكين بعضنا ضد بعض . التغيير يجب أن يذهب بكل مجتهدي الماضي إلى كراس المعاش أمام منازلهم وتحت اشجار بيوتهم. التغيير يجب أن يأتي باجتهادات جديدة هدفها تطوير الاقتصاد وفتح المجال لمزيد من الاجتهادات وهكذا دواليك دون فراعنة ونخب يفرضون أنفسهم على الناس مجدداً بدعاوى التغيير !!

[الشايب]

#1068448 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 07:50 PM
ويظل رسم المبدغ عمر دفع الله هو المعبر الحفيفي عن المسرحية البايخة السمجة !!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1068369 []ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 03:56 PM
ياجماعة عيد مبروك عليكم انت نسيتو الزول دة شغال في سوق الله اكبر بمعنى محامي بياع عادي جدا يبيع ضميرو لاخوان ذي ما يبيوع المساكين في ساحات المحاكم

[]ود نيالا]

#1068362 [karory gamal]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 03:44 PM
يا جماعة الترابى وناس كمال فى ورطة كبيرة بين انتهازية العودة لحضن المؤتمر الوطنى وتمكين الحركة الاسلامية فى حكم السودان لحماية الحركة الاسلامية العالمية المنكوبة فى دول الربيع العربى ومأزق تصفية النظام السودانى لانقاذ السودان والجماعة اختاروا التضحية بالسوان

[karory gamal]

#1068309 [النوبى الشهم]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 01:28 PM
يوجد فرق بسيط بين الكلاب والذئاب ...

[النوبى الشهم]

#1068281 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 12:04 PM
حزب الجبهة الاسلاموية يا كمال يا عمر وكت عمل انقلابه الواطى العاهر الداعر الفاجر فى 30 يونيو 1989 كان اهل السودان عندهم حكومة وحدة وطنية من كل مكونات القوى السياسية والمدنية السودانية الا الجبهة القومية يعنى هى مخالفة لاجماع اهل السودان والمخالف ود حرام يعنى الجبهة الاسلامية بت حرام واصلا لا شك فى ذلك وكان الناس متجهين لوقف مؤقت لاطلاق النار ووقف العدائيات ومؤتمر قومى دستورى فى سبتمبر 1989 لولا انقلابكم الواطى وتجوا بعد 25 سنة وتقولوا حوار حاوركم بلا يخمكم انتو والمؤتمر الواطى!! وتقول جادين وهم يوقفوا الصحف ويعتدوا على الصحفيين ودور الاحزاب الخ الخ!!!
انتوا اصلا ما بتختشوا او عندكم حياء جاكم بلا يخمكم؟؟؟؟
كسرة: ثبت بيان بالعمل ان حكم الاسلامويين ومن خلال 25 سنة هو حكم واطى قذر يخرب ويمزق البلدان والمجتمعات ويعمل فيها الفتن يعنى الجزائريين والمصريين والتونسيين والآن الليبيين ليهم مليون حق فى محاربة التنظيمات الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام التى غير قتل المسلمين وتخريب الاوطان والفهم الخاطىء للدين ما عندها شغلة بت الكلب!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1068260 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 11:07 AM
هذا هو الدليل الشرعي؟

اقتباس: وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر: (إن الوطني لديه رغبة قوية في قيادة تغيير حقيقي)
التعليق:
طيب يا كمال يقول تعالى في محكم تنزيله : ولو ارادو الخروج لأعده له عدة ؟ وهذه أية كريمة توضح خريطة الطريق بمعنى انه كل من يدعي شيئا عليه بالدليل وكل من يريد شيئا عليه ان يعد العدة اذ لا يعقل ان تقول انا ماشي مدني وتركب قطر حلفا؟ والله سبحانه وتعلى قال للذين يرغبون في الذهاب الى الحج ان يشيلوا معهم الزوادة ما يمشوا اديهم مطلقات فاضيات (وتزودوا وإن خير زاد التقوى واتقون يا اولي الالباب) وان ذي القرنين لم يستطع ان يفعل ما يفعله الا بعد ان اتبع الاسباب التي اعطاها الله سبحانه وتعالى له قال تعالى (واتيناه من كل شئ سببا فأتبع سبباً)
وكمان انت عامل فيها قانوني ومحامي والقانون يقوم على المنطق وعلى الحديث الشريف (البينة على من ادعى) لذلك اقول لك وضح لنا كيف عرفت هذه الرغبة وما هو دليلك وما هي الاسباب وما هو العدة التي اعدها المؤتمر الوطني في قيادة تغيير حقيقي ؟؟؟؟؟
الحقيقة التي لا مراء فيها ولا جدال ان المؤتمر الوطني + المؤتمر الشعبي يريدان يعلبان لعبة جديدة على الشعب السوداني وانتاج كذبة جديدة وفلم جديد اذ لا يمكن ان يتم تصديق من عرف بالكذب اطلاقا ولك في علم الحديث اسوة حسنة يا كمال عمر فعلما الحديث اذا اكتشفوا ان احدا من الرواة كذب في حديث واحد ولوا عن طريق الجهل او الغرض او المرض او الوهم فإنهم يسقطون كل احاديثه ويعتبرون هذا الراوي على اقل تقدير ضعيفاً ان لم يكن كذوباً او متروكا حتى ولو كانت بقية الاحاديث صحيحة مية المية.
وهذه النقطة لها دليل من كتاب الله سبحانه وتعالى فإن سيدنا يعقوب عليه السلام عندما كذب اولاده وقالوا له ان سيدنا يوسف عليه السلام اكله الذئب (وما انت بمؤمن لنا ولو كنا صادقين) لم يصدقهم على ذلك ولكنه صبر وفي المرة التانية عندما قالوا له ان ابنه الآخر (قد سرق ومسكه الحاكم في مصر) وكانوا هذه المرة صادقين لم يصدقهم سيدنا يعقوب بناء على انهم كانوا كاذبين وان من عرف عنه الكذب لا يمكن ان نصدقه مرة اخرى.
وبنا ءعليه فإنتم متروكين وضعفاء ولا نقبل لكم حديثا ابداً والله المستعان على ما تصفون


ا

[المشروع]

#1068153 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 02:43 AM
كل شيء بمشي عليكم
الدليل قبولكم بعراب النظام وكلابه في الاجماع الوطني وقبل ذلك قبولهم في تجمع جوبا وقبل ذلك مذكرة التفاهم مع الحركة الشعبية والآن مذكرة التفاهم مع موسى هلال وسيتبع ذلك مذكرات تفاهم مع نافع لمن يخرج من النظام ومصطفى اسماعيل ثم علي عثمان وربما في الآخر البشير ذاته

[محمد علي]

#1068143 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 02:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


الي الاخوه محرري الراكوبه والي اهلي الكرام معارضة وحكومه والي بني وطني كافة .. السلام عليكم ورحمة الله .. كل عام وانتم جميعا بخير اسأل الله ان يعيد هذا العيد في السنة القادمة والسودان قد استقر اقتصاديا وسياسيا .. ولعن الله حرب وحارب ويحارب .. القتال في الوطن ليس من مصلحة اي احد
.. كنت قد طرحت رأيا متكاملا للحوار .. والآن بعد ان توقفت طوال شهر رمضان .. اعود لاقول للجميع : الله ربنا والاسلام ديننا والسودان وطننا .. وكراسي الحكم .. مسامير من نار لا يعد بها عاقل .. والحكم امانه .. يجب ان ي}خذ بحقه .. والا سيصبح ندامة في الدنيا والآخره .. والسودان بلد كبير فيا اهلي الكرام .. خذوا وقفة وتأملوا حال بلادنا .. وحال الدول من حولنا .. واي قتال فيه القاتل والمقتول سوداني .. والتخريب في ثروات سودانيه .. وجب ان نتقي الله في اهلنا ووطننا ..ولا نستجيب لقوي دوليه تعمل علي تمزيق الدول الضعيفه عامة والاسلامية خاصة وقد حددهم الله : بانهم لن يرضوا عنا ليسفي السودان فقط بل في كل ديار المسلمين .. حتي نتبع ملتهم ..فيحاربوننا بتقوية بعضنا علي بعض .. طمع في دنيا زائله .. السودان بلد كبير وبه ثروات لا تتوافر لبلدان كثيره وهو فقط يحتاج الي الحكم الرشيد واستنفار سكانه للعمل الجاد .. ويومها سيزول الفقر وتتحقق الوفره وتنتهي الهجره بل سيهاجر اليه ابناء امم اخري ..ومعذرة وربما يخالفني الرآي كثيرون في اعتقادي ان كل السودانيين معارضة وحكام يحبون السودان .. وحالهم كابناء امراة كل منهم يري انه احق ببرها .. ويتجاذبون ثيابها حتي تمزقت .. واصبحت عاريه ...لذا يجب ان يجتمعوا لسترها .. ويتفقوا علي اسلوب رعايتها بدلا من الاستمرار في الحرب بينهم من اجل الانفراد بالولاية والرعاية لها ..والحال الذي وصل اليه السودان معلوم للجميع ..لايسر صديق ولا يشرف عدو .. كما اعتقد بأن في السودان حكماء وفي مختلف التخصصات واذا صدقت النوايا فلن يغلبهم اصلاح الحال .. لذا ادعوهم معارضة وحكام ان ينتبهوا لواقع ال اليه السودان بلد وشعب ...وان يراجعوا ايمانهم بالله وبحق الوطن عليهم .. فالآن لوبدات حرب مع اي عدو اجنبي كاسرائل مثلا كلهم سيتوحدون لمحاربته .. وما دام الامر كذلك .. فالينظروا الي العدو الماحق الذي يضرب بلادنا والمتمثل في الفقر والجوع والتشرد والنزوح والهجره التي اصبحت ايضا نوع من النزوح والا ما معني ان يهاجر اكثر من الف طبيب والف استاذ جامعي .. في الستة اشهر الماضيه
وصدق الصحابي القائل لوكا الفقر رجلا لقتلته ..والفقر الآن دخل كل بيوت السودان دون استثناء
وكذلك بدأت جيوش تتبعه تضرب كل انسان وينعكس ذلك علي كل الاحوال الاقتصادية والاجتماعية والسياسيه ..متعكم الله جميعا بني وطني حكام ومعارضة بالصحة والعافية والرشد في النظر الي حال البلاد والعباد وكل عام وانتم بخير .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
Sudan [الراجل] 07-31-2014 03:07 AM
المنجلك
وحاة اللة انت انسان فاهم لمن غلط والكلام الكنت داير اقولو انت قلتو لك التحية يا جميل

Canada [المنجلك] 07-30-2014 06:48 AM
د. محمد عبد الرازق سيد احمد الكلام دة كلو زول عارفوا و حقيقة ان السودان دولة مستهدفة منذ عهود طويلة حروب صليبية أستعمار قيام دولة اسرائيل ..الخ والازرع والسياسات التي تم استخدامها كثيرة والجديد فيها الحركات الأسلامية الحديثة ومن ضمنها الأخوان المسلمين فلا يمكن ان تكون تجربة الاخوان في السودان عفوية ونابعة من فكرهم واجتهادهم ما تم فى السودان هو برنامج ممنهج ومنظم لتدميره وأشعال المنطقة بمزيد من الحروب

المسؤولية الوطنية والدينية تقضي بمحاربتهم يداً وكلمةً وقلباً فهم من يقف عائق امام تقدم السودان ورفاهيته ويضعون العراقيل لأي حلول سياسية ناجعة وشاملة. وعلي كل مواطن سوداني القيام بمسؤوليته التاريخية ودق اعناقهم أن استطاع سبيلا.


#1068127 [abdullye]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 01:31 AM
تف عليكم كلكم وثنى وشعبوى ا ل ك ل ا ب

[abdullye]

#1068114 [ودالعمدة]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 12:59 AM
عزيزنا الكوز الشعبي : اذا خانك ابنك اللذي تحب ....
فاشتري له كلب ليعلمه معني الوفاء

[ودالعمدة]

#1068109 [خالد حسن]
5.00/5 (5 صوت)

07-30-2014 12:48 AM
كلب التظام كمال عمر زمان شابكنا مافي حوار مع المؤتمر واسقاط فقط والحوار لايجدي مع المؤتمر
هسع بقيت احد كلاب النظام ياراجل ماتختشي وخلي عندك مبدأ
لكن متين كان في كوز عنده مبدأ .. دايرين اتوحدوا يا اخوان الشياطين اتوحدوا كويسه معانا عشان المكنسه تشتغل في حته واحده
لكن شغل المشاطات ده مابمشي علينا

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
[الكنزي] 07-30-2014 11:21 AM
كمال عمر، إن الوطني لديه رغبة قوية في قيادة تغيير حقيقي.


واضافه لكلامك بخصوص هذا المفتري كمال, يبشرنا بان الوطني يقود هذا التغيير اي مكاوشة نتائج الحوار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة