الأخبار
أخبار إقليمية
إبراهيم الشيخ يلقنهم درساً مهماً.. وفد حكومي بقيادة نائب الولاية يزور سجن النهود
إبراهيم الشيخ يلقنهم درساً مهماً.. وفد حكومي بقيادة نائب الولاية يزور سجن النهود
إبراهيم الشيخ يلقنهم درساً مهماً.. وفد حكومي بقيادة نائب الولاية يزور سجن النهود


07-29-2014 05:17 PM
د. أسعد علي حسن

زار وفد حكومي بقيادة نائب والي ولاية غرب كردفان- وزير الصحة البروفيسر/ عبدالرحمن محمد مكي وعضوية معتمد محلية النهود صلاح الصديق حمودة وعدد من أعضاء الجهازين التنفيذي والتشريعي سجن النهود في أول أيام عيد الفطر ويطلقون سراح بضعة معتقلين سياسيين من حزب المؤتمر السوداني ثم يلتقون برئيس الحزب الأستاذ إبراهيم الشيخ المعتقل هناك ويجتمعون به في جلسة مغلقة بمكتب مدير السجن ويعرضون عليه اطﻻق سراحه وسراح كافة المعتقلين من أعضاء حزبه نظير تراجعه عن تصريحاته بشأن قوات الدعم السريع واﻻعتذار عنها فرد عليهم قائلا: (أنتم نظام مجرم يجند العصابات ويجيش المليشيات القبلية ويؤجج الصراعات بين مكونات المجتمع السوداني.. أنتم على أتم استعداد لمزيد من القتل والنهب والتدمير وإحراق ما تبقى من الوطن في سبيل الحفاظ على سلطتكم.. يجب أن ترحلوا وان لم تفعلوا فسيقتلعكم الشعب وسيكون مصيركم قاسياً ﻻ يستطيع أحد التنبؤ بمدى سوئه.. بعدين انتو بتغشو في منو؟! في روحكم؟! أصﻻ أي زول عارف انو الدعم السريع دي ياها زاااااتها عصابات الجانجويد! شوفو هنا عشان ما نكثر ونقلل، أنا لن أخون ثقة هذا الشعب.. وكان أقعد في السجن ده مائة سنة ما بتراجع وما بعتذر.).
وكان الشيخ قد اعتقل منذ أشهر على خلفية تصريحات له في ندوة جماهيرية بميدان الحرية في مدينة النهود وصف فيها قوات الدعم السريع بأنها مليشيات الجانجويد -سيئة الصيت- في ثوب جديد و بإسم جديد وحملها مسؤولية أعمال القتل و اﻻغتصاب و الإبادة والنهب والسلب وإحراق القرى التي ارتكبت سابقاً وترتكب حالياً في دارفور وكردفان.


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 14581

التعليقات
#1068857 [حفيد ابوشلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 03:30 PM
كلمتك يا اخي ابراهيم الشيخ سيف في اعناقنا الي يوم الدين

يا الترابي
يا الصادق
يا الميرغني
هكذا يكون الرجال والساسه
الي الامام يا حفيد ابوشلوخ وبعنخي والكنداكه ومندل

[حفيد ابوشلوخ]

#1068851 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 03:17 PM
It is truly big lesson

[Kori]

#1068805 [أبوبكر عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 01:38 PM
الجميل فيك ياودالشيخ إنك ثابت المبدأوالرأي لست كالإمام السيد/الصادق الصديق المهدي الذي لا رأي ولا مبدأله المعلوم أن لكل حزب خط ومبدأ سير عليه لكن الملاحظ لحزب الأمةالقومي تقلبات متعددة في المواقف والآراءحتي أصبح زعيمه كالطفل لا كلمة له.

[أبوبكر عبدالرحمن]

#1068798 [صلاح ابو بكوري قريقريب]
4.50/5 (2 صوت)

07-31-2014 01:27 PM
ابراهيم الشيخ عبد الرحمن
من مواليد مدينة النهود الصامدة لله درك
رئيس حزب الموتمر السوداني
كان ريئس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم في دورةالتي كانت شرارة لثورةابريل وكان من الذين اوقدو ثورة ابريل التى اقتلعت السفاح نميري والان هو الشرارة التي ستحرق كبير سفاحي العالم الدلدول البشير اللابشير اصلا
رجل عصامي اتصف بالامانةوالصدق والقدرة على التحمل كل اصناف العذاب والضغوطات بني لنفسه ثروة تكلفيه وتكفي احفاده ليوم القيامة لكن في نظره ان ابناء السودان هم ابناءه واحفاده
لي الشرف انني من الذين تتلمذو على يد هذا الرجل ونهلو منه عندما كنا ضمن منظومة موتمر الطلاب المستقلين الرافد الطلابي لحزب الموتمر السوداني وهم كثر قادتنا ذو المبادي منارات السودان التي لا تخشي في الحق لومة لائم
ابراهيم الشيخ عبد الرحمن الكلس والله راجل واخو اخوان بالجد ما حصل جاهو زول محتاج رجعو ايدو فاضية انا كنت من الذين يعملون معه في السجانة سوق الحديد يساعد اسر على تعليم بناتا واولادا دي حاجة انا شفتها وبجو امهات الاولاد ديل اخر الشهر بياخدو مرتباتم من خزنتو في السجانة ومافي زول عارف ديل منو ولا بعملو شنو لله درك ابراهيم لشيخ رمز الحرية والنضال والاب الحقيقي لثورة ابريل والاب الحقيقي للثورة القادمة وقائد هذة الامة

[صلاح ابو بكوري قريقريب]

ردود على صلاح ابو بكوري قريقريب
[The Lame] 08-01-2014 03:38 AM
يا صلاح كلامك مظبوط بس ابراهيم ابدا لم يتبوا ذلك المنصب (رئيس الاتحاد) تلك الفترة كان الرئيس طالب هندسة الميكانيك المغترب حاليا في الامارات المهندس / عمر الدقير الذي لاقي من سلطة الانقاذ تشريدا واضطهادا وحصارا حتي اصدقاؤه غير مسبوق لم يسلموا من عنت الكيزان..


#1068777 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 12:56 PM
ومين غيرك يقدر يكتب سطور الشجاعة في الزمن اللئيم .. رجل بقامة وطن

[Rio]

#1068604 [الدم والدهب]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2014 03:08 AM
لك التحيه ابراهيم الشيخ، موقفك العظيم احيا فينا روح السودانى الاصيل، باكر حتمرق من السجن رغم انف السجان وح يكون شأنك عظيم فى مستقبل هذا البلد الذى اقعده من لا يشبهونه من اشباه الرجال..
موقفك للتاريخ..
كلنا ابراهيم الشيخ..
كلنا مؤتمر سودانى..
المؤتمر السودانى سيخلص البلاد والعباد باذن الله.

[الدم والدهب]

#1068528 [صبري فخري]
4.50/5 (2 صوت)

07-30-2014 11:42 PM
عبد الرحمن مكي ده زول جزمة متين اصبح بروف والله يا انقاذ زمانك توزعوا الشهادات ساكت كلمة بروف بقت زي كلمة يا حاج ... الزول ده لا خلقة لا اخلاق ... جهاز المنظار بتاع الصيني حصل فيهو شنو يا بروف .... 0123652351

[صبري فخري]

ردود على صبري فخري
Sudan [صبري فخري] 07-31-2014 11:45 PM
يا علي ابراهيم انت تدافع عن الجلاد والضحية معا .. اذا انت تحتاج الى طبيب نفساني

Sudan [على ابراهيم] 07-31-2014 04:09 PM
بالرغم اتفق معاك فى ابراهيم الشيخ لكن انت مابتعرف عبد الرحمن محمد مكى دا زول اخو اخوان من مال شغل الخاص منذو كان السعوديه شغل عمل خير علم كتير من الناس وعالج الناس مجانا جنوب النهود بتعرفو وغرب النهود بيتو قبلت الضيوف انت قول ابراهيم الشيخ نعم سمعنا بيهو عمل وعمل ربنا يدوهو الحريه لهو وكلنا وكلنا ابناء النهود لكن تقول جزمه فى دكتور عبد الرحمن خلي كلمه بروف دا احسن من ابوك ما تضع اسم وهمى خلى اسمك الحقيقى مع تحياتى للمناضل ابراهيم الشيخ بعدين جهاز شنو بتتكلم عنو انت معروف دكتور خلى الصينى باستقاله منو هو بسبب خلاف مع جلابى مدير مالى كانو هو المختلس انت بتعرف دكتور عبدالرحمنالظاهر انو عمل ليك حسنه


#1068477 [منو العوض]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2014 09:36 PM
الله ينصرك ان شاء وماالنصر الامن عنده يا ابراهيم الشيخ

[منو العوض]

#1068436 [abbasco]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 07:03 PM
لن ينصلح حال السودانيين الا ازا تركو القبلية

[abbasco]

ردود على abbasco
United Arab Emirates [سوداني حر] 07-30-2014 09:29 PM
هناك معادلة مهمة تلخص ما يحدث في السودان


الحكومة : ضد المواطن

المواطن :يبحث عن من يدافع عن حقوقه

المنظمات المدنية : غير قادرة علي الدفاع عن المواطن


القبيلة : تسطيع ان تحافظ علي بعض حقوقه .....و بعض الحقوق افضل من لا شيئ



...............
القبيلة تحارب الحكومة


الحكومة تجند القبيلة ...ضد القبيلة

القبيلة : تصبح عدو المواطن

المواطن يقع تحت رحمة الحكومة والقبيلة ..... المنظمات المدنية لا تستطيع فعا شيئ



مقومات الدولة الحكومة + القبيلة = فساد

المواطن+ المنظمات المدنية = لا شيئ


#1068380 [الــســـيــف الـبــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 04:16 PM
من يمتلك الارادة و حق اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب والالتزام بالمبادىء ونهج الحزب او الجماعه سمه مميزة نجدها فيك ايها الرجل الحديدى الذى يهابه اخوان الشواطين ونفتقدها اليوم فى الساسة و ما أكثرهم يدعون انهم حادبين على مصلحة الوطن و المواطن و تجدهم ضعاف ماقبل اى عرض دنيوى ومركز مرموق او وزارة هامشية ديكورية ينهار و يسيل لعابه و يمنى النفس بالغالى و النفيس متشدقا و متدثرا بثوب الوفاء والانصياع لعدوه اللدود الذى اذاقه المر و ادخله غياهب السجون و جرده حتى من كرامته و ادميته ؟
لنا فى احزاب الفكه مشاهير ادعوا المعارضة للنظام و اقسموا باسقاط النظام و لو ضحوا بدمائهم من أجل مبادىء الحزب و دستوره و لكن للاسف حروا صرعا امام المغريات التى قدمها اخوان الشواطين من وتوزيرهم وتوفير السكن الفاخر و الفارهات من المركبات لسيادته و المدام والطفال و ما هى الا من عرق هذا الشعب المطحون و المستنزف خيراته و تعطى لمن لا يستحق و كشر عن انيابه و اخرج سيفه من غمده و نسى و تناسى المبادىء و الدستور و صال و جال فى هتك وتمزيق ما تبقى من جسد هذه الامه التى وثقت فيه و حملته الامانه و قدمته فى ثوب قشيب وراسا مرفوعه ممثلا لهؤلاء البؤساء و الفقراء ليصل الى بر الامان و يتبوأ مقعدا بجدارة فى ادارة هذا الوطن وشعبه ؟
ارى فى الزعيم ابراهيم الشيخ سمات وصفات الزعماء و حنكة الساسه مؤسسى دولة السودان الاوائل عليهم الرحمه ونسحب أن يتقبلهم المولى عز وجل من الشهداء و الصديقين .
البعوده الى اخوان الشواطين و ماضيهم الاسود لن تجد فيهم رجل رشيد و لا سياسى يمتلك من قدرات الساسه واهل الحل و الربط شيئا بل يحملون احقاد دفينه لما عانوه قبل الافساد و فشلهم فى الوصول الى سدة الحكم او الاغلبيه فى مجلس السيادة او البرلمان وفشل مشروع الشريعه المقدم للمداوله فى البرلمان وعلى شيطان عضو البرلمان تبنى المشروع ولم يجد قبولا فى حين أن الدستور المتفق عليه منذ الاستقلال فى حاجه الى اعادة صياغه و تعديل بعض مواده ؟
اضف الى ذلك سقوط عراب الاخوان الشواطين فى الانتخابات ولم يتقلد منصبا الا بالتعيين و فى عهد مايو بعد الشريعه التى اقرها المرحوم المشير النميرى عليه الرحمه .
نهج اخوان الشواطين نهج مغاير و سعوا الى بناء الحزب من جديد واستقطاب ابناء الاسر الفقيرة و دعمهم ماديا و ادلجتهم و برمجتهم و تشبيعهم باراء وافكار ابليس الاكبر و انقادوا و استسلموا لولى نعمتهم و كان لهم الحظوة فى تسريب عددا كبيرا منهم فى صفوف طلاب الكلية الحربيه و الشرطة و الادارات والتعليم وهؤلاء هم الذين نراهم اليوم نزحوا من الاحياء الفقيرة و انتقلوا الى الطائف و الرياض و المعمرة و مدينة النيل و الصافيه و سكنوا ارقى الاحياء ومستجد النعم الله اكفيك شره .
المقارعه بالحجه و الجلوس الى الحوار لن يفضى الى حل الازمة والخروج من هذا النفق المظلم الذى اوغلنا فيه اخوان الشواطين والاعتقال و التعذيب والترهيب و الترعيب لن يجدى و لن يؤدى الى اخراس و اسكات الاحرار وعليه يجب أن نتسلح بالعزيمه و الاصرار و استخدام كل الوسائل المتاحه وحتى القوة من اجل اسقاط هذا النظام السرطانى لينعم الاجيال القادمه بالحرية و الرفاهيه و الرخاء و الامن و الامان و الله الموفق .

[الــســـيــف الـبــتـــار]

ردود على الــســـيــف الـبــتـــار
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:05 PM
(من يمتلك الارادة و حق اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب والالتزام بالمبادىء ونهج الحزب او الجماعه سمه مميزة نجدها فيك ايها الرجل الحديدى الذى يهابه اخوان الشواطين ونفتقدها اليوم فى الساسة و ما أكثرهم يدعون انهم حادبين على مصلحة الوطن و المواطن)

(الاعتقال و التعذيب والترهيب و الترعيب لن يجدى و لن يؤدى الى اخراس و اسكات الاحرار وعليه يجب أن نتسلح بالعزيمه و الاصرار و استخدام كل الوسائل المتاحه وحتى القوة من اجل اسقاط هذا النظام السرطانى لينعم الاجيال القادمه بالحرية و الرفاهيه و الرخاء و الامن و الامان)

** سلمت يداك اخي السيف البتار... هذه هي الزبدة التي نرجوها.. تحياتي..


#1068371 [محمد سعيد]
4.25/5 (3 صوت)

07-30-2014 03:58 PM
لك التجلة والاحترام يا أمل الأمة

[محمد سعيد]

ردود على محمد سعيد
[إسماعيل آدم محمد زين] 07-30-2014 08:52 PM
يا أخونا محمد سعيد أخبرنا شوية بسيرة هذا الرجل المناضل ؟ اين ولد و تعليمه و عمله و الحزب بتاعوا ما هي مصادر تمويله و عضويته كم؟ العارف يوري الناس؟


#1068363 []ود نيالا]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2014 03:44 PM
كمراد ياود الشيخ لك التحية يا مناضل تكميم الافواه لن تطول مهما سجنت او عذبت سيكون موقفك للامانة والتاريخ ايمان منك لقضية شعبنا الابي الصابر علي اي حال فجر الحرية قادمة لا محال فان الشعوب ان تطاول ليلها كالشمس تسري في الظلام فتشرقي لك التحية

[]ود نيالا]

#1068340 [Majour]
4.50/5 (2 صوت)

07-30-2014 03:02 PM
اروع ما فى موقف هذا الرجل ليس شجاعته وحسب بل أختياره ان يعيش حرا, فأتى إليه جلاديه خائرين يترجأه مرجفين ان لا يحافز موقفه هذا غيره. "أكاد أجزم ان هذا الرجل تعلم من النوبة شيئا"

[Majour]

#1068339 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 02:58 PM
ابراهيم الشيخ والله راجل يعتذر لى منو؟؟؟
ومنو الفيهم بيملأ العين؟؟؟
معقول يا جيش السودان ناس حميدتى وموسى هلال وهلم جرا يطلعوا فى الكفر والضباط خريجى الكلية الحربية يتفرجوا؟؟؟
ده كلام شنو ده؟؟؟
حريقة فى السلطة والقروش والبنيان والمزارع والعمران الكرامة والوطن واجياله اهم منهم كلهم!!
الحكومات المحترمة مافى غير القوات المسلحة والشرطة والسجون جهة تحمل السلاح وتمارس العنف غيرهم وتحت مظلة القانون والدستور(ناس الامن والاستخبارات يحملوا سلاح شخصى) ولا تتدخل فى السياسة وامور الحكم لان هذا هو شغل القوى السياسية المدنية وعند خلع اللباس العسكرى يحق لاى زول ان يمارس السياسة!!!
اين الجيش السودانى الحر المحترف الما بيرضى المسخرة ويرد الحكم لاهله ويتفرغ لاعداء الوطن اجانب او وطنيين مغامرين؟؟؟؟

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:12 PM
اخوي مدحت عروة كل عام وانتم بخير.. ان الجيش السوداني الحر المحترف.. في اجازة مفتوحة بدون مرتب.. تحياتي


#1068328 [مابختلف]
3.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 02:25 PM
شكر الله سعيك ، ولكن هل اصدر الشعب السوداني صك ليتحدث الاستاذ باسمه ولا يخون ثقته هذه عنتريات لا تنفع .

[مابختلف]

ردود على مابختلف
United States [Abu] 07-31-2014 05:40 AM
Vague and ambiguous remark !! Certainly many of readers need more clarification to your comment, and your intentions?

Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:21 PM
انت قاصد شنو بالضبط !!!!! عيد الكلام.. انا مخي باقي تخين ....


#1068326 [سيف الله عمر فرح]
4.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 02:21 PM
الرجال مواقف والرجال معادن
التحية والقومة لك ولكل الرجال الذين يقاومون ظلم وفساد نظام اﻻنقاذ بشجاعة ﻻ تهاب تهديدات اﻻنقاذ

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:14 PM
والتحية ليك اخ سيف الله ولكل المناضلين الشرفاء في مختلف مواقعهم..مودتي


#1068307 [حسكنيت]
3.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 01:23 PM
القومة ليك يا وطنى....ويارجلا مرفوع الرأس

[حسكنيت]

#1068305 [ودالبطانة]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 01:22 PM
لله درك ابراهيم لك التحية
سينصرك الله بجنده
لكم أثلجت صدورنا التعليقات الداعمة لك وأنت تقف في مقام كلمة حق عند سلطان جائر

[ودالبطانة]

#1068287 [abu tarig]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 12:27 PM
والله أنت ارجل سودانى. يحفظك الله.

[abu tarig]

#1068277 [حاتم عبدالله]
3.50/5 (2 صوت)

07-30-2014 11:43 AM
الجماعة كبو الجرسة شديد بيقوا يكوسوا للاعتذار بدل الضرب والهرش والتخويف انها اسلحة انتهى زمنها ابراهيم الشيخ مثال للسياسى ذو البعد الاخلاقى المفقود عندنا فى سياستنا الزى الدافورى رغما عن هذا لن يترشح لرئاسة الحزب لان دورته انتهت وسيغادر حزب الموتمر السودانى طوق نجاة السودان بمبادئة وتنزيل و تنفيذ هذه المبادئ على الواقع كلنا حزب الموتمر السودانى كلنا ابراهيم الشيخ كلنا الشباب المعتقل زى ماقال محجوب شريف بشوفهم هسه بين النجمه والعصفور سلموا لى عليهم جملة حتى اللسة قبل الخلق والتكوين

[حاتم عبدالله]

ردود على حاتم عبدالله
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:18 PM
الاخ ابراهيم الشيخ أثبت انه رجل مبادئ.. كما يحمل كارزما قيادية نادرة في هذا الزمن البائس.. تعليقكم مقدر.. نعم كلنا مؤتمر سوداني في المبادئ والاهداف,,,تحياتي


#1068251 [شبتاكا]
4.75/5 (3 صوت)

07-30-2014 10:47 AM
التحيه والتقدير والاحترام العميق للمناضل الجسور ابراهيم الشيخ وكل الشرفاء من منتسبى حزب المؤتمر السودانى
صمودكم وجسارتكم فى مواجهة حثالة المؤتمر الماسونى يؤكد ثقتنا بان شعبنا الطيب بخير وحوة السودانية والده رجال بحق وحقيقة وصراحة يا استاذ ابراهيم انت بمواقفك الشريفة دى بقيت رمز من رموزنا الوطنيه التى نعتز بها كثيرا ولم تعد تمثل حزب المؤتمر السودانى فقط رغم احترامنا لهم
ورغم بشاعة ظروف الاعتقال وتطاول ايامه مواقفك الصلبه تعمق ايماننا بحتمية سقوط دكتاتورية الاخوان المسلميين الفاشية وزوال نظامها الفاسد ولعل من كرم الله علينا ان نمر بمثل هذه المحن لتظهر لنا معادن الرجال ونمايز بين اصحاب الاجنده الخاصة من محترفى العمل السياسى وشرفاء بلادى من امثالك لنحسن الاختيار فى ديمقراطيتنا القادمة باذن الله و عندما نستعيد وطننا المختطف من قبضة الحثالة المتقيحه
اخونا ابراهيم الشيخ فى ظروفك دى نحن بس دايرين صمودك ده حتى ولو ادى لاستشهادك وثق تماما بان عواصف سبتمبر الفائت ستعاود من جديد لاقتلاع جزور العفن وتاكد انو فى البلد دى فى رجال زيك صدورهم مراجل تغلى ومنتظره لحظةالانقضاض

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:26 PM
لله درك يا شبتاكا... ما أروع اسلوبك وما يحمله من سمو في المعاني... لك تقديري واحترامي


#1068250 [وندينق]
5.00/5 (5 صوت)

07-30-2014 10:47 AM
يا ابراهيم الشيخ كل الاخوه المعلقين ما قصروا واعطوك ما تستحق الا اننى سازيد واعطيك شرف الانتماء لقبيلة النوير ومن الان استأذن اهلك وكل السودانيين الشرفاء بأن يسموك ابراهيم النويراوى . اصمد واركز وانا اول نويراوى ينضم لحزبكم نحن احفاد الماظ لله درك يا اشرف السودانيين.

[وندينق]

ردود على وندينق
United States [Abu] 07-30-2014 08:44 PM
Dear وندينق
Despite the secession, we still consider you Sudanese, and no one could deny you such a privilege. We still or at least the majority of us do. Conformity tribalism was one of our main illnesses. Have led to most of this endless erosion of Sudan. The same calamities is echo now in the new Sudan unfortunately, and people are paying profoundly for that madness. I wish if you had resonate your call of support to this gentleman as a freedom devotee, and as being a solo Sudanese in the essence of word. Political & geographical boarders does not alienate you from taking part in this struggle.

Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:32 PM
هيع هيع هااااع..ليه ما يكون من اهلنا دينكا نقوك.... ياخي كلنا سودان اخوي وندينق...

نميري قال كلام.. انا واكوي ملوال.. كلنا اكوان.. كلنا اكواااان..
مافي شمال بلا جنوب.. مافي جنوب بلا شمال...كلنا سودان.. كلنا سودااااان..

** الكيزان فرقونا يا وندينق.. ودايرين يفرقوا منقو زمبيري من يامبيو... لك مودتي

[ابولجين] 07-30-2014 01:37 PM
انت راكب من وين يا ابنى؟ بعد الانفصال بنسبة 99% حقيقة وليس مزورة ابراهيم الشيخ سودانى وفقط سودانى ويكفيه شرفا انه سودانى

United Arab Emirates [سوداني حر] 07-30-2014 12:05 PM
ابراهيم النويراوي السوداني


#1068218 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2014 08:47 AM
أبراهيم الشيخ يقول للجميع أن حواء السودان لن يصيبها العقر وأن ارض السودان حبلي بأبناءها الذين لن يرضوا الهوان علي وطنهم ويعطينا العذيمة والنصر بسودان جديد وغداً مشرق نطوي فيه بلادة واخفاقات ساستنا القدامي

[المنجلك]

ردود على المنجلك
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:44 PM
المنجلك كل سنة وانت طيب وعيد مبارك.. ان حواء السودانية لم ولن يصيبها العقر.. مودتي


#1068207 [Quickly]
5.00/5 (6 صوت)

07-30-2014 07:42 AM
قيل ان كل النساء يلدنا ذكورا ولكن المواقف وحدها تلد رجالاّ
السودان محتاج الى امثال المناضل البطل ابراهيم الشفيع ,,,رجال لايتزحزحون عن مبادئهم قيد انملة لايخافون في قول الحق لومة لائم
السودان محتاج كذلك الى رجال يحملون السلاح ضد الظالم المتجبر اكفانهم فوق اكتافهم لكي يغيروا التأريخ
ولانحتاج دلاهات من امثال الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني ,,,,,,وهلمجرا

[Quickly]

ردود على Quickly
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:50 PM
والله لقد كفيت... تحياتي


#1068204 [The Lame]
4.88/5 (4 صوت)

07-30-2014 07:24 AM
لقد اثلجتم صدورنا بالتعليف الايجابي وقيل اضعف الايمان القول باللسان لمواءزة اخونا ابراهيم وعلي اقل تقدير ومساندته وارهاب عدوه وعدونا المشترك انقاذ وترابي وكوز وفاسد ومنحرف فلننخرط وننضم الي حزب المؤتمر السوداني حتي يعرف الاعرج واعوانه من الامنجية الكلاب زخم الكره وقوة المعارضة غير النفعية ولو بشرط ازاحة هذة الطقمة الفاسدة وبعدها فليرجع اي واحد الي وضعه السابق

[The Lame]

#1068199 [سوداني حر]
5.00/5 (5 صوت)

07-30-2014 07:08 AM
شكرا لك ..........انتظرنا طويلا احزاب جديد وطنية وقيادات شريفة

ولم تخيب املنا يا استاذ ابراهيم



شكرا لك ....لانك لم تخيب املنا....
شكر لك ....لانك اثبت انو لسع في خير في البلد دي


.....شكرا لك....ولشباب حزبك الاتسجنوا معاك

[سوداني حر]

#1068179 [عمدة]
4.50/5 (4 صوت)

07-30-2014 05:09 AM
هذا عهدنا بك ونحن ونطمئنك أننا على العهد سائرون. ونعلم انه لو وضعوا السيف فى رقبتك لن تتراجع ولن نتراجع فصبرا أيها الصنديد وموعدنا صبحا قريبا لنخرج البلاد من عصر الردة هذا. فهؤلاء الأوغاد خبرونا تماما ويعلمون علم اليقين ان نهايتهم على ايدينا كما كانت نهاية نميرى وساعتها سيخرج كل رعديد من جحره ويدعى البطولات وسيكون لكل حدث حديث.

وأؤكد لك أن خوف الديناصورات منك لا يقل عن خوف الكيزان لذا ظل سعيهم حثيثا لاطالة عمر الانقاذ لأنهم يعلمون يقينا أن التغيير سيقضى عليهم جميعا.

الدعوة مفتوحة لكل الشرفاء للانخراط فى صفوف حزب المؤتمر السودانى ونؤكد لكم أنها ثورة سودانية خالصة لا شرقية ولا غربية ولا جهوية أو طائفية ولا عقائدية. فمن يريد خلاصا للبلاد والعباد فليؤازرنا وعلى طلبة الجامعات الانخراط فى صفوف مؤتمر الطلاب المستقلين. جهودنا متواصلة لا نكل ولا نمل ونعرف ما نريد. قدمنا أرتالا من الشهدء فداء لهذا الوطن -وما هبة سبتمبر ببعيدة- ومستعدون لتقديم ارواحنا جميعا لأن مؤمنين بقضيتنا وكلنا ابراهيم الشيخ.

[عمدة]

ردود على عمدة
[إسماعيل آدم محمد زين] 07-30-2014 08:59 PM
يا عمدة ورينا مبادئ الحزب و أهدافه و عضويته كم؟ ومتي تكون؟


#1068164 [عزيز]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2014 03:44 AM
المطلوب الآن من الجميع تكوين لجان وتجمعات في جميع القري والبلدات والمدن للمطالبة بإطلاق سراح كل سجناء الرأي في السودان وعلي رأسهم إبراهيم الشيخ أو تقديمهم لمحاكمات عادلة ومشهودة ومنقولة للرأي العام وفي أسرع وقت

[عزيز]

ردود على عزيز
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:53 PM
اقتراح عملي ومفيد يا عزيز...لك التحية


#1068160 [أكره النفاق]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2014 03:14 AM
قل للباشا الغشيم قول لجدادك كر .

[أكره النفاق]

#1068151 [فتح الرحمن الدود جابر]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2014 02:41 AM
لله درك ايها الشامخ ويارمز النضال الاخ /أبراهيم الشيخ ورسالة للسيد نائب الوالى البروف /عبدالرحمن محمد مكى تاريخك الناصع المفخرة لنا علما وأدبا ونضال لاتضيعه فى مزبلة الانقاذ وسبق عانيت شخصيا من جور الانقاذ

[فتح الرحمن الدود جابر]

#1068132 [شخلول]
4.75/5 (4 صوت)

07-30-2014 01:37 AM
بصمودك منحتنا امل فى غد مشرق بالحرية والعدالة.السودان فى حوجة لامثالك لامداهنة لامساومةولاتفريط وانت فى سجنك عيدتافى قلوب شرفاء بلادى وكل المقهورين .الحرية لابراهيم وعيدك سعيد ومبارك

[شخلول]

#1068128 [ابوغفران]
4.91/5 (7 صوت)

07-30-2014 01:34 AM
هذا الرجل يشرف الشرف نفسه . ابراهيم الشيخ فى محبسه اكثر حرية من سجانه .

[ابوغفران]

ردود على ابوغفران
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 07:56 PM
لله درك يا ابا عفران...أوجزت..فوفيت.. وكفيت....لك كل التقدير والاحترام

United States [Abu] 07-30-2014 06:47 AM
Splendid in every meaning what you have written. You captured me with your startling words. Unequivocally this ostentatious gentleman is free in the essence of the word……....... Let the filth thugs be apoplectic by this veracity??


#1068125 [albrado]
4.88/5 (4 صوت)

07-30-2014 01:27 AM
اصيل ابن السودان البار الشيخ ولكن نرجع نقول في ناس فطائس

بيعظموا الصادق الاولاده واحد نائب رئيس النظام والثاني ضابط

في امن النظام واعتذر ليخرج من السجن

[albrado]

#1068124 [ود الفاضل]
5.00/5 (9 صوت)

07-30-2014 01:20 AM
الشعب فعلا فى حوجة شديدة لمثل هذا البطل .. واتمنى من الشيخ/ عبدالقادر منعم منصور زعيم عموم ديار حمر ان يحرك النهود كلها فى تظاهره حتى عرين هذا الاسد لاللمطالبة بفك أسره ولكن لتسجيل صوت شكر وعرفان لهذا المناضل الجسور ... لان بقائه فى الحبس يعبر عن سجن الشعب السوداني الحر كله خلف القضبان وسيأتي يوم يتكسر فيه حديد الاغلال وهو مرفوع الراس ، ابراهيم الشيخ ضرب المثل الذي عجزت عنه قادة الاحزاب الهرمة ، وحديثه لزائريه من ممثلي حكم الاجرام يرسل رسالة صاروخية الى وكر الفساد فى الخرطوم ، والخرطوم اليوم اصبحت وكر للخسة والندالة والغدر والفساد والقتل بدم بارد وكله من تحت عبائة الترابي والنكرة البشير، ولكن الله سبحانه يمهل ولا يهمل ، سيأتي يوم الحساب هنا فى السودان قبل يوم الحساب الكبير ...

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
United States [Abu] 07-30-2014 06:51 AM
Cannot add more than what you have said! Wish someone will be willing to listen to your call for the march towards the jail to express our endless support to this grand?????


#1068100 [radona]
4.50/5 (2 صوت)

07-30-2014 12:34 AM
ابراهيم الشيخ صبرا فان الله معك والشعب السوداني معك
وقد يكون الاستمرار في اعتقال هذا الرجل الهمام هو شرارة الانتفاضة الشعبية المرتقبة
قد يكون اعتقال هذا الرجل بداية النهاية للجبروت والصلف
ماهذه الجلافة والفظاظة في قلوب هؤلاء
من اين اتى هؤلاء

[radona]

#1068084 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2014 11:48 PM
التحيه للمناضل إبراهيم الشيخ ونقول :-
(1) القضيه ليست جنائيه
(2) وليست قضية فساد مالى ولا أخلاقى
(3) هى قضية شعب بأسره فى الحرية والكرامه
(4) عثمان مييرغنى تم ضربه ومدير الأقطان فى يوم العيد تم قتله
(5) القاسم المشترك هم الملثمون (الجنجويد) وقد تم تحريم اللثام
فى نيالا بأمر الوالى فلماذا؟؟؟
(6) إبراهيم الشيخ معتقل ممثلا لكل الشعب السودانى رهن الإعتقال
(7) السؤال : إلى متى يستمر الإعتقال ولن يكون هنالك إعتذار!!
(8) أما المحاكمة فتلك مستحيلة مالم يتم تعيين فرفور قاضيا فلن
يجرؤ قاض على إدانة إبراهيم الشيخ !!!إلا أن يكون قاض جنجويدى!!!

[إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]

#1068076 [Rebel]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 11:34 PM
* لله درك ايها البطل الجسور. ثق ان الشعب السودانى بات يدرك, بلا ادنى شك, انك تجسد و بقوه, الصفات المطلوب توفرها فى قياده "المعارضه" الوطنيه الفاعله. إنك تمتلك ايما المناضل: وضوح المبادئ و الأهداف المتصله باسقاط النظام و بدائله, الثبات علي هذه المبادئ و الاهداف و التمسك بها و الدفاع عنها فى كل الظروف, الوعى السياسى و القدره على تحليل الواقع و قراءة المستقبل, الشجاعه و الصبر فى تحمل المكاره و النتائج المتوقعه و/أو المترتبه على التمسك بتنفيذ المبادئ و الاهداف, الصمود فى وجه المغريات و التجديات...,
* و أؤكد لك, انك الآن قد نلت الإعجاب و القبول و الدعم الكامل من معظم فصائل الشرفاء من جماهير الشعب السودانى, و بلا شك ثقة ودعم الفصائل المسلحه فى الجبهه الثوريه. فقط يتبقى التنسيق.
* إنك الأمل يا اخى, و إنك الرجاء, و النصر لك و للوطن, بإذن الله. فتقدم.

[Rebel]

ردود على Rebel
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 08:21 PM
لله درك اخي Rebel .. كلام في الصميم,, ونسأل الله ان يفك البطل الهمام..امل الاجيال.. تحياتي

[سم زعاف] 07-30-2014 10:02 AM
والله لا أرى على الساحة قائدا مثل هذا البطل ابراهيم الله يحفظه من كيد الكائدين ولا بد من توفير الحماية له من القتلة المجرمين. فلنبادر جميعنا للانضمام لهذا الحزب الرائد لندفن بقية أحزاب الفتة والفكة والكهنوت


#1068075 [murtada eltom]
4.50/5 (2 صوت)

07-29-2014 11:33 PM
Ibrahim Al shiek....this lumamba and mandellaa of africa..this john garang of sudan..this vivga zabata and she jevara of latin america ,...greetings to you and your fellow prisioners..go a head and you shall not be alone ...all supporting you for your nobel struggle aginst killers and blood suckers

[murtada eltom]

#1068070 [ود نفاش]
3.97/5 (6 صوت)

07-29-2014 11:01 PM
الم نقل لكم لسه فى رجال والله بعد ده الحشاش يمله شبكته يا نافع وانت شبكتك مقدده

فما هو راى الجيش الذى ده لو فى جيش بل بقية من رجال لاهم دافعوا عن الوطن ولا المواطن ومع ذلك نتعشم ان يهب غيور ويأخذ للجيش حقه

[ود نفاش]

#1068068 [يوسف الجمري]
3.50/5 (5 صوت)

07-29-2014 10:59 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااا سيدي وفائد كل مناضل شريف عفيف ....... هكذا القيادة ......... فلنتكن رمزا للنضال والكفاح ومعبرا عن كل الغلابا والمحرومين والمظلومين والضعفاء ....... كانت تبحث عنك الثوره فوجدتك ...... اخيررررررررررررررررررا وجدناك ونجن معك لاخر المشوار ..... شريفا عفيفا صادقا جريئا ....... وفقك الله

[يوسف الجمري]

#1068064 [سوداني]
4.82/5 (6 صوت)

07-29-2014 10:51 PM
هذا الرجل يمثل أمل جديد للأمة... المجد له و لصموده

[سوداني]

#1068063 [شلاع]
3.69/5 (5 صوت)

07-29-2014 10:41 PM
من العنوان افتكرت انو الشيخ ما حيقابل واحد من الدجالين لكن مقابلته لهم برضه مش بطال فقد لقنهم الدرس الصعب
مبروك العيد يا شيخ والله معاك

[شلاع]

#1068058 [ابوبكرالرازي]
3.38/5 (4 صوت)

07-29-2014 10:34 PM
وطن بلاابطال كبيت بلا نوافذ هذا درس بليغ للمخاتل الجبان بائع السودان الصادق المهدي, لعنة الله عليك حياوميتا, النظام ماسك من بيوضك " تعويضات" حزب الأمة لسه ماانتهت يامرتشي ؟؟ !!!

[ابوبكرالرازي]

ردود على ابوبكرالرازي
Saudi Arabia [rasco] 07-30-2014 01:33 AM
ونحن بنقول ليك كل سنة وانت طيب تحيا الثورة


#1068056 [حجاج]
3.93/5 (8 صوت)

07-29-2014 10:23 PM
اقتباس :
أصﻻ أي زول عارف انو الدعم السريع دي ياها زاااااتها عصابات الجانجويد! شوفو هنا عشان ما نكثر ونقلل، أنا لن أخون ثقة هذا الشعب.. وكان أقعد في السجن ده مائة سنة ما بتراجع وما بعتذر.)
تسلم البطن الجابتك ودالعازه ....الاصيل المابقول طق !!! ود المهدي شفت الرجالة كيف ديل اهل السودان الجايين .ارفع صوتك هيبة وجبره سيد نفسك مين اسيادك ديل اولادك ديل امجادك ديل .شوف صور السجان والجلادين مطأطئي رؤسهم في خجل شديد وجلين كالحة وجوههم من افعالهم. وانت رافع راسك شامخ نير الطلة واله اني اشتم رائحة تغيير قادمة بقوة انتم جذوتها وقادتها باذن الواحد الاحد فك الله اسركم ونصركم من عنده نصرا مؤذرا.

[حجاج]

#1068049 [عصمتووف]
3.75/5 (7 صوت)

07-29-2014 09:56 PM
لو كنت في مكانك لم ولن استقبل احد منهم حتي لو اتاني معائد ف العيد للتصافي والتصالح لكن مع هؤلاء لا والف لا ف الخنزير فيهم ي الشيخ هو خنزير وليس غزالا كفوفهم ليس بيضاء بل حمراء وسحنتهم السوداء المنكوره منهم كقلوبهم وكبادهم
نصائحنا لك ي ابونا البار والرجاء والحلم المنتظر الموت والسجن واحد

لا تصالح ولا تسامح ارفع هامتك عالية لا تحني لهم ظهرك ليركبوك الاوغاد انهم يريدون كسر ظهرك كما كسروا ومرمغوا انف الامام الكاذب الكذيب لا تهاون لا تهادن ف اركز انهم يخافون الشجعان مثلك تعلمنا منك ومن رفاقنا البعثين كيف نتململ ونسمعهم صوتا بالرغم من اننا لا نخافهم هؤلاء الاوغاد فرقعة اصابع تجعلهم يفرون الانذال

[عصمتووف]

#1068047 [ِAburishA]
4.82/5 (13 صوت)

07-29-2014 09:53 PM
تعظيم سلام... للأسد النتر.. ابراهيم الشيخ..
التحية لك..وأنت تعلمهم ..وتعلمنا معني الصمود والثبات على المباديء..
التحية لك.. وأنت تجهر بكلمة الحق وتصدع بالحقيقة في وجه سلطان جائر..
التحية لك.. وأنت ترفض الخنوع والاستكانة والانكسار.. بل تعلمنا الشجاعة..
التحية لك.. وأنت تدفع ثمن النضال ومهره بعزة نفس وشموخ وإباء وكبرياء..
التحية لك.. وانت تدفع من حر مالك للغارمين من زملاء السجن.. وفك اسرهم..

* لك تعظيم سلام...وانت تمسح عنا ذلنا..عارنا وهواننا وتستفز فينا الكرامة **

[ِAburishA]

#1068040 [فانطاو]
4.00/5 (6 صوت)

07-29-2014 09:31 PM
نخشى ونخاف عليه من الاغتيال كما اغتيل الذين من قبله
واليوم فقد تم اغتيال بتاع الأقطان، هذه الجماعة في ايامهم الأخير
تصرفاتهم وتصريحاتهم عبارة عن فرفرت مذبحوح ، أحسنت أبقى في السجن وسيتم تحريركم في القريب العاجل بواسطة الثوار السلمين السودانيين الذين يخافون
إلا ربهم. ......

[فانطاو]

#1068033 [ودالعمدة]
4.00/5 (5 صوت)

07-29-2014 09:01 PM
الحرية للقائد الجسور ابراهيم الشيخ .....نرجو من كل اهل السودان الشرفاء في الداخل والخارج الوقوف وقفة رجل واحد لاطلاق سراح ابراهيم الشيخ وكل من قال لا في وجه طغاة السودان

[ودالعمدة]

#1068031 [عادل السناري]
4.44/5 (7 صوت)

07-29-2014 08:54 PM
علي كدا الناس عرفت الصادق طلع كيف من المعتقل .

[عادل السناري]

#1068017 [أبو ماجد]
2.75/5 (4 صوت)

07-29-2014 08:00 PM
شوف الفرق بينو وبين الصادق أبو الكلام الكراعو جوة وكراعو برة ...
رجلَ والرجالُ قليلُ...

[أبو ماجد]

#1067996 [السلفي]
4.38/5 (4 صوت)

07-29-2014 07:31 PM
تقول الصادق المهدي عنده قضية.

[السلفي]

#1067982 [ود الركابي]
4.49/5 (13 صوت)

07-29-2014 06:57 PM
سوداني راجل من ضهر راجل .. امثالك الزمن الاغبر ده انعدموا .. المستقبل لك .

[ود الركابي]

#1067976 [ود كركوج]
4.88/5 (11 صوت)

07-29-2014 06:44 PM
انت ارجل سوداني.......

[ود كركوج]

#1067967 [سوداني ود بلد]
3.75/5 (11 صوت)

07-29-2014 06:30 PM
التحية للمناضل الجسور ابراهيم الشيخ وهكذا مواقف الأبطال ويحضرني هنا قول الشاعر "اذا لم يكن من الموت بد فمن العار ان تموت جبانا" والخزي والعار لعصابات اللإنقاذ.

[سوداني ود بلد]

#1067966 [الجعلي الفالصو]
3.50/5 (8 صوت)

07-29-2014 06:28 PM
بررررافو ود الشيخ يا جبل

[الجعلي الفالصو]

#1067959 [ادروب الهداب]
3.50/5 (7 صوت)

07-29-2014 06:14 PM
والله انت ارجل سوداني وقف صامد امام الفئة اﻻسﻻميه الماسونية اﻻخوانية لعنة الله عليهم... سيذكر التاريخ موقفك المناضل .. نسأل الله ان
ينصرك ويثبت اقدامك..

[ادروب الهداب]

#1067958 [osmanaboali]
4.44/5 (7 صوت)

07-29-2014 06:12 PM
هذا هو الرجل ؟يحارب بالسلمية وليس مثل تجار الدم الذي يدعي بعض المعلقين انه وقع معهم وهو اصلا يرفض الحرب كحل اللهم فك اسره.

[osmanaboali]

ردود على osmanaboali
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 06:43 PM
كل المناضلين بدأوا سلميا اخ ابوعلي الا ان النظام هو من اجبرهم على حمل السلاح.. وللنضال ألف آلية وآلية.. ونأمل ان لا يجبر النظام الاخ المناضل ابراهيم الشيخ على ذلك.. وقد قالها على رأس الشهود رأس الدولة.. ( نحن لن نفاوض الا من يحمل السلاح)... تحياتي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة