الأخبار
أخبار إقليمية
إغتيال مدير شركة الأقطان السابق على يد مجموعة من الملثمين أمام منزله بالخرطوم
إغتيال مدير شركة الأقطان السابق على يد مجموعة من الملثمين أمام منزله بالخرطوم
إغتيال مدير شركة الأقطان السابق على يد مجموعة من الملثمين أمام منزله بالخرطوم
إشراقة سيد أحمد تحتفل بالجنجويد بعد تحويلها الى العاصمة الخرطوم


طالع التفاصيل
07-29-2014 05:54 PM
الراكوبة - شهدت العاصمة السودانية الخرطوم مساء امس (الاثنين) اول ايام العيد جريمة اغتيال غير مسبوقة راح ضحيتها الشاهد الرئيسي في قضية (الاقطان السودانية) ومدير الشركة الاسبق هاشم سيد احمد عبيد.

وافادت مصادر موثوقة ان المهندس هاشم سيد أحمد لقي مصرعه امام مسكنه في الجريف غرب الحارة الاولى (ب) طعنا بالسكين، بعد ان هجم عليه أربعة أشخاص سدد اليه أحدهم اربع طعنات احداها في العنق و لفظ انفاسه الاخيرة بمستشفى جرش بشارع الستين مساء الامس.

واكد اهالي المنطقة التي يقطن فيها القتيل ان الجريمة متعمدة ومن جهة سياسية قصدت تصفية الشاهد الرئيسي في قضية الاقطان. واوضحت ان القتيل كان يعاني من الآلام (الغضروف) ويتحرك ببطء وان توجيه القاتل اربعة طعنات له دليل علي قصد "التصفية الكاملة".

وتعد الجريمة تطوراً سياسياً بالغ الاهمية ويرتبط مع حالة فلتان امني وفوضي باتت تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم ومدن اخري الفترة الماضية وبروز مليشيات مسلحة لكوادر الامن الشعبي.

ووجهت المحكمة اتهامات لمدير شركة الاقطان وموظفين آخرين بتهمة الاختلاس والتلاعب في ملايين الدولارات. ويدين المتهمون بالولاء لمساعد الرئيس السابق نافع علي نافع ومن المؤكد ان تسريب الاوراق ونشرها في صحيفة (التيار) تم بواسطة مقربين من منافسه نائب الرئيس السابق علي عثمان محمد طه.

ووفقاً لبيان رسمي القاه وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة في جلسة البرلمان يوم الاثنين 21 ابريل 2014م فان المتهمين في قضية الاقطان عددهم 19 متهماً، وجه اﻻتهام لعشرة منهم، ووافق 5 على التحلل، في ما شطب اﻻتهام في مواجهة 4 متهمين.

وتشمل التهم بالاختلاسات التمويل المقدم لشركة السودان للاقطان من بنك التنمية الاسلامي بجدة والبالغ قدره 55 مليون دولار لزراعة الاقطان، وقرض بنك (ABC) لشراء مدخلات الزراعة والبالغ قدره 120 مليون يورو.

وللاهمية القصوي للحدث ستوافيكم الراكوبة بكافة التفاصيل تباعاً.


تعليقات 77 | إهداء 0 | زيارات 53426

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1088553 [العمده]
4.54/5 (6 صوت)

08-25-2014 10:59 AM
الشفقة تطير ... الناس ديل قربوا يتخارجوا كلها 6 - 7 سنين الصبر بس

[العمده]

#1070435 [هيئة الدفاع في قضية السودان للأقطان]
4.07/5 (5 صوت)

08-03-2014 12:47 PM
محمد الوسيلة محمد عمر عبدالله الشيخ د.عادل عبد الغني
المحامي المحامي المحامي
محمد التاج مصطفى عوض أبو دقن مصباح عبدالله
المحامي المحامي المحامي
بسم الله الرحمن الرحيم
2/8/2014
بيان هام
من هيئة الدفاع في قضية الأقطان
قال تعالي في محكم تنزيله, بسم الله الرحمن الرحيم (يأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.
في ليلة الأثنين أول أيام عيد الفطر المبارك وبمنزله بمدينة الرياض بالخرطوم قتل المواطن الصالح السيد/هاشم سيد أحمد عبيد طعنا بآلة حادة كما ورد بالأنباء, له الرحمة ولآله وذويه الصبر وحسن العزاء.
ما أن تم اعلان خبر قتل المرحوم حتي تناقلت الوسائط الاسفيرية المرتبطة بالشأن السوداني وخاصة مواقع الراكوبة ,حريات, سودانيز أون لاين و سودانيل وبعض الصحف السيارة معلومات تفيد بأن المرحوم هو المدير السابق لشركة السودان للأقطان ، وأنه شاهد ملك والشاهد الرئيسئ بالقضية التي اشتهرت بقضية الأقطان، وأن المرحوم قتل على أيدي ملثمين أمام منزله وبسبب شهادته الهامة بتلك القضية في اتهام واضح للمتهمين بالقضية بتصفيته ,وسعى المرجفون في المدينة بين الناس بتلك الاشاعات والترويج لها.
ازاء كل هذه الأحداث المؤسفة والمؤلمة ترى هيئة الدفاع في قضية الأقطان أن من واجبها توضيح المسائل الهامة الآتية:ـ
1. المرحوم هاشم سيد أحمد لم يك في يوم من الأيام مديرا عاما لشركة السودان للأقطان أو حتى موظفا لديها , وانما عمل قبل العام 1977 مديرأ لاحدى الشركات الحكومية التابعة لوزارة المالية (المؤسسة العامة للقطن) وتتعامل في القطن ومنذ دلك العام انقطعت صلته بتلك الشركة علما بأن شركة السودان للأقطان لم تكن قد أسست بعد حتى ذلك التاريخ.
2. المرحوم هاشم سيد أحمد ليس له أي علاقة من بعيد أو من قريب بقضية شركة الأقطان فلا هو متهم في تلك القضية ولا شاهد ملك فيها ولم يتم استجوابه أو استدعاؤه في القضية بأي حال من الأحوال, فكيف له أن يكون شاهدا هاما أو الشاهد الرئيسي فيها ؟
3. ان هيئة الدفاع تشيد بالتوضيحات الأمينة التي وردت عن ابن المرحوم لبعض الوسائط الاعلامية التي تتفق مع ما تشيراليه نتائج الجهود الكبيرة التي تبذلها سلطات التحري والتحقيق والتي تفيد حتى الآن الى ان أطعن المرحوم جاء في سياق جريمة تعدٍ وسطو منزلي
4. أن الترويج لأن المرحوم كان شاهد ملك (رغم التحفظ على المصطلح من ناحية القانون) ينطوي على مخالفات دينية وأخلاقية، ويسئ للمرحوم من غير ذنب جناه, فليعلم الذين يروجون لهذا القول ,أن شاهد الملك لابد أن يكون متهما في القضية نفسها ليس هذا فحسب بل يجب أن تكون ادانته واضحة وبينة وباقراره واعترافه بذنبه أمام المتحري والنيابة والقاضي وان النيابة توعده بايقاف عقوبته بعد ادانته في القضية شرط أن يلتزم بما أورده من أقوال تجرم الآخرين أمام المحكمة . وعليه فان ترويج مثل هده الأقوال يسئ الى من هو الآن بين يدي بارئه ونحسبه طاهرا نقيا فأي منقلب ينقلب من قدح فيه.
اننا في هيئة الدفاع نهيب بكل الحريصين و الحادبين على المصلحة العامة ومحاربي الفساد من وسائط الاعلام بمختلف انواعها و توجهاتها والأقلام الحرة ومعلقي المواقع الأسفيرية أن يتوخوا جميعا قواعد العدالة والانصاف, والا يدينوا من هم بين يدي القضاء انتظارا لحكمه العادل باذن الله ,والا يرجموا بالغيب في مسائل هي في غاية التعقيد وتنظرها المحاكم بكل الدقة والتمحيص ناهيك عن أن يوجهوا تهما غليظة مثل القتل والتصفية الجسدية ,الأمر الذي كان يمكن أن يؤدي الى فتنة اجتماعية وغضب عام اذا جاراه ذوا المرحوم وقد ئؤدئ مثل هده الفتن الى ردود فعل فورية وانتقام من أبرياء لا علاقة لهم بموت المرحوم فحسب بل لا علاقة لهم بالقضية برمتها .
هذا ما اردنا توضيحه للراى العام والله المستعان.
محمد الوسيلة محمد عمر عبدالله الشيخ د.عادل عبد الغني
المحامي المحامي المحامي

محمد التاج مصطفى عوض أبو دقن مصباح عبدالله
المحامي المحامي المحامي

[هيئة الدفاع في قضية السودان للأقطان]

#1068599 [عزيز]
4.07/5 (5 صوت)

07-31-2014 02:54 AM
بدل التكتل ضد القيائل النيلية المعروفة التي يمثل المنتمين لها أغلب وأهم المسئولين في السلطة خلال ال 25 سنة الماضية أري إن أبناء الولايات الذين يشعرون بالتهميش عليهم أن يطالبوا بحقوقهم المشروعة في الثروة والسلطة بكل قوة ووضوح ( لا ضاع حق وراءه مطالب) وأن لا يركنوا للكسل وعدم المسئولية والجبن والخوف وأن يحملوا من يمثلونهم في السلطة من نواب ووزراء وخلافهم المسئولية ويتابعونهم ويحاسبونهم بإستمرار حتي ينالوا نصيبهم من ثروة وسلطة والمتمثلة في:
1/ نصيبهم في التنمية المتوازنة والعادلة في جميع مجالات التنمية التحتية بنسبة عدد السكان أو ما يتفق عليه بكل شفافية
2/ نصيب كل ولاية في الوظائف السيادية بنسبة عدد السكان في وظائف ضباط الجيش والشرطة والسجون والجمارك والدبلماسيين وخلافها لأن هذه الوظائف تكون عرضة للواسطات التي لا تتوفر لأغلب الولايات التي ليس لديها شخصيات في هذه المجالات تزكي أبناءها الذين يتقدمون للإلتحاق بهذه الوظائف
3/ التمثيل العادل للويلايات في المجلس الوطني المركزي بنسبة عدد السكان الذين يتم إحصاءهم كل 4 سنوات مثلا أو ما يتفق عليه بكل شفافية
5/ توزيع الثروة بنسبة مساهمة كل ولاية في الناتج الإجمالي الكي أو بآلية يتفق عليها تضع في إعتبارها الإنتاج لكل ولاية
6/ تكون مفوضيات ولائية ومركزية لوضع القوانين والوائح المتفق عليها لكل ذلك تمثل فيها الولايات بنسبة عدد سكانها

وإذا تمكنا من ذلك نكون قد قضينا علي القبلية النتنة قاتلها الله وحمانا منها لنتمكن من ىالعيش في هذا السودان الواسع الذي حبانا بة الله سبحانه وتعالي جميعا لأن أرضه تسع الجميع كما إن خيراته الوفيرة تكفي الجميع

[عزيز]

#1068556 [ود صالح]
4.07/5 (5 صوت)

07-31-2014 01:04 AM
تطوّر خطير بل هو يصل إلي غاية الخطورة والقصد منه توجيه رسالة واضحة للشعب السوداني الفضل بأن يكون شيطاناً أخرساً. هي رسالة بمعني من أراد أن تثكله أمّه فليصرّح بأية معلومة عن الفساد والمفسدين من شأنها أن تؤدّي بالمتّهمين إلي ساحات العدالة سيكون جزاؤه القتل المباشر والإزاحة عن المشهد. إذا خضع الشعب السوداني لهذا الجريمة ولم يقم بالرد الحاسم فسوف لن تقوم له قائمة بعدها أبداً وسيكون المجرمون في مأمن من العقاب وعندها سترفع الفاتحة علي روح هذا الشعب الفضل ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم. الوقوف في وجه الفاسدين بفضحهم عبر أجهزة الإعلام وفي المحاكم واجب إن أردنا لهذا السودان الفضل أن ينهض أخيراً من هذه الداهية التي ألمّت به وعلى مدي ما يقرب من ربع القرن من التسلّط باسم الدين.

[ود صالح]

#1068536 [adil mohyeddin]
4.07/5 (5 صوت)

07-31-2014 12:06 AM
إن الله يستجيب دعوة المظلوم وإن كان فاجراً!!ان شاء الله تكونو اتذكرتوا انكم تدعوا على الاخوان المجرمين فى رمضان؟دى الحاجة الوحيدة اللى مابيقدروا يمنعوها:انا مشيت المحلية قبل مدة وقلتا ليهم قولوا لمعتمد شندى بتاع مهرجانات السياحةدة والبلد نصها اوساخ:اسأل الله ان يميتك على سوء الخاتمة وان يجعل قبرك حفرة من حفر النار ويوم القيامة يبعثك ويرميك فى آخر ركن فى جهنم وتحت اقدام ابليس!!ههههههههههههههههه البعض افتكرنى مجنون لانو الناس نست الاسلام (القديم) وبقت متعودة على التهليل والتكبير الفالصو!!

[adil mohyeddin]

#1068527 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 11:41 PM
This is their habit. Is it Hamza's as they have said when those who attack Osman Marghani or it is a new one. We are here to see in the future. They are approaching to their end? DON'T YOU AGREE

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1068483 [sultan]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 09:46 PM
دعاء المغلوب
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم


دعاء في الصباح والمساء يدفع البلاء
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء
في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم . 3 مرات

مفتاح الفرج من ظلم السلطان او غيره
اكثر من قول : لا حول ولا قوة الا بالله فانها مفتاح الفرج

للوقاية من الخوف
اكثر من قول الله الله ربي لا اشرك به شيئا


آية قرآنية لدفع شر الظالمين
قل : ( كتب الله لاغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز)
سورة المجادلة آية 21
ثم قل : صم بكم عمي فهم لا يبصرون

لخضوع الظالم
قل : يا رؤوف

لقضاء حاجة بسرعة
قل : يا بديع الف مرة

للغلبة على الخصم
قل : يا قادر الف مرة عند الوضوء

لاستجابة الدعاء
اكثر من قول يا سميع

مما ذكرته في كتابي قضاء الحوائج

[sultan]

#1068478 [sultan]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 09:38 PM
دعاء الفرج

الفرج هو انتظار تيسير الامور من عند الله تعالى...


ادعيه للفرج:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما أصاب مسلما قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وأبدل له مكان حزنه فرجا)


((واكثروا من الدعاء بالفرج فأن في ذلك فرجكم))

دعاء في الصباح والمساء يدفع البلاء
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء
في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم . 3 مرات

مفتاح الفرج من ظلم السلطان او غيره
اكثر من قول : لا حول ولا قوة الا بالله فانها مفتاح الفرج

للوقاية من الخوف
اكثر من قول الله الله ربي لا اشرك به شيئا


آية قرآنية لدفع شر الظالمين
قل : ( كتب الله لاغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز)
سورة المجادلة آية 21
ثم قل : صم بكم عمي فهم لا يبصرون

لخضوع الظالم
قل : يا رؤوف

لقضاء حاجة بسرعة
قل : يا بديع الف مرة

للغلبة على الخصم
قل : يا قادر الف مرة عند الوضوء

لاستجابة الدعاء

[sultan]

#1068466 [منو العوض]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 09:14 PM
نقول للعالم اذاكان بحارب الارهاب الارهارب تقوده حكومة السودان بقيادة البشير واتباعه يقتلون ويعتقلون ويهاجم الصحفين ويصادروا الصحف ويضربوا الطلاب بالعصي والسخ في الجامعات فلا بد من تدخل سريع لبتر هذا التنظيم الارهابي وعصابنه ومليشياته كما نناشد حلف الناتو ان يتحرك اليوم قبل الغد لانهاء هذا الاررهاب الذي امتد الي فلسطين وليبيا وسوريا والعراق واصبح يهدد العالم اجمع والحقوا السودان !!!!!!!

[منو العوض]

#1068438 [منى الفاشر]
4.19/5 (6 صوت)

07-30-2014 07:06 PM
الله يرحمه وانا لله وانا اليه راجعون .
يا جماعة السودان ده ماشى لوين ؟
فساد مالى واخلاقى وسياسى ودينى ووووووووو
ما هو الحل للجيل القادم ؟؟؟؟؟؟؟

[منى الفاشر]

#1068376 [عبد الله عبد الله]
4.15/5 (7 صوت)

07-30-2014 04:07 PM
هو ما كان يتحلل !!!

انا لله وانا اليه راجعون ...

هسي دي الحلقة الكم ؟!!

[عبد الله عبد الله]

ردود على عبد الله عبد الله
[سامي] 07-30-2014 08:18 PM
انت اذا من البطانة فعلا أي واحد من هولاء تكون ؟


#1068313 [ود البطانه]
4.09/5 (12 صوت)

07-30-2014 01:44 PM
معا لانهاء سيطره ابناء التضامن النيلى (شوايقه دنقل جعل محس ) على مفاصل الدوله

[ود البطانه]

ردود على ود البطانه
United States [المنجلك] 07-30-2014 09:51 PM
يا زول خلي العنصرية هذه أكثر القبائل امتزاجاً ومصاهرة وليست لديها نزعات قبلية أوافقك الراي في التمثيل العادل للهامش ولكن ليس على اساس قبلي ولاتوجد دولة مستقرة تقوم علي القبلية أنظر الي جنوب السودان الصومال اليمن وصراعات افريقيا

لقد ظهر النفوذ القبلي كمصدر للسلطة والثروة في عهد الانقاذ وعلينا محاربة ذلك

انت بذلك تساعد الانقاذ في تدمير السودان ربما تكون جدادة الكترونية

United Arab Emirates [بجاوي] 07-30-2014 09:20 PM
يا ود البطانة شنو العنصرية في النظر لمشاكل السودان النظام الحاكم ما بمثل اي قبيلة بالعكس ده نظام فاسد متغطرس بضم في جنباته سودانين من كل قبائل السودان وان كان الاكثرية من قياداته من القبائل النيلية لكن مفاصل النظام تشمل ابناء كل القبائل وعلى سبيل المثال ابناء اقليم دارفور من ساهم بالنصيب الاوفر في تثبيت اركان النظام في ايامه الاولي حتي اطلق على النظام كوزفور ومسالة سيطرة القبائل النيلية على الحكم في السودان تتعلق بسوء توزيع الثروة في كل الفترات السابقة مما استتبع تثبيت السلطة في مناطق وسط السودان وشماله وهذه من المشكلات التي تواجه الحكومات القادمة ويجب ايجاد حل مثالي ورفع الظلم وخلق تنمية متوازنة في كل الاقاليم وليس اثارة النعرات وطرح القضايا بصورة مسطحة تعمق الازمة التي نواجهها.

United States [زول الخلا] 07-30-2014 07:58 PM
نافع دا مالو عيبو لي ما من بكانا قريب من البطانة هو مش من التميد والتميد خدا أبودليق؟

Sudan [فركتو] 07-30-2014 05:04 PM
نحن معك قلبا وغالبا لو دايرين يعيشوا مثلهم ومثل بقية السودانيين مرحبا بهم اما اذا ما دايرين الا ان يعيشو علي ثروات الدولة وعلي حساب ابناء الولايات الاخري فالانفصال اولى بهم كفانة دفن الرؤوس في الرمال وكفانة 58 عاما


#1068243 [كاكا]
4.12/5 (9 صوت)

07-30-2014 10:38 AM
ربنا يرحم هاشم
الملاحظ ان حتي الجريمة اصبحت غير متقنة التنفيذ وتتم بطريقة غبية سواء ان كانت اغيتال او سرقة او احتيال مما اعتدنا عليه من امور الكيزان مما يدل ان الامور فلتت حتي من ايدي الكيزان كحكومة لتتركز في ايدي افراد و عصابات قادرين علي دفع يومية الجنجويد ... والجنويد لا دين لهم ولا اخلاق وهم كلاب من يدفع اكتر انا عن نفسي كان لقيت 10 الف دولار بديها لي جنجويدي يقتل لي نافع ما خلاص الفوضي جات وفي الفوضي الكتوف بتتساوي والمعايير بتختلف وياناس التنظير اقيفو بعيد خلونا نجرب حلول تانية

[كاكا]

#1068238 [طارق الباز]
4.19/5 (7 صوت)

07-30-2014 10:19 AM
ما كان يستعجلو يكتلو, عمرنا ما سمعنا بمسؤول اختلس دخل السجن يعنى كده كده الموضوع حيندفن.

[طارق الباز]

#1068236 [علي]
4.16/5 (6 صوت)

07-30-2014 10:18 AM
الخرطوم (سونا) أفاد المكتب الصحفي للشرطة أن المواطن هاشم سيد احمد (موظف بالمعاش) الذي يبلغ من العمر (67) عاماً ويسكن الجريف غرب ، قد تعرض مساء أمس لإعتداء آثم من شخص سدد له عدة طعنات بعد حضور المرحوم لمنزله الذي كان حينه خالياً من أفراد الأسرة الآخرين .
وذكر المكتب الصحفي أنه تم نقله الى المستشفى بعد ذلك وأسلم روحه فجر اليوم متأثراً بجراحه .مضيفاً أن شرطة ولاية الخرطوم قد هبت لمسرح الحادث فور تلقيه البلاغ وقامت برفع كل مايتعلق بالحادث وباشرت تحقيقاتها في هذه القضية وأن الشرطة لن تألوا جهداً في القبض على الجاني .
الى ذلك أكد مولانا بابكر أحمد قشي رئيس هيئة الاتهام في قضية الأقطان لوكالة السودان للأنباء أن المرحوم هاشم سيد أحمد لم يرد اسمه ضمن المتهمين ولا ضمن الشهود في القضية وأنه لم يتم استدعاءه للتحقيق من جانب هيئة الاتهام مضيفاً أنه ترك العمل في الأقطان منذ فترة طويلة متقاعداً .

[علي]

ردود على علي
Sweden [عباس] 07-30-2014 03:23 PM
كذب و إفتراء , المرحوم رحمه الله كان شاهداَ فى القضية مهما حاولتم نكران هذه الحقيقة , هو فى كوز بعرف الصدق ؟ ولاّ فى كوز عنده أخلاق أو ضمير ؟؟ كلكم من مشيركم لغفيركم كذابين أشرار , و خاصة كبيركم الكذاب الأشر رقم واحد .

United Kingdom [سن ألفيل] 07-30-2014 12:52 PM
كاك كااك المرحوم هاشم سيد احمد كاك كااك وملفات فساد شركة الاقطان كاك كااك والاستيلاء على مستندات وكمبيوتر عثمان مرغني كااك

[Khalidali] 07-30-2014 12:50 PM
ايه يا على بالسرعة دى جبت كل معلومات الشهيد طيب يلا يا شاطر ورينا دى نافع ولا على ( هاك الحمل دى)!!!!


#1068226 [abdo]
4.18/5 (10 صوت)

07-30-2014 09:55 AM
يادوب ياحكومة الخايسين فتحتو نار جهنم عليكم- وكده احلوت بالجد انه بعد كده الناس تقوم تاخد حقها بضراعه- امانه ما وقعتو تب - لعنة الله عليكم قوم لوط

[abdo]

#1068223 [فوراوي]
4.13/5 (6 صوت)

07-30-2014 09:24 AM
اللهم أغفر له و ارحمه....هذا هو الشهيد الحقيقي، مات دون ماله أو عرضه أو أرضه بدم بارد و الى حين اكتمال التحريات ستظل التهم موجهة الى نظام الانقاذ الهالك، تتسارع الجرائم تباعا وو الله الكثير منها تظل طي الكتمان و لا تصل اليكم، التحليل: إذا كانوا حرامية و استطاعوا أن يسددوا أربع طعنات لشيخ أعزل "فعلى الحكومة تسليح الجميع لحماية أنفسهم"، و إذا كانت التصفية لها علاقة بالأقطان، فقضايا كثيرة نشرت و لم تكتمل بعد فعلى أصحاب الآراء الجريئة التسلح بأقوى الأسلحة، حكومة انتقالية فقط من كل مكونات الشعب السودان لاعادة هيكلة أجهزة الدولة، خاصة العدلية و الامنية، ترى ماذا سيحدث عند فتح ملفات الاغتيالات الكبيرة، الزبير محمد صالح، ابراهيم شمس الدين، طائرة تلودي ـ مكي بلايل و رفاقه ـ و الطائرات السابقة؟
اللهم عليك بالكيزان يالله.

[فوراوي]

#1068211 [ابراهيم]
4.19/5 (6 صوت)

07-30-2014 07:59 AM
كل عام والجميع بصحه وعافيه.
يا جماعة دا شعل مافيا.. الدولة عندنا اصبحت دولة عصابات ما كفاهم نهبوا البلد. عائزين اخلقوا عدالة موازيه تعكس اخلاقهم وممارساتهم.
الهم عجل بنهايتهم وارفع عنا بلائهم وجبروتهم يا ارحم الراحمين.
ابراهيم

[ابراهيم]

#1068205 [Quickly]
4.19/5 (13 صوت)

07-30-2014 07:32 AM
شاهد ملك في قضية فساد كبرى تطال كبار مسؤولى الدولة تمت تصفيتة !!
ماذا تتوقعون من تنظيم اجرامي اساسه الظلم متفرغ للنهب يحرص على تغطية جرائمة واتى الى الحكم على ظهر دبابة غير هذا؟؟
الناس مستغربين ليه؟؟ انا مامستغرب,,,,
لسه ياما حنشوف افظع من ذلك طالما الناس ديل قاعدين في السلطة وحتى لايحدث ذلك اليكم الخلاصة:,,,


احملوا السلاح رحمكم الله اذا اردتم انقاذ ماتبقى من وطنكم هؤلاء لا يخيفهم ولايزعزع اركانهم الا السلاح اؤكد لكم انهم سوف يفرون فراراّ مثل الفئران من اول وهلة لأنهم يخافون الموت و لأنهم يخافون على اموالهم التى نهبوها وهربوها و على قصورهم واولادهم
نريدها حرب استنزاف حتى النهاية ضد المؤتمر الوثني ,,,,وياغرقت ياجيت حازما وبأذن الله سوف ينتصر الشعب السودان لأن قضيته عادلة وتذكروا ان المهام العظام لاتأتي الا بتضحيات عظام
المطلوب من الجميع في هذة المرحلة الالتفاف حول الجبهة الثورية

(( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم
اللهم قد بلغت فشهد

[Quickly]

ردود على Quickly
Sudan [hassan] 07-30-2014 10:14 AM
صحيح يجب ان يشربو من نفس الكاس

ولا مخرج الا بنفس سياستهم

وسوف نصل وان طال السفر

نفس سياسة الملثمين

والحشاش يملا شبكتو

Sudan [الظلط المحفر] 07-30-2014 09:52 AM
ما تجي تحمل السلاح انت ياخ .. قاعد لي برة السودان و تحرش في الناس متل الحكامة

Sudan [د. هشام] 07-30-2014 09:33 AM
هذا هو المطلوب... على الجميع حمل السلاح للدفاع عن النفس!!


#1068189 [رانيا]
4.18/5 (8 صوت)

07-30-2014 06:10 AM
نقلة نوعية في عالم الإجرام ستزلق الفاعلين إلى منعطف خطير .

[رانيا]

ردود على رانيا
Saudi Arabia [رانيا] 07-30-2014 09:30 PM
كل سنة وإنت طيب عزيزي المشروع . أولا ما تتأسف على الإطالة إحنا لاقيين وين كلام ذي كلامك بالعكس أسهب كما تريد يا أخي وأنا لك من المنصتين .

هم فعلا إختلطت عندهم أبشع إتنين وزادتهم الثالثة طين .. حاقدين ودمويين ولقوا السلطة !! لكن بعد الخطوة دي وعلى عينك يا تاجر حيجرجروا بعض للهلاك . تعرف لو كان في حبة مقاومة فعلية كانوا هم ذاتوا إرتاحوا لكن حسه هم متورطين شديد ومتجهجهين ينهوها كيف ؟! أنا ما هاميني غير الأبرياء الحيضيعوا في الرجلين أما المجارمة ديل في دهية عليهم .

مع التحية .

[المشروع] 07-30-2014 05:18 PM
يارانيا لا منعطف خطير ولا نقل نوعية ولا حاجة اصلا الكيزان معروفين بالسيخ والعصي والقتل ... وياما ناس ماتت اما مباشرة او بصورة غير مباشرة او الموت البطئ الخ وكلها بسبب الكيزان ولكن المشكلة والنوعية في القتل انه اصبح منهم وفيهم يعنى صراع اجنحة خفية وكل فصيل عاوز يوري التاني شطارتوا المشكلة ان هؤلاء القوم ناسين الله سبحانه وتعالى تماماً في سبيل الدنيا ناسين الآخرة وناسين الوعيد الشديد للقاتل والغريب في الامر (انهم يغنون بأعلى صوت "لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء؟؟" ولكن الما غريب في الامر ان شعاره (فلترق كل الدماء فالترق كل الدماء ) وكلمة كل دي هي المقصودة من الحكم. والكيزان كم وكم ضربوا ناس بالسيخ والعصي وضربوا ناس بأيديهم وممكن اي ضربة تقتل بعدين الواحد يقول لي الله شنو؟ كدي شوفي ليبيا دي وشوفي الناس المؤججين الحرب فيها من هم وامش مصر وشوفي الكيزان والكوازات وشايلين القرآن كمان وحايمين في الشوارع هل الدين يقر مثل هذه الأعمال ؟ لذلك ان الكيزان وداعش وجميع الحركات الأسلامية هي تسعى للسلطة بأسم الدين وهم خوارج العصر والخوارج بفهمهم للدين وسعيهم للحكم قتلوا على بن ابي طالب في المسجد في صلاة الفجر تخيلي انسان يكون قانص لإنسان داخل المسجد وفي صلاة الفجر ؟ ويقتل احد المبشرين بالجنة يعنى لم يبشر بالجنة الا بعد ان جاب 100 في المية في كل المواد وكل الاختبار الشهرية والنصف شهرية والسنوية والترم الاول والثاني وبعد دا كله يريد ان يتقرب الخوارج لله سبحانه وتعالى بقتله لعلي ابن ابي طالب لدرجة ان احد شعراء الخوارج وهو عمران بن حطان الخارجي يتغنى لأبن ملجم ويمدح ضربته لعلي ابن ابي طالب في قصيدة يقول فيها:
يا ضربة من تقي ما أراد بها
إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا

إني لأذكره حينا فأحسبه
أوفى البرية عند الله ميزانا

تخيلي ان يصل الانحطاط بهم لهذه الدرجة يتغنون بالقتل وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً؟
ولكن احد شعراء الاسلام الصافي النقي الذي لم يتلوث بالفكر الاخواني او الكيزاني او الخارجي يرد على عمران بن حطان بقوله :
قل لابن ملجم والأقدار غالبة هدمت ويلك للإسلام أركانا
قتلت أفضل من يمشي على قدم وأول الناس إسلاماً وإيمانا
وأعلم الناس بالقرآن ثم بما سن الرسول لنا شرعاً وتبيانا

بل ان احد الشعراء الأخرين يرد رد على عمران بن حطان بقوله:
ني لأبرأ مما أنت قائله عن ابن ملجمٍ الملعونِ بهتانا
يا ضربة من شقي ما أراد بها إلا ليهدم للإسلام أركانا
إني لأذكره يوماً فألعنه دنيا، وألعن عمراناً وحِطَّانا
عليه ثم عليه الدَّهْر متصلاً لعائن الله إسراراً وإعلانا
فأنتما من كلاب النار جاء به نص الشريعة برهاناً وتبيانا

ولكن انا الشي الذي يحيرني ان يقوم القاتل بعملية القتل ليس من اجل مصلحة نفسه ولكن من اجل مصلحة شخص آخر اليس هذه هي قلة العقل بذاتها؟؟

اسف للأطالة


#1068170 [احمد البقاري]
4.11/5 (15 صوت)

07-30-2014 04:23 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله 000 وبدات الاغتيالات والتصقيات السياسية في ارقى احياء العاصمة واكثرها امانا 00 نعيد ونكرر من جديد انه وللخروج من هذا المأزق ليس أمامنا سوى حل وحيد، إلا وهو إعادة الهيكلة الشاملة والكاملة لجهاز الدولة وإنهاء السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي قبائل أقلية الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل) على مفاصل مؤسساتنا الوطنية ومراكز القرار فيها... وصولا للتفكيك النهائي لدويلة منسوبي أقلية الجلابة ونظام فصلها العنصري الحاكم منذ 1956 م، والإستعاضة عنها بدولة المؤسسات وسيادة حكم القانون.

نعيد وناكد بانه ليس هناك بغضاء أو كراهية أتجاه أياً من مكونات مجتمعنا الأجتماعية، بما في ذلك قبائل أقلية الجلابة الثلاث. غير أنه ليس من الحكمة والكياسة في شيء أن نصمت على سياسات وممارسات أقعدت بلادنا عن ركب التنمية والتقدم والأذدهار وأورثت مجتمعنا الفقر والجوع والمرض والكوارث والفرقة والشقاق ودمرت بنيتنا السياسية والأجتماعية والأقتصادية000 سياسات شوهت مؤسساتنا الوطنية من جهاز شرطة وسلطة قضائية ووسائل اعلام التي حولها حكامنا من منسوبي اقلية الجلابة الى مستوطنات قبلية وكنونات عشائرية فقدت معها الحيدة والنزاهة والشفافية والاحترام 000 مؤسسات تحولت لمافيا تمارس الجرائم البشعة ضد المواطنين وهي المفترض ان تقوم بحمايتهم والسهر على حفظ حقوقهم 000 سياسات جعلت من بلادنا مضرب مثل لأطول الحروب الأهلية وأنتهاكات حقوق الأنسان والإبادات الجماعية والنزوح والتشرد، وعبأ ثقيل على الأمم والمجتمع الدولي في تلقي الأغاثات والإعانات، هي التي يعبرها أطول نهر في العالم.

ليس من الصدفة أو المنطق في أن نعتقد بأن هناك دولة طبيعية في العالم، وعلى مدى نصف قرن ونيف(58) عاماً، ظلت وما زالت تعمل بـ 5% من طاقتها وتفكر بـ 5% من عقول علماءها ومفكريها (Think Tanks) وتخطط وتنفذ بـ 5% من طاقة خريجيها.

[احمد البقاري]

ردود على احمد البقاري
Saudi Arabia [ود المسالمة] 07-31-2014 10:17 AM
نفس هذا التعليق موجود بصفحة يوميات البشير بالفيسبوك ودة شغل الجداد الكيزاني النجس بيحاول يصرف الناس عن القضية وللاسف كلنا جينا واديناهو قيمة
والبحصل هذا دليل على قرب كنسكم وربنا حيسالك عن هذا التعليق يا البقاري

والثورة خيار الشعب

[المشروع] 07-30-2014 11:41 PM
الآخ احمد البقاري المشكلة لم تحدث الا بعد ان مسك السودان السلطة ومنذ 56 القلتها دي ما كان في مشاكل ولا كان في زول قاعد يقول شايقي او جعلى او دنقلاوي اذن المشكلة هي مشكلة الكيزان في المقام الأول والكيزان صحيح بهم قياديين من المناطق الثلاث ولكن اكثر من ناصر الاخوان وجعلهم يتمكنون هم ابناء الغرب ناس التجاني عبد القادر وبولاد والدكتور خليل ابراهيم وعلى الحاج وقائمة طويلة ونحن في الجامعة اكثر الناس مناصري الكيزان كانوا من الغرب
واخي البقاري لقد حكم الصادق المهدي وحكمت المهدية السودان وكان 90% منها من قبائل الغرب ولم يعترض احد على ذلك وكان غالبية الوزراء في حكومات الصادق المهدي من الغرب ولم يعترض اي انسان على ذلك اطلاقا وحكم المهدي الكبير السودان وكان امراءه ووزراءه من الغرب وكنا نفتخر بالثورة المهدية بغض النظر عن قيادييها بل نذكرهم الآن في التاريخ السوداني ونعتز بذكراهم
والشئ بالشي يذكر فقد كان اكبر مناصري الاتحادي الديمقراطي هم اهل كسلا مقام طريح السيد الحسن الميرغني وقبال الهدندوة والبني عامر وقبائل الشرق بصفة عامة ثم ياتي بعدهم الشايقية الى حد ما ومع ذلك لم يعترض احد ويقول ان حزب الميرغني حزب عنصري ولم يعترض احد ويقول ان حزب الامة حزب عنصري لأن الحياة كانت تدب في كل السودان بشئ من العدل حتى ولو كان الحاكم من الغرب او الشرق او الشمال

اما عندما جاء الكيزان بفهم دخيل على الاسلام كان لا بد للجبهة الاسلامية برئاسة الترابي ان تفرق لتسود وان تثير النعرات القبلية والعنصرية بين ابناء السودان وللأسف انت انسان متعلم ولكنك وقعت ضحية لما اثارته الحركة الاسلامية من نعرات عنصرية وقبلية وكان عليك ان ترفض الجبهة ولا ترمي باللائمة على اولاد البحر كما تقول.. وانا رغم انني انتمي لواحدة من القبائل التي ذكرتها لكني ارفض حكم الكيزان وان ابناء منطقتي في الحكومة هم ابعد الناس عني بل انا من المطرودين ولن ينفعنى ان من اولاد البحر لأن الحكومة تقوم على الكيزان.

لذلك انصحك ان لا تكون ضحية للفكر الأخواني ولا تحقد على اخوانك من المناطق الاخرى طالما اننا لم نحمل في قلوبنا الا كل تقدير لكم وان الحكومة التي فرقت بيننا لم تكن بسبب انها من اولاد البحر ولكن لكونها حكومة لا تعرف العدل ولا الرحمة ولو لا انشقاق بولاد وتبعه د/خليل ابراهيم لاسباب داخل الجبهة لكان غالبية الكيزان ايضا من الغرب وكردفان ...

Sudan [ود نفاش] 07-30-2014 11:33 PM
لا يا حبيبى ما هكذا ندون افكارنا ولو قلت الحقيقة انظر جيدا الى تشكيل الحكومة

ثم ان كلمة جلابة قبيحه فنحن من ادم وحواء واختلاف اللون اية من ايات الله ليس لك ولا لنا فيها دخل

انظر للقضيه بمنظار وطنى سودانى وانظر الى الشعب المصر تسبه ولا تسب مصر

نحن كما قال احد المعلقين تحكمنا عصابة ان كانت من الغرب او الشرق هذه عصابة سودانية عصابة تجردت من الاخلاق الاسلامية والسودانية

انا اتمنى اتمنى ان ننزع هذه النظره الدونية والتى جاء الاسلام لمحاربتها(انا مع غزى ان هى غزت)

[سامي] 07-30-2014 08:23 PM
انت مابقاري حاجة تاني انا عارفك . دا مااسلوب بقارة

Switzerland [محمد سعيد] 07-30-2014 05:10 PM
عنصرى ليس الا
هذه ليست قبائل بل هو تنظيم الكيزان وفيه كل انواع الطيف
نحن مكتويين اكثر منك ولم نقل ان جهاز الأمن جله من الغرابه لم نقل حاج آدم واحمد هارون وحسبو ومحمد الأمين خليفة والتجانى آدم الطاهر وكبر وخميس والترابى والسنوسى ووووووو من الغرب ولازم ننفك منكم
السودان لا يبنى هكذا أيها البقارى
السودان يديره المؤهلون وليس العنصريون او التأهل باسم القبيلة
لا تشعل نار العنصرية القبيحة
تعال لنضع اليد فوق اليد ونبنى السودان البنحلم بيهو

Sudan [زول] 07-30-2014 02:37 PM
بطلوا العقد بتاعتكم دي انت لسه في الشعور بالدونية البلد تحكمهامافيا باسم الاسلام ليس باسم الشايقية والجعليين كدي شوف في عصابة الانقاذ في كم غرابي ابدأ من الحاج ادم مرورا احمد هارون ووزير الماليه وانت ماشي بطلوا العقد دي وانظروا الى سودان كبير وعودة الجنوب الحبيب وذلك لا يأتي الا بالثقة في النفس وطرد عصابة المتأسلمين الكيزانية

[ابو سرت] 07-30-2014 12:54 PM
انت عنصري وجاهل لا يعتد بتعليقك ...

United Arab Emirates [عادل] 07-30-2014 12:39 PM
والله يا البقاري يا اما انك اهبل وغبي ومافاهم اي حاجة او انك واحد من الاخوان المسلمين لأن التنظيم ده طفيلي ما ممكن يعيش الا في الاجواء العكرة والمستنقعات الآسنة لذلك هو احرص على خلق جو من الفتنة كما التي بدأ بها في مصر او فتنة كتلك التي خلقوها في الصومال كي يستطيعون العيش والمتاجرة بالارواح . انا من كردفان ولكن مقتنع تماما تقسيم جلابة وغرابة او اي تقسيم قبلي او جهوي كان في السابق اما الآن فالاوان المسلمين يريدون اقناع الناس بهذا المفهوم ليدخلوا كل الشعب في حرب فيما بينه كي لا تكون حرب بين الاخوان وكل الشعب (يعني يفرقوا الدم بين قبايل كل السودان) ونجحوا تماما في اطراف كردفان ودارفور ان ادخلوا القبائل في فتنة فيما بينهم حيث كان من المفترض ان تكون تلك الحروب من كل القبائل ضد الاخوان فقط ولكنهم استغلوا جهل الناس هناك مستعينين ببعض ابناء نفس المناطق من النفعيين والوصوليين والمنتسبين للاوان المسلمين .... اصحى يا البقاري وانتو من اكثر القبائل التي استغلتها الحكومة اسوأ إستغلال

Sudan [زول وطني] 07-30-2014 11:36 AM
إنت بني آدم تفكيرك سطحي وعنصري بغيض ، النس في شنو وانت في شنو
البلد دي حاكمنها الكيزان وفيهم أهلك ديل ونحن كشماليين متضررين منهم، الشمالية كلهم هاجروا منهالأنو ما فيها حاجة أصلاً وأهلك البقارة ديل وكل الناس من مناطق السودان المختلفة ساكنين هناك في أمن وأمان ومعززين ومكرمين بس انتو عنصريتك بغيضة
كلامك دا البكرهنا في حاجة اسمها السودان

Sudan [mmm] 07-30-2014 11:02 AM
انت ياجاهل غير الحقد بتاعكم دا والشعور بالدونيه مافى حاجه جايبه البلد لورا شنو اى حاجه شماليه وجلابه دى بس عقده فى قلبكم دلوقت اكثر قوات الامن والاحتياطى مامنكم معظم البينفذو الجرائم دى والبيضربو الناس فى المظاهراتمنكم ولكن العقده والعنصريه يعملو ليها شنو

Sudan [hassan] 07-30-2014 10:37 AM
نتفق في انه يجب التخلص من الشرزمة الحاكمة ايا كانت قبائلها

وفي كل قبيلة هنالك الصالح وهنالك الطالح والحديث بهزا الاسلوب

يفسد قضيتنا فالقضية ضد نظام جثم علي صدورنا ربع قرن

فلنتفق علي ازالته بكل الوسائل المتاحة

والشاعر يقول تابي الرماح ازا اجتمعنا تكسرا

وان افترقنا تكسرت احادا

زلنترك الحديث عن ما يفرق بيننا وتلك هي سياستهم التي

استمدو منها طول البقاء لربع قرن( فرق تسد)

اسال الله ان تكون معنا وليس ضدنا

Sudan [kamal] 07-30-2014 09:50 AM
اكثرت واستمرات التحرش بمكونات الاقلية " جعل شايقية دنقل " كما تزعم ،

وكما يصور لك خيالك المريض .. "اعادة الهيكلة الشاملة والكاملة لجهاز الدولة "

اذن : باى مكونات تريد الهيكلة والسيطرة ؟ ابالشتات المتشرذم فى داخل مكونات

القبيلة الواحدة .. ام بالشتات المتازم بداخل الاحزاب النخرة التى مافتئت تفتقر حتى

لهيكلة مؤسساتها ..؟

ام تراك ترجوها كما هيكلها التعيسى عبدالله من قبل ان تك شيئا ياايها البقارى ..


والله وبالله انا اكره البقارة بوجدان طفل ..

فائدة :

لتعلم ياهذا ان اعداء السودان ، واعداء الاسلام .. بل واعداء الانسانية جمعاء ،

هو كل من انتمى او قال : " انا اخومسلم "

لعميم الفائدة :

كل سواءات هذا النظام ما هى الا اقتباس من كتاب " عبدالله التعايشى " الذى ما

ضم بين صفحتيه الا الظلم وتكريس القبلية البغيضة واكل اموال الناس بالباطل

والكبر المعمعم بالجهل ...

وكلو باسم الاسلام ..

[جبرون جبر الدار] 07-30-2014 06:25 AM
يا البقارى انت بتأذنن فى سيبريا. بس انا اشرح لك كيف خططوا للقضاء على ( البقارة) و يفقروا حتى لا يفكروا كيف يأكلون. مثلا ، تم الاتفاق مع الجنوب و تلاعبوا على البقارة فى خط التماس حتى لا تذهب ابقارهم الى بحر العرب و تموت فى الشمال ( المسيرية ، الرزيقات ، الحوازمة و سليم).هذا تجاه كردفان. اما فى دارفور فقد ادخل التعايشة و السلامات و البنى هلبة و المسيرية فقد احلوا فى حروب قبيلية و باعوا ابقارهم لكى يتسلحوا. بعد شوية ( قران) ، او ( شواكك) او ( لبن رائب) تشوفوه فى المتاحف. دولة الجلابة اقذر منها الا دويلات مثل دولة المماليك و الحشاشون و العثمانيين.

United Arab Emirates [ود الباشا] 07-30-2014 05:26 AM
انت يا زول موهوم البلد حاكمها تنظيم الاخوان شنو شابكنا جلابة و5% انت ما عيكون الكيزان ديل قبائل الجلابة القلتها دى بس كلامك دا كان زمااااان بطل الحقد والحق نفسكندك حنك غير ده والله الا

United Arab Emirates [ود الباشا] 07-30-2014 05:26 AM
انت يا زول موهوم البلد حاكمها تنظيم الاخوان شنو شابكنا جلابة و5% انت ما عندك حنك غير ده والله الا يكون الكيزان ديل قبائل الجلابة القلتها دى بس كلامك دا كان زمااااان بطل الحقد والحق نفسك


#1068167 [sudani]
4.19/5 (7 صوت)

07-30-2014 03:54 AM
الذى مات مقتولا
لا ينتمى للاخوان المسلمين
وهذا هو السبب الذى يستدعى الوقوف عنده
و هل ستكون الحكومة جادة فى محاسبة القتلة

[sudani]

ردود على sudani
United States [مرفعين] 07-30-2014 01:40 PM
جلابة بتاع راس قلبك
انا من الغرب وعانيت من النظام دا أكثر مما بتتصور
الذين اعتقلوني كانوا من كلاب من الغرابة خصوصا السود
والذين عذبوني كانوا ايضا منهم
ومعظم المصادر والجنود لجهاز الامن منكم
انا لا انكر ان كثير من الشماليين متورطين في الجرائم مع هذا النظام
لكن الغرابة شريك اصيل معهم
لذا لايستقيم تجريم فئة وتصوير فئة على انها ضحية وعلى اساس جهوي وقبلي
قل اذن انها الطائفية او الحزبية لكن ابعد القبائل من فضلك


#1068162 [جبرون جبر الدار]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 03:40 AM
تتذكروا لما هم قتلوا الهالك ( محمد طه محمد احمد) و بعدين لفقوا القضية فى مجموعة من قبيلة الفور و اعدموهم . بعد ذلك خرضوا ناس مثلث حمدى ضد كل اهل دارفور . ففى الخرطوم و صل الحال ان قام احد الملاقيط و ذهب الى جارة الزغاوى و طلب منه الرحيل من البيت لان ذلك الملقوط ان الزغاوى و كل ناس دارفور اصبحوا خطر على السودان ( السودان حته واحدة). طيب الان خموا و صروا. بعدين الكوز قوز ، ان كان قانلا او مقتولا. جميعهم ادخلهم الله الى النار

[جبرون جبر الدار]

ردود على جبرون جبر الدار
Sudan [زول زهجان] 07-30-2014 11:38 AM
تيس انت ليس الا


#1068152 [معبد محمد الحسن]
4.19/5 (8 صوت)

07-30-2014 02:42 AM
السلام عليكم

المرحوم هاشم سيد احمد يبقي عمي ابن خال الوالد و اؤكد و الله شهيد انه قد توفي في مستشفى جرش اثر طعنه 4 طعنات من جماعة مجهولة و لمن اراد التاكد العزاء شرق شارع الستين بالجريف..

[معبد محمد الحسن]

ردود على معبد محمد الحسن
Sudan [ِAburishA] 07-30-2014 02:52 PM
الاخ الكريم... نسأل الله ان يشمل القتيل بواسع رحمته.. وان يقتص من هؤلاء الجبناء ولكم ولاسرته حسن العزاء.. وانا لله وانا اليه راجعون...

Sudan [زول زهجان] 07-30-2014 11:39 AM
البركة فيكم ، الدوام لله ، ربنا يجعلوا من اصحاب اليمين

[Quickly] 07-30-2014 08:23 AM
رحمة الله ,,,اللهم ارزقنا حن الخاتمة


#1068148 [الممغوص]
4.19/5 (7 صوت)

07-30-2014 02:29 AM
الطيارات كملت!!!!!؟

[الممغوص]

#1068146 [زول الله ساي]
4.19/5 (10 صوت)

07-30-2014 02:22 AM
يا عمر ود حاجة هدية.. أتحداك عديل كدي لو صحي راجل ود رجال..
إقرأ البيان الأول بتاعك مرة واحدة في التلفزيون والإذاعة..
ولا أعتذر للسودانيين وأتنحى..
ولا بنعفيك لو بتقدر تطلع بدون حرس أو نقاب (براك) تاخد ليك لفة في شوارع الخرطوم وترجع

[زول الله ساي]

#1068145 [Khalidali]
4.16/5 (8 صوت)

07-30-2014 02:22 AM
لم يمر اسبوع عندما ضرب عثمان من رجال الأمن الجدد وقلتها اليوم عثمان وغدا بيوتنا وبعد غداً بناتنا والله يا شعوب السودان أنتم الأكثر اخرجوا الى الورى ولن يقف أمامكم حتى الشيطان سيلبد ودى مجرب فى أكتوبر عندما حمل الشعب الغاضب عربات السكك الحديد لقفل كبرى الحريه فى وجه البوليس وقد كان البوليس عند الزنقه يهتف البوليس صديق الشعب

[Khalidali]

#1068144 [ِAburishA]
4.18/5 (15 صوت)

07-30-2014 02:19 AM
نسأل الله الرحمة للقتيل..
** ان الانتقال الى مرحلة الاغتيالات هو تطور موضوعي وطبيعي لما يحدث في السودان من صراع في مراكز القوى التي استشرى فيها الفساد كالنار في الهشيم..بل هو صراع الهيمنة على مفاصل السلطة والثروة كاقطاعية خاصة ولطمس آثار الجريمة بمختلف اشكالها.. والتي قد تصل في حقيقتهاالى (تصفية الحسابات) بآليات مختلفة منها الاغتيال والتصفية الجسدية..
* بالطبع في ظل هذا النظام.. هي ليست التصفية الاولى ولن تكون الاخيرة.. الا ان هذه اتسمت بالبدائية لابعاد تهمة الاغتيال السياسيّ!! وكما ان هناك (حلافين بالبزور) في مجتمع المدينة بخمسين جنيه (للحلفة) فلا يستبعد انشاء شبكة الاغتيالات بنظام الاجرة.. ووالله في نظام الانهيار الاخلاقي والاقتصادي الحادث في السودان فبامكان 100 جنية فقط لا غير (تجيب أجلك) ومعاها تمثيل بالجثة كاكرامية من الفاعل!!ونعوذ بالله مت كآبة المنظر...

** لا شك ان النظام واهله هو من ادخل ثقافة الاغتيال وان اختلفت الاليات.. فاين الذين حاولوا اغتيال حسني مبارك في اديس!! بل هناك شبهات تحوم فيمن لقوا حتفهم بسقوط الطائرات سواء طائرة الزبير او ابراهيم شمس الدين او حتى طائرة تلودي!! ومقتل او قل اغتيال د.حليل ابراهيم! كما ان شبهات الاغتيال بطريقة ما لم تذهب بعيدا عن (وفاة) عبدالوهاب محمد عثمان وزير الصناعة.. خيث كان ممسكا بملف خطير كلفه به الرئيس يخص (السدود) بحسب وسائط الاعلام ان وزير السدود (موضوع الملف) كان برفقته في الاردن الى حين وفاته ودفنه في مسقط رأسه !!

** ان مرحلة الاغتيالات وبصورة سافرة ستأتي تباعا.. وان الخاسر الاول والاخير هم منسوبي هذا النظام الفاسد.. وعندما يبدأ هذا المسلسل.. فوالله وقتهاان الحشاش يملا شبكته..(زي الصراع الجماعي) وليت الاغتيال يقتصر على المقصود فقط.. بل سيكون لافراد اسرته نصيب مما كسبت يديه ونسأل الله السلامة,,

** ان الاغتيالات مستمرة من قبل النظام لافراد وحماعات في دارفور وج كردفان والنيل الازرق بحجة مساندتهم او تواطؤهم مع الحركات المسلحة زورا.. فكم من شخص تم اغتياله بطريقة ما,, وكم طقل تم ذبحه.. وكم زوجة تم بقر بطنها.. انتقاما وتنكيلا بالشخص المستهدف.. ولكن كل ذلك يهون لانه بعيدا عن الخرطوم.. بعيدا عن مركز القرار.. بعيدا عن مركز القيادة والسيطرة..حيث لا بواكي.. وكم قلنا ان ما يحدث هناك سينتقل الى المركز كتطور طبيعي.. لكنهم اعتاودا ان يستبينوا النصح ضحى الغد!!

** والان جاتكم في (ام تولو) فبلوا رؤوسكم.. فان رؤوسا كثيرة قد اينعت وحان قطافها..

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
Sudan [hassan] 07-30-2014 11:00 AM
كلام في الصميم والبادي اظلم

وزي ما قلت خليهم يبلو روسينهم للحلاقة

والحشاش يملا شبكتو

والعواليق ديل مافي مخارجة منهم الا بالطؤيقة

الاختاروها هم براهم


#1068135 [جعفر]
4.18/5 (15 صوت)

07-30-2014 01:44 AM
ربما قد لا ينشر التعليق ايضا
ارسلت الى جميع المواقع مقال قبل احدث سبتمبر و طالب فيه نقطتين فقط
1/ ان الشعب ينتظر الاحداث و يتفاعل معها لفترة لا تتعدى 6 ساعات حتى يسمع فى حدث اخلر او خبر جديد كى يبكى
2/ فاضل للشعب ان يخلق الحدث و العالم يسمع الخبر بتغير النظام بكل ادوات التغير و الا نكون شعب للبكاء
المهم المقال فات علية الزمن و لا جدوى منه الان
ففى تقديرى علينا تغير النظام بقرار جماهيرى و ثورى و اذا البديل اسؤاء سوف يتغير فى رمشة عين
و الا ننظر الى دولة كاملة تسيرها عقلية ارهابية بوليسية ونحن نتحدث عن شجاعة و بطولة انفسنا عبر الكلمات فقط

[جعفر]

#1068126 [ملعون أبوك بلد]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 01:29 AM
أيها البشير ترجل ... هذا ماوصل اليه السودان من أسواء الاشياء الني هي ليست من قيمنا ... كان السيد الصادق المهندي في عهد الديمقراطيه يمشى بسيارته وموتور واحد وأنا أشهد بأنني رأيته في بأم عيني وأنا لست مع أي حزب كان في السودان ...

[ملعون أبوك بلد]

ردود على ملعون أبوك بلد
Saudi Arabia [عمر] 07-30-2014 10:34 PM
لو ما كان خايفين من البشير ما كانوا قتلوا ركز


#1068119 [نقطة نظام]
4.18/5 (8 صوت)

07-30-2014 01:06 AM
استبدال ثقافةالانقلابات العسكرية بثقافة الاغتيالات سيعجل بسقوط النظام

[نقطة نظام]

#1068117 [منشى]
4.18/5 (9 صوت)

07-30-2014 01:04 AM
القضيه واضحه وضوح الشمس .. الزول المستفيد من موت الشاهد دا هو المتهم و عليه بان يأتى بالقتله و إلا فعليه يقام الحد و بالسيف و فى ميدان عام عبرة لمن اعتبر . بلاش لولوه و دس الرؤوس فى الرمال . و الله سفك الدماء بقت حاجه كدا زى تسليه , بالله هسه القاتل دا قاعت حايم كمان يعيد فى المسلمين و نايم فى بيته كمان ؟ اعوذ بالله .

[منشى]

#1068115 [السفير]
4.19/5 (9 صوت)

07-30-2014 12:59 AM
اولا تأخير العدالة والبت فى القضايا وحسمها فى الوقت المناسب وباسرع ما يمكن هو نوع من الظلم والتضليل واعطاء الفرصة للظالم والمجرم كى يتصرف ويجد مخرج من العقاب وهذا ما حصل بالضبط فى مسلسل قضية الاقطان وخط هيثرو ووالى الخرطوم ومدير الاراضى وغيرهم كثيرون...لان القاضى هو الخصم ويلعب لحساب فلان وعلان والبلد منقسمة ديل جماعة فلان وديل جماعة علان والنتيجة معروفة سيصبح السودان مثل الصومال ولبنان كل جماعة لها مليشيا والحشاش يملا شبكتو ولسه ياما ح تشوفو.جماعة ملثمة تغتال فلان فى مكتبه وتفجير سيارة وتفكيك عبوة ناسفة ...حتى يصبح كلام العقلاء مثل الاذان فى مالطا.والله يكذب الشينة.

[السفير]

#1068113 [سقد]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 12:57 AM
انصارالسنة الحقوناوالله انتوا لاعندكم كلمة حق ولا خلاف ذلك بس الواحد تهمه كرشة فقط وباقى الجسد تجروا فيه الشوك يا حليل الله يرحم الاسلام

[سقد]

ردود على سقد
Sudan [خليك سوداني] 07-30-2014 11:55 AM
الصوفية همهم الفتات والحوليات وسيدي الشيخ طار وسيدي الشيخ ركا ، وشيخي بيعلم الغيب وبيدي الجنا وبينفخ وكلام من هذا القبيل

Sudan [منصف] 07-30-2014 11:48 AM
والصوفية همهم شنو يا حاقد


#1068105 [نص صديري]
4.07/5 (6 صوت)

07-30-2014 12:43 AM
المنبوذ عفنته سيختلقون قصص لم ينزل الله بها من سلطان فقط ليشغلوا الناس عن فضيحة عدم دعوته لواشنطن الاسبوع القادم

[نص صديري]

#1068104 [ودالعمدة]
4.19/5 (6 صوت)

07-30-2014 12:40 AM
موعدك قرب ....وحشتيني وحشتيني وحشتيني.....
:
:
:
:
:
المرسل : عزرائيل الجنجويدي

[ودالعمدة]

#1068102 [ياسرعبد الرحيم]
4.07/5 (5 صوت)

07-30-2014 12:38 AM
صرّح مصدر أمني لـ "سوداني نت" أنّه لا صحّة لشائعة أطلقتها بعض المواقع الإلكترونيّة على الإنترنت وصفحات التّواصل الإجتماعي تفيد باغتيال شاهِد إتِّهام في قضيّة شركة (الأقطان) السُّودانية التي شغلت الرّأي العام مُؤخّراً.
مُؤكِّداً أن القتيل لا علاقة له مِن قريب أو بعيد بهذه القضيّة كشاهِد أو مُتّهم، بل لا علاقة له بالشّركة المعنيّة مُنْذ العام 1977م.
وكانت أنباء قد أفادت بمقتل السيِّد/ هاشِم سيد أحمد العبيد الذي شغل منصب مُدير عام لإحدى شركات أٌقطان السُّودان ببورتسودان والتي كانت تُعنى فقط بمهام الصّادِر للقُطن السُّوداني.
وأكّد المَصدر الأمني لـ "سوداني نت" أن القتيل قضى نحبه في حادثة سطو على منزله عقب عودته مِن صلاة العِشاء، ولا تبدو هُنالِك أيّة أبعاد أُخرى لهذه الحادثة أو هدفٌ مِنها سوى السّرقة.
مُؤكِّداً أن الشُّرْطة تُوالي مَجْهوداتها للقبض على القاتِل ولديها بعض الخُيوط التي ستُوصِلها لذلك في أسرع فُرصة مُمْكِنة.

وأدناه السيرة الذّاتية للفقيد رحمة الله عليه:
هاشم سيداحمد العبيد أصوله من شمال السودان تحديداً من منطقة القرير العامراب .. نشأ و ترعرع في منطقة رفاعة .. درس كطالب بجامعة الخرطوم في الستينيات و فصل من الجامعة لنشاطه السياسي من ثم سافر حيث اكمل تعليمه العالي بالعراق .. بعدها تم استيعابه للعمل بوزارة المالية كمفتش مالي .. و في العام 1973 تم اختياره ليكون مديراً عاماً إحدى شركات الأقطان الأربعة ( وقتها ) .. ولقد بقي في منصبه ذاك حتى العام 1977 بعدها تفرّغ للعمل الخاص حيث أسس مع شركة بريطانية إسمها (إدوارد تي روبينسون) عمله الخاص لضبط جودة الأقطان الصادرة وفرزها .. و تنقّل في أعماله الخاصة و لم يعمل في أي وظيفة في شركة الأقطان السودانية بعد العام 1977م .. التي كانت تمتلك أسهمها وزارة المالية و المزارعين و جهات أخرى.

[ياسرعبد الرحيم]

ردود على ياسرعبد الرحيم
Sudan [hassan] 07-30-2014 11:12 AM
دة زي كلامكم عن مصنع الزخيرة الاسرائيل

اعترفت انها ضربتو عينك يا تاجر

يا خوي العب غيرها

الحرامية المتخصصين في السرقة خلو سياسة

القتل والسرقات بقت بالنهار وباساليب حديثة

بعيدة عن القتل لانه ازهاق الاراوح محرم في كل الاديان

والاعراف الا عند حكومة السودان مستجدين النعمة

لانهم لو اتغير الوضع لن يستطيعو من العيش لانهم

لا يملكون المؤهلات اللازمة وسوف يسوون صفرا في المجتمع

بالاضافة الي انهم سوف يكونو ملعونين اينما حلو

عشان كدة يعملو اي حاجة في سبيل البقاء

والقتل واحد منها

United States [الله يلزمنا الصبر] 07-30-2014 03:45 AM
كلامك اقرب الي الحقيقه والله اعلم

[غسان بابكر] 07-30-2014 03:21 AM
ما بصدقكم ...
لديه عمل خاص بضبط جودة القطن شفتو الزول بتاع القطن دا .. أصلو ما إتقتل ساي شوفوا ليكم حنك تاني شاهد شاهد وكمان شاهد أساسي ..
يا بوليس أمك مسكينه...
في حرامي بطعن أربع طعنات قاتﻻت..؟؟؟
يا بوليس أمك مسكينه....
البوليس البعرف الشغل كلو في الخليج هسه والقاعدين ديل ناس غسان الخدر وقاتل بت عجبنا...
يا بوليس أمك مسكينه..

United Arab Emirates [بت حبوبتها] 07-30-2014 03:13 AM
جدادة


#1068093 [عباس]
4.16/5 (11 صوت)

07-30-2014 12:27 AM
لقد وصل قطار الإنقاذ إلى محطته الأخيرة فى رحلة الفساد و الإستبداد , وصل إلى محطة الدولة الفاشلة , دولة الإنفلات الأمنى و عدم الأمان و سُلطة الغاب ..

هذا النظام الضعيف المتهالك أصبح بالفعل و بالعمل نظام خائف و مرعوب حتى النخاع , مزعور من ما تخبئه له الايام القادمات من مفاجآت فقام بإستجلاب تحصيناته من مليشياته المختلفة (من دفاع شعبى و تدخل سريع وقوات فلان وقوات علان) ليملأ بها العاصمة لحراسته و حراسة أركان النظام ومسئوليه ..
إنه الإنحدار المتسارع للفوضى و للتشّفى ,

هذا النظام القميئ لا ينفع معه الكلام الناعم (كما تفعل المعارضة التى إرتضت محاورى النظام) , هذا النظام يحترم من رفع السلاح فى وجهه , لذلك بقى لشعب السودان خياراً واحداَ لا ثانى له إذا أراد تدارك الفوضى القادمة على الابواب و إذا أراد تخليص مابقى من بلده أن يرتكز للنضال المسلح خلف قوات الجبهة الثورية لإقتلاع هذا النظام الفاسد من جزوره و التخلص النهائي منه ومن شواطينه ,,
فوقو يا أهل السودان لتدافعو عن بلدكم من عصابة تجار الدين الخائنة .. لقد بلغ السيل الزُبى .. أصحو قبل فوات الأوان .

[عباس]

#1068088 [مولودرفي يوم الانقلاب]
4.18/5 (7 صوت)

07-30-2014 12:13 AM
البلد بقت جثة
شيلوا معاي الفاتحة

[مولودرفي يوم الانقلاب]

#1068086 [كوكو]
4.19/5 (8 صوت)

07-30-2014 12:09 AM
ده نفس الشيء البيحصل في الجامعات
لكن الله يمهل ولا يهمل

[كوكو]

#1068083 [المشتهى السخينه]
4.19/5 (22 صوت)

07-29-2014 11:42 PM
اى سودانى يملك عربة خاصة يستطيع ان يشترى كلاشنكوف ومائتا طلقه ليحمى نفسه وعائلته وليس لديه عذر .. حتى لا تغتصب بناته وزوجته واهله امام عينيه ومن ثم يقتل بدم بارد ..انا شخصيا اشتريت واحد بمبلغ خمسة الف جنيه .لاننى اتوقع فوضى وصومله وافغنه فى ظل حكم دولة الخلافة الاسلاميه بقيادة الرئيس الدائم عمر البشير .. ولن تمس شعرة فى جسمى الا بعد قتل خمسين جنجويدى ومرتزق على الاقل .لا تعتمدوا على حماية الدولة فاجهزتها الامنيه تحتاج الى من يحميها من المرتزقه والجنجويد ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United States [المنجلك] 07-30-2014 04:09 PM
يا زول حتي الماعندو عربية يتعلم الصناعة المنزلية(ت) و شرك الطير(ب) . ويتبضع كما تبضعت الجبهة الثورية فهذا عتادنا يجب ان يوضع فى ايادى وطنية.

United States [المنجلك] 07-30-2014 12:53 PM
[فلنتبع الحبيب اللبيب!!!]
أنظر جيداً لحال السودان فهما خياران لا ثالث لهم الموت بعزة وشرف دفاعاً عن الارض والعرض او موت الذل والهوان وقد اصاب الرجل في هذا. وهكذا كان تاريخنا خالي من الرجال الذين يلبسون الطرح. أن شعبنا مقدام وفي الحروب اعلام ونحن في مرحلة سقوط الاقنعة وفرز الاعداء ولن يتخلف شعبنا عن اداء واجبه فمن يعشق السلام يجيد الحروب ويتحدي الموت عند المحن ليشتري المجد بأغلي ثمن.

Sudan [فلنتبع الحبيب اللبيب!!!] 07-30-2014 11:10 AM
المشتهي الصوملة!!!الكلاش بحل في الصومال شكلك ماشفته حاجة!!!!لهذا يابي الحبيب الانحدار الي الفوضي في التغيير وثورة الرعاع!!!دون قيادة واتفاق علي التغيير!!!ولهذا نادي من عنده علم من الكتاب بالتغيير الناعم!!حتي لايكون علي راس التغيير حميدتي او اركو او ياسر فوضه عرمان!!!


#1068079 [مغترب]
4.11/5 (7 صوت)

07-29-2014 11:40 PM
وصلني عبر الواتساب الاتي



نفي الخبر

الحاقا للخبر المنشور السابق بخصوص مقتل المدير السابق لشركة الاقطان السابق هاشم العبيد امام منزلة بضاحية الجريف اثر تلقية اربع طعنات من مجهوليين نقل علي اثرها الي مستشفي جرش حيث لفظ انفاسة الاخيرة هناك .وهو المدير السابق لشركة اﻻقطان ويعد الشاهد الرئيسي في قضية اﻻقطان المشهورة رهن التحقيق اﻻن .
نود ان ننفي الخبر جملة وتفصيﻻ وانة تمام قبل قليل اتصال مباشر مع البروف هاشم العبيد وان الخبر اشاعة صفراء اريد بها تعكير الجو العام للعيد واشاعة عدم الطمانينة وسط المواطن .وحتي المعلومات التي اعتمد عليها الخبر جميعها غير صحيحة وهي انة لم يكن مديرا لشركة اﻻقطان ومديرها كان د.عابدين محمد علي وانة في تلك الفترة كان مديرا عاما للبنك المزارع
وﻻ عﻻقة لة بالشهادة في فضية اﻻقطان فقط قام بعمل التقرير الخاص بالقضية ولم يشهد في القضية ابدا .اضف الي زلك لم يكن يسكن ضاحية الجريف شرف الخرطوم ولم يكن يعاني من مرض القضروق وانما يعاني من اثر حادث حركة قديم ...
وهو اﻻن ينعم بالصحة والعافية ويقوم ببعض المعايدات علي اﻻهل واﻻصدقاء .ويجدر بالزكر ان البروف العبيد يشرف اﻻن علي عدد من الدراسات العليا في درجة الماجستير والدكتوارة في بعض الجامعات السودانية ....وان مانشر عبر مواقغ التواصل اﻻجتماعي لم يعدوا ان يكون تعكير لصفو العيد..
علي حسب افادات..هشام كندي.


نصدق ميييين

[مغترب]

ردود على مغترب
Sudan [hassan] 07-30-2014 11:18 AM
انت كزاب وامنجي وشوف غيرها

والحشاش يملا شبكتو بعد دة

والبادي اظلم

دة اسمها سياسة تشويش الخبر

قريناها زمان يا حريف

شوف الاساليب الاحدث من كدة

Qatar [مون] 07-30-2014 11:15 AM
تصدق الاتنين لأنك بتتكلم عن شخصيتين مختلفتين تماماً بس الظاهر انه حصل لبس فى الأسماء، المقتول اسمه هاشم سيد احمد و انت بتتكلم عن هاشم العبيد الاستاذ الجامعي لماذا محاولة التشكيك؟

United Arab Emirates [بت حبوبتها] 07-30-2014 03:12 AM
جدادة


#1068078 [ود احمد]
4.10/5 (7 صوت)

07-29-2014 11:37 PM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق
هذه السودان اختطف وسرق والان بدأت تصفية الحسابات بين مراكز النفوذ داخل المؤتمر الوثني العجيب الذي يخر كل موارد الدولة في خدمة التنظيم الماسوني العالمي اتباع المخابرات الاسرائيلية الامريكية واتباع ايليا كوهين واتباع قوم. ..،..،،،

[ود احمد]

#1068077 [البُعد الخامس]
4.18/5 (8 صوت)

07-29-2014 11:35 PM
ووفقاً لبيان رسمي القاه وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة في جلسة البرلمان يوم الاثنين 21 ابريل 2014م فان المتهمين في قضية الاقطان عددهم 19 متهماً، وجه اﻻتهام لعشرة منهم، ووافق 5 على التحلل، في ما شطب اﻻتهام في مواجهة 4 متهمين

؟
!!

أنا والله ماف شئ محيرني الا الـ5 الإتحللو ديل هههههههههههههههههه هذا زمانك ي مهازل فأمرحي

[البُعد الخامس]

#1068067 [murtada eltom]
4.13/5 (7 صوت)

07-29-2014 10:57 PM
war...war against kaizan ...national armmed malishia for civilian protection should be performed at evry plot in kharoum and oher cities

[murtada eltom]

#1068066 [وا اسفا عليك يا وطنى]
4.16/5 (15 صوت)

07-29-2014 10:53 PM
كيف بالله ينام محمد عطا ودوسه ووزير الداخلية
عرفنا عثمان ميرغنى غازل اسرايئل يا سامية فمن غازل الشاهد ؟

مريم تحمد ربها اتخارجت فى اللحظ الاخيرة والا كانت فى خبر كان ودور يازمان وارينا من الذى علية الدور
فهنلك خط هثرو وهناك سلاف الدين وهناك الولد غسان وهناك سكر كنانة وهناك وهناك فمن عليه الدور فى مسرحية ريا وسكينة

فما هو الحل ايها الشعب الفضل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانصار السنة يحدثونك عن الاشتراك فى الوثبة اهو الوثبة بدأت فماذا تقولون فى اهدار دم المسلم؟؟؟؟؟؟

ونقول لنافع نعم انتم اقوى حزب فى العالم ولن تقلعوا مسامير الانقاذ ولكن يؤتى الملك من يشاءوينزع انظر لينزع هذه لان النزع يكون بقوة وقوة ربى اقوى منك يا نافع تدبر ايات الله
من قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا

ولله انا محتار كيف استوعب الحدث فليس هذا الذى حصل من شيم السودانيين ونعرفة فقط فى لبنان والصومال فهل نحن سائرين فى بفس الطريق؟؟؟؟؟؟؟
كفى تعلق هبوا هبوا هبوا فقد برك الجمل

[وا اسفا عليك يا وطنى]

#1068061 [Rebel]
4.16/5 (12 صوت)

07-29-2014 10:40 PM
* ...و هكذا سقطت او قسمت "إمبراطوريات" الابالسه المجرمين الامويين و العباسيين و الفاطميين المتاسلمين عبر التاريخ...و حلت مكانها دول حديثه فى مصر و سوريا و لبنان و غيرهم...و هو تطور علمى و انسانى طبيعى للغايه.
* المسأله مسألة زمن, و اظنه إقترب كثيرا بإذن الله...لا لأجل هذا الجيل الذى ضحى و عانى كثيرا, و إنما لأجل اجيال المستقبل!.

[Rebel]

#1068057 [سوداني سوداني]
4.16/5 (8 صوت)

07-29-2014 10:31 PM
قومو يرحمكم الله

[سوداني سوداني]

#1068055 [سوداني]
4.17/5 (10 صوت)

07-29-2014 10:21 PM
ما قلنا ليكم البلد ماسكاها مافيا ما حكومة ، ولسه الجاي اكتر

[سوداني]

ردود على سوداني
United Arab Emirates [mahadi] 07-30-2014 01:17 PM
طيب ياسودانى ياأصيل مادام البلد ماسكاها المافيا .أتا عتدى سؤال.هل عصابة الماقيا أقوى من السودانيين فى يلدهم؟
الموضوع أصلا الحكومة مطالبة قضائيا محليا ودوليا وبماأنها فقدت الأمان محليا وعالميا فلايوجد حل لهمإإلا على وعلى أعدائى
الإغتيالات الواضحة التى يعرفها العامة يدأت من مظاهرات الشهيد دكتور سنهورى وأصحابه الكرام من الشهدأ بواسطة القناصبن وبعدذلك ماأعرفه أناضرب الصحفى المناضل السودانى الرافع جبينه عاليا ضد الظلمة ومتواضعا لربه نسأل الله أن يرفع مقامه .فوالله العظيم لا أعرف عته شيئ غير كلمة الحق فى لسانه وورقه وأعلم أن الله بحبك يامصطفى ميرغنى ولا تحب من يحب الدنيا حتى لو أخوك مع يقينى بأنه مثيلك فأنت وأناكلنا راحلون اصلايوماماوسنقابل من لايقفل ولاينام ثم الهجوم على دار المؤتمر السودانى والضرب المبرح للأفراد رغم أن القانون بقول ان المتهم بريئ حتى تسبت إدانته ثم تفاجئت بإغتبال هاشم سيد أحمدفهو شاهدرئيسى فى قضية الأقطان ...فهل يصدق أن يقتل مثل هذا الشخص بسبب نهب أو أى شيئ غيرذلك؟
لا تنتظروا من الحكومة ان تقول لكم ياناس سامحونى فهى تعمل بسياسة على وعلى أعدائى والحشاش يملأشبكتو.


#1068054 [Hashimoon]
4.16/5 (10 صوت)

07-29-2014 10:15 PM
البلد تنحدر نحو الهاوية بسرعة الجاذبية، والان بدأ واضحا" الغرض من جلب الجنجنا للخرطوم والقادم أسوا وليس هنالك في الجيش رجل رشيد بل بقايا رجال ومخانيس. للأسف انها فترة حسم الصراع والفوضي والفساد بالسلاح فقط حيث ليس لن ينفع الكلام الان والخطاب موجهة للصادق ابو كلام ان كان يعرف السياسة وبقية قوى الشعب الحية انها المرحلة التي يجب فيها لابناء السودان العقلاء خلف الجبهة الثورية والجماعات المسلحة لأجل حسم الفوضي لان كلا من نافع ووطة يملكون السلاح.

[Hashimoon]

#1068053 [جدو]
4.17/5 (11 صوت)

07-29-2014 10:13 PM
اوب الخرطوم بقت بغداد ومقديشو وكابول وطرابس عواصم الاغتيلات والتصافيات اسال الله ان يحفط السودان من كل سوء ويقف الحروبات الداخليه وان ي يرفع الغلاء والبلاء عن هزا الشعب الطيب اميييييييني يارب العالمين

[جدو]

#1068052 [بجاوي]
4.16/5 (12 صوت)

07-29-2014 10:11 PM
اغتالوا الراجل علشان يحفظوا القضية والفضائح ماتطلع منهج المافيا في التعتيم اول المتهم يقع في يد الشرطة تتم تصفيته وياكيزان لو سويتوا شنو شنو بجي اليوم البتنقلعوا قلع من السلطة واي شي داسينه بطلع والي جهنم ياحرامية يا ماعندكم اخلاق او ضمير.

[بجاوي]

#1068048 [حجاج]
4.13/5 (13 صوت)

07-29-2014 09:55 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل قتل في يوم العيد؟؟؟ خصومه حد الفجور؟؟! ياكيزان اتقوا الله ولو يوم واحد !!! في يوم العيد حرام عليكم يااااااخ ده شي فوق الاحتمال والتصور .متوقعين شنو من العباد بعد البحصل منكم ده !! طيب انتوا عايزين تستروا ناسكم من الفضيحة تستروهم باغتيال ؟؟ لاحول ولاقوة الابالله . كيف تفكرون مالذي تزرعونه وكيف ستحصدونه . لك الله ياوطني احفظنا واحفظ عبادك من اهل السودان من شر هؤلاء.

[حجاج]

#1068044 [المنجلك]
4.17/5 (19 صوت)

07-29-2014 09:43 PM
علي شبابنا الاستعداد لحرب المدن وتكوين لجان وطنية مسلحة

1- يبدو ان احتدام صراع السلطة الداخلي دليل علي ضعف السلطة المركزية وهو أمر خطير بداء فى هبة سبتمبر وأدخال عناصر مسلحة غريبة قامت بتنفيذ اغتيالات متجاوزة القوانيين والقوات الشرطية

2- ظهور قوات الدعم السريع (الجنجويد) في العاصمة وألاجراءت الجديدة لأنتشار الجيش خارج العاصمة قرار خطير ترتب عنه وضع ملايين المدنيين أمام بنادق قتلة النساء والأطفال.

3- علينا استباق السناريوهات في دارفور وكردفان والنيل الازرق خاصة ان الحروب ستنتقل لمناطق شديدة التركيز السكاني وبها مليشيات مسلحة متنوعة كنوع من الفوضي الامنية الخلاقة التي اتبعتها الأنقاذ مؤخراً خوفاً من تحرك الجيش والثورة الشعبية. يجب أن يكون النداء الوطني واضحاً بتكوين جبهة عريضة وطنية مسلحة تضم الشرفاء من ابناء القوات المسلحة والجبهة الثورية وتيارات الأصلاح الأسلامية ومقاتلي الأحزاب والمتطوعين من اللجان الوطنية المسلحة والقبائل المتضامنة. بهدف التنسيق لحماية المدنيين وفرض ألامن القومي وتعزيز السلطة الأنتقالية والتوجه الديمقراطي.

[المنجلك]

#1068043 [ود نفاش]
4.15/5 (14 صوت)

07-29-2014 09:38 PM
بالطبع سوف يفتح بلاغ ضد مجهول
والمجهول معلوم ولكن من تحدثه نفسه سوف يلقى مصير الشاهد لان الجلد لم ياتى بنتيجه

واشهدكم ان السحر سوف ينقلب على الساحر ان شاء الله

وكما قال فرح ود تكتوك الخرطوم يا غرقه ولا حرقه وها هو الحريق يبداء بالدم

نحن اما احد افلام الاكشن

اصبحنا كاننا فى لبنان او الصومال بعد ان كان السودان امن هاهم يرقون دارفور ثم الخرطوم وفى وضح النهار

ايها البشير ما هو برنامجك الانتخابى؟؟؟؟ القبضه الحديديه فمن هو المستفيد من قضية الاقطان؟؟؟؟؟
تذرنا تصفية وليم اندرية وغيره وغيره ثم يحدثونك (ماضون فى تضبيق الشريعه)نعم طبقة اليومالشريعة

والسؤال لماذا لا يحمى القضاء الشاهد؟؟؟؟؟

ايها الناس انتبهوا فقدبلغت روح الانقاذ الحلقوم وحاصرها الفساد فهى الان تنتظر قولة اوف
اللهم مد فى عمرى حتى ارى سقوط الطغاه

[ود نفاش]

#1068035 [بت حبوبتها]
4.16/5 (15 صوت)

07-29-2014 09:05 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل !

خلاص النتهى وقت الكلام وتشجيعنا للمعارضة بعمل قناة فضائية وللشباب بالتظاهر, إلخ ما كنا نعمل, وجاء زمن القتل والتصفيات نهارآ جهارآ, ودي أكيد المرحلة الأخيرة بعد أن مرت الإنقاذ بامتياز على كافة مراحل الإرهاب والنهب والفساد وخلافه !

ماذا ننتظر إذن ؟!

نحن لازم نتصرف بشكل وطني وعفوي بدون تنظيم من أحزاب معارضة أو غيره, فأحزاب المعارضة بايعة القضية إلا من رحم ربي -وهنا تجب التحية لحزب المؤتمر السوداني والأستاذ إبراهيم الشيخ لمواقفهم وتضحياتهم- ..إذن الحل الوحيد, في رأيي المتواضع, عدم النزول للعمل بعد عطلة العيد بتاااااتآ , فكثيرآ ما قلنا أن الحكومة هشة من الداخل ولن تحتمل توقف العمل في الوزارات والمستشفيات والمطارات وإغلاق المدارس والمخابز وطرمبات البنزين, وأن كل ما يقويها هو السلاح الفي يد عصابة الجنجويد التي تحميها ..وهذه العصابةالمكونة من 3 - 5 ألف جندي لن تقوى على تشغيل دولاب العمل في حال دخل الشعب في عصيان مدني, فهي لا تدرك سوى لغة الدماء كما حدث في الأيام القليلة الماضية..

ويا أخي المواطن السوداني,

لا تقل أنك بمأمن من الجنجويد والتصفيات لأنك لست صحافي أو عضو حزب المؤتمر السوداني أو شاهد على فساد الأقطان, فالقصة بدأت وهي أكبر من الثلاثة حوادث الأخيرة ..القصة يا أخي الكريم, في جزء من ثانية ممكن تتحول لقبلية .. فالنفوس محتقنة عند مرافيت الإنقاذ وكل منهم ينتمي لقبيلة مختلفة ويحمي نفسه بمليشيا مختلفة "أمن, جيش, جنجويد, وخلافه" فتخيل مع البعد الحاصل في اغتيال شاهد الأقطان الموالي لعلي عثمان الشايقي ضد المتهمين الموالين لنافع الجعلي, وبقية المرافيت بخلفياتهم القبلية واستعدادهم للصدام مع النظام وما حيضيع فيها غير الشعب السوداني الفضل ..

لماذا تعود للعمل بعد العيد كأن شيئآ لم يكن ؟

لماذا تقدم نفسك للموت في الحرب القبلية دافعآ فاتورة إختلاف الحرامية الكبار بدون ذنب جنيته ؟

لماذا لا تنقل فكرة العصيان المدني بهدؤ وفي أقرب دائرة من أقرباءك وأصدقائك وجيرانك الذين تثق بهم وستنتقل الفكرة إلى آخرين وتصبح واقع ..تمامآ كما حدث في الثورة المصرية ..تحرك الشعب بالملايين وبشكل عفوي حتى نالوا الحرية !!

والله يا أخي المواطن, دمك أغلى من أن يضيع في حرب عصابات, والحل في يدك .. عصيان مدني شامل ليشل نظام الإنقاذ ويبقى العيد عيدين ..ألا هل بلغت, اللهم فاشهد

[بت حبوبتها]

ردود على بت حبوبتها
United Arab Emirates [بت حبوبتها] 07-31-2014 02:58 AM
أختي الغاضبة, كل عام وانت بألف خير ..والقابلة ان شاء الله نفرح بالأمان والعمار في بلدنا بعد أن ينصرنا المولى على بني كوز ونسترد سوداننا الذي سرقوه

United Arab Emirates [الغاضبة] 07-30-2014 05:22 PM
سلام بت حبوبتها وكل عام وانتي بخير، فعلا العصيان المدني هو الدواء الشافي للعلة المزمنة التي أصابت وطننا .... ولبتهم يسمعون ..

United Arab Emirates [الصادق صديق الصادقين] 07-29-2014 11:08 PM
القول ما قالت خزام!


#1068034 [الــســـيــف الـبــتـــار]
4.15/5 (8 صوت)

07-29-2014 09:04 PM
وعد رأس النظام الفاشستى و اوفى بوعده وها نحن نرى ونسمع ونقرأ فى الصحف و المواقع الاسفيرية ما ال اليه الوطن من صراع سلطوى بين مجموعة ذيد و عبيد والهجوم لمسلحين ملثمين على التيار و مقر حزب المؤتمر السودانى و ما هى الا خطط رسمها اولى الامر و الراعى الما واعى ؟
فشل النظام فى سيطرته على الوطن و المواطن بالرغم من العنف الذى مارسه جنده و جنجويده و كلاب امنه ومليشياته فاقدة الحس الوطنى و المسيرة بارادة النافذين الحاقدين الذين خرجوا من القبور الى الق صور و وجدوا ضالتهم فى وطن ينعم بالديمقراطية و حقوق المواطنه و العدل و المساواة رغم وجود بعض الهنات ولكن كانت افضل مليون مرة من هذا الذى اتانا به اخوان الشواطين ؟
التفلتات الامنيه مصدرها حامى الحمى و من تقلد رتبه عسكريه و يستلم رتبا من الجزيه و الضرائب و الجبايات التى يدفعها المواطن الذى اصبح غير أمن فى داره او موقع عمله او فى الشارع ؟
الجماعات المسلحهبمختلف مكوناتها و انتماءاتها كانت مصدر قلق وهاجس أرقنا و ذاد من خوفنا على اهلنا فى الداخل وحدوث حرب عصابات بين هذه الفصائل و الشروع فى التصفيات الشخصيه لافراد بعينهم و هذا هو المرحله ب كما ورد فى حديث البعير فى سبتمبر المنصرم ؟
الالاعتقال و التعذيب والسجن و التشريد لم يجدى و ما زال هناك احرار يكتبون ويناضلون و يتحركون و ينشرون من الفساد ما طالته ايديهم و كشفوا عورة اخوان الشواطين و الذين جاهدوا و اجتهدوا مستغلين علماء السلطان بالفتاوى و شرعوا لنا فقه السترة و التحلل وغيرها من التشريعات التى تخالف الكتاب و السنه فى عهد ابو جهل بن حسن البشير ناسين و متناسين بأن العلم درجات و الوطن ولله الحمد ملىء بالعلماء من الوسطيه و لم يبيعوا اخرتهم بالدنيا بارك الله فيهم و جعلهم سندا و ذخرا للوطن و المواطن .
لن يسلم الوطن و المواطن من اخوان الشواطين و كل الجماعتات المتطرفه و السلفيه والتكفيريه الا بعد زوال هؤلاء الجماعات من سدة الحكم و اذنابهم وتقديمهم للعداله لينالوا جزاءهم صاغرين .

[الــســـيــف الـبــتـــار]

#1068032 [هشام ابرهيم]
4.13/5 (7 صوت)

07-29-2014 08:56 PM
لا حول الله انا امبارح شوفته وهو مصاب في المستشفي

[هشام ابرهيم]

#1068030 [A. Rahman]
4.13/5 (7 صوت)

07-29-2014 08:51 PM
السيد هاشم سيد احمد لم يكن مديرا لشركة الأقطان ، و قد كان من قدامى موظفي وزارة المالية منذ تخرجه في أواسط الستينات من القرن الماضي، ثم انتقل للعمل في "مؤسسة الأقطان" عقب تقسيم وزارة المالية وقتها الى " خزانة" و "تخطيط" و "أقطان" . و بعد التاميم اصبح مديرا لشركة بورتسودان للاقطان، احدى الشركات الحكومية الاربع العاملة في تسويق قطن السودان، و ذلك. في عام 1970. و في حوالي النصف من السبعينات ترك العمل بالحكومة و انشا شركة خاصة بدات عملها بتصدير القطن التالف، ثم دخلت الشركة في عمليات التصدير و الاستيراد العادية الاخرى، و بعد الانقاذ تعرضت اعماله للمضايقات المعروفة لرجال الاعمال لصالح جماعتهم، بالاضافة لما أصاب مشروع الجزيرة و القطن و لكنه استمر في عمله المستقل رغم ذلك حتى تاريخ تعرضه لهذا الحادث. و ليس له اي علاقة بشركة الأقطان صاحبة القضية، و اذا كان ضمن شهود اتهامها او دفاعها فليس له صلة الا ان تكون شهادته كخبير في شؤون تجارة القطن العالمية. لكل هذا فانا استبعد ان يكون للحادث أبعاد سياسية، و لو ان الإنقاذ و قتلتها يمكن ان يعملوا كل ما لم يخطر على البال.

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
United Arab Emirates [بت حبوبتها] 07-30-2014 12:10 AM
(( لكل هذا فانا استبعد ان يكون للحادث أبعاد سياسية ))

الليلة بالذات الموقف ما بيستحمل جداد

[سودان وطنا] 07-29-2014 11:39 PM
ههههههههههههههههه كلامك دة امشي قولو لزول اهبل زيك دي تصفية واضحة وليها علاقة بالاقطان والكيزان بدو يصفو كل من يشهد ضدهم


#1068014 [albrado]
4.18/5 (10 صوت)

07-29-2014 07:56 PM
ملثمون يضربون عثمان ميرغني ، ملثمون يعتدون على دار حزب المؤتمر السوداني ،

ملثمون يقتلون مدير شركة الأقطان ... حالة الانفلات الامني والصوملة بدأت واضحة

والنتيجة الحتمية تمزيق ما تبقي من السودان ودماء بلا حدود في الشوارع ....

هذا ما جنيناه من حكومة الكيزان وصمت الشعب طيلة ال 25 عاما من القتل والتدمير

والسرقة والله المستعان

[albrado]

ردود على albrado
United Arab Emirates [ود الباشا] 07-29-2014 11:55 PM
هذا هى طباعهم صفوة حتى زملائهم واخوتهم فى التنظيم والسلطة وقلناها مراراً وتكرار هذه الفوضى والانفلات مقصود وعمداً حتى يخفوا جرائمهم ويعم الانفلات فى الدولة لكى يتمكنوا من الهروب ويتركوا البلد تحت نيران الفتنة وينعموا بعد بما نهبوا خارج الوطن فيكون الشعب السغااااااالىودان اذكى وليتحرك اسرع بالعصيان المدنى كما قالت ((بت البلد)) والا القادم ابشع والثمن سيكون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة