الأخبار
أخبار إقليمية
انعقاد ملتقي الخرطوم للمنتجات المالية الإسلامية نوفمبر المقبل
انعقاد ملتقي الخرطوم للمنتجات المالية الإسلامية نوفمبر المقبل
انعقاد ملتقي الخرطوم للمنتجات المالية الإسلامية نوفمبر المقبل


08-02-2014 12:53 AM
(سونا) - ينعقد في الأول من نوفمبر المقبل ملتقي الخرطوم للمنتجات المالية الإسلامية والذي ينظمه مركز بيان للهندسة المالية الإسلامية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية الدولية الداعمة للصناعة المالية الإسلامية .
وأوضح الأستاذ أيمن يس الإمام المدير التنفيذي للمركز ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقي
(سونا) أن الملتقي يهدف لتطوير وابتكار أدوات مالية تتوافق وضوابط الشريعة الإسلامية وذلك بمشاركة 350 من الخبراء والباحثين ومتخذي القرار .
وذكر أن انعقاد الملتقى يأتي مواصلة لدور مركز بيان للهندسة المالية الإسلامية في دعم جهود المؤسسات الدولية الداعمة للصناعة المالية الإسلامية ومواصلة لسلسلة المؤتمرات والورش والتقارير التي تسلط الضوء على القضايا المهمة في مسيرة المالية الإسلامية.
وقال أن الملتقى يحمل عنوان ( السلم وتطبيقاته المعاصرة ) باعتباره أحد صيغ التمويل التي تستخدمها المصارف حيث سيتناول المشاركون في الملتقى عددا من المحاور منها محور التأصيل الشرعي وتقويم التجارب التطبيقية لعقد السلم ويناقش المحور الثاني الجوانب الاقتصادية والمالية لعقد السلم ويفرد المحور الثالث لمناقشة مخاطر عقد السلم وهناك جلسة متخصصة حول الجانب الإبتكاري لعقد السلم.
وأشار الأستاذ أيمن لتوجيه الدعوة لعدد من المؤسسات من بينها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بجده ومجلس الخدمات المالية الإسلامية بماليزيا وعدد من البنوك والمصارف في كل من الإمارات والسعودية ومصر وسلطنة عمان والكويت إلى جانب مشاركات مقدرة من ليبيا وتونس والجزائر واليمن إضافة إلى المنظمات التي لها القدرة على تطوير الكوادر العاملة في القطاع المالي مثل المنظمة العربية للتنمية الإدارية والمركز الدولي للتدريب المالي الإسلامي التابع للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إضافة للممثلين من البنوك المركزية .
وأوضح الإمام أن ما يميز هذه النسخة مشاركة عدد من الجامعات العربية والمعاهد التي تهتم بالاقتصاد الإسلامي باعتبار أن المؤتمر يمثل حلقة الوصل بين النظرية والتطبيق .
من جانب آخر رصدت اللجنة المنظمة للمؤتمر جوائز تشجيعية للبحوث المتميزة التي تأتي بأفكار ومبادرات جديدة وذلك في إطار خطة المركز لدعم وتشجيع المبادرات في قطاع المالية الإسلامية .
هذا وكانت وحدة البحوث والدراسات بمركز بيان قد أطلقت تقريرا متخصصا حول استخدامات صيغ التمويل الإسلامي في الجهاز المصرفي السوداني بالتعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية تناولت فيه مسيرة تمويل مشاريع التنمية في الجهاز المصرفي السوداني منذ العام 2008م مع بيان النسب المستخدمة لكل صيغة .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1243

التعليقات
#1070483 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 01:52 PM
اغتصاب اسلامى قتل اسلامى تحفظ امنى اسلامى سرقة اسلامية تحلل اسلامى تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

[sasa]

#1070299 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 09:44 AM
اعرف المنظّم اعلاه و اخوته جيدا ... و مثل هذه المؤتمرات ما هي الا وسائل او (نقاطات ) بااردة للكسب السريع و البدون اايييي فائدة تذكر و جني الكاش و بعد انفضاض السامر .. كانك يا زيد ما غزيت ... فقط المزيد من الكاش للقطط السمان ...و شركتكم الوهمية في دبي تشهد بذلك ! حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

[الكنزي]

#1069958 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 05:12 PM
الهندسة المالية الاسلامية !! مسميات ما أنزل الله بها من سلطان ..
الكيزان بورثوا أولادهم .. ابن يس عمر الامام أصبح مدير تنفيذي لمركز وهمي ..

[مواطن]

#1069873 [حجاج]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 02:00 PM
ههههههههههههههها تمويل اسلامي ؟ بنوك اسلامية ؟ !!!! هندسة ماليةاسلامية دي بكام كرت عليك الله ياايمن يس الامام الموضوع واحد حنك جديد للسرقة وخلق وظائف لناقصي العقل وامثالكم قوموا بلي يلفكم مجموعة لصوص وحرامية.

[حجاج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة