الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة الإتحادية تؤكد تأثر 22 محلية في8 ولايات وإصابة 184 مواطن جراء السيول والأمطار
الصحة الإتحادية تؤكد تأثر 22 محلية في8 ولايات وإصابة 184 مواطن جراء السيول والأمطار
الصحة الإتحادية تؤكد تأثر 22 محلية في8 ولايات وإصابة 184 مواطن جراء السيول والأمطار


08-02-2014 03:49 PM
الخرطوم (سونا) أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تأثر عدد (22) محلية في (8) ولايات بالسيول والأمطار اصيب فيها عدد (184) شخص، معلنة عن تضرر عدد (6101) اسرة بصورة مباشرة اعلاها كان بولاية نهر النيل (1972) اسرة تليها شمال كردفان (1170) اسرة ، وبلغ عدد المنازل التي تأثرت كليا جراء السيول والامطار الاخيرة (3037) منزل بينما تأثرت (2753) جزئياً وبلغ عدد المراحيض المنهارة (2106) مرحاض .
وكشف د. عصام الدين محمد عبدالله وكيل وزراه الصحة عن تمكن فرق الطوارئ الصحية من الوصول للمناطق المتأثرة مبكرا وفتح عدد (28) عيادة طوارئ بكامل طواقمها بالإضافة لبدء عمليات كلورة مياه الشرب كتدخل احترازي بالمناطق التي تأثرت فيها شبكات الامداد المائي جراء السيول، مناشدا شركاء الصحة بالمحافظة على تركيز الكلور المتبقي الموصي به بمثل هذه الظروف في الشبكات خلال فترة الطوارئ الحالية، محذرا من الآثار السالبة للمراحيض المنهارة واختلاط الصرف الصحي بالمياه داعيا الولايات والمحليات بالبدء الفوري في عمليات تطهير المراحيض ودفن المراحيض المنهارة .
وأكد لدى مخاطبته اجتماع غرفة الطوارئ الصحية الاتحادية مساء امس جاهزية وزارته لجميع السناريوهات المحتملة داعيا الولايات للتقيد بالموجهات الاتحادية في انفاذ التدخلات الصحية المختلفة والبدء في عمليات الرش الصحي وفقا لقراءات محطات الرصد الحشري، وناشد المواطنين الالتزام التام باستخدام الناموسيات المشبعة خاصة لشريحتي الاطفال والنساء الحوامل ..


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1910

التعليقات
#1070031 [عبد المنعم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 07:23 PM
نسأل الله ان تكون امطار خير وبركة ونفع بها البلاد والعباد وكل المخلوقات

[عبد المنعم]

#1069945 [wronged]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 04:32 PM
اي وزارة صحة الناس البتتحدث عنه ؟؟؟؟؟
ياخي يا جماعة اخجلوا السودان لو كان في وزارة صحة او بلدية ما كان بالحالة دي
حالة لا يطيقها الحيوان , والله لو عرضوا حياتنا للحيوانات لتحدثوا ورفضوها فورا
تعرفو ان المواطن السودانى يعيش حياة مثل حياة الحيوانات في الغابة لا فرق
معزرة علي الوصف هذا لكن اطلعوا علي أقل الدول وقارنوها مع بلدنا تجدونا حقيقة" حيوانات في غابة .
والدلائل هي :.
1/ بلد ليس فيها صرف صحي نهائيا فقط توجد في أحياء الرئساء والمسؤولين ,وهذه لست صرف صحي بل مجرد حرف يستخدموها لفئة معينة من البشر , حتى الان في العاصمة القومية يستخدموا فيها مراحيض بلدية ( يعنى حفر والناس تقضي حاجاتها فيها) ,
2/ في كافة عواصم الولايات والمدن وقراها يستخدموا فيها الخلاء الطلق كمراخيض وقضاء حاجاتهم اليومية فيها , ماذا تفسرون .؟؟؟؟؟
3/ لا توجد فيها مجاري صرفية لصرف مياة الامطار كالسيول والمياة الراكضة .
4/ دولة معدومة فيها البنية التحتية نهائيا" , الا فئة معينة من الناس ,99% من السودانيين في العاصمة والولايات يستقلون الطين منازل لهم , بسبب غلاء مواد البناء وعدم القدرة علي شرائها , والنظام هي قاصدة الامر لانو يريد المتعة والسكن في المبانى المشيدة لها فقط أنانيين جدا خصصوا موارد البلاد لهم فقط .في حين انو الدول الاخري تعمل علي تخفيض مواد البناء لكي يتمكن افقر الاسرة من شرائها وبناء منزل مسلح لكي لا يتاثروا بالعوامل الطبيعية مثل الامطار والرياح والسيول .
5/ الدولة الوحيدة علي مستوي العالم تحتكر مواد البناء والاقتصاد القومي والدخل الفردي وكافة الوظائف وحياة الرفاهية لهم ولفئة معينة من الشعب , وهم يقصدون ذلك .
6/ دولة لا توجد فيها امن ولا توجد فيها تأمين لحياة المواطن مثل الطواري وحماية المواطن اولا" ,لا توجد فيها طرق معبدة للحفاظ علي ارواح الناس والتقليل من الحوداث الفتاكة للارواح التى تحدث في البلد كل ثانية , لا احد يهتم بها .
7/ دولة لا توجد فيها هوية وطنية تجد في الجزار والرقم الوطنى القبيلة والعرق .
بعد كل هذا اعتقد عرفتم لمذا وصفت انفسنا هكذا !!
لانو دي ابسط الاشياء واساس كل دولة يجب ان تتوفر في اي دولة سواء كانت فقيرة ام غنية ,لا توجد عندنا كيف تكون بشر, اعتقد حياة الحيوانات خير من حياتنا هذه .
لذلك المصريين ليهم حق في تصريحاتهم تجاه بلدنا , ذكروا ان السودان ليست دولة من الدول , بل هي ارض تابعة لمصر , وقطعوها في قديم الزمان لعبيدهم لكي يعيشوا فيها , لذلك ليس لهم سيادة تخصهم , لذلك لا توجد فيها اي خدمات او بنية تحتية منظة لكي تجعلها دولة قائمة بزاتها , هي ارض مصرية وسوف نعيدها للسيادة المصرية ونعيد بنائها وتخطيطها , وعلي احد انكر هذا , لذلك هم علي حق , ونحن رضينا بكل هذا كيف تكون بشر بكرامتنا وشرفنا , لذلك اتمنى لو كنا تحت الانتداب المصري او البريطانى لانهم بيحترموا الانسان ويساووا في الحقوق ,
بشر تبعوا فساد النظام الحالي وأصبحوا أنانيين يتمشوا مع المصالح ولو علي حساب اخوه
لذلك نحن ما زلنا نعيش في عابة , حياة البشرية لم تخطر ببالنا بعد .........

[wronged]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة