الأخبار
أخبار إقليمية
رصدها الهلال الأحمر القطري لإغاثة متضرري السيول،، 600 ألف ريال لتأهيل مرافق صحية بالسودان
رصدها الهلال الأحمر القطري لإغاثة متضرري السيول،، 600 ألف ريال لتأهيل مرافق صحية بالسودان
رصدها الهلال الأحمر القطري لإغاثة متضرري السيول،، 600 ألف ريال لتأهيل مرافق صحية بالسودان


23 ألف مستفيد من إعادة تأهيل مستشفى سقادي بولاية نهر النيل
08-03-2014 12:24 AM

الدوحة - الراية:

أعلن الهلال الأحمر القطري عن رصد 600 ألف ريال لتأهيل المرافق الصحية المتضرّرة من السيول في ولاية نهر النيل بالسودان، وذلك في إطار جهوده الدائمة لترقية الخدمات الصحية وتنمية المناطق المتأثرة بالكوارث وإعادة تأهيلها.

تتضمن تلك المجهودات مشروعًا لإعادة تأهيل وتجهيز مستشفى سقادي في ولاية نهر النيل التي شهدت مؤخرًا هطول أمطار وسيول قوية تسببت في وفاة ما لا يقلّ عن 12 شخصًا وخلفت خسائر جسيمة في الممتلكات والمنازل والبنية التحتية في المنطقة.

يبدأ التحضير للمشروع على الفور خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعادة التقييم المستمر للأوضاع وفقًا للمستجدات الميدانيّة، ومن المتوقع أن يستفيد قرابة 23 ألف نسمة، وهم سكان 14 قرية في محلية الدامر بولاية نهر النيل والتي تأثرت تأثيرًا مباشرًا من كارثة السيول والأمطار التي ضربت المنطقة مؤخرًا.

من جهته قال سعادة الأمين العام للهلال الأحمر القطري السيد صالح بن علي المهندي إن المشروع يأتي في إطار مساهمات الهلال الأحمر القطري التنموية وإعادة التأهيل في الدول الأقل نموًا. وأضاف: "يعمل الهلال الأحمر القطري منذ عام 2003 على زيادة مساهماته الموجهة للسودان وذلك من خلال مكتبنا هناك. وقمنا بإنجاز العديد من المشاريع التنمويّة وتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية وخصوصًا في قطاع الصحة وإعادة الإعمار في إقليم دارفور حيث تمّ تشغيل وإعادة تأهيل عدد من المركز الصحية والمستشفيات الريفية وإقامة عدد من المخيمات الجراحية لعلاج وإجراء عمليات القلب للأطفال وعمليات الغدة الدرقية وعمليات العيون وغيرها".

وسيقوم الهلال بتنفيذ المشروع بالكامل في المنطقة التي تعاني بالأساس من نقص شديد في المرافق الصحيّة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في ولاية نهر النيل وفرع جمعية الهلال الأحمر السوداني في الولاية، وقام مكتب الهلال الأحمر القطري في الخرطوم بإجراء المسوحات الميدانية وإعداد المخططات الخاصّة بالمشروع.

وستتولى وزارة الصحة بوصفها المزوّد الرئيس للخدمات الصحيّة في المنطقة تشغيل المشروع، وسيقوم الهلال الأحمر السوداني بتنشيط اللجان الصحيّة للأهالي لدعم المشروع لضمان استدامته.

يُذكر أن الهلال الأحمر القطري قدّم العام الماضي مساعدات إغاثية عاجلة للمتضرّرين من الفيضانات والسيول التي ضربت السودان في الفترة ذاتها استفاد منها قرابة 8000 نسمة. كما يعمل على تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات المياه والإصحاح، ومشاريع الأمن الغذائي، والمشاريع التنموية التعليمية والاجتماعية عبر مكتبه في الخرطوم.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 962

التعليقات
#1070836 [ابو مؤيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2014 12:52 AM
فعلاً الكلام صاح كل الدعم ماشي نهر النيل ، من الكهرباء والطرق والتنميه والصحه ، ونحن ماحاسدين لكن المسائله ليست عادله ونحن في قرى النيل الأبيض جائتنا الكهرباء مؤخراً وبدعم مقدر من أبناء المنطقه من المغتربين ومن التجار والباقي سيقسم على الأهالي مع فاتوره الكهرباء ، أما لديكم فقد جاءت بالمجان أو ليس علي كرتي أبناء الولاية !!

[ابو مؤيد]

#1070689 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 07:36 PM
المسألة ما مسألة جهوية ولا حاجة يا (((سودانية))) لأنو ولاية نهر النيل أول ولاية تتضرر تضرر شديد من السيول وزول جاب خبرها مافى لكن مجرد ما السيول هبشت باقى الولايات كل الناس قامت تكورك ... وليه الناس دائما عندهم حساسية تجاه ولاية نهر النيل دى ؟؟؟! كل الولايات تصلها المساعدات وينشئوا فيها المشاريع لكن مجرد أن تكون المساعدة لولاية نهر النيل النار تنطلق فيكم وكأن هذه الولاية خارج السودان وما تابعة له ... واذا بيمفهومك انو الحكاية جهوية معظم سكان الصالحة التى تتحدثين عنها من الشمالية ... صفوا النية يا ناس وسيبوا النعرات العنصرية دى لأنكم بهذا الشكل أصبحتم مثل ناس الحكومة وبطريقتكم دى حتخلوها تجلس على رؤوسنا أكثر ...

[تينا]

#1070334 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 10:31 AM
أعلن الهلال الأحمر القطري عن رصد 600 ألف ريال لتأهيل المرافق الصحية المتضرّرة من السيول في ولاية نهر النيل بالسودان، ))
نحن عاوزين دعم امريكي للصالحة *** ودعم اسرائيلي لامبدة *** ودعم صييني لكرري .. هذا اذا كان
كل دعم بيجي من اي جه بكون موجة **** ك .....م دي حكومة حتي الاغاثة فيها جهوية ياولاد الك......ب

[سودانية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة