الأخبار
أخبار إقليمية
الدباب علي كرتي يطالب الشعب بالإنتباه لضربة إسرائيلية قادمة
الدباب علي كرتي يطالب الشعب بالإنتباه لضربة إسرائيلية قادمة
الدباب علي كرتي يطالب الشعب بالإنتباه لضربة إسرائيلية قادمة
علي كرتي نائماً


08-03-2014 04:42 PM
سعد مدني

قال المتنبي يوماً (من يَهن يَسهل الهَوان عَلَيهِ, ما لجرحٍ بمَيتٍ إيلام)، و الهَوان الذي وجده السودان في هذه السنوات الماضية، تحت مظلة حكم تجار الدين، بادٍ لكل ذي عقل راجح. فلقد أصبحت أرض السودان يتناوشها بغاث الطير و يقتطعونها لصالحهم من كل اتجاه، و سماؤه غدت مفتوحة على كل الجنبات للضربات الجوية، و التي تكررت اكثر من مرة ولا رد واحد يشفي الغليل، و راس الدولة – رمز سيادتها و كرامتها – مطارد كالجربوع الصغير في المطارات العالمية، يتلصص في الأجواء عند الذهاب و المجئ، و الشعب أصبح ينتمي لدولة هزيلة، دولة جبانة تدوس عليها الدول الخارجية بارجلها، و تبصق فيها، متى ما وجدت فرصة لذلك. هذا هو حال السودان – الذي اصبح ميتاً، لا يتاثر بآلام سحق الكرامة في الأرض - عندما اصبح البشير رئيساً، و عبد الرحيم محمد حسين وزيراً للدفاع و الدباب علي كرتي وزيراً للخارجية. ما دفعني للكتابة هي التصريحات غير المسؤولة التي يطالعنا بها قادة المؤتمر الوطنى عقب كل ضربة جوية من اسرائيل للسودان، و اخر هذه التصريحات السمجة، هي تصريح الدباب علي كرتي في حديثة لصحيفة اليوم التالي و المنشورة بصحيفة الراكوبة الغراء يوم 3 أغسطس 2012. و التي جاءت بعد الضربة الجوية الإسرائيلية لمستودعات الذخائر بالجيلي شمال الخرطوم، و عقب تهديدات إسرائيل للسودان بالمزيد من الضربات الجوية.

أوردت صحيفة اليوم التالي حديث الدباب الذي قال فيه ( إن الحكومة تتحسب للتهديدات الإسرائيلية ضد البلاد وتأخذ الأمر مأخذ الجدية،). و دعونا نتسائل هنا كيف تتحسب حكومة ضعيفة هزيلة، قاهرة لشعبها، و غارقة حتى شوشتها في الفساد و الإفساد لمواجهة دولة قوية كدولة إسرائيل تمتلك كل التكنولجيا الحربية الحديثة، و تملك طائرات حربية مقاتلة أمريكية و أجهزة تشويش تستطيع ان تعطل كل الإنذارات الارضية، دع عنك ان السودان- في عهد وزير الدفاع الأهطل- لا يمتلك أي منها، فهو لا يمتلك من العتاد العسكرى اللازم للدفاع عن أجواء السودان المفتوحة من كل الاتجاهات حتى شروى نقير، اللهم إلا خطة الدفاع بالنظر التي أضحكت فينا العالمين.

كما دعى الدباب (الشعب إلى اليقظة والانتباه لما أسماها الأعمال الصبيانية الإسرائيلية)، و هذه الدعوة للشعب باليقظة و الانتباه امام الهجمات الاسرائلية تعتبر اظرط من دعوة وزير الدفاع لجنوده ببورسودان بالوقوف امام الساحل لحراسته بالنظر، و رصد حركة الطائرات المعادية. و سوف تكون مضكحة جديدة، يهزؤ فيها العرب و الاسرائيلين مننا في مجالس أنسهم و سمرهم و في منتدياتهم الاسفيرية. و ماذا يستفيد الشعب السوداني المسكين من اليقظة و الانتباه، امام هجمات الطائرات الإسرائيلية او الصواريخ الموجه بالليزر لاهدافها، و التي تحدث عادة ب ( الليل و الطائرات طافية انوارها). ماذا تفعل اليقظة و الانتباه بشعب أعزل لهجمات جوية، يكون مخطط لها بأن تكون ضربات خاتفة سريعة، تستهدف مستودعات الذخائر الحربية و مصانع الأسلحة، و لا تقصد بيوت المواطنيين و أماكن تجمعاتهم.

و يبدو ان الهجمات الإسرائيلية المتكررة علي السودان، و التي جلس فيها قادة الدفاع متفرجين، والتي شمتت فينا القريب و البعيد، قد افقدت قادة المؤتمر الوطني صوابهم، و صارت تخرج التصريحات من افواههم غريبة و مضحكة في آن واحد. فبالأضافة الى تصريح كرتي المخجل هذا و تصريح وزير الدفاع الذي اراق ماء وجوه السودانيين أجمعين، فعند ضربة مصنع اليرموك في 2012، خرج علينا الحاج آدم قائلاً (سنهزم الإسرائيلين بالسواطير إذا ما أتوا بالارض وليس بالجو)، وهو تصريح يَنَم ُعلى العقلية الساذجة، الغارقة في السطحية، الموغلة في اللاعقلانية، و هي التي ظل حاملوها يتبوأون دوماً مناصب عليا في حكومة المؤتمر الوطني.

دعم القضية الفلسطينية، كان يمكن أن يتم عبر تصريحات كبار المسؤولين في الدولة، بإدانة العدوان و حث المجتمع الدولي على وقفه، و عبر الدعم اللوجستي في المنابر الدولية، التي فيها تطرح القضية للنقاش و التصويت. و لكن ان يتم الدعم بالأسلحة و الصواريخ المستجلبة من ايران و المهربة الى غزة، و التي بطبيعة الحال سوف تتضرر منها إسرائيل في عقر دارها، فهذا عينه ما سبب للسودان هذه الهجمات الجوية من الأخيرة. فإسرائيل تبرر هذه الهجمات بأنها تدافع عن ارضها و شعبها، فهذا مفهوم بمنطق السياسة الدولية، و لكن غير المفهوم هنا، كيف لدولة ضعيفة في دفاعاتها الجوية، لا تملك أي أجهزة حديثة لرصد الهجمات الجوية، و تعاني من الانهيار الاقتصادي و غياب الأمن الداخلي و اضمحلال دور قواتها المسلحة، و اسناد دور الدفاع لقوات الجنجويد غير النظامية، أن تقوم بهذه المهام الانتحارية. و لكن السر يكمن في أرضاء التنظيم العالمي للاخوان المسلمين، و الذي تنتمي له حماس الفلسطينية. فهذا التنظيم هو من يتحكم في مثل هذه القرارات التي يصدرها اخوان السودان بتهريب الأسلحة الى غزة، و لايهمهم ارض السودان و شعبه في شيء. و من المعروف ان هذا التنظيم ليس في ادبياته السياسية مفهوم الوطن او الحدود الجغرافية لاي دولة إسلامية، و انما يستبدله بمفهوم الأمة الإسلامية، التي تشمل كل الدول الإسلامية. و أي حكومة تنتمي لهم، تكون موجهة بالكامل لدعم إخوانهم في هذه الدول، و ليس لمصلحة الشعب في القطر الجغرافي المعين الذي تمسك فيه بزمام السلطة.

أن إسرائيل دولة مغتصبة للأرض الفلسطينية، منهتكة للقوانين الدولية و لحقوق الشعب الفلسطيني، و لكنها في نفس الوقت دولة ديمقراطية، تحترم شعبها، و تحاسب مفسديها حتى ولو كانوا في أرفع المناصب في الدولة، تعد جامعاتها من أفضل الجامعات في المنطقة، تصرف على البحث العلمي نسبة معتبرة من ميزانيتها السنوية، لديها أحدث الأسلحة و التقنيات العسكرية. و يمكن القول إجمالاً أن سر تفوق إسرائيل على العرب هو الحرية و دولة القانون، حيث صوت المواطن فيها مسموع دوماً، يتنفس عبير الحريات صباحاً و مساء، و حيث لا كبير على المحاسبة، و الجميع سواسية تحت مظلة القانون.

الدباب علي كرتي و جماعته من أهل الحكم، اصبحوا بين كل فترة و أخرى؛ (يجدعوا) في إسرائيل بالحجارة، و نسوا أن السودان أصبح تحت ظل حكمهم البغيض؛ بيت من ( قزاز)، إسرائيل لا تتأثر بنوعية الحجارة التي نطلقها عليهم، فبيوتهم محصنة تماما ضد مثل الضربات، المشكلة تبقى دوماً في ردهم علينا. من هنا نطالب " هؤلاء الناس" في الأوقات القادمة، بالسكوت و عدم ( تضريس) اذاننا بهذه النوعية الفطيرة من التصريحات عقب كل ضربة اسرائيلية للسودان، و مثل ما يقوله أهلنا البسطاء تعليقاً على مثل هذه المواقف، نقول لهم ( انتو وكت ما قادرين على إسرائيل دي، الموديكم تهابشوا فيها شنو).


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 10279

التعليقات
#1072009 [جاد الرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 01:51 PM
الزول دا هسع كان سكت ما اخير ليهو من البسوي فيهو دا

[جاد الرب]

#1071894 [الهمبريب]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 11:40 AM
الغريب في الامر انو مجرد ماتحصل الضربة يجو يقولو ليك دا واحد كان شغال لحام ولا ماس كهربائي

[الهمبريب]

#1071549 [عاصم]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 10:57 PM
لعنة الله عليكم أيها الأبالسة فلتدمر اسرائيل أجحاركم ومرحبا بهم عليكم .

[عاصم]

#1071154 [بشير]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 12:52 PM
يا كرتي لا خاب من استشار وليس عيبا ان يستشير الرجل زوجته وانت عندك بت قرناص بعقلها الدبلوماسي ترجح كفة كافة ( هيئة الكيزان الدبلوماسية ابتداء من سحلولهم وانتهاء بكرتيهم ، بما فيهم الطفل المعجزة مصطفي عثمان اسماعيل) بفضل جهودها وعقليتها الفذة في الشأن الدبلوماسي سهلت لاختنا مريم اسحاق بمغادر البلاد الى مأمنها لمن استجاروها بامبروطورية الرومان ومنها للفاتكان وعلي بركة الله استقبلها الامريكان تحت مظلة حكم الكيزان

[بشير]

#1071088 [مدحت عروة]
3.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 11:29 AM
اعرف عدوك:
اسرائيل زى ما قال كاتب المقال سبب تفوقها هو حكمها لشعبها بالديمقراطية ولا كبير على المحاسبة والقانون وسر تفوقها ايضا هو جامعاتها ومراكز بحثها هل تدرون ان دخل اسرائيل السنوى هو 300 مليار دولار؟؟؟
اما الدول العربية وبالذات ناس الحلاقيم الكبار والمتاجرين بالقضية الفلسطينية وبالاسلام اهم اهتماماتهم هو الصرف على قوى القمع لمخالفيهم فى الداخل صرف من لا يخشى الفقر هسع عليكم الله عاينوا لجيوش تلك الدول حربها كله فى مواجهة شعوبهاقتل منهم من قتل وتشرد وهاجر منهم الكثير الخ الخ الخ
اسرائيل ح تخاف لو الدول العربية صارت تحكم بدولة القانون والحريات والتداول السلمى للسلطة واهتمت بالجامعات اى التعليم والصحة والعلوم والتكنولوجيا والصرف على الابحاث اما ناس الاسلام السياسى واتباعهم فهم آخر ما تخاف منهم اسرائيل لانهم ما فاضين من تخوين وتكفير شعوبهم المسلمة التى تتوق الى الحرية والكرامة والتطور!!!
حركة الاسلام السياسى وما تفرع منها هى صناعة صهيونية غربية انا شخصيا ما عندى اى شك فى ذلك ويجب على الشعوب المسلمة سحقها وسحلها والقضاء عليها دون هوادة ودون محاكمة ايضا لانهم والله الذى لا اله غيره ما ىيستحقوا الحياة على وجه هذه الفانية!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
United States [wad albalad] 08-05-2014 06:32 AM
الاخ / مدحت عروه احييك .. فعلا هؤلاء ليس الا العدو الاول للاسلام و المسلمين. وهؤلاء هم الذين يجب ضربهم و سحلهم قبل اليهود. لنهم هم المنافقين و المفسدين و الفاسدين.. وكذلك التنظيمات الارهابيه الخونه المأجورين كداعش وغيرها الذين يسعون لتشويه دين الرحمه والتسامح.. من اجل بضعة دنانير.

Qatar [sasa] 08-04-2014 01:41 PM
باركك الله يامدحت ... اسرائيل فعلا هى الديموقراطية الوحيدة بين حكام يتسلحون لقتل شعوبهم المطالبة بادنى حقوقها... كم من رئيس اسرائيلى حوكم وسجن وتبهدل جراء جرم ارتكبه حتى وهو شاب وحوكم بعد ان صار رئيسا وبلغ من العمر عتيا لم تشفع له انه رئيس اومشير اووزير اوزعيم حزب اوولد المهدى اوطفل الميرغنى او دباب او مجاهد او او او او او .............. بل من حوكم من رؤساء اسرائيل جرمه انه تحرش بموظفه معه

***( فى السودان تم اغتصاب احداهن من عضو حزب الضلال الالغازى بعد ان خدر المغتصبة وحوكم واصدار المشير برائته)

لم يحاكم رئيس اسرائيلى لانه اباد شعبه
***(فى السودان فى جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور وغيرها لان الرجال خرجوا لقتال الحاكم الغير شرعى فقتل الاطفال والنساء والعجزة ومازال يقتل)

والله ووالله ووالله احترنا وغلبنا اللى بنسويهوا


#1071001 [صابون الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 09:46 AM
والله وقعنا وما سمينا فعلا انت تاجر اسمنت وسيخ .

[صابون الكيزان]

#1070961 [البطحاني]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 08:56 AM
موضوع فى غاية الروعة، بمنظورٍ غير منظورهم!!!

[البطحاني]

#1070874 [حيرتونا]
2.88/5 (4 صوت)

08-04-2014 02:25 AM
لابد ان نعترف جميعا بان من يحكم هذا البلد هم ناس هاربون من العداله
موجهه ضدهم تهم قتل وسرقه وتهم اخرى يعرفها القانون الدولي فلذالك
اما نسلمهم للعداله ولا نخلي العداله تحضر تاخذهم قبل ما يبيعو باقي البلد
لابد ان يقفوا امام القانون و يعاقبو على كل جرائمهم

[حيرتونا]

#1070868 [سقد]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 02:17 AM
اصبح الشعب يتمنى الضربة ويستبشربها خيرا والسبب انور القرقان بفتش اى حاجة امكن تنقذه واحفاد النبى موسى هم المنقذون
وهذا ديدنهم ونذكر ان موسى عليه السلام دخل المدينة ووجدرجلان يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه فاستغاثه الذى من شيعته على الاخر فوكذه موسى فقضى عليه
ومن هنا نحن شعب السودان والخرطوم نستغيث بملة موسى على اعدائنا تجار الدين .

[سقد]

#1070849 [SESE]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:23 AM
قالوا الفي رأسه بطحا يتحسسها....!

كرتي متأكد ان ما يقومون به يستوجب ضربة من اسرائيل ولهم خبرة وتجارب سابقة واسرائيل لا تتردد في تسديد الضربات بدقة متناهية كما استهدفت من قبل مصنع اليرموك واصطياد عملاء حماس في منطقة الشرق وهي لن تتردد في ضرب اي مرفق يشكل خطرا على أمنها وكرتي عارف اين توجد تلك المرافق والمواطن الغلبان ليس له بها دعوة.......

سمع جحا الناس يوما يتصايحون ( جحا الفاحشة في الحلة ) فقال جحا الحمد لله انها ما في بيتنا فقال له الناس (يا جحا الفاحشة في بيتكم) فقال جحا الحمد لله انها ما في مرتي فقال له الناس (يا جحا انتبه فالفاحشة في مرتك فقال جحا الحمد لله انها ليست فيني انا شخصيا... جحا هو النظام والناس هم الشعب السوداني......

[SESE]

#1070823 [ابوالعينين]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 12:34 AM
بما انو نظرية (الدفاع بالنظر) هذا الإبتكار العظيم الذي غّير الإستراتيجات والتكتيكيات العسكرية في العالم هو إبتكار سوداني أصيل
وبما انو نحن اولى بـ (نظريتنا) بتاعة النظر عن غيرنا .
لذلك يود السيد وزير بلادنا الهُمام من السادة مواطني بلادنا العظمى ان يعملوا بهذه (النظرية) والصعود والجلوس طوال اليوم باسطح منازلهم
لمتابعة طائرات العدو الصهيوني القادمة و هذا عمل من صميم الوطنية .

ما عارف الإنتقاد في شنو ؟؟

[ابوالعينين]

ردود على ابوالعينين
Sudan [kiku] 08-04-2014 10:07 PM
انت داير البيوت دى تنهار بالمواطنين بسبب السيول ويبقوا فى خبر كان ويتمتع الكيزان بخيرات البلد اذهب انت وكيزانك لتطبيق نظريه المطاوقة نحن هنا قاعدون


#1070819 [اهل العوض]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 12:28 AM
نرحب باى ضربة اسرائيلية لاوكار الحرامية

[اهل العوض]

#1070771 [ِAlmo3lim]
3.00/5 (2 صوت)

08-03-2014 11:16 PM
قديمة ألعبوا غيرها يا كرتي ...

لم يعد في حعبتكم اي جديد لإلهاء الشعب مثلما فعلتم في المرات السابقة...

هجليج و ابكرشولا و غيرها من حملات تعبئة الشارع و ترهيب المعارضة هي كل ما تجيدونه من كروت محروقة ...

اسرائيل بينكم و بينها آلآف الكيلومترات !! فلماذا تستعديكم؟؟

أمن إيمانكم أم من حب في الجهاد ؟؟؟

لعبة قذرة قبضتم ثمنها من إيران لتصدير صواريخ) لحماس أسمها (أبابيل)(عويرة)مثل (أنتينوفكم) لن تهد دولة أسرائيل لكن ستجلب لكم ما هو ألعن من الابابيل ليصيبكم العشى الليلي مثل كل مرة !!

لكن أراكم هذه المرة قدمتم العذر:

(الأجهزة قامت بما في مقدورها واستطاعتها والمتبقي هو لطف الله.)..!!!!

يا راجل أختشي على عرضك و أستريح .. و أذهب أنت و مؤتمرك فقاتلا أسرائيل..

[ِAlmo3lim]

#1070769 [Kamal Nasir]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 11:13 PM
النظام مستأجر من القطريين للقيام بالمهام القذرة - يفتح الموانئ للسفن الحربية الإيرانية حتى تشعر السعودية ودول الخليج بمزيد من التهديد الإيراني فتلجأ لمزيد من التنازلات لأمريكا.

حكامنا ليسو رجال دولة وإنما عملاء لمن يدفع حتى وإن كان الوطن ضحية لعمالتهم.

[Kamal Nasir]

#1070766 [عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

08-03-2014 11:09 PM
يعنى يا كرتى تقصد بالانتباه ما نمشى جنب القياد العامه او مصنع جياد او خزان مروى او مصافى البترول . ما هى اليقظه التى تقصدها يا كرتى . نحن ما عادت لدينا يقظه همنا كله كا اردتم وخططتم ان نبحث عن الرغيف والمواصلات . وانتو اصحا الجلد والراس كونوا ناس اليقظه نحن اليقظه حقتنا ماتت زمان .

[عبد الله]

#1070758 [A. Rahman]
4.00/5 (5 صوت)

08-03-2014 10:48 PM
افرض طبقنا نظرية الدفاع بالنظر"رغم اننا ما عارفين هي شنو"، و افرض انه النظرية دي ضربت معانا و حددنا الهدف القادم نحونا. اها و بعدين؟

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
Saudi Arabia [إنسان] 08-05-2014 10:53 AM
صح كلامك نكون عمليين أحسن من نكون نظريين


#1070749 [طارق الباز]
3.00/5 (4 صوت)

08-03-2014 10:23 PM
الأعمال الصبيانية الإسرائيلية هههههههههههههههههههههه لو الهجوم بصواريخ ذكية موجهه اعمال صبيانية طيب مراقبة العدوان الجوى بالنظر نسميها شنو؟؟؟

[طارق الباز]

#1070730 [GOZE DONGO]
3.00/5 (4 صوت)

08-03-2014 09:14 PM
إنتو خليتو فينا حيل لندافع عن أنفسنا ؟؟؟ ألم تتحسبوا لمثل هذا اليوم؟؟ ألم تتوقعوا أن ينصرف عنكم الشعب يوما ما ؟؟؟ إن هذا اليوم قد جاء .. إستدرار عطف الشعب قد فات أوانه ؟؟ ( الصيف دفقت اللبن))لقد أرهقتم الشعب حتي صار يجري لاهثا وراء لقمة العيش صباح مساء و لا يستطيع أن يلبي ضروريات أسرهم؟؟ لقد دملاتم كل شئ كان قائما حتي الإنسان لم تتركوه علي حاله بل سلطتم عليه كلابكم و جلبتم له المخدرات و الخمور لتغيبوا عقولهن فكقر الفساد بين الشباب و إنحلت الأخلاق و ضاع الدين بينكم و بين أسيادكم و تريدون منا اليقظة ؟؟؟طائراتكم و دباباتكم و أسلحتكم البيولوجية تفتك بالمواطنين الأبيرياء صباح مساء في دارفور و النيل الأزرق و جنوب كردفان و الذين تظاهروا سلميا العام المنصرم فتصديتم لهم بالرصاص الحي و قتلتم منهم مئات من خيرة شباب الوطن ؟؟؟هل هذا الشعب من الحكمة بمكان أن تتجرأوا و تطلبوا منه اليغظة و من من ؟؟ من إسرائيل التي بينه و بينها ألاف الأميال و ليس بينهم أي علاقة لكنكم و بخطل سياستكم التي تنفذونها نيابة عن أسيادكم في قطر و تركيا حلبتم هذا العار و الشنار لشعب أبي يأبي الضيم فأقعدتموه ؟؟؟؟
لا تطلبوا من الشعب أن يساندكم فإنه لن يفعل و أنتم تعرفون السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[GOZE DONGO]

#1070729 [نص صديري]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 09:07 PM
ممكن ياجماعة واحد ينزل لينا رابط لفديوهات ساحة الفداء تضم الدباب ده

[نص صديري]

#1070707 [القادمون الجدد]
3.00/5 (6 صوت)

08-03-2014 08:17 PM
الشعب مالو ومال الضربات الاسرائيليه؟ ...مافي زول شايل ليه مخزن سلاح في راسو

[القادمون الجدد]

#1070706 [Mohyadein Alfaki]
3.00/5 (3 صوت)

08-03-2014 08:15 PM
Shame on !!!! you fist you are not the defense minister to make this statement , second your army bombing your people at Darfor and Cordofan ,killing the civilian and rape the children before their parent , Isreal did not bombing Civilian it bombing the regime military targets compare between Isreal valid targets and the regime attacking their people !!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Mohyadein Alfaki]

#1070697 [بت البلد]
3.00/5 (3 صوت)

08-03-2014 07:49 PM
كلام صاح لكن منو البقدر يقول أم المك عزبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

[بت البلد]

#1070686 [Mohammed]
2.63/5 (4 صوت)

08-03-2014 07:35 PM
نهر النيل
عاشق السودان
***************
***************
***************


الجو ماتنسوه ، بالنطر دي ماشغالة ياكرتة ، ياحليل الجيش وهيبتو ولانك عارف إنو البلد مافيها
جيش وجهت كلامك الخائب للشعب ياعديم الادب كيف يدافع الشعب عن نفسه ضد دولة لديها من القوة ماجعل الكثيرين من حكومات العالم المتخاذل تهابهم ، والمتعارف ان الجيش مهمته المقدسة الاولى
هي الدفاع عن الحدود والزود عنها وحفظها ، ومهامه الاخرى يتمثل بعضها في حراسة الديمقراطية والتواجد بكثافة حينها تضرب البلاد الكوارث الطبيعية مثل السيول والامطار المدمرة وغيرها من الكوارث الطبيعية لمساندة اهلهم { الشعب } .
وكما هو معتاد ان ينصرف قادة الجيوش في كل العالم لتطوير جيوشهم والتتبع لكل ماهو مفيد لدعم
القوات المسلحة وتجهيزها بكل ما هو رادع لأعدائهم فأنظروا لاى اين وصلمت الشعوب في تطوير مقدراتها الدفاعية وإلى اين وصلنا نحن ؟ !!!!!! والدليل ماثل امامكم اعدائنا الجيران إستنقصوا بلادنا من اطرافها والسبب هو غياب الجيش او عدم وجوده اصلاً وعدم وجود قيادة قوية وطنية تغير على الوطن والمواطن ، ارحمونا من حكاية الدفاع بالنظر دي واعيدوا للجيش عزته وقوته وليكن الجيش هو الدرع الاامين لوحدتنا ووحريتنا وكرامتنا ونمائنا وأزدهارنا وهذا لن يكون في ظل حكومة المجرمين عمر البشير / الترابي/الصادق المهدي /الميرغني /ضار علي ضار /علي عثمان محمد طه /كل الكرور النائمين في البرلمان /الولاة وحكوماتهم وكبار اللصوص الذين تواروا عن الانظار وزراء حكموا في ظل هذا النظام الكريه الفاسد وغيرهم كل هذه الايادي المخربة يجب ان تقطع اعناقهم في الميادين العامة وبذلك وحده يمكن ان نضمن للسودان بداية جديدة موفقة بإذن الله تعالى.

[Mohammed]

#1070680 [جنوبي]
2.94/5 (5 صوت)

08-03-2014 07:14 PM
يعني نطلع ريسين البيوت وندافع بالنظر !؟

[جنوبي]

#1070673 [kakan]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 07:09 PM
الاخ كاتب المقال واضح جدا انو معارض للنظام وهذه مشكلة كبيرة وعليه ان يعرف الخقائق التالية
1- الضربات الاسرائيلية للسودان لايمكن صدها اذا كان عبدالرحيم وزيرا ام عقار
2-الضربا ت الاسرائيلية دائما يراعي فيها النواحي الانسانية اي ان لاتحدث خسائرا في الارواح او البنيات التحتية
3-الضربات الاسرائيلية دائما تكون للفت الانتباه وليس لاحداث الاضرار
4- نظام الحكم الحالي في السودان لايعادي الدولة اليهودية ولا يغضب الامريكان
5- لهذه الاسباب مجتمعة ارجو ان ينام حميع اهلنا في السودان قريري الاعين لان الضربة الاسرائيلية المتوقعة لاتوجد الا في خيال السيد الوزير زكاتب المقال

[kakan]

#1070656 [زول اصيل]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 06:51 PM
شر البلية ما يضحك كان على الاقل توجيه تحذير حتى لو كلام يحفظ به ماء وجهه

[زول اصيل]

#1070647 [الحازمي]
2.50/5 (4 صوت)

08-03-2014 06:44 PM
الاسرائيليون يدركون مصادر الخطر و يستهدفونها بدقة "فارقدوا قفا"

[الحازمي]

#1070638 [Elwathig MUSTAFA]
2.63/5 (4 صوت)

08-03-2014 06:32 PM
ما في شئ محيرني إلا عداوتنا الشديدة لأسرائيل وأمريكا دي جاية من وين؟ نحن ليست عرب مائة في المائة وليست مسلمين مائة في المائة حتى الدول الاكثر منا إسلاماً وعروبةً لها علاقات سياسية مع إسرائيل .. ولكن هذا لا يعنى عدم تعاطفنا مع الأخوة الفلسطينيين ولكن ليست على حساب الشعب السوداني .. أما الحديث عن أمريكا في كانت الداعم الأول للسودان في جميع النواحي قبل مجئ الإنقاذ بل كانت الصديق الودود.. السؤال إذا كانت لا بد من الكراهية فكانت تكون ضد بريطانيا التي إستعمرت السودان وتسببت في سياسة العنصرية .. حسب قول البعض ..

[Elwathig MUSTAFA]

ردود على Elwathig MUSTAFA
United States [عودة ديجانقو] 08-04-2014 07:26 AM
الحبوب الواثق مصطفى

مشيت فى تعليقك كويس لكنك طبظتوا بالسطر الاخير... و زى ما قلت ما في شئ محيرني إلا عداوتنا الشديدة لأسرائيل وأمريكا.....أنا مافى شئ محيرنى إلا مودة بريطانيا الشديده لينا;

*** كنت فى سودانير فى سبعينات القرن الماضى والاتحاد الاوربى قرر عدم نزول البوينج 707 فى مطارات اوروبا..بريطانيا وقفت ألف أحمر عشان يستثنوا السودان لظروف خاصه ونجحوا فى ذلك.
***إنتفاضة أبريل بريطانيا ارسلت 20 مليون استرلينى منحه عاجله لدعم الديموقراطيه...لو عندك علم بها.
***بعد الاستقلال بريطانيا حاولت اقناع السودان بدخول حلف الكمونولث والسودان رفض فى حين بعض الدول اللى هم اعضاء الان استجدوا بريطانيا بالدخول...شفت الحظ التعيس.
ولسع انا ما اتكلمت فى مجال التعليم..ولذلك ارجوك تفكر شويه فى حكاية إستعمرت السودان وتسببت في سياسة العنصرية.
بالمناسبه كلمة استعمار تعنى تعمير والله إستعمرنا فى الارض


#1070635 [م]
3.00/5 (3 صوت)

08-03-2014 06:23 PM
والله هولاء لاخير فيهم ولا خير يرجى منهم ونرفع الاكف بأن يذيقهم الله العذاب بقدر ما فعلوه

[م]

#1070618 [عجلتي]
2.88/5 (5 صوت)

08-03-2014 05:48 PM
ياخي ديل شرطوا عينا عديل قدام الناس
والله اسرائيل ما بنلوما على ضرب مخازن الأسلحة
عارفين ها أسلحة تبع تنظيم اخوان الشيطان
المرة الجاية دايرين الضربة تكون في بيت الرقاص
و أحسن حاجة تكون لمن يكون في اجتماع لمجلس الوزراء
عشان كلهم يروحوا في داهية و يرتاح الناس منهم
و علي كرتي كلامو دا ما سبقو عليهو زول
داير الناس تكون منتبهة عشان تحرس ليهم قصورهم و أملاكهم هههههه
دا كلام يا ناس

[عجلتي]

#1070616 [داوودي]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 05:48 PM
بركة القال إن الحكومة تتحسب للتهديدات الإسرائيلية ضد البلاد وتأخذ الأمر مأخذ الجدية ) من مقولة الحكومة تحتفظ بحق الرد ...

[داوودي]

#1070613 [اللمبي]
2.50/5 (3 صوت)

08-03-2014 05:40 PM
والله مثل هذه التصريحات فقعت مرارتنا
و الغريبة فيها انها تصدر من ناس يقال عنهم انهم شخصيات نافذة و متعلمة
لكن علي بالطلاق مثل التصريحات لا تصدر من طفل في الروضة
عاين لتريح الحاج آدم عليك الله دا نقول فيهو شنو
و قالوا زمان القلم ما بزيل بلم
بارك الله فيك اخي سعد

[اللمبي]

#1070596 [بجاوي]
3.00/5 (2 صوت)

08-03-2014 05:12 PM
ةرطكم الهبيل وزير الدفاع بالنظر عبدالرحيم محمد حسين لما تبجح باننا قد رددنا على اسرائيل وان صواريخنا تنهال على تل اببيب اهو اسرائيل جايكم وشنو كرتي يطلب مننا الانتباه بيدنا شنو ما نحن من يوم اختطف الوطن سنة 89 قاعدين متفرجين في بلدنا وبقينا مواطنين درجة تانية يلا ردوا على اسرائيل مش بتقولوا امريكا روسيا قد دنا عذابها بس كفاية ردوا على اسرائيل واسقطوا طائرة من الجايات يضربوا الخرطوم مش تقعدوا تتفرجوا في اليهود يجوا فسحة ويسوا العايزينه ويطلعوا يمشوا صحي حكومة ضعيفة وما عندها شطار غير على السودانين.

[بجاوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة