الأخبار
أخبار إقليمية
سجن متهمين مخالفين لأومر الطوارئ في نيالا
سجن متهمين مخالفين لأومر الطوارئ في نيالا
سجن متهمين مخالفين لأومر الطوارئ في نيالا


08-03-2014 10:42 PM
أدانت محكمة الجنايات الخاصة بأوامر الطوارئ بحاضرة ولاية جنوب دارفور، نيالا، عدداً من المتهمين بأحكام تراوحت ما بين ثلاثٍ إلى أربع سنوات سجن في قضايا نهب وحمل سلاح دون ترخيص وارتداء الزي العسكري لغير النظاميين والإتجار بالخمور.


وكان والي الولاية آدم جارالنبي، أعلن حالة الطوارئ في شهر يوليو الماضي ومنع بموجبها حركة المركبات بدون لوحات، ولبس الكدمول، وحمل السلاح بالزي المدني، وركوب (المواتر) لأكثر من شخص ومنع حركتها من السابعة مساء وحتى السابعة صباحاً.


وأكد معتمد بلدية نيالا عبدالرحمن حسين انخفاض الجريمة بنسبة 90% بفضل جهود القوات النظامية المشتركة التي نفذتها نحو مداهمات لأوكار الجريمة في بعض الأحياء بمدينة نيالا.


تطهير المدينة

وجدَّد معتمد مدينة نيالا عزم حكومة الولاية على تطهير المدينة من أشكال الجريمة كافة في وقت قريب حتى تعود لوضعها الطبيعي.


وطلب من المواطنين المساهمة في تنفيذ الخطة الأمنية من خلال التبليغ عن أي شخص مشبوه أو أماكن أوكار الجريمة، مشيراً للتجهيزات الأمنية التي تم ترتيبها بذات الخصوص لبسط الأمن والاستقرار.


من جهته، أعلن نائب مدير شرطة الولاية قاسم جبريل بداية المرحلة الثانية لخطة محاربة الجريمة من خلال مداهمة الأماكن المشبوهة وأوكار الجريمة. وقال إن الحملة الأمنية على هذه الأوكار لن تستثني أي موقع يتم التبليغ عنه.


ودعا المواطنين إلى الاتصال بالشرطة حال اكتشاف أي موقع أو مظهر مخل بالنظام العام في جنوب دارفور.


العمليات الأمنية



وفي الخرطوم، قال والي ولاية جنوب دارفور اللواء آدم جار النبي، يوم الأحد، إن السلطات في الولاية لا تزال تواصل عملياتها الأمنية ضد المتفلتين، وستستمر في إنفاذ خططها وبرامجها التي تهدف في الأساس لبسط الأمن والاستقرار في ربوع الولاية.


وأطلع جارالنبي في الخرطوم نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن على مجمل الأوضاع بالولاية، وعلى الأخص الوضع الأمني.


وقالت وكالة السودان للأنباء إن حسبو اطمأن على الترتيبات التي وضعتها حكومة جارالنبي خاصة فيما يتعلق بتطبيق قانون الطوارئ الذي يهدف إلى الحد من ظاهرة التفلت الأمني.


وقال الوالي إن اللقاء مع حسبو تناول الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الولاية واستطاعت عبرها القبض على عدد من المتفلتين من خلال خطتها الأمنية وتمت محاكمتهم وفقاً للقانون.


وشدد على أن هؤلاء المتفلتين لا ينتمون لأي جهة، مشيراً إلى أن نائب الرئيس اطمأن على الموقف الأمني بالولاية. ووجه بضرورة تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2015

التعليقات
#1071736 [راجل رجالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 08:59 AM
اقترح ان يتم مكافحة المجرمون بطريقة القناص ان يتم قنصهم كما هم يفعلون اكد لكم انه اذا تم قنص ثلاثة او اربعة منهم فانهم يكفون عن افعالهم .

[راجل رجالة]

#1070887 [soudane]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 03:06 AM
اشكر السيد الوالي الذي جلب الامان وحاكم اللصوص المجرمون اللا م واقترع ياسيد الوالي ان يكون للجان الشعبيه دور في الامن وان يكون علي كل لجان رييس من الضباط الذين انهو خدمتهم وهم في المعاش لانهم يفهمون جيدا خدمة امن المواطن واتمني ان يكون الضابط من خارج الحي واتمني ان يكون له راتب شهري ** ربنا يحفظك يابلد

[soudane]

#1070776 [فضل محمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-03-2014 11:20 PM
نعم نحن الان في مدينة نيالا في هدواء تام في الاحوال الامنية بفضل الاجراءت التي اتخذتها حكومة الولاية مافي حد اعلي من القانون نحن معكم من اجل من الفوضه والنهب والسرقه والتحيه للقوات النظاميه بمختلف اقسامها

[فضل محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة