الأخبار
أخبار إقليمية
مكاوى يعلن بدء استلام رسوم نقل صادر نفط الشركاء وإيداعها في البنك المركزي
مكاوى يعلن بدء استلام رسوم نقل صادر نفط الشركاء وإيداعها في البنك المركزي
مكاوى يعلن بدء استلام رسوم نقل صادر نفط الشركاء وإيداعها في البنك المركزي


08-03-2014 10:07 PM
(سونا ) أعلن المهندس مكاوي محمد عوض وزيرالنفط عن البدء في استلام المبالغ الخاصة بنقل صادر بترول الشركاء من حقلي (3 و7) وايداعها في حساب بنك السودان المركزي وذلك انفاذاً لاتفاقية رسوم عبور النفط والتي تم توقيعها مع الشركاء خلال شهر يوليو المنصرم .
وأضاف في تصريحات له اليوم أن الشركات التي وردت المبالغ المخصصة لصادر البترول هي شركتا بتروناس الماليزية والشركة الوطنية الصينية للبترول cnpc حيث أعلنت الشركتان الحساب الشهري بحسب الانتاج وتبلغ جملة المبالغ 183 مليون دولار .
وثمن مكاوي التزام الشركاء بالاتفاقية والجدول الزمني للسداد ووصف استدامة توريد استحقاق الشركاء بانه يسهم في دفع حصيلة البلاد من العملات الحرة فيما اكد الشركاء التزامهم التام بدفع استحقاقات الاتفاقية بحسب الجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه وذلك بحسب الكميات المصدرة من نصيبهم بواقع 19.8 دولارا للبرميل .

من جهة اخرى رفعت وزارة النفط تمام حضور العاملين والذي بلغ نسبة 93% رغم ظروف الامطار والسيول التي عطلت الحركة فيما تسلم وزير النفط ووزير الدولة بالنفط توقيعات الحضور امام الاحتفال بتلقي تهاني العيد في وزارة النفط وقطاعاتها المختلفه شركة النيل للبترول ، سودابت ، مجمع الانقاذ النفطي وشركة بترولاينز.
وخاطب مكاوى العاملين بالوزارة وبقية قطاع النفط مهنئهم بعيد الفطر المبارك داعيا الى سرعة انجاز الاعمال والبعد عن البيروقراطية واعلاء الهمة مشيرا الي ترتيب الاولويات لتعظيم العوائد الاقتصادية.
وقال ان المرحلة تتطلب القفز بالانتاج اضافة الي اعداد الدراسات الاقتصادية للاستفاده من القطاعات المختلفه مشيرا الي اهمية التخطيط والتنفيذ والمتابعه بما يحقق الاهداف المرجوه معلنا عن البدء في تطبيق حوسبة القطاع لتقليل الفاقد وزيادة العائد وتوفير المعلومات التي تساعد علي دقة اتخاذ القرار .
من جانبه عبر حاتم ابوالقاسم وزير الدولة بالنفط عن اهمية التنسيق بين القطاعات المختلفه بما يعزز العائد الاقتصادي للدولة .
وقال ان برنامج الحوسبة يزيد من كفاءة التشغيل ويحافظ علي الموارد ويسرع وتيرة العمل وقال ان اكتوبر المقبل سيشهد البدء في تنفيذ برنامج المعلومات الموحد بوزارة النفط.



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3711

التعليقات
#1071380 [نانسى]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 04:05 PM
ردا لكلام الاخ ابو طالب مكاوى مادمر الكهرباء بالعكس ولا دمر السكة حديد بل عمل على اعاده تأهيلها لو متابع وان شاء الله ح يطور البترول
دا انسان نظيف ونزيه

[نانسى]

#1071240 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 12:53 PM
نؤمن بأنه لو جرى النيل الابيض طحنية والنيل الازرق عسل فان هذه الحكومة لن تحقق الامن والرفاهية للسودان،، تختوها في البنك المركزي ولا يختها عوض الجاز تحت مخدتو فقد بلغنا درجة من الايمان فيكم أنه لو ولي علينا يهودي من يهود الديلم أو سالونيك لكان أرأف بنا منكم،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1071029 [المحجوب]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 09:22 AM
لا أعلم عن مكاوي اكثر مما تعلمون .. لكن حاتم ابو القاسم زول اصلي و سيخالفني الكثير منكم الرأي .. عموما لا اريد الدخول مع اي احد في جدل سفسطائي لا داعي له .. فقط ادعو الله ان يوفق جنابو حاتم في إدارته للوزارة كما وفقه لإدارة شركة بترونيد و أن ينجح في ضرب التجمعات الطفيلية و مراكز القوى داخل دهاليز الوزارة و تحويلها الى خلية نحل منتجة بإذن الله.

[المحجوب]

#1070975 [ابو طالب حسن]
2.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 08:24 AM
هذا الإنسان دمر الكهرباء بالسودان ودمر السكة حديد والآن بدأ بتدمير البترول ، وحكومة الإنقاذ لازالت تتخبط في إختيار حثالة البشر في المرافق الهامة وتجعلهم يتخبطون في عملهم ليشهد الجميع بعدم درايتهم وعدم مقدرتهم لإدارة العمل.
وزير البترول يتدخل في الشئون الماليه ( تم إيداع مبالغ الشركاء - سوف تسهم في حصيلة العملات الحرة - 183 مليون دولار )
أسألك أيها الوزير ، هل هو من صميم عملك أن تشرح للمواطن عن هذه المسائل المالية ، أم قلبت الأمور وسيقوم وزير المالية بتوضيح كميات البترول ونوعيته . ثم أسالك كيف تساهم 183 مليون دولار في إقتصاد دولة منهوبة بواسطة وزرائها ، يعني ما سمعت بإختلاسات والي الخرطوم وموظفيه ، دي ممكن تساهم في الاقتصاد.وأنت كم أهدرت من أموال الشعب السوداني في تدمير مرفق الكهرباء ، وكذلك السكة حديد ، إلى الآن لم تشبع ؟ ألا تستحي وأنت تأتي لهذه الوزارة وقبلك عوض الجاز فعل الافعاعيل. طبعا هكذا علمكم الشيخ وأكيد هو له نسبته لدعم ميزانية الملزات والترفيه.

[ابو طالب حسن]

#1070845 [albrado]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 12:11 AM
البترول كله كان عندهم الشعب السوداني ما شاف شئ منه

ولا قالوا الحمد لله والذهب نفس الشئ بيتقاسموه بيناتهم

المهم انشاء الله فعلا مكاوي نزل الدولارات في البنك المركزي

وما في جيبه وطبعا الواحد بالحاصل والشايفنه ما بنصدق

جبهجي يستلم دولار وما ينزله في حسابه الخاص ده شئ اصبح

من المستحيلات

سبحان الله يعني قدرما الواحد يفكر ايه الممكن يجبر انسان يختلس

اموال الدولة والهي اموال الشعب الفيهم الايتام والمساكين وابناء

السبيل والحرمها رب العباد الا لمستحقيها يبيحوها علي انفسهم وياكلوا

منها اولادهم ويسكنوا منها ويلبسوا منها باسم كلمة لا اله الا الله وبشعار

هي لله ..... هل ممكن انسان من بني البشر كرمه رب العباد وحمله في البر

والبحر واكرمه بنعمة الاسلام ممكن يعمل كده ؟؟؟؟؟ شئ لا يعقل ابدا في هذه

الدنيا الفانية واذا كان الامر كذلك لما نام سيدنا عمر ابن الخطاب تحت

شجرة متوسدا بذراعه ولا امر ابنه الصحابي عبد الله ابن عمر ببيع ابله ورد باقي

المبلغ لبيت مال المسلمين ...

الا يقراوا هؤلاء مثل هذه الوقائع او يفقههم احد ليقتدوا بمثل هذه السنن ؟؟؟؟

[albrado]

ردود على albrado
Sudan [Hamdi] 08-04-2014 08:28 AM
أمثال مكاوي هم الذين يقدمون البلاد للامام


#1070822 [الشايب]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 11:31 PM
لو لا الغباء الايدولوجي المنسوب الى الاسلام لكنا الان نعمر الجنوب والشمال معاً بسواعد سودانية ولكفانا الله شر حروب ومصائب الاسلاميين
ماذا جنينا ؟!! هل أمر الله الناس بتعكير صفو الدين بسياسات تعلن الحرب بين المسلمين وتطرد غير المسلمين إلى مصير هي تعلم مسبقاُ بأنه قاتم وغير قابل للحياة؟ ان فصل الجنوب جريمة لن نغفرها أبداً للجبهة الاسلامية الحاكمة بالحديد والنار وصكوك الموالاة ومحاربة المسلمين برغيف الخبز واساسيات الحياة. لن يغفرها من يرى الدولتين ترجعان معاً إلى الفقر والحروب والعدم والتخلف. الم يجر الله ثرواته من تحتهم ومن فوقهم وعلى اجنابهم ؟ ما النتيجة ؟ كفر (الجبهجية) بهذه النعم بانتاجهم لسياسات لا تشبه الدين وأفعال يتعوذ منها الانس والجن !! تخيلوا معي هذا الرقم : 43,800,000,000 دولار هي دخل البترول في 3 سنوات ضاعت بسبب ضغينة الحركة الشعبية على سياسات الجبهجية الرافضة لأي فكر غير التوجه الحضاري (الزائف) ولو ترك الأمر للشعب السوداني دون وصاية لما اختار انفصال الجنوب ولما اختار الجنوبيون انفسهم الانفصال!! هذه حقائق نراها اليوم على أرض الواقع. الجنوبيون يهربون من أنفسهم اليوم في اتجاه الشمال!! يقيني أن الجبهجية عرفوا حجم الجرم الذي الحقوه بالسودان كله شماله وجنوبه. وما الصرخات التي يطلقها زعيمهم (العسكري) ودعوته للمتفرجين (أحزاب المعارضة) للدخول إلى أرض الملعب إلا حيلة للتملص والانزواء رويداً رويداً. وما دعوة زعيمهم (المدني الروحي)لاتباعه إلى الدخول إلى أرض الملعب إلا حيلة ماكرة يريد منها تفادي ذهاب ريح تنظيمه الذي لن تقوم له قائمة وتدارك الاسلامويين الذين عاثوا في الأرض فساداً.
البترول هبة من الله للناس وليست أداة سياسية غبية تضيع باسم الاسلام نصف المبلغ المشار اليه في 3 سنوات

[الشايب]

#1070821 [hassan]
3.00/5 (3 صوت)

08-03-2014 11:30 PM
والله يا مكاوي انت ما بتشبه الناس ديل

حقو تقجم استقالتك قبل ما يلحقوك الوزير

عبدالوهاب محمد عثمان(اسال الله له المغفرة والرحمة)

فقد كان رجلا طاهرا عفيفا والله اعلم بالنوايا

[hassan]

#1070783 [المتألم حتى العضم]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 10:27 PM
والله البترول دا لو ادوكم عائداتو صافيه ما بتشبعو ؟

[المتألم حتى العضم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة