الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية : من غير الطبيعي ذهاب إفريقيا للقمة الأمريكية دون السودان
الخارجية : من غير الطبيعي ذهاب إفريقيا للقمة الأمريكية دون السودان
 الخارجية : من غير الطبيعي ذهاب إفريقيا للقمة الأمريكية دون السودان


08-04-2014 11:27 AM

هاجمت وزارة الخارجية الموقف الأمريكي باستبعاد السودان من القمة الأمريكية الإفريقية التي تبدأ أعمالها اليوم بواشنطن، ووصف وزير الخارجية علي كرتي الموقف الأمريكي بشأن السودان بغير الجديد، وقال إن من غير الطبيعي أن تذهب إفريقيا للقمة دون السودان أحد الأعضاء المهمين جداً بالقارة.

الانتباهة


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 6861

التعليقات
#1072222 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 07:12 PM
أها يعني شنو؟ لاشئ ؟ أمريكا في صراع مع الصين في النفوذ في أفريقيا..و حتأتي صاغرة أمريكا للسودان قريبآ لأن الصراعات في القارة لاتستطيع فك شفرتها غير السودان اللاعب الرئيسي في المنطقة شاءت أمريكا أم لم تريد.. والسودان جضمآ معلم على الكفت من الغرب وأمريكا وهذا وآضح للنيل من السودان والسودانيين لتقسيمه وتفكيكه ونهب ثرواته لإضعافه أكثر من أجل أمن إسرائيل.. التي عاثت في أرض المقدسات التقتيل والتشريد والتهجير بضوء أخضر من أمريكا وذلك بمدها بالسلاح والذخائر والتغطية السياسية والدبلوماسية في المحافل الدولية وهذا لا تخفيه عين بصيرة.

[مستغرب]

#1071973 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 01:14 PM
الحمار كرتى الذى لا يفقه غير السيخ والاسمنت والنكاح شبهك داعش مش البيت الابيض
السودان بلد مختطف و الكيزان لم يقومو بثورة قامة بانقلاب

[bullet ant]

#1071880 [زول زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 11:21 AM
امريكا دي ياريس عمر البشير مهما عملوتا ليها خلاص صنفتكم انكم ناس مانافعين معاها وماحترضي ول حتتنازل الا تشيلكم من الحكم .. ياخي مالي ومالكم انا براي زول زهجان

[زول زهجان]

#1071875 [ود الكوتش]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 11:19 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ، الراجل ده عبيط والله
خلاص نلغيها عشانكم رأيك شنو يا كرتي

[ود الكوتش]

#1071869 [kongrawi]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 11:05 AM
المثل بقول التسوي كريت في الشوك نلقا في جلدا , التسوي بايدك يغلب اجاويدك, عندك اكثر من 51 مطلوبين دوليا واولهم رئيسك وبتحلم تمشي البيت الابيض.(امريكيا,روسيا قد دنا عذابها علئ ان لاقيتها ضرابها)دي مش شعاراتكم البرقس رئيسك علي انغامها؟.يا عالم احجلو. حلم الجعان عيش

[kongrawi]

#1071852 [محسن ابو حراز]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 10:47 AM
كل عام ترذلون يا انقاذ

[محسن ابو حراز]

#1071802 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 09:58 AM
Al Basher, did you know now who are you now? People will be so sluggish to let you be among the heads of the state,while you are the king of thieves in Sudan. You are well known by now that you do not have any fair face among other nations, but you are always cheated and dragged by your bebefiting people from your providing them with special incenstives to steal, smuggle, kill, rape, abduct bothe women and children a bove all the legalize importing mecenaries to launch genocide program not only the war zones on Sudan, but in CAR, North Nigeria, Mali, Somali Region, Supporting Hamas groups and doing even worst unknown things at all.

[Kori]

#1071744 [zooooooooool]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 09:07 AM
shut up ............you are big donkey

[zooooooooool]

#1071740 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 09:02 AM
عليكم الله اخجلوا من انفسكم انتم الآن تتأمروا للإنتخابات التالية وافسدتم الحوار بسبب تمسكم بالسلطة
عاينوا لأثيوبيا التي اتت من بعدكم ؟ رغم انها دولة مغلقة لا تطل على البحر وليس عندها ميناء بحري وخطوطها البحرية وتستأجر ميناء من جيبيوتي وخطوطها البحرية ربحت هذا العام اكثر من 50 مليون دولار ولها اكثر من 15 باخرة بحرية..

انا قابلت واحد مثقف من منطقة اوغادين المتنازع عليها مع الصومال قالي والله شعرنا بطعم العدل في ظل نظام ملس زناوي وان الحكومة الحالية تسير على دربه كل قومية وقبيلة تاخذ حقها في كل شي ...

يا على كرتي كفاية عليكم 25 سنة وافسدتم السودان اتركوه لأجيالنا القادمة وشبابنا القادمين

[المشروع]

#1071685 [مسطططططووول]
4.50/5 (2 صوت)

08-05-2014 06:35 AM
الله يسألك بيني وبينك ،البشير كان بيمشي؟؟؟ جد كده؟؟
المشوار طويل والمسافة بعيدة والجماعة المعاك كلهم عجايز عاوزين عمليات قسطرة مستعجلة ومابستحملوا المشاوير الطويلة دي.
احسن ليك انت ورئيسك ده ، تطلعوا دين الحبش ديل كلو يومين تلاتة كده تنطوا ليهم لما كرهو اليوم البقوا فيهو جيرانا وكده ،،اهي قريبة وجدعة ومافيها امر قبض ولا حاجة بالشكل ذي ده

امريكا شنو وقمة شنو ياأأأخي انت سايق اسد افريقيا لمؤتمر؟؟؟
اها وبعد ما تسوقوا المؤتمر ؟ تقعد افريقيا من غير اسد؟؟؟؟ يعني لبوات بس؟؟؟؟
الله ما تخافوا يا كرتي؟؟؟ ده برضوا كلام؟؟؟؟
انتو دوركم. لسه ما جا ،
الوقت البتمشوا فيهو امريكا ما جا، لكن بيجي ، بس خلوا الامور تروق شوية.
واهو،( القدم ليها رافع)
ولا رايك شنو ؟؟؟؟

عليك الله رد علي تعليقي
عليك الله

[مسطططططووول]

#1071598 [أكره النفاق]
4.97/5 (6 صوت)

08-05-2014 12:19 AM
تبرعوا للكيزان بالدم ( لانه خلاص بقى ماعندهم دم ) دايرين تتجدعوا فى البيت ألابيض و تقعدوا جنب الرؤساء المنتخبين ديمقراطياً وبلادهم مزدهره إقتصادياً و إجتماعياً وثقافياً ويتعاملون بالشفافيه وسياده القاتون والتداول السلمى للسلطه ويسهرون لتوفير الرخاء والرفاهيه لشعوبهم .
ماعادوا الرؤساء الافارقه الان دكتاتورين ومستبدين بل منتخبين وأخرهم السيسى الحارق رذكم .
ماذا قدمتم لشعبكم غير الذل والهوان والفقر والجوع والمرض والقتل إستحوا على دمكم واتركوا السلطه لقد وصلتم لمرحلة ما بعد الفشل .

[أكره النفاق]

#1071580 [مصطفى]
2.99/5 (7 صوت)

08-04-2014 11:44 PM
((الخارجية : من غير الطبيعي ذهاب إفريقيا للقمة الأمريكية دون السودان)) .

الظاهر كرتة نسى إنه رئيسه و مجموعة كبيرة من مسئولى نظامه مطلوبين للعدالة من المحكمة الجنائية الدولية !! لذلك نظامه معزول و منبوذ من دول العالم التى لا يستطيع زيارتها إلا فى الحلم . (حتى الناس قالو أوروبا دى ماشافها إلا فى نشرات الاخبار فى التلفزيون).

ثم ثانياً إنتو نفذتو كل ماطلبه منكم الغرب(امريكا و أوروبا) و أصبحتم كرت فاضى محروق لا حوجة لهم فيكم بعد ان إستنفذو غرضهم ..

فكان عليكم تشكروهم لأنهم لم يقبضو عليه فى أقرب لفة , و لكنهم تركوه هكذا معلق يسافر لأماكن محددة فى دول الجوار هم من يحددها وهم من يسمح بها , و الظاهر إنه رئيسك راضى بالحكاية دى ومبسوط فيها وماسمعناهو يشتكى منها , لأنه عنده كل شئ ولا زنزانة لاهاى الباردة ديك , أصلو رُكبو بايظة من الرطوبة ومابقدر على البلد ال سقطها كتير و بتجمد ..

[مصطفى]

#1071572 [radona]
3.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 11:30 PM
شئ محير فعلا نظرا للعلاقات المتميزة التي تربط الشعب السوداني بالشعب الامريكي الصديق
فقد ظلت امريكا سندا ومددا للسودان في المحن مثل الجفاف والتصحر والسيول والفيضانات وكان لامريكا الفضل في اكتشاف البترول السوداني
ويشهد لامريكا انها ظلت ترسل المبعوثين لحلحلة مشاكل السودان وحروبه الاهلية بتوجيه النصح والارشاد والحكمة للحكومة السودانية وظلت الصديقة امريكا تتحمل وتتجاوز عن تصريحات بعض المسئولين بصبر حكمة لانها تعلم ان الشعب السوداني يكن لامريكا كل الصداقة وان سؤ علاقة امريكا مؤقت وستزول بزوال الاسباب العارضة وستعود العلاقات الامريكية السودانية الى سابق عهدها بزوال الاسباب قريبا جدا

[radona]

#1071552 [عباس]
2.88/5 (4 صوت)

08-04-2014 11:02 PM
فعلاً الفهم قسمة يا سيادة الوزير ..
كلامك السطرين ديل كلهم تناقض فى تناقض ..
تستنكر إستبعاد السودان من القمة الأمريكية الإفريقية , وفى نفس السطر تقول بأن "الموقف الأمريكي بشأن السودان بغير الجديد" !!

طيب وِكِت إنتو مسبقاً عارفين موقف امريكا بشأن السودان ليه تستنكر وتهاجم عدم دعوتكم ؟؟
منتهى الجهل و عدم الدراية فى المنطق السوقى الفارغ المحتوى ..
دى زى جِرستو أمبارح من إسرائيل و إحتمال هجومها عليهم بشأن أحداث غزة حينما طلب من الشعب ان يكون يقظاً !!!

الشعب يكون يقظ لطائرات إسرائيلية بسرعة الصوت تضرب أهدافها و ترجع والشعب يكون يقظ !! لكن لم يخبرنا ماذا سيفعل الشعب عند الهجوم المحدد بدقة من طائرات هجومية سريعة !!! هل ياترى يقصد بأن الشعب يعمل حاجة عشان يوقفها ؟ أم يمنعها من دخول الأجواء السودانية ؟؟ أم ماذا يفعل الشعب ؟
هل فى جهل و غباء أكتر من كدة ؟؟

بلد مافيها تمساح يقدل فيها الورل .. مسكين السودان و وزارة الخارجية التى كان وزرائها من فطاحلة كبار فى العلم و السياسة و الدبلوماسية .. و اليوم قفز علي قيادتها وزراء الغفلة الذين لا يعرفون طُظ من سبحان الله , حتى الكلام العادى بين البشر لا يعرفونه , و حسبنا الله و نعم الوكيل ..

[عباس]

#1071548 [إبراهيم دفع الله]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 10:54 PM
يا جماعة المؤتمر اللاوطنى عليكم الله حسو شوية و فكو الكنكشة دى و حقو تتعلموا من الأيام عشان ما يكون مصيركم ذى مصير القذافى الحير إبليس . و الله مشيكم فى الواطه دى غلط . أرحمونا شمتو فينا العالم من الأرجنتين لألسكا و من روسيا لنيوزيلندا . ريسنا عمر البشير طلع ماجعلى و أنا كنت قايلو جعلى . طلع بديرى دهمشى . لو كان جعلى كان زمان حرد الكرسى لأن الجعليين قمه فى الإحساس . ومن هنا أناشد رئيس الوزراء الشرعى الإمام و أفول ليهو بلا حوار بلا إنتخابات دا ضحك على الدقون و ناس المشروع الدمارى ديل عندهم نية 25 سنة تانية و دى لعبة كراسى يمشى بشة يجى بكورى و الساقية لسة مدورة !!!!!!!

[إبراهيم دفع الله]

#1071524 [Khalidali]
1.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 10:00 PM
حماااااااااااااار من قطيع الحمير التى تحمل أسفار فساده أنتم لاتصلحون لشيء فى كل الأزمان بس.

[Khalidali]

#1071522 [The Ibrahim Index of African Governance]
3.50/5 (3 صوت)

08-04-2014 09:53 PM
The Ibrahim Index of African Governance

The IIAG provides
*** Sudan not listed due to lack of information

a framework for stakeholders to assess the delivery of public goods and services, and policy outcomes, in every African country
a tool with which to govern, highlighting continental, regional, national and thematic governance results

The data are classified within four categories:

Safety & Rule of Law
Participation & Human Rights
Sustainable Economic Opportunity
Human Development.

[The Ibrahim Index of African Governance]

#1071516 [Sudanese Multi millionare in the U.S. Africa Leaders Summit]
3.50/5 (3 صوت)

08-04-2014 09:39 PM
Today at the US-Africa Leaders Summit, Mo will take part in three panel discussions:

Mohd Ibrahim will participate in the U.S. Africa Leaders Summit

14:25 (BST): Powering entrepreneurship: Innovation solutions to address energy poverty. Follow ‪#‎AfricaAscending‬ on Twitter. You can watch it live here http://bit.ly/1o5tkCu

16:00 (BST): Charting a New Economic Future: Opportunities, Entrepreneurs, and Consumer Changing a Region. You can watch it live here http://brkn.gs/1rcYSFa

17:30 (BST): Resources for the Future: Partnering with Civil Society for Transparency and Accountability in Africa. You can watch it live here http://osf.to/1uOJBQL

For further details on panel events, please see our website: http://bit.ly/1p4vCSH

[Sudanese Multi millionare in the U.S. Africa Leaders Summit]

#1071494 [ود ابو زهانة]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 08:30 PM
صحيح الجمل ما بيشوف عوجة رقبتو

[ود ابو زهانة]

#1071486 [سيمو]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 08:20 PM
لا أتخيل كيف يعيش الرئيس هذه الأيام والزعماء الأفارقة يجتمعون في واشنطن يتضاحكون ويتسامرون ويستمتعون بمناظر البيت الأبيض وواشنطن الخلابة ورئيسنا قابع في قصره الجمهورى يلوك مفردات الحوار المسيخة.. ثم إلى متى يظل يتلقى صفعات الأمريكان والاوروبيين العلوج فقد حرمته أمريكا قبل أشهر من المشاركة في إجتماعات الأمم المتحدة وحرمه الأوربيون من المشاركة في القمة الأوروبية الأفريقية وهو كذلك محروم من المشاركة في القمم الأفريقية إن كانت خارج أديس أبابا؟؟ الحل واحد وعند شخص واحد: التقاعد وذلك قراره وحده.

[سيمو]

#1071438 [كوكاب]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 06:20 PM
جنت براقش على اهلها ....هذه المقولة المشهورة تنطبق على الشعب السوداني مع قليل من التعديل تصبح ,,,,جنت الانقاذ على اهل السودان الى درجة ان فقد السودان تلك الهيبة الوطنية والاقليمية والدولية التى كانت تتمتع بها ...من اين اتوا هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟

[كوكاب]

#1071423 [ود الريف]
1.50/5 (2 صوت)

08-04-2014 05:58 PM
زمان قال ( لا يمكن ان يقف العالم و يتفرج على السودان) و قد وقف العالم و شبع فرجة
والان يقول ( من غير الطبيعي ذهاب افريقيا للقمة الامريكية دون السودان)سترى انه طبيعي و طبيعي جدا يا حالم انت. قال من غير الطبيعي لا بالله!!!

[ود الريف]

#1071418 [asm]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 05:54 PM
مافي دئ تجو

[asm]

#1071395 [yagoub]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 05:20 PM
لا شنو ياحرامي

[yagoub]

#1071376 [Rebel]
4.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 05:01 PM
* دباب و تاجر اسمنت و وزير خاجيه. ده "طبيعى"!!

[Rebel]

#1071367 [زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 04:45 PM
يعنى يا كرتى غلبكم تدخلوه امريكا على طريقة رحلة تهنئة روحانى (بالفوز فى الانتخابات) عبر ألأجواء السعوديه جوات الطياره المستاجره..السواقا باكستانى .. نفس التوقيت .. سيول وامطار !! وعبرحيم قال ح--يشوّش على الرادارات لحد ما الطياره تنزل وتفاجاوا اوباما والدنيا والعالمين بوجودكم داخل قاعة الاجتماعات.. كيف دى فاتت عليكم؟ يا ناقش يا تفتيحه!! قال ايه قال "من غير الطبيعى"!!
* الطبيعى شنو؟ امريكا توجه ليكم دعوه؟ هل كان حيوافق يمشى؟

[زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]

#1071359 [مواطن]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 04:33 PM
احتمال كان للسودان قيمة أكبر لما كان أرض المليون ميل مربع, أكبر قطر فى أفريقيا بمصادره الغنية من بترول و معادن وغابات وزراعة, وأنتم فى 25 سنة قضيتم على كل ذلك يا مجرمين يا لصوص.

[مواطن]

#1071326 [طلال محمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 03:48 PM
نشارك عشان شنووووووووووووووووووو !!!!!!!!!!!!

[طلال محمد]

#1071325 [ZAINCO]
4.50/5 (13 صوت)

08-04-2014 03:37 PM
يا حليل زمن ادونا فندكم , ندقوا نديكم , تدقوا تدونا . يا حليل البلد الكان فيها رجال و اتملت عوار . يا حليل زمن رئيسناالأزهرى و وزير خاجيتنا المحجوب . الليلة الرئيس بشة والوزير كرته . رئيسنا رقاص ووزيرو ترباس . اكلنا قرقوور وفنانا فرفوور . أجى يا بت قرناص !!!

[ZAINCO]

#1071324 [Mohammed]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 03:37 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*************
*************


عليك الله هسي لو قالوا ليهو تعال تفتكروا حيمش جعجعة فاضية بس ، لعلمكم الناس ديل قضوا خلاس وامرهم إنتهى لكن المشكلة الشعب ما عارف يركب ليهم ياتو شريحة ، هاكم الشريحة دي ممكن تنفع
{ الخرطوم ومدني يطلعوا مظاهرات بغرض نصرة غزة وحينما يفور التنور شغلوا الشريحة التانية اظن
واضح ومامحتاجة شرح اكتر من كدة }
قوموا لشريحتكم يرحمكم الله .

[Mohammed]

#1071313 [كمال الدين مصطفى محمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 03:26 PM
اين تكمن اهمية السودان بالنسبة للقارة الافريقية ..؟!! لنكن صرحاء مع انفسنا في الاجابة على هذا السؤال ..
لا نريد ان نقول ان السودان اصبح عالة على افريقيا يتسول عواصمها ومدنها المختلفة لايجاد حلول لمشاكله وازماته الداخلية ..
ولكن بقراءة سريعة للمشاكل والازمات التي احاطت بالسودان خلال ال 25 عاما الماضية نستطيع ان نتلمس ذلك بكل سهولة ويسر ابتداءا من مشكلة جنوب السودان التي تصاعدت حدتها خلال العشرة سنين الاولى من عمر الانقاذ عندما تحول القتال بين ابناء الشمال والجنوب الى حرب عقائدية لفتت انظار العالم داعيا الى التدخل لايجاد حل لوقف اراقة الدماء بين الطرفين وفضلت حكومة الانقاذ ان يكون الحل افريقيا ومنذ تلك اللحظة تنقلت المشكلة بين اكثر من عاصمة ومدينة افريقية بدات باديس ابابا العاصمة الاثيوبية ثم انتقلت الى نيروبي العاصمة الكينية ولبثت في كينيا متنقلة من مشاكوس حتى انتهت في نيفاشا بالاتفاق التاريخي الذي ادى الى انفصال السودان الى دولتين ..!!..
وعندما برزت مشكلة دارفور الى السطح وتصاعدت وتيرتها واخفقت حكومة الانقاذ في احتوائها واطفاء نيرانها داخليا وتناقلتها وكالات الانباء واحتلت صدارة الاخبار عبر المحطات الفضائية وشاهد العالم اجمع عمليات القتل والاغتصاب لابناء ونساء دارفور ودعا العالم حكومة الانقاذ لايجاد حل عاجل لهذه الماساة الانسانية ورفضت حكومة الانقاذ في البداية دخول قوات من الامم المتحدة من اجل استتباب الامن في مناطق النزاع بدارفور ولكنها رضخت للامر واشترطت ان تكون هذه القوات من الدول الافريقية واستجابت الامم المتحدة لطلبها ثم بدات المفاوضات بين حكومة الانقاذ والحركات المسلحة الدارفورية تتناقل بين اكثر من عاصمة افريقية ابتدات بالعاصمة التشادية انجمينا وانتهت في العاصمة النيجيرية ابوجا .
وحتى الان ما زالت مشكلة اقليميى النيل الازرق وجنوب كردفان تراوح مكانها بين حكومة الانقاذ والحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال - ولم ينتقل مكان المفاوضات من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا حتى الان .
من الامثلة المتقدمة نلاحظ ان السودان انتقل للقارة الافريقية بمشاكله وازماته .. اي ان تاثيره كان سلبيا وليس ايجابيا وارهق القارة الافريقة اكثر مما يجب رغم اننا لا ننكر ان الدور الذي لعبته هذه العواصم الافريقية ياتي في اطار التعاون المشترك بين الدول الافريقية لحل الصراعات التي تندلع داخل كيانات هذه الدول والسودان يدخل في اطارها وهذا لا ينفي ان تاثيره جاء سلبيا وخصما على موقع السودان التاريخي ودوره البارز الذي كان يلعبه في الماضي مما جعله يتراجع الى الوراء رضينا ام ابينا .
مما تقدم شرحه يتضح لنا ان السودان كدولة يحتاج الى افريقيا اكثر مما تحتاجه لتضاؤل تاثيره على مجريات ساحتها سياسيا واقتصاديا -برغم ان افريقيا تعاني كلها من العلل -وهذا بالتالي ينفي حديث وزير الخارجية جملة وتفصيلا والذي يقول فيه : " ان من غير الطبيعي ان تذهب افريقيا للقمة الامريكية الافريقية دون السودان احد الاعضاء المهمين جدا بالقارة "
ليس هناك من سبب يا وزير الخارجية يجعل الدول الافريقية ترفض المشاركة في هذه القمة لعدم دعوة السودان للمشاركة .. والا للنتظر حتى نرى تلك الدول الممتنعة عن حضور القمة دون اصطحاب السودان .. وحتى تاريخه يجب ان تبحث جديا حول لماذا لم تدعوك امريكا لحضور هذه القمة ..وهذا هو السؤال المهم ان كنتم حقيقة ترغبون في الحضور ..!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1071310 [سافر زمان]
3.00/5 (6 صوت)

08-04-2014 03:19 PM
السيد على كرتى وزير السجم اما ان الاوان ان تستحى على وجهك قمه شنو البى تشاركوا فيها البلد انتهت لا صحه ولا تعليم ولا اخلاق لا اقتصاد دمرتوا البلد الله يدمركم واحد واحد ياكلاب المؤتمر الوطنى عليكم لعنه الله ..عليك الله حسى لو دعوك للقمه عندك وش تمشى بيه,,, تمشى تمثل شنو وتمثل منو يادباب ولكن لا تنسى قول الله تعالى (ومن كان فى ضلاله يمده الرحمن مدا) صدق الله العظيم انتوا قايلين الحكايه حاتمشى كده على طوالى لاكين بجى اليوم البعلقوك من بيوضك ده لو ماعلقوك من محل تانى الله يدمركم ياكلاب الانقاز

[سافر زمان]

#1071306 [Sadrik]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 03:15 PM
ندعوكم الي قمت حجر العسل

[Sadrik]

#1071297 [Samir]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 03:07 PM
كرتي الكرور٠زعيم المافيا والحرامية تتكلم عن اهميةالسودان انتم الذين دمرتم اقتصادة ودمرتم مجتمعه لقد اصبح السودان منبوذا من كل دول العالم مثل ايران ودول الاواليك٠ربنا ابتلانا بيكم يا عصابة يا مجموعة حرامية واولاد حرام يلا بلا اليخمكم ويخم اسركم الاتربت علي الحرام واكل السحت٠

[Samir]

#1071278 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 02:37 PM
انظروا الى الدول من حولكم فقد نهضت ومازلنا نحن نتحدث باننا "كنا"

[سوداني]

#1071270 [A. Rahman]
4.00/5 (10 صوت)

08-04-2014 02:21 PM
يا وزير الهنا، رئيسكم مطلوب للعدالة الدولية و اللا نسيت؟ صحيح انت تاجر سيخ و أسمنت، لكن هل راسك فيه صبة أسمنت؟ العالم ديل قايلين بقية دول العالم عندها قمبور؟

[A. Rahman]

#1071267 [جنتل مان]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 02:19 PM
كرتى دا زعلان عشان النقريه ودولارات الاعاشة مش عشان السودان لانو لو كان همو السودان كان سعى لتجميل صورة السودان من موقعه كوزير خارجيه بلد داخل العاصمة بتهاجم صحفى اعزل وتضربوا ما بتستحق تكون فى قمة محترمه ومع ناس بحترمو الحريات

[جنتل مان]

#1071262 [جمعه]
4.00/5 (9 صوت)

08-04-2014 02:12 PM
وا شريرى يا على كرتى.. الجنيات مشوا خلوكم... حقيقة ما عندهم أدب ولا بعرفوا الاصول.... معليش ما تزعل.. ديل ما افارقة حشرات وعبيد ساكت وانتو عرب... ولا أيه يا أبو علوة.. حاجه حلوة!!

[جمعه]

#1071257 [من تل ابيب]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 02:06 PM
احد الاعضاء المهمين!!!!

[من تل ابيب]

ردود على من تل ابيب
Sudan [كيس موز] 08-04-2014 03:39 PM
قاصد احد المهيمينين علي علي شعوبهم اسد علي الشعب السوداني ومع اسرائيل نعامة


#1071254 [قرفان من الكيزان]
3.00/5 (6 صوت)

08-04-2014 02:04 PM
اذهبوا عن حكم السودان عشان اهل السودان يشموا العافية و يصبحوا جزء من العالم.. بسبب البشير و جبنه خوفه من الجنائية السودان شعبا يدفع ضريبة أعماله الشنيعة
بسبب سياستكم الغير راشدة وحكيمة أصبحنا في عزلة عن العالم بأجمعه .. بسبب حبكم للمال اصبح الشعب فقيرا ..
بسبب جشعكم اصبح السودان حكرا على فيئتكم فقط .. اذهبوا غير مأسوفا عليكم أيها الكيزان

[قرفان من الكيزان]

#1071244 [خليل ابومحمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:57 PM
كان زمان يوم كان السودان سودان يا كرتي.

[خليل ابومحمد]

#1071232 [barracuda]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:45 PM
الراجل الفي صورة دي ليه ما جابو ليه الزازة بل ما برضع في صباعه

[barracuda]

#1071214 [اوبرا]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 01:33 PM
مهم شديد ؟؟؟ هههههههههههها شوف ليك جكة من الصباح . الجكة دي لله . معرض

[اوبرا]

#1071201 [wad aldosh]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:24 PM
الى السيد الدباب الانتحاري صاحب الحزام الناسف كرتي السودان صاحب التاثير على الستوى المالمي والمحيط الاقليمي دا كان زمان وانتم من نزل السودان من هزه المكانة . انتم ما فاضين زاتوا حتي لو دعوكم انتم منتظر الاغاثة القطرية حتي تكاوشوها يا ظلما الله يجعل اياديكم السفلي و شحاتين على طول

[wad aldosh]

#1071193 [sasa]
4.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 01:19 PM
لو كان عضو مهم فى زمن المهازل هذا الذي هو دهركم كانوا كرت الدعوة وصلكم ؟؟؟ لماذا يدعونكم ؟؟ هل انتم تمثلون الشعب السودانى !!! لا ومليار لا انتم عصابة تمثل المنتفعين (للاسف) من ابناء بلدى امنجية كانو ام عسكريين مادلجين (ومدبلجين) وجنجويد وحميدتيه وهلمجراااااااا من النطيحة والمتردية وما اكل كلابكم... قال احد الاعضاء المهمين قال لاشئ مهم فى سودانا انتم سارقى سلطته وماله واخلاقه وتقاليده وقاتلى رجاله ونساءه ومغتصبى شرفائه وفاعلين بهم ماحرم الله الذى تدعونه معرفته واتباع شرعه .... قوم لف جاتك البلاوى الطاوية حبالها

[sasa]

#1071187 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 01:13 PM
غير الطبيعي أن تذهب إفريقيا للقمة دون السودان أحد الأعضاء المهمين جداً بالقارة،،،

ده كان زمان ،، خليكم مع الخريف والمطر والحفر الحفر حتى يصيبكم وجع الضهر من الصباح للعصر،،، ولا ما كدة يا الوالي الما ظهر ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1071171 [فلان بن علان]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:02 PM
يا كرتي أين أهمية السـودان في ظل وجود تنظيمكم الفاشس يا لصوص وكمان سفاكين دماء أبرياء علي سدة السلطة... يا "دباب" ... هل تصدق أنو بني يوجد آدم قاتل ويستعمل السلاح في لغــة المنطق أن يكون وزيراً للخارجية؟ .. حرام والله تكون وزير خارجية وكما"اسمنت سيخ" !!!! ... قسمة غنائم بين تنظيمكم الأرهاربي...

[فلان بن علان]

#1071163 [واحد تاني]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 12:58 PM
كان مهم
لكن عندما اصبحتم أنتم يا ديوك العدة الحكام
اصبح غير مهم.
وعادي جداً
القمة تعقد بدون دعوة السودان.
ما المشكلة في ذلك.
بلد غير مهم.
ولأن حكامه حرامية وقتلة، وقسموا البلد نصفين.
ذهب أغلى وأجمل وأحلى النصفين.
وبقينا اسرى في النصف المر والخالي والمحكوم بالكلاب.

[واحد تاني]

#1071153 [hajabbakar]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 12:48 PM
لاتبالغوا فى تضخيم الذات قالسودان الان دولة فاشلة فاسدة ولافائدة ترجى من دعوته وقروش التذاكر ونفقات الاقامة اولى بها منكوبى عبدالرحمن الخضر فى الصالحة وشرق النيل

[hajabbakar]

#1071142 [Ehab]
3.00/5 (4 صوت)

08-04-2014 12:36 PM
كنا مهمين يا أستاذ كرتي لمن كنا دوله بتهتم بي رعاياه وحكومه تعمل على رفاهية المواطنين ولو بالقليل ... لكن أول ما استلم تنظيم جبهه الكيزان حكومة جمهورية السودان واصبح جل اهتمامهم خدمة التنظيم العالمي على حساب الوطن والمواطن السوداني والدليل على ذلك الموتمرات الشعبيه التي عقدتموها والمشبوهين الذين أويتموهم ... فقد السودان الكثير الكثير بسبب قله غير واعيه وغير مدرك لمعني الدوله واولوياتها ... لذلك يجب محاكمتكم على كل ما اقترفتموه في الربع قرن الماضي حتي لا تضيع الحقوق ونبدا من أول جديد بس تكون بدايه صحيحه من غير كيزان وشلة الانقاذ....

[Ehab]

#1071131 [الناصح الأمين]
3.00/5 (6 صوت)

08-04-2014 12:23 PM
ما هي أهمية السودان في القارة الافريقية؟! دولة غير محترمة يقودها رئيس ارهابي لا يستطيع أن يمثل بلاده في جميع المحافل الدولية إلا في حالات نادرة يتطلب السفر فيها الكثير من الاجراءات الاحترازية والتحوطية خوفاً من الاعتقال. أقعدوا في خرطومكم الغرقانة دي ساكت يا سجم

[الناصح الأمين]

#1071108 [ود البلد]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 11:53 AM
كان زماااااااااااااان !!!!! ههههههه

[ود البلد]

#1071094 [sajam]
3.00/5 (3 صوت)

08-04-2014 11:37 AM
مافي حوجة لرجل أفريقيا المريض

[sajam]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة