الأخبار
أخبار سياسية
استقالة أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية احتجاجا على مواقف لندن تجاه غزة
استقالة أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية احتجاجا على مواقف لندن تجاه غزة
استقالة أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية احتجاجا على مواقف لندن تجاه غزة


08-05-2014 01:13 PM
(CNN) -- قدمت البارونة سعيدة وارسي، أول امرأة تتولى منصبا وزاريا في بريطانيا، استقالتها الثلاثاء إلى رئيس الحكومة، ديفيد كاميرون، احتجاجا على مواقف الحكومة حيال الأوضاع في غزة والصراع بين إسرائيل وحركة حماس، قائلة إنها "لم تعد قادرة" على دعم سياسة الحكومة البريطانية حيال القطاع.

وقالت وارسي، التي تتولى منصب وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية ووزيرة شؤون الجاليات والمعتقدات، في بيان مقتضب عبر حسابها بموقع تويتر الثلاثاء: "مع أسفي العميق، قدمتي هذا الصباح استقالتي المكتوبة لرئيس الوزراء. لا يمكنني مواصلة دعم سياسية الحكومة في غزة." ولم تقدم وارسي – الباكستانية الأصل - المزيد من التفاصيل حول خلفيات قرارها أو النقاط المحددة التي تعترض عليها في السياسة البريطانية.

وكان وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، قد رحب الثلاثاء بإعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قائلا: "الأمر هو إنجاز بذلنا جميعنا جهودا مضنية لتحقيقه من خلال زيارات لأنحاء المنطقة ومحادثات جرت في باريس في عطلة نهاية الأسبوع الماضي."

وأضاف "أشيد بجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وشركاء مثل مصر الذين يجب تهنئتهم على كل ما بذلوه من جهود لوضع نهاية لهذه الأزمة الإنسانية."

كما ذكرت الخارجية البريطانية أن الحكومة في لندن "تبذل جهودا دولية كبيرة عبر دعم أربع جهات دولية إنسانية لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة، وتقديم مساعدات عاجلة للنازحين الفلسطينيين وتأمين الغذاء والمأوى لهم، كما رفعت إجمالي مساعداتها إلى 15 مليون جنيه استرليني."

ويساعد دعم بريطانيا للجنة الدولية للصليب الأحمر في إصلاح البنية التحتية للمياه التي تضررت من الغارات الجوية، وأما تمويلها لبرنامج الأغذية العالمية فيساعد في تقديم الغذاء للأسر الفقيرة، فضلا عن دعم وحدة تنسيق إيصال المساعدات التابعة للأمم المتحدة والذي يساعد في إدخال مساعدات أساسية إلى غزة وإخراج الحالات الطبية منها. كما تُعتبر المملكة المتحدة ثالث أكبر دولة مانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تقدم خدمات للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون 70 في المائة من سكان غزة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1433

التعليقات
#1072267 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 08:58 PM
الدعوة موجهه إلى مايسمى الجبهة العنصرية (خيالات المآته) الموجودة في برطانيا وفرنسا للعودة إلى الوطن وبناء السودان والقعاد مع وليداتكم باقي العمر في الدنيا الزآئلة .. الفوضى الخلاقة تضرب أطنابها العالم وحرب روسيا مع أوكرانيا ضمير مستتر تقديره أمريكا والإتحاد الأوربي والقدر يغلي وشرره سيأتي كل المنطقة. عجلوا أيها الناس للوطن السودان لتنميته وتطويره.

[مستغرب]

ردود على مستغرب
Saudi Arabia [مستغرب] 08-06-2014 01:01 AM
أيها المدعو/ ABZARAD / أي عصابه أكثر من خيالات المآته هؤلاء وأنت تعلمهم جيدآ .. وقد قاموا بعمل البنية التحتية في أبوكرشولا وأطلقوا الألعاب النارية في سماء كادوقلي إبتهاجآ بقدوم الخريف ليزرع الناس في مزارعهم , ثم عندما لم يجدوا المأوى والإرتزاق في ليبيا عندما حصلت الفوضى في ليبيا ذهبوا إلى دولة الجنوب الوليدة ليتآمروا مع الغرب وحكومة الجنوب ضد السودان ولكن خاب فألهم فكانت الفوضى في جنوب السودان .. وهكذا كلما أوقدوا نارآ للحرب أطفأءها الله والحمدلله من قبل ومن بعد.
وإذا كنت أنت تريد للسودان والسودانيين بأن يحكمه خيالات المآته هؤلاء خلاص (أرجا الحلو).

Canada [ABZARAD] 08-05-2014 10:58 PM
إجتثاث عصابة دولة الجلابة النيلية الفاسدة الفاشلة هى الخطوة الأولى لإسترداد الوطن و إنمائه


#1072033 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 02:07 PM
السياسات و السياسيين فى بلدان الغرب الإمبريالى الصهيونى عندك تعاملك المباشر معهم تترسخ قناعاتك بأن الكيزان نهلوا من بضاعتهم الوسخانة

[zozo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة