الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور والفيديو: تنظيمات سياسية ومنظمات حقوقية تطالب بالقبض علي الرئيس عمر البشير
بالصور والفيديو: تنظيمات سياسية ومنظمات حقوقية تطالب بالقبض علي الرئيس عمر البشير
بالصور والفيديو: تنظيمات سياسية ومنظمات حقوقية تطالب بالقبض علي الرئيس عمر البشير


من امام مقر اجتماعات القادة الأفارقة بأمريكا
08-06-2014 02:16 AM
لندن : هنادي عثمان حاج سعيد

طالبت تنظيمات سياسية و منظمات حقوقية سودانية وأجنبية اليوم الثلاثاء الخامس من اغسطس بالقبض على الرئيس السوداني؛ عمر البشير، لأرتكابه جرائم ضد الإنسانية في إقليمي دارفور غربي البلاد، ومنطقة جبال النوبة.

* وعبرت المنظمات عن رفضها لعمليات القتل الجماعي التي يمارسها النظام السوداني ضد المدنيين. ودفعت بمذكرة أثناء تظاهرة كبرى أمام مقر إجتماعات الرؤساء الأفارقة مع الادارة الامريكية بواشنطن بدعوة من الرئيس أوباما.

* وناشدت المذكرة الرئيس والقادة الأفارقة بالانحياز لمطالب الشعب السوداني. وقال احمد حسين ادم مسئول برنامج السودان وجنوب السودان بمعهد حقوق الانسان بجامعة كولمبي واحد المشاركين في تسليم المزكرة بان المذكرة تطالب الرئيس الامريكي باراك أوباما والإدارة الامريكية والقادة الأفارقة بتسليم الرئيس السوداني عمر البشير الى المحكمة الجنائية الدولية والانحياز لقضايا للشعوب المقهورة والمتضررة من هذا النظام.
* وأصدرت المحكمة الجنائية في وقت سابق أمر إعتقال بحق الرئيس السوداني؛ عمر البشير لإرتكابه جرائم حرب وإبادة جماعية في إقليم دارفور.
وأضاف: نجحت المذكرة في مسعاها بعدم دعوة البشير لإجتماع القادة الافارقة بالولايات المتحدة باعتبار ان البشير متهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
* وأوضح حسين بان المذكرة طرحت قضايا سودانية مهمة للمؤتمرين واصف الأزمة السودانية بطريقتها الحالية ستؤدي الى تغيير شامل في الامن والسلم الإقليمي والدولي مطالبا بالإسراع لإيجاد حل شامل وعادل.
* وشدد على ضرورة إيصال المساعدات الانسانية للمحتاجين وإيقاف سياسة الارض المحروقة التي تقوم بها مليشيات "مجموعات مسلحة غير نظامية" يطلق على "الجنجويد" وقوات الدعم السريع وقوات اخري مسلحة.
* ودعت المذكرة بحل كافة المليشيات وتجريدها من السلاح وتقديمهم للمحاكمة، وإطلاق سراح المعتقلين السياسين والاسرى والمسجونين بسبب النزاعات وإطلاق الحريات السياسية والمدنية.
* وطالبت المذكرة الرئيس أوباما النظر في إخفاق القوات المشتركة "اليوناميد" التي تعمل بدارفور والكشف عن الاتهامات حول تغطيتها على جرائم نظام الخرطوم ضد المدنيين في دارفور.
* وناشدت أوباما بتأسيس منبر ديمقراطي وطني يساعد أطراف الازمة السودانية بإطلاق مرحلة انتقالية ديقراطية جديدة.
* واحتشدت المظاهرة التي نظمت من قبل أبناء منبر الهامش ورابطة أبناء دارفور وجبال النوبة العالمية والنيل الأزرق وبالتضامن مع تحالف قوي المعارضة بالولايات المتحدة الامريكية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية من امام مقر السفارة السودانية بواشنطن وصولا الي مقر اجتماعات القادة الافارقة في واشنطن والتي دعا لها الرئيس أوباما مطالبين الادارة الامريكية والقادة الافارقة بالقبض علي الرئيس السوداني وأعوانه وتسليمهم للمحكمة الدولية وإيقاف الانتهاكات والإبادة الجماعية التي مازالت ترتكب في حق المدنيين السودانيين.
.


.

image

image

image

image

image

image


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 16659

التعليقات
#1073510 [السموءل حمدنالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 02:14 PM
أخى العزيز أحمد حسين ادم
كان هدى بك دائما أن تتكلم عن عثمان فى جامعة النيلين ذلك الرجل الوطنى الذى يتحدث عن مصلحة الوطن وانت اليوم تحت نفس التحدى فإذا جاز الى التعبير فانت تشتكى البشير الى فرعون وهذا ليس ديدنك فالتقف مع نقسك لحظه هل بتضرر البشير من هذا الطلب فلوكان هذا هو المراد لكنت اول الداعمين اليكم لانى لا ارض الظلم ولاكن لايعمينى الظلم عن أكبر الظالمين والغاية لاتبرر الوسيله كما تعلم فأنت رجل تعرف الله ورسوله ونشهد لك بذلك .
أما عن البشير فانا معك لمحاكمته داخل السودان وان لم نستطيع فعلم ان أول من تسعر به نار جهنم سطان جائر .
فهذا حديث لك من القلب الى القلب فقد كان هدفنا واحدا تحقيق العدل ورفع الظلم ولكننا لم نحقق شيئا والله المستعان على كل من باع الوطن
الدوحة

[السموءل حمدنالله]

#1073345 [ود الحكووومة]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 10:36 AM
ثورة
ثوروا
ثوار

[ود الحكووومة]

#1073340 [ود الحكووومة]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 10:32 AM
[نجحت المذكرة في مسعاها بعدم دعوة البشير لإجتماع القادة الافارقة بالولايات المتحدة باعتبار ان البشير متهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية]

ياريت لو كان دعوه وهناك مسكوه كان ممكن يتغير عندنا حاجة

الله المُستعان

[ود الحكووومة]

#1073143 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 03:46 AM
حقيقة لسنا شعبنا في قمة الرجعية والتخلف للاسف الشديد.. دي حرية تعبير عن رأيهم مكفولة بالمواثيق الدولية وحقوق الانسان..بعدين انا مستغرب كل العربدة والانحطاط واللانسانية الحاصلة في السودان ومناطق الهامش خاصة ولسه في ناس بينكروا الحاصل ودايرين الناس تسكت وماتتكلم !! راجعوا اسلامكم واخلاقكم وشوفوا بيقول شنو.. اقسم بالله العظيم الامريكان والغربيين المباديء البطبقوها مع شعوبهم وفي حياتهم كلها موجودة في الاسلام وبطبقوها اكتر من المسلمين زاتهم ..

[ود احمد]

#1073122 [Nasr Haggam]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 02:15 AM
http://youtu.be/etXKX1Wp5Vk


http://youtu.be/0hdeUZekj3I


http://youtu.be/iZCpWwoEp8g

[Nasr Haggam]

#1073074 [scorpionX]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 12:44 AM
التحية لجماهير الشعب السوداني المرابط في كل مكان و الجبهة الشعبية المتحدة UPF التنظيم فهم من يشعلون النار في كل مكان .
اكتب بخط احمر
وثورا ثورا حتى النصر
ولو كره المرجفون

[scorpionX]

#1073059 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 12:06 AM
بصراحة مجموعة من الغوغاء مرتادي المراقص والملاهي والعطالة اصحاب البشره البيضاء اكثر منكم لا اعرف ب اي صفة يحضرون هذا المولد ** ضاربين الترطيبة حتي الثمالة ي متسكعين تعالوا معانا هنا لقلع هذا النظام من جذوره وليس تحريض قادة الدول من اراد الحرية عليه الاكتواء بنارها نحن هنا صابرين ومتمسكون قررنا عدم مغادرة الوطن الغالي لهم قاعدين ليهم جوه قلوبهم مش زيكم لمن كلنا نهاجر لتحسين وضعنا هل نترك اخواننا وشقيقاتنا وعماتنا وخالتنا ووالدينا واطفالنا لهم تعالوا نهجم سوي لشحنهم الي الجحيم حتي
لا نريد دعمكم ولا موازرتكم لو انتم بالخارج الشحم واللحم واللون الفاتح من السفاسف نحن هنا مستعدين نشرب الطين بس ابعدوا عننا بعد ما تنكرتم وخرجتم عن طريق اللجوء واللوتري

[عصمتووف]

#1073057 [الجنقول]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 12:01 AM
معقولة الناس فى شنو وديل فى شنو اخجلوا واختشوا

[الجنقول]

#1073013 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 10:04 PM
فى مناقشة لى مع أحد الدبلوماسيين ابان صدور قرار محكمة لاهاى , قال : " أفضل للرئيس أن يحاكم بواسطةهذا المحكمة , من أن يحاكم داخل بلده بواسطة قضاة عدول بعد التحرر التام من قبضة الانقاذ , هذا وقد سبق أدليت بدلوى عن هذه القضيةفيما يلى نصه :


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الموضوع : ( قضية لاهاى )

ان المسلم الحقيقى هو الذى يكون دائما فى معية مع الله , ولا يخشى فى هذه الدنيا الفانية أحدا غير الله سبحانه وتعالى ,.... وأن يعلم تمام العلم ويدرك حقيقة ثابتة أن المسلم خطاء : " وخير الخطاؤن التوابون "
اذن عليه أن يكون لباسه دائما هو ثوب التواضع أمام ما يواجهه من أمور أو يوجه اليه من لوم أو نقد أو اتهام بالجور أو الظلم , .... ان الجنوح فى اتجاه الرفض بدون تروى المقرون بالصلف والتكبر والهيجان الزائف أمام هذه الامور ليست من شيمة المسلم , ............ فالمسلم الحقيقى عليه فى حالة :
* توجيه اتهام له وخاصة اذا كان مسئولا أو زعيما أو شيخا , .... ومهما كان نوع هذا الاتهام أو الجهة التى أصدرته , .... أن يتواضع أولا , ... ثم يرجع فى الحال الى نفسه ويراجعها ثانيا , ........ لأنّه ربما يوجد صحة ولو بنسبة واحد فى المليون , ..... فهنا تتاح له الفرصة النادرة والثمينة فى حالة ثبوتها , للتوبة والرجوع لله سبحانه وتعالى , وهذه من أعظم وأجلّ الفوائد .
* الصدوع بالحق واظهار عيوبنا : فى هذه الحالة أيضا يجب أن نتروى ونبحث بجدية وصدق وأمانة فى الأمر بكافة جوانبه عن مدى صدق قائلها من عدمه , ......ففى الحالة الأولى أى اذا ثبت صدقه , وجب علينا اجزال الشكر والامتنان له و نشيد به ونكرمه لأنه : " صدع بالحق " ...... أولا : ثم أهدى الينا عيوبنا ثانيا : .... امتثالا لقول الخليفة الثانى سيدنا وحبيبنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه , حينما قال : " رحم الله امرىء أهدى الىّ عيوبى . " ....... فكيف لا وقد أعطانى فرصة لاتعوض كى أصلح من أمرى قبل الوقوف فى يوم : (( لا ينفع فيه مال ولا بنون الاّ من اتى الله بقلب سليم . )) ............ أما فى الحالة الثانية اذا ثبت عدم صدقه , فنرده باحسان ونكشف له حقيقة موقفه الظالم وعواقب ذلك ,... بهدف اصلاحه واعطائه الفرصة للتوبة والرجوع للحق , ............ وفى الاجمال , ..... أن يكون هدفنا الأول والأخير هو الاصلاح ولا شىء غير الاصلاح , ..... والمجادلة بالتى هى أحسن , .... دون تشنج ولا هيجان , ....... هذا بصفة عامة , .... أما موضوع الساعة أو موضوع : " لاهاى " ... مع أهميته القصوى , .... فانّ له بعدا آخر أكثر أهمية وهذا البعد يتمثل فى الآتى :
(...... حيث أن السودان بصفة خاصة والإسلام بصفة عامة محل استهداف من الأمة " الغضبية " وتوابعها فهذا أمر معلوم بالضرورة وحادث وواقع معاش وليس بالغريب بل الغريب ألاّ يحدث,............ أما فيما يتعلق بقضية المحاكمة- ( محكمة لاهاي ) – فالسؤال الذى يطرح نفسه هو: كيف تعاملنا نحن كأمة مسلمة ودولة ترفع رأية الإسلام مع التمرد محل القضية, .... هل تعاملنا معه وفقا لتعاليم ديننا الحنيف ومقتضيات الرسالة الخالدة أم ماذا ؟؟؟؟ ............. فإذا كانت الإجابة بنعم فهذا أمر كما قيل لا يجب أن يشغلنا كثيرا,.... أما إذا كانت الإجابة على غير ذلك فهذه هي المصيبة الكبرى والبلية العظمى, .... فماذا يعنى محاكمة في لاهاي أو أي مكان آخر فىالعالم , مع المحاكمة الكبرى هناك حين الوقوف أمام رب العزة ؟؟؟؟ ..... إذن هذه هي القضية ومن هنا يجب أن يكون محل بحثنا ومدار تفكيرنا راع ورعية. )

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه )

عوض سيداحمد عوض
E. mail :[email protected]
ملاحظة : ( تم نشره بموقع : " سودنّائل " منبر الرأى)

[Awad Sidahmd]

#1073010 [ود الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 09:53 PM
لا اعرف من المجرم حركة الزغاوه التى تحمل سلاح وتقتل وتنهب ام حكومة البشير التى تدافع عن أهلها وهيبت دولتها ضد عصابات النهب المسلح من زغاوه طبعا كلنا كسودانيين نعرف جيدا ان الزغاوه قبيله تشادية نازحه الى السودان لظروف تشاد السيئة فهم حتى الان اذا سالت اى احد منهم سوف تجد له أهل ماذالوا بشاد فهم لا يشبهوننا خلقه ولا أخلاق فالزغاوه قبيله عنصريه وجهويه وينطبق عليهم مثل اذا أكرمت اللئيم تمرد عليك وهم أشبه باليهود يبحثون على دوله تحمل اسمهم ليقيموا بها قوانينهم العنصريه ولكن هيهات لان اذا ذهب البشير أنا لا اعتقد ان أهل دارفور سيسكتون لهم فألان اصبح الامر واضحا لكل سودانى فأهل دارفور يعلمون من هم الزغاوه وكيف يتعاملون معهم فليس البشير وحده ضد الزغاوه العنصريين فرسالتى الى الزغاوه عودوا الى بلدكم شاد وحاولوا بنا بلدكم واتركوا السودان فى حاله فنحن قادرون ان نغير البشير وحكومته بس اطلعوا أنتو منها

[ود الجديد]

#1072982 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 09:12 PM
يجب ان نذكر المعلقين بأن الولايات المتحدة لم توقع على النظام الاساسى للمحكمة الجنائية الدولية وليس من مصلحتها المساعدة فى توقيف البشير او غيره ممن اصدرت المحكمة مذكرات توقيف بحقهم،انا شخصيا انظر لقيام هيئات دولية للحد من الجرائم البشعه وجرائم الحرب من منظور آخر هو حال من تقع عليهم هذة الجرائم، تخيلوا لو لم تصدر مذكرة توقيف بحق البشير كيف سيكون الحال فى دارفور الآن على ماعليه من سوء، من المؤكد كانت المذابح ستزاد وتيرتها ولفقد الكثير من اهل دارفور حياتهم ومعسكرات الايواء والنزوح، ان امر القبض الصادر تجاه البشير يخصهُ فقط وليس للسودان وشعبه مسؤليةفى ذلك اللهم إلا من بقاء البشير هذة الفترة الطويلة فى سدةالحكم، إلا متى يدفع السودان ثمن أخطاء الإنقاذيين؟ أن بناء الدول يحتاج لقيادات وطنية ذكية تُغلب المصلحة الوطنية وتقوم بعملية البناء الداخلى والتى ترتكز اساسا على الأنسان ومن ثم الموارد، فماذا فعلت الانقاذ بأنسان السودان؟الجميع يعلم!!! ولكن إلى متى ننتظر؟ ربما حتى نصبح صومالاً آخر .

[ماجد]

#1072898 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 06:43 PM
ياجماعه الخير اوعوا وصحصحوا مافى دوله حتشيلكم البشير الا اذا جاء فى مصلحتها وبعدين البشير لازال مضر بالدوله والحكومات عارفه كده والاعداء وهم ما دايرين ليكم الخير ونماء السودان والتاريخ بيقول كده وكمان والدليل التاشيرات ما بدوكم ليها والتاشيرات للشعب ما للحكومه فاحسن حاجه تتوحدوا وتحاربوا وتغيروا الحكومه داخليا

[عمر]

#1072882 [عبدالعزيز]
4.38/5 (7 صوت)

08-06-2014 06:02 PM
شئ مخزء وعار عليكم .. يامن تطالبون بالقبض علي البشير.
هذا الامر يسئ للسودان..اميركا ولا غيرها لاتستطيع الغاء القبض علي البشير
العالم ملئ بالمجرمين امثال نتنياهو واباما وبشار الاسد الم تدك الطائرات بدون طيار الابرياء
في الصومال وافقانستان واليمن..اليس اوباما مجرما..
بالمناسبه.الامم المتحده ولامحكمة الجنايات الدوليه ولاغيرها لم تستطع اثبات هذه التهمه
عندما تم تداول الادله في هذه وجدت الامم المتحده ومحكمو الجنايات الدوليه الادله عباره
عن تقارير صحفيه وتقارير صادره من منظمات غربيه حاقده علي الاسلام وعلي السودان مثل المنظمه التي تديها البارونه كوكس.
بربكم..انظرو الي اين وصل بعدابنائنا من المهانه..اعطوني كم دوله شعبها يطالب جهات خارجيه بمحاسبة رئيس دولتهم..السيسي الذي وقتل لم نسمع مصريا يطالب جهات خاجيه بالغاء القبص عليهم
نعم هناك مأساه في دارفور .. الموئمر الوطني ليس المتسبب الوحيد فيهاايضا الذين خرجو في هذه المسيره..متسببون بها لانهم ينتمون الي حركات المتمرده المرتزقه التي قاتلت مع القذافي ودبي وسلفاكير.
قضية دارفور اصبحت مثل هولكوست اليهود..بعض ابنائها يتاجرون بها ويرتزقون بها.ويستخدمونها للنيل من الحكومه..ماهي الادله علي هذه الجرائم المزعومه..لاتوجد مقابر جماعيه تثبت ذلك مثل ماحذث في البوسنه والهرسك..حتي لايوجد مقاطع فيديو تثبت الاباده الجماعيه مثل مايحدث في غزه وسوريا
كفاك استرزاقا..ياخي طلبة دافور اكثر ناس مرتاحين في الجامعات..بدرسو مجاني ويحصلو علي منح دراسيه مجانيه..خليكم من الكسل والاستجداء بالمنظمات الغربيه..واشتغلو وصلحو مناطقكم زي ماشغالين ابناء الشمال وابناء الشرق..

[عبدالعزيز]

ردود على عبدالعزيز
United States [الدم والدهب] 08-07-2014 03:33 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.
لا تضيعوا وقتكم فى الرد على هذا المأفون، فهو يدافع عنالبشير الذى اعترف بانه قتل 10000 (عشره الف شخص فى دارفور فقط).

Saudi Arabia [ديك] 08-07-2014 02:58 AM
انتو الدجاج ده بكون كلو فاقد تربوي دايماً ليه ؟؟

Sudan [ود نفاش] 08-06-2014 11:40 PM
اتدافع عن من قتل الاطفال وشرد النساء بحق السماء ما يفعله المدعو حميتى اليس جرائم حرب
وعنما نعجز نرمى الاخر بالعماله فهذه لغة الانظمة الدكتاورية
اما هزك ما حصل بالخرطوم من محاولة تصفية ثم تصفية شاهد الاقطان
لعلك لم تذق طعم الفقر ابدا
يجب عليك القيام بكشف نظر دماغى وجلسة علاج نفسى
لا اكثر الله من امثالكم

France [على دينار] 08-06-2014 11:25 PM
يا امنجي قول كلامك دا لي واحد عنده قنبور زيك و يصلي علي البيت الابيض شايلك السيل و حالك بلباعل القصة بوكو حرام و داعيش اسلام في السوق

[Khalidali] 08-06-2014 10:27 PM
اولا انت رزك محروق لان الأمريكان السابنكم تبرطعوا فى البلد انضغطوا من بأقصى العالم وكدى الضغطه جاياكم
ثانيا السيسى 30 يونيو تشهد ليهو الشعب المصرى رمى طوبتكم الى الأبد
ثالثا الموت الحصل فى رابعه والله تضربوا فى 10 نسويه ليكم فى الخرطوم ونجدع جثثكم للاكلاب الضالع التى تشبهكم

[ِAburishA] 08-06-2014 10:21 PM
الاخ عبدالعزيز... قال(ماهي الادله علي هذه الجرائم المزعومه..لاتوجد مقابر جماعيه تثبت ذلك مثل ماحذث في البوسنه والهرسك..حتي لايوجد مقاطع فيديو تثبت الاباده الجماعيه مثل مايحدث في غزه وسوريا)
** أسأل الله العليم في هذه الساعة المباركة.. أن يريك في أهلك بأم عينك.. وفي أسرتك ما رآه أهلنا في دارفور من قتل وتقتيل وحرق وابادة جماعية وتطهير عرقي وسلب ونهب واغتصاب للبنات والزوجات أمام اعين والديهم وتشريد ولجؤ.. كما أسأله تعالى باسمه الاعظم أن يزيقك حرقة اليتيم والارمل والثكلى.. وعذابات المعوقين.. قول آمين يا عبدالعزيز...

France [شفقان] 08-06-2014 09:59 PM
وبالمناسبة ما زلت عند وعدي: في اليوم الذي يقبض فيه على البشير سوف أضبح اربعة تيران في شارع الله أكبر وأربعة أرادب تمر للشربوت

France [شفقان] 08-06-2014 08:37 PM
ثم يا أخ عبد العزيز إن من قلبه على البشير السفاح الفاسد المجرم (لايمكنك إنكار هذه التهم التي لا جدال فيها وموثَقة بحقائق على أرض الواقع ولا تخطأها العين)أحق بأن يُتَهم بالإسترزاق من ولائه لهؤلاء الطغمة الغاشمة، من أؤلئك الذين يسعون للقصاص والخلاص من هؤلاء الذين شردوهم وقتلوا أهلهم ودمروا قراهم وخربوا نسيجهم الإجتماعي ومرافق كسب عيشهم. أو من أؤلئك المهمشين الفقراء العاطلين عن العمل الذين يشاهدون من كوة سجن العوز والحاجة والتشاؤم مما هو آت فساد هؤلاء الكيزان وإستغلالهم للدين

United Kingdom [النسر الذهبي] 08-06-2014 08:14 PM
هههههههههههه ياتو مناطق الي اتصلحت في الشمال 77او الشرق ,,, انتا صدقتهم لمن قالوا ليك انو الرئيس لو سجنته المحمكة دي مزلة للسودان ههههههههه ياخي في مزلة اكتر من الحاصل هسي , علي الاقل حنرتاح من خطط واستراتيجيات ابو ركبة الفاشلة هو وعصابته

France [شفقان] 08-06-2014 07:38 PM
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً تفهمها يا أخ عبدالعزيز كما يفهم البعض لا تقربوا الصلاة. إن من هو مع القبض على البشير وتقديمه للمحاكمة وبل وللمشنقة ليس بالضرورة لا يستنكر ويشجب ويطالب بالقصاص من كل هؤلاء المجرمين الذين ذكرتهم وقد يعلم الجميع أو على أقل تقدير السواد الأعظم ممن يطالبون بالقبض على مجرمنا وسفاحنا أن المحكمة الجنائية مسيسة وأنها عوراء وأنها لم تُنْصَب من أجل العدل والسلام في العالم أجمع ولكنها الطريق الوحيد للخلاص والقصاص من هؤلاء السفلة السفاحين المجرمين الفاسدين الذين أساءوا للدين وللوطن أكثر من أيِّ شخص آخر ووقفوا عقبةً كؤود أمام الحرية والعدالة والتطور بجشعهم وفسادهم وأنانيتهم وتخبطتهم وإستعدادهم للتضحية بالوطن وأهله من أجل السلطة. ثم أعلم إن الطريق لتحرير القدس والقصاص لأهل غزة إذا لم يكنس ويطهر عواصم الخزي والعمالة في عالمنا العربي يكون طريقاً مسدوداً

Saudi Arabia [مستغرب] 08-06-2014 07:28 PM
لك التحية والتقدير الاخ / عبدالعزيز

[Rebel] 08-06-2014 07:26 PM
* البشير قاتل و مجرم حرب. و البشير رئيس عصابه و ليس رئيس "حزب". و المؤتمر الوثنى ليس حزبا سياسيا, و إنما مجموعات من العصابات و المتآمرين, و انت شخصيا احدهم بلا شك!!.
* فكفاك كذبا وافكا و نفاقا و تزلفا و ارتزاقا!
* انك لعمرى لعنصرى و حقير بكل المقاييس. و لعنة الله عليك فى الدنيا و الآخره. كلب.

Qatar [Eibrahim] 08-06-2014 07:00 PM
يامن تطالبون بالقبض علي البشير.
هذا الامر يسئ للسودان))) هل يعني البشير هو السودان،لا تقل لي رمز، حريقة في الرمز. ربنا حكم بالقصاص ليه، ما هو لو كان امك او اختك اغتصبت لا قدر الله ما كنت فكرت في البشير يقطعوا رقبتو ولا يخلوه يبرطع زي ما هو مبرطع، لو كان ابنك قتل في هوشة من بعض الرعاة الجهلة اللي سلحهم المؤتمر الوطني من حر مال الشعب بدون ان تدري فيما قتل ابنك ما كنت فكرت في مصير البشير. يارجل السودان عندو اساءات جبال من فعال صاحبك البشير الفشير وجماعتو الفارغين، الله يعين الشعب علي بلاويهم الي ان ياخدهم في اي دهية


#1072845 [اوبرا]
5.00/5 (3 صوت)

08-06-2014 04:51 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟

[اوبرا]

ردود على اوبرا
[ِAburishA] 08-06-2014 10:48 PM
وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا..

*** كلام مضحك بعض الشيء ****


#1072780 [ِAburishA]
3.00/5 (3 صوت)

08-06-2014 03:15 PM
تعظيم سلام لكل من يحمل هم الوطن في حدقات العيون.. أينما كان..
والتحية لكل المناضلين الشرفاء بمختلف اليات ووسائل نضالهم..

شكرا لك ايها الوطنيين..وأنتم تعرّون مصاصي الدماء وتكشوف سوءاتهم امام العالمين.. ان هذه التظاهرة وهذا التعبير..جاء في الوقت المناسب.. وفي المكان المناسب..وقد لا يعلم البعض ان الاعلام في بلد الحرية.. اخطر من الكلاش والدوشكا.. أقوى من ضرب عثمان ميرغني واغتيال هاشم وحبس ابراهيم الشيخ في الزنازين وتهديدات جنجويد الدعم السريع..

** سيروا الى الامام.. اكشفوهم في كل منبر...وعلى الباغي تدور الدوائر....

[ِAburishA]

#1072746 [خالد بابكر أبوعاقلة]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 02:32 PM
المدخل إلى ( دولة مدنية ) ومصالحة ( شاملة ) ثابتة وممتدة عبر الزمان هو محاكمة ( المجرمين ) كبيرهم وصغيرهم في ساحات عالمية مشهودة .. الجرائم ضد الإنسانية هي جرائم عالمية بمعنى الكلمة يجب وضعها بكل قبحها أمام المجتمع الدولي وأمام الإنسانية جمعاء حتى يتعظ الغافل ويستيقظ اللامبالي ويحذر من في يده أقدار الناس والمجتمعات .. نحن سنقدم للعالم جرائمنا ولكن أيضا مجرمينا ...

[خالد بابكر أبوعاقلة]

#1072704 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 01:39 PM
أنو الشعب واحد ودا إنفصال سياسى. فمهت حاجة؟؟؟؟

[ككك]

#1072671 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 12:56 PM
مما لاشك فيه انه مطب محرج ومفزع في آن معا
الازمات تحاصر السودان المغلوب على امره داخليا وخارجيا مما يثبت ان هنالك اخطاء ما
والسؤال هو هل يجدي تمسك النظام بالسلطة لحماية اركانه من مطاردات المحكمة الجنائية
وفي المقابل ماذا لدى النظام الحاكم ليقدمه قربانا للنجاة من المحكمة الجنائية وقد قدم جنوب السودان ببتروله
الى اين تسير الامور في السودان الذي يعاني حالة احتقان سياسي حاد داخليا وخارجيا ويعني انهيار اقتصادي تام حتى بات الجنيه على تخوم ال 10000ج سعر الصرف مقابل الدولار
ولا نرى في الافق غير الازمات والتحديات هل هذه نهاية ماتبقى من السودان
افيدونا نحن في حيرة

[radona]

ردود على radona
Norway [اوبرا] 08-06-2014 04:52 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟


#1072619 [ابو خالد الدمام]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 12:11 PM
البشير عنده لسع 25سنة اخرى وبعده رؤساء رجال زيه بالضبط انتو خلوكم في امريكا بتاعتكم تعالوا طالبوا بتسليم من هنا خلوكم في المكيفات والفنادق الفاخرة انتو اكثر الناس المستفيدين من عدم محاكمة البشير وزمرته انتم جبناء بتاع ((( شو)) فقط

[ابو خالد الدمام]

ردود على ابو خالد الدمام
Norway [اوبرا] 08-06-2014 04:54 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟


#1072600 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 11:51 AM
مذكرة للقادة الافارقة هم كلهم زي بعض . مشاكل كل دول القارة واحد . احمد وحاج احمد . والشكوي لغير الله مذلة . فى السودان ظلم واحد انتشر عبر الحقب والازمنة واذداد اليوم الفساد وانتشر اكثر لذا نحن دائما نحن الى الماضي لانه اقل فسادا وظلما .حل مشاكل السودان تكمن فى وحدة اهله ضد الظلم والطغيان والفساد ونبذ العنصرية والجهوية ونكران الذات .

[سامي]

#1072553 [ابومروان]
2.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 10:50 AM
العلم الظاهر علم جهة معينة وعلم غير متفق عليه هذا اولا اما حكاية المحكمة الجنائية فكل من تلوثت يده بدماء اهلنا الشرفاء في المعسكرات بدارفور وجنوب كردفان وشمال كردفان والنيل الازرق يذهبوا للجنائية وكل عميل باع نفسه ورهن نفسه للقوى الخارجية من اسرائيل ودولة جنوب السودان وصار مخلب قط لايفرز القضية الوطنية والحقد الاعمى

[ابومروان]

ردود على ابومروان
Norway [اوبرا] 08-06-2014 04:55 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟


#1072542 [ابوزحمه]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 10:40 AM
ده الشغل .... جيبوا حي

[ابوزحمه]

ردود على ابوزحمه
Norway [اوبرا] 08-06-2014 04:55 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟


#1072536 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (2 صوت)

08-06-2014 10:35 AM
يقال ان الرئيس الدائم عمر البشير ولتفادى القبض عليه بواسطة محكمة الجنايات قرر ان يقدم بكرى حسن صالح للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة ..
من اسوأ الخيارات ان تعتمد على روح وحياة شخص اخر لتضمن حياتك .. ماذا لو مات بكرى حسن صالح بعد ثلاثة اسابيع من الحكم كما حدث للثائر جون قرنق ؟ ..
البديهى ان تقوم السلطة الجديده بتسليم البشير والطحالب والعوالق التى تلتصق فيه الى محكمة الجنايات فمصير الوطن اغلى كثيرا من مصير الافراد ..
ننصح الرئيس الدائم بالسعى فى برنامجه القديم بالخلود فى السلطة مدى الحياه وتعديل الدستور التافه ليتماشى مع مبتغاه و لان بقاء الاشخاص وذهابهم بيد الله ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
Norway [اوبرا] 08-06-2014 04:55 PM
اولآ . امريكا والغرب يبحثون عن مصالحهم فقط وليس كما يذعمون ببسط الامن والحريات والديمقراطية .
تعلم امريكا والغرب بل وكل العالم القتل والتصفية والحرب والابادة الجماعية والمجازر التي ارتكبها ولاذال يرتكبها نظام الكيزان ضد الشعب السوداني .
ثانيا . لقد تتدخل الغرب وامريكا سريعا في ليبيا وكذلك من قبل في العراق وليس حبا في الشعبيين بل حبا في النفط والثروة . لم تدخل في دارفور وجبال النوبة وووو بل ارسلت قوات حفظ سلام افريقية ؟؟
اصدرت قبل ربع قرن محكمة العدل الدولية مزكرة توقيف البشير ولاكن علي الورق فقط , ويسافر من هنا لي هناك ؟؟
ثالثا .. لقد علمت امريكا والغرب ان حكومة الكيزان قاعدة سااااي شعارات فقط لاتهدد مصالحها . وان السودان لايملك موارد طبيعة فقير عديل , لذلك ليس لديهم مصلحة في القبض او ارسال قوات من حلف الناتو كما حصل في ليبيا . رغم كلنا يعلم حتي البشير نفسة يعلم لو ارادت امريكا القبض عليه لقبضته في اقل من ثانية ؟؟؟؟


#1072502 [جني بوليس]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 09:54 AM
في كلام حسين فيه شئ من العقل لاكن الاحسن نحاسبهم بايدينا لا المحكمة الجنائية

[جني بوليس]

#1072493 [yasir zaeenm]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 09:39 AM
دائما نبحث عن الحل من الغير دائما تحسون بالدونيه لذلك تطلبون من الغير ليحل مشاكلكم تبا لكم
وللحكومه وللسودان هرمنااااااااااااااا

[yasir zaeenm]

#1072455 [إبراهيم]
4.82/5 (5 صوت)

08-06-2014 08:19 AM
نعم ، نريد قيادات شعبية خارجة من رحم المعاناة ، ولا نريد قيادات لم تذق ولا أسرهم المعاناة ، وحتى عندما يدخلون السجنون ، يخصصون لهم غرف مكيفة ، وسرراً عليها يتكئون ، وكل وسائل الإتصال ، وتأتيهم الفاكهة مما يتخيرون من منازلهم ، ويزودنهم بالأوراق والأقلام ليفكروا ويتأملوا. ونقول لأهل الهامش ، ما قاله شهيد الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوثر كنج ، إذا لم تنحني لا يستطيع أحد أن يركب ظهرك . فموتوا واقفين ، حتى ولو تمت أبادة كل سكان السودان الأصلاء ، فسيذكر التاريخ بأنه كان في السودان شعبا أصيلاً فتم إبادته .

[إبراهيم]

#1072435 [مارتن لوثر]
4.88/5 (5 صوت)

08-06-2014 07:15 AM
ياقاتل الروح وين بتروح

[مارتن لوثر]

#1072385 [نونا]
4.94/5 (15 صوت)

08-06-2014 03:16 AM
ايوااا دا الشغل!واول الغيث قطرة

[نونا]

#1072381 [من تل ابيب]
4.93/5 (13 صوت)

08-06-2014 02:52 AM
سيأتي يوم الذي نسطر اسمك يا احمد حسين ببللورات من الفضة والذهب رجلا صابرا في مبادئه لم يزحزح قيد انملة من القضية والله ع رفناك صاحب القضية ولست بالتاجر من دم الغلابة تشكر

[من تل ابيب]

ردود على من تل ابيب
United Arab Emirates [ود الباشا] 08-06-2014 04:06 AM
كلامك صاح 100%

لان احمد حسين ادم مسوؤل برنامج السودان وجنوب السودان..! فهمت حاجة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة