الأخبار
أخبار إقليمية
افتتاح القمة الأمريكية - الإفريقية بمطالبة احترام تداول السلطة
افتتاح القمة الأمريكية - الإفريقية بمطالبة احترام تداول السلطة
افتتاح القمة الأمريكية - الإفريقية بمطالبة احترام تداول السلطة


تشارك فيها 50 دولة إفريقية والسودان يغيب بسبب الابادة الجماعية
08-06-2014 05:17 AM
واشنطن - ا ف ب: شدّدت واشنطن الاثنين في افتتاح قمة الولايات المتحدة - إفريقيا غير المسبوقة والتي تشارك فيها 50 دولة إفريقية وتركز على الاقتصاد، على مكافحة الفساد وحماية حريّة التعبير وكذلك أيضاً وبشكل خاص على احترام تداول السلطة. وتجمع هذه القمة المنعقدة في العاصمة الفدرالية واشنطن ممثلين عن 50 دولة إفريقية هم 35 رئيساً وتسعة رؤساء حكومات وملك واحد هو عاهل سوازيلاند، آخر نظام للملكية المطلقة في القارة السمراء. وتستمر القمة ثلاثة أيام وتنعقد في الوقت الذي يثير فيه انتشار فيروس إيبولا الوبائي في غرب القارة قلقاً كبيراً.

والهدف الأساسي لهذه القمة هو نسج علاقات اقتصادية أكثر متانة بين الولايات المتحدة وإفريقيا، المنطقة الواعدة التي تسجّل معدل نمو أكبر من بقية العالم يتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ 5,8 بالمئة في 2015. وتطمح واشنطن من خلال هذه القمة إلى حجز مكان لها كشريك أساسي في منطقة وصفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل عام "بقصة +النجاح الكبرى+ المقبلة في العالم".

ولكن في اليوم الأول لهذه القمة دعا نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن القادة الأفارقة إلى مكافحة "سرطان الفساد"، ليليه وزير الخارجية جون كيري بالدعوة إلى بناء "مجتمع مدني قوي، واحترام الديموقراطية ودولة القانون وحقوق الإنسان". وكرّر كيري مثال رئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا مشدداً على أن أغلبية شعوب إفريقيا تؤيد حصر حكم قادتهم بولايتين.

وقال: "سنحث القادة على الإحجام عن تعديل الدساتير لمصالحهم الشخصية أو السياسية"، مؤكداً أن وجود "مؤسسات قوية" أفضل من وجود "رجال أقوياء". والتقى الوزير الأمريكي صباحاً رئيس الكونجو الديموقراطية جوزيف كابيلا، علماً أنه طلب منه مباشرة في مايو خلال زيارة لكينشاسا، احترام حدود الولايتين الذي يفرضه القانون التأسيسي الكونجولي، قبل انتخابات 2016.

لكن كيري لم يتحدث عن غينيا الاستوائية ورواندا وأوغندا وأنغولا و الكاميرون ورؤسائهم الثابتين بالتوالي تيودورو اوبيانغ نغيما وبول كاغامي ويويري موسيفيني وادواردو لوس سانتوس وبول بيا.

في المقابل التقى رئيس بوروندي بيار نكورونزيزا وتطرّق معه إلى "احترام القانون والجهاز القضائي والجيش والمؤسسات التي تحمي المواطنين".

ورد الرئيس البوروندي بالفرنسية أن بلاده في مرحلة "ما بعد النزاع" وأنه "يستمتع اليوم بأرباح السلام". كما وعد كيري بأن تواصل بلاده الدفاع عن "حرية الصحافة بما فيها للصحافيين الملاحقين بتهمة الإرهاب أو المسجونين لأسباب اعتباطية".

وفي ذلك ربما إشارة إلى مصير صحافيي قناة الجزيرة القطرية في مصر، ومن بينهم الأسترالي بيتر غريست الذين حكم عليهم بالسجن بين 7 و10 سنوات بعد إدانتهم بدعم الإخوان المسلمين. كما وجهت إثيوبيا اتهامات إلى سبعة مدوّنين وثلاثة صحافيين "بالإرهاب".

ولم يشارك الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي في قمة واشنطن، لكن رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريم ديساليغن فعل.

وتتعاون الولايات المتحدة مع إثيوبيا على المستوى الأمني في المنطقة، لا سيما في الصومال.

من جهته اعتبر وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن مشاركة غالبية الدول الإفريقية الاثنين في واشنطن في أول قمة بين الولايات المتحدة وإفريقيا في ظل عدم مشاركة السودان هو أمر "غير طبيعي". والرئيس السوداني عمر البشير هو واحد من أربعة قادة أفارقة لم يوجه إليهم الرئيس باراك أوباما دعوة لحضور هذه القمة التي تستمر ثلاثة أيام وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة في إقليم دارفور، فيما فرضت عقوبات اقتصادية أمريكية على الخرطوم منذ 1997.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5984

التعليقات
#1072975 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 08:58 PM
الولايات المتحدة وعدت بتخصيص 13مليار دولار للتعاون التجاري مع افريقيا لكن ده كلو ما حيسحب البساط من تحت التنين الصيني الذي ثبت اقدامه في القارة منذ الثمانينات والصينيين عملوا مشاريع حقيقية في افريقيا واستثماراتهم بتفوت التريليون دولار وما باعوا الوهم للافارقة ..علاقة فيها ندية واحترام وعدم تحشر في شئون الدول الافريقية علي عكس اليانكي سبب المصايب كلها........

الف خسارة علي السودان الحكمو واحد زي البشير..ويييييين من الفريق ابراهيم عبود الرسل ليهو كينيدي طائرة الرئاسة الامريكية لزيارة امريكا وركب العربية المكشوفة مع كينيدي وكان السودان محترم علي الرغم من عدم تحبيذنا لحكم العسكر حتي لو كانوا راشدين

[ركابي]

#1072933 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 07:33 PM
أخبار (خيالات المآته) شنوووووووو.. الما يعرف خيالات المآته هم مايسمى الجبهة العنصرية..اللهم عليك بهم وزلزل عروشهم هم ومن يأويهم الذين يريدون تدمير السودان والسودانين.

[مستغرب]

#1072875 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 05:43 PM
كالعادة تدخل وقح وسافر في شئؤون الغير امريكا لاتغير جلدها اطلاقا ..تعاملها دائما يقوم علي عدم الاحترام مع القارة الافريقية انا لاادافع عن فساد الحكام فعمر البشير نموذج للفساد والعهر السياسي في القارة الافريقية لكن بصراحة الافارقة زاتهم ماعندهم فكر عشان يسوا حاجة زي كويسة قبل كم سنة في رئيس بتاع دولة افريقية توفي تخيلوا العاصمة لاتوجد فيها كهرباء اضطروا المسئولين في البلد لاخذ الجثمان لدولة مجاورة من اجل حفظه وتشريحه وتحنيطه تخيلوا مع الدول الافريقية حالها مشابه لحال السودان ان لم يكن اسؤا افريقيا الوسطي خير مثال ماعارف الافارقة حيخلو الهبل والتخلف ده بتين ويبقوا بشر ويفكروا في مصالحهم وتنمية بلدانهم بلدان منذ ان استقلت حروبات نزاعات تخلف اقتصادي لاتوجد بنية تحتية حتي لاتوجد جيوش ذات كفاءة مالي مثالا لهذه الحالة دائما الافارقة معتمدين علي غيرهم كما تعتمد تشاد علي فرنسا هي وغيرها بينما يعيش الافارقة في اوضاع اقتصادية وسياسية قمة في السوء فرنسا وامريكا والصين وبقية دول العالم ينهبون ثروات القارة وابنائها جياع واخيرا مرض الايبولا اللي باعتقادي الخواجات ولاد الكلب فكوه هناك كتجربة علمية علي الافارقة فهم لايعتبرونهم بشرا اصلا بصراحة حالة تمغص وتطم البطن وتجيب الطراش اكرمكم الله

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1072801 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 03:43 PM
( عدم مشاركة السودان هو أمر "غير طبيعي". والرئيس السوداني عمر البشير هو واحد من أربعة قادة أفارقة لم يوجه إليهم الرئيس باراك أوباما دعوة لحضور هذه القمة التي تستمر ثلاثة أيام وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا. )



ليه ما دعوه ؟؟؟ يا ( كرته )

[caeser]

#1072715 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2014 01:49 PM
ستندم امريكا بعدم دعوتها اسد افريقيا الذي قد يتخذ قرارا بحرمانها من الصمغ العربي واغلاق مصانع بيبسي كولا وكوكا كولا لانهم صهيونتين وقد يفرض حظر على المصارف الامريكية ويطرد المبعوثين ولربما منع امريكا من تقديم الاغاثات والاعانات مستقبلا للنازحين واللاجئين وكده امريكا تخم وتصر والله اكبر

[radona]

#1072571 [ابو هانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 11:20 AM
امريكا تكرة الاسلام والمسلمين وتحارب ضد مصالح المسلمين فى اى مكان وللاسف فبعض المسلميين موالون لامريكا واوربا يسيرون فى فلكها ةيويدون قراراتها ويتبادلون معها الحب والموده يظن هؤلاء المساكييت ان العاقبه لدى الامريكان والصهاينه وينسون ان الله غالب على امرة ولو كره الكافرون. وليس بغريب ان تعادى امريكاالسودان عداء سافرا ولكن الغريب فعلا ات تعتبره ندا قويا لها وتحاول ان تبعده من كل المحافل الدوليه خوفا من تاثير السودان الذى اصبح واضحا على معظم الدول الافريقيه والاسلاميه والعربيه

[ابو هانى]

ردود على ابو هانى
[حجاج] 08-06-2014 03:01 PM
الاسلام برئ منكم !!انه دين تسامح وسلام واحترام الغير ودين يحث علي التالف والتاخي واحترام الاديان ويبغض القبلية .امريكا دولة تبحث عن مصالح وشراكة اقتصادية ولكي يتحقق لها ذلك فهي تبحث عن دولة مؤسسات تحترم القانون وتحترم الانسان...مايمارسه المتاسلمون في السودان هم العدو الحقيقي للدين الاسلامي ويليهم بقية العقد الفريد الاخوان المسلين وداعش وبوكو حرام وطالبان الي اخر سلسلة البالوعات الفكرية التي ليس همها الاشهوتي البطن والفرج هي التي تسئ ال الدين الاسلامي وليتها تبحث عن تلك الشهوات عن طريق الحلال !كلا انها تبحث عنها بصورة موغله في الحرام مستصحبة في ذلك ادوات النفاق والسحل والقتل والخداع باسم الدين واهراق الدماء والفتنة والعنصرية وكل ماهو قبيح وماتجربة المتاسلمين في السودان تحتاج الي منظارلتقييمها فقد قدمت خدمة مجانية لاعداء الاسلام بدون مجهود يذكرودمرت البلاد والعباد وفتحت ابواب الردة علي مصرعيه.شوفو ليكم حاجة تانية غير امريكا وبني صهيون لتعلقوا عليها شماعات نفاقكم فقد عفي الزمان عنكم وتجاوزكم التاريخ قوموا الي مزابلكم طهركم الله!!!!؟


#1072555 [انصارى]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 10:56 AM
لن تنطلى علينا الاسباب الامريكية لمنع حكومة الأخوان من المشاركة فى القمة الأمريكية الافريقية الاقتصادية , فهى تغاضت كثيرا عن تجاوزات النظام الاخوانى فى السودانى واستعملته كثيرا لتمرير مخططات لا تخفى على حصيف , وهى التى أطالت عمر هذا النظام للاستفادة منه حتى لا يبقى من الشعب أحدا ولا من السودان مترا.
القصة اقتصادية بحته لانعقاد المؤتمر وهو موجه للجم التنين الصينى المتممد فى أفريقيا والسودان لا يملك المساس بمصالح الصين على أرضه لأنه غارق فى الديون الصينية وأمريكا لن تجازف لسداد هذه الديون خوفا من مقلب أخوان مصر والسبعة مليار .
أمريكا تنصلت عن مساندة الحقوق والشعوب ولك الله ياشعب السودان

[انصارى]

#1072534 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 10:34 AM
افتتاح القمة الأمريكية - الإفريقية بمطالبة احترام تداول السلطة

أمريكا لها مصالح في القارة السمراء .........

هل القارة الأفريقية مازالت متخلفة في نظر الأوربيين ؟

[imad]

#1072476 [mutasim]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2014 09:15 AM
" والرئيس السوداني عمر البشير هو واحد من أربعة قادة أفارقة لم يوجه إليهم الرئيس باراك أوباما دعوة لحضور هذه القمة" .......دي نظام انا و اخوي الكاشف .

[mutasim]

#1072449 [soudane]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 07:58 AM
ه ه ه هل نسيتم مجازر العراق كان من الاحري ان نختار دوله اخري ونختار من الخمسين خمسه لان الخمسه والاربعين اماداعم للمجازر او مرتكب المجزره اما نحن السودانين من الافضل ان نتكلم عن الاصلاح الداخلي ولاكن المرتزقه كثر الله يحفظك يابلد وخاصه من الفساد الداخلي

[soudane]

ردود على soudane
Australia [ادم محمد ادم] 08-06-2014 08:09 PM
ياجهلول ماهى علاقة العراق بالقمة الامريكية الافريقية؟؟؟؟ هل العراق فى افريقيا يا..

Saudi Arabia [Adil] 08-06-2014 11:54 AM
الله يفضحك انت قريت وين ياطيش {لاكن} ده شنو ....؟ لكن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة