الأخبار
أخبار إقليمية
الامام الصادق المهدي يصل باريس للقاء الجبهة الثورية - شاهد صور
الامام الصادق المهدي يصل باريس للقاء الجبهة الثورية - شاهد صور
الامام الصادق المهدي يصل باريس للقاء الجبهة الثورية - شاهد صور


08-06-2014 05:21 PM
لندن : عمار عوض
وصل اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس رئيس حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي زعيم الانصار لعقد لقاء موسع مع الجبهة الثورية السودانية وكان في استقباله وفد كبير من قيادة الجبهة الثورية ضم الاستاذ ياسر عرمان وعدد من القادة وكانت الجبهة الثورية في اخر اجتماع لمكتبها القيادي وضعت فترة شهرين لتوحيد قوى المعارضة والمسلحة على برنامج الحد الادني ويعد هذا اللقاء الاول من نوعه مع حزب الامة القومي ممثلا في رئيسه وسنوافيكم بالتفاصيل فور انتهاء الاجتماعات .


image

image

image


تعليقات 78 | إهداء 0 | زيارات 13620

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1073919 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 01:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كلمه في سلم الصابرين ..

هل ده ابو الهدهد في اجتماع مع القنافذ وجعارين ...
ماياهم مرتزقه ونصابين ادعياء وطنيه وكمان خاينين..
مالن ومال وطن .. خليهم في العسل نايمين
سمان زي تيران الزريبه في الغرب هايمين
واهلهم يغرقوا ويعاينوا ديل خايبين
شوره و ثقة تيس يتقوي بمرافعين
مافي خجله لمه خايب مع الخاينين
اليأس من زيكم ومباته كذابين
ما في تآمرلوفي رقابناحدسكين
محتملين يانااهلكم الجايعين
وجع نهابين وانتو نصابين
عيشو مرتزقه مغفلين
ناسين القبر شبرين
نتحملكم ومقهورين
مجبورين
صابرين

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1073899 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 12:38 AM
المهدي ماشي "أكل و مرعي و قِلة صنعة"

[zorba]

#1073868 [ود الناس الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 11:10 PM
اي حل لقضية السودان يجب ان يكون بعيداً عن الجهوية والقبلية والعقائدية كل ذلك غير متوفر لدى هذه الاطراف اتركو الخلاف واقعدوا في الواطة وحلوا مشاكلكم مشاكل السودان لا تحل في باريس او واشنطون ...اعتبروا من العراق وافغانستان وسوريا وفلسطين وليبيا ... الغرب يعطيك بالشمال ويأخذ منك باليمين يأخذ شرفك وكرامتك وحريتك ودينك ووطنك ويريدك تابع تقول نعم لاسرائيل نعم لحرية الجنس والعرس ....خلونا من كلام السياسة... وتعالوا نسمع كلام الحبوبات من فش غيبنتو ضيع قضيتو.... فكروا بعقل... تذكروا رئيس الارغواي الذي يحب شبعه وشعبه يحبه... تذكروا.....ان الشقاق والخلاف والمشاكة والمعاكسة والتحدي لا تحل المشاكل ... والوطن حقنا كلنا.... العالم والجاهل والغني والفقير..والصغير والكبير... بس بطلوا التكبر والتعالي والغطرسة والعنصرية..

[ود الناس الزمان]

#1073817 [جون الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 09:28 PM
يبدو لم تتعلموا شيئاً ولم تنسوا شيئاً ايضاً... فعلا الكلب يحب منَ يهينه ويدوس كرامته ..أنظروا من حولكم ليبيا وسوريا والصراع المدمر على السلطة الذي أدى إلى تدمير البنية التحتية ونزوح المواطنين وإنفلات الأمن والفوضى ...السودان اكثر هشاشة من جميع البلدان وبه 50 حركة مسلحة تحمل السلاح ... وبه آلاف المدربين على السلاح والقتل الجماعي وهم من اليائسين الذي يتصرفون بلا ضمير أو اخلاق مواليين للنظام ....

فالنفترض حرب شوارع في العاصمة المثلثة -الخرطوم أم درمان بحري- ماذا أعددتم لها كمعارضة ... كم من انصار المعارضة مدربين الآن على حمل السلاح... كم تمتلك المعارضة من السلاح داخل العاصمة المثلثة وما نوعية سلاحها ... هل أنصار المعارضة مدربين على استخدام الصواريخ والدبابات والقنابل وتفكيكها ..الخ...ما عدد الاشخاص الملتزمين الذي سيضحون ومدى قدرتهم على استمرارية حرب المدن....ما مصدر امداداتكم الداخلية والخارجية... ماالدول التي تناصركم في الحاضر والمستقبل ..ماالسيناريوهات المحتملة لهذه الحرب على الكيانات السياسية والقبائل والمناطق والجهويات ..الخ وماذا بعد الحرب ..كيف تطعمون وتأوون النازحين واللاجئين .....في الوقت الراهن الحرب تعني تدمير السودان

لذلك يسعى الإمام لايجاد حل سلمي ديمقراطي لا يستثني أحدا يحفظ ما تبقى من السودان وهذا هو الجهاد الحقيقي وفقك الله يا ايها الإمام

[جون الأنصاري]

ردود على جون الأنصاري
Sudan [الراجل] 08-08-2014 01:58 AM
يا زول انت وامامك اطلعوا منها ومافى شى غيركم ماخرنا ومدمرنا انشالله الدم يصل الركب بس انتو خلوكم بعيد لقد كفرنا بسودان الاسياد واولاد الذوات وتجار الدين


#1073816 [نقطة نظام]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 09:25 PM
ذهب الامام ليفرق الجمع

[نقطة نظام]

#1073767 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 07:51 PM
Mr. Sadig is fashionning a new look , he wants to be the new Gahndi ? this man is like a camilian with multiple colors .

[ZA HAGAN]

ردود على ZA HAGAN
[AL KIRAN] 08-08-2014 02:20 AM
And > who's ? HASSEN ALTURABI


#1073763 [الواضح مافاضح]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 07:46 PM
ماشاالله كلهم سمان وظاهرة الراحه عليهم ديل مالون ومال الناس التعابه الكادحين والله لو راجين فرج علي يد هولا تكون واضتكم اصبحت عديل كدة

[الواضح مافاضح]

#1073757 [أنصارى كاااااارب]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 07:30 PM
يا شباب معظكم عايش فى الخارج على ال socaial welfare وما عندكم شغلة بالسودان ولا معاناة الشعب السودانى لأنكم ببساطة كدا هربتم وتركتوه يواجه مصيرو مع الكيزان...الصادق المهدة يبحث عن حلول بطريقته ...أنتو عندكم شنو؟ والجبهة الثورية لو قادرة تسقط نظام المؤتمر الوطنى منتظرة شنو فى باريس..يا جماعة الخير خلو طق الحنك البيش..

[أنصارى كاااااارب]

ردود على أنصارى كاااااارب
[ZA HAGAN] 08-08-2014 03:35 PM
How many times your Imam escaped ? if you cant keep track of them ask him . You have wrong ideas about welfare , those on welfare are are your own people,who they learned the trade from your Imam .

Qatar [الحازمي] 08-07-2014 11:04 PM
و امامكم لما هرب في تفلحون كان ماشي سياحة الي اريتريا؟؟؟!


#1073754 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 07:22 PM
Mulah Bashir and Shakir Thabit,

Thank you for this logic addition, but do not forget that we know our politicians are tired and Al Basher Regime is actually dying out, only that it is not a death through revolution, it is something else on gradual planned methods, which we all do not actual hands and directly on that at all. Your brilliant ideas and opinions are main cause of knowledge to that end for sure.

[Kori]

ردود على Kori
Saudi Arabia [ملاح بشير] 08-10-2014 10:19 AM
Thanks Kori, I agree with you that knowledge & awareness will be a lethal weapon against such a superstitious regime.


#1073744 [مباشر]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 07:00 PM
اي عهد او وعد او عقد يتم الاتفاق عليه مع الصادق المهدي ينتهي العمل بها بالنسبة للصادق المهدي بانتهاء مراسم التوقيع عليه .. الاتفاق مع الصادق المهدي مضيعة للوقت

[مباشر]

#1073737 [شجر العد]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 06:46 PM
يا جماعة انتو الناس ديل هبل شوفوا رايهم في الصادق المهدي بعدين احكموا عليه الله يرحم السودان والشعب السودني الذي اصبح بعض مواطنيه لا يعرفون الا كلام الموتمر الواطي والصادق المهدي ضحي ومازال يضحي من اجل السودان الله يحفظ ياسيدوانتو وياريت الناس تقرأ عنك وتقدر تكون قدر افكارك يارجل السودان الديمقراطي حتي النخاف

[شجر العد]

#1073711 [نورة النور نورين أبو نورة]
2.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 06:06 PM
يا ماشي لي باريس جيب لي معاك عريييس

وو سافر بلالي ويييييييين

شرطا يكون لبيس وفي هيئةالتدريس

وسافر بلالي وييييييين

[نورة النور نورين أبو نورة]

ردود على نورة النور نورين أبو نورة
[AL KIRAN] 08-08-2014 02:41 AM
.That's > not nice at all.. some strait is Okay


#1073677 [ملاح بشير]
3.50/5 (2 صوت)

08-07-2014 05:02 PM
لقد خبر الشعب السوداني وضمنا بمن فيهم قادة الجبهه الثوريه اليوم،خبروا الامام يافعا وشابا ورجلا وشيخاوالآن كهلاً كما لم يخبره احد وللأسف لم يقدم لبلده طيلة فترات حياته الممتده هذه شيئاً ذي بال سوي نرجسيته المفرطه وعقدة الانا المتضخمه لديه وبشكل مرضي.لست هنا بصدد تشريح الامام فقد كفيتموني يا اكارم مؤونة ذلك ولكن ما يستعصي علي الفهم هنا ومنذ مجئ الإنقاذ المشئوم هو دور الجبهة الثوريه والجبهات المعارضه عموما ومواقفها من دخول وخروج احزاب الامه والاتحادي والشعبي وغيرهم من مطايا الانقاذ في تجمع المعارضه.فكم مره دخل وخرج ودخل وخرج سيادة الامام والميرغني والترابي والفاضل في تشكيلات المعارضه بمسمياتها المختلفه طيلة سني الانقاذ؟ وكم يلزم المعارضه من الوقت لتتبين من هو في صف الانقاذ ومن هو في صف الوطن؟ ولكم من الزمن ستترك الباب مواربا ليدخل من يدخل ويخرج من يخرج وليغير من يغير رأيه في الخروج ايضا ليعود ادارجه الي موقعه السابق وفي قيادة المعارضه كمان بعد ان غنم ما غنم من الحكومه؟ يقيني ان هذا عبث ومهزله مكتلمة الاركان ولو ارادت المعارضه احترام الشعب عليها وضع حداً لميكافيلة الامام وصهره والميرغني وتحديد موقفها بوضوح من هذه الحربائيه وتصنيف هذه الاحزاب العائليه علي اساس انها الوجه الاخر للانقاذ وعدم الدخول معها في تحالفات مستقبلا مهما كلف الامر وبذلك يسهل كنس الانقاذ بعد كنس الحرس القديم و"الغواصات" الذين امضت المعارضه وبغباء لا تحسد عليه 25 عاما حسوما محاوله طردهم من الباب ليعود من الشباك وسط معاناة وعذاب سيزيفي طالت ويلاته واهواله كل شعب السودان وحتي ارضه والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

[ملاح بشير]

ردود على ملاح بشير
Tunisia [kuku] 08-07-2014 07:33 PM
الزول ده حيمووووووت متييييييين؟؟؟؟؟


#1073654 [شاهد اثبات]
1.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 04:33 PM
لا ناس الجبهة الثورية ولا الامام تقدس سره مواكبين...والبركة في د .منصور خالد القال زمان من قيامة الساحة الخضراء الطلع ليها 5 مليون سوداني وسجل ليها 18 مليون في انتخابات الامل ان نيفاشا هي خارطة الطريق الوحيدة للدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية ..وامشو ذاكرو في كتاب منصور خالد الاخير:السودان تكاثرالزعازع وتناقص الاوتاد2010...عشان تعرفو ليه الشعب السوداني بقى لا عاجبو البنا ولا البعجن في الطين
1- قطاع الشمال الذي يمثل طرف لاساسي في نيفاشا من هرول مع المؤلفة جيبوهم في انتخابات 2010 فارق مسار الرؤية البارعة السودان الجديد..ومسؤل من كل ما ترتب علي ذلك.. والجبهة الثورية والفجر الجديد خلط اوراق ومضيعة زمن...واردب ويكة لا يستطيع ان يجمع المعارضات الكثيرة وامتنوعة والمتشرزمة سواء كانت مدنية او مسلحة..اذا كانت لا تؤمن باتفاقية نيفاشا كمرجعية اساسية والقرار 2046 ومبدارة نافع /عقار 2011كارضية لحل مشكلة الجنوب الجديد..ووضع الحزب الحاكم في مواجهة المجتمع الدولي
2- حركات دارفور اول حاجة توحد مسارها السياسي والعسكري وهي في دارفور-الكبرى اولا عبراتفاقية الدوحة للسلام ويصبح الفرز في دارفور...اقليم ام ولايات...برنامج واحد بس
3- احزاب المركز التي يمثلها حزب الامة ووعيها لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة -النخبة السودانية وادمان الفشل...تواجه المؤتمر الوطني بي اشياء محددة بس
1- تعيين 9 قضاة في المحكمة الدستورية العليا حقيقيين ومحترمين غير الموجودين هسة
2- المحكمة الدستورية العليا فوق الجميع بما في ذلك رئيس لجمهورية ومسؤلة من تنظيف الدستور من القوانين السيئة بتاعة الامن و الانقاذ..والغاء كافة القرارات غير الدستورية لرئيس الجمهورية من 2005 لي 2014
3- اطلاق سراح كافة المعتلقين السياسيين
4- تسجيل الحزب الجمهوري
5- استعادة الاقليم"الخمسة " باسس جديدة وانتخابات اقليمية والغاء المستوى الولائى الفاشل نهائيا
...
هذه هي المحاور الثلاث والمسارات الحقيقية للتغير اما "نزمبع" من بلد لي بلد ونستعرض الصور هنا وهناك ونقول كلام ونلحسوا بكره ونتكتل هنا ونتشرزم هناك ده كلام لا يصلح لسودان 2014 وخداع ذات ووهم لا يشبه الا النخبة السودانية وادمان الفشل..والناس القاعدة في راسنا من 1964-2014
للمرة الاخيرة..الحل يبدا من اديس ابابا والقرار 2046 ومبادرة نافع عقار 2011 لتفكيك الانقاذ دون السقوط البشع في الفراغ الدستوري والفوضى الخلاقة...لابد من تحددو انتو دايرن شنو بي 1و2و3و4و5و6و7و8...وده كلو لا يتجاوز نيفاشا ودستور 2005..العيب في حزب المؤتمر اوطني وليس في نيفاشا ولا يوجد اي واحد في الناس المصوريين فقو اكثر ذكاء من جون قرنق او محمود محمد طه او السيد عبدالرحمن المهدي حتى ...عشان يقدم تصورات جديدة تتخطى مشاريع الناس ديل...رغم رحيل الفرسان الثلاث اعلاه رموز السودان الحقيقيين...لانهم مدارس سودانية خالدة واتحداكم في اي مناظرة هنا في الراكوبة وبي الوثائق ...من 1947-2014

[شاهد اثبات]

#1073618 [الشعب المقهور]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 03:46 PM
خلاص قبض المليارات وماشى يخستكم ليكم

[الشعب المقهور]

#1073599 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 03:22 PM
الصادق المهدي لا يرجي منه خير للبلد واكيد قادة الجبهة الثورية يعلمون ذلك جيدا

[حسين البلوي]

#1073598 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 03:21 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

لم يعد بمقدور احد ان يخدعنا ، تسقط تسقط حكومة المجرمين الارهابية .

[Mohammed]

ردود على Mohammed
Switzerland [Faisal] 08-07-2014 07:15 PM
it will not collaps by your comment if you dont run the massif demonstration in the street, so shut your mouse and let sudan leaders come togethers.


#1073565 [HAJ]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 02:27 PM
يااخ بكري اتفق معك ان الصادق المهدي ظل عل الدوام هو الجانب الذي تُوتي من قبله المعارضة ودوما الصادق( فرتاك للصف البتلم ) وينخر في كل جسم او كتله معارضة حتي تخر صرعي ولست هنا لنصب المحاكم لوطنية الصادق المهدي ولكني اجذم بانه خيراً للمعارضة وللسودان الا يكون الصادق في تكتلات المعارضة حتي لاتظل محلك سر.. والتاريخ ملي بمواقف الصادق التي اعاقت تقدم المعارضة.. والغريب ان تظل كتل واجسام المعارضة متمسكة بالصادق!!!!!!!!!!!!
هذه المعارضة التي تضم في صفوفها الشعبي ومالك عقار وعرمان .. الذين كانو شركاء الموتمر الوطني في فترات ذمنية وطوال هذه الفترات وقبلها وبعدها ظل المؤتمر الوطني هو المؤتمر الوطني لم يتغير ولم يتبدل اللهم الا الاسم .. وللقاري الكريم ان يعرف سر بقاء الكيذان 25 عام

[HAJ]

#1073557 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 02:22 PM
الصادق مرسال المؤتمر العفني

الصادق مدمر السوداني مع الترابي

الصادق في السياسة ليهو اكثر من خمسين سنة ولم يحكم خمس سنوات

الصادق لا يحب الحكم ومتورط ومتواطئ في تسليم الحكومة في 89 الى الكيزان

الصادق يحب الظهور في الاعلام فقط وترديد سيرته واسمه

الصادق من زمان بتاع نقة وكلام فاضي لا يسمن ولا يغني

الصادق مؤتمرجي اكثر من البشير والترابي نفسه

لو ما مات الصادق والترابي البلد دي ما حتمشي لقدام

ديل هم الدمروا البلد والحاقدين

الله يلعنهم

[Mohd]

#1073556 [Kori]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 02:19 PM
Dear Ghazi Al Badawey and Wad Al Obied,

Are your really wise men or your are just Ansar of Al Sadig Al Mahadi, just like that: People in genenarl are not against everything that brings or resore democracy in better, but:
Dear, I see that you are so embarrassed like what you have expressed about your princely thinker, Al Sadig Almahdi, reacting on others comments, while they are free to give their opinions, what actually the Sudanese mentality of obedience would not accept to say any contradicting terms against their own yes, saying and just yes, inheriting followers classically. This man as I personally think that this man is a thinker that scholar has been in his early age around 29 years old enrolled by his family members as a state’s man, say it early 1960s. Now he is beyond 70s year old, since then can you tell me analytically what were his achievements, regardless do not say he was shocked by that series of coup de’ tat successful attempts, which in general his party was the corner stone for their successes to overthrow his coalitions’ governments. You are upset, but why since failure after failure and endless phenomenal dilemma could mark the bench mark of why all that could happen till now. You should think yourself, not just to accuse others for baseless matters, thinking that all the Sudanese know nothing, while you need your boss just to regain ruling others like that, yes, they will be so swallowed characters, if they are not having good flash back memories to re-read what this man has cried for during Amrowaba Town Events, less than two year time back. What do you have to give, while he has two legs, one outside the ruling corridor and the other is inside the ruling secrets palaces? I do not want to add more though politics is a dirty game always, not on the measured Western Style of politics, but on the shoulders of the underdevelopment world politicians and thinkers of follow me even if without any positive impact always. The world is advancing and the tools of comparatives analysis of situations like ours in Sudan are more imploring many things to puzzle their creators and doers in a shocking manner. Do not miss to understand that, even if you try to give him more 26 years of ruling chances, not scholastic dimension, but do not try to fool the wisest people, not the trouble makers and many of your believers of what you say can go for.

[Kori]

#1073536 [الدم والدهب]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 01:52 PM
على الجبهه الثوريه ان تتخذ مواقف واضحه من الصادق المهدى والترابى وموسى هلال وامثالهم فهولاء هم اعداء الشعب السودانى خاصة الجيل الحالى (الواعى - المستنير).
الشعب السودانى يريد ان يضمن اقصاء الثلاثى المزكور اعلاه من الساحه السياسيه لانهم لا يختلفون عن الكيزان المأفونين الفاسدين.
الشعب السودانى قادر على اقتلاع الكيزان من السلطه فى اسبوع واحد فقط شريطة ان يضمن عدم مصادرة ثورته من قبل الشيوخ الفاشلين.
كلما ابتعدت الجبهة الثوريه عن الثلاثى اعلاه كلما اقتربت اكثر من شباب الجيل الحالى والعكس بالعكس.

[الدم والدهب]

ردود على الدم والدهب
Qatar [الحازمي] 08-07-2014 11:08 PM
خلي الامام يعري نفسه و يظهر المستخبي و الجيهة الثورية موقفها واضج


#1073488 [جمعه]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 12:42 PM
كنت من أوائل المدافعين عن الجبهة الثورية عند تكوينها ودافعت عنها كثيرا هنا فى الراكوبة.
لاحظت منذ فترة ان الجبهة الثورية شغالة (خلف دور) والآن اكملت التراجع بدعوتها لهذا الرجل الفاشل الذى ضيع السودان!
واضح ان هذا اللقاء يقف خلفه ياسر عرمان، وياسر عرمان اصبح اسوء من الصادق المهدى يقفز من فشل الى فشل أكبر منه لذلك فهو يشابه الصادق المهدى فى انتهازيته المعروفة
لا أدرى كيف يكون إسمها (الجبهة الثورية) وهى تسعى للتحالف مع أسوء أوجه ورموز السودان القديم.

على كل هذه الخطوة تمثل نهاية الجبهة الثورية واتوقع ان ينفرط عقدها قريباً، وعلى كل هذا فراق بينى وبينها، وسنعمل تعليقاتنا بعد اليوم فى ياسر عرمان الذى إتضح أنه يمثل السودان القديم بكل مساوئه بعد ان خدع الناس بأنه يدعو لسودان جديد وأنه رجل ثائر وما الى ذلك وأعتقد أن السودان يشهد ميلاد ( صادق مهدى جديد)! وحده ياسر عرمان الذى يستطيع ممارسة هذا التناقض بين المبادى التى يدعو لها والتكتيكات التى يتبعها. إن كانت همته قد فترت من النضال فدونه أن يعود الى قريتهم فى الجزيرة موفور الكرامة قبل ان تلحق به لعنات الشعب السودانى!
بقدرة قادر تحول هذا الرجل الذى كنا نحسبه ثائرا الى غلام فى بيت المهدى وربما ينتهى به المطاف سكرتيرا خاصا لمريم الصادق!

[جمعه]

ردود على جمعه
Saudi Arabia [جلدو] 08-07-2014 11:21 PM
هههههه جمعه-الجداد الالكتروني يتحرك بشدة تجاه-ياسر عرمان


#1073482 [radona]
4.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 12:33 PM
بالمنطق والموضوعية
ليس انطلاقا من موالاة عمياء
وليس من معارضة غير ناضجة وغير رشيدة
الموضوع
معلوم ان الحكومة السودانية تفاوض قطاع الشمال باديس ابابا عبر الايقاد وتحاور متمردي دارفور عبر منبر الدوحة برعاية قطرية ومع ذلك الوضع على الارض كما هو الا بعض الاستقطابات اليائسة التي تحسبها الحكومة بداية لمشوار السلام وهي ليست الا استقطابا لبعض فئات من المتمردين من اصحاب الطموحات الشخصية والشهوة للمال والسلطة والدليل ان كل من درفور والنيل الازرق وجنوب كردفان ما زالت ملتهبة وليس لدى الحكومة السودانية ما تقدمه لهم بل انها سحقت المواطن السوداني جوعا ومرضا وفقرا للصرف على رواتب ومخصصات وحوافز هؤلاء الذين بسببهم ترهلت الحكومة الى اكثر من 60 وزير واكثر من 18 ولاية بوزرائها ومجالسها التشريعية وبلغت عضوية البرلمان اكثر من 450 عضوا وارتال من المستشارين والمساعدين لا حصر ولا فائدة منهم لان الحاجة الفعلية هي 1قل من 15 وزارة و6 اقاليم للحكم و200 عضو برلمان لادارة حكومة فاعلة ورشيقة ومتناسقة كما وكيفا ومع كل هؤلاء ساد الفشل والفساد وتم الانهيار الاقتصادي التام وسعر صرف الدولار على تخوم ال 10000جنيه من 12 جنيه ومازال الشعب السوداني موعودا بالمزيد من الغلاء والمعاناة التي من المرجح ان يبرز رايه تجاهها وبصورة حاسمة ومفاجئة ليست في الحسبان على ايتها حال .
اما احزابنا السياسية فان الحزبين الذين انتزعت منهما الانقاذ السلطة حزبي الامة والاتحادي فكل منهما يعمل نجله مساعدا في القصر الجمهوري ويشاركون في السلطة فعليا ولو بانكار الاول واقرار الثاني وهذا ما جعل حزب المؤتمر الوطني الحاكم يزدريهم وينظر اليهم بدونية ولكنه في ذات الوقت يخشى معارضتهما اما المؤتمر الشعبي ومفاصلته مع المؤتمر الوطني وتلك مكان شك وريب ولكن ماعلينا بالغيبيات وما يجري بالغرف المظلمة الا ان النتيجة انه قد تم التحام المؤتمرين الوطني والشعبي مجددا كحصاد لمبادرة الوثبة لان الرياح التي هبت اقليميا وداخليا جعلت الاسلاميين في مجملهم يحسون ان نهاية المرحلة قد ازفت وخصوصا بعد وار الوثبة انهيار حكم تنظيم الاخوان المسلمين بمصر وهو الاب الروحي للاخوان المسلمين الحاكمين بالسودان اما الاحزاب الاخرى المعارضة مثل المؤتمر السوداني الذي لمع نجمه وبرز كقوة معارضة يحسب لها الف حساب بعد اعتقال زعيمة ابراهيم الشيخ واحزاب الشيوعي والبعث الذين تمسكوا باستحقاقات الحوار من حرية وتكافؤ فظلوا
خارج حوار الوثبة يحتضنون مبادئهم الى ان تم اعتقال الامام الصادق المهدي والاستاذ ابراهيم الشيخ وكان ذلك بمثابة صعقة كهربائية افاقت الكثيرين من سكرتهم وغفوتهم وحقيقة حوار الوثبة ولكنهم ادركوا حقيقة الامر اخيرا على ايتها حال .
واصبحت معالم الطريق واضحة اما التعويل على انتفاضة شعبية سلمية بدون دماء في مقابل تجييش النظام الحاكم لقوات دعم سريع وخلافه وخمده لثورة سبتمبر في مهدها وسقوط مئات الشهداء قتلوا بدم بارد ولم يعرف قاتلهم او الاتجاه الى دعم الجبهة الثورية التي ترى ان القوة لا تواجه الا بالقوةوالعمل المسلح ولو كان مدعوما من قبل جهات خارجية ومااكثرها في ظل استعداء اسرائيل والسعودية والامارات وليبيا كما دولة جنوب السودان حيث اصبحوا يحيطون بالنظام الحاكم في السودان احاطة السوار بالمعصم ورغما عن تحقيق قوات الدعم السريع لبعض الانتصارات العسكرية الا ان الخطر يبق قويا ومؤثرا ومهددا على ايتها حال
وليس اما السودانيين الا تحكيم العقل وتقديم التنازلات حاكمين ومحكومين ومعارضين او الجنوح الى القوة وتدمير ما تبقى من سودان واعادة التجربة الصومالية والافغانية بايديهم وبدعم من قوى اقليمية لهذا الفريق او ذاك .. والاحتمالان واردان فايهما سيختار السودانيين السلام ام الحرب .. العقل ام الجنون .. والايام حبلى وستدلهم الطوب من حيث ندري ولا ندري .. والعقل زينة والحكمة ضالة المؤمن

[radona]

#1073472 [صابر معاك صيرا جميل كاتم العلي]
4.76/5 (9 صوت)

08-07-2014 12:24 PM
من خلال مروري على التعليقات اتضح لي جليا ان معظم المعلقين موتمر وطني يهاجمو من اجل التخزيل والاحباط ودي ظاهره من كتاباتهم ولكن نحن كشعب اوعى من ذلك مهما حاولتو من تخزيل اكان ربنا قال ليها كوني بكره بتكون . انتو حتمشو ويييين مننا.

[صابر معاك صيرا جميل كاتم العلي]

#1073432 [كاكا]
4.61/5 (9 صوت)

08-07-2014 11:33 AM
عارفين الصادق داير شنو من لقاء الجبهة الثورية .. ناس الجبهة الثورية عايزين شنو من لقاء الصادق ؟ افيدونا وفكو حيرتنا !

[كاكا]

#1073425 [اسامه الشايقي]
4.13/5 (4 صوت)

08-07-2014 11:30 AM
عرمان في مشكله مافي !! قرنق صغير اوعي من يخدع من هذا العجوز الطيب الجبان !!

[اسامه الشايقي]

#1073422 [منو العوض]
3.66/5 (6 صوت)

08-07-2014 11:29 AM
هذا خرف فليقول الصادق لقد سئمت تكالف الحياة ومن يعش ثمانون حولا لاابالك يسأم وكفايه ان ابناءك في الحكومه.

[منو العوض]

#1073393 [ود الابيض]
4.45/5 (8 صوت)

08-07-2014 10:45 AM
يظهر انو الدجاج مافضل ليهو حاجة غير يثبت للناس انو القيادات البارزة في احزاب المعارضة كالصادق المهدي كلها كلام فارغ وغواصات وووو...
هسع عليكم الله التعليقات دي كلها ناجمة من حسد وحقد ومافيها ولاذرة للانتقاد الحقيقي...
كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك

[ود الابيض]

#1073382 [فكر]
3.63/5 (6 صوت)

08-07-2014 10:23 AM
الله يستر، لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

[فكر]

#1073378 [.... و آخرون]
4.10/5 (6 صوت)

08-07-2014 10:11 AM
وصلوا أبو كلام لباب الدار...

[.... و آخرون]

#1073368 [Ghazy Elbadawey]
3.94/5 (8 صوت)

08-07-2014 09:57 AM
بالنظر الى التعليقات والردود عليها يتحسر المرء على ما آل اليه حال السودانيين من ضحالة فى الفكر وفساد للراى والسوقيه الخطابيه التى اقل ما يقال عنها كلام مشاطات وقد صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال كيفما تكونوا يولى عليكم لذلك ليس مستغرب ان تنجح الجبهه الاسلاميه فى القيام بانقلاب على السلطه الشرعيه وتستمر لربع قرن من الزمان وربما لقرن طالما هذا هو المستوى الذى انحدر اليه الشعب السودانى فهم والحكومه شبهينا واتلاقينا ووفق الله الحبيب الامام فى مساعيه وعمله الدؤوب من اجل السودان واهله وهو بحلمه لايركن لامثال هؤلاء وخطرفاتهم فالوطن ملء جفونه وما هؤلاء الا مثل من تظاهروا ضد النظام الديمقراطى بالشعارات الساقطه واستجدوا العسكر ليستولوا على السلطه وطلبوا العذاب ولا الاحزاب فاتاهم العذاب من فوقهم ومن بين ايديهم ومن تحتهم

[Ghazy Elbadawey]

ردود على Ghazy Elbadawey
Qatar [sasa] 08-07-2014 11:14 AM
اخى غازى

كلام المشاطات
وكلام الناس اللى بيسدوها ويقدوها كده بالبلدى
وكلام المتعلمين حملة الدرجات الجامعية الثلاث
وكلام الخارم بارم
وكلام السوقة والرجرجة والدهماء



هل كل ماسبق افاد الوطن بشئ ومنذ 25 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!
انت كمراقب ومتابع للحال المائل هل الصياح والنباح والكتابة فى الصحف والونسة فى بيوت الافراح والاتراح افرزت شئ ؟؟؟ هل تزحزح الذين اختارهم الله ليحكمونا غصبا عن عين اللى خلفونا مقدار فرسخ ليستمعوا لراى او قول !!!!

((((((((((( لماذا لاننحدر لاسفل سافلين ... من هو رب الدار .. كيف يدير من نصب نفسه للدار ربا وحاكما..... )))))))))) ان السوقية الخطابية بادر بها سارقى السلطة بليل بهيم الم تسمع بالفاظ عمر البشير ام تسمع بالفاظ نافع اغتصاب الم الم ؟؟؟

منه العوض وعليه العوض .... ربما انت تابع او مستفيد او ذو مصلحة

مع ودى وسلامى

[بالبلدي] 08-07-2014 11:05 AM
انت يا البدوي إمامك دا عمل شنو عشان يسترد السلطة الشالوها منو 300 عسكري . ما هو نفسو السبب في ضياع الديمقراطية وسواها لينا بتوضيحاتهاو تنظير وهلمجرا. طلع من السودان فرتق التجمع وفي السودان فرتق الاجماع الوطني وهسي ساعي لفرتقة الجبهة الثورية ووحيرجع للمؤتمر الوطني عشان يقبض التمن وما تنسى ولدو الفي القصر كان في وداعو وولدو الفي الامن معاه للمطار وبعد راجنو يعارض ليكم النظام او يعمل لوحدة المعارضة. راجل ما بختشي حكم مرتين وسلمها للعاسكر .
وبعدين انتو شغل المشاطات دا فاتكم وين دا ما شغلكم البتعرفوه


#1073358 [مجاهد]
4.07/5 (7 صوت)

08-07-2014 09:47 AM
كلكم فى النار واولكم حكومة الانغاز ضيعتو البلد وشرتو الجميع السودان بلد الكرم والعفة خليتونا ضحوكة فى العا لم

[مجاهد]

#1073336 [sasa]
4.19/5 (8 صوت)

08-07-2014 09:29 AM
*** لقد فرغ الترابى وعمر من خطة استمرارية نظام الاغتصاب والقتل والسرقة

*** هم الان ارسلوا الصادق المهدى الموظف لديهم بوظيفة ( مخزل الامة السودانية ) لكى يشترى لهم من هو على استعداد للبيع من معارضة (خيخة) لن يكون من ورائها طائل

*** بنى وطنى بنى آبائى وأمهاتى !!! سيستمر النظام الا فى حالة واحدة؟؟؟؟؟


الخروج الى الشارع
الخروج الى الشارع
الخروج الى الشارع
الخروج الى الشارع

[sasa]

#1073329 [kotakenty]
3.79/5 (6 صوت)

08-07-2014 09:23 AM
لا شك ان مسلسل نظرية (انت امشى القصر وانا المشى السجن ) ما زالت ساريه ومعمول بها بل تطورت ، ولنا ان نستعرض مسيرة تطورها كالاتى :
اولا : الترابى قال لبشه انت امشى القصر وانا امشى السجن .
ثانيا: الترابى قال لبشه : انت خليك فى السلطه وانا امشى المعارضه عشان اغلغلهم ليك .
ثالثا: الترابى قال لبشه : وقع على اتفاقية نيفاشا وما تخاف نحن قاعدين بره مع المعارضه عندنا المبررات
رابعا: الترابى قال لبشه : وقع اتفاق التراضى الوطنى مع الصادق ود المهدى تشوف بعد شويه يجيك جارى ود الميرغنى.
خامسا: الترابى قال لبشه : ما قلت ليك الميرغنى بجى جارى عليك : يلا ادخل ود الميرغنى وود الصادق القصر الجمهورى وبعد ذلك يكونوا الاثتين معا تمرمطون معنا.
سادسا: الترابى قال لبشه : اعمل حاجه اسمها الوثبه عشاب الكل يوثب كالارانب ثم بعد ذلك تتحول الوثبه للحوار الوطنى ولكن يكون فى علمك هذا الحوار لليس حوار وطنى بل حمار وطنى عشان نركب فيهم .
سابعا: الترابى قال لبشه : الانتخابات على وشك والمعارضه شروطها قاسيه وبتقول نحن عاملين الحوار الوطنى كبرى عشان يتجمع الاخوان ...يبقى لازم نفكر فى خطه اخرى وهى : نحن نعمل فى الداخل معكم لاجل الحوار ونرسل الصادق برا للجبهه الثوريه فى فرنسا عشان يعمل عملتوا السواها فى التجمع الوطنى الديمقراطى وما تنسى يا بشه انو الصادق متزوج اختى ، يبقى الثقه متوافره فيهو .
هذه النظريه لا تفنى ولا تبلى ومنطوره بتطور الازمان والازمات ويمكن ان نسميها نظريه البشير - الترابى
من اجل المال والسلطه و لا يهم بعد ذلك كيف يكون السودان ؟ او شعب السودان .
مع خالص تحياتى لكم بعد هذا الواقع المرير ...فعلينا ان ترجع الى جزورنا ونسال انفسنا : من نحن ؟ ومن اين اتينا ؟ بعد ذلك كل مشاكل السودان سوف تحل .

[kotakenty]

#1073312 [OUT OF AFRICA]
4.87/5 (9 صوت)

08-07-2014 09:14 AM
ديك المسلمية .. يعوعي وبصلتو في النار

...............................وهلمجرا

[OUT OF AFRICA]

ردود على OUT OF AFRICA
[Quickly] 08-07-2014 11:50 AM
لا حولالا!!
كتلتو لاكين كتلة هههههه


#1073308 [حسكنيت]
4.04/5 (7 صوت)

08-07-2014 09:09 AM
وصل باريس كيف ؟ الغواصة بقت برمائية؟

[حسكنيت]

#1073265 [Kori]
3.82/5 (5 صوت)

08-07-2014 08:31 AM
Sudan, can I say that you are finished as a one country??! It seems that history is overlapping as a context here. Diplomacy of Sudanese may be good, but the lessons from 1947 onward has made it puzzling path of dealing with the states affairs as if we are not getting ourselves correctly and un-able to convince ourselves and the world that we are able to sustain logic and keep this country as one unit. The central domain of political affairs has made it worse to dream of real democratic, rule of low, justice and equal societies country, the down of fall of Al Basher is sure but the betterness will be the split of this the country to let all those conflicting cultures feel themselves and be what they are in reality, not to drag others like the sheep flocks to regain reinstaing the modified dominant lif in favour of the central monopoly as powerful leaders, for the whole story has been very clear to add more life to the genocide king and the king of everything bad.

[Kori]

#1073264 [EzzSudan]
4.44/5 (7 صوت)

08-07-2014 08:30 AM
Please brothers, the Sudanese Revolutionary Front is not a naïve!!!!, Let's wait and see

[EzzSudan]

#1073261 [عبد الجبار احمد]
3.66/5 (7 صوت)

08-07-2014 08:30 AM
خطة الصادق المهدي واضحة وهي فركشة المعارضة . الصادق ادرك ان دار فور وكردفان لم تعد ضيعة له كما كان الحال سابقا . الشباب والقيادات الجديدة لهذه المناطق لن تؤمن بمهدية او غيرها خاصة بعد معرفة مواقف الصادق مما حصل في دار فور وان البشير الذي تسبب في كل هذه المشاكل هو جلده ولن يجره في الشوك.


الهدف واضح هو تفتيت المعارضة . والله ناس المعارضة كان يعنذروا عن مقابلته ويقولوا ليهو انت عميل . لماذا انسحب من اتفاق يوغندا وقال انه لم يفوض احدا بالتوقيع عن حزبه

هذا الشخص لا يريد اي معارض افضل منه وكما قال عنه الشريف الهندي الصادق لو شاف جنازة ماشة المقابر لتمنى ان يكون هو

الرجل لا اثق فيه مطلقا

عميل للمؤتمر الوطني عميل عميل

[عبد الجبار احمد]

#1073253 [على كرار]
3.72/5 (6 صوت)

08-07-2014 08:26 AM
الصادق المهدى يحمل فايروس التخزيل القاتل الى الجبهة الثورية,الجبهة الثورية وضعت أجندتها على المكشوف و هى إسقاط النظام الدموى سلما أم حربا و الصادق المهدى ضد الحرب و البندقية,ماشى يعمل شنو غير تلميع نفسه و ضمان مكان له و لأبنائه عند إنتصار الجبهة الثورية مع العلم بأن النظام فى سكرات الموت.الى ألأمام الجبهة الثورية وخذوا حذركم من ألإمام ومن على شاكلته.

[على كرار]

#1073230 [الشايب]
3.41/5 (6 صوت)

08-07-2014 07:56 AM
هذا الرجل واضح جداً من ردود أفعاله
هذه المرة زعلان من السجن
وقبلها زعلان من التعدي على بنته مريم
وقبلها زعلان من الحكومة على استيعابها لأحزاب الأمة المنشقة من حزبه المتشرزم
وقبلها من استيعاب ابنه في الحكومة
وقبلها من تهميشه في حل مشكلة الجنوب
نزولاً إلى زعله من انقلاب الجبهة قبل 25 عاماً
تراكمات الزعل والكره للجبهجية (لا سيما) الترابي هي التي تحرك سياسة الصادق. أي ما هي إلا مكايدة وتصفية حسابات مع الآخرين. كيف نفسر لقائه مع جماعات علمانية (عبد الواحد ومني) وجنوبية (عرمان وعقار الخ) وإسلامية (جبريل)؟!! لسان حال الرجل يقول (التحالف مع الجميع ولا الجبهة).
سياسة الكيد هذه لا تحمل مثقال ذرة من مصلحة البلاد والعباد التني يتشدق بها. أما دهاقنة الجبهجية فهم يعرفون هذه الخفايا في تحول الصادق من زعيم وطني إلى عدو ماكر شرس يرغب في رد الصاع صاعين لمن تآمروا عليه وانقلبوا على حكمه الديموقراطي. قلنا مراراً وتكراراً أن هؤلاء العواجيز (الصادق ، الترابي ، الميرغني) لا فائدة منهم !! وقلنا في هذا المكان وغيره أن نظام الجبهة يخاف الاحتضار ويلعب على حبال المتناقضات وما أكثرها في المسرح السياسي السوداني. والحل في الصحائف البيضاء والعزائم المبرأة من أغراض تصفية الحسابات !! الحل في كشف المؤامرات للشعب السوداني القادر على تسليم السلطة للشباب الملتزم بالسودان أولاً وبآمال شعبه وعزته والرجوع بالسودان إلى مكانه العريق بين الدول العربية والافريقية والاسلامية.

[الشايب]

ردود على الشايب
[كاكا] 08-07-2014 10:18 AM
اب قلبا ميت ده لا بزعل ولا بحرد

Sudan [سودانى اصيل] 08-07-2014 08:49 AM
عشان ما يزعل كان يدوهو شوكلاته لو شكولاتات رغم انهم مياخدها لكن المره دو لازم يكو سكرها تقيل


#1073209 [مجتبي]
4.47/5 (6 صوت)

08-07-2014 07:34 AM
ياساده يااجلاء في مقوله بتقول - المصالح بتتصالح - السيد المدعي بانه وصي علي السودان واهله ابن المهدي سعيه وراء السلطه ومنفعته الشخصيه لها اكتر من دليل وابسطها تقليد ابناءه مناصب في حكومة الجبهة الاظلاميه وايضا الجبهه الثوريه تبحث عن مخرج من الماذق لتبنيها لقضيه عجزت عن حملها يعني بالدارجي عايزه تتخارج نسبه لعدم التمويل الكافي لتنفيذ الاجنده التي تاسست من اجلها وليست بغريب ان يتلم التعيس علي خائب الرجاء والحلقه الاخيره من السيناريو اعلان الخضوع للنظام الفاشي عن طريق الحوار - ياخي ملينا من الكذب والتدليس والنفاق والمتاجره بقضايا الوطن - وطن بلاوجيع
وطن مكلوم
وجيل مظلوم
وناس بتاجر باسمه
مابين لندن والخرطوم

[مجتبي]

#1073187 [الساكت]
3.69/5 (6 صوت)

08-07-2014 06:40 AM
إقتربت الإنتخابات وأدرك الكيزان عدم إقبال الجماهير عليها والآن يحاولون إنقاذ موقفهم عن طريق اتجاهين هما :
(1) إرسال الصادق المهدي لجس نبض المعارضة المسلحة
(2) الإيعاز لحزب الأمة بإعلان مقاطعته للإنتخابات
إذا نجح الصادق المهدي في إقناع المعارضة المسلحة للمشاركة في السلطة عندئذ ستقوم الحكومة بتعديل جدول الإنتخابات ... أما إذا فشل الصادق المهدي في اقناع المعارضة المسلحة عندئذ سيقوم حزب الأمة بتغيير رأيه (كالمعتاد) والموافقة على إجراء الإنتخابات في موعدها (أو حسب مزاج الكيزان).

لكن كل هذه المراوغات والخدع لن تنطلي على هذا الشعب المعلم.

[الساكت]

#1073152 [سودانى شديد]
4.00/5 (6 صوت)

08-07-2014 03:53 AM
الدجاجة الكالحة فى الحفلة الجامحة

كانت هناك دجاجة تسير فى الوادى سعييييييييدة بإلتقاط حبوب الذرة المتساقطة و لكن فجأة هجم عليها ...... فمعط ريشها و بشتنها بشتنة شديدة .. فجرت و جرت و جرت حتى وجدت جذع شجرة فأختبأت وراءه خائفة مذعورة لا تفكر حتى فى ستر عورة جسدها و لكن فجأة قفذ عليها ...... من أعلى الشجر فخفجها و عفصها عفيص شديد .. تمالكت نفسها و هى تجرجر أرجلها و تلملم عليها بقايا أجنحة منزوعة الريش فزحفت و زحفت و زحفت تغشى عليها حالة من الإنهيار التام و الرغبة فى الخلاص مما هى فيه و فجأة هوت و تدحرجت حتى إستقر بها المقام على صاج كبييييييييير موضوع على نار ملهلبة تم إيقادها منذ نحو 25 عاما لإقامة حفلة شواء كبييييييييرة للدجاج (الكالح). عندما وصلت لقاع الصاج و عندما بدأت رائحة الشواء تتصاعد فى السماء و أصوات المحتفلين ترتفع كثييييييرا نظرت الدجاجة حولها فى نظرة أخيرة لتجد عددا كبيرا جدا من الدجاج (الكالح) منهم من غمره زيت الطعام و منهم من طالته (الكمشة) فأخرجته خارج الصاج و منهم من صار يتقافذ من شدة (الشلوطة) فقالت لجارتها - الدجاجة الكالحة المقلوبة - إنتى موش قالوا لينا نحن داخلين الجنة طيب الجابنا هنا شنو؟؟ فرمقتها جارتها الكالحة المقلوبة بنظرة يأس و حسرة و غرقتا معا فى بحر من زيت (صباح).

[سودانى شديد]

#1073145 [متابع]
4.16/5 (7 صوت)

08-07-2014 02:50 AM
سيعود الصادق بكرا ويطلّع بيان (ذر رماد)
وبعد اسبوع سيعلن عن مبادرة جديدة (ينجر) لها اسما جديدا
ثم يرجع للحوار زي ما عمل غازي وغيرو
وهكذا دواليك لحين (خّج) الإنتخابات ..
ثم تبدأ دورة تانية من (الخداع) و (المراوغة) والمبادرات (المخدرة)

دخلت نملة وشالت (حبة مخدرة) و خرجت ..

[متابع]

#1073138 [مباشر]
3.94/5 (7 صوت)

08-07-2014 02:10 AM
ذهاب ابوكلام الى باريس بغرض مقابلة قيادات دارفور وذلك عبر مخطط تقسيم وانشقاق الجبهة الثورية وهذه محاولة لارجاع قيادات وجماهير دار كوز الى بيت طاعة آل المهدي بعد ان سلمهم الصادق المهدي في ثمانينيات القرن الماضي للترابي وفعل بهم الترابي وحزبه الافاعيل حتى تمردوا بس الكوز كوز ولو ادعى غير ذلك

يعني بصراحة لو قلنا أن الكوزنة سلوك فالصادق المهدي كوز وإن طار واهل دارفور كيزان ولو ظلموا من بني جلدتهم الكيزان فالكوز كوز وإن طال السفر وادعى الثورة ... مافيش فايدة خلو الكيزان يتلموا عشان نعرف نتفاهم معاهم كمجموعة واحدة لهم حقوق في الوطن وللبقية حقوقهم ونصل لحل وسط وخليكم من الرهان الخاسر في الصادق المهدي واهل دار كوز

[مباشر]

ردود على مباشر
Egypt [السلطان] 08-07-2014 06:55 PM
شكرا لتسمية الامور باسمائها فاهل دارفور كيزان بطبعهم والسودانيين تعودوا اضاعة الوقت فدارفور هي دار كوز وهذه هي الحقيقة وهذا من حقهم وخيارهم ولكن على السودانيين معرفة الحقيقة والتعامل معها

Sudan [سامى كوريا] 08-07-2014 11:08 AM
يابرقاوى تحيل مباشر تحليل صحيح فى العموميات والتاريخ دافور منطقة مقفولة حزب الامة تاريخيا حتى اخر انتخابات وبعد مجى النظام الشمولى الاسلاموى اشتغل الترابى على دارفور كثيرا ومعظم قيادات الحركات الدارفورية من المرحوم خليل وغيره هى فى الاصل تابعة للجبهة الاسلامية القومية ودخلت التمرد بعد المفاصلة التى اعتقد انها مسرحية لاطالة عمر النظام حتى ولو بالحرب - هذا اذا كان الصادق ذاهب لمقابلة الحركات الدارفورية لكن ماسقط عن مباشر هو ان الصادق ذهب لمقابلة الجبهة الثورية فلا ادرى بقصد منه هذا المباشر ام بحسن نية حشر الحركات الدارفورية -- على كل حال قيادات الجبهة الثورية اكثر حنكة وسياسة ووعى من ان يخضعها سيد الصادق -- وكما قالت الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم بعد اجتماع اسمرا للقضيا المصيرية (الصادق تانى مابيشمها ) فحقيقة الصادق لاتوجد ارضية له لحكم السودان مرة اخرى لكن يمكن ان يكون له دور فى انتقال السلطة ولو مرحليا

Saudi Arabia [علي برقاوي] 08-07-2014 08:54 AM
ذهاب ابوكلام الى باريس بغرض مقابلة قيادات دارفور ؟؟؟؟؟؟؟؟واهل دارفور كيزان ولو ظلموا من بني جلدتهم الكيزان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

==================================================
يا اخي انت راكب من وين وماشي وين؟؟؟؟


#1073134 [أنصار في كل مكان]
4.22/5 (11 صوت)

08-07-2014 02:04 AM
الكيزان ومن شايعهم ظلوا على الدوام و بأسماء مستعارة ينتحلون صفات لبس لهم ظلوا يسبون الإمام و القوى الوطنية و مافي واحد فيهم قال انهم قوم حرامية سارقون .
الوطن ما محتاجون لشهادة منكم يا جبناء . وعرمان و عقار و غيرهم هم الذين سعت اليهم الانقاذ و تسعي كل يوم
كيزان اوباش

[أنصار في كل مكان]

ردود على أنصار في كل مكان
United States [المنجلك] 08-07-2014 04:10 AM
معليش يا حبيب الجداد الالكتروني يتحرك بشدة تجاه الصادق فهم يعلمون مدي خطورة الرجل اضافة لاصوات انتقاد موضوعية فألصادق فشل في السابق.


#1073119 [sudani]
4.04/5 (6 صوت)

08-07-2014 01:09 AM
المهم كما قال المرحوم الخاتم عدلال
ما تدوهو شيئ بس خلوه هو فى مواجهة الشعب
هذا الرجل لم يزيده العمر الا دهاء و مكر
اعملوا حساااااااااااااااااابكم

[sudani]

#1073116 [Adil A Omer]
3.91/5 (6 صوت)

08-07-2014 01:02 AM
هذا الخيبه لا تهمه مصلحة الوطن بقدر ما يهمه مصالح ابناءه فى ادارة مزرعة جدهم التى يحاول توريثهم لها

جاسوس النظام

[Adil A Omer]

#1073105 [Al-Ansari]
4.07/5 (6 صوت)

08-07-2014 12:36 AM
غير
الصادق
مافيش
صادق

[Al-Ansari]

ردود على Al-Ansari
Canada [Al-Ansari] 08-08-2014 08:47 AM
عزيزى (منو العوض)
كلامك فى الحته دى صاح
تحياتى

Saudi Arabia [الشايب] 08-08-2014 02:40 AM
صادق في شنو ؟

Saudi Arabia [منو العوض] 08-07-2014 11:26 AM
لو كان صادق يوضح مابال ابناءه في حكومة الانقاذ


#1073103 [شجر العد]
3.43/5 (7 صوت)

08-07-2014 12:29 AM
من منكم في قامة الرجل وحرام ان يكون مثل الصادق المهدي في السودان هذا رجل مفكر ورجل عالم ويحاول ان يجدمخرج للوطن بدمه وعمره ولكنكم تقرأون بالمقلوب اتقوا الله في الرجل الذي ضحي بعمره من اجل السودان

[شجر العد]

ردود على شجر العد
Saudi Arabia [منو العوض] 08-07-2014 06:14 PM
الصادق هو الذي وقف ضد هبة سبتمبر واجهضها بمراوغاته ومكره والله خير الماكرين !!!!!

Saudi Arabia [علي برقاوي] 08-07-2014 08:43 AM
يا اخي انت جادي في كلامك؟؟؟اراك والله نمزح


#1073094 [معاوية]
4.00/5 (6 صوت)

08-07-2014 12:21 AM
ننبه بدورنا الاخوة رافعلى راية الديمقراطيه والسلام ان السيد الامام بره الشبكه خالص

[معاوية]

#1073092 [التاج محمد احمد]
4.47/5 (6 صوت)

08-07-2014 12:19 AM
دا انسان غير مؤتمن ولا علمته السنين التجارب
فهو الرجل الوحيد الذي يجرب المجرب تكرارآ

[التاج محمد احمد]

#1073078 [ودعمر]
4.02/5 (7 صوت)

08-06-2014 11:51 PM
خطوة مهمة من اجل تحالف جميع السودانيين لاقتلاع هذا النظام الذي جثم علي صدورنا 25 عام.
ارجوكم اخوتي لاداعي لبث روح الفرقة!!! بناء الوطن يحتاج التوافق لا التناحر خصوصاُ في وجود هذا الرئس الكارثي وزمرته الذين يتلاعبون بكل الاوراق من اجل المحافظة علي كرسي الحكم!!!.

[ودعمر]

ردود على ودعمر
[سودانى شديد] 08-07-2014 03:25 AM
كلام سليم يا ود عمر .. مهما كانت إختلافاتنا و آرائنا فى ما يتعلق فى تنظيماتنا السياسية فلا يجب أن نثبط من الهمم و نشيع الإحباط فى النفوس لأن كل ذلك يصب فى مصلحة النظام الحالى. على الأقل تلك التنظيمات تستطيع الحركة و المناورة و الحصول على الدعم الدولى لتغيير النظام و عندما يجيئ فجر الحرية نستطيع التنافس معهم و تقديم أفكارنا بكل حرية. هذا اللقاء يعتبر خطوة مهمة جدا فى سبيل التغيير و كلنا تابعنا القمة الأفريقية الأميريكية و عدم دعوة البشير و من قبل ذلك الحصار الخانق على النظام المتمثل فى العقوبات المصرفية (البنكية). يجب أن نتهيأ للتغيير حتى يأتى إلينا و نستغله أفضل إستغلال لإعادة بناء دولتنا وفق أسس جديدة متفق عليها من جميع مواطنى السودان.


#1073068 [عصمتووف]
4.19/5 (7 صوت)

08-06-2014 11:33 PM
ي جبهة ابعدوا الصادق العواسة انه يبحث عن مصالحة ويريد الحفاظ علي عقارته واقطاعيتة هو والمسخ الاخر الذي مكوثة هو وابنة في الخارج جني الفيل اكثر من بالداخل اسمعوا النصيح احتمال قضيته الاخيره مسرحية وحضوره لكم لجس النبض ونقل الشمارات للساده الاوباش الجدد

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Qatar [ابوغفران] 08-07-2014 02:42 PM
ياودالعوض مافبها حاجة لو سمى نفسه عصمتووف زى ما مافيها حاجة لوسمى اى واحد نفسه صادقووف .المهم مضمون الكلام.

Saudi Arabia [ود العوض] 08-07-2014 09:10 AM
يا عالم اتقوا الله على الأقل الصادق أشجع منكم و يتحدث باسمه مباشرة أما أنت فأسألك بالله هل اسمك عصمتووف أم تكتب بهذا الاسم لأنك خايف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1073040 [من البداوة إلى الحضور]
4.13/5 (6 صوت)

08-06-2014 10:17 PM
01- إذا كانت المعارضة السودانيّة الثوريّة .. وغير الثوريّة .. تماماً معنيّة ... بقضيّة تحرير دولة الأجيال السودانيّة ... من براثن حركة القاعدة الإخوانيّة الماسونيّة العالميّة ... الإنقلابيّة العسكريّة الأمنجيّة الشرطيّة ... الإستباحيّة البلاطجيّة الفهلوانيّة البهلوانيّة الحربائيّة الأونطجيّة ... فلتتنازل الحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة ... عن الإقتسامات الأطيانيّة ... الآيديولوجيّة العنقوديّة الفوقيّة التآمريّة الغبيّة ... طالما أنّها قد حاصرت وأفقرت وأبادت الأجيال السودانيّة ... وعرقلت حُرّية الماشية واللّواري الأفريقيّة ... و لم تحاصر ولم تفقر ولم تبد كيانات الحركة الإخوانيّة الماسونيّة ... ولم تحاصر ولم تفقر ولم تبد كيانات الأحزاب الأرستقراطيّة ... وطالما أنّ هذه الكيانات ... هي الآخر ... الذي من حقّه أن يعيش ... وينبغي على الحركات الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة ... الوافدة على السودان ... أن تمنحه حقّ الحياة ... هنا ... في دولة أجيال السودان ... لكيما يمنحها هو حقّ الحياة ... هنا ... في دولة أجيال السودان ... بدون صراعات إفقاريّة ... وإبادات جماعيّة ... لإنسان السودان ... وبدون إقتسام لثروات وأطيان أجيال السودان ... بين كيانات الشيوعيّين وكيانات الإخوان ... وبدون إحداث أيّة تغييرات جيومورفولوجيّة ... بالعنف والقوّة ... على دولة الأجيال السودانيّة ... وطالما أنّ التغييرات التي حدثت في الزمان الماضي ... قد تنازل عنها أصحابها ... بعدما دفعت الأجيال السودانيّة أثمانها ... الباهظة ... ولكنّها كانت أقلّ تكلفة ... بالنسبة لتكلفة التغييرات الجيومورفولوجيّة الحاليّة ... ؟؟؟

02- لكنّ الجدير بالذكر ... هنا ... هو أنّ إحداث التغييرات الجيومورفولوجيّة ... بالعنف الفكري أو المهدوي أو الإخواني ... والقوّة العسكريّة ... غير مُمكن ... وغير مسموح به ... في عالم يحكمه الذين يدينون بديانة الديمقراطيّة ... مُنذ أن حسموا الحروب العالميّة لصالحهم ... ويكفرون بديانة الدكتاتوريّة الشموليّة ... لدرجة الإلحاد ... لأنّها لا تحترم عقول العباد ... ولا تحرّم حُرمات العباد ... لكونها مبنيّة على فلسفة إستعباد وإضطّهاد وإفقار وإذلال العباد ... ؟؟؟

03- الأمر المهم هنا ... هو أنّه ينبغي علينا أن نفهم ... جميعنا ... أنّ الكيانات والأحزاب والشخصيّات السودانيّة ... هي المعنيّة بتغيير وتطوير نفسها بنفسها ... من حيث التوجّهات الديمقراطيّة ... ومن حيث البرامج الإقتصاديّة ... ومن الفلسفات والإجتهادات والمفاهيم والتفاهمات التعايشيّة ... عالميّاً وإقليميّاً ودوليّاً ... ومن حيث المؤسّسات والهياكل الإداريّة ... ومن حيث الإهتمامات والمعلومات البيئيّة ... إلى آخر المقوّمات ... التي تكفل لها ولغيرها حق الحياة ... الجسديّة والسياسيّة ... وتؤهّلها للتنافس الشريف ... في التناوب على إدارة شئون البلاد ... والتعاون على إنجاز ما ينفع العباد ... وإذا فشلت بعض الكيانات في أن تطوّر نفسها ... فلتنقرض ... بدون أن يحاول الآخرون إبادتها ... المكلّفة جدّاً ... كما أثبتت التجارب السودانيّة ... ؟؟؟

04- إذا فشل اليساريّون السودانيّون ... الذين يحكمون الآن دولة جنوب السودان ... في إستقطاب وتمويل الأحزاب ... التي كانت أرستقراطيّة ... فلسوف يستقطبها ... ثمّ يموّلها اليمينيّون السودانيّون ... الذين يحكمون الآن دولة شمال السودان ... ببساطة لأنّ مايو الشيوع -إخوانيّة ... والإنقاذ الإخوان - شيوعيّة قد أفقرتا الأحزاب الأرستقراطيّة ... ولأنّ الأحزاب الأرستقراطيّة ... قد قرّرت أن تكون مسالمة أو سلميّة ... وألاّ تتعاطى أيّة ميزانيّات أجنبيّة ... لتغيير أو إضعاف الأنظمة الشموليّة السودانيّة ... الإنقلابيّة أو الإتّفاقاتيّة ... بإعتبار أنّ الإنقلابيّين ... هم الآخر السوداني ... الذي رأى أنّه من حقّه أن يعيش ... ويحكم السودان ... عبر الإنقلابات العسكريّة ... طالما أنّه قد سقط في الدوائر الإنتخابيّة ... لدرجة اليأس من رحمة الله ... وطالما أنّه هو المسؤول ... عن كلّما يترتّب على الإنقلابات العسكريّة ... وهو أيضاً المسؤول عن وضع نهاية جدوائيّة ... لتلك الإنقلابات العسكريّة ... الفارضة لتلك الأنظمة الشموليّة الحربائيّة ... المخترقة ماسونيّاً ... لدرجة انّها قد عجزت عن تحقيق برامجها الآيديولوجيّة المثاليّة ... أو كما قال نقد الدين ... عن برنامج كيان الشيوعيّين السودانيّين ... وقالت عائشة الغبشاوي ... عن برنامج كيان الإخوان المسلمين ... ؟؟؟

05- إذن إعادة هيكلة المعارضة السودانيّة ... هي الخطوة العمليّة الذكيّة ... لإستقطاب وخروج وتمويل ومصالحة وإصلاح وحماية وإيواء ... أحزاب الكيانات الأرستقراطيّة ... برغم أنفها ... من الميزانيّات الدولاريّة ... التي تتقاضاها أو تتعاطاها ... الحركات الماركسيّة اللينينيّة ... مُنذ عام 1983 ميلاديّة ... وحتّى الآن ... وبالتالي تحويلها أتوماتيكيّاً ... إلى كيانات ثوريّة أو نضاليّة ... تسهم مساهمة إيجابيّة ... في تحرير وتوحيد دولة أجيال السودان ... من إستعمار القاعدة الإخوانيّة ... الماسونيّة العالميّة ... الإجراميّة الحراميّة الإستباحيّة ... التي لم تحقّق المثاليّات الإسلاميّة ... إنّما حقّقت مثليّات القاعدة الإخوانيّة الماسونيّة ... أو كما قالت الدكتورة سعاد الفاتح ... عن المجاهرة بالمثليّات في السودان ... في عهد الإخوان ... وبالتأكيد لم تقل ذلك من فراغ ... باَلإضافة إلى ما قالته الدكتورة عائشة الغيشاوي ... عن الإختراقات الماسونيّة ... لمشروع حضارة الحركة الإخوانيّة ... أضف إلى ذلك ... حديث الغرباويّة الذي رواه الترابي عن البشير ... إلى آخر إختراقات الحرمات السودانيّة ... التي حدثت في دارفور ... وفي جنوب السودان القديم ... وفي جنوب السودان الجديد ... وفي شرق السودان ... وفي شمال السودان ... وفي سجون ومعتقلات الحركة الإخوانيّة ... وفي بيوت أشباحها وعقاربها ... ؟؟؟

06- غير أنّنا ... نرى ... أنّ العسكري البشير ... وصاحبه العسكري سلفا كير ... هما الوحيدان ... القادران ... على إعادة توحيد ... وأعادة هندسة وبناء ... دولة أجيال السودان ... بكلّ عقول ... وكلّ سواعد ... وكلّ أموال ... وكلّ علاقات .وصداقات .. وكلّ إمكانات ومكوّنات ... وكلّ مؤهّلا ومقوّمات ... دولة أجيال السودان ... الغنيّة الواحدة الواعدة المستقلّة ... التي سرقتها وبعزقتها ... قاعدة الإخوان الماسونيّة ... الحراميّة الإستباحيّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

#1073024 [ود كترينا]
4.60/5 (7 صوت)

08-06-2014 09:33 PM
***الدكتور ابراهيم الأمين...الرجل المحترم والأمين العام الشرعى لحزب الأمة القومى والذى أزاحه الصادق بخطوة غير دستورية وتتنافى تماما مع لوائح الحزب واستبدله ببنت عمه...ذكر ابراهيم الأمين فى خبر قرأناه فى صحف الخرطوم الالكترونية...أن الصادق حين كان حزب الأمة ضمن تحالف قوى الاجماع الوطنى كان ينقل محاضر اجتماعات التحالف للمؤتمر الو طنى بواسطة الفريق صديق اسماعيل نائب رئيس الحزب...الرجل جاسوس وبتاع مصالح لأسرته وأصهاره وبس!!!ماشى يتجسس الكجر...ماعارف انو عرمان لحمو مر...والصادق كبر وماعندو سنون...الباقى من سنونو الفوق قلعهم ليهو مصطفى اسماعيل الضحك عليهو... والضروس التحت قلعهم ليهو العميد طبيب مهندس طيار بحرى حقوقى حميدتى!!!وعرمان أول حاجة ح يكون عملها انو فتشو الصادق ...فتشو (الفار) لأنو ممكن يكون داسى(WIRE)!!!

[ود كترينا]

ردود على ود كترينا
South Africa [العمرابي الاول] 08-07-2014 05:31 AM
الله اكبر و لله الحمد
شكرا


#1073011 [ِAburishA]
4.22/5 (8 صوت)

08-06-2014 08:56 PM
الجبهة الثورية ماتخافواعليها.. لكن الصادق المهدي لابس طاقية زي بتاعة "كرازي" داير يكون رئيس للجبهة الثورية ولا شنو !!!

[ِAburishA]

#1073008 [فيصل]
3.91/5 (7 صوت)

08-06-2014 08:51 PM
السلام عليكم

يا حاج الصادق لو عاقل خليك برا و اوعك ترجع لانك لو رجعت حتمشي كوبر

يجب توحيد الجهود للقضاء علي الكيزان . يعني انت لو أتو حدت مع الجبهه وضميتو معاكم مبارك و كمان جماعه الإصلاح اكيدً حتكونًو قوة

الجبهه الثورية عندها الوجود العسكري علي الارض و هو مهم لانوً أنصارك في الجزيرة ما عندهم اي وجود عسكري

انت لديك المهارة في اللف و الدوران يعني ممكن تقنع الجبهه بانضمام الإصلاح الان ليهم

الإصلاح الان يمتلك كل المعلومات المطلوبة للقضا علي النظام ، وكيران في كيزان يعني بيعوفو من وين يقضو عليهم

أتحدو أسي مع الإصلاح الان و الجبهه الثورية للقضاء علي النظام ، بعد داك قسمو الكيكة 3 إثلات

ثلت لي الجبهه الثورية ، ثلت لي الأمة و ثلت لي الإصلاح الان و لو الموضوع مامشي شوتو الإصلاح الان برا بس استفيدو منهم الان

[فيصل]

#1072998 [SESE]
4.00/5 (6 صوت)

08-06-2014 08:38 PM
الخبر مهم لأبونا الصادق اكثر من ما هو مهم للجبهة الثورية وبمجرد انتهاء لقاءه معهم ستتضح الرؤية وسنفهم ان كان يسعى لجر الجبهة الثورية لقاطر الانقاذ ام انه قد نفض يده من المعارضة الملكلكة واراد الانضمام للجبهة الثورية من اجل التسريع باسقاط النظام, فان كان خياره الاول فهذا آخر مسمار في نعش حزب الامة وان كان خيار الثاني فبذاك سيرتفع رصيد حزب الامة الى عنان السماء.....

ويا خبر اليوم تشترية وغدا تجده ببلاش مرمي في الكوشة.......

[SESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة