الأخبار
أخبار إقليمية
قائد سلاح المهندسين : خطة متكاملة للإسهام في درء آثار السيول والأمطار
قائد سلاح المهندسين : خطة متكاملة للإسهام في درء آثار السيول والأمطار
قائد سلاح المهندسين : خطة متكاملة للإسهام في درء آثار السيول والأمطار


08-08-2014 12:50 AM
الخرطوم (سونا)
أكد اللواء مهندس ركن سعد محمد الأمين قائد سلاح المهندسين استعدادهم وجاهز يتهم التامة لخريف هذا العام وتقديم الدعم اللازم والمشاركة في درء آثار السيول والأمطار داعياً إلى مزيد من التنسيق وتكامل الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة عبر غرفة الطوارئ والمنظومة العاملة في هذا المضمار .
وقال حول استعداداتهم لخريف هذا العام إن ذلك يأتي ضمن استعدادات القيادة العامة واهتماماتها المتعاظمة بهذا الأمر مبيناً أنهم أعدوا خطة متكاملة بمعيناتها معلناً عن وصول عدد مقدر من المعدات الجديدة للانضمام لأسطول السلاح والاستعداد لخريف هذا العام .
وتطرق اللواء مهندس ركن سعد محمد الأمين لإسهامات سلاح المهندسين السابقة في درء آثار السيول والأمطار والفيضانات موضحاً أنه كان لهم دوراً كبيراً في هذا الاتجاه حيث ساهموا خلال فيضانات العام الماضي مع السلطات المدنية في كل من مرابيع الشريف والكرياب بشرق النيل باستخدام بعض القوارب لإجلاء وانقاذ بعض المواطنين الذين اجتاحت السيول منازلهم وإسعاف بعض الحالات إلى مستشفى الشهيد عمر الأمين كرار التابع للسلاح والخدمات الطبية بالعيلفون بجانب ذلك قام سلاح المهندسين بعمل ردميات على الطرق التي تقطعت بسبب السيول والأمطار وبعض المتاريس حول العاصمة لحجز بعض المياه والسيول التي قد تجتاح العاصمة والدفع بعربات الدفع الرباعي للعمل مع كل المحليات لتقديم العون والإخلاء والإمداد واستمرت الى ما بعد الخريف لمدة شهر. إضافة الى ذلك تم توجيه كل كتائب المهندسين المنتشرة بالفرق والوحدات العسكرية خارج العاصمة لتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد بالولايات المتأثرة وقد قاموا بأدوار كبيرة خاصة في ولاية النيل الأزرق .
واشار قائد سلاح المهندسين الى أن للسلاح أدوار أخرى تتمثل في المشاركة في مشاريع التنمية مبيناً بعض مشاريع التنمية التي شارك فيها السلاح منها عمليات استخراج البترول في بداياته تمثلت في تشييد الطرق ومعدات للحفر ومعدات لتسهيل الحركة للشركات بجانب اسهامات في مجال الطرق داخل العاصمة وخارجها وكذلك في مجال الكباري وحفر آبار المياه .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2589

التعليقات
#1074132 [منير سعد]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 02:26 PM
المفارقة, في وحدات وإشلاقات عسكرية -ومن ضمنها إشلاق سلاح المهندسين- غرقانة.!!

[منير سعد]

#1074068 [عمار - أبو فارس]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 11:41 AM
استعدا - والوضع تحت السيطرة وووو شبعنا من عباراتكم الرنانة دي

[عمار - أبو فارس]

#1074049 [د الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 10:57 AM
بالله عليكم شوفو كلام الزول ده فيهو كم ( بعض ) والبض هذا يقصد به بيوت ومنسوبي الكوزنجيه

نطمنطك ي باشمهندس السنه دي الكيزان عملو حسابهم وسكنو مناطق امنة..

وان شاء الله نعزمك الخريف الجاي بس خليك مستعد كده ...عالم تجيب الطوحال

[د الزهجان]

#1073934 [التلب]
4.75/5 (4 صوت)

08-08-2014 02:55 AM
كلمة استعداد دائما ما تطلق قبل حدوث الشئ ... ولكن الخريف جاء والناس غرقت والبيوت اتهدمت والخراب ضرب البلد وصاحبنا ده لسع مستعد ... والله مفروض زي اللواء ده يجيبوه ويحققوا في كلامه ويركبوا الشارع باسرع فرصة ... ولكن للاسف نحن شعب نستاهل اكثر من هذا وبكره حتشوفوا بدون خج ولا تزوير الناس حتصوت للمؤتمر الوطني عشان سندوتش فول و10 جنية ... عالم مفروض تتكب في المحيط الهادي

[التلب]

#1073922 [SESE]
3.00/5 (2 صوت)

08-08-2014 02:24 AM
قال مهندسين قال...سجم...!!

[SESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة