الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة (7+7) توقع على خارطة الطريق للحوار الوطنى
لجنة (7+7) توقع على خارطة الطريق للحوار الوطنى
لجنة (7+7) توقع على خارطة الطريق للحوار الوطنى


ايذانا بضربة البداية لوثبة البشير
08-09-2014 09:44 PM
الخرطوم (سونا) - وقعت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطنى (7+7) اليوم على خارطة طريق للحوار والتى شملت ضمانات الحوار وشموليته واليات تنفيذه بعد الاتفاق على مخرجاته.

وقال بروفسير إبراهيم غندور، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني فى تصريحات صحفية عقب اجتماع الالية الذى عقد ظهر اليوم بقاعة الصداقة " وقعنا اليوم خارطة طريق للحوار الوطنى ايذانا بضربة البداية لهذا الحوار وقال انه من البشريات ان يتزامن توقيع المذكرة مع تدشين مؤتمر الحوار المجتمعى الذى سيخاطبة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير صباح غدا بقاعة الصداقة مشيرا الى ان المجتمع يمثل غالب اهل السودان وبالتالى ان الحوار المجتمعى سيصب فى الحوار الذى ابتدرته القوى السياسية وتوج اليوم بتوقيع هذا الاعلان وزاد قائلا" نحن نزف البشرى لكل اهلنا فى هذا الوطن باننا اليوم نضع اولى خطواتنا فى هذا الطريق "
ودعا غندور المتشككين والمترددين فى الداخل والخارج من حمله السلاح الى تلبية الدعوة التى اطلقها السيد رئيس الجمهورية فى مؤتمر المائدة المستديرة والانخراط فى الحوار لتقديم انموذجا فى المنطقة ولكل بلدان العالم يوضح بان هنالك شعب وقادة ظلوا على الدوام يقدمون النموذج الاوفى فى التوافق والوئام وقال ان كل القضايا التى توافقنا عليها فى خارطة الطريق مطروحة للنقاش .

وحول اتفاق الجبهة الثورية مع الصادق المهدى الذى وقع بباريس قال غندور" اننا نكرر على ما صدر باسم المؤتمر الوطنى بان الذين وقعوا فى الخارج تركوا ما يبحثون عنه فى الداخل " ونقول بان البحث عن قضايا السودان فى خارجه هو بحث غالبا ما ينتهى بالفشل وظلننا فى حوارنا مع قطاع الشمال نكرر الدعوة الى وقف شامل لاطلاق النار وهناك فرق كبير بين الوقف الشامل لاطلاق النار والذى يعنى خارطة طريق كاملة تنهى الحرب ومعاناه اهلتا مقرونه مع بداية فعلية لتنفيذ الاتفاقية الثلاثية لاغاثة المحتاجين الذين تضرروا من الحرب وبين وقف عدائيات يعطى حركات التمرد فرصة للاستعداد الجديد لحرب طويله.

واضاف غندور ان الجدية هى الاتفاق على وقف شامل وفورى لاطلاق النار تتبعه ترتيبات سياسية وامنية متفق عليها فى فترة زمنية متفق عليها مبينا ان وقف العدائيات المؤقت او الانسانى هو تمديد للحرب ومعاناة الوطن واهله.

من جانبه قال السيد احمد ابو القاسم عضو الالية " نزف التهئة للشعب السودانى باننا قد توافقنا على خارطة الطريق الخاصة بقيام مؤتمر الحوار الوطنى مشيرا الى ان اجتماعات اللجنة سادتها روح عالية من التفاهم للوصول الى ما يلبى طموحات المعارضة وما تراه الحكومة ايضا فى ان يكون هنالك مسار واضح وصولا الى الغايات المنشودة وفقا للمذكرة التى تم الاتفاق عليها .

واضاف ابو القاسم قائلا "نعتقد بان خارطة الطريق قد لبت المستلزمات الاساسية لقيام مؤتمر الحوار الوطنى" منوها الى ان قيام مؤتمر الحوار المجتمعي الذى ستنطلق فعالياته غدا يعتبر رافد اساسى من روافد المؤتمر العام وتضامنا ما بين الحكومة والمعارضة ويعكس غالبية اراء الشعب السودانى مبينا ان عضويته تمثل مرتكز اساسى من مرتكزات الحوار .

واشار ابو القاسم الى انه تم الاتفاق على الية تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى وزاد قائلا" بهذا الاتفاق نكون قد وضعنا كافة المرتكزات الاساسية لقيام الحوار , موجها الدعوة الى الذين يرغبون لبناء سودان قوى الانضمام الى الحوار الوطنى والذى يمثل طوائف الشعب السودانى وصولا للغايات المنشودة للمواطن السودانى.
اضافت اليه الحوار الوطنى محور قضايا الحكم واليات تنفيذه الى محاور الحوار الخمس ( السلام , الهوية - الحريات الاساسية - الاقتصاد - والعلاقات الخارجية ) .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 10159

التعليقات
#1075627 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 04:23 PM
ودى حتكون باللباسات ولا ام فكو ؟؟

[Adil A Omer]

#1075290 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 10:35 AM
يا جماعة ما تعالوا ننضم لخارطة الطريق وننخرط مع برنامج الحركة الاسلاموية السودانية واؤكد لكم اننا بعد ذلك سنفوق العالم اجمع ومش كده وبس ح نحرر القدس ونحتل امريكا ونستولى على معداتها العسكرية كلها ودولاراتها وبذلك نكون حلينا مشكلة التسليح والعملة الصعبة!!!
ايه رايكم دام قضلكم؟؟؟؟
كسرة: اكان عملنا كده السودان ان ما بقى زى غزة تشوفوا براكم!!!!!!

[مدحت عروة]

#1075213 [موسى الموسى]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:19 AM
على حكومة القشير والأحزاب الفاشلين سؤال لماذا هذا الصراع العنيف نحو السلطة دوام الحال من الحال .؟

يجب ان تكونوا اكثر وطنية يا جماعةالخير على الدولة محاسبة الصادق وإلا يعتبر من المندسين ويعمل بعشر وجوه والدولة متضامنة معه سرا وهو يعيش بينها ويتلقى ما يريد لان الدولة يجب ان تحاسب كل المفسدين بصدق واخلاص اي انسان يعمل ضد الوطن والصادق من الذين ظلوا طيلة حياتهم في تدمير البلد بطريقة ممنهجة هل تذكرون حينما غزا السودان في عهد نميري عام 1976 عند غزوة الخرطوم قادما بدعم القذافي له واحرق الخرطوم وقتل الناس ايام حسن حسين هل تذكرون يا اهل البلد ؟ ولكن تدخل اهل القرار لم يحاسب انذاك ولكن الآن على الحكومة هذه محاسبة كل من يعمل ضد الوطن ومواطنيه حتى لو كان ابن البشير او الوزير ان كنتم مخلصين يا حكومة واعلموا بان دوام الحال من الحال ونغشى ان تصلوا لما وصلوا اليه حكام مصر وليبيبا والعراق .

الاخلاص لله ثم الوطن ومحاسبة الكبير والصغير دون انتماء لاي جهة . والحق حق

[موسى الموسى]

#1075119 [ادم جمعه]
4.02/5 (21 صوت)

08-10-2014 05:42 AM
خارطة الطريق ده لغز وللا شنو، ويني هي. ما فيها بنود، كلام استهلاكي ساي.
.... حوار مجتمعي شنو البتتكلمو عنو، غايتو ده غباء مستحكم.
بتغش روحك وبتحاول تبرر لروحك. يا غندور لمن تقول لاي مواطن انا داير احاورك، لا يستطيع مطلقا علي انتظارك!!!!
يا رب انقذنا من هذا البلاء.

[ادم جمعه]

#1075050 [Rebel]
4.32/5 (21 صوت)

08-10-2014 12:54 AM
* كلام الطير فى الباقير: اين هى خارطة الطريق من هذا الحشو الانشائى!!.
* لا اصدق ان هؤلاء السفله المجرمين لا يدركون "المعنى و المضمون الموضوعى الدقيق" لمفهوم "خارطة الطريق Road Map!!"
* و قبل كل شئ, ما هو "الإساس و المنهج السياسى" الذى سوف يبنى عليه الحوار حول "الهويه-السلام-الحريات(الأساسيه!)-الإقتصاد-السياسه الخارجيه"! هل هو الدوله الدينيه ام شئ آخر؟
* ثم اين شمولية الحوار هنا, و غالبية الأحزاب ذات الوزن السياسى و التنظيمات المدنيه و الفئويه و الحركات المسلحه(راس الرمح) جميعها خارج اطار حوار الطرشان هذا؟ ان كنتم تقصدون بالشموليه مسائل الأقتصاد و العلاقات الخارجيه و السلام, كان اجدر بكم ان تتناولوها فى إجتماعاتكم "المغلقه" و العاديه فى جهازكم التنفيذى, بدلا عن هذه الهيصه!!
* ايها البلهاء فى عصابة الابالسه المجرمين, إنها قضية وطن و شعب باكمله و اجيال قادمه, لا ينفع معها هذا الإستخفاف و الهراء الذان درجتم عليهما على مدى اكثر من 25 عاما. فإلى متى سيستمر مسلسل التدليس و اللعب على الدقون!!

[Rebel]

#1074988 [ادروب الهداب]
3.64/5 (22 صوت)

08-09-2014 10:53 PM
بعد خمسه وعشرون عام من الدمار ..... وبيع مؤسات الدولة.... والقتل والتنكيل وافقار المواطنين وتشريدهم ... ابدا والله. ..
القصاص ولو بايدينا......

[ادروب الهداب]

#1074987 [شاهد اثبات]
4.16/5 (20 صوت)

08-09-2014 10:51 PM
انت يا غندور وقطاع الشمال امشو اديس ابابا ..حل مشكلة السودان هناك عبر القرار 2046 ومرجعية اتفاق نافع /عقار2011 خلو اللف والدوران...ومشكلة السودان محلولة من زمان بس العيب فيكم ما قادرين تنعتقو من دولة الراعي والرعية والريع والرعاع-النموذج المصري- الى دولة المؤسسات -النموذج البرطاني التى تلتزم بالدستور والاتفاقيات الموقعة عني الازمة في اخلاقكم مش في السودان
صلحو المحكمة الدستورية العليا برفدها بتسعة قضاة محترمين بتصلح الدستور وبعد داك بنصلح السودان يعني نقل لسلطات من االرئيس "الحاكم بامر الله"الى المحكمة الدستوريةالعليا في المرحلةالقادمة وضبط الجميع دستوريا حتى 2015..نحن في االسودان في حاجة الى ثورة دستورية فقط

[شاهد اثبات]

#1074985 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
3.51/5 (20 صوت)

08-09-2014 10:42 PM
عندما يعود الامام المهدي الى السودان سيوقع على خارطة الطريق للحوار الوطني ايذانا بضربة البداية لوثبة البشير واعلان باريس ح يروح في ستين داهية

[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]

#1074967 [سن ألفيل]
4.59/5 (22 صوت)

08-09-2014 10:17 PM
المغرور غندور السودان يواجه كارثة السيول والفيضانات
الشعب لايعلم عن اي خارطة طريق تتحدثون !!!انما يريد طريق فيه يمشون ماء نقي يشربون وطعام وخيم فيها ينامون ثم تلفاز وكهرباء ليستمعون ويشاهدون وثبة بشيرية مجتمعية فيها يقررون.
اذا كان في عصابة الانجاس من اهل الانقاذ شخص واحد فقط عاقل يعلم ما يمر به شعب السودان في الوقت الراهن لتم اعلان حالة الطوارئ وتأجيل كل الوثبات الانقاذية الى ان تستقر الاوضاع من الناحية الصحية فقط
لكن للاسف عصابة لايهمها ارواح شعبها في الداخل او الخارج

[سن ألفيل]

#1074966 [المشروع]
4.10/5 (20 صوت)

08-09-2014 10:17 PM
لا احد يصدقكم لو اقسمتم مائة الف قسم.. ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين وانتم تحاورون الناس اليوم وغداً تقولون كلام اخر .. ما عرفنا نصدقكم او نصدق نافع وهذا يدل على انكم تبيتون النية السودان حتى موعد الانتخابات..
اذهبوا انتم و7+7 -14 = صفر الى الانتخابات وامسكو بتلابيب البلد لخمسة سنوات اخرى .. واصلا انتم جيتو بالباب الخلفي ومستكتم الحكومة ولا اعتقد انكم في نيتكم تتركوا لأحد خاصة بعد ان ذقتم حلاوة السلطة والبيوت والعربات والبساط الاحمر والعلاج بالخارج والسياحة لكم ولأبنائكم ونساؤكم ... بالخارج .. انتم لا يهمكم السودان في شئ ومعظمكم تنازل عن الجنسية السودانية والتحق بجنسية اخرى فكيف تعملون من اجل السودان وانتم تنازلت عن الجنسية السودانية طائعين غير مكرهين مثل الشباب الذي اضطررتموهم واجبرتموهم بسياسة التمكين للبقاء مكرهين بالخارج

[المشروع]

#1074962 [ود كترينا]
3.58/5 (21 صوت)

08-09-2014 10:15 PM
***يا أحمد أبوالقاسم هاشم...انتو حزبكم الاتحاد الاشتراكى الديمقراطى عضويته كلها سبعة أفراد...تقرروا مصير 34 مليون يارااااجل!!!والسبعة هم على التوالى: خالد حسن عباس...أبو القاسم محمد ابراهيم...نفيسة أحمد الأمين...فاطمة عبد المحمود...اسماعيل الحاج موسى(mutual friend)...عبد الباسط سبدرات(mutual friend)...حسن الترابى(mutual friend)!!!

[ود كترينا]

#1074952 [ودعمر]
3.88/5 (20 صوت)

08-09-2014 09:59 PM
راحت عليك يا غندور اب كضوم زمانك فات وغنايك مات!!! عواستك وخساستك خبرناها طيلة ال25 سنة الفاتت في تحييد وتطويع نقابات عمال السودان.

[ودعمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة