الأخبار
الملحق الرياضي
الأهلي يخسر ويؤجل التأهل للمربع الذهبي بالكونفدرالية
الأهلي يخسر ويؤجل التأهل للمربع الذهبي بالكونفدرالية
الأهلي يخسر ويؤجل التأهل للمربع الذهبي بالكونفدرالية


08-09-2014 11:16 PM
كووورة
تلقى النادي الأهلي المصري هزيمة مريرة بهدف نظيف أمام مضيفه نكانا رد ديفلز الزامبي في المباراة التي أقيمت عصر السبت في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم على ملعب نكانا بمدينة "كيتوي" الزامبية.

وسجل هدف المباراة المهاجم موانزا في الدقيقة 50 ليرفع رصيد فريقه نكانا إلى 7 نقاط ويحتل المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر برصيد 8 نقاط قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي وسيوي سبور الإيفواري.

وازدادت الحسابات تعقيداً في هذه المجموعة حيث أهدر الأهلي فرصة حسم التأهل للمربع الذهبي وأصبح بانتظار المواجهة الأخيرة أمام النجم الساحلي التونسي بالقاهرة.

المباراة بدأت بحالة من الحذر الدفاعي للاعبي الأهلي حيث فضل الأسباني خوان جاريدو هم محمد فاروق ورمضان صبحي وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن "تريزجيه" مع رباعي دفاعي سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وباسم علي مع وجود مهاجم وحيد هو عمرو جمال.

وبدت أرضية الملعب سيئة للغاية مما كاد يجعل شريف إكرامي حارس الأهلي يمرر الكرة بشكل خاطئ ، وشن لاعبو الأهلي أكثر من هجمة على المرمى الزامبي أبرزها تسديدة تريزجيه على حارس نكانا المهزوز في الدقيقة 13 وأيضاً الخروج الخاطئ للحارس الزامبي الذي لم يستغله أحد في منطقة الجزاء.

العشوائية كانت سمة هجمات فريق نكانا الزامبي في ظل الانكماش الدفاعي للاعبي الفريق الأحمر ، وكاد الخطير سيمون بواليا أن يسجل هدف التقدم لنكانا من تسديدة علت العارضة ثم وجه تريزجيه تسديدة قوية أخرجها الحارس بصعوبة.

الأسباني جاريدو مدرب الأهلي تحكم بشكل جيد في إيقاع المباراة بفضل الإلتزام التكتيكي في منطقة وسط الملعب بخبرة حسام غالي والمجهود الكبير للثنائي تريزجيه وحسام عاشور.

وتعرض محمد فاروق نجم وسط الأهلي لإصابة في الدقيقة 30 لعرقلة من جانب أحد مدافعي نكانا في منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

في الشوط الثاني ، تلقى الأهلي ضربة موجعة بعد احتساب الحكم ضربة جزاء مشكوك في صحتها بداعي عرقلة من صبري رحيل لمهاجم نكانا ليسجل موانزا هدف فريقه الزامبي في الدقيقة 50.

الأهلي تأثر بشكل كبير بعد اهتزاز شباكه في بداية الشوط الثاني ، وأجرى مدرب نكانا تغييراً بإشراك لاعبه موانسا من أجل تنشيط منطقة وسط الملعب.

وأجرى جاريدو تغييراً هجومياً بإشراك صانع الألعاب وليد سليمان على حساب رمضان صبحي الذي لم يقدم شيئاً يذكر طوال المباراة في الدقيقة 60.

وليد سليمان يبدو أنه مازال مصاباً ولم يقدم أداءه المعهود في صناعة الألعاب الأهلاوية ، وواصل جاريدو تغييراته بسحب محمود حسن تريزجيه للإصابة وإشراك عماد متعب للعب برأسي حربة للضغط على دفاعات نكانا.

إكرامي تصدى لتسديدة قوية من جانب لاعبي نكانا الذين طالبوا بالحصول على ضربة جزاء مرة آخرى بداعي عرقلة المهاجم مويني ولكن الحكم رفض احتسابها.

وتعرض عمرو جمال مهاجم الأهلي للإصابة بعد عرقلته مما جعل جاريدو لإلقاء آخر أوراقه الهجومية بإشراك صانع الألعاب البوركيني موسى يدان بدلاً منه ، وبالفعل ظهر يدان بمستوى طيب ونجح في تشكيل جبهة قوية من الناحية اليسرى وصنع الخطورة على مرمى نكانا في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة بعض ملامح الخطورة من جانب لاعبي الأهلي ولكن الحارس تصدى لأغلب الهجمات الحمراء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 608


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة