الأخبار
أخبار إقليمية
القرضاوي : لا واجب شرعي للجهاد ضد إسرائيل وعلينا التركيز لمواجهة "بشار"
القرضاوي : لا واجب شرعي للجهاد ضد إسرائيل وعلينا التركيز لمواجهة "بشار"
القرضاوي : لا واجب شرعي للجهاد ضد إسرائيل وعلينا التركيز لمواجهة


08-10-2014 01:26 AM

أفتى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بأنه لا ضرورة ولا واجب شرعي لفتح باب الجهاد في فلسطين حاليّا، مؤكدًا أن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة.

ودعا القرضاوي، في تصريحات لوسائل إعلام قطرية، شباب المسلمين إلى تركيز جهودهم على الجهاد في سوريا لتحريرها من ظلم بشّار الأسد وطغيانه، على حد قوله.

الوطن نيوز


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 11209

التعليقات
#1381866 [عبدالله عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 10:49 AM
الشاب الاهبل يوسف القرضاوي ذا فاقد للعقل غبي اهبل من الحق أن ينسى من منصبه فلا شرف له

[عبدالله عبدالكريم]

#1080127 [فتبينو]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 05:07 PM
الزول ده اتفه زول الزول ده اتفه زول الزول ده اتفه زول الزول ده اتفه زول الزول ده اتفه زول

[فتبينو]

#1076111 [الإخوان المسلمين سبب مصائب الامة]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 08:53 AM
ولكن ارى ان كلامه فيهي شيء من المنطق لانو نظام بشار الاسد قتا اكثر من مليون مواطن سوري وشرد اكثر من اربعة مليون ودمر البلد بكامله

[الإخوان المسلمين سبب مصائب الامة]

#1075961 [sky painter]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 05:33 AM
هذا الكلام عاري من الصحة,القرضاوي لم يفتي بعدم الجهاد في فلسطين,بل قال لو كانت له القدرة لكان اول المجاهدين...اليكم النفي الصادر عن الشيخ:


السبيل - نفى الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الفتوى التي نسبتها بعض المواقع له، ونصت على تحريم الجهاد في فلسطين، مبيناً أن هذه الفتوى مكذوبة، ومختلقة.

ونشر حساب الدكتور القرضاوي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدة تغريدات تحدث خلالها عن الجهاد في فلسطين، مؤكداً على وجوبه، وموضحاً أنه لو كانت لديه المقدرة على الجهاد لذهب لفلسطين وجاهد.

وأضاف: "من يعرف سيرتي وتاريخي، ويقرأ رسائلي وكتبي، ويستمع إلى محاضراتي وخطبي، ويتابع أخباري وزياراتي، يوقن تمام اليقين باختلاق هذا التصريح."

وتابع: "ألفت (القدس قضية كل مسلم) و(درس النكبة الثانية لماذا انهزمنا وكيف ننتصر) و(فتاوى من أجل فلسطين) و(فقه الجهاد) وفرضت فيها الجهاد لتحرير فلسطين".

ونوه القرضاوي على دور اتحاد علماء المسلمين تجاه فلسطين، قائلاً: "أصدرنا باسم اتحاد العلماء عدة بيانات منذ بداية الحرب على غزة وسجلت حلقتين كاملتين على الجزيرة مباشر مصر، دعوت فيها لنصرة غزة بكل ما يستطاع".

وختم القرضاوي حديثه عن الجهاد في فلسطين بقوله: "طوال حياتي أعلن وجوب الجهاد في فلسطين، ضد إسرائيل المحتلة، من سنة 1948م وإلى اليوم، ولو كان عندي القدرة الآن لأذهب إلى فلسطين لأقاتل لذهبت، وناديت ولا أزال أنادي للجهاد في فلسطين، وقضية فلسطين هي قضيتنا الأولى التي لا تنسى".

وكانت عدة صحف عربية نشرت فتوى منسوبة للدكتور القرضاوي، عن عدم وجوب الجهاد في فلسطين، حيث تم ربط الفتوى المكذوبة مع فتوى القرضاوي بوجوب الجهاد في سوريا.

[sky painter]

#1075884 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 12:39 AM
هذا الدجال المنافق يعتبر بشار الاسد اسوأ من اليهود والعياذ بالله

بشار الاسد كان معيش شعبه افضل عيشة وصحة وتعليم وكان شوكة حوتة

علي عنق اليهود اما انتم معشر الدجالين والحرمية فنظامكم في السودان

وما فعلوا بالسودان خير دليل

[albrado]

#1075855 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 10:49 PM
قال القرضاوي "بأنه لا ضرورة ولا واجب شرعي لفتح باب الجهاد في فلسطين حاليّا، مؤكدًا أن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة." ومن الواضح أنه من الأحبار المطلعون على اللوح المحفوظ لهذا جهر بالقول بأن " مؤكدًا أن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة." لهذا علينا أن لا نتعب انفسنا ونستجيب لدعوته المتقدمة

[الكنزي]

#1075845 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 10:20 PM
بالله عليكم الواحد يعلق اقول شنو .....

الشيخ القرضاوي يريدنا ان نتسامح مع اسرائيل التي قتلت خلال اسبوعين فقط ما يتجاوز ( الألفين انسان ) .....

اتدرون لماذا ؟؟؟؟

لان قتلى غزة اطفال ونساء وعجزة وليس من ( اخوان حماس )المختبئين بالانفاق .....

اما ( اخوان سوريا) فقد باتوا ( بين مطرقة داعش ) و( سندان الاسد) .....

لهذا يبكي شيخنا الجليل ( اخوته اخوان سوريا ) كما بكى من قبل جوع وعوز اهل مصر .... وطقيان مبارك والقذافي ...

بالله عليكم هل سمعتم شيخنا الجليل يوما يتحدث عن اهل السودان .. وجوع اهل السودان وقتلي اهل السودان ....

ام ان وجود ( اخوان السودان ) على سدة الحكم يقتضي الاخذ بفقه ( الموازنة بين الصالح والمفاسد )

[حلفاوي السوداني]

ردود على حلفاوي السوداني
Sudan [زول زهجان] 08-11-2014 08:45 AM
إسرائيل قتلت ما يتجاوز ( الألفين انسان ) .....
وأما بشار فإنه قتل ما يتجاوز مليون إنسان
وشرد اربعة مليون سوري ودمر البلد بكامله


#1075824 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:38 PM
اقتباس : (القرضاوي : لا واجب شرعي للجهاد ضد إسرائيل وعلينا التركيز لمواجهة "بشار")
اها سمعتوا الكلام دا يا ناس ابو حمزه و ناس النيل و الدولارات و ناس اللى طلعوا مظاهرات انو ما فى حاجه اسمها واجب شرعى للجهاد ضد اسرائيل و الجهاد المطلوب ضد الدكتوريات العربيه التى تقتل مواطنيها على راسهم ناس الانقاذ و بشار و غيرهم , يعنى اللى انتو بتعملوا دا باطل شرعا على اقرار الافتاء , تانى فى حاجه يلا لموا حالكم و شوفوا ليكم شغله تانيه و دعكم من قتل السودانيين و خداعهم و بسرقة اموالهم و تبديدها فى الفارغه .خلاص كفايه نفاقا لقد استثمرتم فى الاثم بما يكفى لادخالكم مع فرعون و هامان .

[منشى]

#1075819 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 09:35 PM
اقتباس : (القرضاوي : لا واجب شرعي للجهاد ضد إسرائيل وعلينا التركيز لمواجهة "بشار")
اها سمعتوا الكلام دا يا ناس ابو حمزه و ناس النيل و الدولارات و ناس اللى طلعوا مظاهرات انو ما فى حاجه اسمها واجب شرعى للجهاد ضد اسرائيل و الجهاد المطلوب ضد الدكتوريات العربيه التى تقتل مواطنيها على راسهم ناس الانقاذ و بشار و غيرهم , يعنى اللى انتو بتعملوا دا باطل شرعا على اقرار الافتاء , تانى فى حاجه يلا لموا حالكم و شوفوا ليكم شغله تانيه و دعكم من قتل السودانيين و خداعهم و بسرقة اموالهم و تبديدها فى الفارغه .خلاص كفايه نفاقا لقد استثمرتم فى الاثم بما يكفى لادخالكم مع فرعون و هامان .

[منشى]

#1075784 [GOZE DONGO]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 08:21 PM
أخبار الإخوان
8 أكتوبر، 2013 •
هو مقال طويل ولكن ارجو قرأته: A.K.
جذور الارهاب في فكر الإخوان
بقلم
دكتور إبراهيم عيد
استاذ الصحة النفسية جامعة عين شمس
الإخوان المسلمون جماعة دعوية، خرجت من عباءة الاستعمار البريطاني, متخذة من "الماسونية" منهجا في الفعل والحركة، ميكافللية الأداء، الغاية عندها تبرر الوسيلة، وأن كل شيء مباح ما دمنا نستطيع أن نبلغ إلى ما نريده :الجاسوسية ضرورة حياة، والتعامل مع المستعمر وسيلة لبلوغ أهدافنا, والاتصال بالأمريكان ضمانة حياة ووجود، والعنف وسيلة لترويع الاّمنيين , والحض على العدوان مطلبا لتقسيم الأمة إلى طوائف متحاربة، دموية التوجه .. وانتهت توجهاتهم إلى تلك القطبية التكفيرية، التي بلغت ذروتها عند المرشد الإخواني محمد بديع: الذي قال مصر ديار كفر، وأهلها لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق.
ولتحقيق تلك الغايات التي كان لابد من غطاء ديني عميق.
وبدأت الجماعة تدعو إلى الحاكمية الألهية، أي إلى تحكيم شرع الله، وأن الإسلام هو الحل، شأنهم في ذلك "شأن الخوارج" الذين ظهروا إبان الصراع السياسي بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان والذين راحوا يكفروا الجميع، ويعلنوا مروق الجميع من دين الله، ومن ثم كانت صيحتهم الشهيرة في معسكر صفين، معسكر علي ابن أبي طالب:
"لا حكم إلا الله ولو كره المشركون"
وكان جواب علي حاسما: إنها كلمة حق يراد بها باطل.
لقد أدرك علي ببصيرته الإيمانية وبصيرته السياسية أن هذه الصيحة تعني إقحام المطلق في عالم النسبي، وتخلط بين الكلي الثابت والجزئي المتغير، وأن صيحة الخوارج اغتراب للكلم عن موضعه.
فلقد كان الصراع سياسيا له أدواته وله عوامله ... وله حركته، ولكن الخوارج لم يفهموا طبيعة هذا الصراع السياسي أو قواعده، وأضفوا عليه طابعا دينيا متطرفا واعتبروا أنفسهم مسلمي الأمة، وأن من عداهم كافر، وأن من ينشق عن دعوتهم ولا يستجيب لصحبتهم مارق فاسق ظالم يستباح دمه.
وهنا لنا أن نتساءل ...
هل كان الخوارج بصيحتهم ربانيين يبتغون فضلا من الله ورضوانا، وكان علي كرم الله وجهه مارقا من دين الله، فاسقا ظالماً؟
وهل كان الخوارج منزهين عن الغرض والهوى الشخصي، عندما استباحوا دم علي بن أبى طالب؟ لقد كان الخوارج من بداوة الأعراب، ولم يكونوا من الصحابة.
وكان علي ربانيا، إماماً تقيا يغوص في أعماق الدين ويفهم ما وراء النصوص، وكان رجل دولة، حكيما بصيرا بشئون السياسة وعوامل التغير الاجتماعي والاقتصادي، وغلبة المصالح القبلية على فكر ووجدان الناس، وكان عبقريا تتخطى جوانب الشموخ في شخصيته الكلمات.
ولكنهم استباحوا دمه واعتبروه مارقا من دين الله، فهل كانوا بذلك منزهين عن الغرض؟
إن من قتل عليا حسبما يرى الأستاذ العقاد في كتابه "علي بن أبي طالب" كان عاشقا مخبولا، يستنجزه الوعد فهو مأسور زمامه في يد غيره وليس في يديه.
وهكذا قتل علي بخنجر ابن ملجم العاشق المخبول عشقا، وغراما بفتاة تيم الرباب، وانطلق الخوارج يكفرون كل ما عداهم ويبذرون بغلوهم في الدين بذور التفكير القطعي حيث ثنائية الكفر أو الإيمان، حاكمية الله أو حاكمية البشر، واستمرت ثورتهم على الأمويين قرابة قرن من الزمان، أنهكوا فيها قوة الدولة الأموية تماما وظلت صيحتهم الشهيرة "لا حكم إلا الله" المضمون الأساسي للحركات الإسلامية في أوائل القرن العشرين، على أيدي أبي الأعلى المودودي في باكستان، والأستاذ سيد قطب في مصر.
ولكن! دعونا نرى الجذور الفكرية لجماعة الإخوان المسلمين
يقول ديفيد لينجستون David Livingstone (2011) في كتابه "الإرهاب والطبقة المستنيرة" Terrorism and the Illuminati "إن جماعة الإخوان المسلمين إبداع بريطاني، تأسست في عام 1928 عن طريق العميل البريطاني، British Agent لتكون مظلة يستظل بها الصوفية الباطنية Sufi mystic، والأصولية السنية، والمتطرفين الشيعة، والأخوات المتطرفات، ليشكلوا جماعة متطرفة التوجه، تكون في مواجهة أي تغيرات اجتماعية وقومية التوجه.
ولعلنا شاهدنا في اعتصامات رابعة العدوية دروعا بشرية من الأطفال اليتامى نزلاء الجمعيات الخيرية الإسلامية، ومن النساء.
ويؤكد مارك كيرتس Mark Curtis في كتابة "العلاقات السرية" Secrets Affairs بين بريطانيا وجماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتها، وهي تعتمد على التمويل البريطاني على نحو مستمر وداعم للجماعة، يهدف تحقيق أهداف بريطانيا في مصر.
يقولك مارك كيرتس (2012) إن بريطانيا كانت دوما في تحالف إستراتيجي مع الإخوان، باعتبارهم قوى متطرفة تحقق الأهداف الأساسية الخارجية لبريطانيا.
ويشبه العلاقة الحميمة بين بريطانيا والإخوان المسلمين، بأنها علاقة زواج متعة Temporary Marriage متوافق لتحقيق نتائج محددة لبريطانيا.
ويؤكد – من خلال وثائق بريطانية تم رفع السرية عنها مؤخرا، أن ثمة قاسماً مشتركاً في العلاقات بين الأثنين تمويل بريطاني وتخطيط لإفشال الثورات في المنطقة العربية والإسلامية في مقابل هيمنة الإخوان على السلطة.
يقول مارك كيرتس "إن بريطانيا دعمت ماديا جماعة الإخوان المسلمين في مصر، سرا، منذ تأسيسها لتحقيق أهداف بريطانيا لخلق فتن طائفية في مصر.
وتكثف التمويل البريطاني في مصر، من أجل إسقاط نظام الرئيس جمال عبد الناصر.
ويعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970، استمر التمويل البريطاني للجماعة، بالرغم من استخدام الرئيس أنور السادات للجماعة لتدعيم حكمه، وتقويض التيار الناصري واليساري في الشارع المصري، فقد أرتأت بريطانيا أن الجماعة سلاحا يمكن استخدامه، ولهذا تآمرت بريطانيا مع الجماعة لاغتيال جمال عبد الناصرـ حيث حادثة ميدان الإسكندرية في المنشية ..
تلك بعض جوانب من وثائق بريطانيا في تواطؤها مع جماعة الإخوان المسلمين أما أمريكا فإن الكاتب الأمريكي وليم اينجداهي William Engdahi – التدمير الخلاق – من أجل شرق أوسط جديد Egypt’s Revolution - Creative Destructions for a Greater Middle East ليكشف عن جوانب كثيرة تكتنف ثورة 25 يناير وعلاقة الأمريكان بالإخوان الذين لا يريدون إلا الإمساك بالسلطة ونبذ فكرة الوطنية والقومية، باعتبارهما كفر.
ويمكن تقسيم مراحل جماعة الإخوان المسلمين إلى ثلاث مراحل رئيسية!
المرحلة الأولى: الدعوة.
المرحلة الثانية: التنظيم السري والعالمي.
المرحلة الثالثة: القطبية التكفيرية.
أولا: مرحلة الدعوة
وبدأت تلك المرحلة منذ إعلان السيد حسن البنا تأسيس الجماعة في مارس 1928م.
وقد اتخذت الجماعة شعاراً لها "الله غايتنا والرسول قدوتنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله أمانينا"
وانطلاقا من التصورات البريطانية بدأت تتشكل جماعة الإخوان المسلمين باعتبارها "دعوة سلفية" وطريقة سنية، وحقيقة صوفية، وهيئة سياسية، وجماعة رياضية ورابطة علمية ثقافية، وشركة اقتصادية، وفكرة رياضية"
وتلك كلمات الأستاذ حسن البنا في المؤتمر الخامس للإخوان في كتابه "إسلام الإخوان المسلمين".
وكانت بداية الجماعة في الإسماعيلية عام 1928 كجمعية دينية، تهدف إلى التمسك بالدين وأخلاقياته.
وفي عام 1932 انتقل نشاط الجماعة إلى القاهرة، ولم يبدأ نشاطها السياسي إلا في عام 1938، حيث عرضت حلولا إخوانية لكافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعامي منها مصر، حيث اتفقت مع حزب مصر الفتاة على رفض الدستور والنظام النيابي، لأن دستور الأمة هو القرآن.
وبدأت الدعوة إلى نبذ فكرة الوطنية والقومية – في وقت كانت فيه مصر تحت الاحتلال البريطاني – باعتبارهما كفر ورفع شعار "الإسلام هو الحل" وهو شعار الخوارج، وبدأت تستبدل الخلافة الإسلامية بكافة المفاهيم القومية والوطنية.
وبالأنشطة التجارية، والرعاية الصحية في المساجد والأنشطة الرياضية، بدأت تجذب أعداد من الشباب، وتستولي على عقول البسطاء من أجل بلوغ المرحلة الثانية من التشكيل الإخواني.
ثانياً: المرحلة الثانية: التنظيم الخاص:
في عام 1940 أنشأ حسن البنا التنظيم الخاص، أو التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين، وقد أطلق حسن البنا على هذا التنظيم اسم "رهبان الليل وفرسان النهار".
ويتشكل التنظيم من الكشافة والميلشيات العسكرية، ويتم تدريب أفراده تدريباً عسكريا مكثفا.
وتتحدد أهداف هذا التنظيم، وفقا لما أعلنه الأستاذ حسن البنا في:
أولاً: مواجهة الاحتلال البريطاني.
ثانياً: قتال الذين يخاصمون الجماعة ويحاولون إعاقة سيرها.
ثالثاً: إحياء فريضة الجهاد.
وبالنسبة لمواجهة الاستعمار البريطاني، فقد كانت المواجهة استعراضية، لم يسفر عنها شيئاً له حضور تاريخي واضح.
أما بالنسبة للهدف الثاني: فهو قتال كل من تسول له نفسه نقد الجماعة أو يحاول أن يعوق سيرها يكون جزاءه القتل رمياً بالرصاص ويتمثل ذلك في:
1- اغتيال الدكتور أحمد ماهر باشا رئيس وزراء مصر آنذاك، والذي عين بعد إقالة وزارة النحاس في أكتوبر 1944 لأنه أعلن عداوته للتنظيم الخاص، وللجماعة، فصدر القرار باغتياله بطلقات من محمود العيسوي عضو التنظيم.
2- اغتيال المستشار الخازندار. بسبب حكمه بالسجن ثلاث سنوات على اثنين من الإخوان ارتكبا أعمالا إرهابية.
3- وفي أواخر ديسمبر 1948 اغتيل النقراشي باشا، وهو في طريقه إلى المصعد بوزارة الداخلية، بطلقات رصاص من طالب الطب البيطري عبدالمجيد أحمد حسن، وكان مرتدياً ذي ضابط من ضباط الداخلية.
وبالرغم من أن هذا الطالب كان مطلوباً للاعتقال. إلا أن النقراشي باشا شطب أسمه من كشوف المطلوب اعتقالهم، لأن أبوه كان موظفاً بالداخلية.
وسبب اغتيال النقراشي باشا هو إصدار أوامره بحل الجماعة، نتيجة لاغتيال المستشار الخازندار، إلقاء قنبلة حارقة على سيارات كل من هيكل باشا زعيم حزب الأحرار، والنقراشي باشا رئيس حزب السعديين في توقيت زمني واحد.
4- ترويع الآمنين في دور السينما، وتفجير قنابل في جميع أقسام الشرطة.
5- وفي يوم 2/12/1946 تمت محاولة نسف محكمة باب الخلق، وضبط سيارة جيب. خاصة بالتنظيم السري بها أسماء أفراد التنظيم وكمية من القنابل والمسدسات والمواد الناسفة، وقبل ذلك ألقيت قنبلة من فوق سطح مبنى كلية طب القصر العيني، فقتلت اللواء "سليم زكي حكمدار العاصمة".
6- إحداث تفجيرات في محلات شيكورل والشركة الشرقية وشركة أراضي الدلتا ومحلات جاتينيو في 1/8/1948
7- تفجير النادي المصري أو فندق الملك جورج، وإحراق مخازن البترول في سفح جبل عتاقة. الأمر الذي يذكرنا اليوم بتفجير أنابيب الغاز الطبيعي في سيناء.
8- سرقة البنك الأهلي وبعض المحال بطريق الإكراه، وذلك باقتحامها بواسطة أشخاص مسلحين بالمدافع والقنابل وقتل من يعترض سبيلهم.
9- إتلاف مباني شركتي قناة السويس وترام القاهرة. بقصد تعطيل حركة المرور وترويع الآمنين.
10- تعطيل وسائل النقل العامة، بنسف قطارات السكك الحديد وجسورها وخطوطها ومراكز الشرطة ومحطات الإضاءة والمياه.
تلك بعض من الأعمال الإرهابية، التي تستهدف ترويع الآمنين وضرب الاقتصاد القومي، واغتيال كل من يعارض الإخوان المتأسلمين وذلك من أجل تخريب البلاد والاستيلاء على السلطة والتحالف مع أي قوة تحمي بطشهم من يقظة الجماهير ووعيهم الثوري.
يقول فتحي يكن في كتابه "الإسلام فكرة وحركة وانقلاب" إن غياب الوجود الحكومي للإسلام، يؤكد ضرورة قيام تنظيم حركي، يكون من مبررات وجوده: تحضير كافة المستلزمات والمقومات التي يتطلبها الحكم الإسلامي، والتي يتمثل بعضها في الحركة: التنظيمات، البيعة، السرية، الإمارة، الانقلاب. (ص ص 41-42).
ويقول محمود الصباغ (أحد أعضاء التنظيم وقياداته في كتابه حقيقة التنظيم الخاص) "إن التنظيم الخاص للإخوان المسلمين، تنظيم عسكري، سري، خصص لأعمال الجهاد".
وانطلاقا من التنظيم السري للإخوان المسلمين تم تأسيس
التنظيم العالمي للإخوان:
نشأ هذا التنظيم كمجلس تنفيذي يضم في عضويته أفرع الجماعة في الدول العربية والأجنبية في عهد حسن البنا، وكان يقود هذا التنظيم سعيد رمضان (1926 – 1995) وهو من قيادات الرعيل الأول للإخوان وتزوج ابنة حسن البنا وعمل السكرتير الشخصي له وكان من أشد المعارضين للرئيس جمال عبدالناصر، حيث كشف ستيفن دوريل، Stephen Dorril في كتابه الوثائقي (MI6: مغامرات داخل العالم السري لجهاز المخابرات البريطانية" والمستند على وثائق المخابرات البريطانية والأمريكية والسويسرية والألمانية عن تفاصيل عماله "سعيد رمضان" لأجهزة المخابرات العالمية.
يقول دوريل "بعد تفجر الصراع بين محمد نجيب وعبدالناصر عام 1954 والذي انتهى لصالح عبدالناصر، وأعقبه نجاحه في التوصل لاتفاقية جلاء كامل مع البريطانيين. بدأت المخابرات البريطانية التفكير في تدبير انقلاب للإطاحة بنظام حكم جمال عبدالناصر، وقد وجدت ضالتها في جماعة الإخوان المسلمين. كأفضل قوة لتنفيذ هذا المخطط بعد تفجر الصراعات بينهم وبين جمال عبدالناصر.
وهنا ظهر اسم سعيد رمضان الذي انضم للإخوان المسلمين 1940 وزوج ابنة حسن البنا.
وهنا يؤكد دوريل أن سعيد رمضان كان عميلا للمخابرات البريطانية والأمريكية والسويسرية. وفي جنيف وبالتعاون مع سعيد رمضان قام ضابطا المخابرات البريطانية نيل ماكلين وجوليان آمري بتنظيم حركة مضادة لعبد الناصر من الإخوان المسلمين.
وعلم جمال عبدالناصر ببعض ما يفعله سعيد رمضان وأمر بسحب الجنسية المصرية منه وعندئذ قام سعيد رمضان بالتنسيق مع حسن الهضيبي مرشد جماعة الإخوان المسلمين من خلال تريفور إيفانز المستشار الشرقي للسفارة البريطانية بالتخطيط لعملية اغتيال جمال عبد الناصر في 26 أكتوبر 1954 في ميدان المنشية بمدينة الإسكندرية وهو تاريخ توقيع اتفاقية الجلاء.
ولم يكن كتاب دوريل (MI6) هو الكتاب الوحيد الذي تطرق إلى علاقات سعيد رمضان المشبوهة بأجهزة المخابرات العالمية، فقد صدر حديثا كتاب "مسجد في ميونخ تأليف إيان جونسون".
IAN Johnson: Mosque in Munich"" وفي هذا الكتاب يؤكد إيان جونسون أن سعيد رمضان الذي فر من مصر إلى أوروبا في الخمسينات كان حلقة الاتصال بين أجهزة المخابرات الغربية وجماعة الإخوان المسلمين.
ويصف إيان جونسون سعيد رمضان بأنه فاشي، يهتم بتجميع الأفراد من أجل سلطة الإخوان.
ويتواصل نشاط التنظيم العالمي للإخوان المسلمين على يد الوريث الدكتور طارق سعيد رمضان والذي يسمى الكلب المدلل Lap Dog للإخوان المسلمين (Jerry Gordon, 2009).
المرحلة الثالثة: القطبية – التكفيرية:
تمثل المرحلة القطبية التكفيرية مرحلة العنف المخضب بالدم، والدعوة إلى الثورة الإسلامية العارمة، على كل ما هو قائم باعتباره جاهلية وكفراً أشد ضراوة من جاهلية ما قبل الإسلام.
ويمثل هذه المرحلة سيد قطب الذي ولد في قرية (موشة) بمحافظة أسيوط 9/10/1906 وهو نفس عام ميلاد حسن البنا. وتخرج من كلية العلوم 1932، وعمل مدرساَ لمدة 6 سنوات، ثم موظفا في الحكومة، ثم عين في وزارة المعارف مرة أخرى، وأرسل في بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأحب فتاة أمريكية، ولكنها أحبت وتزوجت غيره، فبكى وآثر عدم الزواج حتى تاريخ إعدامه في 29/8/1966. الله يأمرنا بالزواج ولكنه رفض فنحن أمام تركيبة نفسية تحتاج إلى بحث.
وقد نشأ هذا التيار القطبي التكفيري، إثر اغتيال النقراشي باشا واعتقال كثير من شباب الإخوان.
وعندما كان شباب الإخوان داخل السجون والمعتقلات عام 1949 – إثر اغتيال شيخهم واتهامهم بقتل محمود فهمي النقراشي رئيس الوزراء وقتذاك – بدأت تنتشر بين المسجونين من الإخوان، ولاسيما الطلبة منهم أفكار تتساءل عن إسلام المجتمع وإسلام الجماعة، وهل المجتمع مسلم أم مارق من دين الله، وأن المسلمين هم أفراد الجماعة، وأن عليهم واجب الدفاع عن العقيدة والاستشهاد في سبيلها، وبدأت تظهر على نحو غامض أفكار عن تكفير المجتمع وعن جاهليته.
وبقيام ثورة 23 يوليو، بدأت تنشط جماعة الإخوان... وأعادت الثورة إلى الجماعة ما سلب منها في عهد الملكية.. ورغم قرار حل الأحزاب السياسية، أبقت الثورة على جماعة الإخوان. ولكن سرعان ما بدأ الصراع بين ثورة يوليو وجماعة الإخوان.. ولم يكن الصراع بينهما "دينياً" بل كان "سياسياً" فتوجهات الثورة لم تكن هي نفسها توجهات ومنطلقات الإخوان الفكرية والسياسية والدينية، فحدث الصدام بين الثورة وجماعة الإخوان، وكان قرار مجلس الثورة بحل جماعة الإخوان المسلمين في 14 يناير 1954. وكان رد فعل الإخوان عنيفاً حيث قرر بعض أعضاء التنظيم الخاص الذي أنشأه الشيخ حسن البنا، وأطلق عليه اسم "رهبان الليل وفرسان النهار" ضرب الثورة في مقتل بمحاولة اغتيال قائد الثورة "جمال عبدالناصر" في 26 أكتوبر 1954 ونجا جمال عبدالناصر، وشكلت لجماعة الإخوان محاكمات وقبض على أعضاء التنظيم الخاص.
وداخل جدران السجن بدأت جماعة الإخوان تعيش محنة، أوجدها سوء تقدير قيادات الإخوان للظروف التي تحيط بتوجهات ومنطلقات مصر الثورة.
بدأت أفكار "المودودي" تتسرب بشكل أو بآخر.. إلى سجناء الإخوان، وبدأت مقولاته الفكرية والسياسية عن "الحاكمية الإلهية"، وتكفير المجتمع والحكم بجاهليته، تجد لها سبيلا إلى وعي سجناء الإخوان، وبخاصة الأستاذ سيد قطب الذي تأثر بفكر المودودي وتفاعل مع مقولاته وتوجهاته، وصاغ هذه الأفكار في كتابين من أهم كتبه، وهما "معالم في الطريق" و"في ظلال القرآن".
الحاكمية الإلهية.. حق يراد به باطل:
وتتلخص فكرة الحاكمية عند "المودودي في أن حاكمية الله تعني أن الله سبحانه وتعالى هو الملك الآمر المشرع الذي لا يجوز لأحد غيره أن يحكم أو يأمر أو يشرع، فحق التشريع غير ممنوح لأحد من الخلق غير ممنوح لهيئة من الهيئات، ولا لحزب من الأحزاب، ولا للبرلمان، ولا لمجموع الأمة، ولا لمجموع البشرية، فمصدر الحكم هو الله.
وبهذا ينفي "المودودي" في كتابه "الحكومة الإسلامية" أن يكون لبشر.. فرد أو حزب أو هيئة أو شعب أو مجموع البشرية أي حق في هذه الحاكمية، ويرى أن الله قد أصدر ثلاثة أحكام في شأن من لا يحكمون بقانون الله المنزل الأول: أنهم كافرون.. والثاني: أنهم ظالمون.. والثالث أنهم فاسقون، وأن من يترك قانون الله ويؤمن بقانون آخر وضعه بنفسه أو شرعه له غيره من البشر، إنما هو طاغوت باغ خارج عن طاعة الحق، وأن من يبغى الحكم بهذا القانون الوضعي ويعمل على تنفيذه فهو باغ عات عن أمر ربه أيضاً.
ومما سبق نلاحظ أن فكر المودودي يستند إلى ثلاث مقولات أساسية لها دلالتها ومغزاها السياسي، وإن اصطبغت بطابع ديني قطعي، وهذه المقولات هي:
1- الحاكمية الإلهية في مقابل حاكمية البشر.
2- تكفير المجتمع والحكم بجاهليته.
3- التحريض على الثورة لإنهاء حكم الطواغيت.
1- إن فكرة المودودي عن الحاكمية، تلك التي انطلقت صيحتها الأولى في القرن الأول الهجري على لسان الخوارج – وظلت كامنة ثلاثة عشر قرنا من الزمان – لها دلالتها السياسية، فقد كانت باكستان ضمن الهند، والهند تسيطر عليها أغلبية سكانية هندوكسية.. فكان لابد من وجهة نظر المودودي وأعوانه - من اعتبار الديمقراطية الهندوكسية عدواناً على الحاكمية الإلهية ورمزاً من رموز الشرك يرتد بالمجتمع إلى الجاهلية، ونجح المودودي في ذلك، وتم لباكستان الانفصال عن الهند.
2- إن افكار المودودي في جوهرها "ثورية" تحض الناس على الثورة وتغيير الواقع، والثورة – أي ثورة – تكون في بدايتها قطعية، ترفض كل ما عداها من أفكار وتوجهات، بغض النظر عن معقولية هذه الأفكار وجدواها.
3- إن المودودي لم يكن موضوعياً في اختيار النصوص القرآنية، فقد اختار ما يتفق ونزعته السياسية، دون الرجوع إلى السياق الذي من خلاله نزلت الآيات.
وقد تأثر سيد قطب بفكر المودودي.. وكانت أفكار المودودي عن الحاكمية الإلهية والتفكير والجاهلية.. الاستلهامات الحقيقية لفكر سيد قطب، وتحددت قضية المجتمع والأمة جميعاً أمام سيد قطب في ثنائية قطعية الكفر أو الإيمان.. الجاهلية أو الإسلام. حاكمية الله في مقابل حاكمية البشر.
يقول سيد قطب في كتابه "معالم في الطريق" "نحن اليوم في جاهلية كالجاهلية التي عاصرها الإسلام أو أظلم. كل ما حولنا جاهلية.. تصورات الناس وعقائدهم، عاداتهم وتقاليدهم، موارد ثقافتهم، فنونهم وآدابهم، شرائعهم وقوانينهم.. حتى الكثير مما نحسبه ثقافة إسلامية. ومراجع إسلامية وفلسفة إسلامية، وتفكيراً إسلامياً.. هو كذلك من صنع هذه الجاهلية" (ص21).
تلك نص كلمات سيد قطب، الذ اتيح له السفر إلى أمريكا، وعشق فتاة أمريكية، آثرت آخر عليه، بيد أنه كان دائم التردد على وكالة المخابرات الأمريكية ومقابلة رؤساء مخابراتها.
وبدا لسيد قطب – أنه وقد تجاوز بجماعته الإسلامية مرحلة "الاستضعاف حيث الاستعداد لمجابهة المجتمع"، المشرك – أن ينطلقوا إلى مرحلة "الجهاد" حيث الثورة الإسلامية الشاملة، وخططوا وبدأوا التنفيذ بتوجيه ضربات عنيفة ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها.
وانطلق سيد قطب يدعو إلى الثورة الشاملة على حاكمية البشر في كل صورها وأشكالها وأنظمتها وأوضاعها: والتمرد الكامل على كل وضع في أرجاء الوطن، الحكم فيه للبشر في صورة من الصور.. وطرد الذين يحكمون الناس بشرائع من عند أنفسهم" (ص67).
وانكشف المخطط، وتمت لأعضاء الجماعة محاكمات.. كان من بينها حكم بإعدام الأستاذ سيد قطب الذي كان يخطط لنسف الكباري وقتل الشخصيات العامة والفنانين والتمرد الكامل والعنف ضد الدولة والذي تحول إلى شهيد في وعي ووجدان معظم الجماعات ولاسيما التي عانت قيادتها محنة السجن في الستينيات.
لقد حول سيد قطب مفهوم الحاكمية الإلهية إلى مفهوم تصوري مجرد، ينزع من العقيدة معنى التسامح وحرية الاختيار وإرادة الإيمان بغير قهر أو إكراه أو إرهاب.
يقول الشيخ محمد الغزالي الذي انشق عن الإخوان المسلمين في كتابه "معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث" إن تاريخ الارهاب الإسلامي في مصر بدأ بالاخوان المسلمين,حيث قاموا بتوظيف الدين للوصول الي أهداف سياسية,و قد خدع كثير من الشباب بدعوة حسن البنا المستتر بالدين,و بشعارات القراّن ولم يكن حسن البنا رجل دين أو من علماء الدين بل كان من السياسيين المؤمنين بالدكتاتورية و حكم الفرد و لا يؤمن بالوطن و الوطنية متفقافى ذلك مع الماسونية العالمية.
ومع بداية السبعينات.. بدأت تخرج الجماعات الأصولية والإخوانية من مكامنها.. وتحققت لها انفراجات في الحركة والفعل، فقد أراد السادات أن يقف مناهضاً للتيارات اليسارية وللتيار الناصري، وبدأ في الهجوم على التجربة الناصرية.
وعقد السادات مع زعماء الإخوان في الخارج والذين يمثلون التنظيم الخاص للإخوان ومن بينهم سعيد رمضان زوج ابنة حسن البنا ورئيس المنظمة الإسلامية في جنيف وبين لهم: أنه يشاركهم أهدافهم في مقاومة الإلحاد والشيوعية وعرض عليهم استعداده لممارسة نشاطهم على نحو علني.
وعلى المستوى الطلابي بدأت الجماعات الأصولية والإخوانية تنتشر بين صفوف الطلاب على نحو شديد التطرف.. ففي عام 1974 ظهرت جماعة (صالح سرية)، والتي عرفت باسم "جماعة الفنية العسكرية" ثم جماعة "شكري مصطفى" التي عرفت باسم "التكفير والهجرة" ثم "جماعة الجهاد"، التي أشعلت النيران فوق المنصة، حيث اغتيل الرئيس السادات
ولم يكن الشباب فقط الذين تأثروا بأفكار سيد قطب في التأكيد على تكفير المجتمع والثورة عليه، بل بعض المرشدين أنفسهم، ولاسيما المرشدالعام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف ومحمد بديع.
وقد تأثرت هذه الجماعات بأفكار سيد قطب وكتبه عن تكفير المجتمع وجاهليته وضرورة الثورة الشاملة عليه، فقتل الشيخ محمد حسين الذهبي وزير الأوقاف وشئون الأزهر، لأنه نهى عن تكفير الجماعة للمجتمع وبضرورة العودة إلى أصول الدين حيث جوهر الإسلام وما ينطوي عليه من تسامح في كتيب له عنوانه "قبسات من هدى الإسلام" (1975).
فاتخذت الجماعة قرارها بتكفير الشيخ الذهبي وخطفه وقتله.
وانتشرت القطبية التكفيرية بين مرشدي الجماعة الإسلامية فها هو المرشد محمد مهدي عاكف:المرشد السابع(2004-16يناير2006) خريج المعهد العالى للتربية الرياضية طظ في مصر، وأبو مصر، واللي في مصر
وذلك في حوار صحفي مع مجلة روز اليوسف في 9 أبريل 2009.
هل هذه كلمات تصدر عن داعية إسلامي، ومرشد عام للإخوان المسلمين، أم أنها تلك الماسونية وتكفير المجتمع، وكراهيته، أما المرشد الأخير لجماعة الإخوان: الدكتور محمد بديع أستاذ الطب البيطري فبدأ يؤسس لدولة سيد قطب القائمة على تكفير المجتمع وجاهليته فقال في مقالته المنشورة بجريدة البلاغ: أن مصر ديار كفر، وأهلها لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق!
الإخواني مسلم صحيح الإيمان. والمصري كافر جاهل، لا عهد له ولا ذمة ومن ثم فعلى الإخواني أن يلوذ بنفسه في عزلة للإعداد للثورة الشاملة ومن ثم الاستعلاء على الآخرين، وجواز الكذب على أساس أنهم في ديار كفر، وإعمال مبدأ التقيه طبقاً للمنهج الحركي الذي وضعه سيد قطب وشرحه بكثير من التفصيل في كتبه.
فهل مصر التي كانت معبراً لكل الرسالات السماوية؟ ديار كفر! هل مصر التي ذكرت في الكتاب المقدس (العهد القديم) 670 مرة (والعهد الجديد 27 مرة) ديار كفر؟
هل مصر التي ذكرت في القرآن الكريم خمس مرات صراحة وخمس وعشرون مرة تلميحاً؟ ديار كفر؟.
هل مصر التي كانت ملتقى الفلاسفة والمفكرين في عز توهجها الفرعوني، حيث أتى إليها معظم فلاسفة اليونان من أفلاطون حتى فيثاغورث ديار كفر؟
هل مصر الثوابت الجغرافية والمتغيرات التاريخية؟ ديار كفر؟.
هل مصر التي كانت دوما مقبرة للغزاة أصبحت عند الإخوان المتأسلمين ديار كفر؟.
ولهذا كان رد الشيخ محمد متولي الشعراوي على مرشد الإخوان الطبيب البيطري محمد بديع، ممتلئاً قوة ويقيناً يقول فضيلة الشيخ الشعراوي:
مصر الكنانة مصر التي قال عنها الرسول صل الله عليه وسلم
أهلها في رباط إلى يوم القيامة
من يقول عن مصر أنها أمة كافرة؟
إذا فمن المسلمون؟ من المؤمنون؟
مصر التي صدرت علم الإسلام إلى الدنيا كلها
صدرته حتى إلى البلد التي نزل فيها الإسلام
هي التي صدرت لعلماء الدنيا علم الإسلام
!!! أنقول عنها ذلك؟
ذلك هو تحقيق العلم في أزهرها الشريف
وأما دفاعا عن الإسلام فانظروا إلى التاريخ
من الذي رد همجية التتار عنه؟
"إنها مصر"
من الذي رد هجوم الصليبيين على الإسلام والمسلمين؟
"إنها مصر"
وستظل مصر دائما رغم أنف كل حاقد أو حاسد
أو مستغل أو مستغل مدفوع من خصوم الإسلام
هنا أو خارج هنا.. إنها مصر وستظل دائما.

[GOZE DONGO]

#1075728 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 06:01 PM
الشيخ معذور لأنه لا يستطيع أن يقولها صراحةً ولكن الجهاد في سوريا هو مفردة مرادفة للجهاد في كل عواصم الخزي والعار و منها القاهرة. وأظن ان الشيخ يقصد أن علينا أولاً أن نكنس امام بيوتنا ونرتب أمورنا من الداخل وعندها يكون الجهاد ضد العدو الأكبر والأشرس ممكناً والنصر مضموناً وبأقل الخسائر. ولكن أين سيقضي بقية أيام عمره القلائل -أطالها الله وبارك فيها- إذا قالها صراحةً والحال كما نرى

[شفقان]

#1075655 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 04:04 PM
بالنسبة لفسلطين..بدل كلامك ده افضل تقول.. زاتو مافي حاجة اسمها جهاد !!
بالنسبة للجهاد في سوريا.. هل تنطبق عليها شروط ودوافع وأحكام الجهاد !!!
** عموما القرضاوي هو..رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين!!!!

[ِAburishA]

#1075652 [حران]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 03:58 PM
سبحان الله سبحان الله تترك الاسرائيل وتحارب بشار يا منافق 56

[حران]

#1075641 [Wad Darfur]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 03:41 PM
Ha Ha Ha Haaaaaa now you are talking!!!!!!

[Wad Darfur]

#1075624 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 03:21 PM
اذا فلنجاهد قوم لوط طواحين الخرا "

لقد خرج الدجال فى اهليكم

[Adil A Omer]

#1075606 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 02:55 PM
قـرضـاوي .. الـكـلـب الـعـاوي !!.

[بومدين]

#1075595 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 02:42 PM
هذا كوز وكلب ومعفن وهو سبب انفصال الجنوب والان يحرض على تقسيم ما تبقى من السودان الله يقرضك يا خنزير طفيلي عايش على فتات قطر القطر يقطعك حتت

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]

#1075520 [تباً للمفسدين]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 01:23 PM
هذا القرضاوى ينتمى لتنظيم الأخوان المسلمين العالمى وان لم تخنى الذاكره فهو رئيس هذا التنظيم العالمى ، وفتاويه كلها مسيسه وتخدم فكرهم الاخوانى الضال ، وحينما أنقلب البشير على النظام الديمقراطى وأطاح بحكومة الصادق المهدى زعيم طائفة الانصار لم يفتح الله فمه بكلمة ولم يأتى الى السودان بغرض التوسط ، ولكن عندما حدثت المفاصلة مابين البشير والترابى جاء مهرولاً إلى السودان لإصلاح ذات البين وتوسط لإنهاء الخلاف بين الطرفين .

[تباً للمفسدين]

#1075519 [haj]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 01:21 PM
سبحان الله اللهم نسالك اللطف اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء مننا .. اين انتم ياعلما الاسلام

[haj]

#1075504 [محمد حسن حمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 01:09 PM
ايها الخنزير السافل المنافق الم يكن بذات منطقك النفاقي ان نقول بانه لا ضرورة ولا واجب للجهاد في سوريا لان الله سبحانه وتعالى يختبر المرابطين في الأراضي السورية فهل اختبارات الله لعباده المسلمين قاصرة على الفلسطينيين فقط وان كان الأمر كذلك لماذا توليت حملة التحريض على الجهاد ضد مواطني جنوب السودان الى ان اججت نار الفتنة بين الأشقاء في الوطن الواحد حتى فصلوه وفتتوه ودمروه واشتعلت حروبه في كل اوصاله يا سافل يا واطي يا منافق ياابن الكلب يا خنزير يا قذر فالجهاد الحق ينبغي ان يكون في قتل وابادة امثالك من علماء الضلال والنفاق والفتن علماء الخيانة والعمالة ضد الإسلام والمسلمين يا كلب اليهود

[محمد حسن حمد]

#1075441 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 12:00 PM
لا بارك الله فيك ولا في الاخوان المجرمين الفاسدين الصعاليق

[الحاج]

#1075439 [جنوبي]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:58 AM
لا حولاااااااااا
يعني دعمنا لحماس راح سااااااااااكت !!
انتو لو المراسلة البشيل ورق ويجيب الشاي عنده سن تقاعد ! الشيوخ والرؤساء ديل ليه ما عندهم سن تقاعد ؟ معصومين من الخرف ؟

[جنوبي]

#1075415 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 11:34 AM
الذين يجتهدون ليكونوا علماء دين بحشو رأسهم من كتب من سبقوهم من علماء موقفهم خطير جداً ،،، حيرتونا وجننتونا وعذبتونا وجهجهتونا،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1075413 [Adroab]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:31 AM
لا يستطيع أي حاكم أو جبّار أو ديكتاتور في الأرض أن يستعبدك مالم يكن عقلك مستعبدا أولا، وعندما تحرر عقلك تستطيع أن تتحرر من جبروت حكامك.
رجل الدين في بلادنا، حماه الله، كالخزف الصيني أينما نقرته يرن!!امثال الترابي والقرضاوي وجواري شمال افريقيا

[Adroab]

#1075410 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 11:29 AM
قل لداعش ووجزعها المتراعش
ليس المسلمون من يأتون بالفواحش
حبوب الهلوسة جعلتكم براقش
فظننتم أنه بالقول ستتمددون حتي مراكش
وأنتم مجموعة حشاشين والشيطان لكم قافش
فهل القرضاوي يقودكم وهو المتراعش
أفيقوا فلقد فأنتم أبناء الفواحش
فحاشي الله أن يجعلكم رافعي راية الإسلام
فمثلكم ليس بشرا بل من الأنعام
فكل من قتل شيخاً أو إمرأة أو غلام
مصيره جهنم وجيفته ستلقي للهوام
هذا شرع الله فبأي حق تغتالوا السلام
للدين رب يحميه يا قاتلي الإسلام
فدروبكم تفضي لمصير اللئام
وحناجركم تصدر رجس الكلام
وأفعالكم كلها حرام
ومنكم برئ الإسلام
ونحن قادمون طلباَ للإنتقام
فعودوا لرشدكم أيها اللئام

[ahmed]

#1075386 [أبو سارة]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:14 AM
لم أجد تعليقا واحدا مع الرجل ولو بنسبة 1 % - وهذا يعتبر استفتاء - وفي ظني لو تم سؤال واستفتاء جميع المسلمين في العالم ( مليار وأكثر ) فستكون النتيجة أن 99 % من المسلمين ستكون ضد هذه الرجل وضد فتواه - وعليه يكون قد خرج من ملة المسلمين (( خروج نهائي )) .

[أبو سارة]

#1075369 [ابو شهاب]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 10:57 AM
هكذا حال العرب ولاتعليق

[ابو شهاب]

#1075355 [alshafy]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 10:41 AM
تبا لكم ....ثم تبا لكم....يا انصاف المتعلمين....
من منكم علمه وفقهه يساوي ربع علم العلامه القرضاوي....
القرضاوي لن ارباع المتعلمين والفاقد التربوي....
شوفوا ليكم صعيليك في فندق ولا شماسي وتكلموا عنه...

[alshafy]

#1075343 [RED]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 10:30 AM
صوره من صور علماء هذا الزمن البغيض الذى اصبح فيه اشباه الرجال دعاة وأأمه للمسلمين .

[RED]

ردود على RED
Sudan [sudan Ali Sudani] 08-10-2014 11:09 AM
عليك لعنة الله والناس والملائكة أجمعين ، هذه هي أجندة الإخوان المسلمين إنبطاح وتنسيق كامل مع أمريكا وإسرائيل لتقسيم الوطن العربي والداعم الرئيسي دويلة "طرً رأس رمح إخوان الشيطان وسيعلم الناس عاجلاً أو آجلاً أن بشار الأسد على حق مع معارضة ضرب الناس بالكيماوي


#1075328 [تعليق]
5.00/5 (3 صوت)

08-10-2014 10:10 AM
مؤكدًا أن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة. ,وبرضوا ممكن يختبر المسلمين في سوريا.. التلاعب بالكلمات يفتي بعدم الضرورة ولا واجب شرعي للجهاد في إسرائيل ..؟؟؟؟ لكن في مصر وفي سوريا يحرض المسلمين ضد المسلمين عشان اليهود يكونو مرتاحين بجهاد المسلمين ضد بعض .... الفرق بينه وبين ابن سلول شنو؟؟؟؟؟ مسكين عثمان ميرغني ..اه ياناس ابوحمزة رايكم شنو في كلام القرضاوي ؟؟؟؟؟

[تعليق]

#1075325 [مريود]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 10:06 AM
قاتلك الله انت و امثالك

[مريود]

#1075322 [كيس موز]
4.25/5 (3 صوت)

08-10-2014 10:05 AM
وين ناس ابوحمزة كدي شوفو لينا القرضاوي بس ما عارف ده علي حسب منهجكم يستحق القتل ام التاديب

[كيس موز]

#1075319 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 10:01 AM
بالله ... طيب يا نا ابو حمزة رايكم شنو في افتاالقرضاوي دي ؟؟؟؟؟

[مواطن]

ردود على مواطن
United Arab Emirates [يالله- دايرنوا وطن كامل] 08-10-2014 11:15 AM
ههههههههههههههههههههههههه ناس حمزه مشغولين بالسبااااباااااا والنساء .........
والختان


#1075311 [النسر الذهبي]
4.50/5 (2 صوت)

08-10-2014 09:56 AM
هههههههههه عاينو الخرف ده , عليك الله خليك ف قطر ساكت ساي مع الاجواء السمحة والمزز بس

[النسر الذهبي]

#1075289 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:35 AM
يا راجل طيب غزة دي تروح وين ؟ عليك الله سوريا ولا الحاصل في اسرائيل .. انت مالك بقيت زي داعش مالك داعش قالوا ليهم امشوا حاربو في اسرائيل قالوا نحن اولا نقاتل المرتدين ثم الكفار ؟ وطبعا قتال المرتدين في نظرهم لن ينتهي ابداً وممكن يعتبروا اي جماعة هم مرتدين ؟

[المشروع]

#1075286 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:32 AM
تنظيم الأخوان المسلمين المبغوض بكل الدول العربية لا علاقة له بالاسلام والشواهد كثيرة بالسودان الذي اصبح مضربا لفشل تنتظيم الاخوان سياسيا والوصول بالبلاد التي وصلوا للسلطة بها اما بطريقة ديمقراطية او انقلابات عسكرية - السودان - ليبيا - - مصر -
مما اثبت ان الاسلام ما هو الا شعار فقط للوصول الى السلطة والمال

[خالد]

#1075269 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:13 AM
والتبرعات بتع البشير واتحاد الطلبة لحماس راحت فشوش منحة يعني ما حهاد بالمال علي حسب كلام الخرفان دة

[سوداني]

#1075267 [سام بخت]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 09:12 AM
بعدا وسحقا لك يا شيخ المضلين الضالين اماتك الله واراح منك العباد

[سام بخت]

#1075230 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 08:36 AM
نعم رئيس اتحاد العلماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الذي يفتي بانه الجهاد ضد رئيس دولة منتخبة من شعبها كان اكثر البلاد العربية مستقرة علميا واقتصادا وكل شيء كان مجانا خرب من ابناء بلدهم وهكذا العرب

[سوداني حر]

#1075220 [ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 08:26 AM
الراجل دا فتنه ولن يموت قبل ان يشعل الحروب في كل انحاء العالم الإسلامي, لو كان صادقا في دعواته لبدأ بسفهاء الخليج. دا من طينة الترابي يعني شواطين مجلده . الهم عجل بخلاصنا منهم.


ابراهيم

[ابراهيم]

#1075201 [بركة بجاوي]
5.00/5 (3 صوت)

08-10-2014 08:05 AM
لعنة الله عليك و علي الترابي يا عيالاتية يا أوغاد و معاكم المراغنة والصادق المهدي زاتو

[بركة بجاوي]

ردود على بركة بجاوي
United States [جنرال زمان] 08-10-2014 01:30 PM
هي يا بركة يا أخوي الناس ديل عيالاتية! بتبالغ لكن، الجماعة كديانات يا الحبيب

[Adroab] 08-10-2014 11:33 AM
اوري بروك اوركبوا دايب هديدا
الإرهاب يقوم على دعائم ثلاث: أقليّة فاحشة في غناها، أغلبية غارقة في فقرها، وتعاليم دينيّة موغلة في إرهابها!


#1075191 [سوداني]
4.25/5 (3 صوت)

08-10-2014 07:57 AM
يا راجل وعرفت من وين أن الله يختبر صبرهم

[سوداني]

#1075187 [اسامة]
4.50/5 (22 صوت)

08-10-2014 07:45 AM
ايها المغروض السفيه امشي حارب انت في سوريا

[اسامة]

#1075174 [abdo]
4.75/5 (23 صوت)

08-10-2014 07:26 AM
حيرتنا

[abdo]

#1075166 [atif]
4.99/5 (30 صوت)

08-10-2014 07:15 AM
اذا تغير الظام القظري تتغير كل النظم الفاسدة في العالم الاسلامي.ب بالذات السودان

[atif]

#1075153 [Sadrik]
4.70/5 (23 صوت)

08-10-2014 06:31 AM
صبحان الله القرضاوي يقراء ما في الصدور ومشكلت أمير قطر مع الأسد افتي فيها لضمان بقاه في قطر لكن الأسد شكلوا ما ماشي أزا افتي القرضاوي ولا زعل أمير قطر

[Sadrik]

ردود على Sadrik
South Africa [من حيفا] 08-10-2014 10:49 AM
لو كتبت بالافرنجي أحسن ليك بكتيييير ، من العربي..


#1075151 [كباشي]
4.87/5 (24 صوت)

08-10-2014 06:22 AM
صمت دهرا ونطق كفرا. طيب بطريقتك مع ناس غزة. يا جماعه الزول دا شرب شنو. يا طويل العمر ورينا الواجب الشرعي لقتال بشار لقيتوا وين؟

[كباشي]

#1075134 [مراقب]
4.97/5 (27 صوت)

08-10-2014 05:50 AM
تانى عشان يجى واحد من المتأسلمين وأخوان الشيطان يقول غزة وفلسطين, رأس العصابة حسم الموضوع.

[مراقب]

#1075124 [Abdulla Eed]
4.76/5 (24 صوت)

08-10-2014 05:14 AM
من يحفر قبره بيديه: الأنظمة والدول التي تتبنى فكر وثقافة الصحراء وتروج له وتدعو وتتبناه في وسائل إعلامها الرسمي وتصرف عليه الغالي والنفيس على حساب التنمية والتعليم والصحة، وتغالي بعملية مغازلة ومحاباة الأنظمة الوهابية البدوية الصحراوية، كالذي يحفر قبره بيديه، فقد كانت أولى ضحايا هذه الثقافة وهذا الفكر الإقصائي التكفيري...

فالنعاج خلقها الله تعالى ليستفيد منها البشر ، لكن حمد وسعود ومرتزقتهم خلقهم الله تعالى ليستفيد منهم ابليس عليه وعليهم لعائن الله

[Abdulla Eed]

ردود على Abdulla Eed
Sudan [السيد العلوي العباسي] 08-10-2014 12:02 PM
عليهم لعائن الله وعلي امثالهم واشكالهم واعوانهم واتبعانهم


#1075109 [sudani]
4.90/5 (25 صوت)

08-10-2014 03:53 AM
ما بعيد يكون اسمه الخفى شارون ولا بنيامين
ما دام حسن البنا ذاتو منهم

[sudani]

#1075102 [رجعنا بعد فرقة]
4.60/5 (23 صوت)

08-10-2014 03:09 AM
اسم على مسمى اقرضك الله يا ماسونى

[رجعنا بعد فرقة]

#1075082 [الريح الناجى]
4.79/5 (24 صوت)

08-10-2014 01:34 AM
معقول

[الريح الناجى]

ردود على الريح الناجى
Germany [sharieff] 08-10-2014 08:12 AM
Never again



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة