الأخبار
أخبار إقليمية
السعوديون يبدأون غدا إصدار جوازات سفرهم إلكترونيا
السعوديون يبدأون غدا إصدار جوازات سفرهم إلكترونيا
السعوديون يبدأون غدا إصدار جوازات سفرهم إلكترونيا


08-10-2014 01:29 PM

تبدأ المديرية العامة للجوازات، غدا، تطبيق خدمة إصدار الجواز السعودي من خلال موقع الخدمات الإلكترونية (أبشر)، حيث يهدف تطبيق هذه الخدمة إلى تخفيف الزحام في مراكز الجوازات على مستوى المملكة، وتقديم خدمة مجانية مريحة للمواطنين.

وأوضح المقدم أحمد اللحيدان، المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أن المواطنين المسجلين في خدمات الجوازات الإلكترونية سيكون باستطاعتهم إصدار جواز السفر دون الحاجة لمراجعة مواقع الجوازات لطلب التقديم على هذه الخدمة.

وقال اللحيدان إنه يتوجب لإصدار الجواز إلكترونيا أن تكون الهوية الوطنية سارية، ووجود البصمة والصورة في نظام وزارة الداخلية، وكذلك يجري سداد رسوم إصدار الجواز عن طريق خدمة سداد، وأن يوجد المستفيد داخل المملكة، وألا يكون لدى صاحب الطلب جواز سفر، وألا يكون مرافقا في جواز سفر آخر.

فيما أشار العقيد معلا العتيبي، المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية، إلى أن الخدمات الإلكترونية (أبشر) مصممة بشكل سهل للمستخدم ومنفذة بأفضل التقنيات، ويلاحظ تزايد أعداد المستفيدين منها يوما بعد آخر، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى منتصف شعبان الماضي أكثر من ثلاثة ملايين ومائة ألف مستفيد، وقد خصصت وزارة الداخلية رقما مجانيا كدعم فني للإجابة ومعالجة أي إشكالية تقنية قد تواجه المستفيد.

وذكر العتيبي في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»، أنه يمكن لمن لديه ملاحظة أو فكرة لتطوير الخدمة، إرسالها للموقع أو على البريد الإلكتروني الخاص بالجوازات وسنتجاوب مع الملاحظات كافة.

ولفت العتيبي إلى أن نظام حجز المواعيد لإصدار أو تجديد الجواز السعودي مرن، ويجري متابعته من الإدارات المطبق بها بجوازات المنطقة الشرقية عدا المناطق الأخرى، ومنذ تاريخ الأول من شهر رجب الماضي، بات يتطلب من المستفيد الحصول على موعد قبل المراجعة، والهدف من ذلك رفع الطاقة الإنتاجية وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمستفيد الذي يتوجب عليه التقيد بالحضور في الساعة والتاريخ المحدد بالموعد، ليحقق نظام المواعيد أهدافه وتجري خدمته بالشكل المطلوب.

وتابع: «إن التجربة إيجابية بشأن كثير من الخدمات التي أتاحتها الجوازات، من خلال هذا النظام، مثل خدمة التصاريح للسفر التي بلغ المتوسط اليومي لها قرابة 2400، وهو رقم جيد، يؤكد أن هناك تجاوبا من قبل المواطنين مع الخدمات المقدمة إلكترونيا».

وأوضح المتحدث باسم جوازات المنطقة الشرقية، أن هناك ثقافة تعززت بأهمية المساهمة من قبل المواطنين والمقيمين بالتحول إلى الحكومة الإلكترونية، مضيفا: «ما وجدت الخدمات الإلكترونية إلا للتسهيل على المواطنين والمقيمين»، متمنيا أن ترتفع نسبة المستخدمين لهذا النظام بشكل دائم حتى تتحقق الأهداف المرجوة منه.

وأكد أن نظام (أبشر) يشمل كثيرا من الخدمات، ويجري إضافة خدمات جديدة فور جاهزيتها، ويمكن للمستفيد تنفيذ بعض الخدمات التي تقدمها الجوازات من أي مكان في العالم، وفي أي وقت، بمجرد الدخول على حسابه واختيار الخدمة، وله آثار غير مباشرة مثل تقليص الزحام في الطرق وأعداد المراجعين لمقرات الجوازات للحصول على الخدمة.

الشرق الاوسط


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3355

التعليقات
#1076050 [كيمو]
3.00/5 (3 صوت)

08-11-2014 08:55 AM
اهو ده كلام الرجال وكل همهم راحة مواطنيهم مش نهبهم وازالهم وضياع زمنهم ومن ولى من امر
امتى شئيا فشق عليهم فاشقق عليه الله ينتقم من مسئولى الجوازات وحرامية جهاز المغتربين

[كيمو]

#1075658 [عباس الحلو]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 05:08 PM
.

[عباس الحلو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة