الأخبار
أخبار إقليمية
رياك مشار يصل الخرطوم
رياك مشار يصل الخرطوم
 رياك مشار يصل الخرطوم


08-10-2014 05:29 PM
وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم صباح الأحد النائب السابق لرئيس جنوب السودان د. رياك مشار زعيم فصيل الحركة الشعبية لتحرير السودان المعارض، الذي سيتباحث مع المسؤولين السودانيين عن سبل تحقيق السلام في دولة جنوب السودان.


ونقلت صحيفة "سودان تربيون" الإلكترونية عن جيمس قاديت داك المتحدث الرسمي باسم مشار، بأن زعيم الحركة الشعبية المعارضة سيلتقي الرئيس السوداني عمر البشير وعدداً من المسؤولين في الخرطوم.


وأضاف أن منظمة الإيقاد التي ترعى محادثات السلام في أديس أبابا سهلت هذه الزيارة بهدف تحقيق السلام وإنهاء الصراع المسلح الدائر في الجارة الجنوبية للسودان.


وكان مشار الذي يقيم في أديس أبابا منذ عدة أشهر قد زار كلاً من كينيا وجيبوتي وهما من دول الإيقاد، كما ألتقى أيضاً رئيس جنوب أفريقيا.


ترتيبات الزيارة


وكشف وزير الخارجية السوداني علي كرتي، مؤخراً عن ترتيبات الزيارة، وقال إنها تتم بالاتفاق مع جوبا ودول الإيقاد وتهدف لتشجيع الأطراف المتحاربة الوصول إلى اتفاق سلام ينهي النزاع المسلح الذي بدأ في ديسمبر الماضي.


وتعثرت المحادثات التي استؤنفت مؤخراً في أديس أبابا بين أطراف نزاع جنوب السودان بعد مطالبة حركة مشار بمحادثات مباشرة مع الوفد الحكومي دون مشاركة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.


وقالت إن مشاركة الأخيرة يجب أن تقتصر على تشكيل الحكومة الانتقالية وعملية الإصلاح السياسي.


وأعلن وزير الإعلام الجنوبي مايكل مكاوي يوم الأحد، أن وساطة دول الإيقاد قد وافقت على مطلب الحركة الشعبية المعارضة وتم اعتماد أجندة الحوار بين الطرفين.


الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 8478

التعليقات
#1075907 [قوم بالليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 03:08 AM
اليس هذا من قتل السودانيين في بانتيو مثل الجراد ؟ اليس هو من وجه عبر اذاعته بقتل كل من ليس من النوير ؟ اليس هو من طالب قائد قوته بيتر قديت بقتل السودانيين ؟ ماذا تريد من دولتهم؟ ماذا تريد من سيدك البشير هذا؟
نعلم انك لا تختلف من البشير بل تفتكر هو قائدك الان فذهبت اليه ولا ترمش لك طرف في قتل السودانيين

ولكنك يجب ان تعلم اننا لن ننسى هؤلا السودانيين سوف نقتص لهم ؟ وسوف تدفع الثمن فدماءهم لن تروح هدرا

[قوم بالليل]

#1075868 [moro]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 12:26 AM
الحكومة السودانية علي نقيض نفسه كلما زاره قادة الجبهه الثورية دولة الجنوب تتهم الجنوب بانها وراء تاجيج الصراع في السودان وانها اي الجنوب هو الذي يقدم الداعم
لجبهة الثورية .وهذا ما ياكد تماما ان الحكومة هي التي تقدم الدعم لمجموعة رياك او كيف يزور معارض طال ينفي علاقتة بة.

[moro]

#1075840 [وندينق]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 11:06 PM
دكتور ريك امضى بثبات انك فى الطريق الصحيح الجماعه الارض ضاقت بيهم استمر فى هذا الطريق لمحاصرتهم دبلوماسيا

[وندينق]

#1075834 [ود نفاش]
3.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 10:51 PM
يااااااااااااااااااااااا البشير نحن مالنا ومال رياك

هل نحن مستقرين حتى نبحث مشالكل الجنوب مش انفصلوا او بالاحرى فصلتموهم دعوهم ولنا جراحنا فى دارفور

لماذا هذا الغباء السياسى

فليذب رياك الى اى دولة اخرى ونعكف على مشاكل دارفور واخواتها

[ود نفاش]

#1075811 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 10:18 PM
ظهرت حكومة السودان على شكل ثعلبا يوما في ثياب الواعظين وتبحث عن السلام لاهلنا الجنوبين ونحن نفتقده وفاقد الشيء لا يعطيه كما يقول المثل .

[ود المهدي]

#1075792 [أبو الخيرات]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:42 PM
أليس هو الذي ذبح التجار السودانيين الشماليين في بنتيو؟ كيف تستقبله الحكومة ويداه ملوثتان بدماء مواطنيها ؟.. رياك متمرد على سلطة سياسية منتخبة في دولة الجنوب .. زيارته للخرطوم رغم التأكيدات الحكومية فيها استفزاز لحكومة الجنوب .. لماذا تغضب الحكومة وتهدد عندما تستقبل دول الجوار ممثلي الحركات المسلحة والمعارضة السياسية في السودان .. رغم أنها حكومة غير منتخبة ديمقراطيا؟

[أبو الخيرات]

ردود على أبو الخيرات
Sudan [nagatabuzaid] 08-10-2014 11:17 PM
كلامك تمام يا ابو الخيرات من اول كلمة لاخر كلمة ذبح مشار وجماعته بمباركة الحكومة السودانية والحكومة نفسها قاتلة مواطنيها ويداها تقطر دما وانيابها الدراكولية ايضا تقطر دما من كثرة ما امتصت من الدماء فلا عجب من استقبال لحكومة الدموية قاتلة ابنائها لقاتل ابنائها


#1075757 [adamabo]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 08:17 PM
مؤتمر الوطني شمالي ومؤتمر وطني جنوبي

[adamabo]

ردود على adamabo
Sudan [nagatabuzaid] 08-10-2014 11:19 PM
لقاء مصاص الدماء الجنوبى مع مصاص الدماء الشمالى


#1075744 [طاهر بابكر]
2.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 07:26 PM
عند زيارته ووفده ليوغندا للتباحث مع رئيسها رفض الرئيس اليوغندي موسيفيني استقباله بحجة خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار مع الحكومة الشرعية المنتخبة في جوبا في انتخابات شارك فيها و لم يعترض علي نزاهتها وذلك بعد مهاجمة قواته لبلدة الناصر و السبب الاخر هو اساءته ليوغندا و الرئيس موسيقيني و السبب الثالث ان مشار يسعي لتفتيت جنوب السودان و يوغندا تعارض ذلك -- اما نحن فلا يكفي ان هذا المجرم قتل المئات من مواطنينا و بلاش انهم مواطنينا و قل من المسلمين غير السودانيين لا يكفي ذلك لكي يمتنع المسئولين في بلادنا من مصافحة يده الملطخة بدماءمواطنينا الابرياءمن الرجال و النساء و الاطفال حتي الجنوبيين المسيحيين - و كان مشار في السابق ابان الحرب الاهلية في جنوب السودان قد ارتكب مذابح في حق الجنوبيين اضطر للاعتذار عنها في مناسبة جماهيرية كبري - ولكن يده التي اعتادت الولوغ في الدماء لم تتردد في ازهاق المزيد من الارواح

[طاهر بابكر]

#1075691 [خليل عزة]
3.66/5 (8 صوت)

08-10-2014 06:01 PM
وتهدف لتشجيع الأطراف المتحاربة الوصول إلى اتفاق سلام ينهي النزاع المسلح.

بالله ادوهم دروس في الديمقراطية والتدوال السلمي للسلطة وإعمال مبداء الشفافية والإنتخابات النزيهة ودروس في مكارم الاخلاق السياسية..

وما تنسوا كم جرعة كده من النزاهة والامانة وعفة اليد واللسان .. اصلو انتو باعكم طويل في الحاجات دي

استغفر الله ...

[خليل عزة]

ردود على خليل عزة
[السفير] 08-11-2014 01:20 AM
يا ود النيل تمساح انت فهمت خليل عزة غلط ...هو بتكلم بسخرية لانو حكومة البشير ليست من يعطى الناس نصائح فى التفاوض والديمقراطية والتداول السلمى للسلطة وهم اكثر حكومة انتهكت كل الاشياء لكن انت شكلك مغبون شديد وكلنا فى صفك وبننطلق من ارضية واحدة.

United Kingdom [ودالنيل تمساح] 08-10-2014 08:31 PM
هههههه قلت استغفر الله احسن
لانك عرفت نفسك بتنافق فى الفاضى
لامك البتقول يهو ده انت واعى بيهو
ولا انت من دوله تانيه ؟؟؟؟؟
لو كنت سودانى كان بسالك اسئلة كتيره
لكن يظهر عليك من دول الجوار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة