الأخبار
أخبار إقليمية
عمر (الكذاب) خدع الجميع مرةً اخري .. ولكنها الاخيرة!
عمر (الكذاب) خدع الجميع مرةً اخري .. ولكنها الاخيرة!
عمر (الكذاب) خدع الجميع مرةً اخري .. ولكنها الاخيرة!


08-11-2014 04:16 AM
الراكوبة خطة المشير البشير للخروج بنظامه من الحفر والمطبات العميقة التي تواجهه والتي ظل يطبقها منذ مطلع العام الحالي بعد انتفاضة سبتمبر يبدو أنها حققت بعض النجاحات.

ففي شهر يناير الماضي قاد حملة اتصالات مع السفارات الغربية والمجتمع الدولي لينقل لهم خبر انه اقتنع بورطته ويريد مخرجاً، وتفاءلت السفارات بعودة العقل اخيراً للنظام وابتلعت الطعم، وحلّ الصديق القديم للنظام القس الاميركي (جيمي كارتر) ليبشر بما هو قادم.

وإمعاناً في الخداع ظهر بعد غياب طويل طاقم نيفاشا كمفاوضين نيابة عن البشير. واجري النائب (المقال) علي عثمان محمد طه حوارات مع شخصيات معارضة اخطرهم خلالها انه مكلف رسميا من البشير بالحوار معهم رغم مغادرته المنصب حينها.

وانشغلت الحركة السياسية بالحوار لشهور، مصحوبةً بعدد من السموم والفبركات الاخري مثل فتح ملف الفساد وقفله من بعد. اما الطعم الاكبر فكان الإيحاء بان بكري حسن صالح سيتسلم الرئاسة خلفا للبشير وإطلاق الاعلام للايحاء بذلك، حيث ان غياب البشير – حتي ولوشكليا – امرٌ في غاية الاهمية للمجتمع الدولي.

وآخر الفبركات كان امس بما يعرف (بالحوار المجتمعي) الذي ياتي كاستمرار لسياسة شغل الساحة السياسية بالاكاذيب والبالونات التي تتناثر في الهواء عند اول اختبار.

والحقيقة ان النظام يحاول ان يكسب اطول عمر، ويريد جرّ الجميع بما فيهم اعضاء حزب المؤتمر الوطني انفسهم – الناقمين – والشعب والاحزاب والمجتمع الدولي للوصول للمحطة النهائية بعد شهور قليلة وهي :

حكومة برئاسة البشير تستمر لعامين بتغييرات شكلية، او إنتخابات يترشح عبرها البشير من جديد ويكتسحها بالاصوات البشرية (والسماوية).

وهاهي المصادر الاعلامية القريبة من الحزب الحاكم تكشف عن أن آليات الحزب والتداول الداخلى أفضت إلى إجماع على أهمية إعادة ترشيح المشير عمر البشير رئيساً للحزب ومرشحاً لرئاسة الجمهورية.

ويمضي الخبر، الذي يبدو انه نشر لجس النبض في ظل إقتراب موعد المؤتمر العام للحزب المقرر في اكتوبر القادم، بالقول ان الترشيح يجئ "تقديراً للظروف الأمنية والسياسية التى تمر بها البلاد مما يتطلب توفر قيادة قوية ومجربة لإستكمال مسيرة الإصلاح السياسى وتحقيق السلام وقيادة القوات المسلحة لمواجهة التمرد والقضاء عليه أو التوصل لسلام".

وتفيد المصادر التي سربت الخبر أن الحزب توافق على إختيار أربعة مرشحين من المؤتمر العام يتم تقديمهم إلى مجلس الشورى الذى ينوب عن المؤتمر العام فى حال غيابه لإختيار أحدهم لتوازن التمثيل الجغرافى ، وتوقع أن يتنازل جميع المرشحين لصالح البشير الذى ستكون فرصته هى الأفضل.

ويمضي الخبر ليقول "إستطلاعات الرأى السرية التى أجراها الحزب توصلت إلى أن البشير يعد الأوفر حظاً وسط قطاعات الشعب السودانى وله الفرصة الأكبر للتنافس والفوز بين مرشحى الأحزاب الأخرى بما فيهم الصادق المهدى ، وهناك تيار داخل المؤتمر الوطنى يؤمن بأهمية تجديد الوجوه والسياسات وأن الحزب قادر على تقديم وجوه جديدة تقود المرحلة المقبلة وهو تيار يقوده الشباب لكنه غير مؤثر".

وبجانب ان البشير سيكون المرشح من جديد لحزب المؤتمر الوطني، يحمل الخبر تاكيداً لسياسة كسب الوقت حتي اللحظة الاخيرة التي يراهن عليها البشير.

فمضمون الخبر يقول انه لن يتم حسم امر المرشح الرئاسي خلال المؤتمر العام في اكتوبر القادم وإنما سيتم تقديم 3 او 4 مرشحين لمؤتمر الشوري، وبالتالي سيتأخر إعلان مرشح الحزب للرئاسة حتي اللحظة الاخيرة، بقصد إرباك كل الاطراف وخصوصا العالم الخارجي.

وقد نجح البشير فعلا في فبركاته بفعل سيطرته علي وسائل الاعلام وضعف استراتيجيات معارضته وتهافت بعض المنتسبين إليها تجاهه، هذه حقيقة مؤسفة.

ولكن هذا الخداع لايعدو كونه اضافة مزيد من الوقود للنار التي تشتعل تحت الكرسي الذي يجلس عليه المشير.

فقد ادي الخداع الذي مارسه في لحظة كان الجميع يتوقع انه سيتحلي بالمسئولية لانقاذ ماتبقي من الوطن وانقاذ نفسه، ادي هذا الخداع لفقدان الثقة النهائية في اي امكانية للتعايش معه وبات الخيار الآن واحداً امام الجميع.

ولهذا السبب يحلُّ المهدي ضيفاً علي الثورية بباريس، ولهذا السبب ستشهد الساحة في مقبل الايام والشهور تصعيداً للعمل المعارض مسنوداً بضؤ اخضر اقليمي ودولي، وهذه المرة سيجد المشير نفسه بين خياري : نموذج اليمن التنازل الطوعي عن السلطة، او النموذج الليبي والنهاية المخزية لملك ملوك افريقيا.


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 26342

التعليقات
#1077645 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 08:33 PM
وهذه المرة سيجد المشير نفسه بين خياري : نموذج اليمن التنازل الطوعي عن السلطة، او النموذج الليبي والنهاية المخزية لملك ملوك افريقيا.

** نعم بالنسبة للنظام.. ان الخيارين سيئان.. وحيث اعتاد النظام من واقع التجارب بانه دائما ما يختار أسوأ السيئين في كل شيء.. فان خيار (عود القذافي) قد يكون هو "المختار" ولكن فليعلم ان هذا عوده المنتظر له سبعة رؤوس طلعها كالشياطين.. العود نمرة واحد له.. ولللستة الاتية اسماؤهم تجهيز (..........هم) وهم: *** اكمل الاسم بالكامل في المكان الفارغ..
1/.................
2/.................
3/................. الى نمرة 6/.............

[ِAburishA]

#1076965 [شاهد اثبات]
1.00/5 (1 صوت)

08-12-2014 09:21 AM
الشرعية المزيفة التي يحكم بها البشير والمؤتمر الوطني السودان

مقالات امين زكريا الموثقة والجيدة تتفوق على الاداء الاعرج لاحزاب السودان القديم التي تعيد انتاج فشلها بصورة دورية...ويستمر المؤتمر الوطني في الصعود الى الهاوية...

Quote: لمؤتمر الوطنى والمفوضية وورطة إعلان الرئيس بالارقام .. بقلم: امين زكريا اسماعيل/ امريكا

السبت, 24 نيسان/أبريل 2010 07:59
Share
[email protected]
قال مراقبوا الانتخابات وخاصة الدوليين ان الانتخابات تحققت بنسبة 60% فى كل السودان، فى حين ان الشمال بعد انسحاب العديد من الاحزاب قد كان مجموع كل المقترعين فى 15 ولاية و الخارج هو 4500000 (اربعة مليون و نصف) كما اثبتوا ان الجنوب شارك بحوالى 4000000 (4 مليون) لتكون النتيجة الاجمالية للذين صوتوا 8500000 (ثمانية مليون و خمسمائة ألف) كما اشارت الاحصاءات الى نيل عرمان فى الجنوب فقط 3600000( 3 مليون و ستمائة) هذا بخلاف جنوب كردفان و النيل الازرق اللتان نال فيهما ارقاما موازية لمرشحى الحركة فى كل المحافظات، بالاضافة الى الاصوات التى نالها فى الشمال رغم الانسحاب. هذا بالاضافة الى الاصوات التى نالها مرشحو الرئاسة و نأخذ نموذجين فقط حاتم السر و عبدالله دينج، و رغم انهما نالا اصواتا كثيرة خاصة فى مناطق نفوذهما و لكنا نفترض متوسط الحد الادنى فى اى من ولايات الشمال ال15 هو 50000 الف ( خمسين الف فقط) لكل مرشح فى كل ولاية. مع العلم بان عمر البشير نال 400000 (اربعمائة الف صوت فى الجنوب)، مع متوسط 250000 (مائتان و خمسون صوت فى كل واحدة من ال 15 ولاية الشمالية) و فقا لمتوسط مجموع اصوات الولاة ال14 زائدا جنوب كردفان و الذى بالطبع مطابق لاصوات البشير فى كل ولاية لاعتبارات الشجرة الرمز. و حسب قانون الانتخابات يجب ان يحقق الرئيس الفائز نسبة 51% من مجموع عدد المسجلين الذين كما ذكرت المفوضية انهم 16000000 (16 مليون ناخب).
هذه هى المعطيات تقريبا، و الحساب ولد:
1- المرشح: عمر حسن البشير:
15 ولاية شمالية X250000(متوسط الناخبين) + 400000 صوت من الجنوب
= 4150000 (اربعة مليون و مائة و خمسون الف صوت)
النسبة المئوية = 4150000 (عدد الذين صوتوا فعلا للبشير) X 100= 25.9%
16000000 (عدد المسجلين من الناخبين)
(تساوى نسبة ستة و عشون فى المائة تقريبا)
• أما اذا اخذنا النسبة المئوية تجاوزا من مجموع الذين صوتوا فعلا فانها يتكون كالاتى:
4150000 ( المصوتين فعلا للبشير) x 100 = 48.8% (بمعنى 49% تقريبا/ تسعة و اربعون)
8500000 (الذين صوتوا فعلا فى كل انحاء السودان)

2- المرشح ياسر سعيد عرمان:
3600000 (المصوتون بالجنوب خلاف الشمال و ج كردفان و النيل الازرق) x 100 = 22.5%
16000000 (عدد المسجلين من الناخبين)
نسبة 22% تقريبا
• اما اذا اخذنا النسبة المئوية تجاوزا من مجموع الذين صوتوا فعلا فانها تكون كالآتى:
3600000 (المصوتين فعلا لياسر عرمان) x 100 = 42.3% (42% تقريبا/ اثنان و اربعون)
8500000 (الذين صوتوا فعلا فى كل انحاء السودان)

3- المرشح حاتم السر على:
اذا افترضنا انه تحصل على متوسط 50000 صوت من كل ولاية x 15 ولاية شمالية = 750000 ( مع علمنا القاطع ان حاتم السر سيجد اكثر من هذا التقدير فى ولايات الشمالية و جزء من الشرق فقط).

4- المرشح عبدالله دينج نيال:
اذا افترضنا انه تحصل ايضا على متوسط 50000 صوت من كل ولاية x 15 ولاية شمالية = 750000 ( مع علمنا ان دينج سيجد نصيبا ايضا فى الجنوب و مناطف نفوذ اخرى)

هذا بخلاف 8 مرشحين آخرين للرئاسة نقدر انهم قد حققوا نتائج محترمة ربما تفوق تقديراتنا، و لكن الاهم فى ذلك ان تقديرات المرشح عمر البشير فى كلا الحالتين لم تحقق 50%، من قراءتنا لانتخابات الولاة الفائزين من المؤتمر الوطنى فى 13 ولاية جاءت متطابقة مع اصوات الرئيس بالاضافة الى اقل من 100000 فى كل من ولايتى جنوب كردفان و النيل الازرق و هو ما لم يفطن له المؤتمر ولا مفوضية التزوير التى اذاعت ارقام الولاة و تناست ان ذلك سيورطها فى اعلان الرئيس لانو شجرة الولاة هى نفسها شجرة الرئيس.
الان المجتمع الدولى و الذين قبلوا الانتخابات بكل علاتها يرصدون بالاحرف و الارقام مسرحية اعلان نتيجة الرئيس، و هم مستغربون من نسبة 90- 100% التى يتحدث بها المؤتمر الوطنى فى اعلامة عن نسبة فوز الرئيس، و بالتالى كل التوقعات الدولية ان تجرى جولة قادمة لاعادة انتخاب الرئيس لعدم حصول اى من المرشحين على نسبة51% من مجموع المسجلين و الكذب حبلو قصير و يا مفوضية يا مؤتمر وطنى ما تورطوا البشير أكثر مما هو فيه الآن .
24/4/2010

تعقيب:
هذه هي نتائج انتخابات مفصلية وتاريخية2010..تعاملت معاها القوى السياسية بمنتهى الاستهتار وخزلت 18 مليون ناخب لنحصل في 2012 على دولتين فاشلتين في الشمال والجنوب..عندما راهن جون قرنق على الوحدة كان يرمي الى ابعد من طموحات الانفصاليين في الحركة بنقل المشروع الى المركز حتى لا ينعكس سلبا على الجنوب ويتفاعل في الخرطوم ويتفكك المركز ودولة السودان القديم تدريجيا وياتي سودان جديد دون مخاض عسير وقد شبه الامر بالظفر القديم والظفر الجديد الذى ينشا في محله

[شاهد اثبات]

#1076754 [radona]
3.69/5 (5 صوت)

08-11-2014 11:55 PM
لاشك في اننا نشاهد الفصل الاخير من مسرحية حوار الوثبة
واعجب هل المطربين ولاعبين الكرة ورجال الطرق الصوفية هم كل المجتمع السوداني
لماذا لا يتم الحوار مع كل المجتمع السوداني مباشرة بادراج النقاط الخلافية بين الحكومة والمعارضة ويستقتى الشعب السوداني عليها في استمارة واحدة اما هذه العينات من المجتمع السوداني فلا تعدو كونها حشدا من اي حشود اعتاد المؤتمر الوطني تجميعهم من وقت لاخر على طبق من الفول المدمس والتمر القنديلا في النهاية يصيحون كوراليا الله اكبر الله اكبر
يجب استفتاء الشعب وتنظيم استفتاء نزيه وشفاف لمعرفة الحقيقة والميول

[radona]

#1076715 [الكاره الفاسدين]
1.94/5 (5 صوت)

08-11-2014 10:40 PM
الحوار المحتمعي الإنقاذ تحاور نفسها (صورتها في المرأة)لأن من يمثل المجتمع هم من الغنقاذ أو تم أختيارهم من قبل أهل الأنقاذ
ماذا نتوقع منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلوس المؤتمر والحوار كان أجدر ان توجه لعملمصارف لتصريف أمطار لخريف

[الكاره الفاسدين]

#1076697 [عبد الله عبد الله]
2.25/5 (5 صوت)

08-11-2014 10:12 PM
> المشكلة ليست في هذا الشخص لوحده ( فكم من عسكري يعتبر نفسه المنقذ الوحيد للبلاد والعباد ).


>> فهناك الحرباءات المتواجدة على مر العصور وتمارس هواية غريبة في اللعب بعقول ومشاعر البشر مستخدمين الاديان والافكار والفلسفات لتحقيق ذلك.(الترابي والصادق والميرغني نموذج).

>> بالاضافة لهؤلاء هناك كمية من الكلاب السعرانة التي يمكن أن تقوم بعضك مرات عديدة وفي عهود مختلفة-ديقراطية/ديكتاتورية/دينية...الخ - واتحدث هنا عن منتسبي الاجهزة الامنية بكل مسمياتها)، وهؤلاء يمارسون هواية التعذيب بكافة اشكاله بغض النظر عن القضية التي تتحدث عنها أو التهمة الموجهه اليك. هؤلاء لا يتورعون القيام بقتلك اذا حاولت الاعتراض على هوايتهم.

>>> الصنف الثالث محبي أفلام الكاوبوي(يمكن تسميتهم الفوضويين)، هؤلاء تجدهم في فترات مختلفة ومع مجموعات مختلفة، وهوايتهم سماع اصوات الرصاص والدمار والخراب - فهو يستمتع بمشاهدة الخراب والدمار ولا يعنيه ما سيحدث غداً، ولا تهمه القضية من اساسها ( داعش /الجنجويد/...الخ)

>>>> الصنف الرابع ليس لديه حظ وافر، واعني العلماء (بمعنى الكلمة)، فهؤلاء يحملون افكار وخطط تصلح حال البلاد والعباد، لكن السياسة لا تعرف 1+1=2 كما يعرفونها.

>>>>> الصنف الاخير الحكماء، فهؤلاء قلة،و أحاديثهم تبقى درر وجواهر على مر العصور، ولا يعرف قيمتها البشر إلا بعد فوات الأوان،(نقول في السودان: زمان فلان قال)، فهي ليست فقط وصفة للحاضر إنما للمستقبل أيضاً...

[عبد الله عبد الله]

#1076684 [ود نفاش]
3.38/5 (5 صوت)

08-11-2014 09:51 PM
الممتبع لمقالات الراكوبة والمعلقين يدرك تماما انهم جميعا يتابعون تحركات البشير وحزبة وقرأت ما يجرى فى الساحة زلكن كان عليهم فى هذه المرحلة انسجام المعارضه وتحديد الهدف واليات تحقيقه على ارض الواقع
فليس هناك حراك فاعل للمعارضة فهى لا تملك مقاعد فى النقابات التى شكلت قلب الانتفاضة ولا هى استطاعت ان تتوحد تحت اجنده محدده لمواجهة الانخابات فهل نصارع هذا الحكم الاختبوطى بالسخط والسب وكشف الفساد ؟
ان كشف الفساد لم يهز هذه العصابة فهو كسم الفئران يزيدها مناعة غير ابه بالشعب فهى التى تكشف ما تريده متى ما تشاء وتحلل متى ما شاءت
فهل سوفنظل على هذه الحاله ننتظر الجنجويد على مشارف امدرمان؟؟ام ننتظر الجبهة الثوريه الموزعة على عواصم العالم

الا تلاحظون معى انة فى كل مرة يظهر مرابى جديد ؟؟ ذهب المتعافى وجاء الخضر ذهب على عثمان وجاء قندور ذهب نافع وجاء مامون حميده ليكمل مشوار بيع والتخلص من المؤسسات العلاجية فكل واحد له دور

فماذا نحن فاعلون فقط نشرح فى الجثة عضو عضو فهل الى سبيل من خروج من هذا العبث الانقاذى الذى يمد لسانه لنا فى وضح النهار كيف نواجه الانتخابات مثل ما فعل الشعب المصرى مع السيسى تم ذلك من خلال ثقافة الشباب والتواصل عبر مواقع الاتصال فيها لنبداء حملتنا للتوعية ضد الانتخابات الشيطانية

[ود نفاش]

#1076503 [kouty]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 04:45 PM
والله انا شايف قدوم الصادق زي المنام معقول يعمل مع الجبهة الثوريه واولادو مع النظام وهو كان من المنتغدين للجبهة الثوريه اري تحت الرماد وميض نار واخشي ان يكون لها ضرام وقلت من التعجب ليت شعري ايقاظ الجبهة الثوريه ام نيام

[kouty]

#1076490 [Adil A Omer]
2.50/5 (2 صوت)

08-11-2014 04:25 PM
وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي غشيتكم

[Adil A Omer]

#1076463 [عبدالعزيز]
2.00/5 (3 صوت)

08-11-2014 03:57 PM
البشير ماشي
شدو حيلكم مع الدنقلاوي بكري حسن صالح
نميري الجديد

[عبدالعزيز]

ردود على عبدالعزيز
United States [Abu] 08-12-2014 05:22 AM
Dear [مواطن]

Unquestionable this dilemma starts with the Nimeiri who has confirmed that Sudan is the
most dysfunctional country in Africa, and maybe in the whole world. It is a bit late now to question who bears the responsibilities for all havoc, due the damage has already took place, and the repair seems to beyond reach. Nimeiri might be a patriotic person, but still with his ignores and limited vision has driven the country to the state we perceive right now. To precise and objective we must also include with the people who we were surrounding that man? Unequivocally also we have to mention his cabinets, they were the worse set of aids anyone could have. They have participated in different degrees in this catastrophe. Many of the respected readers might be of a younger generations who did not witness that era as us, but sure Nimeiri is the roots of this problem, and hope we will have an a credit historians who will record all the awful deeds committed during that era?

Sudan [مامون] 08-11-2014 10:50 PM
اول مرة اعرف ان السيدة او الآنسة ربما nagatabuzaid كانت من الذين يسمون (سـدنة) في عهد جعفر نميري في السبعينات!!

Sweden [مواطن] 08-11-2014 10:42 PM
النميرى نعم له الرحمة, ولكنه كان المتسبب الرئيسى لبداية انحدار هذا البلد نحو الدمار والتفتت وبأنسياقه وراء عصابة الانقاذ التى زينت له أوهام وردية وباعت له فكرة الخلافة الساذجة وجعلته يعدم دون رحمة الرجل المفكر المسن محمود محمد طه له الرحمة, كل من لا يرى الاخطاء القاتلة التى ارتكبها نميرى فهو مكابر.

Saudi Arabia [منو العوض] 08-11-2014 08:05 PM
الله يرحمه الرجل الشجاع الكلامو مابقع واطه القفل البارات وامم البنوك والشركات وخلص ياسر عرفات تحسب لعب زي ديل ده ابعاج الحر ود القبائل النظيف مات ولايملك منزل

Sudan [nagatabuzaid] 08-11-2014 04:39 PM
شن جاب بكرى حسن صالح لنميرى الله يرحمه ولمتين نحن فى دنقلاوى وفلاتى ونوباوى وجعلى وفوراوى نميرى رغم كل شىء ظفره يوزن كل هؤلاء الطحالب


#1076424 [الجقود]
1.25/5 (3 صوت)

08-11-2014 03:05 PM
اقتلوا الطاغية بدل الكلام الما بجيب مريسة تام زين او حلو تككم وانبطحو

[الجقود]

ردود على الجقود
Denmark [قريب] 08-12-2014 02:14 PM
محاولات كتيرة لتصفيته تكتمو عليها

Denmark [jakoma] 08-12-2014 02:08 PM
انه الطريق الوحيد لبداية الخلاص


#1076414 [حرية]
3.00/5 (6 صوت)

08-11-2014 02:48 PM
البشير رجل ليس له أي وطنية ولا مثقال ذرة من الايمان وأدمن الكذب والرقيص وهو زول ندل قلبوا ميت ما بحس وهو منبوذ وسط 90% من الشعب السوداني ولو ما مصدق ده خليهو يجعل انتخابات حره ونزيهة مش ذي انتخابات 2010 المزوره التي يشهد عليها المؤتمرنجية قبل الآخرين التي يعملون علي تزويرها ليلا وبمساعدة الشرطة وجهاز الأمن الذين أصبحوا ليس لهم وطنية ولا وازع ديني.

[حرية]

#1076386 [النوبى الشهم]
1.85/5 (6 صوت)

08-11-2014 02:05 PM
على هؤلاء المفاوضون .. يجب ان يكفوا عن مفاوضة هؤلاء القتلى بااسمنا...



لا تفاوضْ باسمي اذا كنت تنوي

جرَّنا للمفاوضاتِ سنينا


لا تُوَقِّعْ على وثيقةِ صُلحٍ

شطبوا منها عودةَ مناضلينا


نتمسك بالحريه لنا، لا

تتنازل . إياك أن تستهينا


ثمَّ إيّاكَ العمرَ أن تتخلّى

عن سلاحٍ قد أرعب الملتحينا


وعلى الله وحده فتوكلْ

وسلاحٍ أعِدَّ للمجرمينا


واترُكَنَّ للكيزان مستنقعَ العُلجِ،

ومِرحاضَ أنجسِ العالمينا


لعن اللهُ اصلَهم من كلابٍ

رفعوا العاهراتِ والعاهرينا


أوسعونا خيانة تستحي الاعداء

منها عنهم ، ولا يستحونا

***

مستحيلٌ أن يهزموا شعبَ بلادنا

مستحيلٌ . هذا الذي لن يكونا

[النوبى الشهم]

#1076374 [زول وطني غيور]
2.10/5 (8 صوت)

08-11-2014 01:51 PM
لا خيار أمام الشعب الصابر سوى الثورة الشعبية التي تقتلع هذه النظام من جزوره أن كانت له جزور وعلى الحالميين أن يفهموا أن هذا النظام لن يزول بالأماني فقط بل بالنضال والبشير لن يترك السلطة طواعية لأنه لم يأتي للسلطة طواعية بل جاء بالدبابة وهو ممسك بالبندقية حتى الآن ، علينا إزالة هذا النظام الورطة بثورة شعبية عارمة ، رغم أن الثمن سيكون كبير ...(أرصدوا الفساد)

[زول وطني غيور]

#1076345 [جبل مرة]
1.52/5 (7 صوت)

08-11-2014 01:08 PM
النموذج الثالث هى نموذج ملك جبل ام الكردوس عمر كسفرو

[جبل مرة]

ردود على جبل مرة
[منشى] 08-11-2014 01:45 PM
اللى ركبو التيتل و ربطوا عليه و فكوا عكس الهوا و لقى مصيروا ممزقا فى الغابات داك بعد ما غشوا و قالوا ليهو لو انت فارس الفرسان و الاسد ذاتو ياها التيتل روضوا ؟؟... بالمناسبه النموزج الثالث دا بينفع معاهو عشان هو برضو قايل نفسو اسد افريقيا زى ما ناسو بينادوه مع انو ما كتل فاره فى افريقيا اللى كتلهم كلو مواطنين ساكت , طيب من نيجيريا جرى ليه ما هناك افريقيا جد و لا افريقيا بتاعهم دا بس جنوب السودان و جبال النوبه والله دى الخيابه ذاتها . اعوذ بالله من ضمير لا يحس بآلام الاخرين من بنى جلدته و يؤثر بالخير دونهم من الغرباء .انا اؤيد نموذجك يا جبل مره . و ان شاء الله جبل مره بترجع عروس السياحه كما كانت بعد التخلص من كسفرو الخرطوم.


#1076341 [مدحت عروة]
1.69/5 (7 صوت)

08-11-2014 01:04 PM
الشخصيات والاحزاب العظيمة تفضل مصلحة الوطن والمصلحة العامة على مصلحتها الشخصية او مصلحة جزبها لان فى مصلحة الوطن مصلحة للاشخاص والاحزاب حاكمة او معارضة والكلام ده اى غبى ودلاهة ومتخلف عارفه!!
سلطة الشعب ومؤسساته القانونية والدستورية هى الدائمة والدائم وجه الله وليس الاشخاص او الاحزاب الزائلون!!!!!
اقسم بالله الذى لا اله غيره واشهد الله على ذلك السودان بقى زبالة وحثالة مما ترك نظام الحكم الديمقراطى الليببرالى البرلمانى وتابع لى الانظمة العسكرية والعقائدية يسار او يمين والحاجة الغريبة والعجيبة واللى انا بعتبرها نوع من العهر والدعارة والحقارة والوساخة والدناءة انه نفس الناس ديل بتاعين الانقلابات والعقائديين يتغنون بالانظمة الحرة ويحبوا العيش والعلاج والتعليم الخ الخ الخ فيها ويحتقروا شعوبهم اللى هم اتسببوا فى شقائهم وتخلفهم!!!
اتركوا الشعوب تعيش فى حرية وتحكم نفسها بنفسها باختيار حكامها وممثليها فى البرلمانات وتراقبهم وتحاسبهم وتعزلهم الخ الخ الخ وتتحمل مسؤولية اختيارهاولا تلوم الا نفسها!!!!

[مدحت عروة]

#1076334 [ود الغرب]
2.00/5 (4 صوت)

08-11-2014 01:00 PM
نزل المطر ورعده يهدر هدر
سيل تقيل مسح القرى والحضر
مطر عذاب وسيل فساد ماخلى جحرا
فيهو فارا
ماخلى ماعونا للحريم ولا عود إلا جراه جر
يازول سيل تقيل قلع الشجر
وشال الفيهو خير والفيهو شر
وحتىوتد حمار شيخ حمد شالو السيل المنحدر
لاخلا شرق ولا غرب حتى فى بربر
ما خلاهم اخر الليل يصلوا الوتر
ماسيل فساد وعندو تار مع ناس عمر
والله تارا زى نار الكماين حار جمر
والتار شابك شبكة زى شوك الكتر
مالناس مغبونة وصارهو صر
فى دار فور الناس تقول جاية من القبور
دفنو الكبرياء وفى الخيام منتظرين الأمريكان
أبو كلام يقول قبيل شن قولنا
وامريكا روسيا سما مقامها
والأمريكان الليكم إنبطحنا
وعشان الجيوب والبيوت لكم تصالحنا
والعالم يقول لكم تفرجنا
والصبية عاوزه فتات عصيدة بدون ملاح
لا حبوبةتحكى ولا شليل وشليل من زمان راح
فى عهد الإنكسار والإنبطاح الفى أفق لاح
و العسكر في رمضان فقدوا الطابور
و الظلم شبعان دماء من البطر لما إنتحر
والترابي عامل مجنون ....
فى محياه ابتسامة الغدر الملعون
ولع حرايق قتل الشباب فى عز الدرر
والنار ولعت ورقص البشير
وشر إحلام البنات فى حبال الصبر شر
وخل آمالهم فى ضل عمود بزواج الكفر
ما فقه الترابي الفقد بوصلة الفكر
ضحك الترابي ضحكتو الفاقدة الوقار
قال مشروعنا المزعوم كأس وانكسر
والزجاج الإنكسر مابنجبر
واقتبس بقول الشــاعر( المشرور)
((إن القلوب اذا تناثر ودها
مثل الزجاج تكسرا لا يجبر))
نحن الغلابة غطانا الغبار
شيلونا وأوزار من خربوا الديار
نحن شعب قد تناثر مجدهم
كعذراء فقدت كفيف البصر
جـــرح بليغ بفج عميق مايندمل
فيهو حسره ضياع طول الدهر
قال سيبك ديوان العرب فى البورصة بدون سعر
خليك مع الرسالة الثالثة فيها دينا يكون حر
دين بلا حدود بلا (قواعد للجهاد) ولانذير ولانذر
الثانية مع اخى محمود ماتقولو راح ولاانتحر
وماقتلوه ماشنقوه وفكرو حايم بين البشر
رقص الوسواس الفى دمو إنتشر
قال له الوسواس إن اتهموك بالكفر
قل:بالأمس لم أبلغ الحلم
واليوم كما ترون رفع عنى القلم
أنت اللزج إنشاء الله تنقص و تتقلم
شافك واحد في المنام

[ود الغرب]

#1076299 [ود الريس]
2.18/5 (7 صوت)

08-11-2014 12:27 PM


القناة الفضائية – كلاكيت مرة أخرى
تداول مستخدمو الواتس أب في الأيام الماضية مقطع فيديو مركب ومعد بشكل إحترافي يبين جملة من الإفادات التي أدلي بها الرئيس البشير عن الوضع الإقتصادي والسياسي والأمني والسيادي في فترات زمنية متفاوتة وكلها تكذب بعضها بعضاَ، واللافت في هذا الأمر أن توثيقاً للأحداث ربما قام به أناس مما قد يساعد علي حدوث محاكمات قضائية وتاريخية وأخلاقية لهذا العهد.
وبالعودة لموضوع المقطع فقد تطابق فيه المثل القائل {إن كنت كذوباً فكن ذكوراً}، حيث عرضت فيه مثلاً قول الرئيس أن عائدات النفط قد تم إنفاقها علي مشاريع تنموية مثل الطرق والكباري والخزانات، ومن ثم مقطع آخر يشكر فيه البشير الصناديق العربية والصين لتمويلها لنفس المشاريع، مما يولد شعوراً بالغثيان والحسرة لدي المتلقي.
بالطبع نشر مثل هذه المواد الوثائقية يحدث تأثيراً كبيراً علي المتلقي لإحتوائها علي أدلة دامغة بالصورة والصوت علي فساد النظام وقادته، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالناس الذين لايزالون يأمولون خيراً في هذا النظام، ولا يصدقون كثيراً من قضايا الفساد وسوء الإدارة المتداولة بإعتبار أنها مجرد إشاعات لا يسندها دليل.
وبما أن الغالبية العظمي من الشعب السوداني يرزحون تحت خط الفقر وليس لديهم القدرة علي إقتناء الهواتف الذكية لكي يتمكنوا من الحصول علي مثل هذه المواد، فإن وسائلهم لمعرفة الأخبار تكون عن طريق الراديو والتلفزيون أو ما يسمي بالإعلام الرسمي والذي تتحكم فيه الدولة وتوصل للمتلقي ما تريد هي أن يعرف لا مايفترض أن يعرف هو، لذلك يمكن تصور القصور الإعلامي المساند لأي مسعي لإسقاط هذا النظام.
من هنا تبرز أهمية قيام قناة فضائية معارضة يتم من خلالها بث مثل هذه المواد التي توثق سوء وفساد هذا النظام وتظهر عجزه وفشله في إدارة الدولة وتسحب البساط من وسائل إعلامه المضللة، بالإضافة لما يمكن أن تلعبه هذه القناة من بعث روح الوطنية والإنتماء للوطن وتهيئة المناخ لعد ديمقراطي معافى ينتشل الوطن من المصير المجهول الذي ينتظره كل طال أمد حكم هذه العصابة
والله ولي التوفيق

[ود الريس]

ردود على ود الريس
United Arab Emirates [أبو مهند - دبي] 08-11-2014 02:15 PM
أخي ود الريس
بارك الله فيك
كلامك صحيح 1000000%
يا ريت موضوع القناة الفضائية يكون حقيقة ماثلة للعيان لأنها الوسيلة الوحيدة التي ستؤدي بهذا النظام الى مزبلة التاريخ لأن حجم المشاهدة سيكون على مستوى العالم، المهم تقديم الأدلة والبراهين باللغتين العربية والانجليزية
لك الشكر أخي ود الريس
ودمت


#1076281 [zorba]
1.25/5 (4 صوت)

08-11-2014 12:10 PM
الحرية لا يستحقها الجبناء

[zorba]

ردود على zorba
Saudi Arabia [مالك الحزين جدا جدا] 08-11-2014 06:03 PM
وكذلك النعاج لاتستحق الحريه ,, ولن يستطيع أن يركب على ظهرك أحد إلا إذا كنت منحنيا!!! بس ناس يا بلال عليا ديل ممكن يفهموا هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟


#1076267 [مواطن]
1.50/5 (4 صوت)

08-11-2014 12:02 PM
لا مقارنة بالمرة بين المرحوم معمر القذافي باني ليبيا وبين مدمر السودان عمر البشير يا الراكوبة ...

[مواطن]

#1076265 [منو العوض]
1.66/5 (6 صوت)

08-11-2014 12:01 PM
هذه حكومه ارهابية منبع الارهاب لكل الدول المجاوره مصر وليبيا لذلك لابد من التحرك الدولي لبتر هذا الارهاب قبل ان يستفحل في العالم!!!!!!

[منو العوض]

#1076245 [عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]
2.24/5 (8 صوت)

08-11-2014 11:46 AM
عفوا أسرة الراكوبه التحليل بعيد عن واقع الاحداث التى تموج بها المنطقه العربيه ولا سيما وقد بداءت الحقائق تتكشف لكل ذى عينين!! فجماعة الاخوان فى المنطقه العربيه كتله واحده وجميعهم يتبعون نفس السبل بهدف الوصول الى غاياتهم الاجراميه وجماعة الاخوان فى السودان غير منفكين عن إخوانهم فى سائر الدول التى يتواجدون فيها والناظر والمتابع للاحداث التى وقعت فى عالمنا العربى قى الفتره الآخيره ومقاربتها بما حدث ويحدث فى السودان حتى الآن سوف يكتشف بسهوله أن هذه الجماعه يتبعون نفس السلوك فمنهجهم الكذب والمكر والمراوغه والاستحواز وإيثار الذات !!ولهذه الجماعه مقر فى بيروت العاصمه اللبنانيه يضم خبراء يعملون تحت إشراف المخابرات الامريكيه والاسرائيليه وبرعاية وتمويل من التنظيم الدولى لجماعة الاخوان المسلمون وهؤلاء الخبراء مهمتهم جمع وتحليل المعلومات التى تردهم من جميع انحاء العالم ومن ثم يقومون بوضع الخطط المناسبه لكل حاله وما يقع ويتوقع حدوثه فى السودان خططها كلها تآتيهم من هذا المقر الذى اشرت اليه والحاله الوحيده التى فشلوا فى إجهاضها هى ما حدث فى مصر وكان ذلك بسبب إندفاع وتلهف جماعة الاخوان فى مصر بإعتبار إنهم المؤسسون للجماعه والثقه الزائده فى أنفسهم بالاضافه الى وعى وكفاءة ووطنية رجال القوات المسلحه التى أدركت خطورة هذه الجماعه الجانحه ولذا ارجو من كل الذين يودون التصدى للتحليل أن يقراؤا مخططات الجماعه والقوص فى أفكارهم بشكل جيد!!.

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]

#1076220 [صوت الحق]
1.75/5 (3 صوت)

08-11-2014 11:29 AM
حسب ظنى إن اكبر إبتلاء ابتلى به الله الشعب السودانى هو هذا الرئيس الاحمق والذى يظن انه المهدى المنتظر او المخلص الأعظم للبشرية حسب ما أوحى له من قبل دهاقنة الاسلاميين فى السودان ليضعوه على هذا الكرسى ويفعلوا هم ما بدا لهم من تحت ارجله ومن بين يديه وهو جاثم على صدورنا يظن انه يحسن صنعا وانا على قناعة تامة ان زوال هذا الكابوس المسمى ظلما عمر حسن احمد البشير وليس له من اسمه شئ فإن زواله لن يتم الا بالقوة والتى قد تكلف البلد غاليا ولكن فليكن هذا مهر الحرية الذى يجب علينا ان ندفعه ولا ننتظر كما يحدث الان ان ينهار النظام من تلقاء نفسه ويخر الجبار بعد ان تأكل دابة الارض عصاه ..

[صوت الحق]

ردود على صوت الحق
Saudi Arabia [منو العوض] 08-11-2014 02:06 PM
فالتتحرك المحكمة الجنائية لامساكه لكي يخلص منه الشعب السوداني !!!!


#1076218 [أبوعلي]
1.88/5 (5 صوت)

08-11-2014 11:28 AM
كركبة صفيحة خالية تتلاعب بها العاصفة الشعبيّة
هي علامة النهاية لنظام متآكل في داخله وخارجه

[أبوعلي]

#1076189 [غريب في وطني]
2.19/5 (9 صوت)

08-11-2014 10:58 AM
اي زول بقول انو عمر يستمر فهو لديه مصالح ومتاكد تماما ان بزوال عمر ستزول مصالحه الشخصيه .. يعني اي زول عايز عمر معناها حرامي وبشرب من دماء الغلابه .. حراميه كلاب .. قربتم يا سفله

[غريب في وطني]

#1076172 [حسن علي]
2.00/5 (6 صوت)

08-11-2014 10:39 AM
هذا نظام يتنفس الكذب والخداع واللف والدوران منذ ميلاده وحتى موته. استغرب ان يثق احد ما فيهم بل ويحاورهم بعد كل مافعلوه فى هذا الشعب. لا حل سوى اقتلاعهم وتقديمهم للعدالة الثورية من كبيرهم وحتى اصغر كوز. مفاصلة او غيرها لا تعنى شيئا كلهم يجب ان يمثلوا امام عدالة الشعب.

[حسن علي]

#1076164 [gasim]
1.90/5 (8 صوت)

08-11-2014 10:33 AM
والله لم اقتنع يوم من الايام ان هذا الحزب ياتى من ورائة خير - السلام والحوار والسلام والحوار والسلام والحوار وخارطة الطريق والوثبة والنطة كل هذا كلام فارغ طالما نافع يمثل احدى واجهات النظام الدبلوماسيه فمخطى من ظن يوم ان للثعلب دينا - نحن نحرث فى البحر ونبيع الوهم - لا خلاص من هذا النظام الا بعمل معارض مؤسس يقتلعة من جذورة ولكن لاتجدى اى مفاوضات ايا كان نوعها ومفاوضيها وحنكتهم فالامر واضح سياسة الكنكشه

[gasim]

#1076152 [ودالبلد]
2.44/5 (6 صوت)

08-11-2014 10:22 AM
ان المؤتمر الوطني استطاع ان يسيطر علي عقول البسطاء عن طريق الاعلام الذي اصبح دمية يحركها حيث يريد لهذا لابد من الوضع في عين الاعتبار وسيلة لكشف هذه الالاعيب للشعب السوداني حتي يري حقيقه هولاء فانا اخترح انشاء قناة فضائية يجد فيها الشعب السوداني الحقائق المجردة وليس المزيفة فقد اصبح الاعلام داخل كل بيت ولكم وافر الود

[ودالبلد]

#1076122 [جركان فاضى]
2.44/5 (5 صوت)

08-11-2014 09:59 AM
تحليل منطقى ولاشك...اما النموذج اليمنى فهذا ما يتمناه البشير...لكنه يعرف انه سوف لن يحصل عليه....وسيظل يجقلب يجقلب حتى يحدث له ما حدث للقذافى...الشعب السودانى ماعندو تار واحد...عندو تارات....وتارات كتيرة

[جركان فاضى]

#1076102 [المشتهى السخينه]
2.23/5 (14 صوت)

08-11-2014 09:42 AM
البشير جاء بالانقلاب وسيستمر رئيسا بالقوة شاء من شاء وابى من ابى . وهو يتمنى ان يكون بعمر سيدنا نوح حتى يحكم السودان الفضل لمئآت السنين . سيفوز البشير بأى انتخابات تجرى فى البلاد وسيفوز بالنسبة التى يقررها وترضيه .. وسينتخبه الشعب السودانى بأكمله الاحياء وايضا الاموات ..فاذا صرح رئيس لجنة الامتخابات بان الاموات من السودانيين اجمعوا كلهم على مباركة قيادته للبلاد هل سيكون هناك معترض ؟ ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United States [علي محمود] 08-13-2014 01:06 AM
يا جلباق إنت عائم علي وين ؟ شايلك تمساح ولا شنو ؟ ياخي أقرأ كلام الزول قبال تمحطو بلا جيهة !

Saudi Arabia [ظلال النخيل /فريد محمد مختار] 08-11-2014 04:11 PM
يا جلباق انت ما فهمان ...

Ukraine [جلباق] 08-11-2014 10:33 AM
اذا كان دا رأيك طيب مالك مشتهي السخينة و متغرب ؟ ياخي أرجع السودان و هلل و طبل للبشير و زمرته ... يظهر عليك طولت من السودان و ما عارف حال الناس بقى كيف


#1076091 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.25/5 (4 صوت)

08-11-2014 09:35 AM
الشعب داير توعية ،، ده شيتا أصلو ما معقول،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1076081 [أبوقرجة]
2.50/5 (10 صوت)

08-11-2014 09:30 AM
والله يا معلقين ويا كتاب الراكوبه وجميع المعارضين أقولها لكم حاجه واحده بس .. الناس ديل معروفين وأنتم تعرفون أنهم كذابين من أول يوم بدو السياسه .... الحل الوحيد هو النضال المسلح النضال المسلح النضال المسلح .. يا أهل الشمال شكلوا كتائبكم العسكريه.. صدقوني سينهزمون مع أول رصاصه تطلق من جانبكم ... لأنهم جبناء وأصحاب مصالح وهولاء لا يقاتلون لا يقاتلون لا يقاتلون لا يقاتلون ... سيهربون كالفأران ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[حسكنيت] 08-11-2014 01:32 PM
للأسف يا أبو قرجة ماحيكون فى حل غير كلامك القلتو، والناس ديل جربناهم 25 سنة والفيهم معروفة ومستعدين إبيدوا الشعب كلو بدم بارد عشان المال والسلطة والخوف من العقاب

Qatar [sasa] 08-11-2014 10:45 AM
كلام عين العقل ... لقد تبجحوا بافواههم الكبيرة القذرة بانهم اقتلعوا السلطة بالقوة (رجالة) واللى عاوزها يجى ياخذها (رجالة)

لكن يابوقرجة نحن مارجال .... لذلك هم راكبين فوق رقابنا وجاثمين على انفاسنا وزى ماقال رئيسهم نشيل عكازنا ونواجههم هذا هو الحل الناجع والوحيد اما نحن او هم لاماكن لهم اولنا فى السودان بعد اليوم الا الى واحد فقط .... بقية الشعب السودانى بالوانه واشكاله واديانه او المتاسلمين الكلاب


#1076080 [زول وطني غيور]
2.05/5 (7 صوت)

08-11-2014 09:29 AM
لا خيار أمام الشعب الصابر سوى الثورة الشعبية التي تقتلع هذه النظام من جزوره أن كانت له جزور وعلى الحالميين أن يفهموا أن هذا النظام لن يزول بالأماني فقط بل بالنضال والبشير لن يترك السلطة طواعية لأنه لم يأتي للسلطة طواعية بل جاء بالدبابة وهو ممسك بالبدقية حتى الآن ، علينا إزالة هذا النظام الورطة بثورة شعبية عارمة ، رغم أن الثمن سيكون كبير ...(أرصدوا الفساد)

[زول وطني غيور]

#1076063 [سيد حسن]
1.00/5 (4 صوت)

08-11-2014 09:10 AM
(ففي شهر يناير الماضي قاد حملة اتصالات مع السفارات الغربية والمجتمع الدولي لينقل لهم خبر انه اقتنع بورطته ويريد مخرجاً، وتفاءلت السفارات بعودة العقل اخيراً للنظام وابتلعت الطعم، وحلّ الصديق القديم للنظام القس الاميركي (جيمي كارتر) ليبشر بما هو قادم.)
هههههههههههههههههههههههه كلام زي الفل.هل انت مصدق لما تكتب ناهيك عن القراء

[سيد حسن]

#1076058 [المشتهي الكمونية]
2.61/5 (9 صوت)

08-11-2014 09:04 AM
الزول الأبله دا ما بخلي السلطة بي ساهلة لأنه عارف انو مصيره الى لاهاي ، والمعارضة العاجزة الخانعة مافيها أمل ، والجبهة الثورية بحركاتها يعلو صوتها حينا ويتلاشى حيناآخر والمجتمع الدولي آخر صهينة والاحباط واليأس هو سيد الموقف ،، ولكن عشمنا لم ينقطع ونتطلع ونحلم بكل محاولة ولو فردية ولو كانت على طريقة داعش ، لن يروعنا رؤية دمائهم ولا أشلائهم ، لن تأخذنا بهم رحمة أو رأفة ، وسوف نسعد أيما سعادة لو تمكن أحد من تحطيم نافوج وجمجمة هذا الأبله ونثر مخه في الهواء ، حياته وحيواتهم ليست أفضل من حياتنا ، مارسوا في حقنا القتل والتعذيب وانتهاك حقوقنا وكرامتنا ، سرقوا وطننا وثرواتنا وحشوا جيوبهم وكروشهم بخيراتنا ، سوف لن نفقد الأمل في الخلاص منهم وسوف ننتظر يوم الخلاص مهما بعد وتأخر ونسأل الله جل وعلأ أن ينصرنا عليهم وأن يصيبهم بالخذلان والهلاك والفناء

[المشتهي الكمونية]

#1076041 [Salah Al Deen P]
2.00/5 (6 صوت)

08-11-2014 08:41 AM
استمرار البشير الكذاب في كرسي الرئاسة هو استمرار للفساد والحروب والفقر والعنصرية
واللوم كل اللوم يقع على عاتق الشعب السوداني فهو المسؤول الوحيد في كنس هذه الزبالات

[Salah Al Deen P]

#1076012 [كاسترو عـبدالحــميـد]
3.00/5 (5 صوت)

08-11-2014 08:14 AM
الحل هو فى انضمام الكل فى الجبهة الوطنية العريضة برئاشة المناضل / على محمود حسنين التى تنادى بعدم الجلوس والتفاوض مع هذا النظام والعمل على اقتلاعه من اساسه لأن التفاوض معه يطيل من عمره .

[كاسترو عـبدالحــميـد]

#1075981 [شاهد اثبات]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 07:22 AM
ثلاثة حاجات في الروتتة ادناه تخص
1- الرئيس شخصيا عبر مراسيم جمهورية بدل الجعجعة الكثيرة الفاضية والخطاب السمج والممجوج..
1- المحكمة الدستورية العليا عبر صلاحياتها في دستور 2005
3- الشعب السوداني الذكي عبر صتاديق الاقتراع
ولحدي هسه لا خير في البنا(المؤتمر الوطني) ولا البعجن في الطين(المعارطة الغوغائية المتشرزمة مدنية ومسلحة)
...........
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا


المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية

[شاهد اثبات]

#1075970 [خالد حسن]
3.50/5 (4 صوت)

08-11-2014 07:05 AM
ارجح نموذج ليبيا لان العود هو انسب عقاب لهذا العسكري المكلوج المعوج
عشان تاني ماينط لينا حمار من حمير الجيش ويقول داير حكمنا

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
Tunisia [فلان بن علان] 08-11-2014 01:44 PM
نموذج ليبيا حيكون فيه خيارات لسيادته:
الخيار الأول وهو العـود الخشبي والذي سيرفضه سعادته لأنه سوف لا يشعر به.
الخيار الثاني والعـود الحديدي: يعني طلقة، ماسـورة، برضو سوف يرفضه، ويقول لهم أنا عمكم يا أولادي.
والخيار الثالث: وهو الذي سيطالب به ويفضله: وهو العـود البشـري، لأنه الأقرب إليه، ومتعودااااا.


#1075955 [Abu]
3.99/5 (7 صوت)

08-11-2014 06:05 AM
Despite all the hate I bear towards this “filthy” merciless bas....d, I wish he will never experiences “Gadhafi’s” end. This will simply means he will get away with all his crimes, which has committed. Sharon’s end the least what he deserves? Unequivocally the analysis made right now is splendid in every possible meaning, and do worth reading? I hope the respected readers will pay attention to try to read between the lines. There is a lot to understand how this mob thinks and operates. Really, we have to commend this work by our beloved Al-Rakoba editors’ team.

[Abu]

#1075934 [سيمو]
4.25/5 (16 صوت)

08-11-2014 04:51 AM
من كان يظن ان البشير سيترك كرسى الحكم طواعية فهو واهم،، أين سيذهب والطريق إتجاه واحد إلى لاهاى؟؟ لقد قرر أن يموت واقفا في مكانه متشجبا بكرسى الرئاسة والحصانة إلى لحظة أن يتسلم صاحب الوديعة وديعته،، أما السودن الذى أقسم بشرفه العسكرى ان يحميه ويدافع عن أرضه وشعبه وحدوده فقد اهداها باردة لإسرائيل دون أن تطلق طلقة واحدة من اجل أن ينجو بنفسه ولكن هيهات.

[سيمو]

ردود على سيمو
[gasim] 08-11-2014 10:34 AM
والله لم اقتنع يوم من الايام ان هذا الحزب ياتى من ورائة خير - السلام والحوار والسلام والحوار والسلام والحوار وخارطة الطريق والوثبة والنطة كل هذا كلام فارغ طالما نافع يمثل احدى واجهات النظام الدبلوماسيه فمخطى من ظن يوم ان للثعلب دينا - نحن نحرث فى البحر ونبيع الوهم - لا خلاص من هذا النظام الا بعمل معارض مؤسس يقتلعة من جذورة ولكن لاتجدى اى مفاوضات ايا كان نوعها ومفاوضيها وحنكتهم فالامر واضح سياسة الكنكشه

Sudan [صالح عام] 08-11-2014 08:01 AM
يا سيمو تحليلك صاح وهو الحقيقه بذاتها شكرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة