الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يؤكد اهتمامه بالمؤتمر العام السادس للمغتربين
مجلس الوزراء يؤكد اهتمامه بالمؤتمر العام السادس للمغتربين
مجلس الوزراء يؤكد اهتمامه بالمؤتمر العام السادس للمغتربين


08-11-2014 06:01 PM
الخرطوم- (سونا) أكد وزير مجلس الوزراء السيد أحمد سعد عمر اهتمام الدولة على أعلى مستوياتها بالمؤتمر العام السادس للمغتربين المزمع عقده فى الفترة من 19-21أغسطس الجاري بالخرطوم باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة فى تعزيز علاقة الدولة بالمغتربين ,ودعا سيادته المغتربين للمشاركة فى الحوار المجتمعي الذى أطلقه السيد رئيس الجمهورية وذلك تقديرا لدورهم الفاعل فى قضايا الوطن .
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الاجتماع الثاني للجنة العليا للمؤتمر العام السادس للسودانيين بالخارج وذلك بحضور وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ جمال محمود ووزير الدولة بوزارة المالية د.عبدالرحمن ضرار والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج السفير حاج ماجد سوار وعدد من وكلاء الوزارات الاتحادية والجهات ذات الصلة .
واطمأن الاجتماع على مستوى الترتيبات والتحضير الجيد لإنطلاقة المؤتمر فى موعده المحدد من خلال تقرير قدمه رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج د.كرم الله على عبدالرحمن .
وأمن الإجتماع على ضرورة إشراك القطاع الخاص فى أعمال المؤتمر ودعوة بعض الدول للاستفادة من تجاربها فى استقطاب مدخرات المغتربين .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2244

التعليقات
#1077471 [الحائر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 04:22 PM
حرام عليكم تشبهونا بالبقرة دي وتشبهوا الحكومة بالمزة دي!!! واحد مغترب حالف يخلي قروشو معاهو.

[الحائر]

#1077166 [معاوية كورينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 11:46 AM
الآن وبعد سنوات طوال جداً جداً , جاءت الحكومة تستسمح المغتربين بأن يحولوا مدخراتهم عبر المؤسسات الإقتصادية أو البنوك , ماذا جنى المغتربون من تحويلاتهم السابقة ؟ والله أنا مغترب منذ (35) عاماً بالسعودية والله وأقسم بالله ثلاث بأنني لا أملك قطعة أرض أوي بها أولادي وتقدمت بذلك منذ أن كان الأستاذ السميح الصديق هذا وهو مدير أراضي المغتربين آنذاك , ولم أحظى بهذه القطعة من الأرض , أرض سوداننا الكبير , نحن قوم لنا وطنية كبيرة فعلاً علينا دعم هذا الوطن متى ما إحتاج لنا وهذه ضريبة علينا دفعها وللوطن علينا دين كبير مستحق لا نقول غير ذلك ونعترف به , ولكن أليس لنا حقوق على هذا الوطن ؟؟ هناك كلام كثير ليتنا كنا هناك حتى ننخرط بهذا المؤتمر الذي يجمع كوكبة مقدرة من هؤلاء المغتربين الأشاوس ولنا فيهم ثقة كبيرة بأنهم سوف يشاركون بآرائهم السديدة ومقترحاتهم المهمة , والى أمام أيها السودان العزيز ..

[معاوية كورينا]

#1076719 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 10:52 PM
اهتمامكم للجيوب فقط ي الكلكم عيوب

[عصمتووف]

#1076637 [جنوبي]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2014 08:12 PM
والله الظاهر بقي مافي مصدر دخل للبلد الا المغتربين !
زراعة اتدمرت وثروة حيوانية اتدمرت وبترول اتشال غايتو الله يكون في عون المغتربين لا وفروا ليهم الشغل داخل الوطن ولااااا دايرين يخلوهم بعد طلعوا من الوطن !
بس بقوا زي الراجل الطلّق مرتوا واهمل اولاده وبعد خيلانهم ربوهم وكبروا واشتغلوا يجي الاب داير اولاده يصرفوا عليهو ..
تتزكروا نكتة الحلفاوي المتضايق من الامام الماطيهم في الصلاة , الامام جاء في آية وبقي يردد شان واحد يزكروا , عمك الحلفاوي قال للجماعة مافي زول يكلم ... هسي كمان مافي زول يكلم ..
كمان يومتا حاج ماجد سوار يقول المغتربين المصريين بيحولوا كذا مليار في السنة ! سمح ما قالوا ليك المغتربين المصريين الواحد فيهم بكون في الغربة عشرات السنين وبيدفع لحكومته مبلغ معين في السنة مقابل الاحتفاظ بوظيفته في مصر ولما يرجع بلده بينزل في نفس وظيفته وبنفس درجة دفعته في الشغل ونفس راتبهم ؟ لا وكمان معاشه الشهري بينزل ليهو في حسابه وهو في الغربه !ولآ بس كل السألت عنه انهم بيدوا حكومتهم كم ؟ ما سألت حكومتهم بتديهم كم ؟

[جنوبي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة