الأخبار
أخبار سياسية
قادة ايزيديون للأكراد : اقتلوا نساءنا لإنقاذهن من الذل والاغتصاب لدى «داعش»
قادة ايزيديون للأكراد : اقتلوا نساءنا لإنقاذهن من الذل والاغتصاب لدى «داعش»



08-15-2014 01:54 PM

بغداد ـ نيويورك ـ من مصطفى العبيدي وعبد الحميد صيام: أصدر حزب «الدعوة الإسلامية»الذي ينتمي إليه رئيسا الوزراء السابق والمكلف،الأربعاء، بيانا أكد فيه انه رشح حيدر العبادي لرئاسة الحكومة العراقية بعد الاسترشاد برأي المرجعية الدينية في النجف، وفيما ثمن الحزب دعم التحالف الوطني للعبادي دعا الكتل السياسية الى التعاون معه لاختيار وزراء اكفاء للحكومة العراقية المرتقبة.
وقال البيان إن»قيادة الحزب خاطبت السيد علي السيستاني وقد اجاب سماحته قيادة الحزب برسالة ترى «ضرورة الاسراع في اختيار رئيس جديد للوزراء يحظى بقبول وطني واسع».
واعتبر مراقبون في بغداد أن بيان حزب الدعوة قد أسقط آخر أمل للمالكي في البقاء في السلطة.
من جهته بارك المرجع الديني الكبير الشيخ، بشير النجفي، لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، منصبه الجديد، مطالبا اياه بتشكيل حكومة عراقية تضم وزراء اكفاء مقبولين من جميع الاطراف الوطنية والعمل الدؤوب لمنع كل انواع الفشل والإخفاق في عمل المؤسسات الحكومية.
الا ان رئيس مجلس الوزراء، المنتهية ولايته، نوري المالكي اعتبر في كلمته الاسبوعية،ان «حكومته مستمرة ولن تتغير الا بعد صدور قرار من المحكمة، وأن « التمسك بمنصبه يأتي في أطار الدفاع عن حقوق الناخبين وحماية الدولة»، حسب وصفه.
وكانت واشنطن حذرت من أي «إكراه أو تلاعب» في عملية تسليم السلطة في العراق، في إشارة الى تمسك المالكي بمنصبه، برغم تعيين خلف له لتشكيل حكومة جديدة .
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماري هارف «نرفض أية محاولة عبر القانون أو بطرق أخرى للتوصل إلى حل للأزمة بواسطة الإكراه أو التلاعب بالعملية الدستورية أو القضائية»، مضيفة أن «هناك عملية دستورية جارية حاليا ونحن ندعمها».
وفي ضوء خطورة الوضع الانساني أعلنت الأمم المتحدة حالة الطوارئ القصوى في العراق.
وأوضح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف مساء امس الاول الأربعاء أن حجم الكارثة الإنسانية الموجودة الآن بالعراق وصل إلى حالة الطوارئ من المستوى الثالث.
وأضاف ملادينوف أن حالة الطوارئ القصوى هذه ستتيح للأمم المتحدة إمداد العراق بمواد إغاثة إضافية وموارد مالية.
ويذكر أن العراق هو الدولة الرابعة، التي تعلن فيها منظمة الأمم المتحدة حالة الطوارئ من المستوى الثالث بعد كل من سورية وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال مارزيو بابيل ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) «إن وضع النازحين على جبل شنكال يبقى يبعث على القلق البالغ حيث لا يزال عشرات الآلاف محاصرين ويعيشون ظروفا صحية سريعة التدهور حسب ما تذكر التقارير»، بالإضافة إلى المساعدة في تلبية حاجات 12.000 شخص مسيحي آخرين يتم الآن إيواؤهم في أربيل».
جاء ذلك فيما نقلت صحيفة «التايمز» البريطانية عن مصادر بالمخابرات الكردية قولها إن آلاف النساء المختطفات من الطائفة الايزيدية لدى مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية»، يعملن كعبيد في منازل أو يجري بيعهن لمهربي البشر للعمل في مواخير في أنحاء الشرق الأوسط، بينما يتم إجبار أخريات على الزواج من مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية».
وقال ضباط في المخابرات الكردية للصحيفة إنهم تلقوا معلومات مفادها أن النساء يبعن لمهربي البشر بما يتراوح بين 500 دولار و3000 دولار.
ويسود اعتقاد بأن مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» اختطفوا 1200 امرأة على الأقل من بلدة سنجار وحدها، بينما اختطفوا آلافا أخريات من بلدات وقرى أخرى، بحسب «التايمز».
ويستخدم مقاتلو التنظيم مدرستين في تلعفر والموصل كسجنين مؤقتين للنساء، بحسب الصحيفة.
وطلب بعض زعماء الطائفة الايزيدية من القوات الكردية أن تقصف السجنين، معتبرين أن من الأفضل أن تموت النساء بشرف بدلا من مواجهة حياة من الاحتجاز والاغتصاب والذل، بحسب التقرير.
وقال مصدر بالمخابرات الكردية للصحيفة «اتصل بنا زعيم ايزيدي معروف وتوسل إلينا أن نشن غارات جوية على المدرستين».
وأضاف المصدر «طلبوا منا أن نساعدهم في قتل نسائهم. إنهم يفضلون لهن الموت على مواجهة مستقبل من الاستعباد».

القدس العربي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 788


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة