الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يحول خسارته لفوز على هلال كادقلي ويتصدر الدوري السوداني
الهلال يحول خسارته لفوز على هلال كادقلي ويتصدر الدوري السوداني
الهلال يحول خسارته لفوز على هلال كادقلي ويتصدر الدوري السوداني


08-15-2014 12:58 AM
استعاد الهلال صدارة الدوري السوداني الممتاز مؤقتا وذلك بعد تحويل خسارته من ضيفه هلال كادقلي بهدف إلى فوز بهدفين مع تضييع ضربة جزاء بعد ما عانى طوال 75 دقيقة ظل فيها متخلفا بهدف المالي فودي دياباتيه في الدقيقة 25 من المباراة التي شهدها استاد الهلال بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع ال17 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، وهي نتيجة تغلب فيها الهلال على ظروف وآثار خروجه الأفريقي على يد مازيمبي الكونجولي.

وخاض الهلال المباراة بجهاز فني جديد ضم مبارك سليمان ومساعده لاعب الفريق السابق عاكف عطا. فمنذ بداية المباراة وضح اصرار لاعبي الهلال على الوصول لمرمى حافظ حارس مرمى هلال كادقلي، وذلك عن طريق الأطراف خاصة الايمن الذي تواجد فيه سيسه وعن طريق العمق نزار حامد وكاريكا وبكري المدينة، لتضيع اول الفرص من نزار حامد والمرمى خال من حارسه، وفي هذا الجزء الأول من المباراة اكثر لاعبي الهلال من السقوط على ارضية الملعب خاصة من بشة وكاريكا وبكري المدينة.

وفي الدقيقة الــ(23) اضاع كاريكا فرصة التقدم للهلال بعد أن تلقى كرة مهيا من بكري المدينة داخل منطقة الجزاء لكنه تعامل معها بغرابة من خلال تصويبة يسارية خارج الخشبات.

وفي الدقيقة الــ(25) توغل المالي فودي وسط دفاع الهلال ليجد نفسه في مواجهة الحارس جمعة جينارو ليضعها في الشباك كاول اهداف المباراة.

ورغم سيطرته على المباراة ولكن الفريق الأزرق فشل تماما في التعديل حتى نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني طور الهلال شكله الهجومي من خلال تبديلين بدخول محمد عبد الرحمن وخروج بكري المدينة واتبعه بثان ودخول مهند وخروج نزار حامد، ونتيجة للضغط الهلالي اناب القائم عن الحارس حافظ وحرم بشة من ادراك التعادل.

في الدقيقة الــ(33) تمكن البديل مهند الطاهر من ادراك التعادل بتصويبة يسارية قوية استقرت في مرمي الحارس حافظ. في الدقيقة (87) أضاف عبد اللطيف بوي الهدف الثاني للهلال مستفيداً من تمريرة الغاني نيسلون، ليجري الهلال تبديله الأخير بدخول صلاح الجزولي وسحب كاريكا.

في الـدقائق الآخيرة من المباراة، ارتكب حارس هلال كادقلي مخالفة مع قائد الهلال عمر بخيت ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها صلاح الجزولي بين يدي الحارس حافظ، ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

بالنتيجة استرد الفريق الصدارة بــ(42) نقطة مصتدرا بفارق نقطتين عن المريخ الذي بيده مباراة، وبقي هلال كادقلي في نقاطه الــ(10).

وبعد المباراة اعترف مبارك سليمان مدرب الهلال بأن المباراة كانت صعبة من واقع الظروف المعنوية والنفسية التي خاض بها الفريق المباراة، وقال: "لكن الفريق حقق فوزا مستحقا وما ساعده هو حالة لاعبيه البدنية التي كانت أفضل من هلال كادقلي، أما هدف هلال كادقلي فقد جاء من أخطاء دفاعه الذي تعامل بعدم جدية مع مهاجم هلال كادقلي، وأرى أن الفوز كان مهما لأن الفريق تغلب على ظروف خروجه الأفريقي وأتوقع أن يكون الآداء أفضل في المباريات المقبلة."

أما مدرب هلال كادقلي مجدي كسلا فقال: "التحكيم كان سيئا جدا، وقد خسرنا بسبب تراجع المردود البدني للاعبين، وقد كنت أملك فرصة إجراء تبديل لكن بدلاء الفريق لم يكونوا بدنيا بأفضل من الذين في الملعب بسبب الإعداد المتأخر للفريق".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2289


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة