الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع بالنظر: انشاء دفاع جوي كامل غير قابل للاختراق أمر مكلف جدا وصعب..القوات المسلحة السودانية تتبع إجراءات كفيلة بحماية أمن البلاد من العدوان الخارجي
وزير الدفاع بالنظر: انشاء دفاع جوي كامل غير قابل للاختراق أمر مكلف جدا وصعب..القوات المسلحة السودانية تتبع إجراءات كفيلة بحماية أمن البلاد من العدوان الخارجي
وزير الدفاع بالنظر:  انشاء دفاع جوي كامل غير قابل للاختراق أمر مكلف جدا وصعب..القوات المسلحة السودانية تتبع إجراءات كفيلة بحماية أمن البلاد من العدوان الخارجي


قال: اعلان باريس لا يعني الحكومة السودانية في شيء "لماذا يذهب المهدي للبحث عن حوار آخر في الخارج؟".
08-15-2014 05:56 AM
الخرطوم (سونا) أكد الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع جاهزية القوات المسلحة للذود عن حمى الوطن والدفاع عن مقدراته، مشيرا الى أن الجيش منتشر في كل بقاع السودان ويقوم بواجباته على النحو الأفضل دون كلل أو ملل.
وأضاف وزير الدفاع في حوار له مع تلفزيون السودان مساء اليوم بمناسبة العيد الستين للقوات المسلحة أن الجيش السوداني من أكثر الجيوش تنظيما وتماسكا في الاقليم وأنه استطاع أن يحافظ على وحدته بالرغم من حالة الحرب الطويلة التي عايشها.
وتطرق الى تاريخ القوات المسلحة مستصحبا التطور الذي حدث للجيش، كاشفا عن اعداد برنامج متكامل يجري تنفيذه منذ فترة لإعادة هيكلة القوات المسلحة وتطويرها في جميع المناحي لمواكبة التطورات، مشيرا الى هنالك تطويرا ضخما حدث بالنسبة للمعدات التي قال إنها صناعة سودانية، مبينا أن تسليح الجيش السوداني يواكب تسليح الجيش في العالم، مضيفا أن السودان يعتبر من بين أكبر 4 دول في افريقيا تمتلك قوات منظمة وكبيرة ومتطورة.
وقال إن السودان استطاع أن يبني جيشا قويا متقدما قادرا على المحافظة على أمن الوطن في ظل الحصار المضروب عليه منذ فترة طويلة .
وحول الادعاءات الاسرائيلية حول مد السودان للمقاومة الفلسطينية بالسلاح قال إن هذه الادعاءات لا صحة لها وغير مسنودة بالمنطق قائلا "نحن لسنا دولة مجاورة لإسرائيل وليست هنالك خطوط طيران بيننا وبينها وكل ما تدعيه كذب وافتراء" .
وأكد أن موقف الشعب السوداني والحكومة السودانية تجاه القضية الفلسطينية واضح في ظل الغباش الموجود لدى الآخرين، مشيرا الى أن هذا الامر هو الذي يجعل اسرائيل تفتري مثل هذه الافتراءات.
وفيما يتعلق بالدفاع ضد العدوان الخارجي قال وزير الدفاع إن انشاء دفاع جوي كامل غير قابل للاختراق أمر مكلف جدا وصعب على الكثير من البلدان، مضيفا أن القوات المسلحة السودانية تتبع إجراءات كفيلة بحماية أمن البلاد من العدوان الخارجي.
وتناول في حديثه التقاطعات مع دولة جنوب السودان، مشيرا الى أن تردي الأوضاع العسكرية في جنوب السودان له تأثيرات سلبية على السودان.
وقال عبد الرحيم إن الخط الصفري على الحدود مع جنوب السودان لم يحدد حتى الآن، الأمر الذي عطل عمل جميع الآليات المناط بها تنفيذ الاتفاقيات المشتركة لارتباطها بتقسيم الحدود وترسيمها، مشيرا الى أن من مصلحة السودان أن تكون دولة الجنوب آمنة ومستقرة وصديقة وكل ما يمكن أن يمهد لهذه الأشياء تجد المساندة من السودان.
وأكد وزير الدفاع أن الجيش يقاتل في دارفور من أجل السلام ودفع المتمردين الى الجلوس للحوار حتى ينعم المواطن بالأمن وهو ما تصبو اليه الحكومة .
وقال إن عمليات الصيف الحاسم قطعت شوطا كبيرا في حسم التمرد وحققت جزءا مقدرا من اهدافها، مبينا أن القوات المسلحة ستواصل عملها وفق الخطة .
وأوضح وزير الدفاع أن التمرد في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان بات محصورا في مناطق محدودة وضيقة .
وحول قوات الدعم السريع قال وزير الدفاع إنها قوات مستنفرة من القوات النظامية المختلفة الجيش والشرطة وغيرها وتم تجميعها وتدريبها بواسطة القوات المسلحة، مشيرا الى أن قوات الدعم السريع قدمت الدعم للجيش في أوقات صعبة وقامت بأدوار ممتازة وحققت نتائج ايجابية على صعيد عمل القوات المسلحة.
وأضاف أن ما يثار حول هذه القوات مجحف وفيه نوع من عدم الوطنية والغيرة على الوطن، مقرا بوجود بعض التجاوزات الفردية وهي لا تحتسب على كامل القوة ويتم التعامل معها وحسمها وفق القانون.
وانتقد عبد الرحيم سلوك الصادق المهدي متسائلا "لماذا يترك الصادق المهدي الحوار وهو موجود في الداخل ويذهب للبحث عن حوار آخر في الخارج؟".
وأعلن وزير الدفاع جاهزية القوات المسلحة لتوقيع اتفاق وقف اطلاق النار مع التمرد اذا رغبوا في السلام ووضعوا السلاح وجاهزيتها لكل الترتيبات الأمنية مع التمرد التي تمهد لتحولها الى حركات سياسية ودمجها ضمن القطاعات المختلفة، مشددا على أن القوات المسلحة ستظل تحمي الديمقراطية والنقل السلمي للسلطة.
وقال وزير الدفاع إن اعلان باريس لا يعني الحكومة السودانية في شيء لانه لم يتم اصطحابها فيه لا بالمشورة أو أخذ الرأي، مشيرا الى أن الجيش مرتبط بالسياسة في السودان كما في دول العالم الثالث ويؤثر في السياسة ويتأثر بها.
وقال وزير الدفاع "نحن في القوات المسلحة حريصون على أن تتداول القوى السياسية السلطة بسلم وطرق بعيدة عن العنف لذلك نحن ندعم مبادرة الحوار الوطني الشامل ونعتقد أنها ستؤسس لسلام دائم في البلاد".
وأضاف أنه على الأحزاب السياسية والمعارضة أن تصبر حتى تنال حظها عبر الانتخابات والطرق الديمقراطية.
وتناول عبد الرحيم محمد حسين علاقات السودان مع دول الجوار وذكر في الشأن المصري أنه استشعر خلال لقائه بالرئيس المصري السيسي عندما كان وزيرا للدفاع بأنه متفهم لخصوصية العلاقة مع السودان وحريص على تحسينها.
ونوه الى أن مصر لن تؤتي من قبل السودان، مؤكدا حرص السودان على أن تكون له علاقات أخوية جيدة وطيبة مع مصر لأن أمن السودان من أمن مصر والعكس.
وأضاف أن الفرصة الآن متاحة لإنشاء قوات مشتركة مع مصر وتطويرها، منوها الى أن أهمية القوات المشتركة تكمن في حسمها الشكوك المتعلقة بتهريب السلاح والبشر وتصدير الإرهاب وغيره.
وفي الشأن الليبي قال وزير الدفاع "نحن ندعم استقرار ليبيا ونرفض أي تدخلات أجنبية سالبة في الشأن الليبي ونرفض إقصاء أي طرف من الأطراف الليبية من المشهد السياسي.
وأضاف أنه في ظل كل ما يحدث من اضطراب في ليبيا وتعاقب الحكومات إلا أن تجربة القوات المشتركة السودانية الليبية لا تزال موجودة والكل متمسك بها .
وفيما يتعلق بالجارة إثيوبيا قال وزير الدفاع "سنحافظ على كل أشكال التعاون العسكري بيننا وإثيوبيا ونسعى دوما لتطوير التعاون مع إثيوبيا في جميع المناحي".


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4421

التعليقات
#1080957 [GOZE DONGO]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 10:54 PM
قال الجيش لحماية الوطن من الأعداء و حماية الحدود و الحفاظ علي الوحدة؟؟؟
طيب إسرائيل قذفت السودان كام مرة و دمرت له منشآت حيوية دي واحدة؟؟
السودان أصبح (2) بدل كان سودان واحد فأين المحافظة علي وحدة السودان ؟؟
الجيش السوداني منتشر في كل أنحاء السودان ؟؟ يا تري هذا الجيش منذ الإستقلال و حتي يومنا هذا كم حربا خاض و ضد من؟؟ هل خاض حربا واحدة ضد عدو خارجي ؟؟؟ كل الحروب التي خاضها الجيش السوداني هي ضد العب السوداني فقط لم يحارب جيشنا خارج حدوده أبدا؟؟؟ و يكفي أنه المرحوم د. خليل إبراهيم دخل بقواته العاصمة في عز النهار فأين جيشك الذي ذكرت؟؟؟
يا أخي إختشي شوية و قول كلام غير دا؟؟؟
أنتم تنفذون مخططات التنظيم العالمي للآخزان المسلمين ليس غير و تعليماتكم تأتي من قطر و تركيا و ماليزيا ؟؟؟؟ و هؤلاء يحرك فيهم التنظيم العالمي للماسونية ؟؟؟ يعني أنتم ذراع ضارب للماسونية و ليس فيكم ذرة من وطنية ؟؟؟ فمن أين جئتم ؟؟؟

[GOZE DONGO]

#1080432 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 09:08 AM
بلد جايطه ساااكت عسكري يتكلم في السياسة وسياسي يتكلم في الجيش ! بس زي سوق الجداد كل واحد يكورك بي جيهة ..

[جنوبي]

#1080243 [خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 10:26 PM
يا اللمبي ما قدرنا نعرف مرة ابطيرا مرة النهب السريع مرة اسرائيل

[خلف الله]

#1080220 [كتاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 09:05 PM
اين ذهبت قروش البترول ؟؟

وبعدين ناس تل ابيب جاهزين الدورة ديه بيكون في بيتك يا معفن ...


بس ما تقول نحن مشينا نزور البشكير عشان بيغير ركبه

[كتاحة امريكا]

#1080208 [موجاف]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 08:39 PM
"نحن لسنا دولة مجاورة لإسرائيل وليست هنالك خطوط طيران بيننا وبينها وكل ما تدعيه كذب وافتراء"

ويعني لو عندك خط طيران معها ممكن ترسل أسلحة لغزة؟

[موجاف]

#1080152 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 06:59 PM
المصريين بحبهم لبلدهم قاعدين يتبرعوا رجال الاعمال بالملايين لمشروع تحيا مصر وايام نميري لما القذافي عايره بمساعدة وعمل مال الكرامة بعد فترة من تبرع الشعب رجع ليهو مساعداته لو كنتم شرفاء غير منتهبين لمال الشعب كان ناديتوا النفير كان وقفوا معاكم ولكن حبكم للمال والبنيان انساكم حب الاوطان بل وحب الله وعياله السودانيون ( الخلق كلهم عيال الله ) دا حتى في السيول دول قدمت مساعداتها ولكن يوزعها موظفيهم خيبكم الله قال تغطيه السودان صعب

[محمد]

#1080078 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 04:31 PM
لا يستحق الرد علية

[عصمتووف]

#1080065 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 04:16 PM
والله نحنا السودان زاتو لا يعنينا خلى اعلان باريس السجمان ده

[Adil A Omer]

ردود على Adil A Omer
Saudi Arabia [ود الركابي] 08-15-2014 05:00 PM
ليك حق .. لانه اي رمة يستطيع يملك جواز سوداني بكل سهولة . والسودان غني بأبناؤه مامحتاج لحثالة بشر ..


#1080010 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 03:15 PM
قال الوزير , أن قوات الدعم السريع مستنفرة من القوات النظامية المختلفة , الجيش والشرطة , وغيرها .
يا سعادتو , مشاكل السودان كامنة فى قوات ما يسمى ب وغيرها .
نعتقد أن فيها قوات أمن الدولة , وقوات أمن النظام , وقوات الدفاع الشعبى , وقوات حرس الحدود , وحرس الجمارك , وقوات كتائب ومليشيات حزب المؤتمر الوطنى , وقوات نافع, وعلى عثمان , والجاز وكرتى وقوش وقوات العميد حمدتى, وما خفى اعظم .
قوات الدعم السريع , السودانيون كجنوها وما حبوها , والسبب انتم أدرى بها من السائل . أما الجيش والشرطة فكانوا حارسنا وفارسنا حتى مجيء الكيزان بقيادة البشير والترابى , فجعلوا الجيش والشرطة حراسا لنظام الإنقاذ .

[فرح ود تكتوك]

#1079960 [Bull]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2014 01:38 PM
نحترم كل أفراد القوات المسلحة حامي حمى الوطن

[Bull]

#1079958 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 01:34 PM
انشاء مظلة دفاع جوي مكلفة .. سيادتك ده كلام من اسرار الدولة كيف تصرح به في وسيلة اعلامية .. بعدين اذا استثمرتم مليارات البترول استثمار صح كان دلوقت عندنا شبكة دفاع جوي من روسيا .. وعندنا خطوط جوية سودانية بعشرات الطائرات وعندنا خطوط بحرية بعشرات السفن وكنتم عايشين في نقنقة والشعب عايش كويس . بدل ماالحكومة عايشة عالة علي الشعب . لكن آه آه آه الفساد وماادراك ماالفساد .. سيادتك نرجو منك عدم افشاء اسرار قواتنا المسلحة في الوسائل الاعلامية . عندنا دفاع جوي ولا ماعندنا هذا اسرار دولة مامن المفروض التصريح ..

[ود الركابي]

#1079956 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 01:31 PM
الدولة السودانية فقدت هيبتها بقدوم هولاء الأوغاد المتشبهين بالرجال وحاشا الرجال منهم, التنظيم الشيطاني الذي يتخذ من الإنقاذ أداة لتنفيذ أجندته الفاشلة في دولة كالسودان, بدأ ببتر القوات المسلحة السودانية وتصفية كوادرها,وإستبدالها بمليشيات تحت مسميات مختلفة موحدة التوجه والأهداف, ألا وهو حماية وجودهم في كل مفاصل الدولة المنهارة ساعة بعد آخري, أقول لهذا المعتوه وزير الدفاع بالريالة أنه وقبل أن يعتلي هذا المنصب الذي هو في المقام الاول_ هيبة وسيادة دولة أن الجيش السودانى قبل أربعون عامآ مضت, كان مفخرة لكل سودانى وحتى لعرب الردة الأن, إذا كانت لديك ذرة من السودنة والوطنية أن تترك هذا المنصب طوعآ غير مكره لقائد ذو كفاءة وقدرة علي حفظ ماء وجه السودان, وإلا فالثورة قادمة ولن يتم إرسالك إلى لاهاي_ فلدينا محاكم ثورية لا رحمة ولا إستجداء لعطف فيها..................

[RBG]

#1079939 [Adrooab]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 12:47 PM
أخذ الرأي، مشيرا الى أن الجيش مرتبط بالسياسة في السودان كما في دول العالم الثالث ويؤثر في السياسة ويتأثر بها. (غوض التجربة الديمقراطية بالسودان بايعاز من شيخهم الكوز المقدود )
وقال وزير الدفاع "نحن في القوات المسلحة حريصون على أن تتداول القوى السياسية السلطة بسلم وطرق بعيدة عن العنف لذلك نحن ندعم مبادرة الحوار الوطني الشامل ونعتقد أنها ستؤسس لسلام دائم في البلاد". (أساءة للشعب وقتلت رفاق الدرب من حملة وسام الشجاعة أمثال الطيار محمد عثمان كرار (أدروب) ورفاقه الميامين في رمضان ليحكم ويتولي امننا ابوريالة وابوجعبة ابوركبة كعبه

[Adrooab]

#1079912 [شيخ كرتوب.]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2014 12:00 PM
طيب لو،،،ماعندكم قدره لحماية الوطن
الفصاحه وطول اللسان في شنو؟

[شيخ كرتوب.]

#1079910 [لللللللللللل]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2014 11:58 AM
، مضيفا أن القوات المسلحة السودانية تتبع إجراءات كفيلة بحماية أمن البلاد من العدوان الخارجي.***** الدفاع بالنطر

[لللللللللللل]

#1079909 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2014 11:58 AM
انشاء دفاع جوي كامل غير قابل للاختراق أمر مكلف جدا?????? ميزانية الدفاع الشعبى والدبابين والجنجويد والمليشيات ممكن تعمل ليكم عشرين دفاع جوى قوى, خليكم فى سجمكم دا واسرائيل تتفنن فيكم بالضربات ليل ونهار وخلى النظر يحلكم.

[طارق الباز]

#1079905 [إنقاذى سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 11:52 AM
يذهب المهدى للبحث عن حوار بالخارج وهل نبفاشا بالداخل؟
اما منظومة الدفاع الجوى فكلك نظر
اما حصر التمرد فى جيوب فيذكرنى بحصر قرنق فى جيوب ايام صيف العبور فى 1992

[إنقاذى سادر في فساده]

#1079900 [ahmed]
4.00/5 (3 صوت)

08-15-2014 11:36 AM
الصوارمي
1 - عنده قوات مشتركة في ليبيا ويحذر من التدخل الخارجي في ليبيا ومصر مع حفتر ضد الإسلاميين الليبين يعني الصوارمي بيحذر مصر!!!!!! ليبا إحتلت جزء من السودان أيام القذافي ولم يطالب به أحد .
2- عنده تعاون عسكري مع أثيوبيا ويسعي لتطوير هذا التعاون بشتي السبل ومصر عندها مشاكل مع أثيوبيا .!!!!! أثيوبيا إحتلت الفشقة ولم يطالب بها أحد .
3- يطمح في تعاون عسكري مع مصر وتكوين قوات مشتركة لإزالة الشكوك في تهريب السلاح والبشر والإرهاب يعني يا الصوارمي نعتبر ده تصريح ضمني بأن العلاقات مع مصر سيئة !!!!!!!!مصر إحتلت حلايب وشلاتين ولم يطالب بهما أحد .
نخلص إلي الآتي ليبيا بالليل مع السودان وبالنهار مع مصر أصل ليبيا ماشية بطال .السودان يتزوج أثيوبيا وعينه علي الزواج من مصر أم الدنيا يعني الدنيا طلعت بنت حرام .هووووووي يالصوارمي مية مرة قلنا ليك غير صنف البنقو البتشربو ده وننصحك بالبنقو ماركة حاج كورو .

[ahmed]

ردود على ahmed
[Adrooab] 08-15-2014 12:55 PM
المصيبة يغير الصنف يستحدث تقليعات جديدة يسطلنا معاهبرانا جعانيين أحسن يقرط علي كداه بس انصحوا بكري يحظر كل الانواع ويرجعهم الي المردوم (ميوم) المخرج الوحيد داه زاتو ماعارفين الفليم مع مشار ولا سلفا جهجهة بكري شيخهم


#1079878 [abu mohamed]
4.69/5 (6 صوت)

08-15-2014 10:45 AM
علي النعمه انت راجل مسخره

[abu mohamed]

#1079875 [مفجوع]
4.63/5 (5 صوت)

08-15-2014 10:40 AM
÷انت الزلابية وهاهو اللمبي أبو ريالة يتكلم في السياسة..

[مفجوع]

#1079870 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (4 صوت)

08-15-2014 10:32 AM
أبو رياله قال بأن الجيش السوداني من أفضل أربع جيوش في أفريقيا ... ها ها هاههههههها ... شر البليه مايضحك ... يامتخلف ياأهطل لو كان في جيش لكنت الأن تعمل في كارو لأنها الوظيفه المناسبه لأمثالك ... مع أحترامي لسائقي عربات الكارو الشرفاء

[ممغوص من الكيزان]

#1079848 [barracuda]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2014 09:39 AM
انت بتضحك على شنو ؟ كل شيء صعب وما ممكن ، طيب جيتوا ليه وما تمشوا نوموا في بيوتكم وريحونا .

[barracuda]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة