الأخبار
أخبار إقليمية
المريخ يتأهل لدور الثمانية في بطولة سيكافا
المريخ يتأهل لدور الثمانية في بطولة سيكافا
المريخ يتأهل لدور الثمانية في بطولة سيكافا


08-16-2014 12:58 AM
تأهل فريق المريخ السوداني إلى دور الثمانية من بطولة "سيكافا" في برواندا، اثر تعادله مع فريق فيتالو البورندي بطل النسخة السابقة بهدف لكلٍ منهما في الجولة الاخيرة و الحاسمة للمجموعة الثالثة.

ويرافق بذلك المريخ فريق البوليس كثاني المجموعة.

وأحرز اللاعب تراوري هدف التعادل للمريخ بعد ان تقدم الفريق البورندي، الذي حل ثالثاً بالمجموعة بفارق الأهداف عن المريخ حيث لكليهما اربع نقاط, من فوز واحد وتعادل.

ولم يظهر المريخ بمستوى فني جيد وقاد هجمات يائسة على مرمى فيتالو المنظم دفاعياً.

وسنحت لفيتالو أكثر من فرصتين محققتين تصدى لهما ببراعة حارس المريخ الأوغندي جمال سالم.

وتقدم فيتالو بهدفه في الدقيقة 33, إلا أن المريخ عاد الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر المهاجم المالي مامادو تراوري.

كووورة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4866

التعليقات
#1080763 [ركابي]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 04:18 PM
مشاركات الفرق السودانية في بطولة سيكافا
بلغت مشاركات الاندية السودانية 21 مشاركة
8 مشركات للهلال، 6 للمريخ ‘ 3 للموردة ‘2 لهلال بروتسودان ومشاركة لهلال الابيض واخري لفريق الخرطوم

المريخ في سيكافا

* شارك فريق المريخ في بطولة اندية سيكافا 6 مرات ويعتبر المريخ افضل ناد سودانى تحقيقاً للنتائج فعبر مشاركاته الخمس حقق البطولة مرتين، والمركز الثانى 3 مرات، والمركز الثالث مرة، ولم يخرج من منصة التتويج في كل مشاركاته.

* شارك المريخ اول مرة في بطولة سيكافا خلال الدورة التى اقيمت بالخرطوم عام 1985 واحتل فيها المركز الثالث بعد ان صعد من الدور الاول في مجموعة مدنى وخسر في المربع الذهبى امام قورماهيا الكينى ليلعب مباراة المركز الثالث والتى حقق فيها الفوز على سيمبا التنزانى ليحل المريخ ثالثاً للبطولة وينال الميداليات البرونزية.

* في المشاركة الثانية للمريخ عام 1986 بتنزانيا فاز المريخ بالبطولة بعد صعوده من الدور الاول في مدينة موانزا ليواجه الفهود الكينى ويفوز المريخ بهدف جمال ابوعنجة ويتأهل للنهائي مع الشباب التنزانى وانتهت مباراة النهائي بالتعادل 2/2 بعد ان تعرض المريخ لظلم كبير من التحكيم الذى انحاز لاصحاب الارض ولكن المريخ نجح في كسب ركلات الترجيح ليتوج بطلاً كأول انجاز دولى لاحد الاندية السودانية في التاريخ.

* دافع المريخ عن لقبه في البطولة التى اقيمت عام 1987 بيوغندا وقد تصدر المريخ مجموعته في الدور الاول ليواجه باتا بوليتس الملاوى في نصف النهائي وفاز المريخ بهدف عصام الدحيش ليتأهل للنهائي مع فيلا ولكن انحياز التحكيم لاصحاب الارض كالعادة حرم المريخ من البطولة بخسارته بهدف امام فيلا ليكتفى بمركز الوصافة والميداليات الفضية.

* في العام التالى 1988 اقيمت البطولة بالسودان ومثلنا فيها المريخ بجانب الهلال وتأهل المريخ لنصف النهائي ليواجه نده الهلال في دور الأربعة وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 وحسمها المريخ بركلات الترجيح ليصعد للنهائي ولكنه خسر امام البيرة الكينى صفر/2 ليحتل مركز الوصيف للمرة الثانية على التوالى.

* غاب المريخ عن المشاركة في بطولات سيكافا في اعوام 89، 91، 92، 93 ليعود ويشارك من جديد في البطولة التى اقيمت بالخرطوم عام 1994 والتى واكبتها احداث مثيرة في لقاء المريخ وسيمبا في الدور الأول تبعها شغب جماهيرى وتقرر اعادة المباراة لعدم وجود نص في لائحة المنافسة يدين الجماهير الا ان فريق سيمبا انسحب وكان يفترض ان يواجه المريخ نده الهلال المتأهل من مجموعة بورتسودان ولكن الهلال رفض اللعب واعتبر منسحباً ليستبدل بفريق شنقانى الزنزبارى والذى فاز عليه المريخ في نصف النهائي بهدف .. وفي المباراة النهائية فاز المريخ على الاكسبريس اليوغندى بهدفين لهدف ليحرز البطولة للمرة الثانية في تاريخه ومن يومها غاب المريخ عن المشاركة في بطولات سيكافا حتى اليوم.

* في 2009 استضاف المريخ البطولة وخسر في النهائي امام اتراكو بهدف






الهلال في سيكافا

* شارك فريق الهلال في بطولات اندية سيكافا ثمانى مرات ولم تكن حصيلته جيدة رغم انه اكثر الاندية السودانية مشاركة، حيث كانت افضل انجازاته المركز الثالث بينما احتل المركز الرابع مرة واحدة وخرج من الدور الثانى مرة واحدة ومن الدور الاول خمس مرات.

* اول مشاركة للهلال جاءت في البطولة التى اقيمت بالخرطوم عام 1985 وخرج فيها الفريق من الدور الاول.

* المشاركة الثانية للهلال جاءت عام 1987 بيوغندا عندما مثل مع المريخ ولكن الهلال خرج من الدور الاول.

* المشاركة الثالثة للهلال حدثت عام 1988 في الدورة التى اقيمت بالخرطوم وحقق فيها افضل نتائجه حيث صعد من الدور الاول بفوزه على الشباب التنزانى وسيفو الملاوى والسهام الحمراء الزامبى وتعادله مع فيلا وفي نصف النهائي خسر امام نده المريخ بركلات الترجيح وفي مباراة المركز الثالث فاز الهلال على فيلا اليوغندى بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1.

* المشاركة الرابعة للهلال حدثت عام 1989 في الدورة التى اقيمت بكينيا وخرج الهلال من الدور الاول بفوز واحد وتعادلين وخسارة.

* شارك الهلال للمرة الخامسة في الدورة التى اقيمت بزنزبار عام 1992 ونجح الهلال في تخطى الدور الاول وخسر في نصف النهائي امام الشباب التنزانى بركلات الترجيح 9/10 بعد تعادلهما سلبياً، وفي مباراة المركز الثالث خسر الهلال امام سيمبا الصغير الزنزبارى 2/3 ليحتل المركز الرابع.

* المشاركة السادسة للهلال حدثت عام 1994 في الدورة التى اقيمت بالخرطوم حيث لعب الهلال في مجموعة بورتسودان وفاز على شنقانى الزنزبارى بهدف وتعادل مع كل من الكهرباء والشباب التنزانى وبسبب احداث لقاء المريخ وسيمبا بالخرطوم رفض الهلال ملاقاة المريخ في نصف النهائي وطالب بإبعاد المريخ من المنافسة!! فاعتبر منسحباً ليحل محله فريق شنقانى الزنزبارى.

* المشاركة السابعة للهلال جاءت في عام 1996 في الدورة التى اقيمت بتنزانيا وخرج الهلال من الدور الاول بخسارتيه امام سيمبا التنزانى والجيش الرواندى وفوزه على سيمبا الصغير الزنزبارى.

* المشاركة الثامنة والاخيرة جاءت عام 1999 في الدورة التى اقيمت بيوغندا ولعب الهلال في الدور الاول وتجاوزه بالفوز على داكادا الصومالى والتعادل مع الاكسبريس اليوغندى وفي دور الثمانية بنظام خروج المهزوم خسر الهلال امام الشباب التنزانى ليودع البطولة ولم يعد لها مرة اخرى.


يعني سيكافا البيقولوا عليها اخوانا الهلالاب ضعيفة هم اشتركوا فيها 8مرات وكانت نتائجهم زي الزفت مع الاخذ في الاعتبار انو ايام مشاركات الهلال اندية شرق ووسط افريقيا كان مستواها اكعب من هسع بكتيييير هههههههههههههههه

[ركابي]

#1080657 [ود القرض]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 01:33 PM
الثمانية الصغار

[ود القرض]

#1080471 [زول اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 10:06 AM
وبعدها وين ماشين احجزا تذاكركم وتعالوا الخرطوم بس بدون ايبولا

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
Saudi Arabia [الطاهر محمد] 08-16-2014 03:44 PM
كلامك صاح
ماتبقى عليهم ( ميتة وخراب ديار )


#1080468 [صابر مصبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 10:01 AM
يعني نقول المريخ كالعادة كان علي وشك إن يطير من الدور الاول طيب دا ماشي وين من خلال خسارة وفوز وتعادل يعني المبارة القادمة ستعني خروج المريخ قايتو كورتنا اصبحت واطه ومرمطه حتي مع الفرق الضعيفة ماشين بالبركة فيها

[صابر مصبر]

#1080465 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 09:59 AM
مبروك للمريخ والسودان وعقبال فريق الهلال .

[سامي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة