الأخبار
أخبار إقليمية
وفد الحجر البيطري السعودي يزور السودان
وفد الحجر البيطري السعودي يزور السودان
وفد الحجر البيطري السعودي يزور السودان


08-16-2014 05:39 AM

الخرطوم - بليغ حسب الله

سجل الوفد الفني التابع لإدارة الحجر البيطري السعودي زيارة إلى مراعي ومناطق تجميع المواشي المعدة لصادرات موسم الهدي بمنطقة الخوي في ولاية غرب كردفان السودانية حيث تجمعت هناك مايقارب ال 2 مليون رأس في طريقها إلى أسواق المملكة.

وقال مسؤولون بيطريون في محجر الخوي إن الوفد السعودي زار المحجر والمراعي الموجودة في البادية وأبدي ارتياحه لمستوي الترتيبات والإجراءات المتعلقة بصادر الهدي والأضاحي هذا العام، ويعد مجر الخوي أكبر محجر لتجميع المواشي المعدة للتصدير من مواقع الإنتاج في بوادي إقليم كردفان إلى موانيء التصدير في مدينتي بورتسودان وسواكن علي ساحل البحر الأحمر.

وتنتج مراعي كردفان المواشي ذات الأفضلية النسبية المرغوبة من الشركات والجهات العاملة في مجال التصدير بالبلاد.

وأكد وزير الثروة الحيوانية في ولاية غرب كردفان محمد أحمد عبدالسلام أن المختصين بالمنطقة تأكدوا من سلامة الماشية المعدة للصادر وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للتصدير بفضل التجهيزات البيطرية التي تمت إلى جانب وفرة المراعي الطبيعة والإجراءات التي اتخذتها السلطات.

وقال إن السلطات المحلية تنازلت عن 30% من الرسوم المفروضة على تسويق الحيوان بالمنطقة، وشدد على أن وزارته تقوم باستمرار بالإجراءات الصحية ومتابعة الحيوان بالاستمرار الذي جعل حيوان هذه المنطقة مستوفي تماما لشروط الحجر الصحي السعودي.

ومن جانبه أوضح مدير البحوث البيطرية بمحجر الخوي الدكتور أحمد حسين عبدالرحمن أن الوفد السعودي وقف ميدانيا علي الإجراءات المتبعة واطمئن بنفسه علي سلامة الماشية المعدة للصادر إلى المملكة.

الرياض


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2150

التعليقات
#1080719 [سالم عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 03:00 PM
الجمل البياكل من الشدر القصار ده كلموه يبطل الحركات دي لأنه ممكن يتحول لي زرافة بعد فترة . إذا بيرضى لنفسه يبقى زرافة خلوه على راحته عشان بعدين ما يقول ما كلمتوني وما كنت عارف .

[سالم عبد الله]

#1080710 [ABZARAD]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 02:47 PM
علاقة سلطنة الفور الكبرى(دارفور وكردفان الحالية وما جاورها من أعمال غرب النيل) مع الحجاز تاريخية و أزلية وينبغى لدولة غرب السودان المرتقبة(أياً كان إسم الدولة الجديدة المستقلة من مركزية الجلابة الفاشلة) توطيد تلكم العلاقة لتبادل المصالح مع السعودية والتى بالضرورة يتطلب من دولة الغرب إقامة كونفدرالية أو أى نوع من العلاقة المتميزة مع دولة شرق السودان المرتقب إعلان إستقلالها بعد تفكيك دولة مركزية الجلابة الفاشلة

[ABZARAD]

ردود على ABZARAD
Qatar [شمالي] 08-17-2014 11:09 AM
ب

Saudi Arabia [osmanaboali] 08-16-2014 05:09 PM
دولتك ماسمع بها احد الجلابة هم الذين جلبوا لك الدين والفهم ولا يمكن كان عندكم علاقات تجارية مع قريش في مكة والاوس والخزرج في المدينة والاسلام واللغة العربية اكتسبتوها من التلاقح مع الجزيرة العربيةبفهمك القاصر والعنصرية والحقد المليء به قلبك سيحرقك وانت وراء حاسبك تهذي وتخطرف ولا عزاء للجهلاءواخيرا حتى الماشية التي تتبجح بها هي ليست الا للجلابة وافتكر من افضل الخرفان هي الحمرية ومنسوبة لقبيلة جلابية وكذلك الابل والخيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة