الأخبار
أخبار إقليمية
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان تدين الإشتباكات في بانتيو بولاية الوحدة
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان تدين الإشتباكات في بانتيو بولاية الوحدة
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان تدين الإشتباكات في بانتيو بولاية الوحدة


08-16-2014 12:25 AM
— أفادت بعثة الأمم المتحدة في السودان، أنه في حوالي الساعة 6:30 حتى 9:00من صباح هذا اليوم، سمعت أصوات ثقيلة ومتواصلة لإطلاق نيران من أسلحة صغيرة وأسلحة مدفعية من ناحية الجنوب الشرقي لقاعدة بعثة الأمم المتحدة في السودان في بانتيو.

وذكرت البعثة أن قذيفة مدفعية واحدة إنفجرت بجانب موقعها، ولكن لم يُصَبْ أحد من جراء هذا الإنفجار.

ووفقا للبعثة، فرّ حوالي 400 مدني من بانتيو خلال أعمال العنف هذه، ولجأوا إلى موقع قواتها المتمركزة في المطار. وقامت البعثة بحماية المدنيين ومن ثم رافقتهم من المطار إلى منطقة المدنيين الواقعة في قاعدتها خارج بانتيو.

وأدان منسق الشؤون الإنسانية في بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، توبي لانزر، إندلاع أعمال العنف هذا الصباح معربا عن إنزعاجه الشديد.

وقال لانزر، إن بعثة الأمم المتحدة في السودان قامت بإجراءات سريعة لحماية الناس الذين التجأوا في المطار، وتتلقى الآن هؤلاء المدنيين في قاعدتها.

ودعا لانزر المسؤولين عن الأعمال العدائية إلى الإمتناع عن القيام بالمزيد من إعمال العنف وتجنب القيام بأعمال من شأنها أن تعيق إجراءات الحماية والمساعدة التي تقوم بها البعثة.
وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1932

التعليقات
#1080976 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 11:37 PM
بدا اطلاق النيران بعد عودة ربيب الكيزان مشار من السودان وتزويده بالعتان الحربي والمؤن هنيئا لك يا كلب الكيزان

[بت قضيم]

#1080653 [ابو جنفة العطوي]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 01:26 PM
الجنوبيون تمردو حاربو الشمال بحجة ان حقوقهم مهضومة وتفهّم العالم حججهم وقف بجانبهم , وقاتلو الشمال ومات ملايين السودانيين بسبب تلك الحرب ذات الاسباب المفتعلة والتي حرقت الاخضر واليابس وانهكت كل الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال .
قد نتفهم اذا كان التمرد ضد رئيس محدد ولكن كان التمرد ضد كل الحكومات المتعاقبة على حكم السودان ومنه نستشف ان الحركة الشعبية مشكلتها ليست مع حكومة محددة بل مع كل السودا . ولكن مازالت الاستفهامات قائمة ولم نفهم سبب دعمهم للمتمرد بولاد الاسلامي المتشدد بالمال والسلاح والجنود وايضا دعمهم لمتمردي النيل الازرق وجبال النوبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
لماذا لم يدعمو حركة الاسود الحرة لماذا يتقاتلون مع قبيلة المسيرية وهي ليست حزب سياسي بل قبيلة من ضمن قبائل السودان ولم تحكم السودان ولم تهضم حقوق الجنوب .
هل المواطن الجنوبي سأل قادته عام 1992 م لماذا انفقت اموالهم لدعم بولاد و لماذا ارسل ابناء الجنوب معه ليموتو جميعهم هناك بواسطة سلاح الترابي وماهي القضية التي ماتو من اجلها.
طبعا الحركة الشعبية اوهمت كثيرين بان هي المخلص الوحيد والوحيد فقط للسودان وكلما اتت حكومة قامت الحركة الشعبية واستدرجو معارضة الشمال وقدمو لهم نفس الاسطوانة المشروخة القديمة المستخدمة مع معارضي كل حكومة شمالية اتت . وسمعنا حينها ان خلاص السودان على يد جون قارنق ولكن بمجرد توقيعهم لإتفاقية نيفاشا التي تنكرت لكل الحلفا السابقين وطرحت كل الاتفاقيات الاخرى مع المعارضين للنظام عرض الحائط واخذت بمصلحتها الضيقة بالرغم من مشروعها البراّق الذي يتحدث عن كل قضايا الوطن هنا بانت كل عورات الحركة الشعبية وفضحت اكذوبتها والى تلك اللحظة كنا نأمل فيها خيرا بالرغم من تحفظاتنا على حق تقرير المصير الا انهم طمئنونا على انه هطلب لمجموعة صغيرة داخل الحركة الشعبية وترضية لهم ليتم التوقيع بسلاسة . ولكن عرفنا مكيدتهم بعد حين حيث فصلوا الجنوب وتركوا حلفاء الامس ليواجهو مصيرهم الحالي .
وسمعنا بان الجنوب ستكون جنة الله في ارضه ولكننا ذهلنا عندما رأينا الحركة الشعبية انفردت بحكم الجنوب وانتهجت نفس الطريق الذي عابته على حكومات الشمال المتعاقبة بل اشد تطرفا واعتمدت على القبلية اساس للحكم وليس الكفاءة وهجرت العقول الجنوبية النيرة وجلبت الحاقدين على بني جلدتهم و مصاصي الدماي لحكم الجنوب واصبح المواطن النقلوب على امره بين خيارين اما البقاء في الجنوب ومقابلة مصيره الحتمي برصاص الجيش الشعبي الفبلي و رصاص معارضيه او الهرب نحو الشمال الذي افسدت الحركة الشعبيه الود معه حيث ترك مكان مولده وتجارته وعمله ومسكنه وقرر به بوعود كاذبة
ولكن الحق سيعود لاهله ولو طال الزمن

[ابو جنفة العطوي]

#1080440 [Hamilton]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 09:24 AM
بعثة الامم المتحدة تدين و لكن الإدانة لم توجهها لجهة معينة....
هذه ليست المرة الاولى لخرق اتفاقية وقف العدائيات بين سلفا و مشار كطريق لتحقيق السلام و لكن يبدو ان قوات التمرد اكثر جهة تخرق و تنتهك بهجماتها المستمرة على المواقع الحكومية و الأمم المتحدة لم تدين هذا صراحة...
هجوم صباح الجمعة خلف عشرات القتلى في بانتيو و ايود مادام هناك مدفعية و اطلاق نار كثيف بحسب الأمم المتحدة و هذا يعني ان وقف العدائيات قد تم دفنها و ان البلاد متجهة الى الأسوأ....
على بعثة الامم المتحدة بجنوب السودان ان تضغط الاطراف المتحاربة لتحقيق السلام و إلا سنواجه صوملة اخري في منطقة شرق افريقيا.

[Hamilton]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة