الأخبار
أخبار إقليمية
أوراق انتخابات..( مكشوفة)
أوراق انتخابات..( مكشوفة)
	أوراق انتخابات..( مكشوفة)


08-16-2014 01:15 PM
الطاهر ساتي

:: وبدأت حمى - أو فوضى - إنتخابات الأحزاب بحمى - أو فوضى - إنتخابات الإتحادات..وفي اخبار البارحة، فضت الشرطة وقفة إحتجاجية يوم الخميس الفائت نظمها بعض الصيادلة احتجاجاً على قرار مسجل تنظيمات العمل القاضي بتحديد يومين فقط لاغيرها لتسجيل العضوية..قرار المسجل كان - ولا يزال - صادماً للصيادلة، وليس من العدل تحديد الأربعاء والخميس فقط لفتح باب التسجيل لعضوية مقدرة ب ( 13.000 صيدلي)، في طول البلاد وعرضها ..هذا ليس عدلاً، وكذلك لايُوجد أي مبرر لهذا ( التضييق)، هذا ما لم يكن المطلوب هو إجراء (إنتخابات مجوبكة) وغير نزيهة ..!!

:: ولأن الذين وقفواً احتجاجاً على قرار المسجل - ثم فضتهم الشرطة- كانوا على حق، تم مد أيام التسجيل إلى يوم السبت.. أي أضافوا الجمعة والسبت بالإكراه.. وعليه نسأل، ما الذي يمنع المسجل عن فتح باب التسجيل أسبوعاً لتستوعب الكشوفات هذا الكم الهائل من الصيادلة؟..ليس هناك ما يمنع مد فترة التسجيل أسبوعاً أو أكثر غير إدمان (نهج الكلفتة)، و دائماً هذا هو النهج المتبع في مثل هذه المواقف، وما إنتخابات الصيادلة إلا مجرد مؤشر لما قد يحدث في الإنتخابات الأخرى، مهنية كانت أو سياسية .. بتفاصيل التسجيل - زمناً وشروطاً - تتكشف للناس ملامح أي إنتخاب ونتائجه .. وبما يحدث حالياً في تسجيل الصيادلة، كشف المسجل والحزب الحاكم وصلاح سوار الذهب ملامح إنتخابات الصيادلة ونتائجها ..!!

:: عفوا، فالدكتورصلاح سوار الذهب - المذكور في الفقرة أعلاها بجانب المسجل والحزب الحاكم - هو الرئيس السابق لإتحاد الصيادلة منذ العام 2004، وقبل هذا العام والرئاسة ظل أمينا عاما لهذا الاتحاد أيضاً منذ العام 1992، وهذا ما لايحدث في اتحادات دول الدنيا والعالمين، شمولية كانت أو ديمقراطية..منذ العام 1992، أمين عام ورئيس اتحاد الصيادلة، وكأن كليات الصيدلة لم تخرج طوال هذه السنوات غير ( مزارعين)..وبالمناسبة، هو ذاته - أي الدكتور صلاح سوار الذهب - سوف يأتي رئيساً للإتحاد المرتقب، وما يحدث حالياً من تضييق الخناق على العضوية هو نوع من تمهيد طريق الرئاسة لسوار الذهب.. نعم أبصم بالعشرين، أي بأصابع اليدين والقدمين، هو الرئيس القادم لاتحاد الصيادلة، ف ( مين يراهن؟).. !!

:: و لقد أحسن الصيادلة عملاً ليس بالإحتجاج فقط، بل بالمقاطعة أيضاً..فمن ( 13.000 صيدلي)، لم يتجاوز حجم التسجيل طوال أيام الأربعاء والخميس والجمعة (600 صيدلي)..فالرئيس القادم- بالانتخابات المجوبكة طبعا - بحاجة إلى بصات الوالي ودفارات و لواري تجوب أرجاء الخرطوم والسودان ليرفع حجم التسجيل إلى ( 1000 صيدلي)، وقد يجد الالف من الصيادلة التابعين غير الراغبين في (التجديد والتغيير)..وتلك من سُنن الكون في أي زمان ومكان ، إذ في كل قوم (فئة إمعة) ودائما ما تنتخب هذه الفئة ديناميكياً، أي (بلا تفكير)، وهؤلاء هم من سيأتوا بصلاح سوار الذهب (رئيساً محتكرا).. ناهيك عن شباب البلد غير المعترف بهم، فالمؤسف للغاية أن لا يعترف الحزب الحاكم حتى بشبابه ليدعموا ما يسمونها بمرحلة ( التجديد والتغيير).. وبالمناسبة، بعض الصيادلة الذين أعلنوا المقاطعة رفضاً لنهج الإحتكار كانوا طلاباً بمرحلة الأساس في العام ( 1992)، أي في عام تولي هذه القيادة الديناصورية مهام العمل في ( اتحاد الصيادلة)..!!

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2439

التعليقات
#1081060 [الكرم الحاتمي]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 03:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم لعلمي بان قراء الاستاذالطاهر ساتي كلهم ثقف ولفهمي الضيق خطر ببالي ان الولايات المتحدة الامريكية بها حزبين والشعب الامريكي اما دمقراطي او جمهوري وبي هذين الحزبين سادوا العالم دي تجربة.المملكة العربية السعودية نظام ملكي اسلامي ودي تجربة.الامارات العربية المتحدة نظام ملكي اسلامي ودي تجربة. و اليابان نظام ملكي دستوري مع ذلك اهتمت بالعنصر البشري ودي تجربة. والحمد لله نحن عندنا عشرات الاحزاب والتنظيمات السياسية والحمد لله نأتي اخر الدول.ان الدول العربية كلها دستورها الاسلام .لقد اصبت بالجنون باي اسلاما ونظاما نحكم.افيدوني وفقكم الله

[الكرم الحاتمي]

#1080926 [abass]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 09:50 PM
انا ما عارف نقابات واتحادات مثل الصيادلة والاطباء والمحامين واتحادات الجامعات بتدخل في انتخابات معروفة سلفا انها مضروبة ومزوره ....؟ لماذا يا اتحادات تشاركون اصلا في شيء معروف منذ 25 سنة لصالح الشرزمة المزورة الفاسدة الكاذبة ......ادعوا كل النقابات والاتحادات والاحزاب لمقاطعة اي انتخابات يجريها المؤتمر اللاوطني وتبعه من الحرامية الشواذ.....دعوهم ينافسون انفسهم فان اشتركتم او لا فهم فائزون ........قاطعوا كل شيء .....افضل من المشاركة التي تعطيهم شرعية زائفة تبقيهم لدورات ثم دورات ........مالكم كيف تفكرون .......!

[abass]

#1080899 [خليل عــزة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 09:04 PM
استغــرب صبر الله عليــــهم.

وبس

[خليل عــزة]

#1080849 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 06:59 PM
لو مشى رئيس الاتحاد الديناصوري لعب ومهرجانات سوق الدواء ولعبات الامدادات الطبية ح تقيف وبالتالي ارزاق تماسبح ألم البشر ح تقيف !!!!!! حاسد ياودساتي!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1080683 [صابر مصبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 02:05 PM
انتي الزول دا حاسدو مالك عشرون عاماً ولم يشبع لذلك ادي كمان عشرة سنوات زيادة في هذا المنصب يان شبع وترك المنصب ويان فارق الدنيا ويان اصبح هذا المنصب وراثي للعائلة ....!؟

[صابر مصبر]

#1080662 [buraie]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 01:37 PM
اصلا مطلوب ان ينتظرنا فى مكانه الذى هو فيه ليذوق عذاباته
مطلوب متلبسا

[buraie]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة