الأخبار
أخبار إقليمية
الأمة يعتمد إعلان باريس و"الأنصار" تؤكد أنه أقنع "رأس الرمح"
الأمة يعتمد إعلان باريس و"الأنصار" تؤكد أنه أقنع "رأس الرمح"
الأمة يعتمد إعلان باريس و


08-16-2014 02:35 PM
الخرطوم:
صادق المكتب السياسي لحزب الأمة القومي في اجتماع طارئ على "إعلان باريس" واعتمده "أساساً عملياً لبناء النظام الجديد"، بينما فند خطيب مسجد الأنصار رفض الحكومة للإعلان، قائلاً إنه "أقنع رأس الرمح في اللعبة السياسية السودانية".
ودافع المكتب السياسي لحزب الأمة القومي في اجتماعه الطارئ، ليل الأربعاء، عن إعلان باريس، قائلاً إنه تم بجهد سوداني خالص، وهو قابل للتطوير ومفتوح لكل الكيانات والقوى الوطنية. وأبدى أمله في أن تقرأ مضامينه بروح وطنية صادقة وتجاوز المصالح الضيقة. وقال بيان للمكتب السياسي إن الاتفاق فرصة حقيقية لتحقيق السلام العادل الشامل وبناء دولة المواطنة المتساوية، عبر الحل السلمي، "إما من خلال عملية دستورية توقف الحرب وتحقق الانتقال الديمقراطي أو إشعال الانتفاضة الشعبية السلمية". ووجه أعضاء الحزب ومؤسساته المركزية والولائية الالتزام بمخرجات "إعلان باريس" والتحرك الفوري لتنفيذ البرامج التعبوية الشاملة مع قوى التغيير من أجل وقف الحرب وإحلال سلام عادل وبناء دولة المواطنة والديمقراطية. وأهاب المكتب السياسي في بيانه الممهور بتوقيع رئيسه محمد المهدي حسن، بالسودانيين، التنسيق والانخراط في حراك عملي لإنجاز أهداف الإعلان وإحداث التغيير المنشود، معتبراً أن "الاتفاق استجابة طبيعية لتطلعات الشعب السوداني". وناشد دول الجوار والمجتمع الدولي، دعم وقف العدائيات ومعالجة الأزمات الإنسانية بالمناطق المتأثرة بالحرب، وأشاد بالقضايا الأساسية التي وردت في الاتفاق، تأكيداً على وحدة السودان ووقف العدائيات وبناء دولة المواطنة وإعطاء الأولوية للحل السلمي السياسي. وأدان البيان بشدة اعتقال نائبة رئيس الحزب مريم الصادق المهدي وانتهاك حريتها "بدون أي مسوغ يستدعي هذا الإجراء الجائر"، وطالب بإطلاق سراحها فوراً وجميع المعتقلين السياسيين.
وكان جهاز الأمن والمخابرات اعتقل مريم المهدي من مطار الخرطوم لدى عودتها من باريس ليل الاثنين الماضي.
في ذات السياق فند آدم أحمد يوسف نائب الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار ـ الطائفة الدينية التابعة لحزب الأمة ـ الأسباب التي أوردتها الحكومة لرفض "إعلان باريس". وقال يوسف في خطبة أمس الجمعة بمسجد الهجرة في ودنوباوي بأمدرمان، إن إعلان باريس من شأنه إيقاف الحرب في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور "ولو كان هذا فقط مضمونه فهو عمل جليل جعل المواطنين في مناطق النزاعات يحلمون بوقوف إطلاق النار حتى تعود الحياة إلى طبيعتها". وعزا خطيب الأنصار مقابلة الحكومة لإعلان باريس بالصدود وعدم الاعتراف لدافع الغيرة والحسد وإيثار الذات على الغير. وعاب على الحكومة عدم إعطاء الرأي العام فرصة لدراسة الاتفاق الذي من أهم إنجازاته استجابة حاملي السلاح لوقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات التي تفضي إلى مؤتمر دستوري قومي يناقش قضايا البلاد المعلقة منذ فجر الاستقلال. وأشار إلى أن اتفاق باريس عقد تحت رعاية الاتحاد الأوربي ومثل نقطة تحول في مسار الحركة السياسية، وكان الأحرى بالنظام أن يُثمّن ويُعلي من شأنه، وتابع: "ظلت حكومة الإنقاذ تطلق شعار الحوار الوطني دون الالتزام بالحوار الجاد". وسخر يوسف من قول النظام إن الإعلان عمل يدعمه الخارج، وذكرهم بانتهاج هذا المسلك قبل غيرهم، وأحصى للحكومة عقدها 11 لقاءَ خارجياَ ابتداءً بأبوجا الأولى والثانية وميشاكوس ونيفاشا وأديس أبابا وأسمرا والدوحة، و"لم تفلح في حقن الدماء".
وأبدى أسفه لمقابلة النظام "المجهود العظيم"، بملاحقة ومساءلة الذين شاركوا فيه، مبيناً أنه تمّ اعتقال مريم المهدي فور وصولها مطار الخرطوم بحجة أنها كانت ضمن الفريق الموقع على اتفاق باريس. ونبه إلى أن مريم ما زالت قيد الاعتقال وأحيلت إلى سجن النساء بأمدرمان ولم يسمح بزيارتها حتى لأسرتها المباشرة، مطالباً بإطلاق سراحها فورا والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2861

التعليقات
#1081357 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 11:37 AM
اها المكتب السياسى لحزب الامة ايد اتفاق باريس!!
هل ستقوم الحكومة باعتقال اعضاء المكتب السياسى ولا كيف؟؟؟
كسرة :انتو حكومة انقلاب الجبهة الاسلامية دى مش عملت مفاوضات واتفاقيات مع حركات مسلحة وخارج السودان 11 مرة فى ابوجا واديس ونيفاشا والقاهرة والدوحة الخ الخ الخ؟؟؟ ولا حلال عليه حرام على الآخرين؟؟؟ ولا هم الوحيدين البيحبوا السودان وباقى الناس اى المعارضة بيكرهوا السودان؟؟؟

[مدحت عروة]

#1080955 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 10:49 PM
الأنصار

ما أمرهم
مهدي الله
بقطع رأس
المؤمن بالله
غردون القوم
ولكنّ أنصار الله
وملائكته وكتية ورسله
قد قطعورا
رأس القوم
فجلبوا لأجيالنا
ثأر أجداد القوم
فكانت واحدة بيننا
بواحدة ضدّ القوم
لكنّ أحفاد أولئك القوم
يقفون جميعهم الآن في كوم
إمامكم وكُلّ حلفاء إمامكم يا قوم
ضدّ الماسونيّات المجضّضة عالم اليوم
فيا أنصار الله وكتبه لا تخذلوا ضمائر القوم
الذين أيقظتهم الصحوة المفاهيميّة التفاهميّة من النوم

[من البداوة إلى الحضور]

#1080774 [شانشيء]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 04:41 PM
كان بالمره بعد إدانة سجن الحبيبة ان تدينوا وجود السيد البشري في الأمن وإدانة وجود سيدكم عبد الرحمن بالقصر وإدانة أنفسكم في إفشال هبة سبتمبر بتخاذلكم ومباراتكم لامامكم الحبيب هسة بكرة بكب الزوغة نشوفكم بتسوا شنوا .
بطلوا نقة كتيرة امرقوا لبره ساعدوا الناس الغرقانين دبل وأغلبهم ناسكم كان ربنا بغفر ليكم جزء من عمايلكم الضيعتو بيها السودان

[شانشيء]

#1080758 [المر]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 04:03 PM
هذا عمل رايع مجهود جبار ، واي اتفافية تعمل علي ازاحة هؤلائي الابالسة من السلطة وايقاف نزيف الدم الذي استمر طويلاً فبالتأكيد ان الشعب السوداني سوف يرحب بها ولكن مايدعونني للحيرة والاستغراب هو مشاركة نجلي الامام بشري وعبد الرحمن في الحكومة التي تعتقل كل يوم واحد من افراد الاسرة
وهل استمرارهما في مشاركة ازلال الشعب السوداني عن اقتناع ،ام تكتيكي ،ام مصلحي بحت ،ولماذا لا يشعران بالحرج الذي ادخلا فيه والدهما باستمرارهما مشاركة الانقاذ الحكم؟؟؟!!!

[المر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة