الأخبار
أخبار إقليمية
حملات مكثفة على مؤسساتها بالخرطوم والولايات..ضوابط جديدة لممارسي المهن الطبية والصحية
حملات مكثفة على مؤسساتها بالخرطوم والولايات..ضوابط جديدة لممارسي المهن الطبية والصحية



08-17-2014 12:56 PM
الخرطوم: أكد المجلس القومي للمهن الطبية والصحية استمرار الحملات التفتيشية على المؤسسات الطبية والصحية العامة والخاصة بغرض الاطمئنان على تسجيل ممارسي المهن والالتزام بقوانين المجلس، في ذات الوقت الذي كشف فيه عن ترتيبات لعقد ملتقى مجالس الولايات للوقوف على سير العمل بها.
وأعلن مسؤول الرقابة والإشراف بالمجلس الدكتور كامل محمد حسن حسب للمركز السوداني أن المجلس بدأ في إجراء دراسة وتقييم للحملات السابقة وإجراء سياسات جديدة تشدد على انتهاء دعاوى توفيق الأوضاع، مؤكداً أن أي ممارس للمهن الطبية أو الصحية يتم ضبطه وهو غير مسجل أو مخالف للقانون ستتم محاسبته، بجانب إعادة الرقابة على المؤسسات التي تم تفتيشها في السابق للتأكد من عملها وفق قوانين المجلس، مشدداً أن أي ممارس يخالف للقانون سيتم إيقافه عن العمل فوراً.
وأشار كامل إلى وضع ضوابط وشروط جديدة تحكم استجلاب الأجانب لممارسة المهن الطبية والصحية بالبلاد، مشدداً على ضرورة إجادة الأجانب الممارسين للمهنة للغة العربية أو الإنجليزية لسهولة التخاطب والتواصل عبرها مع المرضى. وكشف عن ضبط عدد من التجاوزات في ممارسة الأجانب للمهن الطبية والصحية، مؤكداً إحكام التنسيق مع المؤسسات الصحية واستمرار حملات التفتيش على فترات متقاربة لتجويد الأداء.
وشددا على ضرورة تطبيق القانون على كل من يمارس المهن الطبية والصحية دون تسجيل أو تقييد في المجلس القومي للمهن الطبية والصحية مؤكدة أن ممارسة المهنة بدون تسجيل يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1749

التعليقات
#1081876 [العاقل]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2014 10:21 PM
يا طير الناس كلها سافرت شوفوا ليكم زول طبقوا فيهو سياساتكم دي

[العاقل]

#1081839 [د الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 08:56 PM
نفس القصة ..الكيزان يتكلمو في اي شي ولايعرفو اي شي

تدمير تام للموسسات الصحية الحكوميه ... وتغول مافيا مامون حميضه h

[د الزهجان]

#1081501 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 01:47 PM
مش اول لمن تنظموا عملكم ومكاتبكم وامتحانات التسجيل - يجلس الزول للامتحان وستة شهور ما يستلم التسجيل - في معهد كان في الخرطوم والان توجهه للولايات يقوم بتخريج فنيي صيدلة ومختبرات علي عينك يا مجلس وقال بيتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية اسموا اسكارس وطبعا دعم الصحة بكمية كبيرة من الكوادر غير المؤهلة في زمن الهجرات - نصيحة اولا فكوا الارتباط مع وزارة الصحة - ثانيا يجب ان يكون لديكم خطة عمل مسبقة تشتمل علي الاشراف والمتابعة والرقابة معتمدة وبجدول زمني وبكوادر مدربة - وما تبقوا ناس فورات كلما ما تقروا في الجرايد عن طبيب مزيف او غيرو تصرحوا وتعلنوا - ونحن عارفين راكوبتكم بمرق واحد - والسلام

[نكس]

ردود على نكس
[يحي] 08-17-2014 06:05 PM
كلامك صحيح يا نكس وليت يهتم هذا الجسم الغريب بالنواحي المهنية. ان متاكد ان هذا المجلس يضم خريجين ممتازين لكنهم ضاعوا لان هذا المجلس معمول لنواحي امنية لذلك هم ضد كل تطور يمس حياة اعضائه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة