الأخبار
أخبار إقليمية
الكاف يستبعد رواندا من تصفيات أمم افريقيا بسبب لاعب فيتا كلوب
الكاف يستبعد رواندا من تصفيات أمم افريقيا بسبب لاعب فيتا كلوب
الكاف يستبعد رواندا من تصفيات أمم افريقيا بسبب لاعب فيتا كلوب


08-17-2014 07:51 PM
© رويترز
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الأحد استبعاد رواندا من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2015 المقررة في المغرب بعدما أشركت لاعبا ينافس بهويتين.

وانضمت رواندا إلى نيجيريا المدافعة عن اللقب وجنوب افريقيا والسودان في المجموعة الأولى من التصفيات لكن ستحل محلها الكونجو الفريق الذي هزمته في الجولة الأخيرة من الأدوار المؤهلة.

واشتكت الكونجو للاتحاد الافريقي لأن رواندا أشركت المهاجم دادي بيروري الذي يلعب لنادي فيتا كلوب في الكونجو الديمقراطية بجواز سفر يحمل اسم إيتيكياما أجيتي تادي وفيه عمره مختلف.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان "بعد التحقيق وعلى أساس المستندات المقدمة من اتحادات رواندا والكونجو والكونجو الديمقراطية والاستماع لشهادة اللاعب في 11 أغسطس في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقاهرة تأكد أن الهويتين الاثنتين لنفس اللاعب."

وأضاف "بينما تمسك اتحاد رواندا بموقفه من أن اللاعب دادي بيروري له هوية واحدة فإن التحقيقات كشفت أنه مسجل باسم إيتيكياما أجيتي تادي حين انضم إلى فريق رواندا."

وقرر الاتحاد الافريقي إيقاف اللاعب من جميع المنافسات على صعيدي الأندية والمنتخبات "حتى إشعار آخر" لكنه أشار إلى أنه لن يتخذ أي إجراءات إضافية بحق اتحاد رواندا."

وأمام اتحاد رواندا فرصة لاستئناف القرار.

يذكر أن ناديا الزمالك المصري والهلال السوداني قد تقدما بإعتراض على نتائج فريق فيتا كلوب في الكونجو، في منافسات دوري أبطال أفريقيا، بسبب إشراكه لنفس هذا اللاعب، ولم يصدر الكاف قراره في هذه القضية بعد.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5962

التعليقات
#1082238 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 10:54 AM
حلم الجعان عيش

[الضكر]

#1081978 [السفير]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 02:37 AM
انتوا جيبوا البطولات باللعب والحرفنة وتسجيل الاهداف وليس بالشكاوى والمحاكم ...الخلاصة :-الهلال تعيس والزمالك خايب رجاء.

[السفير]

#1081959 [الموج الأزرق]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 01:35 AM
نقلاً عن صحيفة كورة سودانية

الكاف يؤكد صحة مشاركة لاعب فيتا كلوب أمام الهلال والزمالك

قضى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على آمال ناديي الهلال والزمالك المصري في التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتأكيده صحة موقف فيتا كلوب في البطولة، وعدم تأثر نتائجه بأزمة مهاجمه «تاجى إيتيكياما» الدولية، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده «رواندا» أمام الكونغو برازافيل وليبيا ببيانات هوية مزورة، فى التصفيات الأفريقية الأخيرة، ما يعنى عدم أحقية إدارة الزمالك فى تقديم شكوى بكاف ضد فيتا كلوب، لأنه ليس طرفا فى أزمة اللاعب التى تنحصر فى مشواره الدولى. وكشف تقرير نشرته جريدة المصري اليوم، على لسان مصدر مطلع داخل كاف مفاجأة من العيار الثقيل، بأن اللاعب مثل للتحقيق بمقر كاف بمدينة 6 أكتوبر، عقب مباراة الزمالك، ولم يصدر قرار بإيقافه حتى هذه اللحظة، وتمت إحالته للجنة الانضباط للبت فى أمره، بعد تأكد كاف من حمل اللاعب جواز سفر «رواندى» مزورا، وشارك على أساسه مع منتخب رواندا.
وأضاف المصدر: «تاجى شارك مع منتخب رواندا ضد منتخب ليبيا، فقام الأخير بشكوى اللاعب، ثم شارك مع رواندا ضد الكونغو، فتقدمت الكونغو بشكوى أخرى ضد اللاعب، فتمت إحالته للتحقيق في الواقعة المختصة بمشاركاته الدولية، ولم يتم التطرق في التحقيق لمشاركة اللاعب أمام الهلال السوداني أو الزمالك. وشدد على أن اللاعب لم يشارك أمام الزمالك في الجولة الماضية، وحتى لو كان قد شارك فإن موقف ناديه لن يتأثر إطلاقا، ولن يتم تغيير نتائجه، وقال: «العقوبة المتوقعة هي إيقاف اللاعب دوليا، فضلا عن إمكانية معاقبة منتخب رواندا الذي شارك معه اللاعب بالتزوير». واختتم المصدر بأن مشاركة اللاعب في دوري الأبطال وتأهل فيتا كلوب لنصف النهائي سليمان بنسبة 100%.يأتي هذا، فيما يمنى مسئولو الزمالك أنفسهم بإمكانية صدور قرار ضد اللاعب وناديه الكونغولى، خصوصا أن الهلال تقدم بشكوى رسمية لكاف ضد فيتا كلوب، وأكد مرتضى منصور، رئيس النادي، أن ناديه سيستعين بهاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية لفيفا وكاف، لاستيضاح الأمر، موضحا أنه إذا كان لناديه حق في شكوى فيتا كلوب فسيتم تحريك شكوى رسمية، اليوم، بمقر كاف. وكلف منصور الجهاز الفني ولجنة التسويق برئاسة خالد رفعت والشؤون القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حق النادي في الواقعة، وقال: تأكدنا من قيام اللاعب بالتزوير، الأمر الذي يدينه ويدين ناديه، وقد يمنحنا أمل العودة للمنافسة على التأهل.

[الموج الأزرق]

#1081860 [عكليت جدا]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 09:52 PM
عكلتة شديدة أهو كدة الهلال لسة عندو امل يتأهل
ويا تمهيداب بعد ان هجعتوا لفترة جاكم الموضوع اللي ح يأرق منامكم من جديد

[عكليت جدا]

#1081859 [جكسا]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2014 09:46 PM
يبدو والله أعلم أن العقوبة ستطال أيضا فرق قيتا لأن القضية مرتبطة، وبذلك فتح باب الامل على مصرعية للهلال من دخول المنافسة من جديد، فهل يا ترى سيستفيد منها الهلال ؟ أشك في هذا لأن مستوى الهلال غير مبشر . ولكن أيضا علمتنا التجارب أن الفرق الودانية قد تفجأنا مستوى عكس المتوقع منها.

[جكسا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة