الأخبار
أخبار إقليمية
المسيرية يحذرون من عودة الحرب لأبيي
المسيرية يحذرون من عودة الحرب لأبيي
المسيرية يحذرون من عودة الحرب لأبيي


08-18-2014 12:18 AM
حذَّر القيادي بقبيلة المسيرية مهدي بابو نمر، عضو الهيئة التشريعية القومية، من احتمال عودة الحرب إلى منطقة أبيي نتيجة لما أسماه تجاهل الأوضاع في المنطقة ، واصفاً الأوضاع في أبيي بالمهدد الخطير للأمن القومي السوداني.


وفشل الطرفان السوداني والجنوب سوداني في التوصل إلى حل جذري لقضية منطقة أبيي بعد عدد من اللقاءات بين المسؤولين في البلدين بالرغم من الاتفاق الأمني الذي تم توقيعه بين الخرطوم وجوبا والمتعلق بالقضايا الحدودية العام الماضي، وأحيل ملف أبيي إلى رئيسي البلدين.

وقال نمر في تصريح، لـ "الشروق"، إن خروج أبيي من المصفوفة يجعل منها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة. وأضاف أن تعليق قضية مهمة كقضية أبيي يؤزم الوضع ولا يساعد في حل المشكلة.


وأكد تمسك المسيرية الدائم بخيار السلام، لكنه أضاف "الأوضاع على الأرض ستفرض على الجميع واقعاً جديداً ربما يعيد الأوضاع إلى مربع الحرب".


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 974

التعليقات
#1082902 [Kabashi]
1.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 12:24 AM
يا سعادة الفريق سلامات .. أين هي أبيي ؟ و من الذي فرط فيها ؟ الم تكن مصالحكم التي إرتبطت مع بعضكم هي من فرط فيها؟ فهل من دفعتم به لقيادة ملف أبيي جدير بهكذا ملف؟ مصالح الكبار التي تمثلت في الكسب المادي من هذا الملف و التي حولت نصيب المسيرية البالغ 2% من بترول أبيي لعملارات و أموال لشراء الذمم هي ما ترغبونه .. إن شعب أبيي من المسيرية و الدينكا لن يتقاتلوا من أجل مصالحكم و ما هي الفائدة من قتالهم في أرض لا يعرفون منها سوى الموت و الأحزان و آخرون يكسبون ريعها و ملذاتها ؟ ندعو عقلاء الدينكا و المسيرية الحقيقيون لا الدعاة لتحكيم صوت العقل .. و يا سعادة الفريق إن كنت حريص على أبيي و شعبها فأخلعوا هذا الجاهل الأمي و تخلصوا من سادته و سادتكم الذين يقررون في مصير المسيرية لعلاقات صداقة مع رئيس الجمهورية تتخذ قرارات مصيرية في جلسة غداء أو عشاء مدفوع ثمنه من دماء شهداء أبيي و دموع الياتامى و الثكالى .. بئس عليكم جميعاً..

[Kabashi]

#1082171 [ود أمدرمان]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 10:08 AM
يامرتزقة اخجل و احترم سنك

[ود أمدرمان]

#1082086 [محروق الحشا]
1.00/5 (2 صوت)

08-18-2014 09:08 AM
اهلى فى ابى ييى ..الفرصة مواتية لكم والعالم مشغول بمصالحة ..اكنسوا الدينكا من بلدكم بالقوة وافرضوا الامر الواقع وهذا حقكم..واية رايكم فى اسرائيل..تحدت العالم وهى خير مثال لكم..ومشار مشغول وسوف يساعدكم..خلصوا شغلكم بسرعة وابنو متاريس ويعيش سد النهضة خليكم شطار...

[محروق الحشا]

ردود على محروق الحشا
Qatar [ابوغفران] 08-18-2014 04:55 PM
طيب يامحروق الحشا بعد ماتكنس الدينكا على حد قولك حتعلنها جمهورية ابيى الاسلامية ولا كيف ؟ يااخى المسيرية ودينكا ابيى هم فى الحقيقة اخوان وبينهم صلات رحم ومصاهرة وكثير من دينكا ابيى يطيب لهم ان يسموا انفسهم (المسيرية الطوال).الالعنة الله على الفتنة والحرب والدمار ,الى متى هذا النزيف ؟ . على العقلاء فى القبيلتين بذل كل مايمكن لحقن الدماء وان يعودوا لسيرتهم الاولى من الاخاء والتعايش السلمى . ان دعوتك لانتهاز الفرصة فيها قدرا كبيرا من الجبن (اسمح لى يعنى) فضلا عن لااخلاقيتها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة