الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس إسرائيل ينتصر للعريسين الفلسطيني و اليهودية ووزيرة الصحة تشارك في العرس دون دعوة
رئيس إسرائيل ينتصر للعريسين الفلسطيني و اليهودية ووزيرة الصحة تشارك في العرس دون دعوة
رئيس إسرائيل ينتصر للعريسين الفلسطيني و اليهودية ووزيرة الصحة تشارك في العرس دون دعوة


08-19-2014 12:17 AM
وديع عواودة

الناصرة ـ «القدس العربي» :مقابل احتجاجات عنصرية في إسرائيل على زواج شاب عربي من يافا من فتاة يهودية أعلنت إسلامها، استنكر رئيسها الجديد رؤوفين ريفلين ان التهديدات الموجهة لهما. وتعرض ريفلين الذي عبر عن موقفه على صفحته بالفيسبوك أمس لسيل من الانتقادات والشتائم في تعقيبات إسرائيلية منفلتة بالشبكة.
وأوضح ان خطا أحمر يفصل بين حرية التعبير والاحتجاج وبين التحريض، مشددا على حق محمود منصور ومورال يحزقيل من يافا الارتباط بالزواج في دولة ديموقراطية. وتابع ريفلين المعروف بمواقفه الليبرالية لجانب رؤيته السياسية المتشددة والرافضة لتسوية الدولتين في تعليقه «ان مظاهر التحريض على العروسين مقلقة واستفزازية وهي تخلخل أسس حياتنا المشتركة في الدولة الديموقراطية واليهودية».
وفي تعقيبات غاضبة على تصريحاته قال أحد الإسرائيليين «عار ان تكون رئيسا لي». واضاف آخر «اتمنى لك ان تقع حفيدتك بغرام شاب عربي وسيم يدعى محمد وتتزوج منه وعندها نراك كيف سترد». وذهب معلق ثالث نحو تسييس الموضوع بالقول «عليك ان تخجل فانت تمنح الشرعية لتعزيز العدو داخلنا».
في المقابل ساند معقبون آخرون ريفلين ودافعوا عنه ومنهم من قال «كل الاحترام للرئيس على موقفه الشجاع». وذهبت معقبة إسرائيلية لأبعد من ذلك بالقول «هذه الردود تقتلني وهذه الكلمات قيلت لفتيات ألمانيات وقعوا بغرام شباب يهود بثلاثينيات القرن الماضي».
وكان المئات من الإسرائيليين قد تظاهروا قبالة صالة الأفراح التي احتفل بها الزوجان الليلة قبل الماضية في منطقة يافا تحت شعار «الزواج المختلط هو كارثة جديدة للشعب اليهودي». واطلق المتظاهرون الذين هتفوا «الموت للعرب» الألعاب النارية نحو رجال الشرطة والأمن مما أدى لنشوب صدام واعتقال ثمانية منهم.
ومن بين المتظاهرين ناشطون من اليمين ووالد العروس الذي دعاها للهرب في اللحظة الأخيرة وعدم الزواج، وبذلك هو يخالف موقف زوجته وبقية بناته ممن شاركن بحفل الزفاف. في المقابل تظاهر العشرات من الإسرائيليين لمناصرة العروسين فيما كانت الشرطة تقف حاجزا بين المظاهرتين.
في هذه الأثناء احتفل محمود ومورال مع 600 مدعوين من العرب واليهود من بينهم وزيرة الصحة ياعيل جيرمان في حفل من دون دعوة، وقد استمر الحفل حتى ساعات متأخرة من الليل. ودخل العريس الشاب محمود قاعة الأفراح «الشمس الحمراء» مرفوعا على أكتاف أصدقائه بينما كانت الفرقة الموسيقية العربية ترافقه بأغنية شعبية «مبروك عليك يا عريس مبروك» وسط تصفيق حار من الجمهور.
وكانت «الغلبة» بحفل الزفاف للعرب فالموسيقى عربية بمعظمها والمدعوون عرب بأغلبيتهم وكذلك التضييفات والمأكولات. وقال محمود الذي تعرف على مورال ابنة مدينته يافا قبل خمس سنوات وبعدما وقعت بغرامه غيرّت ديانتها واعتنقت الإسلام، انهما صديقان منذ مدة ولم يصطدما بكراهية وعنصرية كما هو حاصل اليوم. وأضاف لـ «القدس العربي» انه طالما عرف بوجود عنصريين كثيرين في الشارع الإسرائيلي لكنه لم يذق طعمها المّر حتى بلغته ووصلت بيته. وتساءل «كنت أفهم الاحتجاجات لو صدرت من أقاربها لكنني لا أفهم احتجاجات الإسرائيليين على زفافنا؟»
ولفت محمود إلى وجود عدد كبير من المرتبطين بزواج مختلط في يافا التي يعيش فيها نحو 35 الف عربي و100 الف يهودي رافضا التطرق لمعارضة والد عروسه للزواج منها مكتفيا بالقول «من لا يرضى اليوم يرضى غدا والمهم ان مورال معي. أشعر بالسعادة الكبيرة انا ومورال ورغم محاولات كسر روحنا لكننا صممنا على الزواج».
وقالت الوزيرة للإذاعة الإسرائيلية أمس انها جاءت لتهنئ الزوجين، وتؤكد معارضتها لمسلسل التحريض الذي شهده العرس منذ شهر.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5960

التعليقات
#1083745 [zorba]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 04:37 PM
"فتاة يهودية أعلنت إسلامها"

بينما صدرت فتوي وحكم قضائي من مجلس علماء بن صهيون ب "الإعدام للمرتدة عن اليهودية"
وقد تراجع مجلس علماء بن صهيون عن الفتوي والحكم القضائي بعد تدخل أمريكا.

[zorba]

#1083672 [ود الدلنج]
1.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 03:21 PM
الموضوع ما فيه أي مشكلة لا مشكلة شرعية ولا سياسية ولا ديموغرافية حسب الشريعة يجوز للمسلم الزواج من الكتابية كما ان اليهود لا يهمهم من تتوجه بنتهم بقدر ما يمتنعون من زواج الرجل بغير اليهودية ، لأن دينهم عرقي في المقام الأول (وجملهم بقودوه من وراء)يعني نسب المولود للأم وليس للأب بجانب ان الواج المختلط يشير إلى تقبل كل من الشعبين للآخر مما يمكن أن يقود إلى تعايش سلمى مستقبلاً يتهي الحرب والعداء بانصهار الشعبين في دولة واحدة أسمها (فلسطسرائيل ) .

[ود الدلنج]

ردود على ود الدلنج
United States [suliman] 08-19-2014 06:23 PM
من فتاة يهودية أعلنت إسلامها، يا اخي انت احوص ؟


#1083626 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 02:38 PM
على العريس ان يحافظ على عرسوا كويس

[محمد]

#1083509 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 12:54 PM
بدون أي شك استغرب لذلك وكمان وزيرة الصحه الاسرائيليه تحضر الزفاف وطالما هم بالديمقراطيه دي ليه محتلين القدس وليه بيقتلوا الفلسطينيين لو تعاملوا بنفس هذا الوضع مع الفلسطينيين لاكتسبوا احترام كل الشعوب العربيه واتمني ان لا يكون هناك هدف وراء ذلك ومن الحب ما قتل

[Kamal Mustafa]

#1083409 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 11:54 AM
إخوتي: سؤال موضوعي و برئ جداً جداً.... بالطبع هذا العريس لم يسء إلي الإسلام في شئ بل بعضنا يجيش بالرضاء المشوب بالغبطة عند وقوفه علي هذا الخبر.. أسألكم بكل وضوع وشفافية هل يقبل أحدكم أن تعدم إسرائيل تلك العروس بحجة أنها زانية في زواجها الذي لا يتماشي مع أمزجتهم العنصرية كما تفعل داعش و أسلافهم منا؟؟؟

[موجوع وطن]

ردود على موجوع وطن
United Kingdom [bibo] 08-19-2014 03:19 PM
wahi anta lakn

Sudan [احمد] 08-19-2014 01:15 PM
الاخ الموجوع لعلك تشير الى قصة ابرار المرتده. القصه ما قصة نقبل او لا نقبل .مربط الفرس هو:ماهو حكم من بدل دينه (اى ارتد تحول من الاسلام الى ديانه اخرى.قال الرسول صلى الله عليه وسلم :(من بدل دينه فاقتلوه )بعد هذا الحديث لا يهمنا ما تفعله اسرائيل او غيرها.


#1083391 [متشعكل]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 11:45 AM
ياريت يكونوا كفوا المعازيم ، وغرفوا ليهم عشاء تمام !!

(:





االحفلة كانت بي منو ؟؟؟

[متشعكل]

#1083113 [أفريقى]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2014 09:14 AM
دى الديمقراطية وممارستها الصحيحة يا متعلمين يا بتوع المدارس

[أفريقى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة