الأخبار
أخبار إقليمية
قرار باستئناف الدراسة بجميع كليات جامعة الخرطوم ابتداءا من الأول من سبتمبر القادم
قرار باستئناف الدراسة بجميع كليات جامعة الخرطوم ابتداءا من الأول من سبتمبر القادم
قرار باستئناف الدراسة بجميع كليات جامعة الخرطوم ابتداءا من الأول من سبتمبر القادم


08-19-2014 12:56 AM

الخرطوم (سونا) -قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم في اجتماعه اليوم استئناف الدراسة بجميع كليات الجامعة وفق جدول يحدد تاريخ استئناف الدراسة لكل كلية ابتداءا من الأول من سبتمبر القادم .

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة الخرطوم
بيان من مجلس العمداء
إلى الأسرة الجامعية
اجتمع مجلس العمداء اليوم الاثنين 18/ أغسطس/ 2014م واستعرض السيد مدير الجامعة التطورات التي شهدتها الجامعة منذ تعليق الدراسة. والمجهودات التي قام بها وشمل ذلك عقد لقاءات مختلفة مع المسئولين في الدولة للتداول حول أوضاع الجامعة وتأمين استمرار الدراسة فيها والعمل على استقرارها. كما استمع المجلس لتقارير اللجان التي أوصي المجلس بتكوينها وعلى رأسها لجنة إستراتيجية استئناف الدراسة برئاسة البروفيسور محمد أحمد علي الشيخ.
لقد ظلت إدارة الجامعة وبمساعدة الأسرة الجامعية كافة ومساندة كريمة من الخريجين والآباء منذ الأحداث المؤسفة تعمل على تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف الدراسة حتى لا يتضرر الطلاب والأسر والبلاد. يدرك مجلس العمداء أن التحديات التي تجابه الجامعة متعددة وعلى رأسها العنف الطلابي، لذا فأن تجاوزها والتغلب عليها، في ظل إمكانيات الجامعة المحدودة والبيئة العامة وأوضاع البلاد السياسية والاقتصادية. يتطلب وقتاً، وقد بدأت هذه العملية وستمضي إلى تحقيق غاياتها بإذن الله. ومن أجل تحقيق قدر أكبر من العوامل التي تسهم في استقرار الجامعة، فقد وضعت الجامعة يدها على مرافقها ، وأهلّت الحرس الجامعي وهي الآن بصدد زيادة عدده. وسيكون هناك تنظيم وضبط لبوابات الجامعة كما ستحرص الجامعة على تنفيذ لوائحها بما يضمن استقرار العملية التدريسية.
اطمأن مجلس العمداء على توفر ظروف ملائمة لإنقاذ العام الدراسي من شبح التجميد دون تعريض أرواح الطلاب للخطر وذلك في جو هادئ ومستقر يعبر فيه الطلاب عن رؤاهم وأفكارهم عبر الحوار بعيداً عن استخدام العنف واحتراما للرأي والرأي الآخر، ، وستعمل جاهدة علي تهيئة بيئة ملائمة لحماية الطلاب والمحافظة عليهم ويتطلب ذلك تعاون وتكاتف الأسرة الجامعية.
وحرصاً من المجلس على مصلحة الطلاب وعلى رغبة الغالبية الساحقة منهم، وسعيه لتجنب تجميد العام الدراسي، وبناء على مناشدة أولياء أمور الطلاب الذين لم ينقطع اتصالهم بالجامعة على مستوياتها المختلفة وخلال فترة تعليق الدراسة، من داخل السودان وخارجه، عليه قرر المجلس في اجتماعه يوم الاثنين الموافق 18/8/2014 استئناف الدراسة بجميع كليات الجامعة وفق جدول يحدد تاريخ استئناف الدراسة لكل كلية على النحو التالي:
مجمع الوسط والذي يضم كليات العلوم الرياضية ، العلوم ، الهندسة ، العمارة ، القانون ، علوم الجغرافيا والبيئة تستأنف الدراسة للمستوي الأول 7 /9 /2014 ، والمستوي الخامس 1 /9 /2014 ، وبقية المستويات 14 /9 /2014 ،، أما كليات الآداب، الاقتصاد ، العلوم الإدارية المستوي الأول 7 /9 /2014 ، والمستوي الرابع والخامس 1 /9 / 2014 ، وبقية المستويات 14 /9 /2014 ،، أما مجمع شمبات والذي يضم كليات الزراعة ، الطب البيطري ، الغابات ، الإنتاج الحيواني ،تستأنف الدراسة للمستوى الأول في 7 /9 /2014 ، والمستوى الخامس 1 /9 /2014 ، وبقية المستويات 14 /9 /2014 ، ولمجمع الطب الذي يضم كليات الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة تستأنف الدراسة لكل المستويات 1 /9 /2014 م .
إن إدارة الجامعة تعلن عن استئناف الدراسة في كل الكليات إنما تؤكد حرصها على استمرار العام الدراسي لإكمال المنهج وفق التقويم الذي أجازه مجلس العمداء وبدء العام الدراسي القادم لطلاب السنة الأولي الجدد في موعده المعتاد.
كما أكد مجلس العمداء على أن مسؤولية استقرار الجامعة وضمان عدم انزلاقها في أعمال عنف تهدد الأرواح والممتلكات لا تقع على عاتق إدارة الجامعة فقط، بل تتطلب تضامن جميع أعضاء الأسرة الجامعية من أساتذة وطلاب وعاملين، والعمل معاً على تهيئة المناخ الملائم للجامعة للقيام بأنشطتها المختلفة والحد من كل المظاهر الدخيلة على الحياة الجامعية. في هذا الظرف الذي عاشته الجامعة والبلاد و يمثل ذلك مسؤولية تاريخية يجب علينا جميعاً أن نتحملها. ونعمل جاهدين على حماية الجامعة والمحافظة عليها. كما نؤكد إن جامعة الخرطوم بما لديها من خبرة متراكمة ورمزية في المجتمع السوداني لقادرة على تجاوز هذا الظرف الحرج عبر مؤسساتها المختلفة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2996

التعليقات
#1083545 [قرفاااان شديد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 01:18 PM
كليات الآداب، الاقتصاد ، العلوم الإدارية - ديل أهل الحارة - لم يأت ذكر لكليات الختبرات الطبية والتمريض والصحة العامة وصحة البيئة

[قرفاااان شديد]

#1083470 [حذيفه الحورى]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 12:31 PM
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات ..... خبر سار وجميل وانشاء ربنا يديم الاستقرار واسأل الله ان يهدى اخوانى الطلاب لما يحب ويرضى .... ونصيحه لاخوانى الطلاب انهم خلال فترة الجامعه يجب ان يهتموا بالتحصيل الاكاديمى وعدم الاهتمام بأى امور جانبيه

[حذيفه الحورى]

#1083077 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 08:31 AM
ماذا أنتم فاعلون تجاه مليشيات المؤتمر الوطني داخل الجامعة والمدعومة من جهاز الأمن وكيفية التخلص من الأسلحة البيضاء والحمراء المخزنة داخل مسجد الجامعة .
هولاء الكيزان قوم جبلوا على العنف وتربوا عليه ويستعملونه لتعويض إفلاسهم الفكري ، ولا سبيل لاستقرار الجامعة إلا بحسم كل من تسول له نفسه باستعمال العنف ومنع عناصر الأمن وطلاب الجامعات الأخرى المسلحين من دخول الجامعة وعمل حملات تفتيشية من قبل الحرس الجامعي لمصادرة أي أسلحة داخل الجامعة .

[ود يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة